المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شأتم أم أبيتم ((((( نقطة ارتداد مصرف الريان 9 ريال)))))

JIJiiiJI
22-06-2006, 04:26 PM
نعم الريان متجه الى 9 ريال ومن يتوقع يوم الاحد ارتداد للسهم اقوله لاتطير في العجه انتظر السهم مدحدر داون

وتحليل مبني على كمية العروض من داخل قطر وخارجهاا

من اراد اقتناص السهم ينتظر حتى تقل العروض واعتقد 9 ريال هو السعر المغري على حسب وضع السوق

على وضع السوق الحالي السهم يستاهل من 9 ريال الى 8 ريال والله اعلم هذه وجهة نظري المتواضعه

اتمنى للجميع التوفيق

الزعيم 860
22-06-2006, 04:44 PM
نعم الريان متجه الى 9 ريال ومن يتوقع يوم الاحد ارتداد للسهم اقوله لاتطير في العجه انتظر السهم مدحدر داون

من اراد اقتناص السهم ينتظر حتى تقل العروض واعتقد 9 ريال هو السعر المغري على حسب وضع السوق

على وضع السوق الحالي السهم يستاهل من 9 ريال الى 8 ريال والله اعلم هذه وجهة نظري المتواضعه

اتمنى للجميع التوفيق
اخوي هذا تحليل واقعي او اجتهاد مثل كل مره

JIJiiiJI
22-06-2006, 04:51 PM
اخوي هذا تحليل واقعي او اجتهاد مثل كل مره

اجتهاد مني

على وضع السوق الحالي والمصرف توه في الحمد اقولك رايح الى 9 ريال وممكن يزور 8 ريال والله اعلم

ممكن مسار السهم يتغير الى لمت اب اذا طلع خبر ايجابي هنا اقولك انساء تحليلي للسهم

عيسى111
22-06-2006, 04:51 PM
الله أعلم الاسبوع الجاي الأحد أو الاثنين إن طول هو آخر يوم نزول للمصرف وانسو السعر هذا مرة ثانية ما اعتقد ينزله لأن معظم الناس معتقده إن السهم للإستثمار أفضل

JIJiiiJI
22-06-2006, 04:53 PM
الله أعلم الاسبوع الجاي الأحد أو الاثنين إن طول هو آخر يوم نزول للمصرف وانسو السعر هذا مرة ثانية ما اعتقد ينزله لأن معظم الناس معتقده إن السهم للإستثمار أفضل

على هذه العروض اقول السهم مدحدر الى الأسفل

مازال للنزول بقيه

بورصة نت
22-06-2006, 04:58 PM

اتمنى للجميع التوفيق

اذا وصل التشائم ذروته على نزول سهم معين فأعلم بان السهم سيرتد قريبا

عبــ الرحمن ــد
22-06-2006, 05:20 PM
:nice: :nice: :nice: :nice:

خسران ومتوهق
22-06-2006, 05:48 PM

اتمنى للجميع التوفيق
مادام انت واللي على شاكلتك قال 9 او 8 بيرتفع قريب وخلكم في غيضكم

خسران ومتوهق
22-06-2006, 05:48 PM
:nice: :nice:

Bin Hood
22-06-2006, 05:56 PM
شباب شنو هو اخر سعر ممكن السهم يوصل له هل هو 10 او 5 او ممكن اقل ؟ لاني الصراحة كنت اظن ان هب ممكن ان ينزل اقل من 10 ريال . اتمنى ان احد منكم يفهمني والله يوفق ويرزق الجميع .

عبدالله العذبة
22-06-2006, 05:58 PM
اخي الكريم القيمة الدفترية للسهم هي 10 ريال لذلك لين يباع بأقل من 10 ريال كن واقعي لو سمحت :)

alfalcons
22-06-2006, 06:13 PM
والله علي كمية العرض الهائلة اليوم دون طلب
أعتقد نزول السهم الأسبوع القادم .

JIJiiiJI
22-06-2006, 07:01 PM
مادام انت واللي على شاكلتك قال 9 او 8 بيرتفع قريب وخلكم في غيضكم

اخوي لوتكرمت احترم نفسك وثمن كلامك وشجاب الغيض والكلام الفاضي اللي انت تكلم عنه

انا قلت هذه وجهة نظري للسهم يعني مجرد تقيم للسهم حسب مجريات السوق

الله يرزقك في السهم

SHARKH
22-06-2006, 07:16 PM
سنرى السهم يلامس 10 ريال وربما أقل بشئء بسيط . كذالك هناك كمية أكبر سوف تكون معروضة الأسبوع القادم .....((( قد تتجاوز 10 مليون سهم)).....وجهة نظر.

SHARKH
22-06-2006, 07:16 PM
سنرى السهم يلامس 10 ريال وربما أقل بشئء بسيط . كذالك هناك كمية أكبر سوف تكون معروضة الأسبوع القادم ....
((( قد تتجاوز 10 مليون سهم)).....وجهة نظر .

عبدالله العذبة
22-06-2006, 07:22 PM
شباب شنو هو اخر سعر ممكن السهم يوصل له هل هو 10 او 5 او ممكن اقل ؟ لاني الصراحة كنت اظن ان هب ممكن ان ينزل اقل من 10 ريال . اتمنى ان احد منكم يفهمني والله يوفق ويرزق الجميع .

أخي الكريم أقل سعر هو 10 حتى أن هيئة السوق وضعت آخر إغلاق للسهم يوم الإفتتاح 10 ريال

العقيد
22-06-2006, 07:31 PM
لا ابالغ في كلامي اذا قلت ان السهم ينتظره ارقام فلكيه للشراء ولكن الكل يتحين اللحظه المناسبه ..لا المحافظ ولا كبار المستثمرين ترضيهم الكميه المعروضه ..هل تعتقدون ان 10 او15مليون سهم معروضين هي كميه كبيره بالنسبه لهم ...ليسئل كل منا نفسه كم واحد منا مستعد بمبلغ حتى يشتري في هذا السهم ولكن جميعا ننتظر صفارة البدايه ..ومن الان اقول قليل هم من سيستفيد من الكميات المعروضه لانها ستخطف في لمح البصر...

