المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شل: قطر بوضع مثالي في مجال الأبحاث وتطوير قطاع الطاقة



ROSE
09-07-2012, 01:28 AM
شل: قطر بوضع مثالي في مجال الأبحاث وتطوير قطاع الطاقة






أكد السيد وائل صوان، رئيس مجلس إدارة شل في قطر والمدير العام لمشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل، أن قطر في وضعية مثالية تؤهلها للقيام بدور تتنامى أهميته في مجال الأبحاث والتطوير لقطاع الطاقة، في ضوء ما لديها من وفرة في مرافق النفط والغاز، إلى جانب العدد الكبير من المؤسسات والشركات الكبرى الفاعلة في هذا القطاع التي تعمل انطلاقاً من هذه المرافق.

وقال صوان في حوار مع شركة "أكسفورد بزنس جروب" العاملة في خدمات النشر والبحوث والاستشارات، إن شل قطر تركز على سلاسل التوريد المطلوبة لتوصيل منتجات الغاز السائل للأسواق العالمية.

وأضاف أنه يجري العمل حالياً في العديد من برامج التعاون المتقدمة ومن بينها مبادرة مشتركة بين قطر للبترول، "امبريال كوليج" وشل قطر، بهدف استكشاف الجانب الحيوي المتعلق بالكربونات، مشيرا إلى أنه "عندما تجتمع مؤسسات بهذا الحجم في مرفق واحد فإن ذلك يمثل بلا شك قوة دفع هائلة، حيث نرى حماساً شديداً من الأكاديميين والباحثين، والأهم شغف الشركات وإقبالها الواسع على مثل هذه المبادرات".

وأوضح صوان، أن عملية تحويل الغاز إلى سوائل تقدم طرقا مبتكرة لتسييل الغاز من خلال تحويله إلى الهيدروكربونات السائلة ذات الجودة العالية والتي يتنامى الطلب عليها بوتيرة متسارعة في الأسواق الآسيوية وغيرها من مختلف مناطق العالم.

وتوقع أن تسجل منتجات مثل الجازولين والنافتا نمواً في الطلب من الآن حتى العام 2020، مبينا أن جانبا كبيرا من هذا النمو في الطلب سوف يأتي من الأسواق الآسيوية، حيث استثمرت شل ليس في آسيا وحدها بل في أوروبا والولايات المتحدة التي تجد فيها إمكانات وفرصا كبيرة لمثل هذه المنتجات.

يذكر أن هذه المقابلة مع رئيس مجلس إدارة شل قطر ستنشر في "التقرير: قطر 2012"، دليل "أكسفورد بزنس جروب" المقبل حول الأنشطة الاقتصادية في قطر وفرص الاستثمار بها، والذي تدعم أبحاثه كل من وزارة الأعمال والتجارة، بنك قطر الوطني، ذي أدفايزرز وكلايد أند كو.

ويحتوي "التقرير: قطر 2012"، على تحليلات مفصّلة لكافة القطاعات الاقتصادية، ما يجعله دليلاً حيوياً للمستثمرين الأجانب، إلى جانب مجموعة واسعة من المقابلات مع قادة الأعمال وأبرز الشخصيات الاقتصادية والسياسية بالدولة.

ويأتي "التقرير: قطر 2012"، تتويجاً لجهود أكثر من ثمانية أشهر من الأبحاث الميدانية لفرق المحللين المتخصصين لدى "أكسفورد بزنس جروب"، حيث يوفر أدق وأشمل المعلومات حول فرص الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الاقتصاد القطري، ويعد دليلاً حول مختلف جوانب الدولة، بما في ذلك الاقتصادات الكلية والبنية التحتية والقطاع المصرفي والتطورات التي تشهدها كافة القطاعات في قطـر.

وتُصدر "أكسفورد بزنس جروب" العاملة في خدمات النشر والبحوث والاستشارات، سلسلة من الإصدارات حول الأوضاع الاقتصادية والسياسية في الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية وشمال وجنوب إفريقيا وآسيا، وتوفر من خلال إصداراتها تحليلات تتناول الشؤون السياسية والاقتصادية بما في ذلك القطاع المصرفي وأسواق المال والتأمين والطاقة والنقل والصناعة والاتصالات.

السهم999
09-07-2012, 10:58 PM
مشكور على النقل