المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يوجد قانون يحمي حق (( المواطن القطري ))

ثابت
31-07-2012, 12:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني اخواتي الكرام بحثت وسئالت ولم اجد قانون يحمي حق المواطن والخاسر الاول والاخير هو المواطن في هذي القضية التي قد مرت وتمر على الكثير من اهل هذا البلد الكريم

قضية شركة المقاولات ذهبت الي شركة مقاولات كي ابني بيت (فلة) وعندم دخلت على مدير الشركة حيث انة من فلسطيني من جنسية اردنية قال لي نحن قمنا ببناء مجمعات ونحن رائدون بعملنا واخذني على مجمع تجاري واكتشفت بعد ما حدث لي مشدات معة بسبب تاخيرة في العمل وتسيبة الزائد واكتشفت انة بالفعل شخص نصاب قال لي بيتصل فيك شخص زبون يبي يبني عندنا قول لة لانة بيت ابوك جاهز انة احنا الي بنينا بيتة قلت لة اسمح لي تبيني اشهد شهادة زور وكلمني الشخص ونصحتة بعدم التعامل معهم والشركة الي انا ما اعتبرها شركة شلة نصابين متجمعين بشقة صب العمدان عندي وطلبت الاستشاري وقال العمدان محتاجة تكسير واعادة من جديد وصار التأخير بالشهور حتى يكسر ويصب واعذارة كلها اقبح من ذنوبة والكثير منكم يعلم بمشاكل مثل هذي الشركات الفاشلة الي اتمنى يجي يوم يسحبون الرخصة من هذي الشركات الربحية الي ما همها الا تغش وتكذب
والطامة الكبرى صاحب الشركة طلع مواليد 1986 والله لعبين فية ولا يدري وين ربي قاطة ويتهرب حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

السؤال انا شفت هذي الشركة مهملة ونصابين و وعود كلها كذب هل اقدر اطلعهم من الارض افصخ العقد معهم وارفع قضية واكمل مع شركة اخرى اذا نعم كيف؟ و اذا لا لماذا ؟

عاهد بن علي
31-07-2012, 12:45 PM
متابع

اوف ليميت
31-07-2012, 01:13 PM
اكيد يا اخي السائل ان هالشي صار مع الكثير قبلك..والدوله والمحكمه + الجهات الاخرى تعرف مايحصل بهذه الحالات وماكانت نتائجها
والكثير من محامي الدوله متخصصين بهالأمور ومرت عليهم ان شاءالله

ف جرب تسأل مختصين وتزورهم وتاخذ استشاره منهم او تطلب شخص منهم بالترافع عنك

ولاتهتم وايد بالسالفه..ولو اني حاس فيك ..بيت وبناء وتبي اتخلصه ولربما عندك ظروف

وكل عام وانت بخير

(متابع للموضوع لعل وعسى نرى او نكتسب نظره قانونيه من احد المشاركين مستقبلا)

:]

Riku3
31-07-2012, 01:19 PM
الله يكون في عونك ..

انا عندي قضيه مع واحد مصري وكله كذب في كذب ومشارك واحد قطري مواليد 86 وهو ولا يدري شسالفة .. المشكلة ان مسوي شركة فرعيه ينصب فيها على الناس وما لها اصول مادية علشان احجز عليها والمحكمة ما تقدر تحجز على الشركة الام وانا الي متبهدل بينهم ..

والمحكمة طولت كثير وداخلين على السنة الثانية .. الله المستعان .

qatari 111
31-07-2012, 01:24 PM
اول شي تاخذ التقارير من الاتشاري بتاريخ توقيع العقد والسلبيات فالبناء .. وتروح للمحامي افضل لك لانه ادرى بهالامور وراح ينصحك ايش اللي تشويه ... وان شاءالله حقك محفوظ .. وفالمحكمه راح يكون في شخص من طرف المحكمه مهندس اعتقد هو مختص بالسوالف هاذي .. وبناء على تقريره راح يتم الحكم ويتم فسخ العقد بينك وبين الشركة وغير غرامات التأخير والتعطيل .. .. الله يعينك ويسهل امورك..