اذا كانت ال10ملايين سهم تساوي 150مليون ريال فقط وهو ليس بالمبلغ الكبير ..فتخيلوا كم هي الملايين التي تنتظر ساعة الصفر...

ابن بطوطه
22-06-2006, 07:42 PM
السلام عليكم
احترم وجهة نظرك كثيراً اخي الشلال
سواء حدث هذا الامر اولا ..فالاختلاف بوجهات النظر وارد ..مايحدث الان عروض ..يقابلها كما قلت طلب قليل سيهبط السهم الى اسعار ادنى الى حين توازي العرض والطلب .!! او ..!!!
تحول مفاجئ ..!! ودخول محافظ كبيرة بلم المعروض بملايينه ..!!!
لاتستغربوا ذلك ؟!! قد يحدث هذا الامر ..
في السوق السعودي العام الماضي محفظة عرضت مليون سهم بشركة اللجين ..!! طبعاً بسعرها قبل التجزئة ..!!! من يشيل هذا العرض ...اتدرون مالذي حدث؟!!
..في غمضة عين شلتها محفظة ( واعرفها شخصياً العارض والطالب :nice: )
لذا حتى الان لايمكن تحليل السهم فنياً او اساسياً لعدم توفر بينات تاريخية فنياً وبديهي لعدم توفر بينات مالية وارباح ومكررات ربح ..الخ اساسياً لذا سيكون السهم في مهب الريح الى انيثبت عند اسعار تكون مغريه للشراء .
وتوقعي الشخصي سيكون منتصف الاسبوع القادم حاسم في بداية الاستقرار لسهم الريان .
_*_*_*_*_*_*_
كما اعدكم بتحليل السهم فنياً بعد توفر بيانات لاسبوعين على الاقل
بمشيئة الله تعالى

بـوصـالـح
22-06-2006, 07:46 PM
مستحيييييل

بحد اقصى منتصف الاسبوع القادم

لان مبلغ 14 ريال

سهل جدا على اي محفضه (( ل لم الكميه ))

ضيف على ذالك الكثير من الهوامير (( ناطرين يقل المعروض اشوي ))

وكل مليون سهم (( ب 14 مليون ))

ما اعتقد انها صعبه

majdqatar
22-06-2006, 08:17 PM
اطمئن اخواني الاعزاء السهم راح ينشال من صباح الاحد ولن يكون ليمت داون الا فتره قصيره واللي يقول 9 ريال وعشره ريال اقترح انه ما ينتظر لين ينزل لانه ما راح ينزل لهذا الرقم واقترح عليه انه يروح يشتري من السوق السودا هذا السعر اللي يقول عنه .. نحترم وجهه نظرك ونقدرك واجتهادك لا يعطيك الحق في تدمير نفسيه الناس بهذا الشكل الا اذا كان لديك تحليل فني لهذا السعر ويكون في علمك في ناس غلبانه من اهل قطر مساكين ويصدقون هالكلام فكن اخي العزيز رحيما بكلامك وانا بتحداك اذا كان السهم ليمت داون اكثر من ساعه يوم الاحد ولن يكسر حاجز 15 ريال انشالله.يعني الناس بروحها مدمره تيجي تصب الزيت على النار يا اخي قبل ادراج الريان وين كنت ليش ما اجتهدت وقلت سعرك انصح الجميع بعدم البيع لسهم الريان ابدا .....

هيفاء
22-06-2006, 08:27 PM
للأســــف 9ريال لاتزال قيمة مبالغة لســعر الســـهم في نظر الهوامير والمحافظ وخاصة من كبار الهوامير الذين حصلوا على الاســـهم بالمجان دون أكتتاب انما على شــكل هدايا اتوقع الســـهم لن يشهد اي لم للمعروض الا عندما يقترب من سـعر الاكتتاب جدا وهو بين 5 - 6 ريال كمية الاســهم التي تنتظر التصريف باي ســعر لاتزال ضخمة ومايعرض الان انما هو دليل على ان هناك كميات اخرى ستضخ قريبا عند الانتهاء من تصريف الموجودة الان

عبدالله العذبة
22-06-2006, 08:50 PM
اطمئن اخواني الاعزاء السهم راح ينشال من صباح الاحد ولن يكون ليمت داون الا فتره قصيره واللي يقول 9 ريال وعشره ريال اقترح انه ما ينتظر لين ينزل لانه ما راح ينزل لهذا الرقم واقترح عليه انه يروح يشتري من السوق السودا هذا السعر اللي يقول عنه .. نحترم وجهه نظرك ونقدرك واجتهادك لا يعطيك الحق في تدمير نفسيه الناس بهذا الشكل الا اذا كان لديك تحليل فني لهذا السعر ويكون في علمك في ناس غلبانه من اهل قطر مساكين ويصدقون هالكلام فكن اخي العزيز رحيما بكلامك وانا بتحداك اذا كان السهم ليمت داون اكثر من ساعه يوم الاحد ولن يكسر حاجز 15 ريال انشالله.يعني الناس بروحها مدمره تيجي تصب الزيت على النار يا اخي قبل ادراج الريان وين كنت ليش ما اجتهدت وقلت سعرك انصح الجميع بعدم البيع لسهم الريان ابدا .....

جزاك الله خير أخوي ماجد على التوضيح و كلامك صحيح بإذن الله فالسهم من المستحيل أن يلامس 10 ريال في أسؤ الأحوال لا ينزل دون 12 ريال

عبدالله العذبة
22-06-2006, 08:51 PM
للأســــف 9ريال لاتزال قيمة مبالغة لســعر الســـهم في نظر الهوامير والمحافظ وخاصة من كبار الهوامير الذين حصلوا على الاســـهم بالمجان دون أكتتاب انما على شــكل هدايا اتوقع الســـهم لن يشهد اي لم للمعروض الا عندما يقترب من سـعر الاكتتاب جدا وهو بين 5 - 6 ريال كمية الاســهم التي تنتظر التصريف باي ســعر لاتزال ضخمة ومايعرض الان انما هو دليل على ان هناك كميات اخرى ستضخ قريبا عند الانتهاء من تصريف الموجودة الان

