المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر غاز وراس غاز وقطر للبترول ودولفين أين أنتم من ....

الكولونيل
29-06-2012, 02:20 PM
لدي أسئلة لهذه الشركات القطرية العملاقة
أين أنتم من طلاب الثانوية العامة
لماذا لا تفتحون أبوابكم للشباب القطري
لماذا تضعون شروط تعجيزية لقبول شبابنا
لماذا يأتيكم القطري بنسبة 80 و85 بالمئة
وترفضونه بحجة عدم حصوله على شهادة الأيلز
إلى المسؤليين الكبار بهذه الشركات القطرية هل لديكم أنتم شهادات أيلز
لماذا لاتدعمون هؤلاء الشباب بإرسالهم للخارج وتتكفلون بحصولهم على شهادات التوفل والأيلز ومن ثم مواصلة الدراسة في الجامعات
للإستفادة منهم مستقبلا
لماذا لايكونون مثل وزارة الداخلية والقوات المسلحة القطرية الذين يقومون بتشكيل لجان ومقابلة الطلبة وإختيار أعداد كبيرة منهم
باختصار اعتقد أن الحقد على الشباب القطري والمصالح الخاصة لهؤلاء المسئوليين هو الذي يمنعهم من توفير فرص الدراسة للشباب المتفوق
وبالطبع الأجانب المسئوليين في هذه الشركات لايريدون دخول القطريين حتى تكون هذه الوظائف حكرا لهم*

Mr. H
29-06-2012, 02:25 PM
أخوي العام متخرج من الثانوية بنسبة 93% , و كان أول سنة يتم اشتراط الايلتس فيها .. يعني ياليتهم حذروه و قالو له نظام ابتعاث برنامج لغة + برنامج جامعة الغيناه و الحين لازم تجيب ايلتس , لا تخرج و انصدم بالقانون الجديد .. و طبعا مافيه وقت ينتظر يجيب ايلتس

فـ رفضوة , و الحين في امريكا يدرس على حسابه و الي يقهر يقولك عدد المبتعثين السعوديين على حساب الحكومة في امريكا يقارب الـ 80 ألف مبتعث , بينما الطلاب القطريين في امريكا اقل من 1500 طالب ..

:)

الكولونيل
29-06-2012, 02:56 PM
أخوي العام متخرج من الثانوية بنسبة 93% , و كان أول سنة يتم اشتراط الايلتس فيها .. يعني ياليتهم حذروه و قالو له نظام ابتعاث برنامج لغة + برنامج جامعة الغيناه و الحين لازم تجيب ايلتس , لا تخرج و انصدم بالقانون الجديد .. و طبعا مافيه وقت ينتظر يجيب ايلتس

فـ رفضوة , و الحين في امريكا يدرس على حسابه و الي يقهر يقولك عدد المبتعثين السعوديين على حساب الحكومة في امريكا يقارب الـ 80 ألف مبتعث , بينما الطلاب القطريين في امريكا اقل من 1500 طالب ..

شي يقهر والله أخوك يجيب 93 بالمئة ويدرس على حسابه هذا المفروض المؤسسات الحكومية تتنافس عليه لو كانوا مخلصين لبلدهم ولمستقبل شركاتهم

naif3
29-06-2012, 04:02 PM
الله يعينهم انشالله

┋أَجِوَدًيّ┋
29-06-2012, 04:21 PM
نسبة مبتعثي طلاب قطر بالخارج مقارنةً

بدول الخليج لا تذكر بل تفشل من قلب !!

ذيب ازغوى
29-06-2012, 04:24 PM
مايبط جبدي الا اعلانتهم في الجزيره

وحيد-الشوق
29-06-2012, 04:27 PM
هذي الشركات للاجانب اصحاب العيون الزرق والهنود والفلبن :(

eXpert*
29-06-2012, 05:15 PM
الايليتس منذ أكثر من ٥ سنوات وهو مطلب أساسي للابتعاث .

الدور علي اولياء الأمور ،، يا أخي إستثمر شوي في أبنائك وخلال إجازاتهم الصيفية دخلهم معاهد للحصول علي الايليتس .

جامعة قطر الي وقت قريب كانت تحتاج ايلتس للقبول فيها . فما بالك بالجامعات الخارجية ؟

تحياتي ،، و أتمني نكون منصفين وما نلقي كل اللوم علي الشركات ..

خــطــافــ
29-06-2012, 05:43 PM
تراجع دور شركات الطاقة بشكل كبير في السنوات الخمس الاخيرة .. واصبحت تلعب دور المتفرج على غيرها من اصحاب المبادرات المحدودة بعد ان كانت هي الرائدة ..!!

يا ترى ما السبب ..؟؟

هل تزايد نسبة الأجانب في قطر جعل من السهل سد احتياجات الشركات دون النظر الى قيمة دورها المجتمعي ام ان نسبة التقطير لا توجد الا في الإحصاءات .. !!

الشهادة الثانوية سلاح في يد الجيل القادم يحتاج الى ذخيرة من الدعم والتوجية وليس التطفيش وتهميش الطموح ..!!

OREO
29-06-2012, 05:47 PM

نسبة مبتعثي طلاب قطر بالخارج مقارنةً

بدول الخليج لا تذكر بل تفشل من قلب !!

كم عدد سكان السعوديه و كم عدد سكان قطر ؟

كم فارق النسبه بينهم ؟

-----------------------------

الشعب السعودي ١٨،٠٠٠،٠٠٠ مليون و القطري ٢٥٠،٠٠٠

١٨٠٠٠٠٠٠ / ٢٥٠٠٠٠ = الشعب السعودي اكثر من القطري بــ ٧٢ مره ،،

٨٠٠٠٠ مبتعث سعودي / ١٥٠٠مبتعث قطري = نسبة المبتعث السعودي اكثر من القطري بــ ٥٣.٣٣ مره ،،

نسب الشعبين - نسب المبتعثين = الفرق

٧٢ - ٥٣.٣٣ = ١٨.٦٧

فلذالك قطر متفوقه بـنسبة = ١٨.٦٧ ٪

OREO
29-06-2012, 05:52 PM
تراجع دور شركات الطاقة بشكل كبير في السنوات الخمس الاخيرة .. واصبحت تلعب دور المتفرج على غيرها من اصحاب المبادرات المحدودة بعد ان كانت هي الرائدة ..!!

