المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مركز ارشادي أو الدين النصيحة .............. رأيكم بالموضوع

بو شريم
24-08-2012, 04:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بوح من وحي القلم ؛ مارأيكم ؟

في السابق كان للكبار دور في تعليم من حولهم في التثقيف لفطنة الواقع والتعامل معه سواء من اخلاق او معاملة

اما اليوم ترك الدور واصبح له هنالك مراكز يدفع لها مايرهق النفس من أموال في مقابل الاستماع الى ارشاد

ولو سمع هذا الكلام مني مركز ارشاد لكان منه انه ( عبس وتولى )

ومني اقول ( وما يدريك لعله يزكى أو يذكر فتنفعه الذكرى )

وليس بقولي انما رد من الله على ((( النبي ))) صلى الله عليه وسلم

والحمد لله على اننا خير امة اخرجت للناس

على ماسيق اعلاه ؛

ما رأيكم بالموضوع ؟

على الدورات التي تقام يفوق سعرها 1000 ريال لأيام معدودة؟

المسك1969
24-08-2012, 06:30 AM
أنا ما أعرف عن الـnlp يقال أن في ناس استفادوا... بس ما رحت بحياتي ولا بروح إن شاء الله... ما أحس إنه علم نافع

هناك بعض الدورات تدفع 1500 ريال مب 1000 ريال فقط... ليتحدث لك عن المثاليات وأغلب الدراسات هي أجنبيه وتخص الغرب والحلول لا توجد

وأتكلم هنا عن الدورات الزوجيه والاسريه التي تكون بمبالغ مثلما ذكرت بالأعلى

وحقيقة وجدت أن مثل هؤلاء الدكاترة العرب لم يقم أيا منهم بعمل دراسة على المكان المحيط به... بل إنه والله... وأحلف على ذلك قد لا يستطيع حل مشكلة ما وقد يتضايق منها ويتركها ولا يرجع لها أن طالت... بل لا يرد على صاحب المشكله

وهو يبان أمام الناس أنه ممتاز وصبور والعكس قد يكون صحيحا... وللأسف فبعض الناس يحتاج لمن يتحدث له ليفضفض عما فيه ولا يجد

المهم في النهاية المبالغ المدفوعه والله لا تستحق قيمة الدورة... حتى غلاس شاي ما تحصل ما بقول نسكافيه(الماي أحيانا فيه)

جزاكم الله خيرا

تربوي
28-08-2012, 02:01 AM
انا اختلف معك
بصراحة انا استفد كثيرا

اذا عندك نية للتغيير فهذه الدورات تسهل دربك اما ان لم تكن لديك النية فلن تجد اي فائدة

اختر الدورة الصحيحة
اختر المدرب الصحيح
وتاكد انك سوف تستفيد

هذا والله اعلم

كازانوفا
28-08-2012, 10:13 AM
بالفعل اول ما سمعت عن هذه المراكز اللى تدفع لها مبلغ وقدره عشان يعلموك البروتوكول وكيف تتعامل مع الناس اشوفها صعبه اذا الواحد من الاساس ما تعلم كيف يتعامل مع الناس بتكون بالنسبه له واجب بياديه على حسب ما تعلم من المركززز

بو شريم
31-08-2012, 12:29 AM
أنا ما أعرف عن الـnlp يقال أن في ناس استفادوا... بس ما رحت بحياتي ولا بروح إن شاء الله... ما أحس إنه علم نافع

هناك بعض الدورات تدفع 1500 ريال مب 1000 ريال فقط... ليتحدث لك عن المثاليات وأغلب الدراسات هي أجنبيه وتخص الغرب والحلول لا توجد

وأتكلم هنا عن الدورات الزوجيه والاسريه التي تكون بمبالغ مثلما ذكرت بالأعلى

وحقيقة وجدت أن مثل هؤلاء الدكاترة العرب لم يقم أيا منهم بعمل دراسة على المكان المحيط به... بل إنه والله... وأحلف على ذلك قد لا يستطيع حل مشكلة ما وقد يتضايق منها ويتركها ولا يرجع لها أن طالت... بل لا يرد على صاحب المشكله

وهو يبان أمام الناس أنه ممتاز وصبور والعكس قد يكون صحيحا... وللأسف فبعض الناس يحتاج لمن يتحدث له ليفضفض عما فيه ولا يجد

المهم في النهاية المبالغ المدفوعه والله لا تستحق قيمة الدورة... حتى قلاس شاي ما تحصل ما بقول نسكافيه(الماي أحيانا فيه)

جزاكم الله خيرا

صادقة ورأيك شاهد

وأزيدك من الشعر بيت

انه يوجد من الناس من لايملك شهادة ولكنه أهلاً لأن يصلح ويحل ويربط
حكيم حياة زودته التقوى والدين وفقة الواقع مالايملك اصحاب الشهادات والدورات

شكراً اختي مسك

حياك الله

بو شريم
31-08-2012, 12:31 AM
انا اختلف معك
بصراحة انا استفد كثيرا

اذا عندك نية للتغيير فهذه الدورات تسهل دربك اما ان لم تكن لديك النية فلن تجد اي فائدة

اختر الدورة الصحيحة
اختر المدرب الصحيح
وتاكد انك سوف تستفيد

هذا والله اعلم

كم دفعت لأنك قادر؟

وكم يرغبون ويرهقهم المبلغ؟

انا لا اقول الدورات غير نافعه ( خلك مركز ) يحفظك الله
اقول هنالك من يريد الانتفاع إلا ان السعر مبـــــــــــــــالغ فيه

حياك الله ايها التربوي

وفقت

بو شريم
31-08-2012, 12:34 AM
بالفعل اول ما سمعت عن هذه المراكز اللى تدفع لها مبلغ وقدره عشان يعلموك البروتوكول وكيف تتعامل مع الناس اشوفها صعبه اذا الواحد من الاساس ما تعلم كيف يتعامل مع الناس بتكون بالنسبه له واجب بياديه على حسب ما تعلم من المركززز

بالعكس اختي كزنوفا العلم يرتقي بصاحبة الى التهذيب

والانسان ليس كتاب يستطيع مزع الورقة ورميها
بقدر مايستطع طي الورقة والكتابه بها من جديد

هكذا الانسان يتعلم ويكتسب ويتجدد

لكن الحقيقه سعر الدورات ماله داعي

ويل للمطففين

حياك الله اختي
ً
شكراً للعبور