المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل ماؤنا جيد ؟

الحريّه
24-06-2012, 10:21 PM
منذ زمن و أنا أتساءل إذا كان الماء الذي نشربه و نستخدمه في قطر يخضع لمواصفات مقبوله! فهل تساءل أحد غيري ؟
ألاحظ أنني عندما أسافر إلى أوروبا و بعض الدول العربية و دول المنطقة أن ملمس شعري يتغير و يزداد رضاي عليه . كما أن بشرتي تصبح أكثر لدونة .
و قد لاحظت في الفترة الأخيرة أن تساقط شعري أصبح يفوق المعدل الطبيعي . و قد سمعت ذات الشكوى من أكثر من شخص في محيطي على مختلف الفئات العمرية.
السؤال موجه إلى أصحاب الإختصاص ( سواء كانت كهرماء / أو أي جهة معنية بجودة الماء ) هل تحرصون فعلا على صحة المواطن من خلال تحسين نوعية الماء ؟
و كلنا نسمع الشكوى من ارتفاع حالات الفشل الكلوي و تسوس الأسنان لدى الأطفال التي قد يكون الماء أحد اسبابها.
موضوع للمناقشة .
تحياتي:victory:

الأغر
24-06-2012, 10:24 PM
الدولة تخسر الملايين لتحلية الماء فجزاهم الله خير .. لكن الإشكالية تكمن في المواد المعقمه ..

intesar
24-06-2012, 10:36 PM
إذا كانت على مياه الشرب كتحلية.. فقطر مشكورة تستخدم أغلى الطرق للتحلية.. وهو عملية الغليان والتقطير..

نسناس
24-06-2012, 11:37 PM
السؤال الاهم هل للمياه المحلاه علاقه في كثرت امراض السكري والسرطان اعاذنالله واياكم منها ؟

ms-qtr
24-06-2012, 11:43 PM
انا سمعت ان المياه عندنا جودتها عالية
على عكس بعض الدول المجاورة الي تحس بملوحة الماي
حتى يقولون بان شرب من ماي الدولة طبعا بعد وضع الفلتر افضل من شرب ماي غراش الصحة

النهار
25-06-2012, 12:01 AM
ان شاءالله المياه مطابقه للموصفات القياسيه

جلمود
25-06-2012, 12:14 AM
الحمدلله علي النعمه إللي حنا فيها

الدولة تصرف ملاين لي توفير أفضل معيشه للمواطن من مسكن ومأكل و ( مشرب)

وأن كان على شعرك وتساقطة وملمسه ونعومة بشرتك كلن وخلقة ربه

أنقول الحمدلله أفضل

ذيب ازغوى
25-06-2012, 12:16 AM
هههههه نعومة بشرتك ها

الله يخلي راس بوفنطاااس لنا ويبعد الحساد عنه

OM_OMAR_QATAR
25-06-2012, 12:56 AM
كل الماي زي الزفت
الطبيعي فهو مضر للبشرة والشعر

والي معدل للشرب كله معادن وصوديوم
بس لو يصفوه ويخلوه احسن

الحريّه
25-06-2012, 01:34 PM
الدولة تخسر الملايين لتحلية الماء فجزاهم الله خير .. لكن الإشكالية تكمن في المواد المعقمه ..