يا ترى ما السبب ..؟؟

هل تزايد نسبة الأجانب في قطر جعل من السهل سد احتياجات الشركات دون النظر الى قيمة دورها المجتمعي ام ان نسبة التقطير لا توجد الا في الإحصاءات .. !!

الشهادة الثانوية سلاح في يد الجيل القادم يحتاج الى ذخيرة من الدعم والتوجية وليس التطفيش وتهميش الطموح ..!!

يعجبني كلامك اخوي خطاف ،،

ممكن ما عليك امر تسرد لنا كم نسبة القبول للابتعاث من قطر للبترول و توابعها ،، و كم نسبة الابتعاث من جميع وزارات و هيئات وفوق راسهم المجلس الاعلى ؟؟

نبي نعرف كم العدد من الجهتين ما عليك امر لاجل نحدد اي جهه اللي فعلا مهتمه في الخريج القطري ،،

خــطــافــ
29-06-2012, 06:03 PM
كم عدد سكان السعوديه و كم عدد سكان قطر ؟

كم فارق النسبه بينهم ؟

-----------------------------

الشعب السعودي 18،000،000 مليون و القطري 250،000

18000000 / 250000 = الشعب السعودي اكثر من القطري بــ 72 مره ،،

80000 مبتعث سعودي / 1500مبتعث قطري = نسبة المبتعث السعودي اكثر من القطري بــ 53.33 مره ،،

نسب الشعبين - نسب المبتعثين = الفرق

72 - 53.33 = 18.67

فلذالك قطر متفوقه بـنسبة = 18.67 ٪

صح كلامك .. وبنسبة ابسط وعلى فرض ان عدد القطريين فقط ربع مليون من بين كل 225 مبتعث في السعودية و من بين كل 166 مبتعث في قطر !

ذباح
29-06-2012, 06:14 PM
الحين الموضوع مب أيلس حتى لو الشركة ماطلبت أيلس الجامعة عنده شرط الايلس خلونا واقعين دام الحين صيف الي عياله رايحين ثالث ثانوي خلو عندكم مسؤوليه تعليم عيالكم في الصيف بدل لدواره من مكان لي مكان وخلوهم يتعلمون لغة اعرف ناس يدخلون عيالهم كل صيف معهد لغة الحين عيالهم كلهم في امريكا وبريطانيا تراه مب شي صعب لكن يبله شويت صبر

خــطــافــ
29-06-2012, 06:19 PM

ممكن ما عليك امر تسرد لنا كم نسبة القبول للابتعاث من قطر للبترول و توابعها ،، و كم نسبة الابتعاث من جميع وزارات و هيئات وفوق راسهم المجلس الاعلى ؟؟

نبي نعرف كم العدد من الجهتين ما عليك امر لاجل نحدد اي جهه اللي فعلا مهتمه في الخريج القطري ،،

اتفق معاك الإحصائيات مهمة جدا في تحديد ومراقبة اي عملية تطوير ودائما مانعتمد على سماع المشتكي وصمت الجهات الرسمية .. اعتقد ان على المجلس الاعلى للتعليم ان يرعى كل المبادرات ويوحدها .. شرايك

الكولونيل
29-06-2012, 06:59 PM
الحين الموضوع مب أيلس حتى لو الشركة ماطلبت أيلس الجامعة عنده شرط الايلس خلونا واقعين دام الحين صيف الي عياله رايحين ثالث ثانوي خلو عندكم مسؤوليه تعليم عيالكم في الصيف بدل لدواره من مكان لي مكان وخلوهم يتعلمون لغة اعرف ناس يدخلون عيالهم كل صيف معهد لغة الحين عيالهم كلهم في امريكا وبريطانيا تراه مب شي صعب لكن يبله شويت صبر

طيب أخوي واللي إمكانياته ماتسمح له ماعنده مقدره مالية يرسل أولاده
والأمر الثاني لمدة 4 أو 5 سنوات صعب إنه أحد يلتحق للدراسة في الصيف بالخارج لأنه رمضان راح يكون في نص الإجازة
في لندن الفطور الساعة 11 ليلا

الكولونيل
29-06-2012, 07:01 PM
وليش مايودونهم على حساب هالشركات يدرسون أيلتس ماعليهم قصور في الفلوس
والا معتمدين على اللي عيونهم زرق ويحجزون أماكن حق عيالهم

عاشق ميونخ
29-06-2012, 07:50 PM
ياجماعه الأيليس وغيرة كلها حجج لوضع بعض العقبات ع المبتعث وفي الاخير كل شي في يد مسؤلك يعني اذا الجماعه حابين انك تكمل دراستك وراضين عليك ماراح يطلبون لا أليس ولا غيرة وهذا اللي حاصل في الشركات الخاصة

al_jo0ory
29-06-2012, 07:51 PM

يدرسون آيلتس !!!!!

للعلم (من خلال تجربتي) الدراسه حق هالامتحان مب محتاجه لا دورات ولا مدرسين ومضيعة فلوس !!
كل اللي محتاجه انك تقوي نفسك شوي فالانجلش وتحل قد ماتقدر امتحانات ايلتس وتتدرب على الكلمات المهمه حق الرايتنق وابشر بالنتيجه الطيبه ... والنت ماشاء الله مب مقصر :victory:

Abdulla Al.F
30-06-2012, 12:17 AM
غريب امركم ..
اول شي شعب الدوحه شوي .. يعني لاتقعدون تقولون ٨٠ الف سعودي
شوفو كم عدد سكان السعوديه اول شي .. شي طبيعي انه عددهم اكثر

ثاني شي الايلز لازم يتقبل انه هاذا الشي مهم مثل شهاده الثنويه و اكثر ،،
يعني الي جايب ٨٠٪ و معاه الايلز احسن من الي جايب ٩٩٪ و ماعنده ياه
لازم نتقبل انه بدون الانقلش مستحيل حد يشتغل في الشركات الكبيره مثل راس غاز و غيرها
و حتى لو اشتغل بتم في مكانه ١٠ سنوات

بما اني طالب مبتعث و معانا سعودين .. ترا رواتب الابتعاث للقطرين اكثر من السعودين بآكثر من ٥ اضعاف

Abdulla Al.F
30-06-2012, 12:20 AM

ضد ضد ضد هل فكره !
عشان الايلز يطرشونهم يدرسون برع ؟
ترا مايبيله شي و ممكن يدرسه في الدوحه و يجيبه

Abdulla Al.F
30-06-2012, 12:23 AM
طيب أخوي واللي إمكانياته ماتسمح له ماعنده مقدره مالية يرسل أولاده
والأمر الثاني لمدة 4 أو 5 سنوات صعب إنه أحد يلتحق للدراسة في الصيف بالخارج لأنه رمضان راح يكون في نص الإجازة
في لندن الفطور الساعة 11 ليلا

مب شرط لندن .. عادي في الدوحه
و بخصوص الفطور ترا المغرب هناك الساعه ٨ و شوي مش ١١

Abdulla Al.F
30-06-2012, 12:28 AM

قطر للبترول تجيب لها قبول الجامعه و تبتعث الطالب القطري على طول
اغلب الي اعرفهم مبتعثين من البترول و يقولون انه القبول سهل جدا..

