المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتركو كل المواضيع هذا موضوع مهم الايلس

kitmat
26-06-2012, 06:06 PM
ياناس بغيتكم تتفاعلون معاي في هذا الموضوع ليش هالقرارات اثرت في عيالنا وفي نفسياتهم لاعت جبودهم وهم يقدمون الايلس بدون فايدة والتاسيسي وماادراكم ما التاسيسي بلوة كبيرة ومعنى كبير بس المحتوى فاضي لاعلم عيالنا شي ولازاد من مستواهم شي بس ترك في انفسهم خلل كبير والله الواحد تعب ليش مانتكاتف ويلغون الايلس من الجامعة احنا عيالنا عرب ودرسو بالعربي ليش يطبقون عليهم الايلس وبدرجات كبيرة والله حرام ليش محد يكتب في هالموضوع تحطيم الانفس بهذه القرارات والتخبطات حسبي الله ونعم الوكيل هدر لاموال المواطنين بين الامتحانات والدورات التدريبية وأساتذة الايلس مبالغ كبيرة وياريت بفايدة الكثير من أبنائنا فقدو التعليم في جامعاتنا لهذا السبب ولا من مجيب أرحمو من أكمل سنه في التاسيسي مو كفايه ضاعت سنه من عمرة على مسخرة اسمها التاسيسي معقوله والله ولدي ياخذ رياضيات مادة وحدة بس في الكورس الثاني ماقول حسبي الله على من ضيع التعليم حسبي الله ونعم الوكيل اللهم انتقم منهم يارب والله جامعتنا صارت مسخرة عيالنا صارو بس خريجين ثانوية عامة كم من طالب وطالبه أكملو السنه والسنتين في الجامعة تاسيسي ثم خرجو بعد ضياع سنتين من اعمارهم, في السابق مابالنا كنا نتخصص بالنسبه المطروحة لكل تخصص ماذا جرى لنا الم نستطع ان نكمل الم نستطع ان نتخرج انتم من وضع هذه التخبطات والقرارات الم تتخرجو من جامعة قطر نحن جميعنا لانحمل شهادة الايلس ولانريد ان نحمل شهادته لاني على قناعة بأنها لن تزيد من علمي ومن ثقافتي شيئا.

عاهد بن علي
26-06-2012, 06:08 PM
الله يصلح الحال

kitmat
26-06-2012, 10:03 PM
الله يصلح الحال

ياريت الحال ينصلح ويريحون خلق الله

kitmat
30-06-2012, 11:10 PM
للرفع الموضوع جدا مهم

abo saif
30-06-2012, 11:22 PM
انا عندي اختبار يوم السبت

al_jo0ory
30-06-2012, 11:29 PM
جامعة قطر الحين لغت الايلتس حق بعض التخصصات فيقدر ولدج يتخصص في وحده منها أما الباقي مثل الهندسه والصيدله برايج عزيزتي لو الطالب ماقدر يجتاز هالامتحان بيقدر على دراسة هالتخصصات !!؟

اسمحي لي أختي صج إن في أخطاء وفجوه كبيره بين المدرسه والجامعه ... بس بعد الطالب لازم يبذل جهد ويطور من نفسه بنفسه ويعتمد على روحه ... مب بس أشوف إن منهج الدراسه فالمدرسه ضعيف أحط يدي على خدي وأقول الغلطه مب غلطتي !!!

روعة الجوري
30-06-2012, 11:29 PM
امتحان عادي لكن الصعوبة في ضيق الوقت المحدود

المشكلة فالمواد اللي يدرسونها وما يستفيدون منها

الله يعينهم بصراحة ويخففون عنهم

al_jo0ory
30-06-2012, 11:33 PM
^
^^

بالعكس هم عندهم كللللللل الوقت ... المفروض إن الطالب يتدرب على هالامتحان من أول مايدخل الثانوي ويقدم الامتحان في الصيف اللي بين الثاني والثالث ثانوي بحيث أنه أول مايوصل ثالث يكون مرتاح ويركز على دراسته بدون قلق

kitmat
01-07-2012, 02:55 PM
الوقت مايسعفهم يحلون اعرف وايد ناس ضيعهم الايلس نسبتهم كبيرة وماقدرو ايجيبونه امتحان تعجيز يعني والمهندسين اللي تخرجو ايام زمان شفيهم الحين مايصلح يكونون مهندسين لاخذو الايلس ولاشي احنا تخرجنا وفي شغلنا للحمدلله كله امتياز ليش يبنا الايلس والله مانعرف شكله حتى وهو لايودي ولايجيب ولا كل من ايجيبه يقدر ايكمل هندسة اواي تخصص ولا اللي مايجيبه مايقدر يكمل في التخصص اللي يبيه عيل ليش الواحد ايجيب نسبه في الثانويه ويحرق دم امه وابوه والله حاطين تعجيز للطلاب ليش احنا نقلد الغرب ليش اهمة مايقلدونكم

كلنا قطر 1981
01-07-2012, 03:46 PM
جامعة قطر الحين لغت الايلتس حق بعض التخصصات فيقدر ولدج يتخصص في وحده منها أما الباقي مثل الهندسه والصيدله برايج عزيزتي لو الطالب ماقدر يجتاز هالامتحان بيقدر على دراسة هالتخصصات !!؟

اسمحي لي أختي صج إن في أخطاء وفجوه كبيره بين المدرسه والجامعه ... بس بعد الطالب لازم يبذل جهد ويطور من نفسه بنفسه ويعتمد على روحه ... مب بس أشوف إن منهج الدراسه فالمدرسه ضعيف أحط يدي على خدي وأقول الغلطه مب غلطتي !!!