شرفت مساهمتي أخي الأغر
القصد من وراء تساؤلي هو ما أضفت أنت في إجابتك , وهي المواد التي تتم إضافتها بعد تحلية المياة . فنحن نعلم أن الدولة - لا نقول تخسر حيث أن كل ما يتم صرفه على مرافق الدولة هو من ميزانياتها لمصلحة المواطن - توفر بنداً لتحلية المياه , إلا أن هذه المواد المضافة لها تأثير على صحة المواطن . و ما نقوله هنا يعتبر تغذية راجعة لأصحاب الإختصاص لتحسين وضع المياه أو البحث فيها .
و عندما ذكرت ملاحظتي هذه أمام بعض الأخوات , أجمع معظمهن على أنهن يقمن بصبغ شعورهن و أن لهذه الصبغات تأثير سيء على شعورهن , لذلك فهن لا يعلمن إذا كان للماء اي تأثير سيء حيث هن يتصورن أن تساقط شعورهن و خشونتها نابع من استخدام الأصباغ.
كما أن ارتفاع حالات الفشل الكلوي في قطر - على صغرها - لابد أن يكون له سبب , قد يكون الماء أحد اسبابه .
و نحن هنا نبحث عن إجابة من مختص , وليس تعليقاً ظريفاً أو ساخراً لا يسمن و لا يغني من جوع . و قد ذكرتُ هنا أن ما نلاحظه على مائنا هنا لا نلاحظه على مياه بعض الدول الأخرى . فقد علقت إحدى الأخوات مرة على مياه باريس أنها " كأن فيها كونديشينر " أي مُحَسِّن أو ملطّف . و هو تعليق على ظرافته , إلا أنه يعكس واقعاً حقيقياً .
تحياتي

بوغانم995
25-06-2012, 01:40 PM
شوفوا ...والله أني مأشرب ..الا من ....الولف .....مو .....بخل ......بس أحب هذا الماء على الرقم من ان أغراش الماء البلاستك ....تارسه البيت ......والصحه الحمد لله .....وماتشفون شر ....مووول ...وبس

ماريسا
25-06-2012, 01:46 PM
عندي صديقة مغربية كنت اقول عن شعرها غليظ و حلو قالت كان أحسن من جذي و ورجتني صورها القديمة قبل لا تيجي قطر و شعرها ما شالله كان وااااايد أغلظ و أحلى تقول ماي قطر طيح نص شعرها
ماء قطر نظيف بس المواد الكيميائية الي فيها قاسية على البشرة و الشعر

الحريّه
25-06-2012, 01:53 PM
الحمدلله علي النعمه إللي حنا فيها

الدولة تصرف ملاين لي توفير أفضل معيشه للمواطن من مسكن ومأكل و ( مشرب)

وأن كان على شعرك وتساقطة وملمسه ونعومة بشرتك كلن وخلقة ربه

أنقول الحمدلله أفضل

أخي جلمود , مشرف الحوار العام
ما تصرفه الدولة لمواطنيها هو من ميزانياتها ( خراج الأرض ) , وهو واجب الدول ولا مِنّة لها فيه . كما أن رأي المواطن فيما تقدمه الدولة يؤخذ بعين الإعتبار . و الشكر لله أولاً و آخراً .
أما شعري ونعومته , و بشرتي أخي الفاضل , فما استشهدت بهما في سردي هنا إلا لمقارنتي وضع بآخر . لذلك أصبح التساؤل عن جودة الماء مثار اهتمامي . فإن كان الماء أحد أسباب ملاحظتي , فمن حقي على دولتي أن تأخذ برأيي ! ولّا اشرايك ؟
وهذا منتدى الحوار العام , أليس كذلك !!!!:victory:

هدى ورحمه
25-06-2012, 01:53 PM
يجب النظر في ماء قطر
وكلام الحريه حقيقي وعن تجربه
ماء سوريا عذب وجربت تأثيره بنفسي وفعلا يتغير الشعر والبشره كثيرااا
وجربت ايضا ماء سلطنه عمان ماء عذب ونقي ويغير في الشعر والبشره
ونحن هنا نستخدم افخر انواع الشامبو والبلسم وكريمات الشعر ولا تعطي ربع نتيجه الاغتسال بمياه الينابيع
سبحان الله
واللله يا اخوان اللي يجرب راح ينصدم بواقع الماء في قطر بشكل كبير
كبير جدا
نناشد الجهات المختصه باعاده النظر في جوده المياه القطريه

دااانة قطر
25-06-2012, 01:57 PM
الدوله تشكر على جهودها الجبااره
عن نفسي بشرتي بدون اي كريم مرطب تصير جاافه
شعري في تسااقط مستمر
بس اساافر يبدأ شعري يطول والبشره ماتحتااج مني اي كريم مرطب

ياترى وين الخلل؟؟ هل التغيير له دور؟؟أم المااء نفسه!!

