المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الأعمال والتجارة" تطلق مبادرتين لحماية المستهلكين في رمضان



ROSE
08-07-2012, 03:48 PM
"الأعمال والتجارة" تطلق مبادرتين لحماية المستهلكين في رمضان








قنا - 08/07/2012



أصدر سعادة الشيخ جاسم بن عبدالعزيز آل ثاني وزير الأعمال والتجارة قرارا بتعيين الحد الأقصى لأسعار بعض السلع والمواد الغذائية لشهر رمضان المبارك لعام 1433هـ. وذكرت وزارة الأعمال والتجارة في بيان صحفي صدر عنها اليوم أنه بناء على توجيهات سعادة وزير الأعمال والتجارة فقد أطلقت مبادرتين رئيسيتين في إطار حرصها على ضمان توافر المواد الاستهلاكية الأساسية خلال شهر رمضان المبارك بأسعار معقولة وبهدف حماية المستهلكين من أي ارتفاعات غير مبررة للأسعار. وأضاف البيان أن المبادرة الأولى تمثلت في إعداد وتنسيق الوزارة لقيام جميع منافذ البيع العاملة بالدولة ببيع / 275 سلعة/ بأسعار مخفضة ابتداء من يوم الأربعاء /21 /08 /1433هـ/ الموافق /11 /07 /2012م/ وحتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وأوضح البيان أن هذه السلع تنقسم إلى قسمين أحدهما متعلق بالمنتجات الغذائية مثل الزيوت النباتية وأنواع الطحين المختلفة بالإضافة إلى الألبان ومشتقاتها واللحوم البيضاء /الدواجن/ والعصائر والمعجنات والخضروات المجمدة والأخرى متعلقة بمنتجات غير غذائية مثل القصدير والمناديل الورقية ومواد التنظيف وغيرها من السلع الاستهلاكية المشابهة لها في الاستخدام. والتي يزداد الطلب عليها خلال شهر رمضان المبارك. وأشار البيان إلى أنه تم البدء في تعميم القائمة الخاصة بالسلع المخفضة والموضحة بقرار وزير الأعمال والتجارة وتثبيتها في جميع منافذ البيع الرئيسية بالدولة كما سيتم الإعلان عنها بشكل مستمر في الصحف المحلية بالإضافة إلى نشرها على الموقع الالكتروني للوزارة /www.mbt.gov.qa/ .

وأضاف البيان أن المبادرة الثانية تمثلت في الاتفاق مع الشركة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي /مواشي/ على استيراد ما يقارب عدد /ثلاثين ألف رأس من الأغنام الحية عربية المنشأ/ التي يزداد الطلب عليها من قبل المواطنين بشكل خاص ليتم بيعها بأسعار مدعومة ومخفضة وذلك عن طريق البطاقة الشخصية. وأضاف البيان أن مواشي ستقوم بدورها بتخصيص مراكز للبيع المباشر للمواطنين في كل من مقصب الأهالي بالسوق المركزي بالدوحة والمقاصب التابعة لشركة مواشي بمناطق الخور والشمال. وأوضح البيان أن الأغنام المباعة للمواطنين ستكون بالأسعار والأوزان التالية: -

خروف بلدي /السعودية/ من /30 40/ كجم بسعر 950 ريالا و خروف أردني من /30 42/ كجم بسعر 900 ريال. ونوه البيان أن البيع سيبدأ للمواطنين اعتبارا من تاريخ /15 /07 /2012م/ وحتى نهاية الشهر الفضيل شريطة أن يتم الذبح بشكل فوري في مقاصب شركة مواشي بهدف وصول هذه السلعة الحيوية إلى الفئة المستهدفة وتجنبا لإعادة بيعها في الأسواق مرة أخرى. وأكدت وزارة الأعمال والتجارة أنها سوف تتابع عملية الالتزام بهذه المبادرات من خلال الجولات التفتيشية لموظفي الضبط القضائي التابعين لإدارة حماية المستهلك بالوزارة.

رحال الدوحه
09-07-2012, 01:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
مبارك عليكم الشهر الفضيل ويعينا سبحانه على صيامه وقيامه
وكل الشكر والتقدير لادارة وأعضاء شبكة الاسهم القطريه عامه
ولك خاصه إختي rose على جهودكم الطيبه لرقي المنتدى .

وكل الشكر والتقدير لــ
وزارة الاعمال والتجارة وادارة حماية المستهلك
على جهودهم الطيبه لاستقرار الأسعار وونتظر المزيد .

تحياتي لكم
أخوكم : رحال الدوحه

ROSE
09-07-2012, 01:23 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،

علينا وعليك اخوي رحال ،، بالمبارك عليك الشهر