المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البورصة ... والناس

ROSE
23-06-2006, 10:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نحمد الله ونستعين به

عاش المواطن مراحل مختلفة من الطفرات الاقتصادية وقد كان سعيدا بما ينجزه من صفقات تجارية

تعود عليه بالربح الوفير بعد التعب والعناء والاجتهاد والسعي

وشاع موضوع الأسهم و((الطريق السريع للربح السريع))

بلا تعب ولا هم

(( ضاعف مالك بالربح بلا هم ولا تعب ))

كل هذه الإغراءات والكلمات دارت بين الناس على مختلف الأعمار والفئات

واخذ كل فرد يرسم مستقبله السهل ذو الطريق الواضح إمام عينيه

نعم سأستقيل وأضارب ومضاربة يوم تغنيني عن راتب شهر

نعم سأشتري وابني وأبيع والمال موجود لا احتاج إلى التعب

نعم سأسافر وأتمتع دون أي جهد يذكر

واتى الواقع المرير والصفعة التي أيقظتنا من سباتنا

فهل استيقظنا ؟

أم مازلنا نحلم ونتأمل ؟

أنا لا أدعو إلى التشاؤم ولا ادعوا إلى فقد الأمل بل

أهدف بهذا المقال أن نستيقظ من غفلتنا وان نسعى وراء رزقنا ولا نعتمد على مصدر واحد للدخل

فلنعمل ولنسعى حتى نؤمن مستقبلنا ومستقبل أبناءنا ولنجعل البورصة والأسهم هدف ثاني ومستقبلي

يحقق بعض مما نتأمله من رخاء وحسن المعيشة

ولنحمد الله على ما رزقنا وما وهبنا من نعم وأهمها نعمة العقل والصحة

تحياتي لكم : روز

مؤمن بالقدر
23-06-2006, 10:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نحمد الله ونستعين به

عاش المواطن مراحل مختلفة من الطفرات الاقتصادية وقد كان سعيدا بما ينجزه من صفقات تجارية

تعود عليه بالربح الوفير بعد التعب والعناء والاجتهاد والسعي

وشاع موضوع الأسهم و((الطريق السريع للربح السريع))

بلا تعب ولا هم

(( ضاعف مالك بالربح بلا هم ولا تعب ))

كل هذه الإغراءات والكلمات دارت بين الناس على مختلف الأعمار والفئات

واخذ كل فرد يرسم مستقبله السهل ذو الطريق الواضح إمام عينيه

نعم سأستقيل وأضارب ومضاربة يوم تغنيني عن راتب شهر

نعم سأشتري وابني وأبيع والمال موجود لا احتاج إلى التعب

نعم سأسافر وأتمتع دون أي جهد يذكر

واتى الواقع المرير والصفعة التي أيقظتنا من سباتنا

فهل استيقظنا ؟

أم مازلنا نحلم ونتأمل ؟

أنا لا أدعو إلى التشاؤم ولا ادعوا إلى فقد الأمل بل

أهدف بهذا المقال أن نستيقظ من غفلتنا وان نسعى وراء رزقنا ولا نعتمد على مصدر واحد للدخل

فلنعمل ولنسعى حتى نؤمن مستقبلنا ومستقبل أبناءنا ولنجعل البورصة والأسهم هدف ثاني ومستقبلي

يحقق بعض مما نتأمله من رخاء وحسن المعيشة

ولنحمد الله على ما رزقنا وما وهبنا من نعم وأهمها نعمة العقل والصحة

تحياتي لكم : روز

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

كلامج كنز والله ياروز
ان شا الله الكل استفاد ووعى الدرس

والله يوفق الجميع

مشكورة عالموضوع ياروز

ROSE
23-06-2006, 12:58 PM
:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

كلامج كنز والله ياروز
ان شا الله الكل استفاد ووعى الدرس

والله يوفق الجميع

مشكورة عالموضوع ياروز

يزاك الله خير اخوي وماقصرت

واتمنى ان نستفيد من اخطاء الماضي ونبدأ من جديد

ابوعلي اليافعي
23-06-2006, 01:00 PM
صدقتي اختي روز..لقد بنا الكثير احلام على الاسهم وللاسف انها كانت غير واقعيه او مجرد احلام على الورق اصطدمت بالواقع المر وتبخرت معظم الاحلام وتحولت الى كوابيس لدى البعض مليئه بالديون والرهونات...لقد باع البعض عقار كان يعود عليه بدخل ثابت وان كان قليل او مركبه يقتات من عوائدها او منزل كان يضمه هو واسرته ليحقق الحلم ولكن للاسف تحول الحلم الى كابوس و نسى انه لن يأخذ اكثر من ماقسم الله له وأن جرى جري الوحوش...

