المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من له معرفه في قرار الحكمين في مسائل الطلاق

بابا الضحية
09-07-2012, 12:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في العاده مسائل الطلاق في المحكمه تاخد كم شهر ليتم الحكم فيها سنه ؟او اكثر ؟

لو وصلت القضيه للحكمين والزوج لا يريد زوجته ...هل يستطيع الحكمين اجباره على ارجاعها؟

هل يجب توفير سكن منفصل للزوجه ؟؟

والحكمين بالعاده يقفون مع الزوجه ؟لو قالت لامانع لي للرجعه الى الزوج ولم يقبل الزوج ارجاعها هل يتحمل جميع اتكاليف مثل اتعاب المحامي لها ؟
وشكرا

qatara
09-07-2012, 12:28 PM
من النك تبعك
ينفهم شعورك
الله يعين فالموازين مقلوبه
انشاء الله يفيدونك من لهم تجربه

intesar
09-07-2012, 12:30 PM
الله يعينك بابا الضحية.. ويسهل لك أمورك..

بابا الضحية
09-07-2012, 12:36 PM
مشكور والله بس مافي اجوبه عندي جلسه بشهر 10 واحابب استفسر عن الحكمين الي سمعته انهم يوقفون جانب المرأه ؟؟

intesar
09-07-2012, 12:54 PM
ماعندك محامي..

khalid525
09-07-2012, 01:28 PM
اذا الحكمين يريدا الاصلاح فسوف يوفق الله بين الزوجين ، فاختيار الحكمين مهم جدا
والله اعلم

abdo222
09-07-2012, 02:15 PM
اعرف 3 قضايا طلاق,,

2 منهم (الزوجه طالبه الطلاق لاسباب الخيانه الزوجيه+الاساءه) = من سنتين الى 3 سنين وتطلقوا

1 قضيه الزوج طالب حقوقه لاسباب وما بيطلق الا ترد له حقوقه (5 سنين ولليوم)

الحال مايساعد
09-07-2012, 02:19 PM
المقصود بالحَكَميّن هما شخص أول من طرف الزوج وشخص ثاني من طرف الزوجة ، ويتم إختيارهم بكل حرية من الطرفين ، على أن يكون هدفهم الأول هو الإصلاح بين الزوجين ، وإللي أعرفه هذي تكون آخر مرحلة قبل الطلاق أو الحكم ، والمفروض يوم الزوج أو الزوجه يختار شخص ينوب عنه في موضوع الحكمين يكون فاهم الموضوع من الألف إلى الياء والسعي للخروج بأقل الخسائر ، ورد على سؤالك إن الحكمين منصفين للزوجة أو الزوج أنا أعتقد هذا يعود إلى مدى الإختيار المناسب للحَكَم ، وفي النهاية دام الزوج موافق على الطلاق أشوف الأمر محسوم هذا يعتبر طلاق وليس خلع حيث أن الطلاق من طرف الزوج بينما الخلع بناء على طلب من الزوجه للضرر

أنا علقت على الموضوع بناء على معرفة بسيطة إكتسبتها من موقف مماثل حدث معي

هذا والله أعلم

qatara
09-07-2012, 02:45 PM
المقصود بالحَكَميّن هما شخص أول من طرف الزوج وشخص ثاني من طرف الزوجة ، ويتم إختيارهم بكل حرية من الطرفين ، على أن يكون هدفهم الأول هو الإصلاح بين الزوجين ، وإللي أعرفه هذي تكون آخر مرحلة قبل الطلاق أو الحكم ، والمفروض يوم الزوج أو الزوجه يختار شخص ينوب عنه في موضوع الحكمين يكون فاهم الموضوع من الألف إلى الياء والسعي للخروج بأقل الخسائر ، ورد على سؤالك إن الحكمين منصفين للزوجة أو الزوج أنا أعتقد هذا يعود إلى مدى الإختيار المناسب للحَكَم ، وفي النهاية دام الزوج موافق على الطلاق أشوف الأمر محسوم هذا يعتبر طلاق وليس خلع حيث أن الطلاق من طرف الزوج بينما الخلع بناء على طلب من الزوجه للضرر

أنا علقت على الموضوع بناء على معرفة بسيطة إكتسبتها من موقف مماثل حدث معي

هذا والله أعلم

بابا الضحيه يقصد
(الحكمين الذين تنتدبهم المحكمه)
وليس حكمين من اهله واهلها
هذا مافهمته ؟

المسك1969
09-07-2012, 02:50 PM
نصيحة أخت لك في الله لو ما تبيها أبقها من أجل أبنائك وأنت تزوج وعيش حياتك بالمعروف

على الأقل لن تحس بأنها أخذت بيتك وعيالك ونفقه لها ولهم وأنت ماتقدر تشوف عيالك إلا ساعات... فنصيحة أبقها على ذمتك وأن كنت كاره لها وأدخل على عيالك صباحا ومساء....

