المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى متى يا فيصل المرزوقي؟؟!!

bo3adel
22-07-2012, 03:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحيه طيبه وبعد .. هذا رد احد الشباب على مقالة فيصل المرزوقي المنشورة في جريدة العرب اليوم بعنوان " «دنفر» القطرية! "

اخليكم مع الرد .. ومرفق معاه المقالة حق اللي ماقراها .. واتمنى اشوف ارائكم

فيصل المرزوقي كاتب ماعرفته الا لما افترا قبل 3 سنوات على طلاب اللجنة الاولمبية المبتعثين حينها للتو للدراسة في مدينة دنفر .. في ذاك الوقت المرزوقي كتب مقاله يتهم الطلاب فيها بانهم ذهبوا للعب وليس للدراسة وبانهم اقتنوا افخر انواع السيارات في وقت لم نكن نعرف غير الباصات والقطارات في وقتها منعنا الشيخ سعود بن عبدالرحمن من الرد .. لكن عاد المرزوقي للافتراء وهذا ردنا عليه

يبدو ان الكاتب فيصل المرزوقي لم يجد ما يكتبه في بداية شهر رمضان فعاد لممارسة هوايته المعتادة بالقاء الكلام على عواهله وبدون ان يكون لحديثه اساس من الصحة .. استغل فيصل المرزوقي حادثة اطلاق النار في احدى دور العرض في مدينة دنفر ليكتب سيلا من الاتهامات لطلاب مدينة دنفر الامريكية من القطريين .. وعلى العموم بعد واقعة شارع النصر التي ادعى المرزوقي ان الشباب القطريين حولوا طرقات المدينة الامريكية إلى (مصخرة) بلهجتنا العامية .. ولم يحاول حتى ان يتاكد من مايقوله ولم يفكر حتى مجرد تفكير في مدى تأثير كلامه على سمعة الطلاب المبتعثين هناك .. وها هو يعود بعد 3 اعوام ليكرر افترائاته .. فها هو يدعي ان ولاية كلورادو ومدينة دنفر بالتحديد مدينة غير امنة استشهادا بحادثتين وقعتا بين عامين 99 و 2012 وعلق على ذلك بان الحوادث في دنفر تحدث بين الفينة والاخرى .. فسبحان الذي جعل ال 13 عاما مدة قصيرة لحادثتين في مدينة امريكية .. الكاتب واصل افترائه فلم تسلم منه جامعات المدينة ولا حتى سيارات اصحابها .. فنحن عندما نقرأ مقاله يراودنا احساس باننا ندرس انتسابا في جامعات الخرطوم ولسنا متغربين في الولايات المتحدة .. كما ان المرزوقي يوحي للقارئ بان سيارات المبتعثين هي (شرهة) من جيبه الخاص .. الرازق في السما والحاسد في الارض .. فيصل المرزوقي ادعى قبل اعوام امتلاكنا افره انواع السيارات في حين لم يكن اي من الطلاب الذين تحدث عنهم يمتلك حتى سيارة من موديلات 66 .. ياريت لو كتبت عن معاناة الطلاب وعن مشاكلهم بدال ماتحرض وتحط الغث والسمين .. عدد الطلاب مب مشكلة لكن المشكلة لما الشخص يكون كاتب في جريدة كبيرة ويقط خيط وخيط ..

بمنطق المرزوقي نتكلم .. الدوحة مدينة ليست امنة على الاطلاق فكيف يموت اكثر من 10 اشحاص فيها في مجمع تجاري
سبحان الله .. المرزوقي تحدث عن اطلاق النار على طالب قطري ولكوني احترم نفسي ومن سيقرأ هالكلام .. باكتفي اني اقول .. من دق. الباب جاه الجواب ومابي ازيد ..

بالنسبة للعنصرية عند الشرطة ،، صارلي 4 سنوات تقريبا وعلى ابواب التخرج ماتعرض لي احد ولا حصلنا الا كل تعامل طيب .. لكن ماقدر استغرب يمكن العتب مب على المرزوقي العتب على المصادر الي تطرشلك رسايل .. مصادر شارع النصر

ما ادري إذا كان المرزوقي جرب الغربة لكن احب اوصله معلومة انه وجودنا كقطريين بشكل كبير هو شيء ايجابي ومب سلبي .. احنا هني نعاون بعض وكل واحد فينا يشيل الثاني وماتوقع كثرة الطلاب سببت لحد مشكلة

احنا كطلاب قطريين في مدينة دنفر .. نحب نقولك قلمك هذا امانة .. لا تكتب شيء وانت مب متأكد منه ولا تفتري على ناس تواصل الليل بالنهار في الدراسة .. ناس تاخذ 24 ساعة من بلادها لمكان دراستها .. ناس ماتحضر لا الافراح ولا الاحزان وكله في سبيل الدراسة هالناس ماتبي منك او من غيرك شيء ماعمركم تكلمتوا في حقوقهم او طالبتوا فيها لكن على الاقل كف لسانك واحفظ قلمك .. واذا كان عندك قلم فعندنا اقلام

وان عدتم عدنا ..

طبعا للي يحب يطلع على مقالته ويعرف شسالفة

دنفر عاصمة ولاية كولورادو بالولايات المتحدة الأميركية، وتتسم هذه المدينة بالكثير من الأحداث المأساوية التي تقع فيها بين فينة وأخرى.
قد لا تكون المجزرة الأخيرة التي وقعت بالسينما منذ أيام وذهب ضحيتها 12 قتيلاً، وأكثر من 50 جريحاً!
دنفر وقعت فيها مجزرة عام 1999 بإحدى المدارس الثانوية، وراح ضحيتها 12 طالباً!
دنفر حدث فيها إطلاق نار على مواطنين قطريين وهما في سيارتهما، وسجلت ضد مجهول!
دنفر وقع فيها شجار كبير منذ سنوات وحدثت فيها إصابات، وكان للأسف أحد أطرافها من القطريين!
دنفر يثيرك فيها هذا الكم من الطلاب القطريين المبتعثين إليها من عدة جهات رسمية، ودون إشراف مباشر!
دنفر يثيرك فيها هذا الكم من السيارات الفخمة، والتي يكون معظم ملاكها من الطلاب القطريين!
دنفر أوقفت هيئة التعليم الاعتراف بالكثير من جامعاتها بسبب الكثافة الطلابية، وبسبب أيضاً ضعف مستوى بعض جامعاتها!
ومع ذلك ما زالت عدة جهات ترسل الطلاب إلى جامعات ومعاهد هذه المدينة!
دنفر -وبحسب ما علمت- تم توجيه أكثر من تحذير من جهات مسؤولة بما فيها السفارة القطرية، والتي نصحت بتخفيض عدد الطلاب الملتحقين بها، لكونها مدينة غير آمنة، والكثافة الطلابية فيها خاصة من دول الخليج تزيد الأمر صعوبة!
لِمَ هذه الكثافة الطلابية في هذه المدينة على وجه التحديد؟! وهو ما يثير أكثر من سؤال، وإن كان ليس لغزاً!

الخلاصة:
هل نرسل أبناءنا لهذه الدول للمغامرة والمجازفة بهم؟!
المؤشرات جميعها لا تبشر بخير، والرسائل مخيفة، كما أن الكثير من الطلاب أوصلوا إلي عدة رسائل سابقاً من أوضاعهم في هذه المدينة -دنفر-، وتحدثوا عن العنصرية التي يواجهونها حتى من الشرطة فيها!
وبما أن الأمر مرتبط بسلامتهم، فيفترض أن نعمل على ذلك، فكما نتمنى أن لا يحدث مكروه لطلابنا في هذه المدينة، ونتمنى عودتهم سالمين غانمين بشهادات علمية ينتفع بهم هذا الوطن، ينبغي علينا أن نعمل على سلامتهم قبل أن تقع الكارثة لا قدر الله!

الكارثة وجودك ككاتب والله ..

chillis
22-07-2012, 03:23 PM
لا تعجبني كتاباته ودائما يستخدم مقالات تصفية الحسابات :)

عجبني الي بالاحمر وعجبني رد االطالب :nice:

بصمة قطرية
22-07-2012, 03:27 PM
اللي عايشين الوضع افهم أكيد ..
و الـطالب اللي رد يكفي ..!!

bo3adel
22-07-2012, 03:29 PM
لا تعجبني كتاباته ودائما يستخدم مقالات تصفية الحسابات :)

عجبني الي بالاحمر وعجبني رد االطالب :nice:

اللي عايشين الوضع افهم أكيد ..
و الـطالب اللي رد يكفي ..!!

شاكر لكم ردودكم .. للاسف اصبح عدو نجاح اي شخص .. ويستخدم قلمه وحقه في الكتابه في صحفنا لمصالحه الشخصيه ..

وبخصوص تصفية الحسابات .. عوايده وجفناها .. هذي مب اول مره يتكلم فيها عن الناس ويألف كلام من مخيلته ..

بصمة قطرية
22-07-2012, 03:33 PM
شاكر لكم ردودكم .. للاسف اصبح عدو نجاح اي شخص .. ويستخدم قلمه وحقه في الكتابه في صحفنا لمصالحه الشخصيه ..

وبخصوص تصفية الحسابات .. عوايده وجفناها .. هذي مب اول مره يتكلم فيها عن الناس ويألف كلام من مخيلته ..

القلم أمانه ..!!!
تابعت كتاباته اللي تتعلق بالمجلس الأعلى
كانت صحيحة ..!!
و أحيان كثيرة كان يوصل صوتنا كأولياء أمور ..
لكن باقي الكتابات للأمانة ما تابعتها ..

bo3adel
22-07-2012, 03:35 PM
القلم أمانه ..!!!
تابعت كتاباته اللي تتعلق بالمجلس الأعلى
كانت صحيحة ..!!
و أحيانن كثيرة كان يوصل صوتنا كأولياء أمور ..
لكن باقي الكتابات للأمانة ما تابعتها ..

للأسف يا أخت بصمة .. الرجال حاط راسه براس طلاب دنفر ومدينة دنفر .. لاسباب لايعلمها الا الله ومب لازم نتطرق لبعض المواضيع الحساسه ..

الادهى والامر .. لما نشوف طلاب في ولايات ثانيه يسوون البلاوي .. والاخ مايقدر ينطق بكلمه :tease:

هذي المصداقيه اللي نعرفها ..

بصمة قطرية
22-07-2012, 03:37 PM
للأسف يا أخت بصمة .. الرجال حاط راسه براس طلاب دنفر ومدينة دنفر .. لاسباب لايعلمها الا الله ومب لازم نتطرق لبعض المواضيع الحساسه ..

الادهى والامر .. لما نشوف طلاب في ولايات ثانيه يسوون البلاوي .. والاخ مايقدر ينطق بكلمه :tease:

هذي المصداقيه اللي نعرفها ..

كلامك صحيح ..
اش معنى هالمدينة بالذات ..!!!

في طلاب قطريين متبعثين في ولايات كثيرة
و دول ثانية ..!!!!!

intesar
22-07-2012, 03:40 PM
كتاباته عن المجلس أغلبها تصفية حسابات..
ما أدري متى يعرف أن الناس عندها عقل وتعرف تقرأ.. ويترك عنه القيل والقال.. ويتأكد من المصدر ويكون موثوق..

ودمتم بحفظ الرحمن..

bo3adel
22-07-2012, 03:47 PM
كلامك صحيح ..
اش معنى هالمدينة بالذات ..!!!

في طلاب قطريين متبعثين في ولايات كثيرة
و دول ثانية ..!!!!!

كتاباته عن المجلس أغلبها تصفية حسابات..
ما أدري متى يعرف أن الناس عندها عقل وتعرف تقرأ.. ويترك عنه القيل والقال.. ويتأكد من المصدر ويكون موثوق..

ودمتم بحفظ الرحمن..

ربما يكون السؤال الاصح .. من وين تجيه الاخبار الكاذبه .. السؤال الثاني .. شنو تأثيرها علينا احنا الطلاب .. ترى هاي تشويه سمعه .. يعني عدله يجي اي حد ويتكلم فينا بدون وجه حق؟ وبدون ما يتاكد .. لا ويخرع اهلنا بكلام مافيه اي وجه من الصحه .. اغلب الشباب هني اهلهم جو وشافو وضعنا وكيف عايشين .. واستمتعو بأمان وتحضر الناس .. وعرفو الفرق بين امريكا وباقي الاماكن .. ويجينا فيصل المرزوقي من تحت الارض ويألف كلام ماله اي وجه صحه فقط لتشويه السمعه .. هالكلام مايصير ..

اختي انتصار اشكرج على ردج .. وبصراحه عقب ماهاجم طلاب اللجنه الاولمبيه في سنه 2008 بكلام الله يحاسبه عليه ان شاء الله .. ترفعت عن قرآءه اكاذيبه

اخت بصمه لو ركزتي شوي في المقال وسالتي اكثر عن دنفر بتعرفين ان الكلام كلللله فاضي ..

