المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر للبترول توقع اتفاقية مع غاز دي فرانس سويز وبتروشينا



ROSE
26-07-2012, 07:50 AM
قطر للبترول توقع اتفاقية مع غاز دي فرانس سويز وبتروشينا





الدوحة - الراية : وقعت قطر للبترول أمس نيابة عن حكومة دولة قطر على اتفاقية تسمح لشركة بتروشينا للاستثمار بأن تحصل من شركة غاز دي فرانس سويز للاستكشاف قطر، على نسبة 40% من نصيب الشركة في اتفاقية الاستكشاف واقتسام الإنتاج الخاصة بالمنطقة القطرية البحرية رقم (4). وستحتفظ شركة غاز دي فرانس سويز بنسبة الـ 60? المتبقية من حصتها كما ستستمر كمشغل للعمليات بهذه المنطقة.

قام بالتوقيع على هذه الاتفاقية نيابة عن دولة قطر سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لقطر للبترول، كما وقع على الاتفاقية كل من السيد جين ماري دوجير، نائب الرئيس التنفيذي لشركة غاز دي فرانس سويز، والسيد شيانج دونج زو، مدير شركة بتروشينا للاستثمار قطر - المنطقة (4) المحدودة.

وقال سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة: "إنني على ثقة بأن التعاون بين شركتي غاز دي فرانس سويز وبتروشينا سيؤدي إلى التنفيذ الناجح لبرنامج العمل الاستكشافي للمنطقة (4)، ونحن في قطر للبترول سعداء بأن ندعم مشاركة شركة بتروشينا في استكشاف هذه المنطقة إضافة إلى مشاركتها في المنطقة الاستكشافية رقم (د)." كما نوه سعادته أن هذه الاتفاقيات مع الشركة الصينية تدعم علاقات الصداقة القائمة بين دولة قطر وجمهورية الصين .

وتقع المنطقة رقم (4) في المياه الإقليمية القطرية ناحية الشمال، إلى الغرب من حقل غاز الشمال، وتبلغ مساحتها حوالي 2500 كم مربع كما يصل عمق المياه بها إلى 75 مترًا. وبتوقيع هذه الاتفاقية سيبدأ الشريكان غاز دي فرانس سويز وبتروشينا في الإعداد والعمل معًا لبدء عمليات الحفر الاستكشافي بالمنطقة (4).

وأبدى السيد دوجير سعادة شركته بالشراكة مع بتروشينا في استكشاف المنطقة رقم (4)، واكد أن العلاقة الوطيدة والتعاون المثمر مع قطر للبترول سوف يساعدان في تقييم الإمكانيات الهيدروكربونية للمنطقة (4).

وقال السيد زهو مدير بتروشينا للاستثمار قطر - المنطقة (4) ان الشركة مستعدة للعمل فورًا مع شركة غاز دي فرانس سويز لاستكشاف المنطقة (4)، كما نوه عن بالغ سعادته بزيادة مشاركة شركة بتروشينا في صناعة النفط والغاز القطرية .

السيليه
27-07-2012, 02:52 PM
جزيتي خير