المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فتاة تقتل والدتها خنقاً لأسباب غريبة جداً

مغروور قطر
24-06-2006, 05:16 AM
فتاة تقتل والدتها خنقاً لأسباب غريبة جداً

الدوحة - الراية :أرخي الليل البهيم سدوله وانسكب ظلامه الدامس في كافة أرجاء المدينة.. سيارات تمرق كالبرق الخاطف في الشوارع هنا وهناك متحدية بأصوات محركاتها العالية جدران الصمت المطبقة في المكان.

الصيف كان ومايزال يطرق الأبواب إيذانا بالدخول عقارب الساعة كانت تشير الي الثانية عشرة وبضعة دقائق عندما كانت الفتاة المقيمة الشابة تجلس برفقة شقيقها في صالة شقتهم لمشاهدة التلفاز.. تناول هو طعام العشاء وقبل أن ينتهي من تناوله نهضت شقيقته وابلغته انها سوف تخلد للنوم ودخلت الغرفة التي تنام فيها والدتها المريضة حيث ينامان معا فيما استمر هو في الصالة يشاهد التلفاز وبعد مرور قرابة 15 دقيقة وبينما كانت عقارب الساعة تشير الي الثانية عشرة وخمس وأربعين دقيقة فوجيء بدخول أخته عليه وهو في الصالة وكانت في حالة انفعال شديدة وأخبرته بأن والدته لا تتنفس وملقاه علي الارض فاسرع اليها حيث شاهدها مسجاة علي ظهرها وعيناها مفتوحتان قليلا ولكنها لا تبدي حراكاً وشاهد دماء علي وجهها يبدو أنها من فمها، حاول الابن جس نبض والدته من العنق فوجده ضعيفا ولم يجد نبضا عند الرسغ فطلب من اخته احضار قليل من الماء وأخذ قطعة قماش وقام ببلها في الإناء وأخذ يمسح وجه أمه، ثم قام بالاتصال باثنين من أقاربه وأيضا الاتصال بالاسعاف التي قامت بنقلها الي المستشفي الا أن الاطباء ابلغوه في الساعة الثانية صباحا بوفاة والدته فقام بالاتصال بوالده الذي كان في عمله حيث حضر علي الفور.

لاحظ الاطباء وجود أثار غريبة حول الرقبة فقاموا بابلاغ الشرطة بوجود شبهة جنائية في الحادث.. انتقل علي الفور ضباط البحث الجنائي الي مكان البلاغ وقاموا باستدعاء أقارب المتوفاة وفي مقدمتهم الاخت وشقيقها كانت ابنة المجني عليها مصابة بخدوش في وجهها وبسؤالها عن سببها قررت ان والدتها هي التي أحدثتها بها، كانت خيوط القضية تشير الي أن الابنة هي مرتكبة الحادث وبمواجهتها بما أسفرت عنه التحريات اعترفت بقيامها بخنق والدتها بقصد قتلها وعللت ارتكابها الجريمة بأنها تعتقد أن والدتها كانت السبب في حادث أليم تعرضت له، أحيلت المتهمة الي النيابة العامة حيث أكدت ما سبق أن ذكرته في محضر الشرطة فوجهت لها النيابة العامة تهمة القتل العمد وأمرت بحبسها علي ذمة التحقيقات وتم احالتها الي المحكمة الجنائية.

وأثناء جلسات المحكمة وعقب تلاوة قرار الاتهام سأل رئيس المحكمة المتهمة فانكرت وقررت أن الاتهام غير صحيح وأنها غير مذنبة، قامت المحكمة بالاستماع الي أقوال الشهود ومرافعتي النيابة والدفاع. حيث قدم دفاع المتهمة مذكرة طلب في ختامها أولا ببراءة المتهمة وإعفائها من المسئولية لاختلال قواها العقلية وثانيا احتياطيا بانتداب طبيب عقلي ونفسي لبيان حالة المتهمة العقلية ثالثا وعلي سبيل الاحتياط الكلي بإنزال العقوبة الي حدها الادني والامر بايقاف تنفيذ العقوبة ذلك أن المتهمة تعاني من مرض عقلي أفقدها الادراك والارادة مما ينعدم معه مسئوليتها عن الفعل الذي اقترفته وأيضا لوجود صفح من الأب والاخ والاخت وهم أولياء الدم ويكون العفو الصادر منهم بمثابة صفح عن القصاص فيما طالبت النيابة العامة في المذكرة التي قدمتها برفض الدفع بانعدام المسئولية الجنائية مشيرة الي أنه ثبت من التقرير الطبي الخاص بالمتهمة انها وجدت في صحة جيدة بوعي تام وادراك سليم.

وأشارت تقرير طبي صادر من مؤسسة حمد الي أن المتهمة لم تكن تعاني من مرض عقلي أو نفسي يفقدها القدرة علي توجيه ارادتها بالصورة الصحيحة.