مادري عن الباقي بس الي اعرفه انه اغلب الشركات كلها مهتمه في الخريج القطري .. وايد شركات سوت معرض في لندن للي يدرس على حسابه و على طول وقعو معاهم ..

صدقني .. اي طالب عنده نسبه فوق ال ٨٠٪ و الايلز بيحصل بعثه اذا الطالب ماقعد يتشرط

Abdulla Al.F
30-06-2012, 12:32 AM
هذي الشركات للاجانب اصحاب العيون الزرق والهنود والفلبن :(

اذا احنا القطريين مابنقعد نطور من نفسنا شي طبيعي اصحاب العيون الزرق بتاخذ وظايفنا

الكولونيل
30-06-2012, 12:37 AM
ياجماعه الأيليس وغيرة كلها حجج لوضع بعض العقبات ع المبتعث وفي الاخير كل شي في يد مسؤلك يعني اذا الجماعه حابين انك تكمل دراستك وراضين عليك ماراح يطلبون لا أليس ولا غيرة وهذا اللي حاصل في الشركات الخاصة
انت جبت زبدة الكلام
والحبايب اللي يقولون مايحتاج إن الايليس بسيط واحفظ لك كم كلمة وروح امتحن خفوا علينا
المشكلة في ناس مش فاهمة الموضوع بس تحب تدخل عرض
أنا تكلمت عن عدم إهتمام شركات الغاز والبترول بشبابنا
وعدم توفير فرص العمل للحاصلين على الثانوية العامة
وكلن بدأ يتفلسف

Abdulla Al.F
30-06-2012, 12:41 AM
انت جبت زبدة الكلام
والحبايب اللي يقولون مايحتاج إن الايليس بسيط واحفظ لك كم كلمة وروح امتحن خفوا علينا
وكلن بدأ يتفلسف

شلون تبيهم يهتمون ؟ ممكن تعطينا امثله

الكولونيل
30-06-2012, 12:54 AM

مادري عن الباقي بس الي اعرفه انه اغلب الشركات كلها مهتمه في الخريج القطري .. وايد شركات سوت معرض في لندن للي يدرس على حسابه و على طول وقعو معاهم ..

صدقني .. اي طالب عنده نسبه فوق ال 80٪ و الايلز بيحصل بعثه اذا الطالب ماقعد يتشرط
كلامك مش صحيح اسمح لي ومافي طالب يتشرط كلن يدور مستقبله
أنا أعرف ناس عندهم أيليس وجايبين 80بالمئة ماوافقوا عليهم
ومافي اهتمام بالخريجين القطريين إلا اذا حد عنده واسطة

Abdulla Al.F
30-06-2012, 01:04 AM
كلامك مش صحيح اسمح لي ومافي طالب يتشرط كلن يدور مستقبله
أنا أعرف ناس عندهم أيليس وجايبين 80بالمئة ماوافقوا عليهم
ومافي اهتمام بالخريجين القطريين إلا اذا حد عنده واسطة

اذا مايتشرط ليش مايروح على حساب المجلس الاعلى؟
كلامك غير منطقي كلش .. وايد وايد ناس معاي يدرسون عن طريق البترول من غير واسطه.
من اي ناحيه مافي اهتمام ؟
يعني معقوله كل الي يدرسون معاي عندهم واسطات ؟ شي مايدخل العقل كلش
اذا صج بالواسطه عيل ليش الشركات يتعبون نفسهم و يجون للطالب لين لندن عشان يوقعون معاهم ؟

مكين
30-06-2012, 01:05 AM
كلن يوظف قرايبه

شنايدر
30-06-2012, 01:05 AM
QatarGas لا مهنيه على الاطلاق، ذهب للمقابله من الساعه 8.15 وجلست الى الساعه 10.30 وانا حاط ايدي ع خدي انطرهم، والقاعه متروسه طلاب، والعجيب والله ع ما اقول شهيد انه ما فيه قطريين، الا اللهم ٢ شفتهم موظفين هناك!! هاه ؟ وين سياسه التقطير عندهم ؟ لابد من اخذ الموضوع على محمل الجديه، كلهم اجانب، يعني ولا قطري ينفع هناك ؟

راس غاز قدمت لهم ٧ مرات، وانا نسبي عاليه وواثق من نفسي، بواسطه بتمشي هناك، وهذا الكلام متآكد منه،

لكن سبحان الله، مع رفضهم لي، والله انها خيره، لآني وجدت الافضل لي،

الحمدلله ع كل حال

al_jo0ory
30-06-2012, 02:11 AM
انت جبت زبدة الكلام
وكلن بدأ يتفلسف

هه ضحكتني والله ... هالامتحان بالذات لازم تكون عارف التكنيك للحل :discuss:

سؤال بس جربت امتحان الايلتس ولا لا ؟؟؟ جربه وبعدين احكم :victory:

وللعلم مب شرط إنك لازم تكون بيرفكت بالانجلش علشان تنجح بالامتحان << سوري لو طلعنا شوي برا الموضوع

أما بالنسبه للشركات المذكوره ... من خلال تجربتي في شركتين منهم اتصلوا لي وكانوا مهتمين وايد سواء كان للبعاث أو للتدريب الصيفي ... فحرام نظلمهم

OREO
30-06-2012, 02:21 AM

صدقني .. اي طالب عنده نسبه فوق ال ٨٠٪ و الايلز بيحصل بعثه اذا الطالب ماقعد يتشرط

كلامك صحيح اخوي لكن اخالفك في الجزئية اللي بالاحمر ،،،

الجامعات البريطانيه تعطي القبول انك تدرس تأسيسي في البدايه و من ظمن التأسيسي لغة انجليزيه و هذا الشي مدته سنه ونصف و تكلف اكثر و تطول المده ،، فلذا يطلبون منك الايلتس لاجل تشقح سنه و نص ( ٣ سمسترات ) ،، و هذا من صالح الطرفين سواء الطالب او الجهه المبتعثه ،،