بل عليك أن تقول نعم أريدها... أم عيالي وأن كرهتك فوالله بتخلع نفسها برخص التراب ... لكن يا مسلم اصبر حتى النهاية وسيعوض ربي صبرك خيرا

عسى ربي يفرج عليك وعلينا وييسر لك أمرك ويرزقك الخير من حيث لا تحتسب آمين

qatara
09-07-2012, 02:56 PM
نصيحة أخت لك في الله لو ما تبيها أبقها من أجل أبنائك وأنت تزوج وعيش حياتك بالمعروف

على الأقل لن تحس بأنها أخذت بيتك وعيالك ونفقه لها ولهم وأنت ماتقدر تشوف عيالك إلا ساعات... فنصيحة أبقها على ذمتك وأن كنت كاره لها وأدخل على عيالك صباحا ومساء....

بل عليك أن تقول نعم أريدها... أم عيالي وأن كرهتك فوالله بتخلع نفسها برخص التراب ... لكن يا مسلم اصبر حتى النهاية وسيعوض ربي صبرك خيرا

واوصيك بالاخذ بنصيحة اختنا المسك
لا تطلق لا تطلق
لسببين

اولا لكي لا شتتت ابنائك بينك وبينها وهم ليس لهم ذنب

وثانيا طلاقك سيوخذ عليك حجه ومصيبه
الواقع في صالحها مهما قلت فانت ستتبهدل بعد الطلاق
كل يوم دعو وقضيه وطلبات لن تنتهي واتهامات
وهي ولو كانت عيوبها واخطائها واصله للسماء
فكل شي في صالحها

انت الخسران ولو كنت على حق
وحتى لوكان ما كان فيها من
العيوب والتقصير في الحقيقه الواقع في صالحهم
كاننا لانريد الاستقرار والستر ولسنا
بمسلمين لانغير وليس لنا كرامه

والله يصلح حال امة محمد
ويفرجها عليك وعلى غيرك

بصمة قطرية
09-07-2012, 03:00 PM
الله يعينك اخوي
و يصلح الحال يارب
الله يكتب لك اللي فيه الخير ..

حسن
09-07-2012, 03:04 PM

انا انصحك بقراءه هذا الرد والاخذ به والله ياجرك

بابا الضحية
09-07-2012, 08:01 PM
بارك الله فيكم جميعا...

ارجو مشاركتي تجاربكم مع الحكمين الي من المحكمه

وليف قطر
09-07-2012, 08:32 PM
اختي

الحكمين يتم ندبهم من قبل القاضي .. وبعد الجلسه على طول تأمنين 600 ريال لخزينة المحكمه
وبعدها يبلغونج متى موعد الحكمين ..

الحكمين .. العاده هم كتاب جلسات
يجتمعون من الاثنين في مبنى المحكمه في المسااا

طبعا على انفراد ..

يسمعون المشكله من الطرفين .. و يسألونه شنو تبي الطرف الثاني يسوي عشان ترجعون لبعض

لو شافوو ان الاثنين رافضين .. يتم رفع التقرير بإستحالة العشره

---------------

في العاده مسائل الطلاق في المحكمه تاخد كم شهر ليتم الحكم فيها سنه ؟او اكثر ؟
فيه شهر و شهرين .. و فيه سنه وفيه 3 سنين
محد يقدر يحدد .. لان فيه طلبات و مذكرات و طلب الرد على مذكره
وكل فتره يتم تأجيل الجلسه لحين الرد ..

لو وصلت القضيه للحكمين والزوج لا يريد زوجته ...هل يستطيع الحكمين اجباره على ارجاعها؟
لا مستحيل ..

هل يجب توفير سكن منفصل للزوجه ؟؟
لا مايجب .. لو كانت عايشه مع أهلها .. ممكن القاضي يتغاضى عن الطلب أو يحكم لها ببدل سكن .. وهذا يكون على حسب راتب الزوج ..

والحكمين بالعاده يقفون مع الزوجه ؟لو قالت لامانع لي للرجعه الى الزوج ولم يقبل الزوج ارجاعها هل يتحمل جميع اتكاليف مثل اتعاب المحامي لها ؟
مو من حق اي واحد فيهم يوقف مع طرف .. ويقدر يقول للقاضي ويطعن في حكم الحكمين ..
لا يبه ما فيه شي اسمه يتحمل ..

بابا الضحية
09-07-2012, 08:54 PM
الف شكر للردود والله ....

ولكن سؤالي لو الزوجه تريد الرجوع ..والزوج لايريد ولا يريد اعطائها حقوقها هل يستطيع فعل ذلك ؟

وليف قطر
09-07-2012, 08:57 PM
لا مستحيل اختي .. مايجبرون حد فيهم يعيش مع الثاني ..

لكن بخصوص حقوقها و النفقات .. فهو بيكون ملزوم عليها و على عيالها

بابا الضحية
09-07-2012, 09:02 PM
الف شكر لكم