كيف ينزل تحت القيمة الدفترية وهي 10 ريال؟

Unti_Jewish
22-06-2006, 09:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ الفاضل Arabian
القيمة الدفترية هي خمس ريالات , ولا تهتم بسعر الموضوع في موقع بورصة قطر
وهناك شركات كسرت القيمة الدفترية مثل المطاحن يباع 28 والقيمة الدفترية 106

المهم الان ... الى اين يا مصرف الريان ؟
الى سعر 11 ريال

عبدالله العذبة
22-06-2006, 10:10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ الفاضل Arabian
القيمة الدفترية هي خمس ريالات , ولا تهتم بسعر الموضوع في موقع بورصة قطر
وهناك شركات كسرت القيمة الدفترية مثل المطاحن يباع 28 والقيمة الدفترية 106

المهم الان ... الى اين يا مصرف الريان ؟
الى سعر 11 ريال

شكراً لك على التعقيب أخي الكريم Anti Jews
إذا لماذا قامت هيئة السوق بجعل أدني حد يوم الإدارج 10 ريال؟

أرجو التكرم بالتوضيح

الدوحة
22-06-2006, 10:14 PM
يالربع خلاص خلوا كل شي على الله
الحين الحاصل ان السهم نزل السوق برخيص والحل انكم تنسون السهم وانسوا انه صار اكتتاب في بنك الريان وفي يوم من الايام بتشوفون السهم على 150 لكن الحين دام ان السهم نزل رخيص خلاص انسوه

Unti_Jewish
22-06-2006, 11:01 PM
شكراً لك على التعقيب أخي الكريم Anti Jewsh
إذا لماذا قامت هيئة السوق بجعل أدني حد يوم الإدارج 10 ريال؟

أرجو التكرم بالتوضيح

اخي الفاضل Arabian
لا تلوم الشاشة على ما يظهر عليها
الشاشة خطاء [ لا يوجد اسماء لشركات في اول يوم نزول الريان ]
الارقام خطاء [ العرض يختلف في الشاشة عن الهاتف ]
الحجم خطاء [ الحجم غير دقيق ابدا ويتغير وعند الاتصال تفاجئ ان السهم لا يوجد عليه اى تداول ]

ولكن يبقى مدير سوق الدوحة والمسؤولين هم الصح
كيف لا اعلم

JIJiiiJI
23-06-2006, 05:39 AM
السلام عليكم
سواء حدث هذا الامر اولا ..فالاختلاف بوجهات النظر وارد ..مايحدث الان عروض ..يقابلها كما قلت طلب قليل سيهبط السهم الى اسعار ادنى الى حين توازي العرض والطلب .!! او ..!!!
في السوق السعودي العام الماضي محفظة عرضت مليون سهم بشركة اللجين ..!! طبعاً بسعرها قبل التجزئة ..!!! من يشيل هذا العرض ...اتدرون مالذي حدث؟!!
لذا حتى الان لايمكن تحليل السهم فنياً او اساسياً لعدم توفر بينات تاريخية فنياً وبديهي لعدم توفر بينات مالية وارباح ومكررات ربح ..الخ اساسياً لذا سيكون السهم في مهب الريح الى انيثبت عند اسعار تكون مغريه للشراء .
_*_*_*_*_*_*_
بمشيئة الله تعالى

اخي الكريم

جزاك الله الف خير كلامك عين العقل وانا احترم وجهة نظرك

اخي

انا تحليلي للسهم كان من نظرتي للعروض الذي تسبب الاحباط ومثل ماقلت ممكن احد المحافظ تشيل المعروض في غمضة عين وهذا ماتمناه ولكن بعد ماشتري :D

والله يسمع منك ان شاءالله منتصف الاسبوع يوقف النزيف

على العموم تشرقت بمرورك العطر وننتظر تحليلك للسهم على احر من الجمر

بنك الريان
23-06-2006, 05:42 AM
الكثير من قال ان المحافظ سوف تتدخل وتشتري !!!!!!

ولاكن اليس المحافظ تريد الارباح ؟؟؟

اعتقد ان المحافظ سوف تتدخل ولا كن لمصلحتها اي عند النزول تشتري وعند الارتفاع سوف تقف او تبيع وهذا رئي شخصي

بنك الريان
23-06-2006, 05:43 AM
اذا استمر العرض كما هوا سوف يقل السهم الى ادنا سعر له

JIJiiiJI
23-06-2006, 05:47 AM

اخي الكريم

انا ليس مرجف ولا مطبل انا كتبت الموضوع على حسب نظرتي للسهم على حسب العروض وهذه نظره متواضعه من شخص خبرته متواضعه الموضوع وضعته من اجل نتناقش فيه والكل يستفيد

مثل الان انا استفد منك انت تقول السهم يوم الاحد ماراح ينزل اكثر من ساعه هذا كلام جميل وراح اراقب السهم وهذا هو الهدف من الموضوع وجهات نظر الجميع

الكل يطرح رايه انا ماجزمت انا قلت حسب ((( وضع السوق الحالي والعروض هذا سعره وكانت وجهة نظر فقط لاغير )))

تشرفت بمرورك

بوحمد1
23-06-2006, 05:54 AM
سوق الدوحة لايعتمد على التحليل الفني في الوقت الحاضر لأن جميع صناع السوق خارج السوق ينتظرون الوقت المناسب للدخول .

Gold Boy
23-06-2006, 09:16 AM
هذا المتوقع من 10 ريال الى 9 ريال على وضع السوق المحزن

بارك الله فيك

shams
23-06-2006, 09:20 AM
اخي الكريم القيمة الدفترية للسهم هي 10 ريال لذلك لين يباع بأقل من 10 ريال كن واقعي لو سمحت :)
القيمة الدفترية لسهم الناقلات/بروة اعلي من سعر السوق الحالي
سهم الاجارة ب 19 رق والاكتتاب 18 رق
يعني كل شئ جايز ليه لأ؟
والله اعلم الايام القادمة ماذا في جعبتها!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

رحال
23-06-2006, 09:26 AM
للتصحيح القيمة الدفترية 5 ريال التي تم دفعها !!!

