المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر تستثمر في مصنع ضخم لإنتاج الطاقة البديلة في بريطانيا



السهم999
29-06-2012, 09:47 AM
قطر تستثمر في مصنع ضخم لإنتاج الطاقة البديلة في بريطانيا
الشرق القطرية - 29/06/2012 التعليقات 0 تقدمت " قطر للبترول" بمشروع ضخم لبناء مصنع لإنتاج الطاقة في محطة " ساوث هوك" التي تعد أهم الشراكات القطرية البريطانية في مجال الغاز الطبيعي، إلى هيئة التخطيط البريطانية بمقاطعة " ويلز" جنوب بريطانيا وذلك للمساهمة منها في خطط الحكومة البريطانية في تقليل نسب التلوث البيئي والتوجه إلى الطاقة البديلة.

وذكرت مصادر بريطانية بالهيئة أن هذا المشروع سيقوم بإنتاج "500 ميجاوات" ويمد محطة " ساوث هوك" بالطاقة التي تحتاجها. إلى جانب تصدير الفائض من هذه الطاقة إلى عدد من المشروعات المجاورة للمحطة والتابعة إلى محطة كهرباء " بيمبروك".

وأكد المصدر البريطاني أن هيئة التخطيط البريطانية ستقوم بدراسة هذا المشروع الذي تقدمت به مؤسسة "قطر للبترول" بمشاركة مؤسسة "إيكسون موبايل" ومؤسسة " توتال" والتوصل إلى قرار فيه خلال الربع الأول من العام القادم 2013.

وتعتمد المملكة المتحدة على تأمين ما يقرب من %20 من احتياجاتها من الغاز الطبيعي من قطر عبر محطة " ساوث هوك".


يذكر أن محطة " ساوث هوك" قد بدأت العمل الرسمي في عام 2009 وتعد من أضخم المحطات المنتجة للغاز الطبيعي في أوروبا. كما تعد الرابعة في بريطانيا من حيث الإنتاج للغاز.

وقد استقبلت المحطة أول ناقلة قطرية للغاز الطبيعي في مارس من عام2009 وكانت الناقلة " تمبك". وقد تم تفريغ شحنتها كاملة وتحويلها إلى صورتها الغازية مرة أخرى وإعادة ضخها إلى الشبكة البريطانية الوطنية للغاز الطبيعي. لتصل إلى جميع منازل البريطانيين.

السيليه
03-07-2012, 11:54 AM
جزيت خيييييييير