المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملابس غير محتشمة في الحرم الجامعي

ROSE
18-08-2012, 02:21 PM
ملابس غير محتشمة في الحرم الجامعي

طالبن بميثاق ولائحة ولجنة للرقابة .. طالبات لـ الراية:
الملابس القصيرة والمكياج الصارخ يخالف التقاليد الجامعية
الحرية الشخصية لا تتناقض مع قدسية الجامعة وتقاليد المجتمع
جامعات أوروبا تلزم طالباتها بالاحتشام واحترام مدرجات الدراسة

الدوحة - الراية:
تستأنف اليوم الدراسة في جامعة قطر للفصل الدراسي ربيع 2012 بعد إجازة منتصف العام الجامعي، ليتجدّد الجدل حول مدى التزام الطالبات بضوابط الزي المحتشم الذي يجب أن يراعي قدسية الحرم الجامعي .

وتؤكد الطالبات لـالراية عدم وجود لوائح مكتوبة تلزم الطالبات بعدم ارتداء ملابس غير لائقة، أو وضع إكسسوارات ومكياج يتنافى مع مقتضيات الدراسة في جامعة عربية عريقة، وهو ما يسمح لبعض العربيات والأجنبيات بارتداء ملابس غير لائقة ووضع مكياج صارخ وإكسسوارات لافتة .

الجدل بين الطالبات حول ضوابط الزي الجامعي ومظهر الطالبة الجامعية وجد طريقه إلى المنتديات التعليمية ومواقع التواصل الاجتماعي Facebook و Twitter والتي دعا خلالها الطالبات بوضع ميثاق أخلاقي للزي الجامعي يطبق على جميع الطلاب والطالبات، يمنع ارتداء أزياء تخالف الأعراف والتقاليد الجامعية، لافتين إلى أن هذا الميثاق الأخلاقي لا يطبق فقط على الجامعات العربية والإسلامية ولكن أيضًا على الجامعات الأوروبية والتي يمنع فيها دخول الطالبات بزي يتناقض مع قدسية الحرم الجامعي .

ودعت الطالبات إلى عودة اللجنة الخاصة بالإشراف على الزي الجامعي واتخاذ إجراءات صارمة ضد المخالفات.
يؤكد الفريق الآخر أن الزي الجامعي حرية شخصية للطالبات بشرط عدم مخالفة تقاليد وأخلاقيات المجتمع، كما أشاروا إلى أن الفتاة الجامعية قادرة على اختيار الزي الذي يناسبها ويلائم الحرم الجامعي، وأن مواجهة الحالات الصارخة يكون بالتوعية عبر لقاءات المرشدات والندوات الجامعية.

الراية طرحت القضية على عدد من الطالبات وسجّلت وجهات نظرهن المتباينة في هذا الموضوع :

في البداية تقول الطالبة خديجة سمير طه: الزي الجامعي يجب أن يظل في حدود الحرية الشخصية للطالبات طالما لم يخرج عن إطار قدسية الحرم الجامعي، والمعايير المتعارف عليها لمظهر الطالبات، وتقاليد المجتمع وعاداته.

وتضيف: طالما كانت الطالبة ملتزمة بالحشمة فلا يجوز فرض زي محدّد عليها، لكن للأسف إن هنالك فئات قليلة بالجامعة ممن أصبحن لايقدّرن هذه الحرية فأصبحن يتمادين بها تحت مسمى الحرية الشخصية متجاهلات للبيئة الاجتماعية التي يقطن بها وغير مقدّرات للبيئة التعليمية التي يجب أن تكون لها حرمتها.

الطالبة لمى فايز العبدالله تؤكد أن مخالفة الطالبات للتقاليد الجامعية في الزي والمظهر العام ليست ظاهرة في جامعة قطر، فهناك بعض الطالبات العربيات والأجنبيات يبالغن في مظهرهن الخارجي، سواء في تسريحات الشعر أو المكياج، وتتعرّض لانتقادات من زميلاتها فتتراجع عن تلك السلوكيات .

