المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شي اكيد يكون سعر الريان مابين 20 الى 17

التجاري
19-06-2006, 06:10 PM
السلام عليكم

اللي حصل اليوم خيبة امل كبيره عند الاف المتوهمين بان سوف يجنون ارباح خياليه من سهم الريان واولهم انا اللي ماكنت متوقع انه بينباع بهالاسعار المتدنيه

لكن ارجو ان يعرف الجميع الغلطه الكبيرة اللي حصلت وهوت بسعر السهم للارض !!!!!!!

العرض يفوق الطلب بكثيررررر وهذا مايجعل السهم ينزل سعره لكن الامر الذي ادى الى نزول هذا السهم بهالطريقة هو اوامر البيع بسعر السوق وحطوا تحتها سبع خطوط

اكبر غلطه حصلت اليوم هو وضع اوامر البيع بسعر السوق !!!!!!!

ارجو ان يكون اللي صار درس لنا للمرات القادمة ولانعلق خيبة املنا بالحظ او بوضع السوق لان صناع السوق هم المساهمين فكلما كان المساهمين واعين نهض السوق والعكس صحيح

بو ناصـ ـر
19-06-2006, 08:20 PM
عزيزي / التجاري .. ما حدث اليوم كان منطقيا ً .. وكان لابد أن يحدث .
سوقنا سوق مبتديء . ما حدث للناقلات .. وغيرها .. درس تعلم منه الكبار ( وأغلبهم لا يفقه في
مسألة التحليل الفني ..! فقط يتحرك على حسب قدرته الماديه ..! ) هناك الكثير من الكبار
إشتروا ناقلات على سعر الــ 80 في أول يوم تداول .. ثم ماذا .. فتح على متوسط في اليوم التالي
بعيدا ً عن الــ 80 ( وظلوا متعلقين فيه .. إلا من قام بعمل متوسطات وخرج )
كذلك رأينا آخر الدروس كانت مع بروه .. بعد أول يوم .. السهم ظل ولأسابيع لمت داون ..
===============
فكان منطقيا ً أن يكون هذا وضع الريان ( خصوصا ً وأنه لم يباشر نشاطه ) .. فعلى أي أساس
بنى البعض تخميناته بنزوله بسعر عالي ( وإن كان الأغلبيه متوقعين ما حدث اليوم وأنا منهم )
لسبب بسيط .. أن وضع البورصه ومنذ شهر 10 /2005 .. وضع لا يدعو للتفائل أبدا ً .
ومصير السوق فنيا ً لابد أن يكسر الــ 7000 نقطه نزولا ً للــ 6500 تقريبا ً أو قبلها .. كآخر
موجات إليوت .. وبعدها نقول إنتهى التصحيح ...( سوقنا يمشي حسب التحليل الفني .. ولكن العيب ليس في التحليل العيب في قراءة التحليل ..! )
==============
بورصة قطر .. قتلها المسؤولين .. بقرارات متخبطه . تدل على عدم الوعي بهذا النوع من الإستثمار .. !

Bin Hood
19-06-2006, 09:46 PM
تسلمون اخواني ما قصرتوا

simsim1963
19-06-2006, 10:30 PM
اليوم نباع 20 مليون باقي 60 مليون سهم وبيطلع السهم يعني عطوه 3 اسابيع وبيطلع 25 ريال

AL_MUTAEM
19-06-2006, 10:45 PM
اليوم الوضع تقريبا مش طبيعي لاني كنت متوقع نفس الكثير من العامه سيكون السعر بين 25 و 35 ولكن ماكل مايتمناه المرء يدركه ...

واللي للتو عرفته ان شركات الوساطه الخليجيه وخاصه اللي بالسعوديه ترفض وضع سعر محدد وتجبر الاشخاص الراغبين بالبيع بوضع السعر بسعر السوق وهذا اللي دمر السهم اكثر تدميرا

hard to get
19-06-2006, 11:05 PM
السلام عليكم
ما ابي ازيد على كلامكم الشي الوحيد اللي ذبح الريان اليوم , هو البيع بسعر السوق
واحد من ربعي شرى 12 الف سهم
المسج اللي كان يجيه تم شراء 141 سهم بشكل متقطع
يعني الاسهم كانت لخليجيين
وللاسف القطرين بعدهم اتبعوهم وقامو يبيعون بسعر السوق
انا اقول تجربة اكتتاب الخليجيين افشلت وا اقول مافي داعي نطالب باكتتاب المقيمين لان اللي حصل اليوم كفايه
نرجع ونقول ان المصرف بهذه الاسعار هي بالفعل اسعار مستثمرين ولا يحلم فيها اي واحد
اللي عنده سيولة يشتري واللي ماعنده ينتظر شوي لين تدخل محفظة الوطني اللي نسمع عنها اكثر من مانشوف افعالها
والله يصبر اخوانا الخليجيين من هذي الصدمه