الحريّه
25-06-2012, 01:58 PM
عندي صديقة مغربية كنت اقول عن شعرها غليظ و حلو قالت كان أحسن من جذي و ورجتني صورها القديمة قبل لا تيجي قطر و شعرها ما شالله كان وااااايد أغلظ و أحلى تقول ماي قطر طيح نص شعرها

سمعت نفس الملاحظات من الكثير من الفلبينيات و الهنديات اللاتي جئن للعمل في قطر !
و الآسيويات معروفات بشعورهن الكثيفة الناعمة !

بوغانم995
25-06-2012, 02:01 PM

لكم هذه الســالفه .....بنت أخوي كان شعرها طويل وكثيف .......وفي لا حظت تساقط شعرها ....ويوم بعد يوم ...زاد التساقط بشكل لايوصف ......والسبب أنها .....صايده .....الجبس ليز ....كل يوم تاكل ...مع الفلفل ....حوالي ...خمس الى سة قراطيس من المتوسط ......تقول أمها عافت الأكل ...وأبوها ...جاب لها هيد ان شولدير الشامبوا ...يعني زاد النار ..حطب .....المهم نصحتها بعد أكل الجبس ...وتترك الهيد ان شولدير ....ولا تستحم ألا ..بالماء لمدة ....أسبوع ...وبعدها ...تغير الشامبوا ....وتقلل من الجبس ......بعد 4 أشهر تركت الجبس ...وتدرجنا لها في الشامبوا ....حتى رجعت لها الحيويه ...وعادت لها شهية الطعام ...والحمد لله ...على السلامه ...وتصدقون لم يكن الماء سبب في تساقط الشعر ....والله أعلم ...بس

الحريّه
25-06-2012, 02:04 PM
شوفوا ...والله أني مأشرب ..الا من ....الولف .....مو .....بخل ......بس أحب هذا الماء على الرقم من ان أغراش الماء البلاستك ....تارسه البيت ......والصحه الحمد لله .....وماتشفون شر ....مووول ...وبس

أذكر في العام 2007 عندما بدأنا العمل كمدرسة مستقلة , أننا قابلنا بعض ممثلي شركات توفر فلاتر و مصفيات للمياه . وكان جزء من العرض أنهم يضعون 3 أنواع من المياه في كؤوس و يضعون الفلتر فيها . و قد كان الماء الذي توفره الدوله ( يسمونه ماي الحكومه :) ) أفضل من ماء الزجاجات المعلبة من حيث النقاء .
لكن السؤال : هل فعلا المواد المضافة للماء للتحلية و التغذية ليس لها ضرر ؟

رُفق المجنّا
25-06-2012, 02:06 PM
لا أعتقد انه صحي تماماً ويمكنكم مقارنة كبار السن في قطر بغيرها وكيف انهم يتعبون في سن ال60 وبعضهم دون ذلك

نسبة مرضى السكري كذلك عالية ووالدي استبدل المياه العادية بالصحية

قد لا تكون اسباب رئيسية ولكن الموضوع مهم وطرحه ممتاز ونتمنى ان نسمع رد المسؤولين

الحريّه
25-06-2012, 02:09 PM
لا أعتقد انه صحي تماماً ويمكنكم مقارنة كبار السن في قطر بغيرها وكيف انهم يتعبون في سن ال60 وبعضهم دون ذلك

نسبة مرضى السكري كذلك عالية ووالدي استبدل المياه العادية بالصحية

قد لا تكون اسباب رئيسية ولكن الموضوع مهم وطرحه ممتاز ونتمنى ان نسمع رد المسؤولين

جزاك الله خير ! أصبت كبد الحقيقة !!:victory:
تحياتي

.خالد
25-06-2012, 11:42 PM
تساؤل جيد ،ولكن الاجابة المقنعة لابد ان تكونرعلمية وتم اختبارها ...