R.S.C
22-07-2012, 03:49 PM
شخص لا أثق في كتاباته ابدا وينتقد نقد هدام دوما وبدون فوائد من مقالاته المتعدده. كان من الأجدر أنه ينتقد الطلاب أنتقاد بناء إذا كان صادقا او يقوم بنصيحه أخويه لهم ولكن طريقته في سرد التفاصيل توضح لنا بإنه فقد أمانته الكتابيه حينما حاول تصفيه حاسابته في سرد هذا المقال

طرفه
22-07-2012, 03:50 PM
الله يعينكم اخواني الطلبه وانتم في الغربه ويتهجم عليكم
كاتب فاشل من النوع الفريد
وكما ذكرت احدى الاخوات لا يكتب الا تصفية حسابات
وازيدها أيضا ... الحسد الي ذابح قلبه الاسود على القطريين

bo3adel
22-07-2012, 03:59 PM
شخص لا أثق في كتاباته ابدا وينتقد نقد هدام دوما وبدون فوائد من مقالاته المتعدده. كان من الأجدر أنه ينتقد الطلاب أنتقاد بناء إذا كان صادقا او يقوم بنصيحه أخويه لهم ولكن طريقته في سرد التفاصيل توضح لنا بإنه فقد أمانته الكتابيه حينما حاول تصفيه حاسابته في سرد هذا المقال

الله يعينكم اخواني الطلبه وانتم في الغربه ويتهجم عليكم
كاتب فاشل من النوع الفريد
وكما ذكرت احدى الاخوات لا يكتب الا تصفية حسابات
وازيدها أيضا ... الحسد الي ذابح قلبه الاسود على القطريين

للاسف ان احنا نتعب ونشقى في دراستنا عشان نرفع راس اهلنا قدام العالم وخلق الله .. ويجي انسان يكذب ويشوه صورتنا قدام الناس .. اذا احنا مانخاف على سمعتنا قدام الناس .. احنا نخاف على سمعة اهلنا قدام الناس ..

والكثير منا ملاحظ المستوى الهابط للكاتب .. مادري ليش لحد الآن يملك قلم وينفث من خلاله السموم .. وناسف ان السموم تكون موجهه للقطريين .. والاكبر من ذلك .. اللي بيبنون المجتمع ويقوومون بدولة قطر ..
اشكر لكم ردودكم

intesar
22-07-2012, 04:00 PM
ربما يكون السؤال الاصح .. من وين تجيه الاخبار الكاذبه .. السؤال الثاني .. شنو تأثيرها علينا احنا الطلاب .. ترى هاي تشويه سمعه .. يعني عدله يجي اي حد ويتكلم فينا بدون وجه حق؟ وبدون ما يتاكد .. لا ويخرع اهلنا بكلام مافيه اي وجه من الصحه .. اغلب الشباب هني اهلهم جو وشافو وضعنا وكيف عايشين .. واستمتعو بأمان وتحضر الناس .. وعرفو الفرق بين امريكا وباقي الاماكن .. ويجينا فيصل المرزوقي من تحت الارض ويألف كلام ماله اي وجه صحه فقط لتشويه السمعه .. هالكلام مايصير ..

اختي انتصار اشكرج على ردج .. وبصراحه عقب ماهاجم طلاب اللجنه الاولمبيه في سنه 2008 بكلام الله يحاسبه عليه ان شاء الله .. ترفعت عن قرآءه اكاذيبه

اخت بصمه لو ركزتي شوي في المقال وسالتي اكثر عن دنفر بتعرفين ان الكلام كلللله فاضي ..

للأسف مازلت أقرأ.. ومرة كلمته عبر تويتر لي عتاب على كتاباته.. قال لي أنا ما أمثل إلا نفسي في تويتر.. قلت طيب إذا أرسلت للجريدة راح يتم الاهتمام بما سوف أكتبه.. قال لي ايه أكيد. لأن عتابي كان عن موضوع صدر في صحيفتهم..

يمكن الموضوع صار له أكثر من شهر.. ولليوم لا حس ولا خبر..
هذه هي المصداقية..لأني تكلمت ضد ما كتب في صفيحتهم.. وما كتب هو بالذات..
لو كان عنده مصداقية.. كان رد علي حتى لو كان بمجرد ايميل من غير ما ينشر.. أو أي أحد من الأخوان..

فيه ناس تحب الشو.. والظهور والبروز على حساب الغير..

الله يهدي الجميع..

bo3adel
22-07-2012, 04:04 PM
للأسف مازلت أقرأ.. ومرة كلمته عبر تويتر لي عتاب على كتاباته.. قال لي أنا ما أمثل إلا نفسي في تويتر.. قلت طيب إذا أرسلت للجريدة راح يتم الاهتمام بما سوف أكتبه.. قال لي ايه أكيد. لأن عتابي كان عن موضوع صدر في صحيفتهم..

يمكن الموضوع صار له أكثر من شهر.. ولليوم لا حس ولا خبر..
هذه هي المصداقية..لأني تكلمت ضد ما كتب في صفيحتهم.. وما كتب هو بالذات..
لو كان عنده مصداقية.. كان رد علي حتى لو كان بمجرد ايميل من غير ما ينشر.. أو أي أحد من الأخوان..

فيه ناس تحب الشو.. والظهور والبروز على حساب الغير..

الله يهدي الجميع..

الشو والظهور والبروز على حساب الغير .. مايكون على اعتاب طلاب مغتربين .. ولا يكون بتشويه شخص اي انسان كان .. من خلال جريده محترمه وموقره ..

وانا اقولج اختي انتصار .. مع مصداقيتنا مش حتئدري تغمضي عينيج :tease:

chillis
22-07-2012, 04:04 PM
الله واعلم اعتقد اخباره اغلبها من البلاك بيري ويسمع من طرف واحد بدون لا تحقق من الخبر :)

bo3adel
22-07-2012, 04:06 PM
الله واعلم اعتقد اخباره اغلبها من البلاك بيري ويسمع من طرف واحد بدون لا تحقق من الخبر :)

وهل صارت الحقيقه تنأخذ من البلاك بيري؟ هاي للاسف يسمونه جهل .. وجهل اكبر اذا كانت الجريده تسكت عنه .. هاي بالنسبة لي ثالث مره الاحظ عليه اسلوبه اللي يبين الجهل وستايل تصفيه الحسابات ..

للاسف يجب على صحيفة العرب اعادة التفكير في معنى : " الكاتب الصحفي"

تمون
22-07-2012, 04:10 PM
اخوي بوعادل

الله يمسيك بالخير

انصحك توجه انتقادك له مباشرة على حسابة في تويتر

@marzqi65

ما ادري وش بلاهم هالعالم كلة ضد عيال بلادهم الله يصلحك يالمرزوقي بدل لاتوقف وياهم توقف ضدهم ؟؟؟؟؟!!! ولا خايف يمسكون منصبك بشهاداتهم ؟؟؟؟؟!! ترى كله الا كاتب صحفي لارحت ولا جيت

bo3adel
22-07-2012, 04:13 PM
اخوي بوعادل

الله يمسيك بالخير

انصحك توجه انتقادك له مباشرة على حسابة في تويتر

@marzqi65

ما ادري وش بلاهم هالعالم كلة ضد عيال بلادهم الله يصلحك يالمرزوقي بدل لاتوقف وياهم توقف ضدهم ؟؟؟؟؟!!! ولا خايف يمسكون منصبك بشهاداتهم ؟؟؟؟؟!! ترى كله الا كاتب صحفي لارحت ولا جيت

الله يمسيك بالنور اخوي الغالي تمون ..

والله ياخوي تويتر ماستعمله .. للاسف ( اصلا الحين سجلت وواحد مستخدم ايميلي وانا مادري :tease: ) بخصوص انه ضد عيال بلاده .. العيب مب منه .. العيب من اللي عطوه الحق يصفي حساباته من خلال صحيفه قطريه الكل يقراها ويحبها .. ويعتبرها من احسن الصحف في قطر ..

ناس الله يكافينا االشر فيهم مرض

تمون
22-07-2012, 04:16 PM
الله يمسيك بالنور اخوي الغالي تمون ..

والله ياخوي تويتر ماستعمله .. للاسف ( اصلا الحين سجلت وواحد مستخدم ايميلي وانا مادري :tease: ) بخصوص انه ضد عيال بلاده .. العيب مب منه .. العيب من اللي عطوه الحق يصفي حساباته من خلال صحيفه قطريه الكل يقراها ويحبها .. ويعتبرها من احسن الصحف في قطر ..

ناس الله يكافينا االشر فيهم مرض

تبيني اوصل له شي على حسابة في تويتر ولا تدري اشلون انا بطرش له الموضوع على حسابة في تويتر عشان يوصلة الكلام مباشرة

bo3adel
22-07-2012, 04:23 PM
تبيني اوصل له شي على حسابة في تويتر ولا تدري اشلون انا بطرش له الموضوع على حسابة في تويتر عشان يوصلة الكلام مباشرة

ماتقصر اخوي تمون .. الشباب ماظن سكتو في تويتر .. لاكن لازم يعرف ان حبل الكذب قصير ومرده ينقص ..

وهالكذب والكلام الفاضي وتشويه السمعه بيرجع عليه .. وبيرجع عليه بقوة

البارع
22-07-2012, 04:27 PM
هههههههههههه طالع من تحت الارض كلمه لم توفق فيها ابدا ؟؟وتهمك سمعتك وسمعة هلك ؟؟والوطن وينه مايهمك سمعت وطنك؟؟ ونتو الي بتبنون قطر ههههههه عجبي اقول بو عادل
.اولا والله العظيم الكاتب ماعرفه الا من خلال قلمه .2ليش مشتط لهدرجه هههههه.3مافي نار بدون دخان شفناهم المفوشرين فالغربه .هههههه وعلى قولتك ان عدت عدنا:tease::tease::tease:

bo3adel
22-07-2012, 04:33 PM
هههههههههههه طالع من تحت الارض كلمه لم توفق فيها ابدا ؟؟وتهمك سمعتك وسمعة هلك ؟؟والوطن وينه مايهمك سمعت وطنك؟؟ ونتو الي بتبنون قطر ههههههه عجبي اقول بو عادل
.اولا والله العظيم الكاتب ماعرفه الا من خلال قلمه .2ليش مشتط لهدرجه هههههه.3مافي نار بدون دخان شفناهم المفوشرين فالغربه .هههههه وعلى قولتك ان عدت عدنا:tease::tease::tease:

اولا ارحب بك اخوي .. واشكرك على ردك مع بعض التحفظ .. ع العموم بالنسبه للنقطه الاولى .. الامير امر بالبعثات عشان احنا ندرس ونرجع نطور البلاد .. هاي شي حطه في بالك .. ثانيا لما يجي واحد ويفتري كلام ويقول ان احنا نسوي مشاكل برع قطر .. انا او غيري مارضى يجي شخص ويقول حق ابوي هاي ولاية ولدك!!! ماتغربت انا عشان يتقولون علي بكلام مب صحيح ..
بخصوص سمعة الوطن .. بحمد الله وفضله وايد ناس كانو يجهلون شنو قطر .. واليوم كل الناس يعرفون عن قطر وعن اخلاق الناس اللي فيها .. للاسف ناس تتفلسف وتتكلم ع الفاضي ..
ثالث شي ليش مشتط؟ لان في واحد قاعد يكذب ولازم يوقف كذبه عند حده .. رابع شي تقول مفوشرين؟ ياخي فأما بنعمة ربك فحدث .. هاي من فلوس وخير ابهاتنا .. مب من جيب حد ثاني عشان تقولي مفوشرين .. كل واحد ياخذ موتر هني على قده .. وانا واحد هني من الشباب اللي بدون مواتر للعلم فقط لاغير :tease: ولا تدخل في نوايا الشباب وتقول يفوشرون .. الحمدلله ربعنا حاشمين عمرهم وفي حالهم .. اتمنى انك ماتصير مثل غيرك .. تأكد من كلامك اول وعقب تفضل وتكلم ^_^

شاكر لك ردك مره ثانيه

حسن
22-07-2012, 04:34 PM
الصراحه لما اشوف كتابنا ومن ضمنهم المرزوقي يوشفق عليهم الحال مثل الاسطوانه المشروخه
مواضيعهم جدا سيئه
ولما اقراء مقالات لبعض كتاب دول الخليج تشوف فرق بين السماء والارض
مادري ليش لين الحين كتاباتهم ماتعدت الشارع والرصيف

سيف الحرية
22-07-2012, 04:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحيه طيبه وبعد .. هذا رد احد الشباب على مقالة فيصل المرزوقي المنشورة في جريدة العرب اليوم بعنوان " «دنفر» القطرية! "

اخليكم مع الرد .. ومرفق معاه المقالة حق اللي ماقراها .. واتمنى اشوف ارائكم

فيصل المرزوقي كاتب ماعرفته الا لما افترا قبل 3 سنوات على طلاب اللجنة الاولمبية المبتعثين حينها للتو للدراسة في مدينة دنفر .. في ذاك الوقت المرزوقي كتب مقاله يتهم الطلاب فيها بانهم ذهبوا للعب وليس للدراسة وبانهم اقتنوا افخر انواع السيارات في وقت لم نكن نعرف غير الباصات والقطارات في وقتها منعنا الشيخ سعود بن عبدالرحمن من الرد .. لكن عاد المرزوقي للافتراء وهذا ردنا عليه

يبدو ان الكاتب فيصل المرزوقي لم يجد ما يكتبه في بداية شهر رمضان فعاد لممارسة هوايته المعتادة بالقاء الكلام على عواهله وبدون ان يكون لحديثه اساس من الصحة .. استغل فيصل المرزوقي حادثة اطلاق النار في احدى دور العرض في مدينة دنفر ليكتب سيلا من الاتهامات لطلاب مدينة دنفر الامريكية من القطريين .. وعلى العموم بعد واقعة شارع النصر التي ادعى المرزوقي ان الشباب القطريين حولوا طرقات المدينة الامريكية إلى (مصخرة) بلهجتنا العامية .. ولم يحاول حتى ان يتاكد من مايقوله ولم يفكر حتى مجرد تفكير في مدى تأثير كلامه على سمعة الطلاب المبتعثين هناك .. وها هو يعود بعد 3 اعوام ليكرر افترائاته .. فها هو يدعي ان ولاية كلورادو ومدينة دنفر بالتحديد مدينة غير امنة استشهادا بحادثتين وقعتا بين عامين 99 و 2012 وعلق على ذلك بان الحوادث في دنفر تحدث بين الفينة والاخرى .. فسبحان الذي جعل ال 13 عاما مدة قصيرة لحادثتين في مدينة امريكية .. الكاتب واصل افترائه فلم تسلم منه جامعات المدينة ولا حتى سيارات اصحابها .. فنحن عندما نقرأ مقاله يراودنا احساس باننا ندرس انتسابا في جامعات الخرطوم ولسنا متغربين في الولايات المتحدة .. كما ان المرزوقي يوحي للقارئ بان سيارات المبتعثين هي (شرهة) من جيبه الخاص .. الرازق في السما والحاسد في الارض .. فيصل المرزوقي ادعى قبل اعوام امتلاكنا افره انواع السيارات في حين لم يكن اي من الطلاب الذين تحدث عنهم يمتلك حتى سيارة من موديلات 66 .. ياريت لو كتبت عن معاناة الطلاب وعن مشاكلهم بدال ماتحرض وتحط الغث والسمين .. عدد الطلاب مب مشكلة لكن المشكلة لما الشخص يكون كاتب في جريدة كبيرة ويقط خيط وخيط ..

