المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موديز تخفض نظرتها المستقبلية لتصنيف "ألمانيا" و"هولندا" إلى



مغروور قطر
24-07-2012, 10:54 AM
موديز تخفض نظرتها المستقبلية لتصنيف "ألمانيا" و"هولندا" إلى سالبة
أرقام - 24/07/2012 التعليقات 5 خفضت مؤسسة التصنيف الائتماني "موديز" نظرتها المستقبلية لتصنيف ألمانيا، أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، إلى سالبة، مشيرة في ذلك إلى زيادة الشكوك حول أزمة الديون الأوروبية.

وقال تقرير صدر عن موديز بعد إقفال الأسواق الأمريكية إن التخفيض يأتي على خلفية تزايد احتمالات خروج اليونان من منطقة اليورو، فضلا عن زيادة احتمالات أن تطلب مزيدا من الدول دعما أوروبيا مثل إسبانيا وإيطاليا.

وأضافت أن العبء الأكبر لتداعيات الديون الأوربية وعمليات الدعم لهذه الدول ستقع على الدول الأعلى تصنيفا في القارة وذلك بغرض المحافظة على منطقة اليورو بشكلها الحالي.

وشمل تخفيض النظرة المستقبلية هولندا ولوكسمبورغ بالإضافة إلى ألمانيا، وهي دول تتمتع بأعلى تصنيف لدى موديز عند Aaa، وفي مقابل ذلك احتفظت موديز بنظرة مستقبلية مستقرة إزاء التصنيف الائتماني لفنلندا.

مغروور قطر
24-07-2012, 10:56 AM
تراجع أرباح "فولفو" في الربع الثاني رغم زيادة المبيعات
أرقام - 24/07/2012 التعليقات 0 كشفتت نتائج شركة صناعة الشاحنات السويدية "فولفو" عن تراجع أرباحها الفصلية بنسبة 5% خلال الربع الثاني، وذلك على الرغم من ارتفاع المبيعات.

حيث بلغ الدخل الصافي للشركة 4.86 مليار كرونة "حوالي 700 مليون دولار" خلال الشهور الثلاثة المنتهية بنهاية يونيو/حزيران، بينما ارتفعت المبيعات 6.3% إلى 83.9 مليار كرونة.

وقد أشار الرئيس والرئيس التنفيذي "أولوف بيرسون" إلى أن التراجع في مبيعات الشركة في أوروبا الغربية والبرازيل تم تعويضه بالنمو في أمريكا الشمالية، فضلا عن ارتفاع المبيعات في أوروبا الشرقية وإفريقيا.