اختي الجوري

من قالج انه الهندسه لازم تدرس بالانجليزي هي و الطب او الصيدله ؟؟؟

تدرين يا اختي الجوري في السوريا التعليم قبل كله بالعربي و هذا عندهم دكاتره و مهندسين

و شي ثاني خله في بالج و لا تنسينه ترى مافي امه في العالم كله بترتقي بلغه غير لغتها

اليابان من اكثر الدول تقدم في مجال الصناعه و دراستهم باللغه اليابانيه و المانيا نفس الشي

البعض منا مع الاسف و انا كنت منهم ظنوا انه اللغه الانجليزيه هي الي تصنع التطور

بس الصحيح لا يمكن لاي دولة ان تزدهر بتخليها عن اللغه الدوله نفسها

في السابق كانوا العلماء عندنا مثل ابن سينا و الرازي و ابن الفرابي و غيرهم

و ما زال الغرب ياخذون من علمهم الا حتى في اليابان يدرسونهم عن علمائنا

و احنا هني و دراستنا الهابطه لو تسالين اي طفل و تقولين له من ابن سينا

بيرد عليج اخو جون سينا

اختي الغاليه لا نقص على بعض ان ابتعدنا عن لغتنا و موروثتنا ف ما لنا اي قيمه ما بين البشر

هذا راي و ادري اني اختلفت وياج بس حبيت اوضح لج الصوره

و مع هذا انا ما اقول انه ما نتعلم انجليزي بس ما تكون اللغه الانجليزيه هي الاساس

و معلومه بسيطه بس و ما هي للتباهي بس للعلم اللغه الانجليزيه هي لغه مكتسبه

و انا واحد من الناس الي ما عندي شهاده ثانويه و لكن اجيد اللغه الانجليزيه مع اللهجه بطريقه

انه ممكن ناس يظنون اني درست في دول خارجيه و مع هذا لا تنسين ف انا فاشل في الدراسه

و مب مكمل حتى الثانويه فهل اصبحت متطور لاني اتكلم الانجليزي ؟؟؟

كل التحيه لج اختي و بالتوفيق و عسى الله ان يصلح المجلس الاعلى و يرد كما كان وزارة

التربيه و التعليم الي انتجت لنا الوزراء الحاليين و الدكاتره و المهندسين المبدعين في وقتنا

الحالي

kitmat
01-07-2012, 11:06 PM
اختي الجوري

تدرين يا اختي الجوري في السوريا التعليم قبل كله بالعربي و هذا عندهم دكاتره و مهندسين

و شي ثاني خله في بالج و لا تنسينه ترى مافي امه في العالم كله بترتقي بلغه غير لغتها

اليابان من اكثر الدول تقدم في مجال الصناعه و دراستهم باللغه اليابانيه و المانيا نفس الشي

بيرد عليج اخو جون سينا

اختي الغاليه لا نقص على بعض ان ابتعدنا عن لغتنا و موروثتنا ف ما لنا اي قيمه ما بين البشر

و انا واحد من الناس الي ما عندي شهاده ثانويه و لكن اجيد اللغه الانجليزيه مع اللهجه بطريقه

انه ممكن ناس يظنون اني درست في دول خارجيه و مع هذا لا تنسين ف انا فاشل في الدراسه

كل التحيه لج اختي و بالتوفيق و عسى الله ان يصلح المجلس الاعلى و يرد كما كان وزارة

التربيه و التعليم الي انتجت لنا الوزراء الحاليين و الدكاتره و المهندسين المبدعين في وقتنا

الحالي

والله انك جبتها صح بعض الناس اتجوفهم في كل مكان يتكلمون انجليزي مع عيالهم على بالهم اللغة الانجليزية بترفعهم فوق وانهم في قمة التمدن

خيالة قطر
01-07-2012, 11:12 PM
قطر 1981
يااابها ع الجرح :nice:

بس وين اللي يسمعنا ..

ahmed203949
01-07-2012, 11:14 PM
اختي الجوري

بيرد عليج اخو جون سينا

الحالي

كلام سليم :victory:

كفووو عليك والله

kitmat
01-07-2012, 11:16 PM

اختي ايش دخل اللغة الانجليزيه بالهندسة اللي معظمها رياضيات والطب اللي كله بايلوجي واحياء بتقولين لي اللغة انجليزي باقولج والله الانجليزي في واد والطب كلماته مالها دخل بالانجليزي كلها كلمات علميه بحته اصلا الايلس مصخرة مالها داعي احنا درسنا في الجامعة لاتيني عيل خذنا الايلس بالاتيني قبل مانتخصص لاتقصون على نفسكم شوفو الاجيال اللي ضاعت اصبحتم دولة تخرج ثانويه فقط وليس لديكم خريجين الاالقليل وهذا ليس كلام بل من الواقع الذي نراة كل يوم يتكرر اما التاسيسي فهي لعبة لتضيع اجيال واجيال كورس كامل ياخذ الطالب فيه مادتين اليس ذالك اختي شيئ مضحك ومبكي في نفس الوقت من يدير هذه اللعبة الحقيرة على هذه الاجيال حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

ms-qtr
02-07-2012, 12:14 AM
امتحان الايلز كلش مب صعب
من السهولة ان الطالب ييب 5 او 5.5
ومب لازم يكون متمكن من اللغة علشان ييبها
الي ما يقدرون ييبون على الاقل 5 في الايلز هذيله مستواهم جداً نازل
ويحتاجون تأسيسي

kitmat
02-07-2012, 12:35 AM
امتحان الايلز كلش مب صعب
ويحتاجون تأسيسي

ولدي يايب 5 بس انت اتعرف ايش يعني تاسيسي سنه كامله من عمرة في التاسيسي ضاعت ماخذ انجليزي ولامادة بس رياضيات وكمبيوتر وتم الغاء الكمبيوتر وتم على رياضيات تقدر اتقولي ايش دخل الايلس والانجليزي في الرياضيات لاتقصون على انفسكم جامعتنا صارت مصخرة كورس كامل على مادة وحدة ورياضيات صدق اولاتصدق هذا التاسيسي اللي قاعد تتكلم عنه

kitmat
02-07-2012, 12:36 AM
ويتاسس ليش في الرياضيات ياحضي اهوه كان كسلان في الرياضيات

OREO
02-07-2012, 12:49 AM
ولدي يايب 5 بس انت اتعرف ايش يعني تاسيسي سنه كامله من عمرة في التاسيسي ضاعت ماخذ انجليزي ولامادة بس رياضيات وكمبيوتر وتم الغاء الكمبيوتر وتم على رياضيات تقدر اتقولي ايش دخل الايلس والانجليزي في الرياضيات لاتقصون على انفسكم جامعتنا صارت مصخرة كورس كامل على مادة وحدة ورياضيات صدق اولاتصدق هذا التاسيسي اللي قاعد تتكلم عنه

فاتح موضوع طويل عريض و تتهم فيه ناس و اجيال و شعوب و حكومات لاجل ان ولدك جايب ٥ و ما قدر يجيب الــ ٥.٥ ؟

ما عمرنا راح نوصل لنتيجه اذا هذا تفكيرنا ،،

موفق ان شاءالله ،،

al_jo0ory
02-07-2012, 01:02 AM
راجعة لكم ان شاء وبرد عليكم كلكم ... بس اسمحوا لي هالأيام وقتي شوي ضيق

قناص 787
02-07-2012, 01:17 AM
اختي الجوري

بيرد عليج اخو جون سينا

الحالي

اخوي الغالي مع احترامي لك التعليم شي مهم و العلم نور و مهب علشان انت

ما عندك شهاده تقول ان الواحد مش محتاج يتعلم لغة غيره و ان شوفوني انا ماعندي شهاده

و اتكلم انجليزي و انت عطيتنا مثال على اليابان بس ابغي اقولك شي تدري ان اليابانيين

اللي هم وصلوا له كله ترا من الاختلاط بالعالم الخارجي يعني من التعلم من الغير سواء كان

باللغه او حتى في مجال الصناعه و لعلمك اول اليابان كانت حالها حال الصين و اخس

في الصناعات يعني شفت البضاعه الصينيه اللي نقول عنها انها مش كوالتي ترا اليابان

كانت كذا لكن بعدها اتجهت اليابان في صناعتها للكوالتي لغاية ما اوصلت للي هي وصلت له

الحين و كله بفضل التعليم و معليش اخوي لا تزعل من كلامي يعني انا ملاحظ شي واللي هو

ان حتى الكتابه بالعربي ما تعرف تكتب يعني اغلاط بالهبل سواء من مصطلحات

او حتى من معاني و لاتزعل من كلامي و انا اخوك بس بغيت اوضح لك وانا و لله الحمد

و المنه و اعوذ بالله من كلمة انا

اخوك مهندس في البترول و شغلي كله بالانجليزي حتى الاشخاص اللي اتعامل

معاهم اتكلم معاهم بالانجليزي و كل شي حولي في الشغل لازم بالانجليزي حتى الالات

اللي في المصنع و الاستكيرات وكل شي بالانجليزي و الحين اللغه الانجليزيه في كل مكان

سواء في مطعم او حتى في المستشفى يعني لازم بتلقى الانجليزي في وجهك الموضوع مهب

سالفة ان الواحد يتم على الجهل اللي هو فيه او يقول لازم اني ما اتعلم لغة غيري بالعكس

اخوي الواحد منا كل يوم يتعلم شي جديد و ربي يسهل الامور

و لاتزعل من كلامي فديت خشمك

كلنا قطر 1981
02-07-2012, 09:19 AM

ما عندك شهاده تقول ان الواحد مش محتاج يتعلم لغة غيره و ان شوفوني انا ماعندي شهاده

و اتكلم انجليزي و انت عطيتنا مثال على اليابان بس ابغي اقولك شي تدري ان اليابانيين

اللي هم وصلوا له كله ترا من الاختلاط بالعالم الخارجي يعني من التعلم من الغير سواء كان