بمنطق المرزوقي نتكلم .. الدوحة مدينة ليست امنة على الاطلاق فكيف يموت اكثر من 10 اشحاص فيها في مجمع تجاري
سبحان الله .. المرزوقي تحدث عن اطلاق النار على طالب قطري ولكوني احترم نفسي ومن سيقرأ هالكلام .. باكتفي اني اقول .. من دق. الباب جاه الجواب ومابي ازيد ..

بالنسبة للعنصرية عند الشرطة ،، صارلي 4 سنوات تقريبا وعلى ابواب التخرج ماتعرض لي احد ولا حصلنا الا كل تعامل طيب .. لكن ماقدر استغرب يمكن العتب مب على المرزوقي العتب على المصادر الي تطرشلك رسايل .. مصادر شارع النصر

ما ادري إذا كان المرزوقي جرب الغربة لكن احب اوصله معلومة انه وجودنا كقطريين بشكل كبير هو شيء ايجابي ومب سلبي .. احنا هني نعاون بعض وكل واحد فينا يشيل الثاني وماتوقع كثرة الطلاب سببت لحد مشكلة

احنا كطلاب قطريين في مدينة دنفر .. نحب نقولك قلمك هذا امانة .. لا تكتب شيء وانت مب متأكد منه ولا تفتري على ناس تواصل الليل بالنهار في الدراسة .. ناس تاخذ 24 ساعة من بلادها لمكان دراستها .. ناس ماتحضر لا الافراح ولا الاحزان وكله في سبيل الدراسة هالناس ماتبي منك او من غيرك شيء ماعمركم تكلمتوا في حقوقهم او طالبتوا فيها لكن على الاقل كف لسانك واحفظ قلمك .. واذا كان عندك قلم فعندنا اقلام

وان عدتم عدنا ..

طبعا للي يحب يطلع على مقالته ويعرف شسالفة

دنفر عاصمة ولاية كولورادو بالولايات المتحدة الأميركية، وتتسم هذه المدينة بالكثير من الأحداث المأساوية التي تقع فيها بين فينة وأخرى.
قد لا تكون المجزرة الأخيرة التي وقعت بالسينما منذ أيام وذهب ضحيتها 12 قتيلاً، وأكثر من 50 جريحاً!
دنفر وقعت فيها مجزرة عام 1999 بإحدى المدارس الثانوية، وراح ضحيتها 12 طالباً!
دنفر حدث فيها إطلاق نار على مواطنين قطريين وهما في سيارتهما، وسجلت ضد مجهول!
دنفر وقع فيها شجار كبير منذ سنوات وحدثت فيها إصابات، وكان للأسف أحد أطرافها من القطريين!
دنفر يثيرك فيها هذا الكم من الطلاب القطريين المبتعثين إليها من عدة جهات رسمية، ودون إشراف مباشر!
دنفر يثيرك فيها هذا الكم من السيارات الفخمة، والتي يكون معظم ملاكها من الطلاب القطريين!
دنفر أوقفت هيئة التعليم الاعتراف بالكثير من جامعاتها بسبب الكثافة الطلابية، وبسبب أيضاً ضعف مستوى بعض جامعاتها!
ومع ذلك ما زالت عدة جهات ترسل الطلاب إلى جامعات ومعاهد هذه المدينة!
دنفر -وبحسب ما علمت- تم توجيه أكثر من تحذير من جهات مسؤولة بما فيها السفارة القطرية، والتي نصحت بتخفيض عدد الطلاب الملتحقين بها، لكونها مدينة غير آمنة، والكثافة الطلابية فيها خاصة من دول الخليج تزيد الأمر صعوبة!
لِمَ هذه الكثافة الطلابية في هذه المدينة على وجه التحديد؟! وهو ما يثير أكثر من سؤال، وإن كان ليس لغزاً!

الخلاصة:
هل نرسل أبناءنا لهذه الدول للمغامرة والمجازفة بهم؟!
المؤشرات جميعها لا تبشر بخير، والرسائل مخيفة، كما أن الكثير من الطلاب أوصلوا إلي عدة رسائل سابقاً من أوضاعهم في هذه المدينة -دنفر-، وتحدثوا عن العنصرية التي يواجهونها حتى من الشرطة فيها!
وبما أن الأمر مرتبط بسلامتهم، فيفترض أن نعمل على ذلك، فكما نتمنى أن لا يحدث مكروه لطلابنا في هذه المدينة، ونتمنى عودتهم سالمين غانمين بشهادات علمية ينتفع بهم هذا الوطن، ينبغي علينا أن نعمل على سلامتهم قبل أن تقع الكارثة لا قدر الله!

الكارثة وجودك ككاتب والله ..

هل تريد من الأخ فيصل المرزوقي أن يكتب حسب ما تريد (هواءك) ...

يا أخي في شيء اسمه رأي ورأي آخر .. وأنت في بلاد الحرية !!!

ريتويت
22-07-2012, 04:47 PM

في ذمته..

R.S.C
22-07-2012, 04:48 PM
الاخ البارع اسمحلي ارد عليك بما إنك دخلت الموضوع بإستهزاء :
اولا بما إني طالب متغرب عن بلادي ولفترة طويلة مارجعت قطر تقدر تقولي انت تغربت ودرست فالخارج او لا؟
وهل ممكن تتخيل نفسك انك تارك بلادك وهلك واخوانك وربعك ورايح دولة تبعد اكثر من 16 ساعه
وتعيش فيها لفترة 5 سنين لهدف واحد وهو التعليم ولرفع اسم دولتك خارجيا ولخدمتها في المستقبل !!

ليش عقليتك بهالطريقة وماقدرت ترد رد شافي وكافي على الموضوع الا بهالطريقة الاستهزائية اللي تبين مستوى عقليتك
مع كل احترامي لك. للعلم استهزائك للطلاب المغتربين ماهو دليل الا على جهلك بالدور الكبير اللي يقومون فيه الطلاب في الدول الغربيه.
وجهلك في التقدير اللي يحظون فيه بعد التخرج من الجامعات والحصول على أعلى المناصب

R.S.C
22-07-2012, 04:51 PM

هل الحريه من وجهة نظرك التزييف والكذب والتبلي على الطلاب ؟ أم بقول الصدق ؟
الرأي والرأي الآخر والحريه نوافق عليها جميعا إذا كانت صادقه وبنيه التطوير والتحفيز والحرص
أما فيصل المرزوقي رفعت عنه القلم بعد اكتشافي له بسرد معلومات مغلوطة وغير صحيحه

bo3adel
22-07-2012, 04:52 PM

اخوي سيف الحرية .. تبي حريه .. تتكلم بحق وكلام واقعي وكلام موثوق .. مب ناس مالها ذمه وظمير تنقلك كلام وتنقله بقلمك قدام خلق الله .. حط نفسك في مكان كل طالب جاه كلام بسبة هالاسنان .. وعقب رد ع الموضوع .. و مانبي حد يكتب على اهوائنا .. نبي انسان يكتب الحق والصج .. بس انا ماعجبني الا سالفه الاحداث المتتاليه ههههههههههههههههههه شي صار سنه 1999 وشي صار قبل كم يوم .. ماشاء الله الظاهر الحسبه ضايعه من قلب :tease:

bo3adel
22-07-2012, 04:53 PM
الاخ البارع اسمحلي ارد عليك بما إنك دخلت الموضوع بإستهزاء :
اولا بما إني طالب متغرب عن بلادي ولفترة طويلة مارجعت قطر تقدر تقولي انت تغربت ودرست فالخارج او لا؟
وهل ممكن تتخيل نفسك انك تارك بلادك وهلك واخوانك وربعك ورايح دولة تبعد اكثر من 16 ساعه
وتعيش فيها لفترة 5 سنين لهدف واحد وهو التعليم ولرفع اسم دولتك خارجيا ولخدمتها في المستقبل !!

ليش عقليتك بهالطريقة وماقدرت ترد رد شافي وكافي على الموضوع الا بهالطريقة الاستهزائية اللي تبين مستوى عقليتك
مع كل احترامي لك. للعلم استهزائك للطلاب المغتربين ماهو دليل الا على جهلك بالدور الكبير اللي يقومون فيه الطلاب في الدول الغربيه.
وجهلك في التقدير اللي يحظون فيه بعد التخرج من الجامعات والحصول على أعلى المناصب

الرأي والرأي الآخر والحريه نوافق عليها جميعا إذا كانت صادقه وبنيه التطوير والتحفيز والحرص

الله يجزاك الف خير اخوي R.S.C بصراحه عجبني ردك .. يدل على عقليتك الكبيره وتفهمك للامور .. وماتقدر تلوم ناس .. ربما ماجربو الغربه .. او مب مستعدين يحطون انفسهم في مكان اشخاص ثانين .. وفي ناس ينعجبون بشخص ويوجوفون كل شي يسويه صح :tease:

سيف الحرية
22-07-2012, 04:54 PM

رد عليه بس دون انتقاص من شخصه !!

R.S.C
22-07-2012, 04:57 PM

أين الإنتقاص ممكن توضح لنا يا حريه؟

في قول الكذب والتزوير أم في قول الحقيقه التي لم تتواجد في مقالة الكاتب؟

فـ منكم نتعلم !!

bo3adel
22-07-2012, 04:59 PM

يوم انتقص من شخصنا ماجوفك قلت شي .. يوم كذب وافترى علينا .. ماقلت شي .. يوم يخوف اهلنا علينا بكلامه الفاضي .. ماجوفك قلت شي

اخوي اذا تبي تطبل له .. طبل بعيد :tease: للاسف هاي بيكون ردي عليك .. لانك قاعد تحاول تقلب الموضوع علينا

سيف الحرية
22-07-2012, 05:04 PM
يوم انتقص من شخصنا ماجوفك قلت شي .. يوم كذب وافترى علينا .. ماقلت شي .. يوم يخوف اهلنا علينا بكلامه الفاضي .. ماجوفك قلت شي

اخوي اذا تبي تطبل له .. طبل بعيد :tease: للاسف هاي بيكون ردي عليك .. لانك قاعد تحاول تقلب الموضوع علينا

ما هذا الهراء ... أطبل !!! أقولك رد عليه دون انتقاص وأنت تقول تطبيل ...

bo3adel
22-07-2012, 05:11 PM
ما هذا الهراء ... أطبل !!! أقولك رد عليه دون انتقاص وأنت تقول تطبيل ...

والله الهراء يالشيخ .. انك تتنتقص من حق اكثر من 100 شخص .. عشان انسان قاعد يكذب .. للاسف انقلبت الموازين .. اتمنى انك تراجع نفسك ..

الحين هو ماخلى شي ماقاله عنا .. مشوهين سمعة قطر .. واهلنا مايدرون شقاعد يصير لنا .. وضدنا اضطهادات وكلام فاضي ..

للعلم عمري ماتعرضو لي الشرطه باي شي .. بالعكس حتى لو وقفك وجاف اسلوبك الحلو يعطيك كرته ويسولف معاك ويقولك اي مشكله تصادفك كلمني .. وين الاضطهاد ؟؟

مثل ماقلت .. لاتدافع عن الباطل يا سيف الحريه .. اتمنى تكون اسم على مسمى .. مب تتبع "اهواء غيرك"

سيف الحرية
22-07-2012, 05:17 PM
[QUOTE=bo3adel;8348418]والله الهراء يالشيخ .. انك تتنتقص من حق اكثر من 100 شخص .. عشان انسان قاعد يكذب .. للاسف انقلبت الموازين .. اتمنى انك تراجع نفسك ..

الحين هو ماخلى شي ماقاله عنا .. مشوهين سمعة قطر .. واهلنا مايدرون شقاعد يصير لنا .. وضدنا اضطهادات وكلام فاضي ..

للعلم عمري ماتعرضو لي الشرطه باي شي .. بالعكس حتى لو وقفك وجاف اسلوبك الحلو يعطيك كرته ويسولف معاك ويقولك اي مشكله تصادفك كلمني .. وين الاضطهاد ؟؟

مثل ماقلت .. لاتدافع عن الباطل يا سيف الحريه .. اتمنى تكون اسم على مسمى .. مب تتبع "اهواء غيرك"[/QUO

أسلوبك واضح من مقالك وردودك ... ثم أقولك أحترم نفسك فأنا لا أتبع أحد سوى كان الأخ فيصل أو غيره ...