الصغيره
26-06-2012, 06:53 AM
والله هالايام رديت للماء من الحنفيه والحنفيه مركبين عليها فلتر ويتغير من فتره لفتره

اللي لاحظته ان لما اشرب من الحنفيه ارتوي وتحس تشرب ماي وصافي اما الغراش النايلون ضاربتها الشمس ومن سياره لسياره ومن ضربة شمس لضربة شمس كنك تشرب بلاستك

العوده للطبيعه افضل

ريم المدينة
27-06-2012, 05:12 PM
شرفت مساهمتي أخي الأغر
القصد من وراء تساؤلي هو ما أضفت أنت في إجابتك , وهي المواد التي تتم إضافتها بعد تحلية المياة . فنحن نعلم أن الدولة - لا نقول تخسر حيث أن كل ما يتم صرفه على مرافق الدولة هو من ميزانياتها لمصلحة المواطن - توفر بنداً لتحلية المياه , إلا أن هذه المواد المضافة لها تأثير على صحة المواطن . و ما نقوله هنا يعتبر تغذية راجعة لأصحاب الإختصاص لتحسين وضع المياه أو البحث فيها .
و عندما ذكرت ملاحظتي هذه أمام بعض الأخوات , أجمع معظمهن على أنهن يقمن بصبغ شعورهن و أن لهذه الصبغات تأثير سيء على شعورهن , لذلك فهن لا يعلمن إذا كان للماء اي تأثير سيء حيث هن يتصورن أن تساقط شعورهن و خشونتها نابع من استخدام الأصباغ.
كما أن ارتفاع حالات الفشل الكلوي في قطر - على صغرها - لابد أن يكون له سبب , قد يكون الماء أحد اسبابه .
و نحن هنا نبحث عن إجابة من مختص , وليس تعليقاً ظريفاً أو ساخراً لا يسمن و لا يغني من جوع . و قد ذكرتُ هنا أن ما نلاحظه على مائنا هنا لا نلاحظه على مياه بعض الدول الأخرى . فقد علقت إحدى الأخوات مرة على مياه باريس أنها " كأن فيها كونديشينر " أي مُحَسِّن أو ملطّف . و هو تعليق على ظرافته , إلا أنه يعكس واقعاً حقيقياً .
تحياتي

مية مية ولا فراخ الجمعية........

@north_star@
27-06-2012, 05:28 PM
ما شاء الله الماء بقطر ممتاز بشكل عام ولكن نسبة الملوحة عالية شوي واعتقد انها عالية لاسباب تتعلق بالتعقيم .... عيل شلون لو جربتي الماي بالنعيرية او طريف ؟ الماي عندهم ما ينشرب ابد وطبعا مش في كل المناطق

عاهد بن علي
27-06-2012, 05:32 PM
اكيد ممتاز
لكن على كل رب اسره ان ياخذ كوب من الماء من منزله بشكل دوري لفحصه في المختر ليتاكد من سلامة الخزان والمواسير في منزله

الطيبة كلها
27-06-2012, 08:15 PM
جزاك الله الف خير من كم سنه ابغي انزل هذا الموضوع بس كسلانه كانك تتكلم وتعبر عن ما اشعر به بالضبط كلمه كلمه فعلا الماي عندنا زفت وبرع روعه من ناحيه نعومه البشرة وملمس الشعر

