المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواطنة مثقلة بالديون + مهدده بالسجن

بوغانم995
25-06-2012, 11:51 AM
طالعتنا صحيفة الوطن اليوم ....بهذا الخبر .....مواطنه قطريه وحط تحت هذا خطين ..مواطنه قطريه....عندما يتنامى الى مسامعكم مواطنه قطريه ...ألا يتحرك لديكم أجمعين شعور الحميه .....و النخوه .....الــفـطريه...اي ان القلب لتزيد دقاته كون صاحب المشكله مواطنه ...قطريه ...والعالم يشهد لنا بحسن الرعايه الأجتماعيه .....والتواصل بين فئات المجتمع الواحد .....الذي كفله ديننا الحنيف فكيف بالأسرة الواحده ...طبعاً المواطنه القطريه .....تمتد بها الجذور الى ابعد الحدود ...فهي واحده من وحده متكامله للنسيج العائلي ...لذلك أذا شتكى من هذا النسيج عضو ...تداعى له باقي الأعظاء ...ويأتي في المرتبه الأولى الأب والأم ثم الأخوه من الأولاد والبنات ....وبعدها ..دور الأعمام والأخول.....فماهو الحال بهذه المواطنه ...انا كمتلقي الخبر ونحن نشترك في هذا الفضول ....يسوقنا التفكير الممزوج بالوسواس الخناس .....بأفكار تتفاوت من أنسان الى أنسان آخر ..وهنا للعموم ....
كون المواطنه .1

-. منفصله عن الزوج .....:anger1:

2 - ولا تعمل في أي مكان .....:rolleyes2:

3 - وحاصله على قرضين من البنك ...!!! كيف حصلت على قرضين من البنك هل كانت تعمل من قبل وأقصيت من العمل ؟؟ :telephone:

ماهو الحل ....هل الدوله من خلال الشؤن الأجتماعيه تتدخل
...هل يتدخل صندوق الزكاه ....بقرض حسن .يسدد بعد الألتحاق بالعمل ..ولا تعطى وظيفه ألا بمعرفة الجهه التي ساهمت في..سداد الدين ....حتى يذهب ماقيمته 10% + ... الى الجهه التي يسرت على هذه المواطنه ...
الجمعيات الخيره ....تتسابق للعمل الخير خارج الوطن .....ونحن ندعم هذا التوجهه ...ونشد على أيديهم ...في هذا بس نقول ...نعم الأقربون أولا بالمعروف ....أي تقسم التبرعات الى قسمين داخلي وخارجي ....يعني عندكم مليون للخارج ..اقسموه نص للخارج ونص للداخل ...عسى بهذا تيسرون على معسرين ...هم في حاجه لهذا المال ....حتى ولو كان يسير ..
نفسي اسمع عن مساعده بقيمة معقوله .....يسرت على معسر اومعسره ....
الله يرحم والدي الراجحي يقولون كل سنه يذهب الى السجون ...ويأخذا كشف المسجونين بالمديونيه ...ويسدد كل دين أهل السجن ولو كان واحد مليون ريال ..يسدد دينهم ...ويفرج كرباتهم .....اللهم أجزه اللهم الخير في الدنيا والآخره ...وفرج اللهم كربته ...يوم يلقاك آمين
كيف نعالج هذه المشكله .....ياناس

طلعة الروح
25-06-2012, 12:03 PM
بدل ما تقول ماهو الحل قول وين المشكلة
لو كل واحد تسلف من البنك وقعد وجاء يقول انا علي ديون وتعالوا دفعوا لي
متى بتخلص الدولة والجمعيات الخيرية من تسديد كل دين من هالديون
من حق الدولة ان تدرس كل حالة وتسدد بناء على مشكلة حقيقية
وتعثر حقيقي بملابسات واسباب واضحة...

basma222
25-06-2012, 12:17 PM
الله يكون في عونها

شبح الصمت
25-06-2012, 12:20 PM
لكل جمعية ادارة تتبع الاخبار التي تطرح بالجرائد

من مواضيع تخص المواطنين او المساعدات

فبأذن الله تعالى يوصل صوتها وبأذن الله تعالى تتصكر السلفه الي عليها

بوغانم995
25-06-2012, 12:24 PM
بدل ما تقول ماهو الحل قول وين المشكلة
لو كل واحد تسلف من البنك وقعد وجاء يقول انا علي ديون وتعالوا دفعوا لي
متى بتخلص الدولة والجمعيات الخيرية من تسديد كل دين من هالديون
من حق الدولة ان تدرس كل حالة وتسدد بناء على مشكلة حقيقية
وتعثر حقيقي بملابسات واسباب واضحة...