رحال
23-06-2006, 09:34 AM
السهم لن يثبت الا بعد ان يبيع الخليجيين أسهمهم ويتداول على

السهم 100 مليون سهم على الاقل وعند وصوله لمستوى العشرة

ريال اللمت آب والداون مقداره = نصف ريال أي حركته بطيئه جدا !!!

Gold Boy
23-06-2006, 09:54 AM
السهم لن يثبت الا بعد ان يبيع الخليجيين أسهمهم ويتداول على

السهم 100 مليون سهم على الاقل وعند وصوله لمستوى العشرة

ريال اللمت آب والداون مقداره = نصف ريال أي حركته بطيئه جدا !!!

:nice:
:nice: :nice: :nice:

الأختصاصي
23-06-2006, 10:06 AM

اتمنى للجميع التوفيق

:con2: :con2: :con2:

عبــ الرحمن ــد
23-06-2006, 02:26 PM
مستحيييييل

بحد اقصى منتصف الاسبوع القادم

لان مبلغ 14 ريال

سهل جدا على اي محفضه (( ل لم الكميه ))

ضيف على ذالك الكثير من الهوامير (( ناطرين يقل المعروض اشوي ))

وكل مليون سهم (( ب 14 مليون ))

ما اعتقد انها صعبه
:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

alwadi105
23-06-2006, 04:49 PM
السلام عليكم
_*_*_*_*_*_*_
بمشيئة الله تعالى

فى انتظار تحليلك ابن بطوطة ..
مع انى فى اشد الحاجة الى السيولة هذة الايام ولاكنى ارفض ان ابيع بهذا السعر البخس
وافضل ان اتركة هدية لابنائى فى المستقبل ... والله كريم ..

مؤمن بالقدر
23-06-2006, 05:13 PM

اتمنى للجميع التوفيق
مع العلم اني انا نفسي متوقع نزول السوق بشكل عام
لكن اخوي السعر اللي انت حاطه وايد امبالغ فيه الصراحة

kappa
23-06-2006, 05:56 PM
انا اقول انشالله خلال هالشهرين ينزل لي الخمس ريالات :)

علشان نشتري يجماعه اشتروو باسعار متدنيه اذا نزل على العشر ريالات

لانها فرصة العمر ،، تخيلو نشتري بعشرة ريالات ونبيع بعد سنه ونص او سنتين

باكثر من م 110 ريال يعني ربحك عالسهم 100 ريال صافي ،،

الله يوفقنا جميعا ونشوف الريان فوق

بولينجر
23-06-2006, 06:06 PM
المشكلة أننا نعيش في الوهم...

والتعلق العاطفي بأسهمنا الخاسرة...

الريان سيصل إلى 9 ريال قريبا...

وسيظل في القاع فترة طويلة....

لا تنسوا أنه في مرحلة التأسيس...

ولنا في الناقلات عبرة..

بوثانى
23-06-2006, 06:12 PM
الاسعار ئلى تتكلمون عنها ياسبحان اللة ماسمعنا عنها قبل اداراج الريان بساعة ( هاذى مشكلتنا فى الاستثمار ) النظرة الضيقة يعنى اذا ارتفع السهم طيرنا سعرة فوق واذا نزل خلينا سعرة وسعر البصل واحد لا يااخوانى راجعو نفسكم فى السعر الحقيقى لاى سهم . بالنسبة لسهم الريان اولا هو بنك يعنى الاستثمار فى الامور المالية وهى اكثر الامور ربحية فى العالم ثانيا التكلفة التشغيلية للبنوك وشركات الاتصالات بسيطة بالمقارنة مع الشركات ذات تكلفة تشغيلية عالية كالصناعات ثالثا الاحصائية الاخيرة للامم المتحدة بالنسبة لارباح الشركات تقول ان 80% من الارباح هى من المعاملات المالية معنى ذلك ان بنك الريان ممكن يدخل ارباح من اول سنة مالية ومن ثم تتطور وهذا يعتمد على القيادات التى تدير البنك . ممكن اكون غلطان وممكن اكون على صواب فكرو فيها .

majdqatar
23-06-2006, 06:57 PM
اخوي العزيز الشلال انا لم اقل انك مطبل للسهم ولكن انت تتوقع شي وقلت بالحرف الواحد شئتم ام ابيتم يعني كن فيكون وهذا ليس باجتهاد اسمحلي اخوي اجتهد وتوقع كما ترغب ونستفيد من وجهه نظرك اوافقك الراي ولكن ان شئنا ام ابينا فانا اقول لا يا اخوي خلنا نوزن الامور بعقلانيه وانا اقولها لك من الان سهم الريان سوف يتم شراءه بالكامل يوم الاحد القادم انشالله وسيستقر سعره وسيبقى سهم المضاربه الاول لعده سنوات ولكن ان يصل ل 9 ريال فانا اقول لك شئت ام ابيت فلن يصل ل9 ريال والسوق هو الفيصل

JIJiiiJI
24-06-2006, 09:07 AM
اخوي العزيز الشلال انا لم اقل انك مطبل للسهم ولكن انت تتوقع شي وقلت بالحرف الواحد شئتم ام ابيتم يعني كن فيكون وهذا ليس باجتهاد اسمحلي اخوي اجتهد وتوقع كما ترغب ونستفيد من وجهه نظرك اوافقك الراي ولكن ان شئنا ام ابينا فانا اقول لا يا اخوي خلنا نوزن الامور بعقلانيه وانا اقولها لك من الان سهم الريان سوف يتم شراءه بالكامل يوم الاحد القادم انشالله وسيستقر سعره وسيبقى سهم المضاربه الاول لعده سنوات ولكن ان يصل ل 9 ريال فانا اقول لك شئت ام ابيت فلن يصل ل9 ريال والسوق هو الفيصل

اخي

هذي نظرتي للسهم على حسب وضع السوق ولاتنسى السهم في اول مراحله

ننتظر يوم الاحد ونشوف اتمنى نظرتك تصدق رغم انهاا ضرب من الخيال

على العموم الله يرزق ملاكه

JIJiiiJI
24-06-2006, 09:15 AM
مع العلم اني انا نفسي متوقع نزول السوق بشكل عام
لكن اخوي السعر اللي انت حاطه وايد امبالغ فيه الصراحة

للأسف هذه الحقيقه ولكن الكثير لايريد ان يسمع الحقيقه

JIJiiiJI
24-06-2006, 09:18 AM
المشكلة أننا نعيش في الوهم...