حاول أن ترتقي في أسلوبك لا تجعلنا نُكون عنك انطباع سلبي ...

ريتويت
22-07-2012, 05:17 PM
رمضان كريم ياجماعه ... لا اله الا الله محمدا رسول الله

bo3adel
22-07-2012, 05:18 PM
[QUOTE=bo3adel;8348418]والله الهراء يالشيخ .. انك تتنتقص من حق اكثر من 100 شخص .. عشان انسان قاعد يكذب .. للاسف انقلبت الموازين .. اتمنى انك تراجع نفسك ..

مثل ماقلت .. لاتدافع عن الباطل يا سيف الحريه .. اتمنى تكون اسم على مسمى .. مب تتبع "اهواء غيرك"[/QUO

أسلوبك واضح من مقالك وردودك ... ثم أقولك أحترم نفسك فأنا لا أتبع أحد سوى كان الأخ فيصل أو غيره ...

حاول أن ترتقي في أسلوبك لا تجعلنا نُكون عنك انطباع سلبي ...

اترفع عن الرد ^_^ .. الحمدلله الكل يعرف اسلوبي .. وواضح انك ماتتبع اهواء احد من ردودك .. مانتظر شهادتك فيني :shy:

بوخالد911
22-07-2012, 05:22 PM
الله يسترر
ومعظم مقالاته انتقاد وهجوم

الله يسهل عليكم بو عادل
وترجعون رافعين رايتكم فووق وأحسن الشهادات والتقادير
؛؛؛

بوخالد911

بوخالد911
22-07-2012, 05:23 PM
رمضان كريم ياجماعه ... لا اله الا الله محمدا رسول الله

لا اله الا الله محمدا رسول الله:nice:

bo3adel
22-07-2012, 05:25 PM
الله يسترر
ومعظم مقالاته انتقاد وهجوم

الله يسهل عليكم بو عادل
وترجعون رافعين رايتكم فووق وأحسن الشهادات والتقادير
؛؛؛

بوخالد911

لا اله الا الله محمدا رسول الله:nice:
الله يجزاك الف خير يا بوخالد الغالي .. والحمدلله على سلامتك

اهم شي الصوغه :shy: لاتنساني ..

والله يسمع منك .. احنا ماغتربنا الا عشان نرفع اسم قطر فوق .. ونفيد بلادنا .. سمو الامير ما أمر و وفر البعثات للقطرين عشان يلعبون .. واحنا باذن الله بنوفي الدين اللي علينا ونبذل الغالي والنفيس عشان نوصل لهدفنا ..

ورمضان كريم ^_^

مرتبش
22-07-2012, 05:36 PM
من حقه يكتب ويقول رأيه في صفحة الاراء بس الرد بهذي الطريقة اشوفه متسرع وغير وافي ومركز على نقاط سطحية من المقال.. المرزوقي كاتب يحب الاثارة والاكشن واورد بعض المعلومات مثل اطلاق نار على سيارة قطري وهوشة فيها قطري (جزء الاكشن) والاهم عن تحذير السفارة بسبب الاعداد الكبيرة للطلاب وايقاف الاعتراف ببعض جامعات المدينة

للاسف اسلوب الطالب لايقل اثارة عن الاسلوب اللي قاعد ينتقده.. مع تجاهل كامل للجزء المهم عن مستوى الدراسة في تلك الجامعات.

سيف الحرية
22-07-2012, 05:46 PM
[QUOTE=سيف الحرية;8348423]

اترفع عن الرد ^_^ .. الحمدلله الكل يعرف اسلوبي .. وواضح انك ماتتبع اهواء احد من ردودك .. مانتظر شهادتك فيني :shy:

اسلوب واضح دون المستوى ...

اللهم اني صائم ...

OREO
22-07-2012, 08:09 PM
تعجبني مقالات المرزوقي و دوم مقالاته في الصميم ماشاءالله ،،

المدفع
22-07-2012, 09:26 PM
اخواني الطلبه لا ترمى الا الشجره المثمره
وهذى الي المفروض يكون كاتب وهو لا يفقه شيئ
فاشل فاشل فاشل بالثلاث

شيزكيك
22-07-2012, 10:02 PM
ما تعجبني مقالاته وكلها تصفية حسابات

bo3adel
22-07-2012, 10:24 PM
من حقه يكتب ويقول رأيه في صفحة الاراء بس الرد بهذي الطريقة اشوفه متسرع وغير وافي ومركز على نقاط سطحية من المقال.. المرزوقي كاتب يحب الاثارة والاكشن واورد بعض المعلومات مثل اطلاق نار على سيارة قطري وهوشة فيها قطري (جزء الاكشن) والاهم عن تحذير السفارة بسبب الاعداد الكبيرة للطلاب وايقاف الاعتراف ببعض جامعات المدينة

للاسف اسلوب الطالب لايقل اثارة عن الاسلوب اللي قاعد ينتقده.. مع تجاهل كامل للجزء المهم عن مستوى الدراسة في تلك الجامعات.

اخوي مرتبش .. كلنا عندنا اراء صح؟ طيب لما انا اقول رايي مب لازم يكون مبني على حقيقه واقعيه ؟ يعني مايصير انا عشان اسوي بلبله واسوي اكشن اروح اتكلم عن ناس وانا ماعرف ولا شي عنهم .. بالعقل مايصير .. اذا يحب الاثاره والاكشن فـ الاولى منه انه يكتب عن امور اخرى مبنيه على وقائع وحقائق .. مب يهاجم طلاب مغتربين عن بلادهم .. والادهى والامر ان الهجوم بكلام مافيه اي وجه من الصحه .. هو عمره ماجانا هني .. الكلام اللي يوصله كله غلط .. اطلاق النار على سيارة القطري هو يعرف اسبابها واحنا مانبي ندخل فيها .. وانت تدري ان مححد بيتعرض لك الا اذا انت سويت شي .. الاعداد القطريه موجوده في كل الولايات .. كولورادو من أأمن الولايات في امريكا .. عشان جي الناس تطرش عيالها وتطمن .. ووجود القطرين يساعد اي واحد يبي يبدا حياته في الخارج .. ماشوف في اي فرق .. ومستوى الجامعات ترى جامعة كولورادو في مدينه فورت كولنز واحده من اقوى الجامعات في امريكا .. جامعه سكولز اوف ماينز معروفه على مستوى العالم .. جامعه سي يو دنفر معروفه على مستوى الولايات وكل سنه الرانك قاعد يرتفع لها .. والمجلس الاعلى مب مقياس وهاي موضوع ثاني يطول عنه الحديث .. خلاصه الكلام.. اقلام كتابنا صارت فقط على اللي يقدرون عليهم .. لو فيصل المرزوقي يبي يتكلم عن حقائق ووقائع .. كان الاولى يتكلم عن ولايات ثانيه هو ادرى بها .. بس هو يقدر على دنفر لان تكلم عنها قبل 3 سنين ومحد رد عليه .. والحين رجع ينبش في الماضي

bo3adel
22-07-2012, 10:25 PM
[QUOTE=bo3adel;8348426]

اسلوب واضح دون المستوى ...

اللهم اني صائم ...

اذا ممكن ترفع اسلوبي عادي اتعلم منك .. و الله يتمم صيامك على خير ..

حياك الله الشيخ :tease:

bo3adel
22-07-2012, 10:30 PM
تعجبني مقالات المرزوقي و دوم مقالاته في الصميم ماشاءالله ،،

مرحبا اخوي اورريو .. شاكر لك مشاركتك .. رايك ونحترمه بس للاسف المرزوقي خانه التعبير بالتأليف في هذه المقاله ..

اخواني الطلبه لا ترمى الا الشجره المثمره
وهذى الي المفروض يكون كاتب وهو لا يفقه شيئ
فاشل فاشل فاشل بالثلاث

جزاك الله خير المدفع على كلامك الطيب .. والحمدلله ياخوي الكل من شعب وطلاب و مدرسين وحتى اداريين في الجامعه يمدحون الطلاب القطريين .. واخوانا الخليجين بعد بينا وبينهم علاقات قويه ومحبه وموده .. والحمدلله الشباب هني كلهم دون استثناء يسوون كل اللي يقدرون عليه عشان يرفعون اسم قطر .. وانا كنت اتمنى من المرزوقي بدال ما ياالف على القطريين في دنفر .. انه كان يتصل في احد مسوؤلين اتحاد الطلبه وانا اتوقع انه مايدري عن شي اسمه اتحاد طلبه قطريين في امريكا .. ويسالهم عن نشاط القطرين في دنفر وفي الولايات الثانيه ..

ما تعجبني مقالاته وكلها تصفية حسابات

اشكرك على الرد اختي شيز كيك .. وانا بصراحه لاحظت عليه هالاسلوب .. هاي ثالث مقال يستعمل هالطريقه الغير مبررة للاسف .. الانسان لما يكون في منبر وصرح مثل الصحف والجرائد يجب عليه ان يوزن كل كلمه يقولها .. ويقولها بالحق

khalid525
22-07-2012, 11:35 PM
احترم شخصة وافتخر بجميع الكتاب القطريين (الله يكثرهم)، لكن ما احب اسلوبه لانه يعتمد على اسلوب الجري وراء ما يطلبه القراء ، وهذا الاسلوب يكسب الكاتب شهره في البداية لكن في الاخير يتركه المتابعين لانهم يحسون انه مردد لما يقوله الشارع ، الكاتب يجب ان يكون مثقف يقود بفكره الشارع وليس الشارع هو من يقود فكره .

سيف الحرية
22-07-2012, 11:49 PM
[QUOTE=سيف الحرية;8348476]

اذا ممكن ترفع اسلوبي عادي اتعلم منك .. و الله يتمم صيامك على خير ..

حياك الله الشيخ :tease:

إذا كان اسلوبك بهذا الشكل يا طالب العلم عيل ليش تلوم فيصل !!!

سوف نرفع من اسلوبك يوم تطور من نفسك يا شاطر ....

روح العب بعيد ....

saif
23-07-2012, 01:25 AM
اخوي صاحب الموضوع انت واللي كتب المقال في جريدة الوطن في وادي وفيصل ومقاله في وادي اخر!!

فيصل المرزوقي تطرق لعدة مشكلات نعم حاصله

١- الجامعات الامريكيه خصوصاً تقبل عدد معين من كل منطقه او كل دوله وتحدد كل فصل دراسي عدد معين من الكراسي .. هذا انا اتكلم عن الجامعات المرموقه .. لكن جامعة كلوروادو دنفر وصل عدد القطريين حول ١٠٠ طالب عام ٢٠٠٨ - ٢٠٠٩ من مبتعثي قطر للبترول واللجنه الاولومبيه ،، ولو نرجع الى قوانين هيئة التعليم العالي فـ نلقى ان هذا ممنوع ويؤدي لايقاف الاعتراف بها الى ان يقل العدد

٢- ولاية كولورادو ليست آمنه بكل الاحوال ، وتحصل فيها مشاكل ببعض المدن مثل دنفر ( بعض احيائها غير آمنه ) غير الحرايق اللي تجيها ، وهذا يهدد سلامة الطلبه

٣- لايوجد ملحقيات ثقافيه مثل السابق ، مما ولد ضغط على الموظفين في الدوحه بمتابعة شؤون الطلاب ، عكس الدول الخليجيه الاخرى اللي كل سفاره تتبع لها ملحقيه ثقافيه تهتم بامور الطلبه ومستواهم الدراسي ، ومستوى الجامعات الاكاديمي ..

اتوقع والله اعلم ان ما ازعج بعض الطلبه ان في حالة التحدث عن وضع ولاية كولورادو راح يحرك هيئة التعليم وتلغى الاعتراف بها وهذا يؤدي الى نقلهم الى جامعات اخرى بـ ولايات اخرى

بوعلي-Qtr
23-07-2012, 02:36 AM
اخوي صاحب الموضوع انت واللي كتب المقال في جريدة الوطن في وادي وفيصل ومقاله في وادي اخر!!

1- الجامعات الامريكيه خصوصاً تقبل عدد معين من كل منطقه او كل دوله وتحدد كل فصل دراسي عدد معين من الكراسي .. هذا انا اتكلم عن الجامعات المرموقه .. لكن جامعة كلوروادو دنفر وصل عدد القطريين حول 100 طالب عام 2008 - 2009 من مبتعثي قطر للبترول واللجنه الاولومبيه ،، ولو نرجع الى قوانين هيئة التعليم العالي فـ نلقى ان هذا ممنوع ويؤدي لايقاف الاعتراف بها الى ان يقل العدد

مع احترامي لك ياخوي من انت عشان تقيم الجامعة , ياخوي الجامعة معترفة من حكومة امريكا

2- ولاية كولورادو ليست آمنه بكل الاحوال ، وتحصل فيها مشاكل ببعض المدن مثل دنفر ( بعض احيائها غير آمنه ) غير الحرايق اللي تجيها ، وهذا يهدد سلامة الطلبه

انت تتكلم عن وشو , احصائيات ؟؟؟؟؟؟؟؟
روح وشوف الاحصائيات ونسبة الاجرام في الولاية وبعدين تعال تكلم
دنفر من اامن الولايات في امريكا
واشوف المرزوقي ليش ماكتب عن كالفورنيا وشيكاغو اللي مايمر يوم مافي جريمة ولا جريمتين .
والحرايق ياخوي محد يقدر يتدخل فيها
نفس الاعاصير والعواصف اللي تضرب فلوريدا ولنق بيش وفيلادلفيا ؟

3- لايوجد ملحقيات ثقافيه مثل السابق ، مما ولد ضغط على الموظفين في الدوحه بمتابعة شؤون الطلاب ، عكس الدول الخليجيه الاخرى اللي كل سفاره تتبع لها ملحقيه ثقافيه تهتم بامور الطلبه ومستواهم الدراسي ، ومستوى الجامعات الاكاديمي ..

