المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الأوروبي يوافق على بيع ديكسيا "لوكسمبورج" لقطر



مغروور قطر
27-07-2012, 11:19 AM
الاتحاد الأوروبي يوافق على بيع ديكسيا "لوكسمبورج" لقطر


بروكسل ــــ د ب أ

قالت الجهات الرقابية في الاتحاد الأوروبي إن وحدة لوكسمبورج التابعة لمصرف ديكسيا المتعثر سيتم بيعها بسعر ملائم لقطر، لتغلق بذلك تحقيقا بشأن مكافحة الاحتكار في عملية الاستحواذ.

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان إن "سعر العملية البالغ 730 مليون يورو (886 مليون دولار) يأتي متفقا مع السوق ويعكس القيمة الحقيقية للنشاط المبيع". كما وجدت أن البيع "لا ينشئ أي ميزة اقتصادية ممولة عبر موارد الدولة" بالنسبة لديكسيا .

وتتولى المفوضية الاشراف على القرارات المتعلقة بمساعدات الدولة من أجل منع الشركات التي تحصل على مساعدات من الحصول على ميزة تنافسية بشكل غير ملائم.

وأصبح ديكسيا الذي تمتد عملياته إلى بلجيكا وفرنسا ولوكسمبورج في نوفمبر أول بنك في منطقة اليورو يحتاج إلى حزمة إنقاذ نتيجة لأزمة ديون منطقة العملة الأوروبية الموحدة. وجرى تقسيم المجموعة بين ثلاث حكومات مع بيع 90% من أسهم وحدة البنك في لوكسمبورج آنذاك إلى صندوق "بريسيشن كابيتال" القطري.

كما احتفظت لوكسمبورج بنسبة 10% الباقية. لا يزال الاتحاد الأوروبي يحقق في أشكال أخرى لما وصفه المفوض الأوروبي يواكين ألمونيا بـ "الملحمة الطويلة" لديكسيا بما في ذلك ما إذا كانت ضمانات بقيمة 45 مليار يورو قدمتها فرنسا وبلجيكا ولوكسمبورج تنتهك قواعد المساعدات الحكومية.

السيليه
27-07-2012, 02:47 PM
جزيت خير