والتعلق العاطفي بأسهمنا الخاسرة...

الريان سيصل إلى 9 ريال قريبا...

وسيظل في القاع فترة طويلة....

لا تنسوا أنه في مرحلة التأسيس...

ولنا في الناقلات عبرة..

نعم هذه هي الحقيقه ولكن الكثير لايريد ان يسمعهاا

JIJiiiJI
24-06-2006, 09:22 AM
انا اقول انشالله خلال هالشهرين ينزل لي الخمس ريالات :)

علشان نشتري يجماعه اشتروو باسعار متدنيه اذا نزل على العشر ريالات

لانها فرصة العمر ،، تخيلو نشتري بعشرة ريالات ونبيع بعد سنه ونص او سنتين

باكثر من م 110 ريال يعني ربحك عالسهم 100 ريال صافي ،،

الله يوفقنا جميعا ونشوف الريان فوق

اذا نزل الى 5 ريال بيصير ذبحه على السهم يا ذابح يا مذبوح :eek2:

majdqatar
24-06-2006, 02:59 PM
اخي

هذي نظرتي للسهم على حسب وضع السوق ولاتنسى السهم في اول مراحله

ننتظر يوم الاحد ونشوف اتمنى نظرتك تصدق رغم انهاا ضرب من الخيال

على العموم الله يرزق ملاكه

اخوي الشلال لو كانت نظرتي ليس من ضرب الخيال فانا اقول لك انت توقعك من المستحيلات ولنرى يوم الاحد موعدنا وانشالله الريان راح يلمواااا جميع الاسهم وستبدا مرحله جديده من الريان في المضاربه انا لااقول بانه سيكون ليمت اب ولكن لن يكون ليمت داون في نهايه السوق
وان غدا لناظره قريب .

JIJiiiJI
24-06-2006, 10:40 PM
majdqatar

اخوي الشلال لو كانت نظرتي ليس من ضرب الخيال فانا اقول لك انت توقعك من المستحيلات ولنرى يوم الاحد موعدنا وانشالله الريان راح يلمواااا جميع الاسهم وستبدا مرحله جديده من الريان في المضاربه انا لااقول بانه سيكون ليمت اب ولكن لن يكون ليمت داون في نهايه السوق
وان غدا لناظره قريب

الله يسمع منك ويرزق كل مسلم ولكن الهوامير ليس هدفهم التجميع من غداً الهدف مثل ماذكرت او تحت الهدف الذي ذكرت

تحياتي

الدوحة
24-06-2006, 10:54 PM
الله يسمع منك ويرزق كل مسلم ولكن الهوامير ليس هدفهم التجميع من غداً الهدف مثل ماذكرت او تحت الهدف الذي ذكرت

تحياتي

اخوي تتكلم عن هدف وهدفين وين قاعدين احنا في كاس العالم الظاهر كاس العالم ماثر عليكcrazy اخوي مايعلم الغيب الا الله والسهم لو نزل او ارتفع حتى لعشرين ريال الذكي الي يخليه استثمار وينساه

JIJiiiJI
24-06-2006, 11:14 PM
اخوي تتكلم عن هدف وهدفين وين قاعدين احنا في كاس العالم الظاهر كاس العالم ماثر عليك اخوي مايعلم الغيب الا الله والسهم لو نزل او ارتفع حتى لعشرين ريال الذكي الي يخليه استثمار وينساه

شكلك حارس مرمى

الاستثمار اللي انت تكلم عنه انا وانت ولكن الذي يعرض سهمه هل هو يفكر مثلي ومثلك وهل تعلم هنالك فئه كبيره من الهوامير هم الذين يعرضون

الهوامير جمعو كميات كبيره من السوق السوداء بسعر 20و25و30و38 والان يعرض بخس الاسعار ماسئلت نفسك ليش يعرض وماهو الهدف

راح اجيبك من اجل تفهم العبه

الهوامير يعرضون هذه الكميات من اجل انا وانت نعرض معهم وتكثر العروض حتى ينزل السهم الى الهدف الذي يريده الهامور بعدها يشيل الكميه المعروضه مني ومنك والكميه الوهميه الذي عرضها وبهذه الطريقه ضرب عصفورين .........

زمان الصمت
25-06-2006, 01:12 AM
اذا صرت يا اخي الفاضل في جيبوتي والبنك متأسس في جيبوتي ذيك الساعه اعرض وجهة النظر هاذي
حنا في ديار ابومشعل راعي المكرماتي والبنك بنك الريان منبع الشجعان بتشوف شي بكرة ماعمرك شفته راح تفرح وايد مع ان الوضح من موضوعك انه لو ولع السوق بكرة راح تزعل لان شكلك بايع ونادم omen
شوف السوق بكرة وبعده وبعده وبعده ووووووو بعده:deal:
لو صدت مصرف الريان ب30راح تكون محظوووووظ جدا:dance

SAHAM_QATAR
25-06-2006, 03:15 AM
مع زمان الصمت........:con2: :con2: :con2:

عيسى111
25-06-2006, 03:20 AM

هذه هي الدراسة وإذا نزل سعر السهم 10 ريال بيكون مكرر العائد على خمس سنين كنز من ذهب يا مصرف الريان

وهذا هو الرابط :

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=50458

cappuccino
25-06-2006, 05:06 AM
شوف اخوي اذا الناس حطت سعر اقل لبيع السهم ممكن ينزل بس 9 صعبه شوي @@
وانا مستغرب من العالم انها تبيع بالسعر الي نزل فيه السوق السعر مو مغري يعني :( والله اعلم شنو بيصير بعدين

مراقب السوق
28-06-2006, 03:47 AM
والله ياخوي اقدر لك تشائمك ولا عليك لوم .. في هذا السوق اذا جيت وقلت 9 ريال

نقطة ارتداد الريان .. لكن ان بغيت الصدق لا والله امعصي مافرط في السهم .. وايش الي يحدني ابيعه سواء الريان لا اي سهم ثاني انا خسران فيه .. الا بامسك اسهمي ولين اخر
لحظه وباشوف يا أنا ولا الأسهم .. والله يقسم الي فيه الخير .. والله يربح الجميع انشالله

بس اشوف الريان ماشالله مولع لمت اب ثلاث ايام الحين وانشالله دوم ..