وها نحن امام امر واقع يجب ان نكيف انفسنا حسب مجرياته وان تستمر عجلة الحياه فالفرص كثيره ومن اوجد الرزق هنا اوجده هناك ولنجعل الدروس المستخلصه نبراس تضيء لنا القادم من حيتنا العمليه...

وكما قلتي اختي روز هي ليست دعوه للتشائم بقدر ماهي دعوه للتأمل والتفكر والاستفاده من اخطائنا السابقه..الاسهم بقدر ماكانت نقمه على البعض فهي نعمه لاخرين اعتمدوا على الواقع في اتخاذ القرار واساروا حسب خطط مدوسه ولم ينجروا وراء احلام اكتشفوا بعد حين انها كوابيس تنقص عليهم عيشهم ..والله المستعان...

madia
23-06-2006, 01:10 PM
اختي من حق اي انسان يستثمر في الاسهم ويربح
وكل دول العالم فيها بورصات وفيها اسهم وفيها ربح مب بس احنا الي عندنا بورصة واذا شخص استثمر فلوسة في الاسهم مب معناه انه سوى شي غلط او بدون جهد اختي البورصة تجارة فيها تعب وجهد مثلها مثل اي تجارة ارجو انك تكوني فهمتي الحين

بوجبر
23-06-2006, 01:20 PM
الاخت روز
شخصتي الواقع المؤلـم
أسأل الله أن يعوض من خسروا أموالهم
وأن يزيدهم من فضله

ROSE
23-06-2006, 01:23 PM
صدقتي اختي روز..لقد بنا الكثير احلام على الاسهم وللاسف انها كانت غير واقعيه او مجرد احلام على الورق اصطدمت بالواقع المر وتبخرت معظم الاحلام وتحولت الى كوابيس لدى البعض مليئه بالديون والرهونات...لقد باع البعض عقار كان يعود عليه بدخل ثابت وان كان قليل او مركبه يقتات من عوائدها او منزل كان يضمه هو واسرته ليحقق الحلم ولكن للاسف تحول الحلم الى كابوس و نسى انه لن يأخذ اكثر من ماقسم الله له وأن جرى جري الوحوش...

وها نحن امام امر واقع يجب ان نكيف انفسنا حسب مجرياته وان تستمر عجلة الحياه فالفرص كثيره ومن اوجد الرزق هنا اوجده هناك ولنجعل الدروس المستخلصه نبراس تضيء لنا القادم من حيتنا العمليه...

وكما قلتي اختي روز هي ليست دعوه للتشائم بقدر ماهي دعوه للتأمل والتفكر والاستفاده من اخطائنا السابقه..الاسهم بقدر ماكانت نقمه على البعض فهي نعمه لاخرين اعتمدوا على الواقع في اتخاذ القرار واساروا حسب خطط مدوسه ولم ينجروا وراء احلام اكتشفوا بعد حين انها كوابيس تنقص عليهم عيشهم ..والله المستعان...

اشكرك اخوي ابوعلي على هذه الاضافة الرائعة

وكما ذكرت علينا الاستفادة من اخطاء الماضي والتكيف مع الوضع الحالي

ولا نبني امال مزيفة

فإن تعدل الحال والوضع فنحمد الله ونشكره على هبته ومنه وكرمه وان لم يتحسن الوضع

علينا ان نبحث عن مصدر الخلل ونبدأ من جديد

والله الموفق

ROSE
23-06-2006, 01:26 PM
اختي من حق اي انسان يستثمر في الاسهم ويربح
وكل دول العالم فيها بورصات وفيها اسهم وفيها ربح مب بس احنا الي عندنا بورصة واذا شخص استثمر فلوسة في الاسهم مب معناه انه سوى شي غلط او بدون جهد اختي البورصة تجارة فيها تعب وجهد مثلها مثل اي تجارة ارجو انك تكوني فهمتي الحين