كانت كذا لكن بعدها اتجهت اليابان في صناعتها للكوالتي لغاية ما اوصلت للي هي وصلت له

الحين و كله بفضل التعليم و معليش اخوي لا تزعل من كلامي يعني انا ملاحظ شي واللي هو

اللي في المصنع و الاستكيرات وكل شي بالانجليزي و الحين اللغه الانجليزيه في كل مكان

سالفة ان الواحد يتم على الجهل اللي هو فيه او يقول لازم اني ما اتعلم لغة غيري بالعكس

اخوي سبيد فور ايفر

افا عليك و انا اخوك بس

ليش ازعل منك يا ولد الناس بالعكس لك مني كل الاحترام و التقدير و اشكرك لين تصلح لي

خطئي و كلامك على العين و الراس

بس يا غالي انت شكلك ما فهمت النقطه الي اتكلم عنها

اخوي انا مب ضد التعليم و لا اقول انه الانسان ما يتعلم علشان انا ما درست

و لا انا اقول كلامي هذا اني اعرف انجليزي و ابي اسوي بطل لا والله اخوي و لا اقول انه احنا

ما نتعلم انجليزي بالعكس اي انسان يقدر يتعلم اي لغه فا ياريت يحاول و يتعلم لانه يا طول

العمر بمعرفة لغة الشعوب تزيد عندك معرفة بطباعهم و ثقافاتهم و لكن انا قصدي يا خوي شي

واحد انه اي لغه في العالم ممكن تكتسب عن طريق الدراسه و المعاشره و الخ....

لكن يا ولد الناس عمرك شفت بلد تمسح لغتها و تستخدم لغه غير لغتها علشان ترتقي؟؟

انا ذكرت اليابان و المانيا و اقولك حتى امريكا و بريطانيا و الصين و الفلبين و تايلاند و

استراليا و كندا و البرازيل و الخ.....

كلهم عندهم دراسة اللغه الاخرى امريكا يدرسون عيالهم اسباني و تايلاند و اللصين و غيرهم

و يدرسون الانجليزي بس يا خوي الغالي مافي احد منهم درس كل المواد بلغة غيره بمعنى انه

احنا عندنا العربيه و الشرعيه بس الي باللغه العربيه زين و الباقي ليش بالانجليزي ؟؟؟

حطوا مادة الانجليزي نفس السابق نتعلمها و محد بيقول لا بس نقلب كل علومنا بالانجليزي هل

تشوف هذا صح اخوي ؟؟؟

و ارد و اقولك قبل لا يكون العلم نور و الله عزوجل قال ﴿اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ* خَلَقَ

الإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ* اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ* الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ* عَلَّمَ الإنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ﴾

هذا اكبر دليل يحثنا على التعلم فمن انا حتى اقول انه التعلم مب شرط و ثاني شي يا غالي

انا اعترفت على نفسي بالفشل و هذا دليل باني ارفض عدم التعلم انا ابي الكل يتعلم و يقرى و

يرتقي و لكن بشرط ان لا نترك لغتنا الغاليه و نصب كل اهتمامنا بلغة غيرنا و نضيع لغتنا و ارد

و اقولك مافي امه في العالم كله ارتقت بلغه غير لغتها و ذكرت في مثالي السابق انه

اشهر علما العرب كابن سينا و الفرابي والخ.... نجحوا بلغتهم و الغرب اخذوا علمهم و ترجموه

بلغتهم و درسوه في مدارسهم و تقدموا و شوف بتحصل انهم ما خلوا عيالهم يدرسون عربي

علشان يتعلمون منهم و لكن اخذوا العلم و ترجموه بلغتهم و درسوا عيالهم علم علمائنا بلغتهم

الام و هذا كان سبب ارتقاءهم

و ارد و اقولك اخوي نفس الكلام انا مب ضد التعلم ولا ضد اكتساب اي لغه سواء كانت

انجليزيه او فرنسيه او اسبانيه او اي لغه و لكن بشرط ان لا نمحي لغتنا العربيه و نهمشها

و بالنسبه حق اخطائي الاملائيه اولا احب اشكرك اخوي على التنبيه لانه تدري احنا في الدنيا

متعلمون و نستفيد من بعض و اتمنى منك يالغالي تقولي وين هي علشان اصلح خطئي و الله

يوفقك في مجال شغلك كمهندس و يزيدك علم ان شاء الله و يوفقك بالدنيا و الاخره و الله

يجزيك كل خير :victory:

نيساني
02-07-2012, 09:23 AM
سمعت ان السفاره البريطانيه ماتدخل حد للدراسه هناك الا اذا عنده ايلس 6

انه 5 ونص واشوفها فوق اشلون 6؟

الله المستعان

الزعفراني
02-07-2012, 10:56 AM
على طاري الأيلس .. بغيت أعرف وين أقدر أخذ دورة تأهيل قبل الاختبار ؟

ياليت تدلوني على مركز او معهد معتمد ويكون ممتاز .

وجزاكم الله خير

السموحه أخوي للخروج عن الموضوع .

ام جاسم 111
02-07-2012, 11:16 AM
على طاري الأيلس .. بغيت أعرف وين أقدر أخذ دورة تأهيل قبل الاختبار ؟

ياليت تدلوني على مركز او معهد معتمد ويكون ممتاز .