وتضيف: لا أؤيد عودة لجنة الرقابة على الزي الجامعي، وأتمنى أن تكون الرقابة ذاتية .
ورأت الطالبة نور الشمالي أن معظم الطالبات يلتزمن باللباس المحتشم أما الطالبة الجديدة، وفي أول الفصل الدراسي تحديدًا تلبس الملابس على مزاجها وبعد فترة نجدها تلقائيًا تأخذ بالتعليمات الجامعية وتنضبط بلباسها أما بالنسبة للمكياج فأجده طبيعيًا ويدخل في إطار الحرية الشخصية .

وتؤكد العنود كافود أن هناك قلة من الطالبات يمثلن 1% يرتدين ملابس لا تناسب الجامعة أما بقية الطالبات فهن على درجة كبيرة من الوعي والاحترام والاجتهاد وهن أساسًا بالجامعة من أجل التحصيل العلمي وبلوغ أهدافهن في العمل والحياة .
وتؤكد الطالبة منال الشيخ أن زي طالبات جامعة قطر مناسب لعدد كبير من الطالبات وهناك والحمد لله حرية في اختيار الملابس.

وتضيف: لم أجد أي طالبة تأتي في ثياب غير مناسبة لحرمة الحرم الجامعي كما يشاع في بعض الأحيان عبر صفحات الفيس بوك والمنتديات الجامعية .

وتقول : هناك مبالغة لدى بعض الطالبات في المكياج وأنا أنصحهن عبر الراية بأن يكون المكياج بسيطا وطبيعيا لأنه الأجمل ويضفي على الطالبة الأنوثة والبساطة .

وتؤكد الطالبة سعده السيد: ضرورة وضع ضوابط محدّدة وليس لوائح يتم فرضها على الطالبات، وهذا الميثاق موجود في كل جامعات العالم ، ويتم تعريف الطالبات به في بداية دخولهن الجامعة .

وتضيف: طالبات الجامعة ناضجات بما يكفي لارتداء ما يناسبهن وبما يتوافق مع قدسية الجامعة وأخلاقيات وعادات المجتمع، وأنا مع حرية اللباس وعلى الطالبات احترام الأخريات وتقبل زيهم كما هو دون أي مبالغة وأن يكون في حدود المعقول، أما عن التجاوزات في المكياج وظهور الطالبات في الجامعة كأنهن في عرس فهذا مرفوض ولا تقبله أي طالبة تعتز بمكانة الجامعة العريقة التي تدرس بها.

وتقول سالي قرناص: كل طالبة حرة في اختيار ما يناسبها من ملابس ومعظم الطالبات يرتدين اللباس المحتشم والأمر يعود للطالبة نفسها سواء في ارتداء الملابس أو في وضع المكياج فنحن أصبحنا في مرحلة نستطيع التمييز بين الصواب والخطأ ولذلك أقول إن القرار يعود للطالبة نفسها كما هو معمول في أكثر الجامعات العربية والعالمية وعلى الطالبات تقبل ثقافة الآخرين ضمن احترام حريات وحقوق الآخرين .

وتقول الطالبة رشا غصوب: جامعة قطر أعطتنا الحريّة في اختيار ما يناسبنا ولكن في حدود احترام قدسية الحرم الجامعي وهذا برأيي يعود للشخص نفسه وعلى الطالبة احترام الجو الجامعي ..ورأت أن أغلبية البنات ملتزمات وخاصة القطريات بالشالة والعباءة واعتبرت أن المكياج هو نوع من الترتيب للفتاة وهذا يندرج في إطار حريتها الشخصية مادامت تقوم وتؤدي كل واجباتها الدراسية باجتهاد ومثابرة.

وتقول سالي صليبا: أعتقد أن الزي الجامعي نوع من الحرية الشخصية وأنا دائمًا أرتدي الجينز والتيشيرت لأنه عملي ويساعدني في التحرك بسهولة ضمن مدرجات الجامعة طبعًا مع احترام عادات وتقاليد البلد بدون المبالغة في اللبس الضيق أو القصير وأرتدي الثياب المعقولة والتي تتناسب وحرمة المكان التعليمي الجامعي.

وتقول الطالبة فاطمة النعيمي: بعض الطالبات لبسهن غير محتشم في الحرم الجامعي لدرجة أن ذلك يقلل من هيبة الطالبة الجامعية حتى ان البعض يتحدّث عن بنات الجامعة بصفة الجمع ما يدفعنا دائمًا للدفاع عن الجامعة وطالباتها.. اقترح أن تعمد إدارة الجامعة إلى توحيد الزي الجامعي وأن يتم لفت نظر الطالبات إلى ارتداء الزي المحتشم الذي يناسب قدسية وحرمة المكان .

