المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الترقيات

العداله
03-07-2012, 03:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممكن احد يفيدني بخصوص الترقيات الوظيفيه على قانون الموارد البشريه الجديد
كم المفترض المده بين كل ترقيه واخرى ؟
وهل الترقيه مرتبطه بالتقييم السنوي ؟
يعني هل الموظف اللي تقييمه جيد اومقبول يحرم من الترقيه ؟

شيزكيك
03-07-2012, 03:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممكن احد يفيدني بخصوص الترقيات الوظيفيه على قانون الموارد البشريه الجديد
كم المفترض المده بين كل ترقيه واخرى ؟
وهل الترقيه مرتبطه بالتقييم السنوي ؟
يعني هل الموظف اللي تقييمه جيد اومقبول يحرم من الترقيه ؟
الي اعرفه الترقية مرتبطه بالتقييم ويرقون الممتاز و الجيدجدا فقط

مدرسة
03-07-2012, 05:04 PM
بين كل ترقية و اخرى 4 سنوات

يعني ترتفع من درجة الى اخرى كل اربع سنوات بعد صدور تقييمك عن العام الذي استحققت فيه الترقية ----> يعني اذا استحققت الدرجة في شهر 10 مثلا يعني قبل موعد التقييمات السنوية فإن ترقيتك تنتظر إلى أن تأخذ تقييمك.. و لما تاخذ تقييمك ( جيد جدا او ممتاز --> تاخذ الدرجة المستحقة و أي استحقاقات مالية مترتبة عليها بأثر رجعي من تاريخ استحقاقك للدرجة الجديدة )

اذا حصلت على جيد مرتين ورا بعض تتوقف ترقيتك إلى أن تكسر الجيد ،، يعني تاخذ جيد جدا او ممتاز

الترقية عليها علاوة دورية تختلف باختلاف التقييم فالممتاز يحصل على زيادة مقادرها 6٪ من راتبه و الجيد جدا يحصل على 5٪ و الجيد يحصل على 3٪ و المقبول 1 ٪،، طبعا اللي تقديره ( ضعيف ) ماله علاوة

رئيسك في العمل يقدر يرشحك تاخذ الدرجة اللي بعدها بدون انتظار المدة بين الترقيات ( يسمونها ترقية استثنائية ) في هالحالة لازم تكون حاصل على تقدير ممتاز مرتين ورا بعض على الأقل

طبعا الترقية الاستثنائية يقدر الواحد ياخذها مرة كل عشر سنوات >>> افضل وقت لها هو في منتصف المدة بين ترقيتين

اتمنى أكون أفدتك

السهم الملتهب
03-07-2012, 05:40 PM
بين كل ترقية و اخرى 4 سنوات

يعني ترتفع من درجة الى اخرى كل اربع سنوات بعد صدور تقييمك عن العام الذي استحققت فيه الترقية ----> يعني اذا استحققت الدرجة في شهر 10 مثلا يعني قبل موعد التقييمات السنوية فإن ترقيتك تنتظر إلى أن تأخذ تقييمك.. و لما تاخذ تقييمك ( جيد جدا او ممتاز --> تاخذ الدرجة المستحقة و أي استحقاقات مالية مترتبة عليها بأثر رجعي من تاريخ استحقاقك للدرجة الجديدة )

اذا حصلت على جيد مرتين ورا بعض تتوقف ترقيتك إلى أن تكسر الجيد ،، يعني تاخذ جيد جدا او ممتاز

الترقية عليها علاوة دورية تختلف باختلاف التقييم فالممتاز يحصل على زيادة مقادرها 6٪ من راتبه و الجيد جدا يحصل على 5٪ و الجيد يحصل على 3٪ و المقبول 1 ٪،، طبعا اللي تقديره ( ضعيف ) ماله علاوة

رئيسك في العمل يقدر يرشحك تاخذ الدرجة اللي بعدها بدون انتظار المدة بين الترقيات ( يسمونها ترقية استثنائية ) في هالحالة لازم تكون حاصل على تقدير ممتاز مرتين ورا بعض على الأقل

طبعا الترقية الاستثنائية يقدر الواحد ياخذها مرة كل عشر سنوات >>> افضل وقت لها هو في منتصف المدة بين ترقيتين

اتمنى أكون أفدتك

لتصحيح المعلومة :

الترقية للجامعيين حملة شهادة البكالوريوس 3 سنوات فقط شرط أن يكون أخر تقييم السنتين الاخيرتين لا يقل عن جيد جدا
اما من دون البكالوريوس أن كان دبلوم او ثانوية او اعدادي ترقيتهم كل 4 سنوات على أن لا تقل السنتين الاخيرتين تقيمهما عن جيد جدا .