وجزاكم الله خير

السموحه أخوي للخروج عن الموضوع .

المعهد البريطاني يعطي دورات تدربية للايلز ب2000 ريال الكورس

ونفس المعهد يبيع كتب وسي دي استماع حق امتحان الايلز

والمعهد نفسه يقدم امتحانات الايلز

اهم شي تعرفون طريقة الاسئلة

الزعفراني
02-07-2012, 11:44 AM
المعهد البريطاني يعطي دورات تدربية للايلز ب2000 ريال الكورس

ونفس المعهد يبيع كتب وسي دي استماع حق امتحان الايلز

والمعهد نفسه يقدم امتحانات الايلز

اهم شي تعرفون طريقة الاسئلة

الله يجزاج خير بتواصل وياهم إن شاء الله

LiL iNVe$ToR
02-07-2012, 01:06 PM
اخوي سبيد فور ايفر

افا عليك و انا اخوك بس

ليش ازعل منك يا ولد الناس بالعكس لك مني كل الاحترام و التقدير و اشكرك لين تصلح لي

خطئي و كلامك على العين و الراس

بس يا غالي انت شكلك ما فهمت النقطه الي اتكلم عنها

اخوي انا مب ضد التعليم و لا اقول انه الانسان ما يتعلم علشان انا ما درست

و لا انا اقول كلامي هذا اني اعرف انجليزي و ابي اسوي بطل لا والله اخوي و لا اقول انه احنا

ما نتعلم انجليزي بالعكس اي انسان يقدر يتعلم اي لغه فا ياريت يحاول و يتعلم لانه يا طول

العمر بمعرفة لغة الشعوب تزيد عندك معرفة بطباعهم و ثقافاتهم و لكن انا قصدي يا خوي شي

واحد انه اي لغه في العالم ممكن تكتسب عن طريق الدراسه و المعاشره و الخ....

لكن يا ولد الناس عمرك شفت بلد تمسح لغتها و تستخدم لغه غير لغتها علشان ترتقي؟؟

انا ذكرت اليابان و المانيا و اقولك حتى امريكا و بريطانيا و الصين و الفلبين و تايلاند و

استراليا و كندا و البرازيل و الخ.....

كلهم عندهم دراسة اللغه الاخرى امريكا يدرسون عيالهم اسباني و تايلاند و اللصين و غيرهم

و يدرسون الانجليزي بس يا خوي الغالي مافي احد منهم درس كل المواد بلغة غيره بمعنى انه

احنا عندنا العربيه و الشرعيه بس الي باللغه العربيه زين و الباقي ليش بالانجليزي ؟؟؟

حطوا مادة الانجليزي نفس السابق نتعلمها و محد بيقول لا بس نقلب كل علومنا بالانجليزي هل

تشوف هذا صح اخوي ؟؟؟

و ارد و اقولك قبل لا يكون العلم نور و الله عزوجل قال ﴿اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ* خَلَقَ

الإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ* اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ* الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ* عَلَّمَ الإنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ﴾

هذا اكبر دليل يحثنا على التعلم فمن انا حتى اقول انه التعلم مب شرط و ثاني شي يا غالي

انا اعترفت على نفسي بالفشل و هذا دليل باني ارفض عدم التعلم انا ابي الكل يتعلم و يقرى و

يرتقي و لكن بشرط ان لا نترك لغتنا الغاليه و نصب كل اهتمامنا بلغة غيرنا و نضيع لغتنا و ارد

و اقولك مافي امه في العالم كله ارتقت بلغه غير لغتها و ذكرت في مثالي السابق انه

اشهر علما العرب كابن سينا و الفرابي والخ.... نجحوا بلغتهم و الغرب اخذوا علمهم و ترجموه

بلغتهم و درسوه في مدارسهم و تقدموا و شوف بتحصل انهم ما خلوا عيالهم يدرسون عربي

علشان يتعلمون منهم و لكن اخذوا العلم و ترجموه بلغتهم و درسوا عيالهم علم علمائنا بلغتهم

الام و هذا كان سبب ارتقاءهم

و ارد و اقولك اخوي نفس الكلام انا مب ضد التعلم ولا ضد اكتساب اي لغه سواء كانت

انجليزيه او فرنسيه او اسبانيه او اي لغه و لكن بشرط ان لا نمحي لغتنا العربيه و نهمشها

و بالنسبه حق اخطائي الاملائيه اولا احب اشكرك اخوي على التنبيه لانه تدري احنا في الدنيا

متعلمون و نستفيد من بعض و اتمنى منك يالغالي تقولي وين هي علشان اصلح خطئي و الله

يوفقك في مجال شغلك كمهندس و يزيدك علم ان شاء الله و يوفقك بالدنيا و الاخره و الله

يجزيك كل خير :victory:

مايبيلها سؤال اخوي ! لان هم اللي تطورو بكل شي ثاني..كل المواد العلميه.. واي شي يتعلق بالعلوم والتكنولوجيا ( العصر اللي عايشين فيه !! )هم مطورينه..لو تشوف كل شي حولك من الكمبيوتر اللي تستخدمه ..الجوال ..السيارات والطيارات.. إلخ.. ..واقصد بـ "هم" الغرب ! وشلون تبي هالاشيا تندرس بلغة ام كل شخص فالعالم ؟ شي مب بسيط ..