وتؤكد مريم الكواري أن بعض الطالبات تبالغ في ارتداء الملابس ذات الألوان الصارخة والتي لا تناسب أي شكل من أشكال الطالبة الجامعية والحياة الدراسية مشيرة إلى أن البعض منهن أيضًا تبالغ في وضع المكياج الصارخ.

وانتقدت بعض الحالات القليلة في الجامعة كارتداء بعض الطالبات الأجنبيات الملابس القصيرة والضيقة دون مراعاة للعادات والتقاليد واقترحت إعداد لوائح وقواعد لتنظيم عملية الزي في الجامعة ودعت إلى تشكيل لجنة لتنبيه بعض الطالبات إلى العادات والبيئة القطرية وعدم تجاهل هذه الحالات حتى لا يحدث تمادياً فيها .

وتقول رأفة العلواني: أغلب الطالبات يرتدين الزي المحتشم والمناسب لقدسية الجامعة أما ارتداء بعض الأجنبيات للملابس القصير فهو قليل بالجامعة وأنا مع أن تضع الطالبة المكياج الذي يناسب وجهها بحيث لايكون زائدًا عن حده .

وأكدت جواهر عبدالله البلوشي أن معظم الطالبات القطريات ملتزمات بارتداء العباءة والشالة أما بالنسبة للأجانب فهناك قوانين تمنع لبس الملابس الضيقة والقصيرة والمكشوفة وأنا أرى أن معظمهن يرتدي الجينز والقمصان الطويلة وهناك نسبة قليلة من الأجنبيات اللواتي يرتدين اللباس الضيق أما جميع الطالبات فهن ملتزمات بالزي المحتشم الذي يتناسب مع عادات وتقاليد البلد ودعت الجامعة إلى وضع قوانين صارمة وتنبيه الطالبات للعادات والتقاليد.

وانتقدت زميلتها المكياج الصارخ الذي تضعه الطالبات ولبس العباءات المفتوحة والبنطلونات والكعب العالي .
وترى ريم النعيمي أن بعض الطالبات يتقيدن بالزي المحترم والبعض يخالفن ذلك وتمنّت أن تشكل الجامعة لجنة للإشراف على زي الطالبات للتنبيه على مخالفات الزي كما كان سائدًا في الأعوام الماضية .

ودافعت الطالبة ميرا السليطي عن الطالبات مشيرة إلى أن معظمهن ممتازات ويلتزمن بلبس العباءات والشالات.
وقالت: الوضع في جامعة قطر الآن أفضل من السابق والجميع ملتزم بالزي القطري وبالاحتشام ومعظم المقيمات العربيات وحتى الأجنبيات يلتزمن بلبس الجلباب السوري والفلسطيني وحتى الساري الهندي والسوداني وإن كانت بعضهن تخرق القاعدة وترتدي زي بلدها كالجينز والقمصان الطويلة فلا ضير من ذلك.

وأضافت أنا مع حرية كل طالبة، إنما حريتها تنتهي عندما تعتدي على حرية الآخرين من خلال ارتداء ملابس مثلاً تفصل الجسم ولاتناسب الجامعة والحمدلله هذا مفقود في الجامعة ولم أشاهده أبدًا ..على كل لا مانع أن تقوم الجامعة بتحديد مواصفات الزي للمقيمات والأجنبيات بما يناسب ويراعي العادات .

وقالت فاطمة محمد: أدعو الجامعة إلى وضع لوائح لتحديد الزي المناسب للجامعة وأن تضع عقوبات صارمة لمن يخالف ذلك، فالجامعة تضم العديد من الطالبات ولا نريد التعميم ونظلم جميع الطالبات فهناك الأغلبية من الطالبات الملتزمات الحريصات على عادات البلد وتقاليدها والمندفعات إلى الدراسة فقط بعيدًا عن سوالف الموضة والمكياج.

