المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخواني المتقاعدين حياكم عندي كم سؤال قبل اقدم على التقاعد

مليت
12-08-2012, 11:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله

عندي كم سؤال
1- هل التقاعد نهاية المطاف
2- هل التقاعد يسبب الملل والاكتئاب
3- هل لابد اني ارد اشتغل مره ثانيه ونرجع من الصفر
4- طبعاً لا يوجد تخطيط جيد ومسبق للتقاعد ولكن لله الحمد عندي بيت خاص والحمد الله كونت اسره وراضي عن نفسي
5- ناوي افتح اي مشروع صغير بعد دراسته واقضي وقت الفراغ فيه واهتم بالعباده والرياضه وبعض الهوايات وصلة الرحم

طبعاً دايم الهاجس الي اسمعه عند الكثير الوضع المادي والوضع المادي نعم صحيح محد ينكر
ان اهم شي ترتيب وضعك المادي

6- راح يكون تقاعدي 15 الف ريال صافي

ياليت اسمع نصايحكم وتجاربكم

خالد_قطر
12-08-2012, 12:34 PM
أنا أفكر بعد في التقاعد من فترة

لي رجعة إن شاء الله على الموضوع

PIX
12-08-2012, 12:42 PM
اكملت في عملي 26 عاما وجهت العمل رافضه اني اتقاعد

فما العمل في مثل حالتي هذه

OREO
12-08-2012, 12:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله

عندي كم سؤال
4- طبعاً لا يوجد تخطيط جيد ومسبق للتقاعد ولكن لله الحمد عندي بيت خاص والحمد الله كونت اسره وراضي عن نفسي
5- ناوي افتح اي مشروع صغير بعد دراسته واقضي وقت الفراغ فيه واهتم بالعباده والرياضه وبعض الهوايات وصلة الرحم

طبعاً دايم الهاجس الي اسمعه عند الكثير الوضع المادي والوضع المادي نعم صحيح محد ينكر

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخوي مليت ،،

لاجل اقدر اعطيك رايي ،، يلزمني اعرف عدد افراد اسرتك و اعمار اولادك و بناتك و هل عليك دين ام لا و كم عمرك و ما هو مستواك المعيشي و انت تشتغل حاليا ،،

ربي يحفظك و يعطيك مرادك اخوي مليت ،،

اوف ليميت
12-08-2012, 12:52 PM
بل بل .. مادريت ان نص المنتدى شياب وللا تبون تستغلون الفتره القانونيه تمضون باقي العمر الشبابي مع الاهل؟

عالعموم..اعتقد لو عندك كم من "بيزه" فايضه عن الحاجه الماسه والضروره للعائله .. جرب خلها هي تشتغلك..مب انت تشتغلها..واذا حاب اتكد بنفسك..جرب بعد
وبامكانك تتقاعد من هني..وتشوفلك مجالس خاصه او هيئات خاصه تشتغل فيها على اساس freelancer .. حريه..ووقت مفتوح..وراحات..ومتى ماتبي داش طالع ومحد بيحاسبك على اي شي..فقط سلم الورق الفلاني او الشغله الفلانيه..وتوكل على الله وتعال اخر الشهر خذ فلوسك :D

ماعتقد يسبب الملل والاكتئاب..يمكن تتضايق مرات لان الجو مايساعد تروح مكان تسوي شي او تروح تزور حد وجذي..بس بعد اقعد سير بوقت الملل على ربعك بدواماتهم...اشربلك كركديه واستلمهم ;p..خلص امور ناس كل ماتزور مكان..يمكن حد يعرفك وللا شي .. الله يجزاك خير

ابتعد عن الروتين..واذا انا منك .. افتحلك بنش فالبيت جذي بغرفه بملحق بعيده عن البيت..وييبلك كم من غرض..واقعد طقطقلك فيه واكسر وافتح وركب..يمكن تطلع بشي وللا تسوي حاجه لك او للبيت..ركب هذي وشيل من هذي وعدل على ذي هع .. شي ممتع

او اذا من هواة المكان المفتوح..خذلك ارض زروع صوب الشمال ;) .. وابدا فيه من الصفر
مايكلف ترى .. بشويش .. اللهم اذا سويت التور..خلاص هذا اهم شي

:\ وبالتوفيق

:]

استغفرالله
12-08-2012, 09:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله

عندي كم سؤال

اعتقد المبلغ قليل اذا عندك التزامات
استخير

The Watcher
12-08-2012, 11:00 PM
أنا مب متقاعد .. وباقيلي مشوار طويل للتقاعد إن أحياني الله لهذه اللحظة التاريخية