ابوالكلام
31-07-2012, 03:48 PM
الحق ضايع عندنا انا واحد نصب علي بعد وعلى اخوي وشغاليين على الناس ولو شافو القانون صارم كان تجرآ

alsoq
31-07-2012, 11:25 PM
انا الحمد لله لا اتعامل مع فلسطيني او اي جنسيه شاميه او مصريه 90% نصابين
الله رزقني بصديق لي قطري مهندس وبنته مهندسه معماريه وسويت بيتي عندة صح فيه تاخير لكن ما شفت شي في البيت من الاخطاء شبه معدومه تشطيب ديلوكس معا المفتاح

نصيحة فلسطيني لا تبني عنده من تجارب بيوت الجماعه وعيال عمي

المهندس عبدالعزيز
31-07-2012, 11:31 PM
يوجد قوانين ولكن للأسف نحن لا نعلم القوانين وكيفية حماية انفسنا من النصابين

فالمالك لا يحمي نفسه عن طريق ضمانات وتأمينات يقدمها المقاول من البنك

ولد العلي
31-07-2012, 11:38 PM
الله يكون في عونك ..

متابع

استغفرالله
01-08-2012, 12:47 AM
يوجد قانون وتوجد محاكم بس اقل قضية يبيلها سنين لين يطلع الحكم
غير تضييع الوقت والمصاريف

Mbarkaji
02-08-2012, 10:35 AM
انا الحمد لله لا اتعامل مع فلسطيني او اي جنسيه شاميه او مصريه 90% نصابين
الله رزقني بصديق لي قطري مهندس وبنته مهندسه معماريه وسويت بيتي عندة صح فيه تاخير لكن ما شفت شي في البيت من الاخطاء شبه معدومه تشطيب ديلوكس معا المفتاح

نصيحة فلسطيني لا تبني عنده من تجارب بيوت الجماعه وعيال عمي
انا راي الله يسلمك موب كل هل جنسيات نصابين في الزين وفي الشين واصبع ايديك موب وحدة واعتقد عيب جمع الناس بصفة مثل النصب

Mbarkaji
02-08-2012, 10:44 AM
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

المواطن
02-08-2012, 11:35 AM
وين القانون
لو في قانون ما لقيت مثل هالشركات فاتحه مكاتب وتنصب وللاسف على ابناء هذا الوطن
دايماً تكون هذه الشركات فيها مدير اجنبي او مقيم عربي وشريك طبعاً مع قطري ما يدري شسالفه .
السؤال وين الرقابه على هذه الشركات؟
وما اقصد الرقابة في امور البناء فقط بل تتعدى الى الوضع القانوني والتجاري والمالي للشركة.

ثابت
02-08-2012, 12:30 PM
اكيد يا اخي السائل ان هالشي صار مع الكثير قبلك..والدوله والمحكمه + الجهات الاخرى تعرف مايحصل بهذه الحالات وماكانت نتائجها
والكثير من محامي الدوله متخصصين بهالأمور ومرت عليهم ان شاءالله

ف جرب تسأل مختصين وتزورهم وتاخذ استشاره منهم او تطلب شخص منهم بالترافع عنك

ولاتهتم وايد بالسالفه..ولو اني حاس فيك ..بيت وبناء وتبي اتخلصه ولربما عندك ظروف

وكل عام وانت بخير

(متابع للموضوع لعل وعسى نرى او نكتسب نظره قانونيه من احد المشاركين مستقبلا)

:]