هل هالشي الطلاب يقدر يتحكم فيه

اتوقع والله اعلم ان ما ازعج بعض الطلبه ان في حالة التحدث عن وضع ولاية كولورادو راح يحرك هيئة التعليم وتلغى الاعتراف بها وهذا يؤدي الى نقلهم الى جامعات اخرى بـ ولايات اخرى

انا ابي اشوف الكاتب المرزوقي يتكلم عن طلاب الولايات الاخرى وطلاب بريطانيا

ويعطيك العافيه يابوعادل

bo3adel
23-07-2012, 02:43 AM
[quote=bo3adel;8348774]

روح العب بعيد ....

ياخي ليش حارق قلبك ههههههههههههه انا الحين اقولك علمني وتقولي العب بعيد ..
الحمدلله والشكر لله

bo3adel
23-07-2012, 02:54 AM

١- الجامعات الامريكيه خصوصاً تقبل عدد معين من كل منطقه او كل دوله وتحدد كل فصل دراسي عدد معين من الكراسي .. هذا انا اتكلم عن الجامعات المرموقه .. لكن جامعة كلوروادو دنفر وصل عدد القطريين حول ١٠٠ طالب عام ٢٠٠٨ - ٢٠٠٩ من مبتعثي قطر للبترول واللجنه الاولومبيه ،، ولو نرجع الى قوانين هيئة التعليم العالي فـ نلقى ان هذا ممنوع ويؤدي لايقاف الاعتراف بها الى ان يقل العدد

٢- ولاية كولورادو ليست آمنه بكل الاحوال ، وتحصل فيها مشاكل ببعض المدن مثل دنفر ( بعض احيائها غير آمنه ) غير الحرايق اللي تجيها ، وهذا يهدد سلامة الطلبه

٣- لايوجد ملحقيات ثقافيه مثل السابق ، مما ولد ضغط على الموظفين في الدوحه بمتابعة شؤون الطلاب ، عكس الدول الخليجيه الاخرى اللي كل سفاره تتبع لها ملحقيه ثقافيه تهتم بامور الطلبه ومستواهم الدراسي ، ومستوى الجامعات الاكاديمي ..

1- في 2008- 2009 طلاب اللجنه اللي تتكلم عنهم كانو في معاهد وفي كليات .. وليست الجامعه .. وفعلا الجامعه ماتقبل الا اعداد معينه من الطلاب سواء خليجين او قطريين بالتحديد .. و للعلم طلاب اللجنه دخلو الجامعه على دفعات مادخلوها مع بعض .. وعملية القبول خذت مني انا شخصيا من شهر 3 لين شهر 6 او 7 ..
2- قياس مستوى التعليم في الجامعه ينقاس بمستوى المدرسين فيهاا وقوة تعليمها .. وانت لو تروح وتقرى عن الجامعه بتلقى ان مستواها ممتاز مقارنه بالاف الجامعات الامريكيه ..
3- شلون حكمت ان الولايه غير آمنه ؟ وانت ماعشت فيها .. احنا عايشين هني هذي رابع سنه لي انا شخصيا .. وعمري ماصار لي اي موقف سلبي مع اي شخص كان .. تعرف ليش؟ لان اللي يكون في حاله وحاشم نفسه ماراح يجيه اي شي .. وازيد على هالشي .. كل شارع فيه دوريات تحافظ على الامن والسلامه ولو صار اي شي لاقدر الله تلاقي الشرطه في اقل من 3 دقايق جايين ..
بخصوص الحرايق .. للعلم اخي الكريم .. اقرب حريقة من الحرايق الثلاث كانت بعيده عن دنفر ساعه كامله .. غير ان هالحرايق في الغابات .. وشي طبيعي تستوي الحرايق في امريكا .. تقدر تتكلم حظرتك عن الاعاصير و العواصف اللي تضرب الكثير من الولايات .. هاي شي في يد الله سبحانه وتعالى وماله اي دخل بالموضوع ..
4- الملحقيات تم الغائها من زمان بسبب بعض المشاكل .. ومن قالك ان مافي متابعه ؟ كل شركه لها موظفين يتابعون شؤوون طلابها .. واذا حاب اذكر لك اسامي الموظفين في امريكا اعرفهم كلهم .. البترول وشركاتها لهم موظف معتمد ومعروف على مستوى الجامعات .. بروه لهم مكتب كامل يتابع شؤون طلابهم وشؤون طلاب كم شركه بعد .. اللجنه عندهم موظفه تتابع شؤونهم في امريكا ..

لاكن المجلس االاعلى اللي ربعنا فيه والله يعينهم عليه .. لاحياه لمن تنادي .. يوقفون رواتب الطلاب + مافي متابعه + الشباب يتصلون عشان يخلصون امورهم من الصباح الباكر اخر شي موظفه تقول حق الريال انت متصلي من صباح الله خير شلون تبيني ارد عليك .. وهو متصل لها الساعه 11 .. بذمتك هل هاي اسلوب تعامل ؟ ولا هاي اسلوب تتابع فيه شؤون طلابك ..

5- لاتخاف على اعتراف الشهادات .. الحمدلله امورنا طيبه ومب خايفين من هالشي .. في جامعات كثيره اقل من جامعة كولرادو في المستوى ومعترف فيها .. والجامعه الحين للعلم قاعده تطور من نفسها زياده .. غير ان الجامعه عريقه من سنه 1876.. ومستواها التعليمي معروف .. واذا نبي نتكلم عن الاماكن اللي فيها مشاكل حقيقيه .. ترى كاليفورنيا و واشنطن تقول الزود عندي .. بس شكله الكاتب مايقدر يستقوي الا على كلورادو :tease: وهاي للاسف مصيبه في بعض كتابنا ..

شاكر لك ردك .. واتمنى منك يا خوي سيف وغيرك من الاخوان التحري والسؤال قبل اي شي .. عشان ماتظلمون اي شخص كان .. مانبي الناس تستوي مثل كاتبنا الموقر وتتكلم بدون وجه حق وبدون اي علم ..

همسه اخيره .. انتو تتكلمون عن مستوى جامعات امريكا .. لين يتعدل المجلس الاعلى ويخلي طلابه كفو يدرسون في ارقى الجامعات .. حاسبو الطلاب على اختياراتهم .. ماضحكتني الا اللسته اللي حاطين لي فيها اقوى 15 جامعه ف البزنس في العالم .. وقايلين بنبعثكم لها .. 99 في الميه من طلاب قطر مايقدرون يجيبون ربع شروط قبول هالجامعات .. للاسف شر البليه مايضحك

bo3adel
23-07-2012, 02:59 AM
انا ابي اشوف الكاتب المرزوقي يتكلم عن طلاب الولايات الاخرى وطلاب بريطانيا

ويعطيك العافيه يابوعادل

شاكر لك ردك اخوي بو علي قطر .. بس لاتلوم الناس اذا ماكان يعرفون عن شي وتكلمو فيه .. والمصيبه الاكبر اذا توصلهم معلومات خاطئه .. للاسف اتحاد الطلبه القطريين موجود ومستعد يسوي اي شي عشان يفيد القطريين .. بس محد مهتم ..

ومثل ماقلت لك ياخوي .. المرزوقي مايقدر الا على دنفر .. لان سكتو عنه العالم في سنه 2008

بس هالمره غلط غلطة كبيره بانه تمادى .. وان شاء الله الموضوع راح ينقلب عليه

bo3adel
23-07-2012, 04:11 AM
معلومات عن جامعة كولورادو - دنفر وتقييمها :
1- الخامسه على امريكا في العنايه العامه > التمريض ..
2- 27 على مستوى امريكا في البحوث الطبيه ..
3- مصنفه من قبل مجلة فوربس المعروفه عالميا على انها الكليه 34 على مستوى امريكا .. طبعا المجله مختصه بالبزنس ..
4- برنستون صنفتها على انها احسن جامعه في غرب امريكا سنة 2008
5- في 2010 تم تصنيفها على انها 7 افضل مكان للبحوث العلميه بالنسبه للعلماء..

وفي موقع فيه احصائيات كثيره عن مدينة دنفر وجامعه كولورادو ..

الجامعه في عدة مجاالات متميزه ومعروفه خاصه في العلاقات العامه , البزنس , التمريض

R.S.C
23-07-2012, 04:16 AM

أنت اللي في وادي آخر جزاك الله خير !! ببدأ معاك نقطة نقطة لكي تتضح للجميع
هل تعلم عزيزي بأن أكثر من 150 طالب في جامعات في مدينه سوانزي الأنجليزيه
هل تعلم عزيزي أن أكثر من 170 طالب وطالبه كانوا في مديمة ليدز الأنجليزيه
ليش التركيز على كولورادو بالرغم من أن الطلبه هناك من اميز الطلاب في قطر
الأوائل على قطر في سنوات كثيرةمثل 2005 و 2006 و2007 و2008 درسواومازالوا يدرسون هناك !!
من أين حصلت على كلامك بأن كولورادو ليس بالآمنه مقارنتا بالمناطق الآخرى في أمريكا
هل تعرف أين شيكاغو وهل تعرف أين لوس أنجلوس وأين ساوث كالرولينا ؟؟
البحث والتحري سهل جدا من خلال الأنترنت والكلام وكتابة المقالات أسهل في عصرنا
ولكن الأهم من ذلك احترام القلم لأنه أمانه في الرقاب وسوف نتحاسب عليه لذلك
كان يفترض بالكاتب أن يحترم نفسه ومكانته الوظيفيه قبل الكذب والتزوير على المتابعين
الحرائق التي حدثت في كولورادو استمرت لأكثر من 3 أسابيع للعلم فقط !!
وأقرب حريق عن العاصمه دنفر كان يقع في جبال منطقة بولدر التي تبعد حوالي 40 دقيقه
عن دنفر !! " وين أذنك ياحبشي "
هل تعلم بأن فرجينيا التي تقع بها معظم السفارات الخليجيه ويوجد بها أكثر من 100 طالب قطري
تتعرض بشكل دائم للأعاصير والرياح القوية وآخرها كان منذ شهر ونصف وتهردمت بيوت كثيرة
فيها بسبب الأعاصير والرياح !! وهذه ظواهر الطبيعه وهذه قدرة الرب وليس لنا دخل فيها يا سيف
هل تعلم بأن شركات الديار وبروة لديهم مكتب متخصص في متابعه الطلاب في أمريكا يشرف عليه شخص قطري متعلم !!
هل تعلم بأن شركات البترول بجميع فروعها من قطر غاز وراس وقابكو وميرسك الخ .. لديهم شخص عراقي من أصل كندي مسؤول عنهم في الولايات المتحده !!
هل تعلم بأن المرشحين ضباط متابعيين بشكل دوري من الملحق العسكري والملحق الأمني في أمريكا !!
أتمنى أن تذكر لنا الضغط الذي يحصل للشركات بسبب عدم وجود مسؤولين في امريكا على الطلاب
هل تعلم بأن هناك قسم للأبتعاث في معظم البعثات !! لذلك لايوجد ضغط على الموظفين لأن واجبهم متابعة الطالب فقط ؟؟
للعلم : المجلس الأعلى لايبعث طلابه على جامعه سي يو دنفر كولورادو ولكنه يبعثهم لجامعه سي بولدر فقط !!
والأعتراف موجود بالجامعه ولكن الابتعاث غير موجود لذلك أي طالب يدرس على بعثه أو على حسابه الخاص يعترف بشهادته في حال تخرجه

