المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمومية غير عادية للتجاري في سبتمبر



مغروور قطر
21-06-2006, 05:01 AM
عمومية غير عادية للتجاري في سبتمبر

الدوحة - الراية : قرر مجلس ادارة البنك التجاري القطري توجيه الدعوة لعقد اجتماع للجمعية العمومية غير العادية للبنك وذلك بتاريخ 27 سبتمبر المقبل . جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده مجلس الادارة يوم أمس الثلاثاء . وسيطلب البنك في ذلك الاجتماع موافقة المساهمين على اصدار سندات وادوات دين اخرى ضمن برنامج مقترح لاصدار سندات اوروبية متوسطة الاجل سيتم ادراجها في بورصة لندن .
وكان البنك التجاري قد فاز مؤخرا بجائزة مؤسسة يوروماني التي اختارته أفضل البنوك في قطر لعام 2006 . واعتبرت المؤسسة المالية العريقة ان فوز التجاري كأفضل بنك في قطر قد جاء بفضل الديناميكية الاستثنائية التي أبداها البنك التجاري والقرارات الشجاعة والحكيمة لشراء وادارة بنك عمان الوطني مما جعله يتفوق علي منافسيه . حيث ان مستقبل العمل البنكي في المنطقة يعتمد كثيرا علي عمليات الاندماج والتملك والبنك التجاري كان من بين اول البنوك التي تتخذ مثل هذه الخطوة الرائدة من خلال شرائه لنسبة 34,9 % في بنك عمان الوطني وتولي ادارته . وبالفعل فقد اخذ البنك في جني ثمار مبادرته تلك . إذ ان نتائج الربع الاول من العام الجاري قد اظهرت ان ارباح بنك عمان الوطني قد تجاوزت نسبة 83 % وبعد عام حقق خلاله البنك ارباحا قياسية . وهذا ايضا ما انعكس علي البنك التجاري ايجابا محققا ارباحا صافية بلغت 750 مليون ريال قطري عام 2005 بزيادة بلغت 117 % عما حققه البنك في نفس الفترة من العام السابق . وقد ارتفع اجمالي الاصول بالبنك سنة بعد اخري وبلغ حوالي2و22 بليون ريال قطري بنهاية عام 2005 .
وأشارت يوروماني الى ان اداء البنك التجاري الممتاز جعله مصدر اشادة من قبل المؤسسات المالية العالمية المرموقة مثل موديز التي رفعت تصنيفها للبنك الي A 1 مايعكس التنوع في هيكلية العائدات والاصول الممتازة والتنوع في مصادر التمويل وقوة الملاءة المالية للبنك .