سئالت شخص عندة شركة يقول اذا ماكنت حاط مادة شرط في العقد انة يحق لك فصخ العقد في اي مرحلة بعد استلام الدفعة كان ممكن تقدر طلعة وتحط شروط جزئية على التاخير تفصخ العقد وتكمل مع شركة اخرى وترفع قضية ان شاء الله تم عشر سنوات انت بيتك مايوقف يكون موضوعة خالص بأذن الله

وان شاء الله بروح لمحامي مختص وبستفسر ويليت لو في محامي معين توجهني لة ازورة واستفسر اكثر من الناحية القانونية لني زرت المحاكم بس ياخي الامور هناك متلخبطة ولا تدري من تسئال ولفت (الاسنسير) ضيق حسيت بخنقة وطلعت ماقدرت استفسر او احصل حد يفيديني.

ثابت
02-08-2012, 12:32 PM
الله يكون في عونك ..

انا عندي قضيه مع واحد مصري وكله كذب في كذب ومشارك واحد قطري مواليد 86 وهو ولا يدري شسالفة .. المشكلة ان مسوي شركة فرعيه ينصب فيها على الناس وما لها اصول مادية علشان احجز عليها والمحكمة ما تقدر تحجز على الشركة الام وانا الي متبهدل بينهم ..

والمحكمة طولت كثير وداخلين على السنة الثانية .. الله المستعان .

الله يعينك اخوي وتفتك وتنحل قضيتك وتاخذ حقك والله ياخوي كل من بناء يقول يمر بمثل هذي الامور
يليت يكون في حل وفي لجنة تردع هذي الشركات وتسحب رخصتها وتغرمة لو حدث منها تقصير.

ثابت
02-08-2012, 12:35 PM
اول شي تاخذ التقارير من الاتشاري بتاريخ توقيع العقد والسلبيات فالبناء .. وتروح للمحامي افضل لك لانه ادرى بهالامور وراح ينصحك ايش اللي تشويه ... وان شاءالله حقك محفوظ .. وفالمحكمه راح يكون في شخص من طرف المحكمه مهندس اعتقد هو مختص بالسوالف هاذي .. وبناء على تقريره راح يتم الحكم ويتم فسخ العقد بينك وبين الشركة وغير غرامات التأخير والتعطيل .. .. الله يعينك ويسهل امورك..

جزاك الله خير مبين عليك مريت بهذا الموقف لو بالفعل مريت ابي اعرف كم وقف بيتك في خلال هذا الاجراء الي ذكرتة وهل لو كانت المدة طويلة الي وقف بيتك فيها تم تعويضك عنها

ثابت
02-08-2012, 12:37 PM
الحق ضايع عندنا انا واحد نصب علي بعد وعلى اخوي وشغاليين على الناس ولو شافو القانون صارم كان تجرآ

نعم اخي ان اشهد بكلامك هذا انة لا يوجد قانون صارم يردع هولاء النصابين وعدم امانتهم بشغلهم اقل شي دور على بيوت اهل قطر اتحداك اذا تحصل بيت مضروب بلستر عدل دور وتفرج قسم بالله كل لبيوت شغل تلويص و اي كلام مع ذالك نوقع لهم بالدفعات ولا نقصر حسبي الله ونعم الوكيل

ثابت
02-08-2012, 12:40 PM
يوجد قوانين ولكن للأسف نحن لا نعلم القوانين وكيفية حماية انفسنا من النصابين

فالمالك لا يحمي نفسه عن طريق ضمانات وتأمينات يقدمها المقاول من البنك

يليت تفصيل اخوي حتى لا يقع غيرنا بالمشكلة ويعرف شيسوي جزاك الله خير

ثابت
02-08-2012, 12:40 PM
الله يكون في عونك ..