اما البعض اللي يجيبون قبول بدون الفاوديشن و السمر كورس ،، وهذا لسببين يا ان عنده الايلتس من قبل و ما تعدى ع تاريخه سنتين او ان تخرج من مدرسه كانت دراستها بالانجليش ،،

OREO
30-06-2012, 02:29 AM
انت جبت زبدة الكلام
وكلن بدأ يتفلسف

انت تتهم الشركات بدون اي دليل و كل اعتمادك على وكالة يقولون ،،

الشركات البتروليه ما تعتمدعلى ناس ياخذون من وكالة يقولون ،، يبون ناس قول و فعل مع احترامي لشخصك الكريم فلذالك يجوز انك قدمت و ما توفقت في المقابلة و السبب وكالة يقولون ،،

موفق ان شاءالله ،،

OREO
30-06-2012, 02:32 AM

وللعلم مب شرط إنك لازم تكون بيرفكت بالانجلش علشان تنجح بالامتحان << سوري لو طلعنا شوي برا الموضوع

أما بالنسبه للشركات المذكوره ... من خلال تجربتي في شركتين منهم اتصلوا لي وكانوا مهتمين وايد سواء كان للبعاث أو للتدريب الصيفي ... فحرام نظلمهم

عمر الابراج ما تنبني بدون اساسات،، الا لو انبنت بالعرض بدل الطول ،،

فلذا الدراسه في الدول الغربيه تبيلها ناس ما تتذمر من الانجليش و الا ما راح يفلح كون اساسه غلط و فاشل ( نعم للايلتس )،،،

al_jo0ory
30-06-2012, 02:41 AM
عمر الابراج ما تنبني بدون اساسات،، الا لو انبنت بالعرض بدل الطول ،،

فلذا الدراسه في الدول الغربيه تبيلها ناس ما تتذمر من الانجليش و الا ما راح يفلح كون اساسه غلط و فاشل ( نعم للايلتس )،،،

معاك بكل كلمه ... بس هو يتكلم عن الايلتس وأقول له مب محتاج لدرجة إن
الشركات تتبنى الطلاب لدراسة الايلتس فالخارج !!!

بس لو كان لدراسة وتأسيس اللغه أفضل :discuss:

OREO
30-06-2012, 02:55 AM
معاك بكل كلمه ... بس هو يتكلم عن الايلتس وأقول له مب محتاج لدرجة إن
الشركات تتبنى الطلاب لدراسة الايلتس فالخارج !!!

بس لو كان لدراسة وتأسيس اللغه أفضل :discuss:

سؤال اختي ،،

كم تكلفة الايلتس و كم مدة دراستها و كم امتحان الواحد يقدر يعيده في السنه بعد رسوبه في الامتحانات السابقه ؟؟

اذا عندج خلفية ما عليج امر قوليها لنا عشان نعرف و تعم الفائدة على الكل و انا شخصيا ما اعرف والله و خاطري اعرف لاجل لو حد سألني اجاوبه ،،

موفقه ان شاءالله ،،

al_jo0ory
30-06-2012, 03:15 AM
سؤال اختي ،،

كم تكلفة الايلتس و كم مدة دراستها و كم امتحان الواحد يقدر يعيده في السنه بعد رسوبه في الامتحانات السابقه ؟؟

اذا عندج خلفية ما عليج امر قوليها لنا عشان نعرف و تعم الفائدة على الكل و انا شخصيا ما اعرف والله و خاطري اعرف لاجل لو حد سألني اجاوبه ،،

موفقه ان شاءالله ،،

بجامعة قطر 650 و بالنورث والبرتش 850 ... وهاي هي الأماكن الوحيده اللي تقدم هالامتحان بقطر ... والنتيجه تطلع بعد 13 من تقديم الامتحان والتسجيل له لازم يكون على الأقل قبل وقت الامتحان تقريبا بثلاث أو أربع أسابيع إن ماخاب ظني ولك الحسبه عاد كم مره الواحد يقدر يقدمه بالسنه :discuss:

أما من ناحية الدراسه فهي تختلف من شخص لآخر ... عن تجربتي كنت ادرس من النت (خصوصا الرايتنق والسبيكننق) اللي الواحد يقدر يضمن فيهم الدرجه وأحل تمارين قد ما أقدر وكنت أقرا كتب عن خفايا هالامتحان وشلون الواحد إييب فيه سكور عالي ... والحمد لله يبته بلا دورات بلا مدرسين بلا خساير :tease:

Abdulla Al.F
30-06-2012, 03:18 AM

عدل كلامك .. مب شرط تكون بيرفكت بالانقلش عشان تنجح ..
انا درست انقلش ١٣ سنه و رحت الامتحان على عماي ..
و واحد اعرفه من المبتعثين درس تكنيك للامتحان و جاب نفس درجتي معنه كان في مدرسه مستقله ..

Abdulla Al.F
30-06-2012, 03:22 AM
كلامك صحيح اخوي لكن اخالفك في الجزئية اللي بالاحمر ،،،

الجامعات البريطانيه تعطي القبول انك تدرس تأسيسي في البدايه و من ظمن التأسيسي لغة انجليزيه و هذا الشي مدته سنه ونصف و تكلف اكثر و تطول المده ،، فلذا يطلبون منك الايلتس لاجل تشقح سنه و نص ( ٣ سمسترات ) ،، و هذا من صالح الطرفين سواء الطالب او الجهه المبتعثه ،،

اما البعض اللي يجيبون قبول بدون الفاوديشن و السمر كورس ،، وهذا لسببين يا ان عنده الايلتس من قبل و ما تعدى ع تاريخه سنتين او ان تخرج من مدرسه كانت دراستها بالانجليش ،،

اذا عندك كل المتطلبات القبول يكون سهل .. انا ماقول بتاخذ الموافقه وانت قاعد
اكيد بيكون في مقابله و تتنطر و من هل سوالف .. بس في الاخير البترول هم الي ياخذون عدد كبير من القطرين كل سنه
اذا عندك ايلز يعطونك اوفر للفاوديشن .. و المواد تكون لغة انجليزيه + مواد تخصصك و المده سنه وحده قبل التخصص .. واذا نجحت (٤٠٪) تتخصص السنه الي بعدها و تكون السنوات ٤ سنين معه الفاوديشن ..
و سنه الفاوديشن لازم الطالب يدرسها ( الا اذا كان متخرج من منهج بريطاني)