:)

JIJiiiJI
28-06-2006, 06:40 PM
((اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك))

الحمدلله وجهة نظري لم تحقق والف مبروك عليكم ارتداد الريان والله يدوم المت اب ويرجع السوق الى سابق عصره

بالتوفيق للجميع

خسران ومتوهق
28-06-2006, 06:54 PM
((اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك))

الحمدلله وجهة نظري لم تحقق والف مبروك عليكم ارتداد الريان والله يدوم المت اب ويرجع السوق الى سابق عصره

بالتوفيق للجميع

انا قلت لك قبل يالشلال اذا الناس قالو 9 ايصير عكس ذي الشي
ياجماعة هاذا بنك مايصير ب 9 ريال اذا مواشي ب13 هاذا ب 9 مايصير

سهم قوي جدا
28-06-2006, 06:57 PM
لين 30 ريال نصيحه نصيحه اشترو بدون توقف والسوق لمت اب الى اشعار اخر

JIJiiiJI
28-06-2006, 08:30 PM
انا قلت لك قبل يالشلال اذا الناس قالو 9 ايصير عكس ذي الشي
ياجماعة هاذا بنك مايصير ب 9 ريال اذا مواشي ب13 هاذا ب 9 مايصير

والله ياخوك التحول السيء للسوق هو اللي خلاني اتوقع هذا السعر ولكن الحمدلله حدث العكس

دخيلك
28-06-2006, 08:43 PM
لين 30 ريال نصيحه نصيحه اشترو بدون توقف والسوق لمت اب الى اشعار اخر

ولله العظيم لو تستيطع ايجاد 5000 سهم في الريان وبسعر 40 ريال وتضمنهم لي , سوف اشتريها وبدوون تردد .. ولك 5 قبلات على الخشم :)

qatari_wow
28-06-2006, 11:37 PM
ولله العظيم لو تستيطع ايجاد 5000 سهم في الريان وبسعر 40 ريال وتضمنهم لي , سوف اشتريها وبدوون تردد .. ولك 5 قبلات على الخشم :)

مساء الخير

تفاول حلو .... والله يوفق الجميع .... ويعين صغااار المستثمرين:dance

مشكلتهم يصدقون الجرايد ..... قبل يوم كنى صغاار ... كنى نسمع اوووه خلك من هالحكي كله حكي جرايد :deal:

المشكلة حتى الجرايد تخدم ناااس .... وما اعتقد انهم صغااار المستثمرين
يعني الخبر عندهم من بدري
:D
لا واذا شافه بالجريدة :eek2: .........هههههه تمثيل

الله يرزقنااا بحلاله عن حرااامه

شو رايك ابيعك 24000 سهم :con2: ب 40

سهم123
28-06-2006, 11:48 PM
أتوقع ان السعر لن يصل ولن ترى سهم مصرف الريان بأقل من 15 ريال

هي مرة واحدة التي وصل السعر أقل من 16 ريال ولن تتكرر أبداً !!

majdqatar
28-06-2006, 11:53 PM
مسا الخير على الجميع ..........

اخوي الشلال انا احترم وجهه نظرك لكن اعتقد كنت قاسي على سهم الريان كثير فهل تذكر كلامي قبل عندما قلت انه راح يلمواااا السهم وانت قلت ان الاحد لناظره قريب .لازم تعزمنا على شاي كرك بمناسبه الليمت اب للريان .......

:D :nice: :D :nice: :D :nice: :D :nice: :D

qatari1
29-06-2006, 12:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
تراجع سهم الريان عن الهبوط، وصعد على الليمت أب لأربعة أيام متتالية، وبطلبات قوية وصلت إلى 20 مليون سهم لتداول يوم الأربعاء...
السؤال الذي يطرح نفسه بقوة...هل يستطيع السهم اختراق أعلى سعر وصله في أول يوم تداول، وهو 20 ريال؟ أم سيعود إلى منطقة الـ 15 ريال، ويستقر عندها لفترة؟
هل كانت هذه الطلبات المليونية للفت الأنظار بعيداً عن الأسهم الأخرى، وخاصةً ذات العوائد، والتجميع بهدوء عليها حسب رأي أخونا Snake؟
هل العروض الصفرية لشركات المصرف والدولي وناقلات والمتحدة والرعاية والسلام والمواشي والإجارة خير دليل، أم أن الأمر مضاربات بحتة؟ وانطلاقة السوق أصبحت وشيكة؟

سهم123
29-06-2006, 12:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
تراجع سهم الريان عن الهبوط، وصعد على الليمت أب لأربعة أيام متتالية، وبطلبات قوية وصلت إلى 20 مليون سهم لتداول يوم الأربعاء...
السؤال الذي يطرح نفسه بقوة...هل يستطيع السهم اختراق أعلى سعر وصله في أول يوم تداول، وهو 20 ريال؟ أم سيعود إلى منطقة الـ 15 ريال، ويستقر عندها لفترة؟
هل كانت هذه الطلبات المليونية للفت الأنظار بعيداً عن الأسهم الأخرى، وخاصةً ذات العوائد، والتجميع بهدوء عليها حسب رأي أخونا Snake؟
هل العروض الصفرية لشركات المصرف والدولي وناقلات والمتحدة والرعاية والسلام والمواشي والإجارة خير دليل، أم أن الأمر مضاربات بحتة؟ وانطلاقة السوق أصبحت وشيكة؟

كل شي جائز أخوي قطري1

لكن لا أتوقع أن يستقر على 15

أو اكاد أجزم أن لن يصلها أبداً

البرق
29-06-2006, 12:56 AM
اعتقد ( والعلم عند الله ) ان سهم مصرف الريان سيعاود النزول الى اللمت اب يوم الاحد القادم

بـوصـالـح
29-06-2006, 02:37 AM

40 ريال

حاضرين بالكميه الي تبيها ;)