متابع

جزاك الله خير

ثابت
02-08-2012, 12:44 PM
يوجد قانون وتوجد محاكم بس اقل قضية يبيلها سنين لين يطلع الحكم
غير تضييع الوقت والمصاريف

اخوي عجل شنو فايدة القانون اذا انا راح اكون خسران لا تنسى اخوي التاخير يضر فيني انا صاحب البيت لنة باكر كل شي محسوب وبيرتفع سعرة وكل يوم الاسعار تطلع فوق في كل شي يعني الي بناء قبل سنة مش نفس الي بناء اليوم التاخير للاسف يضر اخوي يليت لو ينفصخ العقد على طول لني انا صاحب الارض والبيت اطرد الشركة في حال تاخرت او صار منها اهمال واكمل شغلي حتى لا يوقف مع شركة اخرى وبعدين ارفع قضية على الشركة في المحكمة لو لة حق ياخذة ولو لي حق اخذة منة وطبع يفضل لو يكون هناك لجنة مختصة لهذي الامور تنزل وتعاين المشكلة وتصور حتى يكون التحقيق قبل الحكم واضح الله كريم ان شاء الله

ثابت
02-08-2012, 12:47 PM
وين القانون
لو في قانون ما لقيت مثل هالشركات فاتحه مكاتب وتنصب وللاسف على ابناء هذا الوطن
دايماً تكون هذه الشركات فيها مدير اجنبي او مقيم عربي وشريك طبعاً مع قطري ما يدري شسالفه .
السؤال وين الرقابه على هذه الشركات؟
وما اقصد الرقابة في امور البناء فقط بل تتعدى الى الوضع القانوني والتجاري والمالي للشركة.

صدقت اخوي اتمنى ينظر في هذا الموضوع ويتم البت فية و وضع قوانين تحمي المواطن في هذي المرحلة المهمة من حياتة والحمدلله على كل شي.

رجل الجزيرة
02-08-2012, 12:49 PM
نعم حقك ضايع مثل ما ضاع حق أخوي لين حكموا عليه بعدم سفره من 8 شهور لين يدفع 270 ألف ريال للمهندس المصري إلي هو الحين في إجازته السنوية في بلاده وأخوي يهدد بدخول السجن حتى يدفع ولو بنصف المبلغ.

وحاول مرة بفك منع السفر ورجعوا المنع المرة الثانية لمدة 10 سنوات أو يدفع نصف المبلغ.

هاه ويش رأيك؟

ثابت
02-08-2012, 05:25 PM
نعم حقك ضايع مثل ما ضاع حق أخوي لين حكموا عليه بعدم سفره من 8 شهور لين يدفع 270 ألف ريال للمهندس المصري إلي هو الحين في إجازته السنوية في بلاده وأخوي يهدد بدخول السجن حتى يدفع ولو بنصف المبلغ.

وحاول مرة بفك منع السفر ورجعوا المنع المرة الثانية لمدة 10 سنوات أو يدفع نصف المبلغ.

هاه ويش رأيك؟

والله شي محزن بصراحة والله يعينكم ويفك بلوكم

رجل الجزيرة
02-08-2012, 05:37 PM
والله شي محزن بصراحة والله يعينكم ويفك بلوكم

أنا هذا إلي قاهرني قطري وممنوع من السفر، جزاك الله خير وربي يعين الجميع.

qatari 111
03-08-2012, 12:20 AM
جزاك الله خير مبين عليك مريت بهذا الموقف لو بالفعل مريت ابي اعرف كم وقف بيتك في خلال هذا الاجراء الي ذكرتة وهل لو كانت المدة طويلة الي وقف بيتك فيها تم تعويضك عنها

لا يا يا خوي ..بحكم عملي فالبلديه يمرون علي ناس بنفس موضوعك واستفسر منهم واخذ واعطي معاهم بالقضيه علشان اكتسب خبره واتجنب المشاكل .. والحمدلله هذولا هم ساكنين في بيوتهم .. اهم شي الاتشاري يساعدك في هالموضوع .. وتشوف لك محامي الكعبي ما عرف اسمه الصراحه بس الناس تمدحه اتصل على 180 وقول لهم ابغي مكتب المحامي الكعبي ..