وتقول فاطمة عابد: مع تقدّم السنوات بالجامعة نرى تغيرًا بالملابس، في السنة الأولى كان الجميع يرتدي العباءات المحتشمة أما اليوم فهناك تغير بالزي لجهة الألوان الفاقعة والمزخرفة والشكل المودرن المفتوح والشيفون الشبيه بالفستان أكثر من العباءة بالإضافة إلى المكياج الصارخ والتسريحات الغريبة عن واقعنا بهدف لفت الأنظار والاستعراض، مؤكدة أن للجامعة حرمتها وعلى الطالبات الالتزام بالزي المناسب واحترام قدسية المكان العلمي وهذا لا يعتبر اعتداء على حرية الآخرين .

واقترحت وضع قوانين صارمة لضبط الزي الجامعي ومعاقبة كل من يخالفه وأن يتم منع المكياج الصاخب والعباءات المزخرفة والملونة التي تفوق الحد المعقول والأفضل أن يكون زيًا موحدًا لطالبات الجامعة .

ROSE
18-08-2012, 02:21 PM
-
-
-
تحديد ضوابط الزي الجامعي هل هو اختصاص الجامعه ام دور الاهل

غايه الطواش
18-08-2012, 02:27 PM
اختي روز في بنات محتمشات جدام اهلهم ..وفي الجامعه حدث ولاحرج ..
يعني هذا الشي صار جدام عيونا .....
والمكياج الصارخ واللبس الفاضح من زمان في الجامعه على ايام التسعينات ...

ROSE
18-08-2012, 02:30 PM
اختي روز في بنات محتمشات جدام اهلهم ..وفي الجامعه حدث ولاحرج ..
يعني هذا الشي صار جدام عيونا .....
والمكياج الصارخ واللبس الفاضح من زمان في الجامعه على ايام التسعينات ...

هلا بج غاية ،، وذي اللي شفته حتى ايام المدرسة كنت اشوف بنات في المدرسة

غاية في الاحتشام بس يوم دخلنا الجامعه انصدمت فيهم ،،

من رايي ان الدور مشترك بين الاثنين الام لازم تشوف بنتها ولبسها وتراقبها

والجامعه لازم تحط ضوابط معينه للبس مثل باقي المؤسسات الراقية

Rosso
18-08-2012, 02:31 PM
يعني خليتو الي بالمدينه التعليميه والنورث وجات على جامعه قطر:omen2:

غايه الطواش
18-08-2012, 02:33 PM

مره شفت طالبه جامعيه ترفس لها صبي :shy:

غايه الطواش
18-08-2012, 02:35 PM
اول شي استغربت وتهولت

عقب تميت اضحك :)

حسن
18-08-2012, 02:37 PM
انا اشوف الكثير من الاهل ماعاد قادرين على بناتهم وتقيدهم بزي معين فا في هذه الحاله لازم الجامعه تحط قوانين صارمه

حق هل البنات من خلال اللي نشوفه في المجمعات واشكر ادراه الجامعه في اهتمامها بتربيه البنات

حسن
18-08-2012, 02:38 PM

هاذيلك اكثرته اجانب وهب قطرين فا كيفهم

فلتة زمانها
18-08-2012, 02:39 PM
البنت في هالعمر فرحانه بشبابها تحب تكشخ وتبرز انوثتها
صدقوني مع الايام الوحده تتغير وتلتزم ويمكن تضحك على تصرفاتها
بس ما يمنع انه الاهل يراقبون بناتهم ويوعونهم عشان مايتاثرون بشكل مبالغ

Rosso
18-08-2012, 02:41 PM
هاذيلك اكثرته اجانب وهب قطرين فا كيفهم

هم في قطر ومكان عام يعني مب بكيفهم:victory:
الموضوع يتطبق عالجميع

ROSE
18-08-2012, 02:43 PM
اللبس صار مبالغ فيه من قبل البعض وللاسف فاهمين الحرية غلط ،،

هل احنا بحاجه لمؤسسة توعويه يكون دورها توعية الفتاة

ولا احنا نتحمل المسؤولية الجامعه ما اعتقد بتهتم في لبس البنات كثر اهتمامها بتسجيل اكبر عدد منهم

intesar
18-08-2012, 02:44 PM
لا محتاجين هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر..