يعني ترقية الجامعيين 3 سنوات
والدبلوم والثانوية والاعدادي 4 سنوات
والشرط الاساسي مايقل التقييم عن جيد جدا لاخر سنتين متتاليتين.

ويحصل الموظف أثناء ترقيته من درجتة السابقة الى الدرجة الاعلى منها على 10% على الاساسي.

وذلك حسب دليل تصنيف ووصف الوظائف العامة وحسب قانون أدارة الموارد البشرية الصادرة في عام 2009م. :nice:

مدرسة
03-07-2012, 05:53 PM
لتصحيح المعلومة :

الترقية للجامعيين حملة شهادة البكالوريوس 3 سنوات فقط شرط أن يكون أخر تقييم السنتين الاخيرتين لا يقل عن جيد جدا
اما من دون البكالوريوس أن كان دبلوم او ثانوية او اعدادي ترقيتهم كل 4 سنوات على أن لا تقل السنتين الاخيرتين تقيمهما عن جيد جدا .

ويحصل الموظف أثناء ترقيته من درجتة السابقة الى الدرجة الاعلى منها على 10% على الاساسي.

وذلك حسب دليل تصنيف ووصف الوظائف العامة وحسب قانون أدارة الموارد البشرية الصادرة في عام 2009م. :nice:

صح عليك :nice:

مسألة ال 10٪ كالتالي ... هو لما ينتقل من نهاية مربوط الدرجة اللي هو فيها الى بداية مربوط الدرجة الأعلى ييستحق واحد من الاثنين :
يا اما بداية مربوط الدرجة الجديدة
او راتبه الحالي مضاف له 10 ٪ ......... طبعا الاكبر هو اللي بيمشي و غالبا الاكبر هو مع اضافة ال 10٪

السهم الملتهب
03-07-2012, 05:59 PM
لتصحيح المعلومة :

مثال 1 :

موظف شهادته بكالوريوس حصل على أخر ترقيه في 1/4/2010 ودرجته مثلا الخامسة
يحصل على الترقيه الجديدة في 1/4/2013م ويترقى الى الدرجة الرابعة
شرط حصوله في أخر سنتان على جيد جدا
وتنحسب الزيادة 10% على الاساسي .
(( وهو في ذا الحالة أستوفى شرطي القانون 1- شرط المدة البينية ثلاث سنوات للجامعي
2- شرط حصوله على أخر تقييمين على جيد جدأ ))

مثال2 :

موظف شهادته الثانوية العامة حصل على أخر ترقيه في 1/4/2010 ودرجته مثلا التاسعة
يحصل على الترقيه الجديدة في 1/4/2014م ويترقى الى الدرجة الثامنة
شرط حصوله في أخر سنتان على جيد جدا
وتنحسب الزيادة 10% على الاساسي
(( وهو في ذا الحالة أستوفى شرطي القانون 1- شرط المدة البينية اربع سنوات للثانوية 2- شرط حصوله على أخر تقييمين على جيد جدأ ))

السهم الملتهب
03-07-2012, 06:04 PM
صح عليك :nice:

مسألة ال 10٪ كالتالي ... هو لما ينتقل من نهاية مربوط الدرجة اللي هو فيها الى بداية مربوط الدرجة الأعلى ييستحق واحد من الاثنين :
يا اما بداية مربوط الدرجة الجديدة
او راتبه الحالي مضاف له 10 ٪ ......... طبعا الاكبر هو اللي بيمشي و غالبا الاكبر هو مع اضافة ال 10٪

نعم عند ترقيه الموظف من درجة الى درجة أعلى تضاف له غالباً 10% على الاساسي

يعني لو أساسيه الحالي 15000 ريال تضاف له 10% على الاساسي

ويصبح أساسيه الجديد 16500 ريال قطري

أي تم زيادته 1500 ريال عن الراتب القديم :nice:

وهكذااااااااااااااااا.