وشكرا

bo3adel
23-07-2012, 04:44 AM
أنت اللي في وادي آخر جزاك الله خير !! ببدأ معاك نقطة نقطة لكي تتضح للجميع
هل تعلم عزيزي بأن أكثر من 150 طالب في جامعات في مدينه سوانزي الأنجليزيه
هل تعلم عزيزي أن أكثر من 170 طالب وطالبه كانوا في مديمة ليدز الأنجليزيه
ليش التركيز على كولورادو بالرغم من أن الطلبه هناك من اميز الطلاب في قطر
الأوائل على قطر في سنوات كثيرةمثل 2005 و 2006 و2007 و2008 درسواومازالوا يدرسون هناك !!
من أين حصلت على كلامك بأن كولورادو ليس بالآمنه مقارنتا بالمناطق الآخرى في أمريكا
هل تعرف أين شيكاغو وهل تعرف أين لوس أنجلوس وأين ساوث كالرولينا ؟؟
البحث والتحري سهل جدا من خلال الأنترنت والكلام وكتابة المقالات أسهل في عصرنا
ولكن الأهم من ذلك احترام القلم لأنه أمانه في الرقاب وسوف نتحاسب عليه لذلك
كان يفترض بالكاتب أن يحترم نفسه ومكانته الوظيفيه قبل الكذب والتزوير على المتابعين
الحرائق التي حدثت في كولورادو استمرت لأكثر من 3 أسابيع للعلم فقط !!
وأقرب حريق عن العاصمه دنفر كان يقع في جبال منطقة بولدر التي تبعد حوالي 40 دقيقه
عن دنفر !! " وين أذنك ياحبشي "
هل تعلم بأن فرجينيا التي تقع بها معظم السفارات الخليجيه ويوجد بها أكثر من 100 طالب قطري
تتعرض بشكل دائم للأعاصير والرياح القوية وآخرها كان منذ شهر ونصف وتهردمت بيوت كثيرة
فيها بسبب الأعاصير والرياح !! وهذه ظواهر الطبيعه وهذه قدرة الرب وليس لنا دخل فيها يا سيف
هل تعلم بأن شركات الديار وبروة لديهم مكتب متخصص في متابعه الطلاب في أمريكا يشرف عليه شخص قطري متعلم !!
هل تعلم بأن شركات البترول بجميع فروعها من قطر غاز وراس وقابكو وميرسك الخ .. لديهم شخص عراقي من أصل كندي مسؤول عنهم في الولايات المتحده !!
هل تعلم بأن المرشحين ضباط متابعيين بشكل دوري من الملحق العسكري والملحق الأمني في أمريكا !!
أتمنى أن تذكر لنا الضغط الذي يحصل للشركات بسبب عدم وجود مسؤولين في امريكا على الطلاب
هل تعلم بأن هناك قسم للأبتعاث في معظم البعثات !! لذلك لايوجد ضغط على الموظفين لأن واجبهم متابعة الطالب فقط ؟؟
للعلم : المجلس الأعلى لايبعث طلابه على جامعه سي يو دنفر كولورادو ولكنه يبعثهم لجامعه سي بولدر فقط !!
والأعتراف موجود بالجامعه ولكن الابتعاث غير موجود لذلك أي طالب يدرس على بعثه أو على حسابه الخاص يعترف بشهادته في حال تخرجه

وشكرا

كفيت و وفيت .. والحمدلله مثل ماتفضلت الطلاب هني معدلاتهم الدراسيه من اعلى المعدلات ومتفوقين .. والشهاده في اخواني مجروحه .. بس مستواهم يتكلم عنهم .. بالنسبه لي خريج من المدرسه العلميه ونسبتي في التسعينات الحمدلله .. مستواي الدراسي في الجامعه متفوق .. وتم ارسال اكثر من رساله لظمي وتوفير بعثة خاصه للمتفوقين يتم دفعها من قبل موؤسسه امريكيه .. وهاي اكبر شرف لي ولاخواني انهم يعرفون ان احنا قطريين ومتفوقين .. للعلم حصل عليها اكثر من طالب قطري من ربعي !! وكلهم هني في كولورادو ..
في فرق يجب على الجميع معرفته بين لستتة الابتعاث ولستتة الاعتراف ..
وكان من الاولى مثل ماتفضل اخوي r.s.c على فيصل البحث والتحري .. والتاكد من مصادره لانه صحفي ويكتب بقلم مرموق في صحيفه مرموقه .. مب اي شي نسمعه نصدقه ونجي ننشره بين الناس

بخصوص الاشخاص المسؤولين عن الطلاب :
1- الدكتور عباس = مسؤول طلاب كيو بي والمؤسسات التابعه لها او اللي لها علاقه بها مثل قابكو وقافكو وغيرها ..
2- محمد سعيدان = عنده مكتب في واشنطن على حسب معلوماتي وان شاء الله اني مب مخطأ ومسؤول عن طلاب بروه وشركاتها مثل الديار ..
3- ميشيل دانكن = مشرفه على طلاب اللجنه الاولمبيه القطريه ..
4- المرشحين = الملحقيه العسكريه على حسب ظني .. ولهم متابعه خاصه جدا من السفاره القطريه .. وهم اسرع ناس في تنظيم امور طلابهم
5- المجلس الاعلى = على حسب علمي .. مافي حد في امريكا .. كلهم في قطر .. ههههههههههه مايردون على التليفونات والبعض منهم مايهتم في الطلاب ولا مصلحتهم ابداً .. واكبر دليل المكرمه الاميريه من الشيخ حمد بن خليفه ال ثاني لما جا امريكا واجتمع بالطلاب وقال حق المسؤولين وفرو لكل طالب على حسابه الخاص بعثه .. وربعنا المساكين يعانون عشان هالبعثه .. ولاكن بعض المسؤولين الله يسامحهم معطلين امور الطلاب ..

لولو2022
23-07-2012, 04:46 AM
[quote=bo3adel;8348774]

روح العب بعيد ....

الحمد لله الذي عافانا مما بتلاهم به
صج في ناس ترفع الضغط الله يعين صاحب الموضوع على هالاشكال ..اللهم اني صائم
اقول خوش صيام

bo3adel
23-07-2012, 05:01 AM
[quote=سيف الحرية;8348906]

الحمد لله الذي عافانا مما بتلاهم به
صج في ناس ترفع الضغط الله يعين صاحب الموضوع على هالاشكال ..اللهم اني صائم
اقول خوش صيام

ههههههههههههههه تعلمنا ان نتقبل الرأي والرأي الاخر .. شاكر لج اختي لولو 2022 على الرد الطيب ..

][ الوحيد ][
23-07-2012, 05:16 AM
أرد و اقـــول

يا دنفر ما يهزج كاااتب !!

للأسف والله للأسف هالكلام يطلع مره ثانيه من فيصل المرزوقي ,,
اثاره ما بعدها اثااره ,,
و اذا على الكلام اللي اكتبه اقوول بسنا خرابيييط :) !!

قال شنو قال مب أماان
قال شنو قال شووو و مفوشر
قال شنو قال القطريين مخربين السمعه
قال حادث اطلاق نار على قطريين سجلت على مجهول !!

تدري لو اتكلم عن اللي يصير يا فيصل المرزوقي يمكن تستحي من نفسك !!
لكن خلها مستووره و مردها الايام بتكشف لك كل شي ,,

للأسف معظم اللي يدافعون عن فيصل المرزوقي بعد مايدرون شالسالفه ,,
حرايق تصير كل سنه و اسمها حرايق غابات ,, و بعيده عن دنفر و مكان الدراسه
صارلي ٤ سنين هناك و ماشفت ولا شي من اللي يتكلم عنه !!
و اطلع من شقتي بدون ما اقفل الباب ولا صار شي ! ليش ؟ لأني محترم نفسي
و مطبق نظام يا غريب كن اديب !!

الشرطه في كل مكان و دووم تحصلهم فالشارع و ماتخاف من ولاشي حتى لو طلعت الفجر
طبعا اللي بيروح الاماكن اللي تصير فيها المشاكل
و هي متوفره في كل بلده و مابيحترم نفسه اكيد بيتعرضون له

جامعه كولورادو على كثر اللي فيها من قطريين لكن الكل يشهد لهم و يشهد على احترامهم و حياك اسأل الجامعه عن القطريين اللي فيها ,,

ليش ما تتكلم على الولايات الثانيه ؟ ولا بس دنفر عشان هالسالفه ,,

كاتب الموضوع كفى و وفى و يا فيصل المرزوقي خف ريسك شوي ,, ترى مب كل مره تسلم الجره
قبل طلاب اللجنه و الحين عديت الكل ,, ترى حبل الكذب قصير ,, و الاكشن الزايد كلش مب شي

saif
23-07-2012, 05:27 AM
ابنائي

عشت فيها اعوام طويله من التسعينيات الى ٢٠١٠

وعشت في عدة ولايات منها الينوي وكاليفورنيا وتكساس وجورجيا .. وزرت دنفر وبولدر و فورت كولنز ..

اللي اعنيه ان الاستاذ فيصل رسالته موجهه الى المجلس الاعلى للتعليم وجهات الابتعاث فقط ،،

ورسالته هذه بناءً على رسائل وصلته من طلاب بالعشرات يذكرون له المشاكل اللي تحصل لهم .. فـ مقاله مافيه اسائه او ذم او انتقاد للطلاب ،، فـ ليش الاتهام

فـ احسنوا الظن بالرجل والاستاذ فيصل معلم وموجهه سابق بوزارة التربيه والتعليم سابقاً وابناءه بأعماركم .. اذا كانت المعلومات اللي نقلوها له زملائكم الطلبه خطأ واغلب الظن انها ليست خاطئه لان معروف الرجل يسأل ويتأكد من المعلومه قبل طرحها ،، ان كانت بنظركم خطأ ، تواصلوا معاه شخصياً وفندوا ماقاله ،،

وارجو من المسؤولين عن المنتدى اقفال الموضوع نحن برمضان ولانريد احد من اخوانا او ابنائنا ان يخطأ بحق اخيه

][ الوحيد ][
23-07-2012, 05:40 AM
^
^
^
^

اذا معلوماته صح مثل ما تتكلم و هو يستفسر قبل لا يكتب ,,

شلون يكتب مقال عن طلاب اللجنه الاولومبيه انهم محولين الشارع مثل شارع النصر و تمشايه بالمواتر ,, و وقتها يمكن واحد ولا اثنين اللي عندهم مواتر ؟

فيصل المرزوقي شكله ماحصل شي يكتبه قال يلا حصلت شي و بحط عليه شوي بهارات و خلاص ,,
للأسف اخوي , انا ادرس في دنفر ,, و تخرجوا شباب يدرسون في دنفر من ٢٠٠٤ و انا لحقت عليهم ,, محد فيهم ذم الولايه ,, بالعكس الكل يقول انها ولايه حق دراسه اكثر شي و كفايه الامان اللي فيها ,,

bo3adel
23-07-2012, 06:34 AM
ابنائي

عشت فيها اعوام طويله من التسعينيات الى 2010

وعشت في عدة ولايات منها الينوي وكاليفورنيا وتكساس وجورجيا .. وزرت دنفر وبولدر و فورت كولنز ..

اللي اعنيه ان الاستاذ فيصل رسالته موجهه الى المجلس الاعلى للتعليم وجهات الابتعاث فقط ،،

ورسالته هذه بناءً على رسائل وصلته من طلاب بالعشرات يذكرون له المشاكل اللي تحصل لهم .. فـ مقاله مافيه اسائه او ذم او انتقاد للطلاب ،، فـ ليش الاتهام

فـ احسنوا الظن بالرجل والاستاذ فيصل معلم وموجهه سابق بوزارة التربيه والتعليم سابقاً وابناءه بأعماركم .. اذا كانت المعلومات اللي نقلوها له زملائكم الطلبه خطأ واغلب الظن انها ليست خاطئه لان معروف الرجل يسأل ويتأكد من المعلومه قبل طرحها ،، ان كانت بنظركم خطأ ، تواصلوا معاه شخصياً وفندوا ماقاله ،،

وارجو من المسؤولين عن المنتدى اقفال الموضوع نحن برمضان ولانريد احد من اخوانا او ابنائنا ان يخطأ بحق اخيه

اول شي موضوع ان عشرات الناس اشتكو.، احنا هني في كلورادو وماسمعنا حد من الشباب يتشكى من امان او غيره .. اي شخص يخاف ممكن يغير ولايته في اي وقت

ثاني شي هو تربوي على العين والراس بس مايصير الواحد يالف كلام من عنده ونقول لا هو تربوي ويعرف.. كل واحد لازم يقدر المقام اللي يتكلم من خلاله.

ثالث شي ليش يتسكر الموضوع؟ خل الناس تعرف حقيقة بعض الكتاب وان الكلام اللي ينكتب مايتعرض لاي تدقيق. ينشر وخلاص

ضوى
23-07-2012, 08:38 AM
عجبني اسلوب بو عادل في إدارة الحوار حول هذا الموضوع

خليك كبير اخوي بو عادل ورد بالحجة والمنطق واستمرعلى هذا النهج

مكين
23-07-2012, 08:54 AM
ماشاءالله العلاقات العامة في اللجنة نشيطة

خاصة في الردود على فيصل المرزوقي

بالتوفيق للجميع

مرتبش
23-07-2012, 09:37 AM
الحين الموضوع صار اوضح والنقاط المثارة في مقال المرزوقي تم الرد عليها بشكل وافي..
اللي يثير الاستغراب ليش المجلس الاعلى سلبي بهذه الصورة مع الطلاب في الخارج؟ بينما الشركات عندها موظفين يتابعون الطلاب... ليش تاخير الضم للبعثات وتأخير تنفيذ قرار الامير.. سلبية رهيبة

الاولى بالمرزوقي ان يتكلم عن هذه النقاط وليس عن سيارات الطلاب وحرائق غابات وكأن المدينة غابة

الزعفراني
23-07-2012, 09:43 AM
أخوي أنا لو منك اطرش الرد للجريدة دام كلامكم يفند الكلام اللي اذكره الكاتب فيصل المرزوقي ، وقتها يعرفون الناس إذا كان هو مبالغ أو يفتري في كلامه اللي قاله في المقال !

وليف قطر
23-07-2012, 09:49 AM
كتاباته عقيمه ..
يحاول الظهور .. معذور

فارس بلا جواد
23-07-2012, 10:02 AM
السلام عليكم وصبحكم الله بالخير

وتقبل الله طاعتكم يارب

انا حاليا في امريكا وما سمعت شي عن طلابنا الي في دنفر الحمدلله الله سلم

وبالفعل اهل قطر اهنيه شالين بعضهم بعض

وعلى درجة عاليه من الاخلاق واحترام قوانين امريكا

والشعب الامريكي ودوود وطيب ويحبون يساعدون غيرهم وطيبيين للغايه ومتساهلين

وربي شفت فيهم الي ما شفته من بعض العرب

ياريت هلمعامله الزينه تكون عندنا احنا يالعرب

هذا الي حبيت اوضحه

والله يصلح الحال

وتقبلو تحياتي

وصيام مقبول ان شاء الله

sweet qatar
23-07-2012, 10:25 AM
قال تعالى :
{وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِين}

أخوي بوعادل.. ياليت تهدي أعصابك شوي..