وكمثال ان مالنا غنى عن هالشي ابد .. اذا الواحد يبي يطور عمره ويدرس ويفهم لان الغرب اسبقونا في هالشي ..قلت لك كلمة " تكنولوجيا " فوق ..هي كلمه انجليزيه ..وليش مافي مقابلها كلمه بالعربي ؟ ومب بس فالعربي ..بلغات كثيره مب موجوده ..شالسبب ؟!

المشكله اهني ان الناس تشوف المشكله بنظره شخصيه (مشاكل الايلز/توفل ومستوى اللغه المطلوبه في كل الجامعات) ومايفكرون فيها بكبر عقل ..اللغه الانجليزيه هي اللغه العالميه الاولى في كل مجالات العصر الحالي وبتكون طاغيه دام كل شي يطوّر بخبرتهم وابحاثهم..واذا الواحد حاب يواكب هالتطور وعنده طموح ورغبه ان يوصل لمواصيل الغرب او حتى اكثر ..لازم يتعلم اللي تعلموه وبلغتهم.

ذباح
02-07-2012, 01:20 PM

كلام سليم 100٪

كلنا قطر 1981
02-07-2012, 01:56 PM
مايبيلها سؤال اخوي ! لان هم اللي تطورو بكل شي ثاني..كل المواد العلميه.. واي شي يتعلق بالعلوم والتكنولوجيا ( العصر اللي عايشين فيه !! )هم مطورينه..لو تشوف كل شي حولك من الكمبيوتر اللي تستخدمه ..الجوال ..السيارات والطيارات.. إلخ.. ..واقصد بـ "هم" الغرب ! وشلون تبي هالاشيا تندرس بلغة ام كل شخص فالعالم ؟ شي مب بسيط ..

وكمثال ان مالنا غنى عن هالشي ابد .. اذا الواحد يبي يطور عمره ويدرس ويفهم لان الغرب اسبقونا في هالشي ..قلت لك كلمة " تكنولوجيا " فوق ..هي كلمه انجليزيه ..وليش مافي مقابلها كلمه بالعربي ؟ ومب بس فالعربي ..بلغات كثيره مب موجوده ..شالسبب ؟!

المشكله اهني ان الناس تشوف المشكله بنظره شخصيه (مشاكل الايلز/توفل ومستوى اللغه المطلوبه في كل الجامعات) ومايفكرون فيها بكبر عقل ..اللغه الانجليزيه هي اللغه العالميه الاولى في كل مجالات العصر الحالي وبتكون طاغيه دام كل شي يطوّر بخبرتهم وابحاثهم..واذا الواحد حاب يواكب هالتطور وعنده طموح ورغبه ان يوصل لمواصيل الغرب او حتى اكثر ..لازم يتعلم اللي تعلموه وبلغتهم.

اخوي او اختي الكريمه

انا والله مب انه اي انسان يتعلم اي لغه الي بخاطره بالعكس الي يبي يتعلم اي لغه احييه و

اشجعه و لكن انا ضد انه اي انسان يمسح لغة الام مالته مقابل لغه ثانيه مكتسبه

الانجليزي نعم هي اللغه الاكثر تداول بين البشر و لكن مب هي اللغه المهمه لارتقاء و تطور

البشر و ابي منك بارك الله فيكم شي واحد تجيبون لي اسم دوله منتجه و مصنعه للعالم تخلت

عن لغتها الام في المدارس و درست اللغه الانجليزيه بشرط انه هالبلد ما تكون لغة الام فيها

الانجليزيه يعني ما تكون امريكا و لا بريطانيا و لا كندا و استراليا ابي دوله منتجه شعبها غير

متحدث اللغه الانجليزيه في الاساس

و يا اخوان اللغه الانجليزيه سبب تداولها هو سهولتها في التعلم مب لقوة اللغه الانجليزيه

و للعلم فقط المعاهدات الدوليه تكتب باللغه اللاتينيه و الفرنسيه و تترجم بباقي اللغات

نريد علم و تطوير و ارتقاء في تعليمنا و لا نريد مسح للغتنا لانه بدون لغتنا ما بنرتقي

ارد و اقول لكم انا والله العظيم مب ضد تعلم اللغات

و الله يوفق الجميع :victory:

kitmat
03-07-2012, 12:07 AM
امتحان الايلز كلش مب صعب
ويحتاجون تأسيسي

انا استغرب ليش ايشيرون الطالب على 5 ويقدم مرة اخرى بعد 5 ويقدم مرة اخرى بعد 5 الى مالانهاية انا مدرسة 20 سنه ماشفت طالب عندي شير على درجة وحدة والله شي غريب وعجيب والا يمكن بعد المسأله صارت مساله فلوس وهل المراكز اتقول هل من مزيد

al_jo0ory
03-07-2012, 02:26 AM
امممم

انزين بخصوص اللي قالت إن ليش الصيدله والهندسه مايدرس بالعربي !؟ ( سوري والله نسيت الاسم)