OREO
30-06-2012, 03:42 AM
اذا عندك كل المتطلبات القبول يكون سهل .. انا ماقول بتاخذ الموافقه وانت قاعد
اكيد بيكون في مقابله و تتنطر و من هل سوالف .. بس في الاخير البترول هم الي ياخذون عدد كبير من القطرين كل سنه
اذا عندك ايلز يعطونك اوفر للفاوديشن .. و المواد تكون لغة انجليزيه + مواد تخصصك و المده سنه وحده قبل التخصص .. واذا نجحت (٤٠٪) تتخصص السنه الي بعدها و تكون السنوات ٤ سنين معه الفاوديشن ..
و سنه الفاوديشن لازم الطالب يدرسها ( الا اذا كان متخرج من منهج بريطاني)

هذا الشي اللي قصدته في ردي السابق ،، لكن البعض فاهم بأن الجامعات البريطانيه تحت تصرف الشركات البتروليه و لا كأن هذي متطلبات الجامعات الاجنبية ،،

موفق اخوي عبدالله ،،

Mr. H
30-06-2012, 05:32 AM
مشكلة البعض أنه ملكي أكثر من الملكيين و مخدوع بالمظاهر , حسستوني في سنغافورة مو الدوحة ..

والله العظيم أن فيه ناس أخذو برامج لغة و بعثة بدون ايلتس من وراء الواسطة ..

بعدين في ذمتكم , الحين بدال ما تدعم الدولة هالقطاع و المبتعثين بتوفير البعثة لهم مع برنامج تعلم لغة تحط شروط ؟ و كأننا في دولة سكانها بالملايين .

ترا كلهم 250 الف و المبتعثين سنويا عدة مئات فقط .. استثمرو في طلابكم لانهم مستقبلكم .. مو اعانات و ملايين و بذخ يصرف في اوربا و نواديها

Mr. H
30-06-2012, 05:33 AM
والاخ الي يقول انه ضد ضد ضد ( ثلاث مرات ) .. يطرشون طلاب مع برنامج لغة ..

بس حبيت اعرف انت دافع شي من جيبك مثلا ؟ ولا بس عشانك جبت الايلتس خلاص ما تبي الا اتعب خلق الله يا بلفيت تحت بند جد و اجتهد ؟

خل الناس يروحون و يدرسون و يفلحون .. وخل منك القوانين الزايدة .. يعنني مطبق القوانين

al_jo0ory
30-06-2012, 06:01 AM
^
^^
^^^

بس عفوا عالمداخله ... هو قال أنه ضد الابتعاث لدراسة الايلتس مب ضد اللغه ... فيه فرق

نرجع لموضوعنا ... أنا ما أقول ان فيتامين واو ماله مكانته فالشركات الكبيره ... بس بعد الطالب اللي يجتاز الشروط اللي هم حاطينها ياخذونه ترى ... أنتوا ليش متشآمين !؟؟؟
قدم أوراقك وإن شاء الله بيقبلونك لا تقعد تقول إن محد بياخذني لأن ماعندي واسطه ولا تسمع كلام الناس الي ماتوفقوا فهالأماكن ... خلك واثق من نفسك وقدم ولو كان المكان من نصيبك وفيه خيره لك صدقني محد بياخذه غيرك

وسلامتكم ...

fadthebad
30-06-2012, 06:15 AM
من جد وجد ومن زرع حصد وترى كلها ارزاق ولو كل واحد لام تقصيره قبل لا يلوم الشركه الفلانيه او الشخص الفلاني كان تتطورنا
الانجليزي متطلب من الجامعه لو كان في اهتمام من قبل كان ما احتاج "يدرس" لامتحان الايلتس او التوفل

هذا انا متخرج هندسه من بريطانيا معدل مقبول كنت جايب في التوفل قبل الجامعه 560 يعني تقريبا 6 في الايليتس يعني بعد الجامعه صرت افضل بكثير في الانجليزي لكن صار لي سنه الى الحين ما حصلت وظيفه ... ترى مب كل شي الانجليزي اهم شي الاجتهاد وربك يوفق

Al-Kuwari
30-06-2012, 10:28 AM
اخوي مثل ما انت تطالب الشركات بالتسهيل على الطلاب

من حق الشركات انها تطالب الطلاب يشدون حيلهم شوي

ترى الموضوع جداً سهل والايلتز مب بذيك الصعوبة اللي انت متخليها

انا درست في مدرسة حكومية ولا خذت دورات ولا اي شي ومن اول محاولة فالايلتز جبت 6,5

ذباح
30-06-2012, 11:08 AM
ترى العيب مب من الشركات ترا الدرجة الي يطلبونها مب عالية لكن المستوى الي يدرسونه الطلاب في المدارس المجلس واايد نازل لدرجة الطالب يوصل الثانوية مايعرف الا يس ونو أنتو لو تشوفون مخرجات المدارس الخاصة اقل واحد فيهم من القطريين يجيب 6 ونص و7 في الايلس هني الفرق في التدريس ودليل اعترافهم بالفشل سالفة كوبنات التعليم

ms-qtr
30-06-2012, 11:10 AM
الي مب قادر على الايلز شلون بيقدر يدرس برع
واذا الشركات ما اطلبوا الايلز اكيد الجامعة بتطلب
والايلز مقدور عليه والمفروض الطالب يبدي يقدم من لما هو في ثاني ثانوي
مب على اخر لحظة

Mr. H
30-06-2012, 12:32 PM
زين الحين تبون تقنعوني أن الغلط صار غلط مئات الطلاب الخريجين و يمكن الالاف الي ماقدرو يحصلون بعثات بسبب الايلتس ؟؟ ولا غلط نظام التعليم الي ما ركز على اللغة الانجليزية بشكل واضح ؟؟ و لا سوى توعية عند الاهالي و اولياء الامور و في الجرايد باهمية الايلتس و اللغة الانجليزية ؟؟؟؟

طبعا اتكلم عن المدارس الحكومية الي الواحد يتخرج من ثالث ثانوي ولا يعرف الفرق بين Your و You're