هذا فيصل وهذي مقالاته !!..
مع الاعتذار الشديد لقائل المثل الأصلي.. :shy:

مشكلة مقالات فيصل الهدف منها غير واضح..!!
ولا تعرف موجهة لمن..!!
ومصادره لا يمكن الاعتماد عليها " في مقال سابق تأكد لي ان بعض المعلومات وصلته عكس الواقع والله أعلم بالنوايا"

ان شالله احنا ما نغتابه لأن قد ذكروا بعض الأعضاء أنه مسجل في المنتدى..
وياليت يطور نفسه ويرتقي بأسلوب طرحه للمواضيع..

مثل ما ذكر الأخ حسن مستوى الكتاب القطريين "إلا ما رحم ربي" سيء مقارنة بجيراننا من دول الخليج..

حادث إطلاق النار في دنفر حرق أعصابنا، والحمدلله تطمنا على عيالنا، وما كنا محتاجين لمثل هالمقال في هالوقت..

seriously..؟؟!! كم طالب قطري هناك..
وكم طالب عنده سيارة..
وكم منهم سيارته فخمة..!!!!

بالغت وايد.. اذا دنفر يثيرك عدد السيارات الفخمة فيها عيل لوس انجلوس.. ايش بيصيبك منها..؟؟!!

اي نعم دام الخير موجود ولله الحمد ما بنقصر على عيالنا..
يعيشون هناك من اربع لي خمس سنين ماهي اجازة صيف وبيرجعون عقب كم شهر..

الابتعاث من اي جهة حكومية مرتبط بقائمة المجلس الأعلى..
يعني مافي اعتراف = مافي ابتعاث..
راجع الجامعات الي تشوف فيها كثافة طلابية من وجهة نظرك..
وراجع تصنيفها على مستوى العالم ..

ثم راجع كلامك.. !!

بوعادل.. وسع الصدر المقال عادي.. ما يستاهل تضيق صدوركم منه..

أسأل الله يقوي عزائمكم و يحقق مقاصدكم..
وترجعون لقطر بالسلامة وتفرحون أهلكم بنجاحكم وتفوقكم..

واحنا بعد نفرح برجعة عيالنا رافعين الراس..

bo3adel
23-07-2012, 10:33 AM
الحين الموضوع صار اوضح والنقاط المثارة في مقال المرزوقي تم الرد عليها بشكل وافي..
اللي يثير الاستغراب ليش المجلس الاعلى سلبي بهذه الصورة مع الطلاب في الخارج؟ بينما الشركات عندها موظفين يتابعون الطلاب... ليش تاخير الضم للبعثات وتأخير تنفيذ قرار الامير.. سلبية رهيبة

الاولى بالمرزوقي ان يتكلم عن هذه النقاط وليس عن سيارات الطلاب وحرائق غابات وكأن المدينة غابة

أخوي أنا لو منك اطرش الرد للجريدة دام كلامكم يفند الكلام اللي اذكره الكاتب فيصل المرزوقي ، وقتها يعرفون الناس إذا كان هو مبالغ أو يفتري في كلامه اللي قاله في المقال !

السلام عليكم وصبحكم الله بالخير

وتقبل الله طاعتكم يارب

انا حاليا في امريكا وما سمعت شي عن طلابنا الي في دنفر الحمدلله الله سلم

وبالفعل اهل قطر اهنيه شالين بعضهم بعض

وعلى درجة عاليه من الاخلاق واحترام قوانين امريكا

والشعب الامريكي ودوود وطيب ويحبون يساعدون غيرهم وطيبيين للغايه ومتساهلين

وربي شفت فيهم الي ما شفته من بعض العرب

ياريت هلمعامله الزينه تكون عندنا احنا يالعرب

هذا الي حبيت اوضحه

والله يصلح الحال

وتقبلو تحياتي

وصيام مقبول ان شاء الله

اشكر ردودكم اللي تثلج الصدر ..

اخوي مرتبش .. موضوع المجلس الاعلى مايبرر الهجوم .. والمجلس الاعلى في عالم خاص فيه .. يا ما الناس تكلمت عن مساوؤهم لاكن " لاحياه لمن تنادي "

اللي يزيدك قهر موظفه من شهور الفويس ميل مالها مفول .. وكل مايتصلون الطلاب ماترد عليهم

ورواتبهم ماتسوي شي حق الطلاب وهاي شي شفته .. الحمدلله ان القطريين في خير ونعمه ..
1900 دولار ماتكفي بصراحه حق طالب يعيش في امريكا لان المعيشه هني غير عن باقي الاماكن من عدة نواحي ..

اخوي الزعفراني .. ماتوقع الجرايد راح تسمح بنشر شي ضد كاتب من كتابها ..

اخوي فارس بلا جواد اشكرك على شهادتك للطلاب القطرين .. واعيد واكرر خل فيصل المرزوقي او اي احد يجي ويسال الاداريين هني عن طلاب قطر وشنو قطر .. وراح يتعجب من الاجابات

الحمدلله ممثلين بلدنا باحسن صوره .. ومايحتاج يجي شخص ويالف من عنده ويبين للعالم عكس ذلك

رُفق المجنّا
23-07-2012, 10:35 AM
الاستاذ فيصل ورغم سابقته عن طلاب دنفر ، الا انني احترمه ككاتب فذ في بعض المواضيع ولكنه اخطأ في حق الطلبة القطريين مرتين ولا ادري عن السبب

العنصرية وهي موجودة حتى في بلدنا وبشكل اكبر ومعى انني تعرضت لموقف عنصري الا ان دنفر ومقارنتها بمدن اخرى كهيوستن مثلا يكون الفارق كبير جداً

اما موضوع السيارات ووو فالاستاذ فيصل كحطاب ليل ، يجمع الزين والشين ولا اجد ما قاله بهذا الخصوص الا حشو لا فائدة منه

خاتمة القول ، تمنيت ان يعتذر الاستاذ في مقاله اليوم بدون بعض العبارات التهكمية حول الاسماء المستعارة وما الى ذلك !

شكرًا يا ابو عادل

bo3adel
23-07-2012, 10:37 AM
سويت قطر .. اشكر ردج اللي يبرد الخاطر ..

والواحد مايضايقه الا لما يجيه الهجوم من ناس منه وفيه .. الاولى من فيصل انه يبحث وراء الحقيقه ويبرد صدور طلاب مغتربين وهادين اهلهم .. و والله العظيم ان في ناس يدرسون دراسه مب طبيعيه عشان يرفعون راس اهلهم وبلدهم .. والحمدلله معدلاتهم تشهد .. واذا يبي صور من شهاداتنا عادي بنطرش هههههههههه ..
لاكن يجي ويضايقنا بكلام ماله داعي .. تحز صراحه في خاطر الواحد شوي .. غير الهجوم على جامعتنا .. حسسننا ان جهودنا كلها على الفاضي ..

بخصوص السيارات الفخمه .. ماتوقع ان واحد بيروح اي مكان بيعيش في مستوى دون المستوى اللي تعود عليه . . هاي شي في كل الناس .. ومايتسمى بالدلع اذا البعض بيقولي دلع ..

من حقي اذا الله رزقني امتع نفسي .. لاكن الحمدلله الربع هني اللي عندهم سيارات حاشمين انفسهم وملتزمين بالقوانين و الحمدلله مايتعرض للمشاكل الا اللي يدورها .. مسأله العنصريه تجي حق اللي يجيب المشاكل حق نفسه ..

bo3adel
23-07-2012, 10:40 AM
الاستاذ فيصل ورغم سابقته عن طلاب دنفر ، الا انني احترمه ككاتب فذ في بعض المواضيع ولكنه اخطأ في حق الطلبة القطريين مرتين ولا ادري عن السبب

العنصرية وهي موجودة حتى في بلدنا وبشكل اكبر ومعى انني تعرضت لموقف عنصري الا ان دنفر ومقارنتها بمدن اخرى كهيوستن مثلا يكون الفارق كبير جداً

اما موضوع السيارات ووو فالاستاذ فيصل كحطاب ليل ، يجمع الزين والشين ولا اجد ما قاله بهذا الخصوص الا حشو لا فائدة منه

خاتمة القول ، تمنيت ان يعتذر الاستاذ في مقاله اليوم بدون بعض العبارات التهكمية حول الاسماء المستعارة وما الى ذلك !

شكرًا يا ابو عادل

اشكرك على ردك يا رفق المجنا .. وليتك اطلقت العنان لقلمك زياده .. بس معذور يا خوي

ع العموم ماتوقع فيصل يعتذر .. لانه مايبي يبين للعالم انه يألف كلام من عنده وتخترب صورته قدام الناس .. بس الحمدلله ان هالمره محد سكت له .. وتوتر امس كان نشط في الردود من كثير من الطلاب ..

ومقالته اليوم اجوف ان مالها داعي .. لانه فقط يحاول يحول الموضوع من رد الطلاب عليه الى مشاكل المجلس الاعلى .. هروب ماله داعي ^_^

خــالــد
23-07-2012, 10:40 AM
كاتب ضعيف
شكلة كان يبي يدرس بدنفر
او يمكن يدفع لهم من جيبة
الله يعز الحكومة
ويبعد الحساد عنا

حسن
23-07-2012, 10:45 AM
ياجماعه من يقرا له ومن يهتم به في مثل يقول عندنا وش العصفور وش مرقته
انا ادري انه هو غيره يقرون لنا هني وهم فاتحين الصفحه علينا لكن الغرور والتعالي والكبر
وانا احنا مش بمستواهم لمناقشتنا
والدليل على ذالك يكتبون على التويتر عن الرد اللي صاير هني وهذا دليل انهم متابعين جيدين
لموقع الشبكه

bo3adel
23-07-2012, 10:50 AM
ياجماعه من يقرا له ومن يهتم به في مثل يقول عندنا وش العصفور وش مرقته
انا ادري انه هو غيره يقرون لنا هني وهم فاتحين الصفحه علينا لكن الغرور والتعالي والكبر
وانا احنا مش بمستواهم لمناقشتنا
والدليل على ذالك يكتبون على التويتر عن الرد اللي صاير هني وهذا دليل انهم متابعين جيدين
لموقع الشبكه

اشكرك ع الرد اخوي حسن ..

جريدة العرب اخوي من اشهر الجرايد القطرية في تويتر و وايد ناس تتابعها .. الهجوم لما صار على الطلاب القطريين عم الكل وماخص فئه محدده .. و حسس الجميع ان السمعه سيئه والكل يعلم العكس ..
واذا هم يخافون من الرد هني .. هذا يبين مدى ضعف حجتهم .. ومثل ماقلت وارد واكرر

حبل الكذب قصيييير ..

دلة الرسلان
23-07-2012, 10:54 AM
خلاص يالمرزوقي اكتب اسماء الطلاب المشتكين من الوضع او على الأقل شكواهم .

بس هم ليش مشتكين أذا الولاية مش عاجبتهم يدورون لهم قبول في جامعة ثانية ليش

الشكوى من اساسه ؟

bo3adel
23-07-2012, 11:01 AM
خلاص يالمرزوقي اكتب اسماء الطلاب المشتكين من الوضع او على الأقل شكواهم .

بس هم ليش مشتكين أذا الولاية مش عاجبتهم يدورون لهم قبول في جامعة ثانية ليش

الشكوى من اساسه ؟

ههههههههههه مايقدر ^_^

وانا اتوقع اللي مب عاجبهم الوضع مسببين مشاكل لنفسهم .. محد يكره مكان مني والدرب .. ولايه الكل يحبها ويحب الشباب اللي فيها مستحيل تنكره مني والدرب

حسن
23-07-2012, 11:02 AM
اشكرك ع الرد اخوي حسن ..

جريدة العرب اخوي من اشهر الجرايد القطرية في تويتر و وايد ناس تتابعها .. الهجوم لما صار على الطلاب القطريين عم الكل وماخص فئه محدده .. و حسس الجميع ان السمعه سيئه والكل يعلم العكس ..
واذا هم يخافون من الرد هني .. هذا يبين مدى ضعف حجتهم .. ومثل ماقلت وارد واكرر

حبل الكذب قصيييير ..

ياريت لو كتب ليش هل كثر من شباب قطر يدرسون برع والكثير على احساب اهاليهم
واحنا صرفنا الملييارات وهجرنا العوائل قصرا لاجل جامعات نفاخربها انها اكبر الجامعات
وللاسف عدد القطريين على مستوى الاصابع وان وجدو من الطبقات الراقيه

في مثل عندنا بالهجه الايرانيه هو اقر مرد برو زباره

meeemz
23-07-2012, 11:12 AM
1- ماضحكتني الا اللسته اللي حاطين لي فيها اقوى 15 جامعه ف البزنس في العالم .. وقايلين بنبعثكم لها .. 99 في الميه من طلاب قطر مايقدرون يجيبون ربع شروط قبول هالجامعات .. للاسف شر البليه مايضحك

يا ليت لو حد فيكم يتطرق لهالموضوع ..

bo3adel
23-07-2012, 11:24 AM
يا ليت لو حد فيكم يتطرق لهالموضوع ..