(( انا كمتلقي الخبر ونحن نشترك في هذا الفضول ....يسوقنا التفكير الممزوج بالوسواس الخناس .....بأفكار تتفاوت من أنسان الى أنسان آخر ..وهنا للعموم .... ))
اللهم يسر على كل معسراً وسهل لهم أمرهم ....وجنبهم يأرحم الراحمين البنوك ....ورزقهم من حيث لا يحتسبون ...اللهم نحمدك أذ بلغتنا شعبان فبلغنا رمضان وأعده علينا .كل سنه وحول ....أهل قطر خاصه أجمعين وكل المسلمين ..,. ....آآآمين

استغفرالله
25-06-2012, 12:29 PM
الله يرزقها ويفك كربتها

سارونه
25-06-2012, 12:36 PM
عفواً :(

مو كل مديون يستاهل احد يساعده ابدا .. بالرغم اني احب مساعدة المحتاجين ..

جاتني صديقة وقالت لي ابي احد يساعدني عندي دين ب ( 500 ) الف وماقدر اخلصه والراتب على قد الحال
وبعد النقاش الي دار بيني وبينها - تبين بانها ماخذه ساعة ( رولكس ) وسيارة ( تويوتا جي اكس) كاش وعندها ( فيزا ) بقيمة مالية كبيرة ..

قلت لها ليه هذا كله :) الي ماعنده ليه يتسلف ؟ وانتي غلطانه وتحملي النتيجة ولو تبغين تتخلصين من السلفه بيعي الساعة والسيارة واخذي سياره على قد حالج :( - طبعا ماساعدتها ابدا ابدا ..

اخر شي اقول ( كلن يمد رجوله على قد الحافه ) ..

بوغانم995
25-06-2012, 12:38 PM
الله يرزقها ويفك كربتها

تفريج الكربات من أعظم أسباب إجابة الدعوات

نعم إن تفريج الكربات من أعظم أسباب إجابة الدعوات، فعن ابن عمر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من أراد أن تُستجاب دعوته وأن تُكشف كُربته فليفرج عن معسر" [رواه أحمد ورجاله ثقات].

والأمر لا يقتصر على الدنيا دون الآخرة، فأهوال الموت والقبور والآخرة والميزان والصراط وتطاير الصحف.. أهوال عظام ومن أعظم أسباب الخلاص منها السعي في تفريج كربات الآخرين، فعن عبد الله بن أبي قتادة أن أبا قتادة طلب غريمًا له فتوارى عنه، ثم وجده فقال: إني معسر. فقال: آلله؟ قال: آلله. قال: فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "من سره أن يُنجيه الله من كرب يوم القيامة فليُنفّس عن معسرٍ أو يضع عنه" [رواه مسلم].

ماريسا
25-06-2012, 12:43 PM
اللهم يسر على كل معسر وسهل لهم أمرهم

شبح الصمت
25-06-2012, 12:46 PM

جاتني صديقة وقالت لي ابي احد يساعدني عندي دين ب ( 500 ) الف وماقدر اخلصه والراتب على قد الحال
وبعد النقاش الي دار بيني وبينها - تبين بانها ماخذه ساعة ( رولكس ) وسيارة ( تويوتا جي اكس) كاش وعندها ( فيزا ) بقيمة مالية كبيرة ..

قلت لها ليه هذا كله :) الي ماعنده ليه يتسلف ؟ وانتي غلطانه وتحملي النتيجة ولو تبغين تتخلصين من السلفه بيعي الساعة والسيارة واخذي سياره على قد حالج :( - طبعا ماساعدتها ابدا ابدا ..

نفس هالاشكال والله ثم والله حرام الواحد يساعدها ماخذه لها ساعه وسيارة وتشخط في الفيزا لو

السيارة بنقول مواصلات تسد حاجتها

ساعات وسفرات واخرتها تبي تصكر سلفتها اقول خلها تاكلها

بوحمد111
25-06-2012, 12:54 PM
الله يفك دينها واكثر المتدينين من البنوك وخاصة الشباب الله يهديهم على سيارات كشخة وسفرات ما لها داعي