مستشار صغير
29-06-2006, 08:56 AM
اتمنى من الاخوان المشرفين حذف هذا الموضوع وتنبيه راعيه بعدم تكراره لان ماعنده سالفه

سهم قوي جدا
29-06-2006, 09:15 AM
يااااااااااااااصغار المستثمرين اشترووووووو اشتروووووو الريان سعره مغري ومناسب جدا جدا
راح يجيكم يوم ماتقدرون شراء حتى 10 اسهم في الريان
والايام جايه

qatari1
29-06-2006, 12:36 PM
يااااااااااااااصغار المستثمرين اشترووووووو اشتروووووو الريان سعره مغري ومناسب جدا جدا
راح يجيكم يوم ماتقدرون شراء حتى 10 اسهم في الريان
والايام جايه
أخشى أن ما تقوله أخي الكريم يعد من باب التطبيل، والمبالغات....
دعنا نتفق أن السعر مناسب للمستثمر، ولكن تقول: يجيكم يوم ما تقدرون تشترون حتى 10 أسهم؟
على أي أساس بنيت رأيك؟
هل تعلم كم عدد أسهم الريان المتاحة للتداول؟
أكثر من 400 مليون سهم!
يعني بتحصل بتحصل عاجلاً أو آجلاً، ولا يغرك ارتفاع الريان على الليمت أب يومياً....
سعره الحالي يعادل 4 أضعاف سعر الاكتتاب....
ولا تنسى أن نصف رأس المال فقط هو المدفوع، والأرباح بعد 3 سنوات، والبنك لم يبدأ عمله بعد!
أرجو العقلانية في الطرح، وعدم الانجراف وراء العواطف....

الحظ
29-06-2006, 12:59 PM
أتوقع ان السعر لن يصل ولن ترى سهم مصرف الريان بأقل من 15 ريال

هي مرة واحدة التي وصل السعر أقل من 16 ريال ولن تتكرر أبداً !!

اخوي / سهم 123

اولاً انا من الناس الي لم يبع اسهم مصرف الريان لا 19 ولا: 14.9
ومع العلم باني املك والحمد لله اولاً 9 * 4136 سهم =37224 :deal: وتعلم ان المضاربة في كمية اسهم ماذا تساوي ؟
ولكن يجب علي الانسان ان يكون متحفظ دائماً عند التصريح في النزول او الصعود لكي لايتحمل ذنب من يقراء الكلام:court: :court: :court:
يجم ان يتعلم الانسان من صعود الاسهم ونزولة في السوق omen omen
اما ان السهم لن ينزل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لقد تعلمنا ان هذه طبيعة الاسهم الصعود وبعد النزول ولا يوجد صعود من غير نزول والسوق المحلي والعالمي خير برهان
ولا يوجد سهم نزل الي حد معين لم ينزل الية مرة اخري في اي ظرف من الظروف

الحظ
29-06-2006, 01:10 PM
دعنا نتفق أن السعر مناسب للمستثمر، ولكن تقول: يجيكم يوم ما تقدرون تشترون حتى 10 أسهم؟
على أي أساس بنيت رأيك؟
أكثر من 400 مليون سهم!
يعني بتحصل بتحصل عاجلاً أو آجلاً، ولا يغرك ارتفاع الريان على الليمت أب يومياً....
ولا تنسى أن نصف رأس المال فقط هو المدفوع، والأرباح بعد 3 سنوات، والبنك لم يبدأ عمله بعد!

اشكرك اخي / قطري 1
علي تفهيم الناس ان هذا سوق مثل مافية صعود لابد من نزول
وان لايندفع الناس نحو العاطفة ومن غير اي دراية او علم مجرد انه بنك اسلامي وسعرة مناسب ومن يحدد السعر المناسب فقط ؟؟؟
مثل ماحصل في البنك الاسلامي البريطاني والزوبعة الكبيرة التي حصلت وخسر فيها الناس اموال كثيرة فقط بمجرد الاشاعات ولاندفاع وان السعر بسيط واغفال السعر الحقيقي للسهم والارباح وكمية الاسهم

deepbluesea
29-06-2006, 01:34 PM
اكيد سوق الاسهم لابد لكل ارتفاع ان يقابله هبوط

والعكس بالعكس ، كل هبوط يقابله ارتفاااع من بعده

هذا هو حال اسوااااق الاسهم والبورصات العالميه

فأكبر شركه في العالم واقواها تتعرض اسهمها للارتفاع والهبوط ، وهو الاساس في البورصه

فلو كانت الاسعار ثابته ، فمن اين ستضارب الناس ، وكيف سيكون هناك رابح وخاسر

لك الشكر اخوي قطري على تنبيه الشباب

وفعلا اقول لكل مستثمر في اي شركه كانت ، قبل الشراء والدخول في اي شركه ، يجب ان تضع في بالك الخساره اولا ، قبل الربح

وذلك حتى تكون واقعي في قراراتك وطريقه استثمارك وحتى لا تتسرع ولا تندفع في اي قرار

والله من وراء القصد

لكم التحيه

دخيلك
29-06-2006, 08:41 PM
مساء الخير

تفاول حلو .... والله يوفق الجميع .... ويعين صغااار المستثمرين:dance

مشكلتهم يصدقون الجرايد ..... قبل يوم كنى صغاار ... كنى نسمع اوووه خلك من هالحكي كله حكي جرايد :deal:

المشكلة حتى الجرايد تخدم ناااس .... وما اعتقد انهم صغااار المستثمرين
يعني الخبر عندهم من بدري
:D
لا واذا شافه بالجريدة :eek2: .........هههههه تمثيل

الله يرزقنااا بحلاله عن حرااامه

شو رايك ابيعك 24000 سهم :con2: ب 40

الله يخلي اسهم الصناعات اللي خلت الناس تتكبر وتنسى انفسها .. اذا انت تعني ما تقوله فأنا جاد في الشراء يا الفردان :) ....