حسن
18-08-2012, 02:50 PM
هم في قطر ومكان عام يعني مب بكيفهم:victory:
الموضوع يتطبق عالجميع

انا اكره شي اني اشبه نفسي بالشخص المخالف للناس ونظرب فيه مثل ولا قدوه

ليش انا مالتزم بالبس اللي عرفناه وويكون قدوتي جدتي وامي بدال ماشوف انسان خليع واقول ليش مايلتزمون

جهنم تاكلهم

Rosso
18-08-2012, 02:53 PM

ليش انا مالتزم بالبس اللي عرفناه وويكون قدوتي جدتي وامي بدال ماشوف انسان خليع واقول ليش مايلتزمون

جهنم تاكلهم

اتفق معاك اخوي
بس هالجامعات فيها قطريين وعرب بعد
ولازم ما يكون في تمييز في هالامور
لان اشوف حملات انتقادات على جامعه قطر وبالذات على سالفه اللبس ومطنشين الجامعات الثانيه كان السالفه موجوده بس في جامعه قطر

doha2012
18-08-2012, 02:54 PM
،

اي فصل تقصد الرايه ..، ؟

اخبر ٧،٨ فصل الصيف وبعدين الخريف وبعدين الربيع

الخريف من سبتمبر والربيع من ٢

،،

البعض فقط قد يتجاوز الحدود ولا نستطيع ان نعمم اي لايعتبر ظاهره ..،

كل اللوم على الجامعه .. لانها مكان للدراسه وليس ل شئ اخر !! حرم جامعي يتقيد به الداخلون اليه ب قوانينه ..،

القوانين كانت يجب ان تكون منذ البدايه وتلزم بها الكل

،

المسك1969
18-08-2012, 02:58 PM
من قال أن الجامعات الاوربية تفرض الالتزام بلبس زي محتشم؟؟؟

أنا درست في أمريكا وكله ميني جيب وبناطيل قصيرة أو طويله...

وليش نسمي الجامعه بالحرم الجامعي... مايليق الحرم إلا على المكان المقدس فقط من وجهة نظري.

ثم

أن مثل هؤلاء الفتيات كان الاجدر بإدارة الجامعه لو عندها قليل من الحياء مانقول من الدين أن تردعهن مب تخليهم على راحتهم ومستانسة حتى تشتكي الطالبات الأخريات

لكن رضى إدارة الجامعه عن هذا الأمر هو ما أتاح لمثل هؤلاء الفتيات بالتبرج والله المستعان

والآن هل تعتقدون أن الادارة الصامتة، الراضيه، الفرحه بما تراه لسنوات ستفتح فمها لتقول ممنوع؟ ايه زين بنشوف

جزاكم الله خيرا

حسن
18-08-2012, 03:06 PM
اتفق معاك اخوي
بس هالجامعات فيها قطريين وعرب بعد
ولازم ما يكون في تمييز في هالامور
لان اشوف حملات انتقادات على جامعه قطر وبالذات على سالفه اللبس ومطنشين الجامعات الثانيه كان السالفه موجوده بس في جامعه قطر

جامعه قطر اسمها يعني هذي بنتنا ولنا امر عليها مثل كيوتل وفودا فون اللقيطه

وذيك جامعات غربيه لهم عاداتهم وتقاليدهم ومالنا امر عليها شفتي اشلون

مثل الحين اللي عندهم خدم غير مسلمين اقولهم صومو مايسير لهم دين ولي دين

انا باسوي اللي الله اكرني وبانصح غيري وهو كيفه

باقولك شي امس فاطر عندي انجليزي اسمه امير مسلم ولد شاب

يقولي وين اقدر احصل لي ثوب جاهز قلت له سوق واقف ولا سوق العلي

يقول ابي اللبس الثوب لاني مسافر الليله وابي حق لندن باعيد عند هلي

وبرجع عقب اسبوعين اقول في قلبي ماتدري ان هل قطر اكثريتم شلو عليه

علشان مايعيدون على اهاليهم لا عاد يبالون بالبس وانت يامير تبي تعيد عند هلك وتلبس ثوب

سافر البارحه الله يحفظك ياامير ونعم الشاب البريطاني والله اني تمنيت انه اخوي

الله المستعان

عليه العوض
18-08-2012, 05:07 PM
انا مره وديت بنتي الجامعه وشفت واحده لابسه ملابس غير محتشمه تخد ش الحياء