صعببببببه تكون الدراسه فيهم بالعربي
أول مشكله بتواجهج فالتعريب إن أحنا ماعندنا مصادر بالعربي لهالمواد نعتمدها للرجوع لها
وثاني مشكله أنا لما ادرس وين بشتغل بعدين !!!؟؟ مب كل الشركات والأماكن تبي انجليزي !؟ شبستفيد أنا ( ترى هاي غير وسالفة إن الشركات تطلب ايلتز هاي موضوع ثاني لا تدخلون المواضيع مع بعض الله يجزيكم الخير) بقعد اضيع عمري فالدورات والدراسه مره ثانيه !!!
أنا مب ضد اللغه العربيه بالعكس هي لغة القرآن ومهمه ... بس صدقيني صعبه يعتمدون الدراسه بالعربي خصوصا حق هالتخصصين بالذات

ولي رجعه للموضوع مره ثانيه ؛)

LiL iNVe$ToR
03-07-2012, 07:40 AM
اخوي او اختي الكريمه

انا والله مب انه اي انسان يتعلم اي لغه الي بخاطره بالعكس الي يبي يتعلم اي لغه احييه و

اشجعه و لكن انا ضد انه اي انسان يمسح لغة الام مالته مقابل لغه ثانيه مكتسبه

الانجليزي نعم هي اللغه الاكثر تداول بين البشر و لكن مب هي اللغه المهمه لارتقاء و تطور

البشر و ابي منك بارك الله فيكم شي واحد تجيبون لي اسم دوله منتجه و مصنعه للعالم تخلت

عن لغتها الام في المدارس و درست اللغه الانجليزيه بشرط انه هالبلد ما تكون لغة الام فيها

الانجليزيه يعني ما تكون امريكا و لا بريطانيا و لا كندا و استراليا ابي دوله منتجه شعبها غير

متحدث اللغه الانجليزيه في الاساس

و يا اخوان اللغه الانجليزيه سبب تداولها هو سهولتها في التعلم مب لقوة اللغه الانجليزيه

و للعلم فقط المعاهدات الدوليه تكتب باللغه اللاتينيه و الفرنسيه و تترجم بباقي اللغات

نريد علم و تطوير و ارتقاء في تعليمنا و لا نريد مسح للغتنا لانه بدون لغتنا ما بنرتقي

ارد و اقول لكم انا والله العظيم مب ضد تعلم اللغات

و الله يوفق الجميع :victory:

محد اعترض وقال لازم ننسى العربي او اي لغه ثانيه ونتعلم الانجليزي عشان نرتقي .. لكن الوقت اللي عايشين فيه وتقريبا كل مجالات المطلوبه فالدوله حالياً الغرب اسبقونا فيه وكل شي بالانجليزي ..ايش في ظنك الحل ؟

وماظن في دوله من الدول لغتها الام غير الانجليزيه وتخلت عن هاللغه مابينهم ..بس اذا هي منتجه ومصنعه للعالم شلون تبيهم يتفاهمون مع العالم للتسويق (دام هذا دخل البلاد!) اذا مابيعرفون انجليزي ؟!

وبخصوص اللغه اللاتينيه ..يسمونها اللغه الميته ..وكانت لغة الدراسه والعلم قبل قرون..كان اللي يبي يدرس طب قبل 50 سنه واكثر لازم يدرس هاللغه فالغرب ..وتبدلت لفتره بالفرنسيه في اوروبا وحالياً الانجليزيه.

وكمثال من تجربتي الخاصه ..فرنسا منتجه لطيارات ايربص للعالم بمشاركة دول من اوروبا ..لكن كل شي يتعلق بمجال صناعتها ..عملياتها ..والتسويق ..كل شي بالانجليزي ..حتى حصص التدريب في مصانعها بالانجليزي ..وبنفسهم لازم يدرسون هالاشيا بالانجليزي.. ليش بالانجليزي دام لغتهم الاولى الفرنسيه ؟

كلنا قطر 1981
03-07-2012, 11:39 AM
محد اعترض وقال لازم ننسى العربي او اي لغه ثانيه ونتعلم الانجليزي عشان نرتقي .. لكن الوقت اللي عايشين فيه وتقريبا كل مجالات المطلوبه فالدوله حالياً الغرب اسبقونا فيه وكل شي بالانجليزي ..ايش في ظنك الحل ؟

وماظن في دوله من الدول لغتها الام غير الانجليزيه وتخلت عن هاللغه مابينهم ..بس اذا هي منتجه ومصنعه للعالم شلون تبيهم يتفاهمون مع العالم للتسويق (دام هذا دخل البلاد!) اذا مابيعرفون انجليزي ؟!

وبخصوص اللغه اللاتينيه ..يسمونها اللغه الميته ..وكانت لغة الدراسه والعلم قبل قرون..كان اللي يبي يدرس طب قبل 50 سنه واكثر لازم يدرس هاللغه فالغرب ..وتبدلت لفتره بالفرنسيه في اوروبا وحالياً الانجليزيه.