حاظرين .. انا قبل فتره ليست ببعيده يمكن 2009 او 2010 .. سألني واحد من الربع يبي يدرس في امريكا عن للستتة الابتعاث ,, وقالي ابي ادرس بزنس .. طبعا ابتعاث المجلس الاعلى

باقي البعثات يسهلون الموضوع ع الطالب
دخلت اشوف الجامعات .. لقيت اول 15 او 10 جامعات هي اقوى جامعات البزنس في العالم والكثير منها طبعا في امريكا .. ومادري ان شاء الله ماتخوني الذاكره .. بحثت في الاسفل لعلي اجد غير هالجامعات .. وماحصلت .. كلمت الريال وقلت له احسن لك روح المجلس واسالهم عن الجامعات الي يبعثون لها في البزنس في امريكا

طبعا احنا لو نتكلم عن الجامعات منها هارفرد وبرنتسون وغيرها .. هاي شروطها صعبه للقبول واللي يطلع منها انسان 90% يمسك منصب في اي دوله يروحها .. هل بتصورك او تصورج اختي ميييمز ان المجلس الاعلى قاعد يعد طلابنا حق هالجامعات؟ هل مستوى التعليم يأهلنا لهالجامعات .. اذكرايام الثنويه اثنين فقط من ربعي من 140 طالب جابو درجات عاليه ف التوفل .. يعني اقل من 1% من عدد الطلاب المتخرجين .. هاي نسبه سيئه للغايه لما نتكلم عن المصاريف اللي تنصرف في التعليم ..

بحمد الله وفضله علي .. انا متفوق في الانقليزي .. بس بجهودي الخاصه مب من التعليم .. والكثير من الشباب نفس القاعده تسري عليهم طوروا انفسهم بأنفسهم ..

للاسف يجب اعادة النظر في لستته الابتعاث عشان فايده الطلاب .. لحين تطوير التعليم في دولة قطر .. الفايده اللي بتعود بتكون حق الدولة في المستوى الاول وهاي الاهم ... وفي المستوى الثاني على الافراد

خــالــد
23-07-2012, 11:28 AM
في مثل عندنا بالهجه الايرانيه هو اقر مرد برو زباره

ترجم تراء مانعرف لغتكم

LED
23-07-2012, 11:36 AM
كلا عجيب وغريب وش انت يا فيصل اللي تتكلم عن المتغربين واقول للي ما جرب الغربه والدراسه بره يستريح

واللي يتكلم عن الطلاب والدارسين انفوشر عيل؟ ليكون من مخباك واللي يفوشر بيفوشر في امريكا والا في قطر

واتمنى كل انسان يعرف مقامه ولا يتكلم عن ناس يطلبون العلم في اخر الدنيا احسن منك يا بو ثانوية

ومسوي زحمه لا وغاش بعد والمجموع خرابيط وللله الحمد درسنا برا واجتهدنا وكلمنا دراستنا ورجعنا

راسنا فوق ما عمر احد تكلم علينا ولا واجهتنا مشاكل من اللي يقولها فيصل المرزوقي او غيره

اتمنى اللي ما جرب الدراسه برا لا يفتي ويرتاح ويريحنا من سوالفه الزايده وفيصل من يوم اطردوه من

المجلس وهو مسوي زحمه اقول لو يخلي عنه الكتابه ابرك واقول حق الاخ فيصل استريح وخل عنك تصفيه

الحسابات لان في ناس ما تقدر اتقرب صوبهم اصلا وانت تدري ف لا تهايط واريحنا يا تكتب شي نستفيد منه

او لا تكتب ... تحياتي

almaf1a
23-07-2012, 11:39 AM
انزين شنهي السيارات الفاخره الي تركبونها هناك ؟

bo3adel
23-07-2012, 11:40 AM
انزين شنهي السيارات الفاخره الي تركبونها هناك ؟

اتوقع اغلى موتر شفته من مواتر الشباب مرسدس .. ماوصلنا مستوى واشنطن للحين ههههههههههههههههه :tease:

رُفق المجنّا
23-07-2012, 12:09 PM
اتوقع اغلى موتر شفته من مواتر الشباب مرسدس .. ماوصلنا مستوى واشنطن للحين ههههههههههههههههه :tease:

الا قول الاكورد الخضرا :tease:

bo3adel
23-07-2012, 12:12 PM
الا قول الاكورد الخضرا :tease:

هههههههههههههههههههههههههههههه

للاسف شكله مادرى عن الجيب العنابي والموستنق العنابيه بعد ههههههههههه

يمكن في اعتقاده المواتر هني فراريات ولمبرقينيات او يمكن انا وانت عندنا بنتلي :tease:

الفا برافو
23-07-2012, 12:35 PM
الله يوفقكم في غربتكم ... ويبعد الشر عنكم
وبيض الله وجيهكم

باراكودا
23-07-2012, 01:30 PM
الكاتب الصحفى لازم يعبر عن نبض الشارع ويترك تصفية الحسابات على جنب
والموضوع ولع ويحتاج حلقة على قناة الريان بحضور فيصل القاسم .

سيف الحرية
23-07-2012, 01:39 PM

مشكلتنا في بعض العقول الي ما تقبل النقد وتتصور أنها فوق النقد لأنها في غربة أو ....

وإذا هم بهذا المستوى فأننا لا نتظر منهم منفعة للوطن بل هم عالة على الوطن !!

bo3adel
23-07-2012, 02:14 PM
مشكلتنا في بعض العقول الي ما تقبل النقد وتتصور أنها فوق النقد لأنها في غربة أو ....

محد يعتبر نفسه فوق النقد .. واحنا ماشفنا نقد .. كله افتراء وكذب .. ومحد اصلا قالك تتنظر من ورانا منفعه .. منفعتنا لدولة قطر وللناس .. ولاشخاص تتنظر منا البذل والعطاء .. ومب انت اللي تحكم اذا الناس عاله على الوطن على قولتك ههههههههههههه سبحان الله ناس ماتعرف شتقول بس تمشي وتحذف كلام

بس قولي مقياسك للمستوى شنو ؟ ياخي علمني ابي اتعلم منك انا .. فيني حب للتعلم غريب وعجيب ..

ومثل ماقلت لك قبل .. اترفع عن الرد عنك لان مستواي الثقافي والتعليمي ارفع مني اني ارد :shy:

bo3adel
23-07-2012, 02:16 PM

يسلمو اخوي باراكودا على الرد .. وفعلا تصفيه الحسابات اسلوب قديم خلاص راح زمانه الناس تحضرت والناس تقرى وتفهم .. وتحب تسمع النقد البناء اذا كان على حق .. اما الكلام الفاضي اللي ماوراه الا عوار الراس مايبحث عنه الا ضعاف النفوس

بوخالد911
23-07-2012, 02:17 PM
الله يوفقكم في غربتكم ... ويبعد الشر عنكم
وبيض الله وجيهكم

الله يسهل عليهم

:victory::victory::victory:
:victory::victory:
:victory:

bo3adel
23-07-2012, 02:21 PM
الله يسهل عليهم

:victory::victory::victory:
:victory::victory:
:victory:

آمين يالغالي ولازلت اطالبك بالصوغه هههههههههه :secret::shy:

halcrow
23-07-2012, 02:24 PM
شباب ركبو مواتر علي كيفكم وستانسو علي كيفكم وسوي الي في خاطركم علي كيفكم..... ولعبو ورقه وكوره وونسو روحكم ........لكن طلب بسيط تذكرو الله في اعمالكم والله الله في الشهاده ........ ولا عليكم من اي انتقاد

R.S.C
23-07-2012, 02:29 PM
كلنا مع النقد البناء والنصيحه الحسنه والمفيده , ولكن التحايل على الشارع العام لانوافق عليه بتاتا
أنت تتكلم عن نفسك لاتريد المنفعه من المبتعثين في حين أنهم يعودون بأعلى الشهادات والخبرات
ويتمكنوا من الوصول إلى أعلى المناصب دوما. وهم يعرفون أن الدور في الغربه ليست الدراسه فقط بل
التمثيل المميز لبلدنا قطر و إظهار صورة حضاريه في المجمتع الغربي وإن شاء الله نعود بأفضل المنافع للوطن
بالعمل والإجتهاد والمثابرة ومن ثم بالخبره ان شاء الله واتمنى ان يرتقي إسلوبك لكي نستفيد منك!!
وانت تعلم وانا اعلم بأنك ضد المبتعثين ومع المقال المكتوب فـ نريد توضيح للحقائق

bo3adel
23-07-2012, 02:32 PM
شباب ركبو مواتر علي كيفكم وستانسو علي كيفكم وسوي الي في خاطركم علي كيفكم..... ولعبو ورقه وكوره وونسو روحكم ........لكن طلب بسيط تذكرو الله في اعمالكم والله الله في الشهاده ........ ولا عليكم من اي انتقاد

افا عليك اخوي هالكرو .. الحمدلله الكل هني يسحب اخوانه للخير وصلاة الجماعه تحصلها في كل قروب ولله الحمد. بس في ناس تبي تتكلم وماتعرف شتقول هههههههههههه .. مادري هل هو حسد ولا قهر ولا حرقة قلب

مانقول غير الحمدلله على النعمه اللي احنا فيها

bo3adel
23-07-2012, 02:35 PM
كلنا مع النقد البناء والنصيحه الحسنه والمفيده , ولكن التحايل على الشارع العام لانوافق عليه بتاتا
أنت تتكلم عن نفسك لاتريد المنفعه من المبتعثين في حين أنهم يعودون بأعلى الشهادات والخبرات
ويتمكنوا من الوصول إلى أعلى المناصب دوما. وهم يعرفون أن الدور في الغربه ليست الدراسه فقط بل
التمثيل المميز لبلدنا قطر و إظهار صورة حضاريه في المجمتع الغربي وإن شاء الله نعود بأفضل المنافع للوطن
بالعمل والإجتهاد والمثابرة ومن ثم بالخبره ان شاء الله واتمنى ان يرتقي إسلوبك لكي نستفيد منك!!
وانت تعلم وانا اعلم بأنك ضد المبتعثين ومع المقال المكتوب فـ نريد توضيح للحقائق

للاسف ان في ناس ضد ابناء بلدها ومايبون لهم اي خير ،، لاكن الواحد يسوي اللي عليه ويرضي ربه ويرجع الدين الكبير لبلده اللي ضمه ووفر له كل الفرص ..بس يبقى الحقد في بعض القلوب .. الله يكفينا شرهم ويشغلهم بنفسهم

بوخالد911
23-07-2012, 02:48 PM
هلا

اليوم كتب عنكم
بس اشوفه وقف بصفكم
http://www.alarab.qa/details.php?issueId=1685&artid=199791

QtrGate
23-07-2012, 05:23 PM
الله يهديه ويصلح باله

الحين شباب قطر رايحين يدرسون ويجيبون الشهادات ويرفعون اسم البلد
كافي عليهم التعب والغربة

جاي وشاد الهمه وطايح فيهم
الله يهداه بس

][ الوحيد ][
23-07-2012, 05:49 PM
هلا

اليوم كتب عنكم
بس اشوفه وقف بصفكم
http://www.alarab.qa/details.php?issueid=1685&artid=199791

سبق و تكلمنا في هالموضوع عن الطلاب اللي وقفت بعثاتهم في تويتر و مع احترامي حق فيصل مانبي منه شي :)
يبي يرقعها الحين و يكتب عنهم شي عدل عقب ما شوه السمعه

Al-Kuwari
23-07-2012, 06:59 PM

بارك الله فيك

بصراحة شفت ردود من بعض الاعضاء في هالموضوع تدل على عنجهية وغرور غير طبيعي

هذا واهم طلاب بكالريوس وماخلصوا للحين عيل لو تدرسون للدكتوراة شكان سويتوا !!!

والهجوم الشرس على المرزوقي والحساسيه الكبيره اللي اشوفها في الموضوع ماتدل الا على صحة كلامه ، لان الشخص الواثق من نفسه مايهزه كلام الناس

الله يهداكم يا اصحاب المناصب والخبرات المستقبلية

ملاحظة لا اكثر: صاحب المنصب لا يحتاج الى شهادة دكتوراة لينجح في منصبه ، ولكن يحتاج الى رجاحة عقل وحلم وحسن الاخلاق لينجح في المنصب :)

OREO
23-07-2012, 07:48 PM
بارك الله فيك

والهجوم الشرس على المرزوقي والحساسيه الكبيره اللي اشوفها في الموضوع ماتدل الا على صحة كلامه ، لان الشخص الواثق من نفسه مايهزه كلام الناس

ملاحظة لا اكثر: صاحب المنصب لا يحتاج الى شهادة دكتوراة لينجح في منصبه ، ولكن يحتاج الى رجاحة عقل وحلم وحسن الاخلاق لينجح في المنصب :)

كلامك عين العقل اخوي الكواري ،،

المرزوقي وصف تصرفات بعض الطلاب و الخوف عليهم مثل خوف الاب على ولده و بالاضافة الى لفت النظر الى الجهات المعنيه ليتداركوا الوضع و اعتقادي هذا بشاهدة بعض الطلاب انفسهم لان معروف بأن المرزوقي لا يتكلم من فراغ الا ولديه اثباتات من اهل الحدث انفسهم ،،

لكن للأسف البعض الاخر من الطلاب قاموا يطعنون في شخصية المرزوقي مثل الولد اللي يتطاول على ابوه لاجل يبرر الموقف و يعيش حياته مثل ما يحلو له سواء بالخير او بالشر طبعا الكلام هذا ما يفهمه الا الانسان المتفهم للوضع ،،

موفق ان شاءالله ياخوي الكواري ..

SLICK
23-07-2012, 08:00 PM
بارك الله فيك

كلامك عين العقل ياولد العم
وانت جبتها من الاخر واختصرت الموضوع

اتمنى من الاداره اغلاق الموضوع