صحيح اخوي ماختلف معاك ان من اي شخص انه يتسمثر في الاسهم ويربح

والاسهم مثله مثل اي تجاره فيها الربح والخساره

بس في شي اسمه وقف النزيف

اللي حاصل اخوي ان الخساير كثرت والديون زادت والناس عوضها على الله

فليش نوقف نتفرج في حين في يدنا احنا ان نوقف خسايرنا بان نتجه اتجاه ثاني

وانا مادعو الى الخروج من البورصه انا معاكم فيها بس نوع مصادر الدخل

وهذي المقصود

ROSE
23-06-2006, 01:27 PM
الاخت روز
شخصتي الواقع المؤلـم
أسأل الله أن يعوض من خسروا أموالهم
وأن يزيدهم من فضله

اللهم امين

ونحمد الله على كل حال ونطلب منه اللطف ان شاء الله

مافيا الاسهم
23-06-2006, 01:29 PM
اعتقد ان في ناس في الاول ربحت عدل من الاسهم بلا شك وكانوا هم فعلا المستفيدين
حاليا ضاع حلم كثير من الناس
وراحت تحويشة العمر لكثير من المستثمرين الصغار
وحاليا ما يستفيد من الاسهم غير الهوامير

وجهة نظر

madia
23-06-2006, 01:41 PM
صحيح اخوي ماختلف معاك ان من اي شخص انه يتسمثر في الاسهم ويربح

والاسهم مثله مثل اي تجاره فيها الربح والخساره

بس في شي اسمه وقف النزيف

اللي حاصل اخوي ان الخساير كثرت والديون زادت والناس عوضها على الله

فليش نوقف نتفرج في حين في يدنا احنا ان نوقف خسايرنا بان نتجه اتجاه ثاني

وانا مادعو الى الخروج من البورصه انا معاكم فيها بس نوع مصادر الدخل

وهذي المقصود
اختي انتي تقولين البورصة بدون تعب وبدون جهد ليش يعني احنا فلوسنا لاقينها في الشارع اكيد كل واحد تعب لما صارت عنده فلوس وحطها في البورصة او باع بيت او باع اي شي واستثمر فلوسه ومن حقه يستثمر في البورصة او في اي تجارة ثانية مب معناة اذا شخص استثمر فلوسة او اشتغل في التجارة انه ماقاعد يتعب ومب معناة ان الشخص الي اشترى اسهم انه بيسافر بلاش ليش يعني الي يشتري اسهم يعني انه بيسافر بلاش
كل بلد في العالم فيها بورصة وفيها تجارة وكل دولة في العالم تشجع الناس يستثمرون فلوسهم في بلادهم ومايطلعونها برع واذ شخص استثمر في اي تجارة او اي بورصة وكان عنده امل يربح مب معناه انه بدون تعب ومب معناه انه يبي يسافر بلاش ليش اسهمه لاقيها في الشارع

madia
23-06-2006, 01:54 PM
يعني الحين صارت التجارة بدون تعب؟
الحين المدير الي قاعد في مكتب احلى من الفندق شقاعد يسوي غير انه يوقع ويمكن بعد يخلي الاوراق ثلاث ايام لما تتجمع بعدين يوقعهم مره وحده في خمس دقايق وشوفي كم راتبه ماقاعد يتعب او يشيل طوابيق
اختي مب كل واحد يستثمر فلوسه يعني انه غلطان او مايتعب الغلط اذا مافي شفافية او ناس تربح على حساب خسارة ناس غيرهم

ROSE
23-06-2006, 01:57 PM
اختي انتي تقولين البورصة بدون تعب وبدون جهد ليش يعني احنا فلوسنا لاقينها في الشارع اكيد كل واحد تعب لما صارت عنده فلوس وحطها في البورصة او باع بيت او باع اي شي واستثمر فلوسه ومن حقه يستثمر في البورصة او في اي تجارة ثانية مب معناة اذا شخص استثمر فلوسة او اشتغل في التجارة انه ماقاعد يتعب ومب معناة ان الشخص الي اشترى اسهم انه بيسافر بلاش ليش يعني الي يشتري اسهم يعني انه بيسافر بلاش
كل بلد في العالم فيها بورصة وفيها تجارة وكل دولة في العالم تشجع الناس يستثمرون فلوسهم في بلادهم ومايطلعونها برع واذ شخص استثمر في اي تجارة او اي بورصة وكان عنده امل يربح مب معناه انه بدون تعب ومب معناه انه يبي يسافر بلاش ليش اسهمه لاقيها في الشارع