بس من معايشتي لعدة متقاعدين .. هذي بعض النصايح اللي انصح نفسي وإياك فيها:
- لازم يكون عندك نشاط (تجاري، استشاري، دعوي، تطوعي، ثقافي، الخ) ، لا تترك نفسك فريسة للفراغ، لأن الفراغ يولد الإحباط والأمراض النفسية والعضوية
- لازم يكون عندك مصدر دخل آخر (محل، شركة، أسهم، استشارات، وداءع، الخ) لأن لو الراتب ماراح يرتفع (الا بمكة أميرية مثلاً)، والأسعار ترتفع والتضخم يزيد

والله يوفقك ويوفق الجميع

asd111
12-08-2012, 11:53 PM
انا متقاعد من اكثر من سنة خذها من واقع تجربة بسيطة

بعد كم شهر من العسل والنوم والأشياء اللي تقول انك بتسويها بتكتشف انك استعجلت

الرأي عندي وانا أخوك سو مشاريعك من الحين واذا شفت ما يشغلك قدم

اما الجلوس الدائم في البيت ملل لك وحتى حق اللي في البيت وياك

ولا تقول انا غير كلنا قلناها وانت حق نفسك بنفسك ابخص

روح الاطلس
13-08-2012, 08:16 AM
بعد رحلة الكفاح وقومة الصبح كل يوم والكرف يبي لك وقت استجمام ارتاح فيه وفي هالوقت رتب اولويات حياتك، فكر بالانجازات اللي تبي تسويها، فكرة المشروع حلوة اذا عندك خلفية زينه وعلاقات وعندك ميول لمشروع معين حلو ابدأ بدراسته واشتغل عليه، بس اهم شي تختار مشروع انت حابة مب مشروع انت شايفه نجح عند غيرك!

ممارسة الانشطة الرياضية والاشتراك بالاندية شيء حلو وممتع وصحي وللحفاظ على النشاط، المشاركة بالاعمال التطوعية، الانضمام لعضويات حسب خبرتك وتخصصك ( تطوير ذاتي)

التقاعد ليس نهاية المشوار ولا نهاية الحياة بل هي بداية لحياة جديدة :)

روح الاطلس
13-08-2012, 08:17 AM
ايه نسيت وغير نكك من مليت الى اي مسمى فيه تفاؤل وحياة :)

انت من قبل التقاعد ومسمي نفسك " مليت " شلون ماتبي تمل !!

basma222
13-08-2012, 08:42 AM
اذا كان عندك سلفه وعداد افراد العائلة كبير والراتب قليل بتشتكي مثلنا
الله يوفقك ويوفق الجميع

اوف ليميت
14-08-2012, 10:53 AM
وينه الاخ مليت
اللي يبي يتقاعد

لا اتقاعد... في عصفوره كلمتني وقالت لي اخبار بتنفعك انت وغيرك

عقبها تقاعد ;p نصيحه لاتستعيل وانطر

رجل الجزيرة
14-08-2012, 11:14 AM
وينه الاخ مليت
اللي يبي يتقاعد

لا اتقاعد... في عصفوره كلمتني وقالت لي اخبار بتنفعك انت وغيرك

عقبها تقاعد ;p نصيحه لاتستعيل وانطر

رجاء لا تقول: فيه زيادة.

لاجل QT
14-08-2012, 11:18 AM
ووووي يازين ملل التقاعد زيناة ..وينة بس :(

اوف ليميت
14-08-2012, 11:24 AM
رجاء لا تقول: فيه زيادة.

lol
:D
الله يسامح اللي وقفها (لأسباب توني اعرفها الاسبوع اللي طاف) بس عنده حق..صارت لعبه ;p

ويتم مراجعة (اللعبه اللي صارت) والبث فيها
عقب..ابشررررررررررررررررررررررررررررررر يا رجل الجزيرة ابشرررررر

رجل الجزيرة
14-08-2012, 12:46 PM
lol
:d
الله يسامح اللي وقفها (لأسباب توني اعرفها الاسبوع اللي طاف) بس عنده حق..صارت لعبه ;p

ويتم مراجعة (اللعبه اللي صارت) والبث فيها
عقب..ابشررررررررررررررررررررررررررررررر يا رجل الجزيرة ابشرررررر

بشرك الله ووالديك بالجنة.

هاه أبشر الناس وإلا بعدين.

:)

فنجان قهوة
14-08-2012, 12:48 PM
باعتقادي انه اكبر غلط يرتكبه الرجل اذا تقاعد دون 60 سنة .... الا اذا كان مخطط لهذا التقاعد لادارة مشروعه الخاص و لديه دخل جيد..... و الا سوف يعيش حياة الملل و إثارة المشاكل لا تفه الاسباب.... وما يترتب على ذلك من اكتئاب و عزلة....

بنت امي
14-08-2012, 12:49 PM
الفراغ يخرع

قطر دزاين
15-08-2012, 03:51 AM
لا تستعجل اول شي سو المشروع شوف بينجح او لا لنفرض سويت مشروع وخسر انت المتضرر اول شي خل المشروع يوقف وشوف دخلك منه كم المتوسط ولا تحسب على الدخل كامل
وبعدها اخذ التقاعد