تربوي
03-07-2012, 06:40 PM
هذه المواد التي يستند اليها في الترقيات بصورة عامة
مع مراعاة المدد البينية كما ذكر الاخوان للجامعي 3 سنوات للدرجات العادية
ولمادون الجامعي 4 سنوات للدرجات العادية

المادة 75

يستحق الموظف عند الترقية بداية مربوط الدرجة المرقى إليها أو الراتب الذي كان يتقاضاه قبل الترقية مضافاً إليه علاوة بنسبة (10%) منه ، أيهما أكبر ، ولا تؤثر الترقية على موعد استحقاق العلاوة الدورية متى توفرت شروط استحقاقها .

المادة 76

تكون الترقية في وظائف الدرجات من الأولى إلى الثالثة عشرة بالأقدمية ، ووفقاً لتقييم الأداء .
ولا يجوز ترقية الموظف إلا إلى وظيفة شاغرة في الدرجة التالية لدرجته مباشرة ،ومع ذلك يجوز رفع الوظيفة إلى الدرجة الأعلى مباشرة وترقية الموظف إليها بشرط توافر الاعتماد المالي اللازم لها ، ومراعاة قواعد وصف وتصنيف وترتيب الوظائف .
وتصدر قرارات الترقية من السلظة المختصة بالتعيين ، على أن توافي الإدارة العامة بصورة من قرار الترقية خلال أسبوع من تاريخ صدوره ، وللإدارة العامة الاعتراض على قرار الترقية إذا كان مخالفاً للقانون خلال ستين يوماً من تاريخ صدوره ، ويعتبر القرار في هذه الحالة كأن لم يكن .

المادة 77
يشترط في الترقية بالأقدمية ألا يقل مستوى تقييم أداء الموظف عن السنتين الأخيرتين عن جيد جداً ، وقضاء المدة البينية المحددة بدليل وصف وتصنيف وترتيب الوظائف العامة .

المادة 78
يجوز بقرار من الرئيس ترقيه الموظف المتميز ترقية استثنائية إلى الدرجة الأعلى مباشرة دون التقيد بشرط المدة البينة أو المؤهل ، بشرط أن يكون تقييم أداء الموظف بمستوى ممتاز عن آحر تقريرين لتقييم أدائه .
ولا يجوز ترقية الموظف ترقية الموظف ترقية استثنائية قبل مضى عشر سنوات على ترقيته الاستثنائية السابقة ، وبما لا يجاوز مرتين طوال مدة خدمته الوظيفية في الدولة .

نتفـه
03-07-2012, 06:44 PM
مب قالوا الحين الواحد ينتقل للدرجة اللي بعدها بدون ما يأثر التقييم على الانتقال من درجة لاخرى ؟!
والا للحين التقييم يأثر على الترقيه ؟!

رُفق المجنّا
03-07-2012, 06:46 PM
خريج البكالريوس ، ع اي درجه يتوظف ؟

العداله
14-09-2012, 09:46 AM
مب قالوا الحين الواحد ينتقل للدرجة اللي بعدها بدون ما يأثر التقييم على الانتقال من درجة لاخرى ؟!
والا للحين التقييم يأثر على الترقيه ؟!

نعم اختي هذا اللي قريته بالجرايد اول السنه ان القانون تغير وماعادت الترقيه مرتبطه بالتقييم
ياليت اللي عنده فكره عن الموضوع يفيدنا

لاجل QT
14-09-2012, 10:49 AM
المفروض مايربطون الترقية بالتقيم

في مديرات ظلمة لاذمة ولا ضمير

الترقية تكون بعدد السنوات فقط

نرجو تصحيح هذا البند في قانون الموارد البشرية ..

ولد العلي
14-09-2012, 09:18 PM

ما اقول الا حسبيا الله ونعم الوكيل

العداله
15-09-2012, 12:51 PM

اللي اعرفه ان تم تغيير القانون ياليت احد يقدر يفيدنا بهذا الخصوص
لانه بالفعل اذا مديرك كان مصر انك ماتتعدى الجيد مهما بذلت من مجهود معناته ان الموظف ممكن يوصل سن التقاعد وهو على نفس الدرجة الوظيفيه

غزالة الوادي
15-09-2012, 01:21 PM
الحمد لله لان في مديرين استغلو سالفه التقييم وقاموا يخسسون في العالم ويحطون لهم جيد او مقبول لكن الحين ما لهم حجه يحيا العدل

غزالة الوادي
15-09-2012, 01:21 PM
انا متوظفه من سنه 2003 متى باوصل الدرجه السابعه ؟

