المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 119 مليون ريال أرباح "التحويلية" في 6 شهور



ROSE
26-07-2012, 07:49 AM
119 مليون ريال أرباح "التحويلية" في 6 شهور



عبدالرحمن آل ثاني: إستراتيجية للشركة تُركّز على القطاع الصناعي


الدوحة - الراية : أعلنت الشركة القطرية للصناعات التحويلية "التحويلية" نتائجها المالية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2012. وحققت الشركة أرباحًا صافية بلغت 119 مليون ريال قطري، مقارنة مع 97 مليون ريال قطري خلال الفترة المقابلة من العام 2011، وهو ما يُمثّل زيادة بنسبة 22% مقارنة بالربع الأول المنتهي في 31 مارس 2012.

وبلغ العائد على سهم الشركة في النصف الأول من العام الحالي 3 ريالات قطري مقابل 2.46 ريال قطري في الفترة المماثلة من العام 2011. وثمّن سعادة الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن جبرآل ثاني - رئيس مجلس الإدارة ما حققته الشركة في النصف الأول من العام، وصرح قائلاً:

"تعكس هذه النتائج الجيّدة تمكّن الشركة من تحقيق العوائد من عمليات التطوير والتوسّع التي باشرتها منذ فترة، ونتوقّع في الفترة المقبلة تحقيق نمو أسرع وأكبر مع دخول العديد من مشاريع التوسعات مرحلة الإنتاج، واستمرّت "التحويلية" في النصف الأول من عام 2012 في تحقيق النمو والإنجازات مركزة على تعزيز قدراتها الإنتاجية لمواكبة الطفرة الاقتصادية التي تعرفها البلاد، وكذا الدخول في عمليات شراء حصص وشراكات مدروسة من أجل تحقيق أفضل العوائد للمساهمين.

ونجحت الشركة في تحقيق إيرادات إضافية ونمو في الأرباح الصافية خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2012. وبلغ إجمالي إيرادات الشركة من مبيعات منتجاتها 190.6 مليون ريال قطري مرتفعة بنسبة 9% عن إيرادات المبيعات المتحققة في النصف الأول من العام 2011 والتي كانت بقيمة 174.4 مليون ريال قطري. وانعكست كفاءة الشركة في الاستفادة من قدراتها الإنتاجية والتحكم في المصاريف التشغيلية على الأرباح الصافية كما ارتفع إجمالي موجودات "التحويلية" بنهاية يونيو 2012 إلى 1.47 مليار ريال قطري بعد أن كان عند مستوى 1.29 مليار ريال قطري عند نهاية ديسمبر 2011.

حصص وإستراتيجية
وأنجزت الشركة القطرية للصناعات التحويلية بنجاح عمليات توسّع وشراء حصص في الفترة الماضية في إطار إستراتيجية مدروسة لتعزيز نشاطات الشركة وزيادة حصصها من السوق المحلية مع تصدير عدد من منتجاتها نحو الأسواق الخارجية. وقال سعادة الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن جبرآل ثاني - رئيس مجلس الإدارة: إن التحويلية تمتلك إستراتيجية مُعدّة إعدادًا جيّدًا تركّز على القطاع الصناعي، وقد اكتسبت الشركة على مر السنين الخبرة والتجربة التي تُمكّنها من البحث عن الفرص الاستثمارية وتقييمها واختيار أفضلها بشكل منهجي وفي التوقيت المناسب.

وأضاف: إن التحويلية تمتلك من القدرات والخبرات ما يُمكّنها من إقامة مشاريع تمتلكها بالكامل غير أنها تعي أهمية الفوائد التي تتيحها المشاريع المشتركة مع الشركاء المحليين والعالميين .

وقد أتمت "التحويلية" خلال النصف الأول من هذا العام بنجاح صفقة لزيادة حصتها في "شركة الخليج للفورمالدهايد"، وذلك شراء حصة 5% من رأس مال الشركة كانت مملوكة لشركة "أموال"، وهو ما رفع حصة "التحويلية" من 15% إلى 20% من أسهم "شركة الخليج للفورمالدهايد". وتتوقع الشركة القطرية للصناعات التحويلية تحقيق عوائد مجزية لمساهميها من خلال توسيع استثماراتها.

زيادة مستمرّة
وباشرت الشركة القطرية للصناعات التحويلية تنفيذ خطط توسعة في العديد من المشاريع الصناعية التي تمتلكها من أجل الاستجابة للطلب المتزايد على منتجاتها والاستفادة من وتيرة النمو المتسارعة التي تُميّز الاقتصاد القطري والمشاريع الكبرى الجاري إنجازها في البلاد، وكذا المساهمة كشركة رائدة في قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة في تحقيق إستراتيجية دولة قطر في تنويع اقتصادها.

وقد تمكنت الشركة من بدأ الإنتاج التجاريفي مصنع قطر لسحب الألومنيوم، وهو المشروع الاستثماري المهم الذي أنجزته الشركة والذي يمنحها قدرة تنافسية عالية في السوق المحلية بقدرة إنتاجية تبلغ 8 آلاف طن سنويًّا، وهو المصنع الوحيد من نوعه في دولة قطر. ويتم تأمين المادة الأولية للمشروع من طرف شركة "ألومنيوم قطر"، وهو ما يجعل من منتجاته 100% قطرية.

من جهة أخرى، تقوم الشركة باستكمال أعمال توسعة الطاقة الإنتاجية لشركة قطر للأحماض الكيماوية المملوكة بالكامل لشركة قطر للصناعات التحويلية، وسيبدأ المصنع قريبًا الإنتاج الإضافي الذي يرفع قدرته الإنتاجية من 10 آلاف إلى 43 ألف طن سنويًّا.

ولدى الشركة مشاريع توسعة للعديد من مصانعها مثل مشروع توسعة إنتاج مصنع البلاستيك، إلى جانب مصنع لإنتاج البلاطات الخشبية سيدخل حيّز الإنتاج بنهاية العام . وقال السيد عبدالرحمن الأنصاري، الرئيس التنفيذي لشركة قطر للصناعات التحويلية:

إن بدء الإنتاج الإضافي لمصنع الأحماض الكيماوية سيُوفّر كامل احتياجات السوق المحلية من حامض الكبريت. وأضاف السيد عبدالرحمن الأنصاري بخصوص عمليات التوسعة في مصانع الشركة بالقول: إن الشركة تعمل دائمًا على زيادة الطاقة الإنتاجية للمصانع القائمة حيثما كان ذلك ضروريًّا وإيجاد وتنفيذ مشاريع جديدة مجدية اقتصاديًّا من أجل تعزيز دور الشركة في بناء التنمية الاقتصادية من جهة وزيادة معدّلات نموّها من جهة أخرى، وكذا رفع قدرة الشركة على تحقيق الأرباح وزيادة حقوق المساهمين.

مكنتوش
26-07-2012, 04:59 PM
شركة رائعه وعائد قوي بالمقارنة مع السعر السوقي
لو وزعت الشركة نفس توزيع هذا السنة بيكون
العائد6% ع راس المال
اتوقع السهم يصل 60 ريال هدف اول ثم65