والله يبعد عنا وعنكم التدين

طلعة الروح
25-06-2012, 12:58 PM
(( انا كمتلقي الخبر ونحن نشترك في هذا الفضول ....يسوقنا التفكير الممزوج بالوسواس الخناس .....بأفكار تتفاوت من أنسان الى أنسان آخر ..وهنا للعموم .... ))
اللهم يسر على كل معسراً وسهل لهم أمرهم ....وجنبهم يأرحم الراحمين البنوك ....ورزقهم من حيث لا يحتسبون ...اللهم نحمدك أذ بلغتنا شعبان فبلغنا رمضان وأعده علينا .كل سنه وحول ....أهل قطر خاصه أجمعين وكل المسلمين ..,. ....آآآمين

الخبر شفته ف جريدة الوطن... صغير وتنقصه الكثير من المواجهه وذكر الحقائق .. مجرد خبر
وهاي شي يقلل منه ومن التصديق لدى المتلقي..وأغلب الظن انه الخبر انذكر للتأثير على
الأفراد بدليل ان المواطنه لجأت للجمعيات الخيرية والجمعيات الخيرية ارفضت اتسدد لها
هنيه السؤال : ليش الجمعيات ارفضت التسديد؟؟

دااانة قطر
25-06-2012, 01:01 PM
الدين همه ثقيل لو كل وااحد مد رجوله على قد لحاافه كاانت الدنيا بخير ومحد اشتكى من الدين
الحين كنت اعرف وحده الله يستر عليها ماخلت خياااط ماخلت محل عباياات الا ويطاالبونها
والمشكله تفصل بالاربع والخمس عباايات وتوصي على 2 مهم ارجنت والباااقي بعدين والحسااب هم بعدين مع بااقي العبي وتختفي عنهم

الله المستعاان
ماينجر ايش ظروف اللي بالجريده

هذي لو تموت مابعطيها .. اروح اعطي نااس اعرف عن ظروفهم ولا اعطي وحده تحب المفوشر

الله يبعدنا عنهم ويهديهم

الكونتيسه غلا
25-06-2012, 01:06 PM

ولها وجه تطلب مساعده :eek5:

الله يبعد عنا التدين

بورصواوي
25-06-2012, 01:08 PM
حتى انا مواطن علي سلفيه :weeping:
الكل عنده سلفيات هالايام والكل محتاج حتى الي عنده بعد يبي

الله يرزقها ويفك كربتها

واهل الخير في قطر كثر مايقصرون ومايخلون احد محتاج هم والجمعيات الخيريه

طبعا يوفرون اقل مستوى معيشه مب شغلهم يوفورن كلشي احسن مستوى

بالنسبه للاقربون اولى بالمعروف في ناس في سوريا احوج ميتين جوع ماعندم اكل او وحده تدخل السجن وتقدر تاكل وتشرب ومستانسه وعندها اهل لو تمون عليهم بيسددون سلفتها

الخزرجي قطر
25-06-2012, 02:31 PM
العاطفه وطلب فعل الخير يتهافت عليه فاعلين الخير
ولكن يتطلب معرفة السبب الرئيسي للمديونيه وظروفها
الجهات المختصه هي اللتي تقوم بتقييم الوضع .الله يعينها ويفك كربها

مبتدئه
25-06-2012, 02:35 PM

عجبني التعليق وصدقتي اختي كلن يمد رجله ع قد لحافه والله يفرج هم المكروبييين

الراقيه سبشل
25-06-2012, 02:38 PM
الله يعينها ويعين كل الي مثل حالتها

ويفك كربتها ان شاء الله

romoz
25-06-2012, 07:42 PM
مساكين اهل الديون ، الله يفرج عليهم يا رب

و ترا مو كل مديون " ما يستاهل " ، لان هناك ام تشكي لي حال و لدها مثقل بالديون و ما يتهنا بعاشه و حتى سيارته باعها ، و حينما تسألت عن السبب ، طلع الولد يسدد ديون ابوه !

ابوه من النوع المسرف و يهتم بالشكليات و الولد مسكين ما عاش حياته و لا شبابه ، الله يكتب له اجره و يسدد ديونه و يهدي ابوه .

خليفـة
25-06-2012, 07:47 PM
الله يكون في عونها
اخوي اذا عندك معلومات اضافية .. كم الدين الي عليها ؟

عاهد بن علي
25-06-2012, 07:49 PM
الله يفك عوق كل مسلم

الكنترول
25-06-2012, 07:52 PM
الله يرزقها ويفك كربتها

الجني
25-06-2012, 07:59 PM
الله يفك كربتها

المشكلة في الآتي :

1) البنوك و عروضهم المفتوحه
2) الثقافة الإستهلاكية و كل واحد متوهق بالدين ينصح غيره
و يجمّل له المسأله حتى لا يكون هو الوحيد المتوهق
3) قلة تدبير من الكثير من البشر