الإكسير
18-08-2012, 06:03 PM
-
-
-

اي اهل الي تتكلمي عنهم
روحي اي سوق شوفي الأهل لهم دور او موجودين في حياة عيالهم،،،،
بتعرفين الاجابه من شكل البنيه اذا عنده ولا ماعنده اهل يسألون عنها،،

بريق الحق
18-08-2012, 07:13 PM
للاسف لا ادب ولا حشمه من بعض البنات الله يستر عليهم ويصلحهم
بنت تقول حق واحد محد زحفك من قبل لووول ( ترى الكلام صار قدامي )

OREO
18-08-2012, 07:18 PM
المفروض الدولة تفعل دستورها و الاهل يعلمون عيالهم على التعاليم الاسلامية ،،

قلبي الطيب
18-08-2012, 11:16 PM
هذا الواقع في كل مكان السوق والبيوت وطبيعي الجامعة

بوخالد911
19-08-2012, 12:02 AM
الشرهة ع بعض الامهات اذ يشجن ع التبرج

بريق الحق
19-08-2012, 12:05 AM
الشرهة ع بعض الامهات اذ يشجن ع التبرج

وين اهل الخير عنهم يالغالي ؟ والله خاطري اعرف هل النساء الي من اهل الخير ماينصحون البنات المتبرجه الي البعض منهم جاهلين

Journalist
19-08-2012, 12:18 AM
اصلا احنا خلصنا ربيع 2012 وان شاء الله الفصل الياي بيكون خريف 2012 وبنداوم تاريخ 9/16 ..في غللط في الخبر..!
وعن الملابس خلاص لاعت جبدنا واذا يات عالاجانب ترى بعد في قطريات لابسين عبي وعليهم الف تعليق :)

عيدكم مبارك :)

قطر دزاين
19-08-2012, 02:26 AM
كل يوم يزيد الفساد الاخلاقي الغرب الحين يحاربونه واحنا مبتدين فيه

جان دارك
19-08-2012, 03:58 AM

جهنم تاكلهم

السلام عليكم وعيدكم مبارك

أحسن ما قلت والله.

بصمة قطرية
19-08-2012, 04:23 AM
الأهل ..!!!
مرة نصحت وحدة عن لبس بنتها
كان جداً عاري
بصراحة قلبي عورني يوم شفتها
قلت لها مهما يكون قعدة حريم ما يجوز جسمها كله برع
حتى بين الحريم في حدود للبس ..

كرهتني في اللحظة اللي تكلمت فيها ،،

خليفـة
19-08-2012, 04:26 AM
-
-
-

موضوع خطير ومهم اختي روز
اعتقد ان دور الأهل اهم بكثير من دور الجامعة
في هذا الشأن
خليفــة

ParadEyes
20-08-2012, 01:20 AM
ماشوف له داعي ابدا فتح مثل هالمواضيع في المنتدى.. اشوف المقال يزيد الفتنة هني بوصف البنات..و باسلوب مشكوك فيه "ملابس فاضحه..عبايه مفتوحه و كعب عالي.. مكياج صارخ..ملابس قصيرة ضيقه". و " المكياج الطبيعي يضفي انوثه"؟؟ ..بالله هذا موضوع ينطرح حق الراي العام؟ شتبون منهم؟
اذا تبون الستر للبنات.. كلموا ادارة الجامعة عن هذه التفاصيل.. بعيدا عن تفصيل اشكال بنات الناس للعالم..

هذا دايما اسلوب جريده الرايه..ما يتغير

ROSE
20-08-2012, 02:32 AM
اشكركم اخواني واخواتي على ابداء الرأي بالموضوع

ROSE
20-08-2012, 02:35 AM
ماشوف له داعي ابدا فتح مثل هالمواضيع في المنتدى.. اشوف المقال يزيد الفتنة هني بوصف البنات..و باسلوب مشكوك فيه "ملابس فاضحه..عبايه مفتوحه و كعب عالي.. مكياج صارخ..ملابس قصيرة ضيقه". و " المكياج الطبيعي يضفي انوثه"؟؟ ..بالله هذا موضوع ينطرح حق الراي العام؟ شتبون منهم؟
اذا تبون الستر للبنات.. كلموا ادارة الجامعة عن هذه التفاصيل.. بعيدا عن تفصيل اشكال بنات الناس للعالم..

