المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر تشتري فندق كونكورد لافاييت



بوجبر
22-06-2012, 08:27 PM
باعت مجموعة ستاروود كابيتال الفندقية الاميركية اربعة من اكبر فنادقها في فرنسا ومن بينها المارتينيز في كان (جنوب شرق) والكونكورد لافاييت بورت مايو في باريس الى مستثمر قطري كما افادت مصادر قريبة من الملف.

واكد النقابي كلود ليفي لوكالة فرانس برس ان لجنة ادارية ستجتمع الخميس 28 حزيران/يونيو لبحث بيع فنادق المارتينيز والكونكورد لافاييت واوتيل دو لوفر في باريس وباليه دو لا مديتيرانيه في نيس (جنوب شرق).

من جانبها رفضت ستاروود كابيتال في باريس الادلاء باي تعليق على هذه المعلومات.

وقال ليفي ان "وعدا بالبيع وقع في الايام الاخيرة وسيتم نشر اول معلومات في هذا الصدد الخميس 28 حزيران/يونيو. ومنذ فترة قصيرة وصفقة البيع وشيكة" مشيرا الى هذه الفنادق الاربعة يعمل بها 1200 موظف.

واستنادا الى مصدر قريب من الملف فان المشتري هو شركة "كتارا للضيافة" (شركة قطر الوطنية للفنادق سابقا) التي تملك وتدير مجموعة من الفنادق الفاخرة في دولة الامارات وفي العالم.

ومن هذه الفنادق البنينسولا في شارع كليبر الراقي في باريس والذي سيبدا العمل عام 2013.

واستنادا الى موقع هوسبيتاليتي اون المتخصص فان كتارا للضيافة اعلنت في ايار/مايو رغبتها في امتلاك اكثر من 60 فندقا في العالم بحلول عام 2030 مقابل 24 حاليا.

من جانبه لم يوضح ليفي هوية المشتري وقال "لا نعلم سوى انهم قطريون".

السهم999
23-06-2012, 09:13 AM
مشكور على النقل

بوهلال
23-06-2012, 11:45 AM
اشترت مجموعة قطرية أربعة فنادق فرنسية بينها مارتينيز في كان وكونكورد لافاييت في باريس الشهيران، ما يعزز حضور الإمارة في قطاع الفنادق الفاخرة.

وقالت مصادر قريبة من الملف أن الفندقين الآخرين هما "اوتيل دو لوفر" في باريس و"باليه دو لا ميديتيرانيه" في نيس جنوب شرق فرنسا. وتملك هذه الفنادق مجموعة "ستاروود كابيتال" الأمريكية. وردا على سؤال لوكالة فرانس برس في باريس، رفضت هذه الشركة التعليق على هذه المعلومات. وذكرت صحيفة الفيغارو اليوم السبت أن المجموعة القطرية المستثمرة دفعت بين 700 و750 مليون يورو.

وأكد النقابي كلود ليفي لوكالة فرانس برس أن لجنة العاملين في ستاروود كابيتال ستعقد اجتماعا الخميس المقبل لمناقشة بيع فنادق "مارتينيز" في كان و"كونكورد لافاييت". وأضاف أن "وعدا بالبيع وقع في الأيام الأخيرة وسيقدمون تبليغا أول في هذا الشأن الخميس 28 يونيو. منذ فترة يجري الحديث عن بيع وشيك للفنادق" الأربعة التي يعمل فيها 1200 موظف.

وتشمل عملية البيع استثمار فنادق أخرى لا تملك ستاروود مبانيها بينها كونكورد اوبرا في باريس ولا فيلا ماساليا في مرسيليا وكونكورد برليت واوتيل دي لا بي في جنيف. وقال مصدر قريب من الملف طلب عدم كشف اسمه أن الجهة التي ستشتري هذه الفنادق الأربعة هي "كتارا هوسبتلتي" (شركة قطر الوطنية للفنادق سابقا) التي تملك وتدير محفظة من الفنادق الفخمة في العالم.

bluelion
23-06-2012, 01:07 PM
مشكلتنا أننا نقول "قطر تشتري" حين يكون الموضوع عن "مستثمر قطري" .... الله يبارك له في ماله وأملاكه.

OREO
23-06-2012, 02:15 PM
قطر اشترت و الا قطري اشترى ،،، الفرق كبير و تأثيره اكبر ،،


المفروض الجهات المعنيه تذكر و توضح اللبس اللي صاير في الفتره الاخيره و هذا يدخل تحت غطاء التستر ،، و الا ما كان له داعي ما يصرح بإسمه او بإسم مجموعته ،،

نبي نعرف دولتنا ايش شرت في السنوات السابقه و ايش تملك و هذا حق مشروع لكل مواطن ،،

<اضرب واشرد>
24-06-2012, 12:04 AM
قطر اشترت و الا قطري اشترى ،،، الفرق كبير و تأثيره اكبر ،،


المفروض الجهات المعنيه تذكر و توضح اللبس اللي صاير في الفتره الاخيره و هذا يدخل تحت غطاء التستر ،، و الا ما كان له داعي ما يصرح بإسمه او بإسم مجموعته ،،

نبي نعرف دولتنا ايش شرت في السنوات السابقه و ايش تملك و هذا حق مشروع لكل مواطن ،،

لو قريت الخبر كامل بتحصل الجواب

المشتري شركة كتارا للضيافة


أن الجهة التي ستشتري هذه الفنادق الأربعة هي "كتارا هوسبتلتي" (شركة قطر الوطنية للفنادق سابقا) التي تملك وتدير محفظة من الفنادق الفخمة في العالم.

OREO
24-06-2012, 12:28 AM
لو قريت الخبر كامل بتحصل الجواب

المشتري شركة كتارا للضيافة


مهب محتاج انك تقولي ... لان لي عينين و اشوف عدل و اقرا عدل مدل ،، :nice:


و ردي كان واضح و عبارة عن رساله موجهه ولا اكثر !!!

السيليه
03-07-2012, 12:41 PM
الله كريم