درر قطر
30-06-2012, 01:00 PM
والله باجيب لكم من الآخر المفروض هذي شركات وطنية هااامة والأولوية دايماً للقطريين هذي الشركات هي عصب الولة والعمود الفقري للإقتصاد الوطني هل المقيمين هم المؤتمنين على خير بلدنا؟
ليش يلفون العالم ويوقعون عقود مع الأجانب ومخلين عيل البلد
ماحد طلع من بطن أمه متعلم مثل ما تعبت الدولة في تعليم وإعداد المسؤولين القطريين في هذا القطاع يجب أن تأخذ بأيدي البقية أيضاً
وبعدين عندي إقتراح لمثل هذا التجاهل من الشركات الوطنية
وهو تغيير كافة كبار المسؤولين في هذا القطاع كل 5سنوات عشان يعرفون إن المنصب ماراح يدوم لهم

R.S.C
30-06-2012, 02:33 PM
أنا معاك اخوي الكولونيل في ان الشركات تظلم عدد كبير من الطلبة القطريين المتوفقين
لما تتشرط حصولهم على ايلز او توفل للإبتعاث !! حتى لو النسبة تكون اعلى من 90%!!
خل ناخذها حبه حبه في البعثات في دولة قطر بحكم ان عندي خبرة بسيطة في هالموضوع
وزارة الداخليه + لخويا + القياده العامه + جهاز أمن الدولة + هيئة الطيران + ديار + بروة + القطرية
كلهم يطرشون الطلاب بدون ايلز لدراسه اللغه ومن ثم تكملة الجامعه وبعضهم يسمحون
للطلاب بدخول كلية المجمتع أو Community college.
قطر للبترول واللجنه الأولمبية وقطر فونديشون يطرشون الطلاب في حال حصولهم على ايلز
وقبول من جامعه معترف فيها من المجلس الاعلى سواء في بريطانيا او امريكا
بالنسبة لي اشوف ان فيها ظلم كبير خصوصا للطلاب اللي نسبهم عاليه وماعندهم ايلز
وللطلاب اللي نسبهم عاليه وماعندهم بعثات :( للأسف دولتنا مفروض تجبر الشركات على
تشجيع الطلاب على الدراسه سواء خارجيا او داخليا وماكذب عليكم ان قلت لكم
ان 80% او اكثر من الطلاب القطريين المبعوثين في امريكا و بريطانيا مبعوثين " بالواسطة"
في شي ثاني يمكن محد يعرفه من الإخوان اللي يبون يقارنون قطر بالسعوديه في البعثات
اي طالب سعودي يدرس شهرين في معهد لغه او جامعه على حسابه يتحول على بعثه
في النهاية اتمنى ان الشركات والوزارات تراعي الطلاب اكثر واكثر وتشجعهم وتعطي المستحقين بعثات
حتى لو كانت للغه

خل ناخذ التعليم الضعيف اللي عندنا في قطر خصوصا في ماده الانجليزي , مادام بعض البعثات
يحطون شروط القبول 6 ايلز او قبول جامعه معترف فيها ليش ماتطرشون الطلاب سنة لغه
وخلال هذي السنة الطالب بسهولة بيقدر يجيب الايلز والتوفل وقبول الجامعه
ولكن طالب يخلص ثالث ثانوي في مستوى علمي ضعيف جدا في مواد الانجليزي وتقولي جيب ايلز صعبه
انا شخصيا خلصت ثالث ثانوي وماعرف الفرق بين 13 و30 في النطق بالانجليزي
ودرست لغه في امريكا والحمدلله فادتني وايد سواء في حياتي او في دراستي وتطورت بشكل كبير في
فترة سريعه ,مادري ليش البعض ضد دراسه اللغه وضد هالسياسه !!!

خل نروح حق مثال في قطر ,, جهاز امن الدولة يطرشون طلابهم اللي نسبهم فوق الـ 80 %
كلية الطيران ويخلونهم يدرسون انجليزي لمده تقارب السنه وبعدها يتطرش الطالب
للدراسه خارجيا " وممكن انه يدرس لغه حتى لو انه ماجاب قبول خلال هذي السنه "
بصراحه يشكرون على هالتشجيع والتحفيز اللي مسوينه للطلاب ونتمنى باقي الجهات
تقوم بمثل هذي الامتيازات للطلاب

ذباح
30-06-2012, 02:47 PM
زين الحين تبون تقنعوني أن الغلط صار غلط مئات الطلاب الخريجين و يمكن الالاف الي ماقدرو يحصلون بعثات بسبب الايلتس ؟؟ ولا غلط نظام التعليم الي ما ركز على اللغة الانجليزية بشكل واضح ؟؟ و لا سوى توعية عند الاهالي و اولياء الامور و في الجرايد باهمية الايلتس و اللغة الانجليزية ؟؟؟؟

طبعا اتكلم عن المدارس الحكومية الي الواحد يتخرج من ثالث ثانوي ولا يعرف الفرق بين your و you're

الغلط اساساً من نظام التعليم لكن هذا مب معناه نضيع مستقبل عيالنا عشان غلط من نظام التعليم لازم الناس تجتهد من نفسها حتى لو في غلط من النظام التعليمي

al_jo0ory
30-06-2012, 03:23 PM
انزين إذا الواحد مب قادر على الايلتز شلون تبونهم يتبنونهم الشركات ويطرشوونهم برا يدرس ... يعني ماقدر عالايلتز بيقدر عالدراسه الي كلها انجليزي !!!!

ليش الطالب ما يهتم بتقديم والدراسه لهالامتحان قبل لا يدخل ثالث ثانوي ... ليش مايهتم بتقوية لغته قبل لا يتخرج !!؟؟؟؟؟
أغلب الطلاب يتحلطمون إن المنهج ضعيف ومب كافي بإنه يأهل الطلاب لاجتياز الايلتز
انزين يعني خلاص اتم جي !! لازم الواحد يشد حيله ويقوي نفسه بنفسه عالأقل لو يسمع بالسياره بس ولا يشوف أي مسلسل أجنبي بدون ترجمه شوفوا شلون الواحد بيتغير ... مشكلتنا هني أن الطالب مايدور عن الجامعه اللي بيدخلها ولا يدور على جهه تبعثه الا لما يتخرج طبعا هالوقت مايمديه يسوي شي وبيتأخر !!!!