هذا دايما اسلوب جريده الرايه..ما يتغير

على اي اساس حكمت ان الموضوع مايستحق الطرح او التداول فيه

هذي ظاهره والمفروض ان نلقي الضوء على بعض السلبيات لايجاد الايجابيات والتباحث

عل وعسى ربي يهدي بعض الاهل والبنات باتباع تعاليم وزي الدين الاسلامي

والقسم للحوار العام والخاص بالمجتمع ،، واتوقع ان الموضوع يحتاج للنقاش بدل مانسكر عيونا

ونقول احنا عايشين في عالم من المثالية الزايده

اذا انتي شايفة ان المكياج واللبس الفاضح امر شخصي فهالشي راجع لج بنفسج ويمثل رايج الخاص

وذي مايعطيج الحق في اسكات الناس

وثائقي
20-08-2012, 03:08 AM
كلامك صحيح اختي روز موضوع يحتاج لطاولة حوار والمشاركة من الجميع وهذي مشكلة بكل الجامعات

واضحكوا شوي مع العريفي يحكي قصص من ضمنها تكلم عن احد الجامعات ^^

احذف علامة ( - ) حتى يصبح الرابط صحيحاً

http://www.you-tube.com/watch?v=PaTdaXhO66A

بوسلمان 2010
20-08-2012, 10:07 AM
اذا رمضان مااحشموه ولا احشمو انفسهم والله قدام عيني في اللاند والظهر حدث ولا حرج

لاحول الله

ParadEyes
20-08-2012, 10:23 AM
على اي اساس حكمت ان الموضوع مايستحق الطرح او التداول فيه

هذي ظاهره والمفروض ان نلقي الضوء على بعض السلبيات لايجاد الايجابيات والتباحث

عل وعسى ربي يهدي بعض الاهل والبنات باتباع تعاليم وزي الدين الاسلامي

والقسم للحوار العام والخاص بالمجتمع ،، واتوقع ان الموضوع يحتاج للنقاش بدل مانسكر عيونا

ونقول احنا عايشين في عالم من المثالية الزايده

اذا انتي شايفة ان المكياج واللبس الفاضح امر شخصي فهالشي راجع لج بنفسج ويمثل رايج الخاص

وذي مايعطيج الحق في اسكات الناس

ارجو انج تحاولين تفهمين الي قلته قبل ما تتهجمين

وين ذكرت ان المكياج و اللبس الفاضح شي شخصي؟؟
اعتقد وضحت في ردي ان اسلوب التفصيل في اشكال لبس البنات غير مستحب ( و مب بروفيشنال) و خاصة ان فىه كبيره من القراء رجال...و هذا ليس بالامر الغريب على جريدة الرايه الي تحاول جذب القراء سواء بعرض الصور الفاضحة او حتى بتصويرها كتابيا...و طرح المقالات المبتذله من فتره لي فتره
مالي الحق اني اسكت الناس صحيح..لكن لي الحق اطرح رايي مثل اي حد هني و بقوله: المقال تافه في اسلوبه ولو حسن مضمونه (< الي استهلك و انطرح الف مره و لم نخرج منه الا بردود الحش)
و شكرا

كتكوت الوحش
20-08-2012, 02:36 PM
الله يهديهم

السد
22-08-2012, 06:17 PM
موضوع غاية في الاهمية لما يمثل شريحة كبيرة في المجتمع

كل عام وانتي بخير
وبسج من الاشراف تعبتي عيونج من الاشراف
يعطيج العافية

عيدج مبارك

NASEER
22-08-2012, 08:32 PM
هذا الموضوع برأيي انه خاص جدا بالبنات ويفضل انه ماينطرح للشباب وينقل للمنتدى الخاص فيهم والشاب اللي هذي اهتماماته لازم يراجع نفسه شوي لا نخلي حياة الغرب تأر فينا لها الدرجه

حميداني
22-08-2012, 08:35 PM
تقصدون uniform محدد ؟؟

حميداني
22-08-2012, 08:39 PM
ودي لو الجامعه تقوم بهالخطوه بطريقه ذكيه كاشعار الموضوع انه كيونيفورم ومنها تاخذ الفائده
وهي الستر كباونس جانبي من غير التطرق له