لاجل QT
15-09-2012, 02:33 PM
اللي اعرفه ان تم تغيير القانون ياليت احد يقدر يفيدنا بهذا الخصوص
لانه بالفعل اذا مديرك كان مصر انك ماتتعدى الجيد مهما بذلت من مجهود معناته ان الموظف ممكن يوصل سن التقاعد وهو على نفس الدرجة الوظيفيه

متى صار التغير؟؟؟؟

ماعليك امر ممكن نص القانون بارك الله فيك

لاجل QT
15-09-2012, 02:35 PM
انا متوظفه من سنه 2003 متى باوصل الدرجه السابعه ؟

اختى غزالة ..المفروض انتى من زمان ماخذة السابعة سواء كنتى جامعية او ثانوية

غريبة؟؟

العداله
15-09-2012, 06:09 PM
متى صار التغير؟؟؟؟

ماعليك امر ممكن نص القانون بارك الله فيك

أنا قريته اول السنه بالجريدة والمشكله أني ماحتفظت بالجريدة ومن مده أدور احد يعطيني نسخه من القانون الجديد ومو لاقي

غزالة الوادي
15-09-2012, 07:03 PM
اختى غزالة ..المفروض انتى من زمان ماخذة السابعة سواء كنتى جامعية او ثانوية

غريبة؟؟
شلون يعني انت صدمتني الحين :anger1:يعني انا نايمه في العسل ؟ اي عسل ؟ الا نايمه في البصل :anger1:اذا صج كلامك بطربقها على روسهم :anger1:

سالي 123
15-09-2012, 07:37 PM
مديرتنا للأسف ماخلت حد بعضهم طلع لاداره ثانيه للاسف مايعجبها الشغل مهما اشتغلو . والى مايبيها يبي يطلع لازم تخرب عليه ادوررعليه شي وتحقيق على طول للاسف بعضهم طلعو هاشكل .

لاجل QT
15-09-2012, 08:27 PM
شلون يعني انت صدمتني الحين :anger1:يعني انا نايمه في العسل ؟ اي عسل ؟ الا نايمه في البصل :anger1:اذا صج كلامك بطربقها على روسهم :anger1:

انا متعينة 2005 واستحق الدرجة السابعة في 2013

اظن انتى المفرض السادسة اذا جامعية..اسالي لاتخلينهم

غزالة الوادي
15-09-2012, 10:21 PM
انا متعينة 2005 واستحق الدرجة السابعة في 2013

اظن انتى المفرض السادسة اذا جامعية..اسالي لاتخلينهم

الله ينور عليكم وعيتوني على هالنقطه !!!! :telephone:الله يسلمج ادارتنا ما فيها غير الحقد والحسد اذا شي يضرج قالوه لج واذا شي ينفعج خشوه عنج وخلوج ما تدرين لكن انا باتبع نصيحتج وباساأل عن كل شي بارك الله فيج :anger1:

لاجل QT
16-09-2012, 04:57 AM
الله ينور عليكم وعيتوني على هالنقطه !!!! :telephone:الله يسلمج ادارتنا ما فيها غير الحقد والحسد اذا شي يضرج قالوه لج واذا شي ينفعج خشوه عنج وخلوج ما تدرين لكن انا باتبع نصيحتج وباساأل عن كل شي بارك الله فيج :anger1:

الله يكفيج ويكفينا شر الحاقدين امين العبو بارزاق الناس

اذا محد فادج عندج

روحى ادارة العمل ..بيوضحون لج اكثر ..لاتروحينن حق مرة روحى حق ريال المرة كلة مالها خلق :( الرجل بالة وسيع

موفقة انشالله

غزالة الوادي
16-09-2012, 12:55 PM
السالفه فيها ادارة العمل ؟ انا اليوم اتصلت لهم قالولي تستحقينها في سنه 2015

لاجل QT
16-09-2012, 01:39 PM
السالفه فيها ادارة العمل ؟ انا اليوم اتصلت لهم قالولي تستحقينها في سنه 2015

غريبة

المفروض انتى على السادسة واقفة ..مو السابعة

شوفي الموارد البشرية حقتكم ..والله يسهل امورج

همس الشمال
17-09-2012, 11:17 AM

اختي انا مشتغله من 2007 وخذت ترقيتي السابعه :) راجعي الـ hr