المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا بعد يا الجزيرة الوثائقية

alsoq
24-08-2012, 07:50 PM
السلام عليكم

من قبل كانت الجزيره للاطفال تعرض عن الديانات ومركزه على المسيحيه والبوذيه حتى طفح الكيل وحذفتها من سنه

والان جاء دور الوثائقية وعرضها للديانات الصراحه لو تشفون ترجمه لهذي البرامج تذهلون كلام مصفف وتلميع انا قررات ان احذف باقه الجزيره معاد الرياضيه فقط

(محمد)
24-08-2012, 08:19 PM
الافضل ان تطلبوا جهاز استقبال قنوات المدار الاسلامية ... فهي الافضل

لها عندي زمن ولله الحمد من افضل ما يكون

alsoq
24-08-2012, 08:25 PM
وين احصله اخوي محمد

(محمد)
24-08-2012, 08:38 PM
تفظل اخوي

لو تجيبها من الامارات افضل ... اللي في قطر مايعرفون ان كرت الاستقبال داخل الجهاز ... لي سنتين وراهم .

المهم اذا رحت للامارات اتصل في الرقم الموجود في هالرابط
http://almajdtv.tv/default.aspx?No=5770&type=2

واسألهم عن رسيفر قنوات المدار ... فيه تقريبا 55 قناة اسلامية ... فيها كل شي اخبار قنوات اطفال اناشيد وثائقية قناة للطيبعة مثل ديسكفري ولكن اسلامية ... ياخي ترتاح بالمشاهدة وتحس ان بيتك نظيف من الاغاني والمعازف والمنكرات بانواعها.

alsoq
24-08-2012, 08:44 PM
ابشرع الاغاني ما دور عندنا الحمدلله بس على قولتك نبي قنوات نظيفه

الخزرجي قطر
24-08-2012, 10:28 PM
بارك الله فيكم وجزاكم الله خير

ضوى
24-08-2012, 11:16 PM
بالعكس الوثائقية وايد حلوة برامجها واذا على البرامج اللي تحس انها تبشيرية او من هالقبيل لا تتابعها ولا تخلي احد من عيالك يتابعها ، بس بجد كبرامج وايد حلوة خاصة برمضان كان في براجج رمضانية رائعة جدا

w4rr10r
24-08-2012, 11:44 PM
وعليكم السلام
قنآه الجزيرة الوثائقيه قناه عالميه يعني رآح تعرض كل شيء :)
والصرآحه جهدهم جبار .. يعني حرآم تحذف القناه عشان برنآمج !
تقتدر تغير القناه وامورك طيبهـ

محب قطر 64
24-08-2012, 11:51 PM
الله سبحانه و تعالى أمرنا دوما بقل سيروا في الأرض فانظروا الى تاريخ امم سابقة و حضارات انقرضت و كيف بدأالله الخلق وهي فعل أمر للناس كافة لكن العرب لا يسيرون و يبخلون ولا يذهبون بحثا عن تاريخ الأمم واستكشاف العالمين القديم والجديد, لم . لست أدري

ولد ام صلال
24-08-2012, 11:54 PM
جزاك الله خيرا

تعجبني غيرتك على دينك , انا اتحدى قناة الجزيره الوثائقيه انهم يعرضون

مناظرات احمد ديدات ولا مناظرات ذاكر نايك او حتى يعرضون

برنامج وثائقي عن المسيح وتشابهه مع الهة بوذا والهندوس

او حتى يعرضون البرنامج الوثائقي عن كتاب ماري الي انكشف قبل 60 سنه

في احد كهوف مصر ودلت انه كتاب يعود للقرن 14 عشر "اقدم كتب الانجيل"

وكيف ان القساوسه قالوا انه هرطقه لاجل انه لايذكر الكذبه التي في كتبهم عن الثالوث

او حتى يعرضون التناقاضات الي في كتبهم او حتى عن الكلام الي + 18 في كتبهم

وتعالى الله عن هذا الكلام "سبحانه وتعالى "

MoHaMmEd114
25-08-2012, 02:47 AM
اتفق مع اخ (محمد)

