المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مركز قطر المالي يمنح سبع شركات عالمية تراخيص استثمارية



فريق أول
22-06-2006, 11:43 PM
أعلن الرئيس التنفيذي المدير العام لـ «مركز قطر المالي» ستيورات بيرس «أن المركز منح سبع شركات استثمارية عالمية، تراخيص للعمل في ميادين عدة». وذكر مسؤولون من المركز في لقاء حضرته «الحياة»، أنهم يخططون لاستقطاب نحو 40 مؤسسة استثمارية كبرى حتى نهاية العام الحالي، لكنهم شددوا على اهتمامهم بـ «النوعية لا الكمية».

وأشار رئيس المركز إلى جولات ينفذها مسؤولو المركز في عدد من مناطق العالم لجذب شركات «نوعية» للعمل داخل قطر، قائلاً: «نحن لسنا منطقة حرة ولسنا نسخة من دبي أو البحرين». وأضاف: «إن للتجربة القطرية خصوصية في مجال الاستثمارات والخدمات المالية، تركز على نوعية الشركات لا عددها، مع الحرص على الافادة من الفرص الاستثمارية الضخمة التي يوفرها الاقتصاد والموارد القطرية للشركات». مؤكداً في هذا الإطار «ان معيار نجاح مركز قطر المالي لا يقاس بعدد الشركات أو الرخص الممنوحة إليها، بل بنوعية الشركات التي تستقطب للعمل داخل المركز».

ويراهن مسؤولو مركز قطر المالي على نجــاح هذه المـــؤســـسة الجديدة التي أنشئت العام الماضي، على سرعة نمو الاقتصاد القطري، وتشير معلومات وزّعها المركز إلى أن قطر التي ستكون أكبر منتج للغاز بحلول العام 2010، خصصت أكثر من 130 بليون دولار لاستثمارها في تطوير موارد الطاقة، وايجاد فرص عمل وبناء، وللاستثمار في البنية التحتية، ومنشآت النقل، والرياضة والسياحة والرعاية الصحية والتعليم.

وبحسب مسؤولو المركز، فإنهم يسعون إلى «جذب المؤسسات والشركات الكبرى المتعددة الجنسية، بهدف ترسيخ وجودها في قطر، وتشجيع المشاركة في السوق المتنامية للخدمات المالية في البلاد، وغيرها من دول المنطقة». وعادوا بالحديث ليوضحوا «أن المركز يوفر بيئة عمل وصفت بأنها ممتازة، بحيث يسمح مثلاً للأشخاص غير القطريين بتملك المؤسسات المسجلة في المركز بنسبة 100 في المئة، وبتحويل الأموال إلى بلد المنشأ، كما ستستفيد من الإعفاءات الضريبية حتى العام 2008».

ويرى مســـؤولو المركز أهمية موقع قطر في عالم المال والأعمال، استناداً إلى دورها في مجال الغاز. وقالوا في بيان: «إنه يجري حالــــياً استثمار ما يعادل نصف مليون دولار لكـــل مواطن على مدى السنوات الخمس المقبــلة لتطـــوير البنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية». كما أشاروا إلى دلالات منها: افتتاح مطار جديد في العام 2009، يستوعب 12,5 مليون مسافر، وسيتم توسيعه ليستوعب 50 مليون مسافر سنوياً في العام 2015، إضافة إلى تخصيص قطر نحو ثمانية بلايين دولار للأبحاث لدعم العملية الصحية، ويأتي ذلك في إطار السعي إلى «بناء أحدث أنواع الاقتصاديات في العالم وأقواها وأكثرها تطلعاً إلى المستقبل».

N7eEeS
22-06-2006, 11:48 PM
اليوم حاطين في الجرائد قيادات مركز قطر المالي ولا بينهم قطري واحد و اقصد الإدارة العليا!!! كأنه قطر مافيها كفاءات.
ومشكور على النقل

فريق أول
23-06-2006, 12:02 AM
اسمع العجب ...



إنه يجري حالــــياً استثمار ما يعادل نصف مليون دولار لكـــل مواطن على مدى السنوات الخمس المقبــلة لتطـــوير البنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية.


ما شاء الله اهتمام كبير للبنية التحتية الاقتصادية ... مقابل لا شيء لنفسية العالم اللي تصارخ من مصايب البورصة ... فعلا عجب

الأختصاصي
23-06-2006, 12:19 AM
يعطيك العافيه اخوي فريق اول على الطرح

said454
23-06-2006, 12:55 AM
يعطيك الف عافيه

مغروور قطر
23-06-2006, 06:08 AM
خطط قطرية طويلة الأجل لاستقطاب الاستثمارات العالمية

اليوم - الدوحة

اوضح الرئيس التنفيذي والمدير العام لمركز قطر المالي ستيورات بيرس ان الحكومة القطرية تضع خططا على المدى الطويل بالمعنى الاستراتيجي لاستقطاب الاستثمارات الخارجية. وقال ستيورات ان هذا التوجه يتضح من خلال عقود الغاز الطبيعي الطويلة الاجل والتي ابرمتها مع عدد من الدول من مختلف انحاء العالم. و لفت الى انه تم توظيف حجم هائل من الاستثمارات في اطار ما تتسم به الاقتصاد القطري من تغييرات دراماتيكية وحيوية بعيدا عن المبالغة والاثارة. وأوضح في هذا الصدد ان قطر خصصت اكثر من 130 مليار دولار لاستثمارها في تطوير موادر الطاقة وخلق فرص اعمال وبناء والاستثمار في البنية التحتية ومنشأت النقل والسياحة والرعاية الصحية والتربية والتعليم والرياضة وهو ما يوفر بيئة استثمارية قادرة على استقطاب الاستثمارات الخارجية في كافة قطاعات الاقتصاد الوطني. واوضح ان قطر تعد اليوم واحدة من اسرع اقتصاديات العالم نموا في المنطقة وهي تتجه لأن تكون أكبر منتج مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم بحلول 2010 . وأكد بيرس ان مركز قطر المالي يلعب دورا اساسيا على هذا الصعيد من خلال سعيه الى توفير سوق مالية نشطة موضحا الى ان المركز نجح في استقطاب العديد من الشركات والمؤسسات المالية للقدوم الى قطر.
واضاف في هذا السياق ان مؤسسات اعمال مصرفية وتجارية ومؤسسات ادارة استثمارات واسهم شركات خاصة ورؤوس اموال المشاريع والتأمين واعادة التأمين والتمويل الخاص وتمويل الشركات ومجموعة كاملة من منتجات الاستثمار والخبرات الفنية التى يمكن ان تتخذ من قطرمقرا لها وتمارس اعمالها مع تطور اقتصادها الوطني.
واوضح ان "هدفنا هو بناء سوق مالي وتشجيع رجال المال والاعمال والاستثمار على القدوم الى قطر للمشاركة في برنامج الاستثمار الضخم على مدى يتراوح بين خمس وسبع سنوات". واعتبر ان المركز يشكل منطلقا مهما لقطر لجذب المؤسسات المالية المتعددة الجنسيات لتطوير اعمالها بها في ضوء خطط الحكومة القطرية الديناميكية و تطلعاتها الطموحة للمستقبل. ورأى ان مقياس النجاح لا يكمن في كم الشركات التي يتم استقطابها وانما في قدرتها على المساهمة في الاقتصاد الوطني سواء من حيث التطوير او زيادة معدلات نموه أو توسيع قطاعاته.