منها الجامعه تكون ذات نظام ستريكت ويعني هذا اسلوب جداً يحترم في الجامعات
ومنها تبتدي المشاهد والملابس تقل لانه اغلب التأثير الا ثلاث ترباع البنات تكون بداية شرواهم لهالنوعيه من العبي
هي للفت انتباه ربعهم في الكليات والجامعات ومنها تبقى معاهم فيستعملونها بعدين برى

فتوصلنا للاسف

اما وجهة نظري ان كان الموضوع يونيفورم ويخلون الشيله شي اختياري كحريه شخصيه لجميع الاديان الموجوده اما الملابس يحددونها واللي اقصده بالتحديد
مش ملابس كبدلات وقمصان والخ

يكون يونيفورم عبايات لقسم البنات شكل محدد الكل يمشي عليه , من صوبي اشوفه بيساهم على الحد او التقليل على الاقل من شراء هالنوعيه
انقلل الاماكن اللي ممكن تستعمل فيها هالنوعيه يمكن البعض بعدها يستخسر يخسر عليها لان اغلب هدفها هو الزبو ولفت الانتباه

ParadEyes
22-08-2012, 09:20 PM
هذا الموضوع برأيي انه خاص جدا بالبنات ويفضل انه ماينطرح للشباب وينقل للمنتدى الخاص فيهم والشاب اللي هذي اهتماماته لازم يراجع نفسه شوي لا نخلي حياة الغرب تأر فينا لها الدرجه

:victory: بالضبط الي قصدته..لا فض فوك

خليفـة
22-08-2012, 10:10 PM
:victory: بالضبط الي قصدته..لا فض فوك

انت اخوي شمضايقك من طرح الموضوع في الحوار العام !
الموضوع تمت كتابته في جريدة قرأها الاف الناس
اذا انت شاطر .. روح للراية وقول لهم هذا موضوع حساس ويخص الحريم
لا تكتبونه .. وشوف شنو بيكون ردهم .. والله يقبضونك الباب وانت تضحك

ياخي .. الموضوع الي يعجبك تفضل اقراه .. واذا عندك تعليق طيب اطرحه
واذا ما اعجبك الموضوع .. احترم حرية الي يكتبه او ينقله ووفر كلامك لنفسك
وسواء كان صاحب الموضوع كاتبه من نفسه او قام بنقله
لابد من احترام رأيه .. طالما انه لم يتعدى حدوده ولم يخالف قوانين المنتدى

خليفــة

ROSE
22-08-2012, 10:31 PM
معليه اخوي بوخليفه خل الي يبون يقولونه يقولونه اسلوبهم مفضوح ومعروف ماعلينا

النقاش مفتوح للجميع وانا ادري بمصلحة المنتدى والمواضيع اللي تنطرح فيه واللي ماتنطرح فاللي في راسه شي غير الحقد يقوله

وانت تدري ان في ناس نحذف لهم او نغلق لهم مواضيع وشايلين بقلبهم فعشان هالشي تشوف مثل هالردود

وشكرا لكل من تفاعل وادلى بدلوه

خليفـة
22-08-2012, 10:35 PM
معليه اخوي بوخليفه خل الي يبون يقولونه يقولونه اسلوبهم مفضوح ومعروف ماعلينا

النقاش مفتوح للجميع وانا ادري بمصلحة المنتدى والمواضيع اللي تنطرح فيه واللي ماتنطرح فاللي في راسه شي غير الحقد يقوله

وانت تدري ان في ناس نحذف لهم او نغلق لهم مواضيع وشايلين بقلبهم فعشان هالشي تشوف مثل هالردود

وشكرا لكل من تفاعل وادلى بدلوه

قواج الله اختي روز
ومافيه شك انج من أشد الحريصين على مصلحة المنتدى

يعطيج العافية اختي روز

:)

رمح الضعاين
23-08-2012, 12:47 AM
في تعطش غريب عجيب للتبرج في المجتمع من قبل
الفتيات- الزوجات - المطلقات-الارامل

1- ياترى لماذا ؟؟

2- أين ذهبت القدوة الحسنه لهن!!!

3- أين هو الرجل القيادي في الاسرة ؟؟