انا كل بيتي من نفس النوع ومرتاح ولله الحمد

alsoq
25-08-2012, 05:42 AM
نا اتكلم عن تلميع للديانات وكانهم يقلون شوف ها الديانات متسامحة وما فيها عنف لو ودهم بيقلون لك احسن من الاسلام
القناه تبث من دوله دينها الاسلام ليش كما ذكر احد الاخوان يجيبون احمد ديدات او غيره حتى نحس ان فيه انصاف

اللي اكتشفته في القناه اغلبهم مسيحين في قناه الاطفال بعد على فكره انا ترى اعمل في الاعلام وقريب منهم يفصل بينا مبنا واحد

الشيخة شيوخة
25-08-2012, 02:33 PM
السلام عليكم

من قبل كانت الجزيره للاطفال تعرض عن الديانات ومركزه على المسيحيه والبوذيه حتى طفح الكيل وحذفتها من سنه

والان جاء دور الوثائقية وعرضها للديانات الصراحه لو تشفون ترجمه لهذي البرامج تذهلون كلام مصفف وتلميع انا قررات ان احذف باقه الجزيره معاد الرياضيه فقط

وش لك بالرياضة
لاهى رمايه
ولاهى العاب قوى
ولاهى ركوب الخيل
ولاهى مصارعه
كلها كوره متدحرجه لاراحت ولاجات
وقت الشدائد ماتنفع بشي

ms-qtr
25-08-2012, 03:29 PM
بالعكس القناة وايد حلوه
وتعرض برامجها بحياديه
والحيادية دايما تعطينا نظرة افضل ومعلومات افضل
وانا جفت برنامج عن الطائفة المارونية المسيحية في لبنان
كان برنامج جميل ما كنت اعرف عنهم قبل
وهذا مب معناته اني بصير مسيحيه لكن لازم نطلع على عقائد الغير علشان نعرف طريقة تفكيرهم ونحمد الله على ديننا

حفيد الأنصار
25-08-2012, 04:35 PM
انا قناتي المفضلة ابو ظبي ناشيونال جيوغرافيك مثلها مثل الجزيرة الوثائقية لكن ماعمري شفت لها فيلم عن الديانات الاخرى

مضارب جديد
25-08-2012, 05:09 PM
السلام عليكم

جزاك الله خير على هذا الموضوع

انا من فتره سميتها (الجزيرة الوثنية)

حميداني
25-08-2012, 06:28 PM
بالعكس اشوفه شي عادي ان الوثائقيه تعرض لك ثقافات واعتقادات العالم في كل مكان
علشان تكون عندك خلفيه محايده مش منحازه فتعرف وتتعلم وعلى هذا الااساس ما يكون عندك جهل في زاويه معينه
هذا هدفها كله , توصيل معتقدات الشعوب من وجهة نظر الشعب نفسه

وهذا معنى الوثائقيه انها توثق الاحداث فاليوم المسيحيه وبكره الفرعونيه وبكره وكبره
هذا اتجاه وهدف القناه ما تقدر تنتقدها بما ان عنوانها واضح من اسمها

اما الاطفال هذا شي جداً نرفزني في وقته لانه فعلاً يرسخ صور وافكار بلا مبالاه لثقافتنا ومعتقداتنا الاسلاميه

امور مثل هذي ممكن تسبب رد فعل عكسي واستنفار من الطفل في شي هو مب عارفه
لشي تبرمج عليه لانه اغلب برامج الاطفال هي برامج تبرمج الطفل على فكر معين وتطوير وصقل مهاراته في جانب , فتصور ما تتوازن الجوانب اتكون انت مهمل ومقصر في تعليم ولدك الثقافه الاسلاميه وهم يعطونه نبذ وافكار عن المسيحيه باسلوب محبب وجميل فما يمديه الولد الا وتشوف عليه حركات ما تدري من وين له فيها

فمهمل او مهتم احبذ ان الولد في هالسن يصقل ببرامج اسلاميه
وبرامج اطفال ما تضيع شخصية الطفل العربي المسلم فتخليه بكره يتنكر للي تربينا عليه واولياتنا وقدواتنا
ويميل للي شافه وتربى عليه فلازم نراقب عيالنا ونشوف ما يشوفون علشان ندعم تفكيرهم
ما نخليهم لقمه سهله لفكر انت ما تعرف يودي الى وين