tiger123
19-06-2006, 11:10 PM
المشكلة ليست في الخليجيين

المشكلة في شركات الوساطة التي اجبرتهم على سعر السوق

شويش
19-06-2006, 11:31 PM
قمة في الاحباااااااااااااااااااااااط عاد 17

SAHAM_QATAR
19-06-2006, 11:59 PM
للأسف .....السياقات الفنية في عملية اتخاذ القرارات.....كانت قوية ولكنــــــــــــ:
- المفهوم العام للشخص المستثمر (مبتدئ)----- اضعيف ، قليل ، متسرع.
- الوسائل الاعلاميه خلقت جو ممتلئ بالمعلومات الكيفية اكثر من الكمية.
- الافكار المتداوله لدى بعض المستثمرين اعط نتائج سلبية نحو انخاذ قرارات مستقبلية ناجحة.
(اخبار منقوله خطاء ، تخوف متسارع عند اقتراب كل ادراج لشركة جديدة ، فقدان الثقة للستثمار بالمدى الطويل.....).
- تقلبات نفسية وفكرية لدى بعض المستثمرين (نحوا خلق جو استثماري مهزوز ، نحوا التقاربات الاكتتابية في مدة قصيرة)...
- البحث عن الوازع المادي والتنازل عن الوازع المعنوي.

هذه اراء شخصية واحتفظ بها لنفسي ....والحكم يرجع للقدر......والله اوفق الجميع

as aa
20-06-2006, 12:19 AM
السلام عليكم

وانا حصل لي نفس الشي
وقلة من الرسايل جات باكثر من 141

roadrunner
20-06-2006, 12:20 AM
السلام عليكم
وللاسف القطرين بعدهم اتبعوهم وقامو يبيعون بسعر السوق
انا اقول تجربة اكتتاب الخليجيين افشلت وا اقول مافي داعي نطالب باكتتاب المقيمين لان اللي حصل اليوم كفايه
نرجع ونقول ان المصرف بهذه الاسعار هي بالفعل اسعار مستثمرين ولا يحلم فيها اي واحد
اللي عنده سيولة يشتري واللي ماعنده ينتظر شوي لين تدخل محفظة الوطني اللي نسمع عنها اكثر من مانشوف افعالها
والله يصبر اخوانا الخليجيين من هذي الصدمه

السلام عليكم

والله العظيم ان هالشي حصل معاي انا بعد

انا كنت عارض اسهمي عن 60 .. بس يوم شفت سعر السهم انخسف بالأرض غيرت اتجاهي وشريت فيه كميه كبيره على سعرين مختلفين .. بس الي جاني 34 مسج .. و اغلب عمليات الشراء كانت 141 سهم...
واليوم بالصدفه شفت بروكر شغال بدلاله .. قال لي ان 80% من الاسهم الي انباعت اليوم كانت للخليجين

الله يسامح الي كان السبب

Bin Hood
20-06-2006, 12:27 AM
أنا راح اختصر كل كلامك في كلمتين التفكير الشائع عند الاغلبية العظمى الان هي (( بيعه اليوم فوق وأنتظره بعد كم يوم تحت بأقل سعر )) للاســف لو في السوق محافظ ضخمة ووطنية أـكثر من أنها ربحية كان ماحدث ولن يحدث ذلك ولكن كل الموجود في السوق مضاربين محنكين كل همهم اشلون ايضاعفون راس مالهم والاخبار السلبية هي الي اتســاعدهم

حبيبي مستر كوكو انت ماتيوز عن سوالفك , اي تفكير شائع عند الاغلبية ان بيع اليوم فوق اي فوق السهم شوي ويصك على المواشي وانت تقول فوق وتقول اشتر بعد كم يوم. اصلا الكل يفكر ان يشتري واذا ماراح يشتري ماراح يبع اسهمه بالسعر الزهيد( الي تقول عنه فوق حضرتك ) . الكل يلاحظ يا مستر كوكو او مستر ( لا ولن وكلا ولن اعرض ) انك تنشر شائعات ان السهم راح ينزل اكثر واكثر بس محد مصدقك ياخوي .

وهذا اللنك ماراح يقصر ابد , فيه كل الكلام الي ابي اقوله والي ما ابي اقوله والي يمكن اقوله , وانا عندي اقتراح ان يثبتون الموضوع حتى تعم الفائدة وتحياتي يا مستر كوكو .

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=51524