الدين أمر خطير و كان الرسول صلى الله عليه و سلم
لا يصلي على من مات و عليه دين

اللهم إبعد عنا الدين و أحعل خير أعمالنا خواتيمها

سان سيمون
25-06-2012, 08:09 PM
دين عن دين يفرق
الي دينه علشان يعالج اهله ولا علشان يوفر لهم الأساسيات
الي علشان دين والديه ولا إخوانه ولا خواته يستأهل من يسدد دينه

عادة الرياجيل يكون عليهم مديونيات شيء متقبل بس مره على ايش المديونية لا تقولون تصرف ومسؤولة عن عيال وبيت بس ما توصل مديونياتها الخمس ميه الف ولا المليون إحنا حاليا ما فيه قطري او قطرية ما عليه مديونية بس تفرق بالمبلغ وكميته بس صراحة عندي مليون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ على مديونيات الحريم الي توصل بمبالغ خيالية ليه وايش السبب

صراحة ممكن بعضهم تتحجج ان زوجها غاصبها تسحب سلفية والله لو ايش ما وقع ولا اسحب احسه عذر مش مقبول

وبعض تكون مديونياتها لاسباب غامضة ومش واضحة لذا الواحد ما يساعدهم ولا حتى الجهات الخيرية

الصغيره
25-06-2012, 11:23 PM
للبيوت احتياجات

اكيد ما حملت هالهم الكبير الالسبب اكبر

الله يكون بعونها يارب

Rashid554
26-06-2012, 01:02 AM
الله يفرج كربتها ان شاء الله

قريت تعليق عن واحد تحمل ديون ابوه
كسر خاطري والله هالولد وحسبي الله على الي كان السبب وماخلاه يتهنى بشبابه

مستجدة
26-06-2012, 06:02 PM
الله يفرجها لها والكل محتاج
الله يقضي عنها وعن كل مديون
القلب يحزن على مثل هالحالات

Abdulla Al.F
26-06-2012, 06:43 PM

صح لسانك

مساهم فنان
26-06-2012, 11:12 PM

صدقتِ أغلب المديونيين والمديونات تدينوا علشان وناستهم ، سفر أوسيارة أوشنطة ويقولون مطلوبين ... الله سبحانه وتعالى يأمرنا بعدم الاسراف وتبذير المال في أشياء غير أساسية ، أنا ضد مساعدة هذي النوعية وياكثرهم...

فلتة زمانها
26-06-2012, 11:26 PM
الله يفك عوقها
الحين حتى الحريم ضاربين سلفيات ،،وحده زوجها ماسفرها ضربت سلفيه مبلغ وقدره
وسافرت مع اعيالها فرنسا والحين تتحلطم الدولة غنيه ليش ماتساعدنا وتسدد ديونا!!

قطريه أصيله
27-06-2012, 08:42 AM
الدين : هم في الليل وذل في النهار

دااانة قطر
27-06-2012, 08:56 AM
الله يفك عوقها
الحين حتى الحريم ضاربين سلفيات ،،وحده زوجها ماسفرها ضربت سلفيه مبلغ وقدره
وسافرت مع اعيالها فرنسا والحين تتحلطم الدولة غنيه ليش ماتساعدنا وتسدد ديونا!!

:rolleyes2::eek5::omg:
ليمتى يبون الدوله تسوي لهم كل شي

فلتة زمانها
27-06-2012, 08:58 AM
:rolleyes2::eek5::omg:
ليمتى يبون الدوله تسوي لهم كل شي

انا ادري
المشكله اذا نصحتيهم قالوا فلانه تغار مني:anger1:

حواي الفريج
27-06-2012, 10:56 AM
الحمد الله الذي عافانا مما ابتلاهم به وفضلنا على كثيراً ممن خلق تفضيلا

المحاميه
27-06-2012, 11:07 AM
الحمد الله الذي عافانا مما ابتلاهم به وفضلنا على كثيراً ممن خلق تفضيلا

ايه والله
اكره شي الدين الله لا يبلينا ويفك كربة وهم كل مديون ..

انا ماحب الدين كلش كلش كلش لان الديون فيها ذمه وحقوق ناس .. يعني شي يخوف ..
يعني الواحد المفروض مايفكر فالدين الا للضروره القصوى اذا كان مضطر .. لكن اخذ دين عشان استانس واعيش يومين حلوين .. وعقب اتم شهور ولا سنين في ضيق وهم .. ليش عاد؟!؟

بن مفتاح
27-06-2012, 11:17 AM
الله يفرج على كل مُعسر ...