محب قطر 64
25-08-2012, 06:49 PM
والله انها لمنارات اللعلم و المعرفة الجزيرة و ثائقي و ناشيونال جيوجارفيك وتعرفك على عوالم الأرض وأسرار الكون . انظر هل يوجد غيرهما تتحدث عن العلم عمليا وليس مثل بعض القنوات يأتي و يتحدث لك عن العلم والكائنات نظريا فتمل و يمل المشاهد وتغير عنها بسرعة لكن كلما مررت بهما تستوقفاني ببرامجهما المتجددة

Ahmed25
25-08-2012, 07:36 PM
قناة ممتازه صراحة و اذا في برنامج ما عجبك فبامكانك ان تغير القناه ، و بالعكس ممكن تستخدم هالبرنامج انك تكون فكره عن الديانات الاخرى و هالشي يزيد ثقافتك !

intesar
25-08-2012, 08:04 PM
يعني لما تتعلم عن الديانات الأخرى وتتثقف فيها.. تعتبرها منكر..
والجزيرة للأطفال بصراحة مو بس قناة أطفال لكنها ثقافية وتنمي الثقافة لدى الأطفال.. كل شيء تبون تنتقدونه..

إذا يا أخوي مو عاجبك امسح القناة.. وخلك على القنوات اللي تعجبك وتهنيك..
لكن تعبتوننا انتقادات وبغير محلها..

اعذرني إذا كلامي كان جاف.. لكن وجهة نظر أرجوا أنك تتقبلها..

ودمتم بحفظ الرحمن..

(محمد)
25-08-2012, 08:29 PM
نا اتكلم عن تلميع للديانات وكانهم يقلون شوف ها الديانات متسامحة وما فيها عنف لو ودهم بيقلون لك احسن من الاسلام
القناه تبث من دوله دينها الاسلام ليش كما ذكر احد الاخوان يجيبون احمد ديدات او غيره حتى نحس ان فيه انصاف

اللي اكتشفته في القناه اغلبهم مسيحين في قناه الاطفال بعد على فكره انا ترى اعمل في الاعلام وقريب منهم يفصل بينا مبنا واحد

جزاك الله خيرا على غيرتك

انظر لهذه الفتوى ومافيها من حكم وعبر لمن يريد ان يعتبر ولاحظ ردة فعل رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام في عمر رضي الله عنه

[السُّؤَالُ]
ـ[هل يجوز قراءة كتب أهل الكتاب كالإنجيل مثلا؟]ـ

[الفَتْوَى]
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فقد روى أحمد والطبراني، والحاكم: أن عمر بن الخطاب جاء إلى الرسول صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله إني مررت بأخ لي من بني قريظة، فكتب لي جوامع من التوراة ألا أعرضها عليك؟ قال: فتغير وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم. فقال عمر: رضينا بالله رباً، وبالإسلام ديناً، وبمحمد صلى الله عليه وسلم رسولاً. قال: فسري عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: والذي نفس محمد بيده. لو أصبح فيكم موسى ثم اتبعتموه وتركتموني لضللتم، أنتم حظي من الأمم، وأنا حظكم من النبيين".
وأخرج أبو يعلى قوله صلى الله عليه وسلم: " لا تسألوا أهل الكتاب عن شيء، فإنهم لن يهدوكم وقد ضلوا. إنكم إما أن تصدقوا بباطل، وإما أن تكذبوا بحق"
فعمر رضي الله عنه ما جاء بصحف التوراة إلا ليقرأها ويطلع على ما فيها، فنهاه صلى الله عليه وسلم عن ذلك.
فلا يجوز للمسلم أن يقرأ أي كتاب من الكتب السابقة ولا يطلع عليها، إلا من قرأها لبيان ما ورد فيها من تحريفات وتضارب بينها، وكان من الراسخين في العلم.وأما عامة المسلمين، ومن ليس لهم شأن في الرد على تحريفات وشبهات أهل الكتاب فلا يجوز له قراءة التوراة والإنجيل وغيرها من الكتب السابقة.
والله أعلم.