تحياتي

تحياتي لكم

سهم قوي جدا
29-06-2006, 09:14 PM
على أي أساس بنيت رأيك؟
أكثر من 400 مليون سهم!
على فكره 200 مليون سهم قول لهم باي باي مش لازم اقولك من خذهم والمتبقي 200 مليون
اكثر من الثلث عند مستثمرين يعني مايبيع بس ياخذ ارباح وراح يجيكم يوم بيكون سعره فوق 600 ريال والايام جايه اعتقد ان الدولي كان في2001 - 2002 سعره كان بين32 - 38 ريال تقريبا وشريت فيه 40 الف سهم على ايامها كان الشرى عن طريق البنك نفسه وكانو في ناس يقولون لي نفس كلامك الي انت كاتبه مع كل احترامي لرأيك وبعتهم السنه الماضيه بأسعار متفاوته 502-520-560-585 وربحت ملايييين من الدولي وانا عن نفسي لين 30 -35 في الريان باشتري ومايهمني كلام الناس وانت تقولي عقلانيه وانجراف ورا العواطف هذي نصيحه وانتو كيفكم

qatari1
29-06-2006, 11:48 PM
أخوي سهم قوي جداً...
هذا انت قلتها بنفسك، الدولي كان بكذا، وبعته بكذا، ولكن هل حدث الأمر بين يوم وليلة أم استغرق الأمر أكثر من 4 سنوات ليصل إلى خانة الـ 500 ريال؟؟!!
للمستثمر طويل ومتوسط المدى أتفق معاك، أما أن يواصل الارتفاع بلا هوادة حتى ال100 ريال أو حتى 50 ريال فهذا غير مقبول عقلاً، ولا نقلاً!
أسهم أقوى شركات العالم تنخفض، وتنبطح أرضاً، وتعاود الارتفاع، وهكذا فلا ارتفاع دائم ولا هبوط متواصل....
فقط أردت أن أوضح لك أن ما تقوم به من إبداء الرأي في جميع مواضيع الريان، قد يعتبره البعض من باب التطبيل والدعاية اغير مستندة على أي بيانات مالية أساسية أو حتى تحليل فني يحترم عقول الناس...
تحياتي لك، وأرجو تقبل الرأي المخالف بكل رحابة صدر...

mr x999
30-06-2006, 12:02 AM
الاهم لاينزل اقل من قيمة الاكتتاب ههههههههههههههههههههههههههههه

مساهم متفائل
30-06-2006, 12:26 AM
على كل حال أعتقد أنه بداية من يوم الأحد وبقية أيام الأسبوع القادم سيتحدد اتجاه السهم ولوللفترة القادمة .
وفي توقعي استقرار سعره بين 20- 25 أما إذا نزل عن العشرين فقد نرى تراجعات تصل الى 15-16 .
وهوسهم للاستثمار أكثر من رائع ...

سهم قوي جدا
30-06-2006, 04:18 PM
أخوي سهم قوي جداً...
هذا انت قلتها بنفسك، الدولي كان بكذا، وبعته بكذا، ولكن هل حدث الأمر بين يوم وليلة أم استغرق الأمر أكثر من 4 سنوات ليصل إلى خانة الـ 500 ريال؟؟!!
للمستثمر طويل ومتوسط المدى أتفق معاك، أما أن يواصل الارتفاع بلا هوادة حتى ال100 ريال أو حتى 50 ريال فهذا غير مقبول عقلاً، ولا نقلاً!
أسهم أقوى شركات العالم تنخفض، وتنبطح أرضاً، وتعاود الارتفاع، وهكذا فلا ارتفاع دائم ولا هبوط متواصل....
فقط أردت أن أوضح لك أن ما تقوم به من إبداء الرأي في جميع مواضيع الريان، قد يعتبره البعض من باب التطبيل والدعاية اغير مستندة على أي بيانات مالية أساسية أو حتى تحليل فني يحترم عقول الناس...
تحياتي لك، وأرجو تقبل الرأي المخالف بكل رحابة صدر...
عزيزي قطري1 انا شريت في 2002 وبعت في 2005 يعني 3 سنوات مش اكثر من 4 سنوات مثل ماانت كاتب تدري بكم شريتهم تقريبا بمليون ونص بعد ثلاث سنوات تدري كم صارو تقريبا 24 مليوووووون 3 سنوات فقط انصحكم انصحكم انصحكم اشترو اشترو اشترو لين 35 ريال اشترو ترى الملايييين حلوه

العربي قرين
30-06-2006, 04:37 PM
بصراحه مين يقول سهم الريان ما يوصل 600ريال والله ما يفهم في الاسهم.
يــــــــــــــــــــــــــــا جماعه ثلاث سنوات تروح بسرعه والبنك مستقبله احسن من اي بنك في السوق.

كل واحد يبي يضارب ويتعب نفسه ليش كم تحصل في السنه أحسن نام ثلاث سنوات ولعب بالملايين والله سهله بس مع الريان.

وكثير من الاخوان بايردون وياتشائمون والسهم ليش وليش لاتحلل من راسك خلي الناس تستفيد.

أخي سهم قوي صاحب الملايين رأيته غير خليهم يسمعوا للمطبلين وحن خلينا نشتري في الريان احسن .........

الأختصاصي
30-06-2006, 04:55 PM
الله يسمع منك مافي احد يكره اللعب مع الملاييين

العقيد
30-06-2006, 06:48 PM
هالكلام كتبته بتاريخ 22/6 مشاركه رقم 17...وصار الي توقعته :deal:

لا ابالغ في كلامي اذا قلت ان السهم ينتظره ارقام فلكيه للشراء ولكن الكل يتحين اللحظه المناسبه ..لا المحافظ ولا كبار المستثمرين ترضيهم الكميه المعروضه ..هل تعتقدون ان 10 او15مليون سهم معروضين هي كميه كبيره بالنسبه لهم ...ليسئل كل منا نفسه كم واحد منا مستعد بمبلغ حتى يشتري في هذا السهم ولكن جميعا ننتظر صفارة البدايه ..ومن الان اقول قليل هم من سيستفيد من الكميات المعروضه لانها ستخطف في لمح البصر...

اذا كانت ال10ملايين سهم تساوي 150مليون ريال فقط وهو ليس بالمبلغ الكبير ..فتخيلوا كم هي الملايين التي تنتظر ساعة الصفر...