الله يعينك ويسهل امورك .. اهم شي لا تيأس وان شاءالله حقك بتاخذه بسرعه بأذن الواحد الاحد

Scorpion
03-08-2012, 12:57 AM
اخوي الله يعينك ويقدرك تاخذ حقك..

ياريت تحط اسم المكتب او الشركه حتى لاينغش اي احد فيهم..

تحياتـي..

فنجان قهوة
03-08-2012, 06:03 PM
كان الله بعونك اخي ..... فاالكثير من المواطنين يخسرون يوميا بمئات الالاف بسبب النصب و الاحتيال و خاصة في التعامل مع المقاولين لانه اسهل طريق للكسب بالنسبة لهؤولاء الوافدين ...و التحاكم صعب... لان الحكم يعتمد على تقرير الخبير وهو و افد و هذا العمل بالنسبة له مكسب ّذهب..فابعضهم ياخذ من المدعي رسوم التقرير و في نفس الوقت يساوم المقاول بجزء من المبلغ الطلوب مقابل تقرير لصالحه ويخسر المواطن... ولا انصحك بالجوء للمحامين لانهم يزيدونك رهقا فقد استشيرهم و لا توكلهم .... و الطريقة المعروفة هي ....رفع دعوة مستعجلة باثبات الحالة يمكن كتابتها عند الكتبة في المحاكم تخبرهم ما هي مشكلتك وهم يكتبوها ثم المحكمة تعين خبير باثبات الحالة ( لعل الله يرزقك خبير يخاف الله) وقد تاخذ اسبوعين ... واسال الله لك بالنصر

الدوحه1
03-08-2012, 09:59 PM
[quote=فنجان قهوة;8371798]كان الله بعونك اخي ..... فاالكثير من المواطنين يخسرون يوميا بمئات الالاف بسبب النصب و الاحتيال و خاصة في التعامل مع المقاولين لانه اسهل طريق للكسب بالنسبة لهؤولاء الوافدين ...و التحاكم صعب... لان الحكم يعتمد على تقرير الخبير وهو و افد و هذا العمل بالنسبة له مكسب ّذهب..فابعضهم ياخذ من المدعي رسوم التقرير و في نفس الوقت يساوم المقاول بجزء من المبلغ الطلوب مقابل تقرير لصالحه ويخسر المواطن... ولا انصحك بالجوء للمحامين لانهم يزيدونك رهقا فقد استشيرهم و لا توكلهم .... و الطريقة المعروفة هي ....رفع دعوة مستعجلة باثبات الحالة يمكن كتابتها عند الكتبة في المحاكم تخبرهم ما هي مشكلتك وهم يكتبوها ثم المحكمة تعين خبير باثبات الحالة ( لعل الله يرزقك خبير يخاف الله) وقد تاخذ اسبوعين ... واسال الله لك بالنصر[/quot

ممكن حد يعطينا فكره عن " الدعوه المستعجله"؟؟
وهل تنفع "للشيك بدون رصيد"؟؟

المهندس عبدالعزيز
03-08-2012, 10:08 PM
يليت تفصيل اخوي حتى لا يقع غيرنا بالمشكلة ويعرف شيسوي جزاك الله خير

قبل إنشاء أي مبنى لازم يكون فيه استشاري ومحامي يشوفون العقد ويراجعونه

ولازم يكون في ضمان بنكي على الدفعة المقدمة وضمانات ثانية مثل ضمان حسن الاداء

أهم حاجة تكون شركة المقاولات لها سمعتها في السوق وتكون محل ثقة ومشهورة

نجدي قطري
03-08-2012, 10:11 PM
من قلة عقلي وقعت على عقد مع استشاري (هو نفسه اللي رسم لي الخرايط) قبل سنتين.

حد يقدر يفيدنا إذا مدّة سنتين تلغي العقد، أو إذا في أي طريقة ثانية؟