[تَارِيخُ الْفَتْوَى]
16 صفر 1422

حميداني
25-08-2012, 08:45 PM
جزاك الله خيرا على غيرتك

انظر لهذه الفتوى ومافيها من حكم وعبر لمن يريد ان يعتبر ولاحظ ردة فعل رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام في عمر رضي الله عنه

[السُّؤَالُ]
ـ[هل يجوز قراءة كتب أهل الكتاب كالإنجيل مثلا؟]ـ

[الفَتْوَى]
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فقد روى أحمد والطبراني، والحاكم: أن عمر بن الخطاب جاء إلى الرسول صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله إني مررت بأخ لي من بني قريظة، فكتب لي جوامع من التوراة ألا أعرضها عليك؟ قال: فتغير وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم. فقال عمر: رضينا بالله رباً، وبالإسلام ديناً، وبمحمد صلى الله عليه وسلم رسولاً. قال: فسري عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: والذي نفس محمد بيده. لو أصبح فيكم موسى ثم اتبعتموه وتركتموني لضللتم، أنتم حظي من الأمم، وأنا حظكم من النبيين".
وأخرج أبو يعلى قوله صلى الله عليه وسلم: " لا تسألوا أهل الكتاب عن شيء، فإنهم لن يهدوكم وقد ضلوا. إنكم إما أن تصدقوا بباطل، وإما أن تكذبوا بحق"
فعمر رضي الله عنه ما جاء بصحف التوراة إلا ليقرأها ويطلع على ما فيها، فنهاه صلى الله عليه وسلم عن ذلك.
فلا يجوز للمسلم أن يقرأ أي كتاب من الكتب السابقة ولا يطلع عليها، إلا من قرأها لبيان ما ورد فيها من تحريفات وتضارب بينها، وكان من الراسخين في العلم.
وأما عامة المسلمين، ومن ليس لهم شأن في الرد على تحريفات وشبهات أهل الكتاب فلا يجوز له قراءة التوراة والإنجيل وغيرها من الكتب السابقة.
والله أعلم.

[تَارِيخُ الْفَتْوَى]
16 صفر 1422

احذر ياخوي محمد من الاحاديث الضعيفه .
أخطأ المفتي عندما استدل بحديث ضعيف أولاً ومن غير ذكر ضعفه هذا ثانياً

الله يهديه

حميداني
25-08-2012, 08:48 PM
الشيخ أحمد ديدات وكثير من الدعاه في عصرنا والعصور السابقه ما كانو جرو أفواج الناس للاسلام الا بعد علمهم في مافي كتبهم وايش هي اعتقاداتهم وما امنو به
الا بعد ما اعرفو وادرسو كتبهم وعلى ايش تحتوي

هالفتوى بحد ذاتها غير منطقيه هذا فوق ضعف دليلها

intesar
25-08-2012, 08:52 PM
من أكثر الأشياء اللي تمتعني الديانات الأخرى وكنت أدور قبل عن بعض الكتب مثل كتب المسيحيين.. أعتقد لا عيب فيها.. بالأخص للي يبغي يدعوا للإسلام..
الدعاة يحتاجون.. مثل ما تفضل الأخ حميداني.. يحتاجون يكونون أكثر ثقافة وعلم للديانات الأخرى ولا كيف ديدات كان يناظرهم ويحاججهم..

محب قطر 64
25-08-2012, 11:33 PM
العلم بالشيء حسن و خاصة عند مناقشة العقائد الفاسدة و الفكر المنحرف . ما اعرف كيف زمان كانوا يبشرون لدينهم و يرسلون لك نسخة من الأنجيل و قد ارسلوا لي نسخة و قرأت فلا تجد الا قصص ما تقنع احد و ما اتبعهم احد لكنهم يستغلون الفقر المدقع المؤدي للموت فيضطر المسلم لاتباعهم لأخذ حاجته لكنهم اذكى منه فبعتمدون تسجيله رسميا كمسسيحي وهم يعلمون انه غير مقتنع لكنهم يراهنون على الأجيال القادمة من نسل المتبعين و قد حصل هذا بباكستان و الهند وافريقيا واستعمله اليهود لأستقدام الروس و الأفريقان بالرغم ان معظمهم غير يهود لكن الجيل الثاني نشأيهوديا و مسيحيا . كل هذا من مستصغر الشرر . لم نحن تركنا لهم الساحة .........لست أدري

كازانوفا
26-08-2012, 08:13 AM
للاسف من زمان وانا اشوف هالقناه تعرض البوذيه بطريقه وااضحه لدرجة شكيت ان كل القائمين بهذا القناه عرب بوذيين حسبي الله ونعم الوكيل