فقضت المحكمة بمعاقبة المتهمة بالسجن 10 سنوات وقالت المحكمة في أسباب حكمها ان القصاص يسقط عن الجاني في عدة احوال منها العفو فانه مسقط للقصاص وهو من الوجهة الدينية مستحب وأما وقد تنازل أصحاب الحق وهم الزوج والابن وشقيقته الثانية فمن ثم يكون قد سقط القصاص من المتهمة ويتعين تطبيق العقوبة لما هو أدني من القصاص.

قامت المتهمة باستئناف الحكم فقررت محكمة الاستئناف توقيع الكشف الطبي علي المتهمة مجددا لبيان سلامة قواها العقلية وتأجيل القضية لشهر أكتوبر القادم.

جريدة الراية 24/6

khaldoon
24-06-2006, 09:44 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

جزاك الله كل خير اخوي مغرور قطر على هذا النقل

مغروور قطر
24-06-2006, 09:45 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

جزاك الله كل خير اخوي مغرور قطر على هذا النقل
وياك اخوي خلدون ولا حول ولاقوة الا بالله

jajassim
24-06-2006, 09:48 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

شكرا أخوي مغروور قطر

مغروور قطر
24-06-2006, 09:49 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

شكرا أخوي مغروور قطر
العفو اخوي جاسم

خاربه خاربه
24-06-2006, 11:16 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

ويعطيك العافيه يارب

abo rashid
24-06-2006, 11:20 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

ROSE
24-06-2006, 01:02 PM
كل واحد يقفل على روحه الباب وينام :strong

السلامة واجبه

يعطيك العافية مغرور

مغروور قطر
24-06-2006, 01:15 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

ويعطيك العافيه يارب
الله يعافيج اختي

مغروور قطر
24-06-2006, 01:16 PM
كل واحد يقفل على روحه الباب وينام :strong

السلامة واجبه

يعطيك العافية مغرور
هاهاها الله يعافيج

بنت الحرمي
24-06-2006, 01:24 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

قريت اليوم الخبر الصبح في الجريده واسغربت وايد..

يعطيك العافية

يابعدهم كلهم
24-06-2006, 01:25 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

تسلم اخوي مغرور

مغروور قطر
24-06-2006, 01:28 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

قريت اليوم الخبر الصبح في الجريده واسغربت وايد..

يعطيك العافية
الله يعافيج الله يهديهم

مغروور قطر
24-06-2006, 01:28 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

تسلم اخوي مغرور
الله يسلمك اخوي

~ جناين ورد ~
24-06-2006, 01:38 PM
يربي شلون طاعها قلبها؟؟؟؟؟؟؟

مغروور قطر
24-06-2006, 01:40 PM
يربي شلون طاعها قلبها؟؟؟؟؟؟؟
ناسيه رب العالمين

الحرمى
24-06-2006, 01:40 PM
اللهم ارفع عنا ولا تبلانا
مشكور اخوى

مغروور قطر
24-06-2006, 01:47 PM
اللهم ارفع عنا ولا تبلانا
مشكور اخوى
العفو اخوي

<<روز>>
24-06-2006, 01:57 PM
مشكور اخوي على النقل

بس عندي ملاحظة ما ادري اذا حد ملاحظ
ان جريدة الرايه صايره كل يوم توضع قصه انها موجوده بالدوحه بقض النظر عن هاذي القصه
اشياء ما نسمع عنها خصوصا ان قطر صغيره والاخبار تنتشر بسرعه
انا كل اخبارهم نفسي اتحقق منها
مو ان هاذي الاشياء مستحيل تصير في بلدنا لكن مو معقوله كل هالجرايم تصير بشكل يومي
في قصص تحس انها تأليف ..
بس صاير لهم شهر تقريبا يوميا يحطون قصه انا اقول هاذي الاشياء نوع من تشويه البلد او القصد الدعايه للجريدة
وسمحوا لي على المداخله

jajassim
24-06-2006, 02:10 PM
مشكور اخوي على النقل

ان جريدة الرايه صايره كل يوم توضع قصه انها موجوده بالدوحه بقض النظر عن هاذي القصه
مو ان هاذي الاشياء مستحيل تصير في بلدنا لكن مو معقوله كل هالجرايم تصير بشكل يومي
في قصص تحس انها تأليف ..
بس صاير لهم شهر تقريبا يوميا يحطون قصه انا اقول هاذي الاشياء نوع من تشويه البلد او القصد الدعايه للجريدة
وسمحوا لي على المداخله

(( واللي يشوف مصيبة غيره تهون عليه مصيبته ))

والحمد لله رب العالمين على هالنعمة اللي عايشين فيها

مغروور قطر
24-06-2006, 02:19 PM
مشكور اخوي على النقل

في قصص تحس انها تأليف ..
وسمحوا لي على المداخله
العفو اختي وشكرا لج على المشاركة