وفالنهايه ترى الانجليزي مب صعب بس محتاج إن الواحد يشد حيله أكثر ... والله يوفق الجميع

واللي يبي مواقع وكتب وامتحانات حق الايلتز يقول لي ؛)

Abdulla Al.F
30-06-2012, 03:27 PM
والاخ الي يقول انه ضد ضد ضد ( ثلاث مرات ) .. يطرشون طلاب مع برنامج لغة ..

بس حبيت اعرف انت دافع شي من جيبك مثلا ؟ ولا بس عشانك جبت الايلتس خلاص ما تبي الا اتعب خلق الله يا بلفيت تحت بند جد و اجتهد ؟

خل الناس يروحون و يدرسون و يفلحون .. وخل منك القوانين الزايدة .. يعنني مطبق القوانين

انت فهمتني غلط اخوي ..
انا كان قصدي يروحون يدرسون للآيلز .. لانه والله حرام الطالب يضيع سنه من عمره و يتغرب عشان الايلز ، اذا شوي اجتهد الطالب خلنا نقول من اول ثنوي و خذ كم دورات في الدوحه .. صدقني انه بيعدي في الايلز

لانه مرده بيدرس انقلش في سنه الفاوديشن

Abdulla Al.F
30-06-2012, 03:33 PM
ترى العيب مب من الشركات ترا الدرجة الي يطلبونها مب عالية لكن المستوى الي يدرسونه الطلاب في المدارس المجلس واايد نازل لدرجة الطالب يوصل الثانوية مايعرف الا يس ونو أنتو لو تشوفون مخرجات المدارس الخاصة اقل واحد فيهم من القطريين يجيب 6 ونص و7 في الايلس هني الفرق في التدريس ودليل اعترافهم بالفشل سالفة كوبنات التعليم

المفروض يطبقون نظام مدارس الخاصه للمستقله للي توهم صغار
لانه بيظلمون الكبار اذا شددو عليهم المنهج

في المدارس الخاصه كل المواد بالنقلش و العربي الطالب يدرسه بالانقلش بعد من عقب صف ال ثالث اعدادي .. عشان جذي تحصل الي في المدارس الخاصه يجيبون في الايلز فوق ال ٦.

Abdulla Al.F
30-06-2012, 03:34 PM
الغلط اساساً من نظام التعليم لكن هذا مب معناه نضيع مستقبل عيالنا عشان غلط من نظام التعليم لازم الناس تجتهد من نفسها حتى لو في غلط من النظام التعليمي

صح السناك

Abdulla Al.F
30-06-2012, 03:37 PM

طبعا اتكلم عن المدارس الحكومية الي الواحد يتخرج من ثالث ثانوي ولا يعرف الفرق بين your و you're

اتفق معاك انه المفروض يكون في توعية عند الاهالي و اولياء الامور و في الجرايد باهمية الايلتس و اللغة الانجليزية.

Bozizoo
30-06-2012, 04:22 PM
الايليتس منذ أكثر من 5 سنوات وهو مطلب أساسي للابتعاث .

الدور علي اولياء الأمور ،، يا أخي إستثمر شوي في أبنائك وخلال إجازاتهم الصيفية دخلهم معاهد للحصول علي الايليتس .

جامعة قطر الي وقت قريب كانت تحتاج ايلتس للقبول فيها . فما بالك بالجامعات الخارجية ؟

تحياتي ،، و أتمني نكون منصفين وما نلقي كل اللوم علي الشركات ..

واذا ماجاب الولد 5.5 بالايليتس يعني خلاص مستقبل الولد يضيع
وهل تعلم اخوي ان ضياع مستقبل شاب = خسارة لبدنا الحبيب لكفاءة
كان من الممكن صقلها و تجهيزها
لتصبح لبنة صالحه لهذا البلد
ياخي لماذا لا يكون اعطيه فرصه و فرصتين لانهم هم شباب الوطن و جيل المستقبل
وهل تعلم اخي العزيز ان الضعف و المشاكل في اللغه الانجليزيه ستكون فترة وجيزه
لما نشوفه من جهود جبارة من الدوله لرفع اللغه الانجليزيه
و ان شاءالله لا نرى هذه المشاكل في المستقبل القريب
وتحياتي للجميع

al_jo0ory
30-06-2012, 04:55 PM
وتحياتي للجميع

وليش الواحد منا مايتعلم يطور من نفسه بنفسه !؟
ليش دايما ننطر اللي برا يعلمنا ... ومانحاول ولو بشكل بسيط نطور من لغتنا علشان نجتاز شروط القبول عند هالشركات وبالتالي هم يتبنونا !!

المشكله اللي في بعض الطلاب أنهم مايحاولون يطورون من نفسهم ويعتمدون على نفسهم شوي

Abdulla Al.F
30-06-2012, 06:07 PM
وتحياتي للجميع

لا مايضيع .. ممكن يتخصص اي شي ثاني مايحتاج للايلز
ممكن يتخصص قانون او اي تخصص ثاني بالعربي في كيو يو اذا الطالب مكان يبي يطور من نفسه

Abdulla Al.F
30-06-2012, 06:12 PM
وليش الواحد منا مايتعلم يطور من نفسه بنفسه !؟
ليش دايما ننطر اللي برا يعلمنا ... ومانحاول ولو بشكل بسيط نطور من لغتنا علشان نجتاز شروط القبول عند هالشركات وبالتالي هم يتبنونا !!

المشكله اللي في بعض الطلاب أنهم مايحاولون يطورون من نفسهم ويعتمدون على نفسهم شوي

صح كلامج .. قسم بالله احنا في خير و في "بعض" الناس مب حاسه فيه.
ترا ابسط شي يسويه الطالب انه يطور من نفسه و يعتمد شوي على نفسه.

لو تشوفون الطلاب الاجانب في بلادهم شلون، اغلبهم داشين الجامعه بغروض و معتمدين على نفسهم .. يشتغلون وهم يدرسون بس عشان يكملون دراستهم و يعيشون.
و احنا الحمدالله تمشيلنا رواتب واحنا ندرس اكثر من الاجنبي لاتخرج في بلاده بشهاده جامعية

الحمدالله على كل حال

Gentleman
30-06-2012, 09:11 PM
الأيلز من شروط الجامعات البريطانية للدراسة بها وهي ليست من اختراع إدارة البعثات أوشركات البترول. مع العلم بأن الخارجية البريطانية لا تعطي تأشيرات الإقامة للدراسة بدون وجود قبول في الجامعة وبالتالي لا يمكن الابتعاث بدون الأيلز. أنا حاولت أطرش الشباب اللي عندي إلى بريطانيا بدون أيلز وواجهتني المشاكل المذكورة أعلاه. وبصراحة اللي ما يقدر يجيب 5 أو 5 ونص في الأيلز أحسن له ما يدرس في بريطانيا لأنه ببساطة ما راح ينجح في الجامعات البريطانية إذا كانت لغته ضعيفة.