وكمثال من تجربتي الخاصه ..فرنسا منتجه لطيارات ايربص للعالم بمشاركة دول من اوروبا ..لكن كل شي يتعلق بمجال صناعتها ..عملياتها ..والتسويق ..كل شي بالانجليزي ..حتى حصص التدريب في مصانعها بالانجليزي ..وبنفسهم لازم يدرسون هالاشيا بالانجليزي.. ليش بالانجليزي دام لغتهم الاولى الفرنسيه ؟

يا اختي الكريمه

والله العظيم انا مب ضد اكتساب اللغات :cry2:

يا اختي الكريمه الحمدلله انه فكرتي وصلت لج و هي عدم استخدام اي بلد او امه في العالم كله

لغه غير لغتها الام في المدارس و لا في امه ارتقت و انتجت و هي بعيده عن لغتها الام

و بالنسبه للدراسه في الجامعه كل واحد و ميوله يعني انا لو حبيت ادرس في الهندسه المكانيكه

للطيران ادري انه هذي الدراسه عالميه و بتخصص فيها و بدرسها و ما بيكون عندي اي

ادنى مشكله اني اتعلم اي لغة حتى لو كانت دراستها بالصيني

بس المقصد من كلامي انهم يبتعدون كل البعد عن المدارس و مسح اللغه العربيه منها

و نجعل اطفالنا و كلامهم مجرد مسخ سخيف و هذا هو مقصدي من اول شي

LiL iNVe$ToR
03-07-2012, 03:27 PM
يا اختي الكريمه

والله العظيم انا مب ضد اكتساب اللغات :cry2:

يا اختي الكريمه الحمدلله انه فكرتي وصلت لج و هي عدم استخدام اي بلد او امه في العالم كله

لغه غير لغتها الام في المدارس و لا في امه ارتقت و انتجت و هي بعيده عن لغتها الام

و بالنسبه للدراسه في الجامعه كل واحد و ميوله يعني انا لو حبيت ادرس في الهندسه المكانيكه

للطيران ادري انه هذي الدراسه عالميه و بتخصص فيها و بدرسها و ما بيكون عندي اي

ادنى مشكله اني اتعلم اي لغة حتى لو كانت دراستها بالصيني

بس المقصد من كلامي انهم يبتعدون كل البعد عن المدارس و مسح اللغه العربيه منها

و نجعل اطفالنا و كلامهم مجرد مسخ سخيف و هذا هو مقصدي من اول شي

كلامك متناقض اخوي ..وتتكلم عن مشكلتين.

اذا من البدايه الدوله ماتعلم الطلاب اللغه الاولى فالعالم اللي في اي مجال موجود ..شلون تبيها تنجح وترتقي اذا كل شي تطور وانبنا على هاللغه ؟ في ظنك سهله اذا طالب طول عمره دارس عربي ويبي يتخصص فالجامعه تخصص يحتاج له مستوى عالي من الانجليزيه ؟ وهالتخصص مطلوب في بلاده ..

والمشكله الثانيه الابتعاد عن اللغه الام وتعلم لغه ثانيه مع اكتساب اشيا تتناقض مع العادات والتقاليد ..وفالمدارس صاير هالشي ؟ هاي مشكله ثانيه ومالها علاقه فالموضوع.

بعدين انا اخوك مب اختك :)

كلنا قطر 1981
03-07-2012, 04:21 PM
كلامك متناقض اخوي ..وتتكلم عن مشكلتين.

اذا من البدايه الدوله ماتعلم الطلاب اللغه الاولى فالعالم اللي في اي مجال موجود ..شلون تبيها تنجح وترتقي اذا كل شي تطور وانبنا على هاللغه ؟ في ظنك سهله اذا طالب طول عمره دارس عربي ويبي يتخصص فالجامعه تخصص يحتاج له مستوى عالي من الانجليزيه ؟ وهالتخصص مطلوب في بلاده ..

والمشكله الثانيه الابتعاد عن اللغه الام وتعلم لغه ثانيه مع اكتساب اشيا تتناقض مع العادات والتقاليد ..وفالمدارس صاير هالشي ؟ هاي مشكله ثانيه ومالها علاقه فالموضوع.

بعدين انا اخوك مب اختك :)

اول شي اسمح لي اخوي على الغلط الورد مني بخصوص نكك و و ظنيت انك بنت

ثاني شي على كلامك يالغالي انه الانسان اذا ما تعلم الانجليزي و هو صغير مستحيل يتعلمها و هو كبير

زين اخوي و بخصوص اجدادنا الي يتكلمون انجليزي و سواء عن طريق الاختلاط ايام دخان

قبل و اختلطوا بالاجانب و تعلموا اللغه شلون صاروا يعرفون انجليزي ؟؟؟

في النظام السابق الي كنت انا و الجيل القبلي ندرس فيه و قبل لا يصير كل شي انجليزي شلون

منهم الحين وزراء و سفراء و اطباء و مهندسين سواء هندسه الكترونيه او مدنيه او بتروليه

هل كل الجيل السابق درسوا بمدارس اجنبيه؟؟ و لا كانت الدراسه على يامهم انجليزيه؟؟

و في شي ثالث في شنو كلامي متناقض؟؟

انا كلامي واضح بس للي يبي يفهمه انا مب ضد اكتساب اي لغه و لكن مب على حساب لغة الام

و ارد و اقولك الارتقاء مب بالانجليزي و لا باي لغه ثانيه الارتقاء بالاخلاق و العلم و الابداع

و العلم يا طويل العمر عمره ما تحدد بالانجليزي و قلتها من قبل اليابان و المانيا خير مثال

و لك كل الشكر و التقدير