المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس الوزراء: الاقتصاد الصيني آخذ في الاستقرار



ROSE
15-07-2012, 03:12 PM
رئيس الوزراء: الاقتصاد الصيني آخذ في الاستقرار



بكين (رويترز) - نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) يوم الأحد عن رئيس الورزاء ون جيا باو قوله إن جهود تحقيق الاستقرار في الاقتصاد الصيني تؤتي ثمارها وإن الحكومة ستكثف جهودها في النصف الثاني من العام لتعزيز كفاءة السياسات والنظرة المستقبلية.

وأضاف ون خلال جولة في اقليم سيشوان بجنوب غرب الصين أن الاقتصاد ينمو بوتيرة أبطأ وأكثر استقرارا.

ونقلت عنه الوكالة قوله "معدل النمو الاقتصادي مازال في النطاق المستهدف الذي حددته الحكومة مطلع العام وسياسات تحقيق الاستقرار تؤتي ثمارها."

وأعلنت الصين يوم الجمعة أن النمو الاقتصادي تراجع بين ابريل نيسان ويونيو حزيران للربع السادس على التوالي مسجلا أبطأ وتيرة في اكثر من ثلاث سنوات وجاء النمو البالغ 7.6 بالمئة على أساس سنوي أعلى قليلا من هدف الحكومة لعام 2012 البالغ 7.5 بالمئة.

ودفع ذلك متوسط النمو للنصف الأول للانخفاض إلى 7.8 بالمئة دون مستوى ثمانية بالمئة الذي دفع في أوقات ركود سابقة صناع السياسات لاتخاذ اجراء قوي ما يبرز يقظة بكين الشديدة للسياسات حتى في الوقت الذي تظهر فيه علامات على أن الاجراءات المتخذة حتى الان بدأ تحقق الاستقرار الاقتصادي.

وجاء رقم النمو في حدود توقعات المستثمرين.

وقال ون إن العوامل الأساسية للاقتصاد الصيني مازالت سليمة وإن البلاد بها فرص نمو كبيرة. واستشهد كدليل على ذلك بفائض الحصاد الصيفي وتراجع التضخم وارتفاع الدخول