المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا يبكي الاطفال الصغار بعد اقلاع الطائرة

حفيد الأنصار
05-08-2012, 06:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لماذا يبكي الاطفال الصغار بعد اقلاع الطائرة ؟ ؟

دائمـا نلاحظ بعد اقلاع الطائرة وارتفاعها شي بسيط يبدأ الاطفال الصغار وخاصة اللي عمرهم اقل من ثلاث سنوات بالصياح (يعيط) ومساكين امهاتهم تلاقيها تقعد تسكت بهالطفل ولا هي عارفة وش السبب

طيب نرجـع للأطفال الصغار والكبار ماله إلا اللي جـاه ان صاح ماهو لاقي من يسكتـه! ! !
السبب بكل بساطة هو تغير الضغط الجوي ! ! ! ومثل ما تعرفون او تسمعون ان الكابينة داخل الطائرة موزون الضغط الجوي بحيث ما يزيد عن 8000 قدم.
كثير من الاطفال تلاقي عندهم الجيوب الانفيه لسى ما اكتملت فأي ريح بسيط يصيبه بالصداع بالاضافة الى السوائل اللي تخرج من أنوفهم (خشم).
نفرض ان الطائرة كانت واقفه بجدة يعني الضغط الجوي (سطح البحر) ومع أقلاع الطائرة كل ما ترتفع ينقص الضغط. طيب الهواء اللي بداخل جيوبنا الانفية (Since) يتمدد ,زكما تعلمون ان الجيوب الانفية متصلة مع الاذن الوسط اللي تؤدي الى الطبلة.
هنا نعرف ليش لما تقلع الطائرة تقوم الاذن تفتح وتسك بس الكبير تلاقية يحرك فكـه (الحنك) أو يقفل خشمه ويدفع بالهواء (وهذا غلط) لـكن الصغيير ما يدري وعظامة و أعصابة لسى لينه فيحس بالالم عشـان كذا يبكي

م \ ن

R.T.Z
05-08-2012, 06:34 AM
جزاك الله خير معلومه طيبه الله يوفقنا ويرزقنا الزوجة الصالحة وأذا تزوجة والله رزقني بطفل لك مني إن شاء الله ما أركبه طيارة بركبة سيارة لأنها ماتقلع :p

على فكرة كلمة ( يعيط ) متعوب عليها كثر منها وأنا أخوك ;)

بومحمد 00
05-08-2012, 07:19 AM
تسلم على المعلومه

اذكر كنت مسافر سفرة بعيده ووقتها كنت مزكم

واول ما طارت الطيارة أذني انسدت من الضغط ههههههه طول الرحله اصمخ

حفيد الأنصار
05-08-2012, 08:57 AM
:

جزاك الله خير معلومه طيبه الله يوفقنا ويرزقنا الزوجة الصالحة وأذا تزوجة والله رزقني بطفل لك مني إن شاء الله ما أركبه طيارة بركبة سيارة لأنها ماتقلع :p

على فكرة كلمة ( يعيط ) متعوب عليها كثر منها وأنا أخوك ;)

ههههه الله يوفقك ويوفقنا ونتزوج
اما يعيط ترى انا ناقل الموضوع وشفت الكلمة ومافيني امسحها :nice:

حفيد الأنصار
05-08-2012, 08:58 AM
تسلم على المعلومه

اذكر كنت مسافر سفرة بعيده ووقتها كنت مزكم

واول ما طارت الطيارة أذني انسدت من الضغط ههههههه طول الرحله اصمخ

الله يسلمك ..

مليت
05-08-2012, 09:25 AM
علاجها كبسوله في كاس ماء حار وستنشاق البخار للكبار والصغار
وذلك قبل الهبوط التدريجي بخمس دقايق يعني تبلغ الموظيفه تشعرك قبل بداية الهبوط حوالي نص ساعه قبل النزول ويسمى ما قبل الهبوط التدريجي

طبعاً الكبسوله لما تنحط في الماي على طول تذوب وتطلع ريحة مثل الفكس ماعرف اسمها اخذها من الصيدليه دايم

حفيد الأنصار
05-08-2012, 09:44 AM
علاجها كبسوله في كاس ماء حار وستنشاق البخار للكبار والصغار
وذلك قبل الهبوط التدريجي بخمس دقايق يعني تبلغ الموظيفه تشعرك قبل بداية الهبوط حوالي نص ساعه قبل النزول ويسمى ما قبل الهبوط التدريجي

طبعاً الكبسوله لما تنحط في الماي على طول تذوب وتطلع ريحة مثل الفكس ماعرف اسمها اخذها من الصيدليه دايم

جزاك الله خير

elders
05-08-2012, 09:46 AM
اذا انا وبدي اعيط بكون ..كيف هم ؟؟
بس سد الانف لحالو غلط ؟او تحريك الحنك كمان ؟؟

يجزيك الخير عالنقل