خيالة قطر
30-06-2012, 10:25 PM
انزين إذا الواحد مب قادر على الايلتز شلون تبونهم يتبنونهم الشركات ويطرشوونهم برا يدرس ... يعني ماقدر عالايلتز بيقدر عالدراسه الي كلها انجليزي !!!!

ليش الطالب ما يهتم بتقديم والدراسه لهالامتحان قبل لا يدخل ثالث ثانوي ... ليش مايهتم بتقوية لغته قبل لا يتخرج !!؟؟؟؟؟
أغلب الطلاب يتحلطمون إن المنهج ضعيف ومب كافي بإنه يأهل الطلاب لاجتياز الايلتز
انزين يعني خلاص اتم جي !! لازم الواحد يشد حيله ويقوي نفسه بنفسه عالأقل لو يسمع بالسياره بس ولا يشوف أي مسلسل أجنبي بدون ترجمه شوفوا شلون الواحد بيتغير ... مشكلتنا هني أن الطالب مايدور عن الجامعه اللي بيدخلها ولا يدور على جهه تبعثه الا لما يتخرج طبعا هالوقت مايمديه يسوي شي وبيتأخر !!!!

وفالنهايه ترى الانجليزي مب صعب بس محتاج إن الواحد يشد حيله أكثر ... والله يوفق الجميع

واللي يبي مواقع وكتب وامتحانات حق الايلتز يقول لي ؛)

ممكن حبيبتي اطرشيلي مواقع وامتحانات الايلتز

واذا في كتب أشتريهم خبريني ،
وشنو تنصحيني لأني مب أوك فالانجلش
اروح معاهد ولا ادرس من نفسي

:victory:

Abdulla Al.F
01-07-2012, 01:46 AM

اختي ..
روحي جرير و بتحصلين وايد كتب.
اخذي الكتب الي تابعه حق كامبرج لونهم بنفسجي على ماذكر

و ادخلي دورات للايلز في الابرتش او النورث
و في وقتج الفاضي تدربي على الامتحان من الكتاب الي قلت لج عنه

الله يوفقج ان شاء الله

al_jo0ory
01-07-2012, 02:17 AM

هلا أختي إن شاء الله بطرشهم لج :nice:
إذا تبين تروحين معاهد اقترح عليج تسجلين فالنورث أو فالبرتش دورات لغه (مب آيلتس) هاي أكثر مكانين معروفين بأن دراستهم قويه بس أنا ماجربتهم بصراحه ... أما بالنسبه للايلتس فهو مب محتاج الا تحلين قد ماتقدرين امتحانات وتعرفين تكنينك هالامتحان وفالج 6.5 ان شاء الله :victory:

الصغيره
01-07-2012, 03:43 AM

ايه وين ايام زمان لما يجيهم الطالب مخلص ثانويه يومين الا وهو بامريكا يدرس لا توفل ولا اليز ولا غيره

وكل المدراء الحاليين مع احترامي لهم ما خذوا هالاليز ونجحوا وصاروا مدراء

هم يبون واحد يتحكى انجليزي اوكي وش هالاليز الا شوي رياضيات وترجمه وحتى الاجانب ببلادهم ما يجبون اللي جابوه عيالنا

يالله يمكن خير ويفتحون الانتساب بكره عندنا ونصبح متعلمين ونشتغل وندرس وامورنا طيبه

الصغيره
01-07-2012, 03:44 AM
اخرت هالشركات بتكون مثل مستشفى حمد فلبن وهنود واجانب

شي يقهر والله

R.S.C
01-07-2012, 08:25 AM
بخصوص اللي يقول ان محد يقدر يكمل برع اذا ماعنده ايلز ٥ ونص !! كلام غير صحيح
في معاهد كثيرة اذا الطالب عدى المستوى المطلوب يقدر يدخل الجامعه بدون توفل او ايلز
مثلا في معاهد فيها ٨ لفلات وبمجرد ماتعدي لفل ٦ تدخل الكلية واذا عديت لفل ٨ تدخل الجامعه
غير ان في جامعات في امريكا تخليك تدرس مواد ومتطلبات وخلال سنة لازم تجيب الايلز او التوفل

راشد المهندي
01-07-2012, 08:33 AM
واقع مرير نعيشه القطريين مهمشين حتى من الوظائف, نعم مع كل المصايب و الأمراض والغازات السامه اللي تجينا من مصانع لفان (اتحدى اي جهه سواء البيئه او غيرها تثبت غير ذلك) ومع كل هذا لم يحركوا ساكنا,
لم تطور شركات الغاز والبترول اللي موجوده في راس لفان المناطق المحيطه بها سواء بانشاء طرق او جسور او انفاق لاستيعاب هذه العماله الوافده التي تتجاوز 10000 عامل,
ليش ما يوظفون القطريين, ليش نشوف كل العوائق تصطف امام القطري فقط؟
ليش القطريين مهمشيين في هذه الشركات؟
نطالب الحكومه التدخل بشكل عاجل لانقاذ المواطنيين من بطش هذه الشركات,
ياجماعه انا شغال في الغاز واشوف هذي العنصريه في التوظيف ضد القطري فقط, العماله الاجنبيه في ازدياد كل يوم,
وين خطه التقطير 50%؟
كم سنه مرت على هالخطه ولا شفنا شي, هل تعلمون ان هذه الشكرات تتحايل على المجتمع القطري وعلى الحكومه بطريقه التوظيف الغير مباشر, تدرون ليش يسوون هالحركه!!؟ للتحايل على خطة التقطير.
صار لي 12 سنه وانا اسمع عن التقطير ولا شفته.

الموضوع حساس ومحتاج وقفه جاده من كل المواطنيين وخاصه اهالي المناطق المتضرره من هذة الشركات.

تحياتي
المهندي

خيالة قطر
01-07-2012, 03:44 PM
مشكورين لكل اللي ردو علي
يعطيكم العاافيه ،

وان شاءالله الكل يجيب 6.5 فالايلز .. = ]
بس يشد حيله ، < السمووحه طلعت برا الموضوع