الحريّه
27-06-2012, 11:31 PM
ما شاء الله الماء بقطر ممتاز بشكل عام ولكن نسبة الملوحة عالية شوي واعتقد انها عالية لاسباب تتعلق بالتعقيم .... عيل شلون لو جربتي الماي بالنعيرية او طريف ؟ الماي عندهم ما ينشرب ابد وطبعا مش في كل المناطق

قد يكون الماء ممتازاً فعلاً , و قد تكون نسبة الملوحة فيه مرتفعة , و غير ذلك من الإحتمالات الأخرى . إلا أن ملاحظاتنا التي اتفق معنا فيها الكثير من المواطنين جديرة بالدراسة , و تساؤلاتنا تحتاج إلى من يجيب عليها من المختصين !
كما نتمنى لسكان نعيرية و طريف أن يستمتعوا بماء عذبٍ خالي من الأملاح و غني بكل العناصر المطلوبة :victory:

الحريّه
27-06-2012, 11:32 PM
جزاك الله الف خير من كم سنه ابغي انزل هذا الموضوع بس كسلانه كانك تتكلم وتعبر عن ما اشعر به بالضبط كلمه كلمه فعلا الماي عندنا زفت وبرع روعه من ناحيه نعومه البشرة وملمس الشعر

و جزاك مثله !
تحياتي:)

abo saif
29-06-2012, 12:52 PM
السلام عليكم

اختي الحرية

موضوع جدا مهم ؛ وقبل ما نتكلم على الماء يجب انا نعرف انا الماء الموجود عندنا هو ماء بحر مقطر بطريقة التناضح العكسي أي
r/o
وهذا يفصل جميع الاملاح الموجودة بماء البحر ويعطي ماء مقطر نقي والانسان في هذه الحالة لا يستطيع شربة الا بإضافة الاملاح المعدنية
والسؤال هو ماهي نسبة الاملاح المعدنية في هذا الماء؟
وهل هناك تحاليل للمياه ، اتوقع الاخوان في كهرماء عاملين عليه تحاليل وعلى المعايير الدوليه
لكن السؤال هل تم عمل التحاليل في اكثر من مختبر بالداخل والخارج ومعتمده
لان الصحة على اولى اوليات الدولية
وهل التحاليل تم عملها على اكثر من مكان
اي في اخذ التحاليل على اكثر من مستوي افقي الى الوصول الى المنازل
وهل هناك ارشادات صحية لشرب هذه المياه ، لاني بالحقيقة تظهر هناك رائحة الكلور بشكل واضح ، وهل هذا الكلور صحي ؟! وهل هناك ارشادات لشرب المياه كعمل فلتر للكلور وللشوائب ؟

هذه تساؤلات يجب انا تكون واضحة للمجتمع وبكل شفافية ولو على صفحة التوعية والارشاد لكهروماء

اختي الحرية حقيقة موضوع مهم وشاكر لج طرج القيم
وتقبلي تحياتي

ابو سيف

qewc
29-06-2012, 02:03 PM
اي الحمد لله تستخدم مكائن غالية الثمن لتحلية مياه البحر

حتى الكنكري الي يخلطونه في الماء ينفحص قبل الخلط

الله يخلي لنا مكائن بوفنطاس المنتجة للماء

لكن البلا في التمديدات الي من المنتج الي هي الشركه الي في بوفنطاس وبين كهرماء الموزعة

السؤال يتمركز في التمديدات هل عليها رقابة وفحوصات والا الفحص عند الانتهاء من الانتاج

mariamaziz
29-06-2012, 02:25 PM
السؤال الاهم هل للمياه المحلاه علاقه في كثرت امراض السكري والسرطان اعاذنالله واياكم منها ؟

أخوي حبيت أستوضح عن المياه المحلاه .. ما سمعت فيهاا من قبل ..وين موجوده و شنهو اسمها ؟؟

..

