المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا يوجد نص شرعي يحرم تمثيل دور الانبيا والصحابة !!!

فريج النجادة
19-07-2012, 09:07 AM
لا يوجد نص شرعي يحرم تمثيل دور الانبيا والصحابة !!!

وكل ما ذكر من كلام المشايخ يعتبر عاطفي فقط

واذا احد منكم عندة دليل يتفضل يعطينا

ضوى
19-07-2012, 09:11 AM
وليش نفتح هالباب ؟؟ عشان نفتح جوجل ونطلع فتاوي العلماء ونحطها ، المفروض هالباب يتسكر ولا يتم النقاش فيه اصلا

أخر الدنيا
19-07-2012, 09:12 AM
وليش نفتح هالباب ؟؟ عشان نفتح جوجل ونطلع فتاوي العلماء ونحطها ، المفروض هالباب يتسكر ولا يتم النقاش فيه اصلا
:nice::nice::nice::nice::nice::nice:

ALHAJAJI
19-07-2012, 09:16 AM
لا يوجد نص شرعي يحرم تمثيل دور الانبيا والصحابة !!!

وكل ما ذكر من كلام المشايخ يعتبر عاطفي فقط

واذا احد منكم عندة دليل يتفضل يعطينا

ممكن اسألك

هل ترضى ان يتم تمثيل قصة حد من هلك وعرضها في مسلسل عشان العالم كله يشوفها ؟؟

التميمي 3
19-07-2012, 09:21 AM
هل تعتقد اللي يمثلون عن الصحابه هم من أهل الدين
بالعكس ياعزيزي هم أكبر فجره وضايعين عن الدين
وأحب أوضحلك هدفهم بالتمثيل وااااضح ؟؟؟

Rosso
19-07-2012, 09:22 AM

بالعكس انا اختلف معاج اختي
المفروض نفتح هالباب ونفكر فيه
مايصير نقرر اشياء بدون دليل
والله اعلم:discuss:

shadad
19-07-2012, 09:31 AM
نبي فلم يوضح حياه الخميني الهالك وبنفس الوقت نبي الفلم خيالي لانه عنده ولايه تكوينية - سوبر مان - يقول للشي كن فيكون ( هاي دين الشيعة ) يعني نبي نشوفه وهو يقلب المعركه من خساره لفوز بطقة صبع بالاضافه الى اننا نبي كومبارس شيعة ونذكر ونسرد افعال هامه وفتاوي ساخنه قال بها مثل تفخيذ الرضيعه . لاجل جميعا نستفيد . وما فيها نص شرعي يحرم .
وانا اتبرع اقوم بدوره :)

فريج النجادة
19-07-2012, 09:37 AM
نبي فلم يوضح حياه الخميني الهالك وبنفس الوقت نبي الفلم خيالي لانه عنده ولايه تكوينية - سوبر مان - يقول للشي كن فيكون ( هاي دين الشيعة ) يعني نبي نشوفه وهو يقلب المعركه من خساره لفوز بطقة صبع بالاضافه الى اننا نبي كومبارس شيعة ونذكر ونسرد افعال هامه وفتاوي ساخنه قال بها مثل تفخيذ الرضيعه . لاجل جميعا نستفيد . وما فيها نص شرعي يحرم .

ههههههههههههههههههههه

الامل القديم
19-07-2012, 09:39 AM
ممكن اسألك

كنت راح اسال نفس السؤال

pink pearl
19-07-2012, 09:39 AM
فيه شي في الدين اسمه اجتهاد وقياس، وعلى ما أعتقد التلفزيون ما كان موجود على أيام الرسول صلى الله وعليه وسلم،،!! فكيف نجيب لك دليل قطعي ؟!

وهل أنت متأكد إن العمل بيخلو من الأخطاء والإفتراء على أقوال صحابة الرسول عليه الصلاة والسلام ؟

فريج النجادة
19-07-2012, 09:40 AM
بالعكس انا اختلف معاج اختي
المفروض نفتح هالباب ونفكر فيه
مايصير نقرر اشياء بدون دليل
والله اعلم:discuss:

احسنت بارك الله فيك

فريج النجادة
19-07-2012, 09:42 AM
فيه شي في الدين اسمه اجتهاد وقياس، وعلى ما أعتقد التلفزيون ما كان موجود على أيام الرسول صلى الله وعليه وسلم،،!! فكيف نجيب لك دليل قطعي ؟!

وهل أنت متأكد إن العمل بيخلو من الأخطاء والإفتراء على أقوال صحابة الرسول عليه الصلاة والسلام ؟

ولماذا لا نفترض العكس

مستر راشد
19-07-2012, 09:49 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

eXpert*
19-07-2012, 09:51 AM
(درء المفاسد مقدم على جلب المنافع)

سداوي&مدريدي
19-07-2012, 09:54 AM

شميت ريحه الشيعي من قريت الموضوع :secret:

ههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

:nice:

سداوي&مدريدي
19-07-2012, 09:55 AM
ممكن اسألك

وينك يا صاحب الموضوع ماجاوبت على السؤال !!

abdo222
19-07-2012, 09:57 AM
المسلسل بيكون قوي ومؤثر و ترجمته للغات كثيره بتفتح العيون لسيره عمر بن الخطاب رضي الله عنه,,

كنت اتوقع يكون اول المعارضين للمسلسل هم الشيعه , ,بس استغربت اننا نفسنا نعارض المسلسل الوحيد الي فيه فائده في رمضان و نغض الطرف عن مسلسلات فنون وباقي الشخلعه والفسق,,

الي ما يبيه لا يفتح القناه,, و فكونا من "الممثل يدخل, الممثل شعره مب حلو, الممثل امه مسيحيه" التمثيل ماله خص بشخصيه الممثل الشخصيه,, ولا حد يقول لنا الي يبي يعرف السيره يفتح كتاب او يسمع خطب,
الخطب والكتب ما تدخل قلوبنا بقوه المسلسلات,, واضمن لكم ان في ناس ولا عمرهم سوو حتى بحث في جوجل عن سيره عمر بن الخطاب رضي الله عنه, بيشوفون المسلسل وبيتأثرون فيه,,

مسلسل الرساله تم "تحريمه" وبعد 15 سنه وصل للعالميه و وصل للاجانب سيره النبي عليه السلام بطريقه مؤثره وممتازه,, اعرف بريطانيين في بريطانيا مسلمين يقولون شافوا فلم الرساله فوق ال 10 مرات, وكل مره يشوفونه يحسون بقوه ايمانيه داخل قلوبهم وانه ربعهم مسيحين شافوا الفلم و وصلت لهم رساله الاسلام,,

انا مع المسلسل, انا مع المسلسل الوحيد في التلفزيون الي يستحق الواحد يشوفه, انا مع المسلسل الي بينعرض ويكسر عين الشيعه,, انا مع المسلسل الي راجع تفاصيل المسلسل والسكريبت حقه الشيوخ و اجازوه وقالوا ان القصه "مب محرفه" نفس ما بعض الناس يفتون,,

روح الاطلس
19-07-2012, 09:59 AM
وهل يوجد نص يحرم تجسيد النبي؟؟

ليس بالضرورة ان يكون هناك نصوص لكن سد الذريعه قاعدة فقهيه ومن باب سد الذريعة لا يحق لهؤلاء الشرذمة تجسيد انبياؤنا الكرام ولا صحابة رسول الله