:con2: :con2:

اخوي انت فهمت كلامي عدل وليش التحوير في الكلام

هل اللي يتاجر يكون فلوسه جاته على الفاضي

واللي حاب يستثمر ويزيد من دخله يكون جايب فلوسه ببلاش ؟

مب هذي معنى كلامي واتمنى انك تقرى عدل بدون استعجال

فريق أول
23-06-2006, 02:18 PM
جزاك الله خير ... اختي الكريمة

اذا اسمحت لي بالمداخلة ... وسوف اتقيد حتى لا يتعرض هذا المنبر الحر للاغلاق

يبدو ان هناك لبس في ما يجري حاليا ...

المعادلة الاقتصادية العامة للدولة غير صحيحة ....

اقتصاد ونمو كبير على الصعيد الخارجي ... مقابل سوق ضيف وهزيل على الصعيد الداخلي

حتى اقل العارفين خبرة ... يعرف انها معادلة خطأ ... ولا تقوم على اسس صحيحة ... وستؤدي الى حدوث فجوااات كبييييرة بين طبقات المجتمع ... طبقة قليلة تتمتع بصلاحيات ونفوذ ومال ... وطبقة كبيرة وواسعة لا تملك الا اليسير ...

ربما ما يحدث هو متعمد ... ربما

سهم123
23-06-2006, 09:02 PM
يعطيج العافية أخت روز

ابو الاسهم
23-06-2006, 09:09 PM
عجبني وبرد قلبي كلام احد خبراء الاستثمار المصريين من يومين في برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب على اوربت
حلقة البرنامج كانت لمناقشة اسباب انهيار البورصة المصريّة

يقول الخبير اذا انت اشتريت اسهم شركة ذات ارباح سنويّة بسعر 10 جنيه وآخر السنة اخذت ارباح جنيه كأنك عامل وديعة طويلة بربح 10 %
وما يهم ان صار السهم 40 جنيه او 4 جنيه لانه رح يطلّع لك نفس الارباح السنة المقبلة

كما استغربت عندما وصف التحليل الفنّي لاسواقنا بكل ثقة انه كلام فارغ
وعلل ذلك انه يجب لصدق التحليل عدد مشاهدات كبيرة جداً على مدى سنين عديدة وانه لا ينفع في اسواقنا الناشئة

مشكوره اختي على الموضوع

ابن بطوطه
24-06-2006, 01:53 AM
http://www.gulflobby.net/upload/uploads/23a8d556b0.gif (http://www.gulflobby.net/upload/)

http://www.gulflobby.net/upload/uploads/716561289b.gif (http://www.gulflobby.net/upload/)

http://www.gulflobby.net/upload/uploads/e1a02eaedc.gif (http://www.gulflobby.net/upload/)

http://www.gulflobby.net/upload/uploads/78f44a1ed0.gif (http://www.gulflobby.net/upload/)
اختي ROSE ..
هذه الاحلام ..نشترك بها جميعاً على مستوى دول الخليج العربي !
ولقد تشابهت الظروف في الكثير من الجوانب ..ارتفاع ..صعود ..دبل اسهمك ..سهم التدبيلة ..و و و الخ
احلام ..واحلام ..واحلام ..
هناك من استقال !:eek2:
هناك من اقترض !
هناك من اخذ تسهيلات على القرض كذلك .:mad: .والنتيجة ..تسييل محافظ من البنوك !
هناك من باع بيته ومزرعته واستراحته ..ويعيش الان مع امه !
وهناك وهناك ..قصص محزنه بلا شك ..احلام اصبحت كابوس لدى البعض !
صرح الوليد احذروا الفقاعة ! لم نستمع ..فانفجرت :eek3: !! وانفجرت بالجميع ..واخذت الجمل بما حمل لدى الكثير منا .
لم يكن يدر في بال الكثير ان اسواق الاسهم ..دورات ..omen
دوره صاعده ..ودورات هابطة ..!!
اين انت يا سيد اليوت بعد قرن من الزمان !! لترى نظريتك:con2: ..
بل اين انت ياسيد فيبوناتشي ترى النسب التي نحسبها بأسمك ..