الحريّه
29-06-2012, 04:22 PM
السلام عليكم

اختي الحرية

موضوع جدا مهم ؛ وقبل ما نتكلم على الماء يجب انا نعرف انا الماء الموجود عندنا هو ماء بحر مقطر بطريقة التناضح العكسي أي
r/o
وهذا يفصل جميع الاملاح الموجودة بماء البحر ويعطي ماء مقطر نقي والانسان في هذه الحالة لا يستطيع شربة الا بإضافة الاملاح المعدنية
والسؤال هو ماهي نسبة الاملاح المعدنية في هذا الماء؟
وهل هناك تحاليل للمياه ، اتوقع الاخوان في كهرماء عاملين عليه تحاليل وعلى المعايير الدوليه
لكن السؤال هل تم عمل التحاليل في اكثر من مختبر بالداخل والخارج ومعتمده
لان الصحة على اولى اوليات الدولية
وهل التحاليل تم عملها على اكثر من مكان
اي في اخذ التحاليل على اكثر من مستوي افقي الى الوصول الى المنازل
وهل هناك ارشادات صحية لشرب هذه المياه ، لاني بالحقيقة تظهر هناك رائحة الكلور بشكل واضح ، وهل هذا الكلور صحي ؟! وهل هناك ارشادات لشرب المياه كعمل فلتر للكلور وللشوائب ؟

هذه تساؤلات يجب انا تكون واضحة للمجتمع وبكل شفافية ولو على صفحة التوعية والارشاد لكهروماء

اختي الحرية حقيقة موضوع مهم وشاكر لج طرج القيم
وتقبلي تحياتي

ابو سيف

أشكرك أخي بو سيف على مساهمتك المفصله . واضح انك ملم ببعض المعرفة عن الماء . و يبقى سؤالي و طرحك عن نسبة الأملاح المعدنية المضافة أثناء تحلية مياه البحر , و سلامة نقل هذه المياه إلى أن تصل إلى صنبور المواطن , و شعره و بشرته :tease:
تحياتي

الطيبة كلها
03-07-2012, 02:28 AM
طيب ليش الماي بدول الخليج وتايلند ولندن وفيينا الاماكن اللي سافرت لها وجربت الماي فيها تكون بشرتنا روعه والله حتى الكريم انسى احطه والملمس روعه واول ما ارجع قطر واستخدم الماي على طول جفاف بالبشرة والشعر

ريم المدينة
03-07-2012, 02:37 AM
^
^
100%

امـ حمد
03-07-2012, 04:06 AM
الله يديم علينا النعم

ابوالكلام
03-07-2012, 05:52 AM
انا دخلت المصنع وشفت طريقة التحلية معقدة ومكلفة اعتقد بان الماء بما هو عليه جيد جداً لانه مكلف

ANONYMOUS
03-07-2012, 06:10 AM
صحيح في اختلاف في ملمس الشعر وشخصيا ملاحظ بس مادري عن البشر مادققت

بس السؤال صحيا اي ماي افضل

يمكن ماي الدوحه يجفف الشعر والبشرة و و و. الخ بس زين حق الصحه بشكل عام

وماي الدول الاخرى زين للشعر والبشرة بس ضار لبقية اجزاء الجسم

عموما التحاليل والدراسات هي الفيصل في هالموضوع

المدريدي
03-07-2012, 06:16 AM
يا مرحبا موضوع حلو

أفضل ماء في الخليج ماء دولة الكويت ما شاءالله عليهم شعورهمم كلها غليظة وكذلك الماء في أوروبا
وتركيا الماء فيها ممتاز لذلك عندما تسافروا الى تلك الدول تلاحظو الفرق الواضح في تساقط الشعر
والماء في منطقة برايتون في بريطانيا يعتبر الأسوء في المملكة البريطانية وأوروبا
والماء في الامارات ايضا ليس مناسب للشعر وأما في دولة قطر فالماء عادي
ليس كما في الكويت وتركيا وغيرها من الدول

لذلك نتمنى من المسؤولين التدخل في هذا الموضوع وتحسين مياه الدولة