المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالفيديو .. إنقاذ إماراتي فقد التحكُّم في سرعة سيارته

قطر70
29-08-2012, 11:43 PM
إنقاذ إماراتي فقد التحكُّم في سرعة سيارته على 120 كيلو متراً

متابعة:- سبق

تمكنت شرطة رأس الخيمة، من إنقاذ شاب إماراتي عجز عن التحكم في سرعة سيارته، التي تعطل مثبت سرعتها على 120 كيلو متراً في الساعة، وذلك بعدما سارت سيارة شرطة أمام مركبة الشاب لتخفيف سرعتها قبل بلوغها نهاية الطريق.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن الشاب عبد الله الملا، وهو موظف حكومي، 25 عاماً، من سكان رأس الخيمة، إنه كان يسير على شارع الإمارات يوم 11 أغسطس الجاري قادماً من دبي باتجاه رأس الخيمة، وفور وصوله إمارة عجمان على شارع الإمارات حاول الضغط على مثبت السرعة لإعادة تشغيله، إلا أن المثبت تعطل على سرعة 120 كيلو متراً، فحاول الضغط على دواسة الفرامل لتخفيف سرعة المركبة، إلا أن النظام الإلكتروني كان معطلاً تماماً.

وأضاف: "حاولت رفع فرامل اليد، إلا أن المركبة انحرفت عن مسارها يميناً ويساراً، ما دفعني إلى مواصلة السير على الطريق، وإضاءة مصابيح التنبيه في المركبة لتحذير السائقين الآخرين".

وتابع الملا: "اتصلت بغرفة عمليات شرطة عجمان، وأبلغتهم بالمشكلة، فأكدوا لي ضرورة رفع فرامل اليد تدريجياً، ومحاولة إعادة الضغط على مثبت السرعة، إلا أني ترددت في رفع فرامل اليد خوفاً من تدهور المركبة، واستسلمت للأمل بأن يعود نظام السرعة إلى العمل بمفرده، وعندما وصلت إلى أم القيوين اتصلت بغرفة العمليات، وأبلغتها بتعطل مثبت السرعة، وعند وصولي حدود إمارة رأس الخيمة كانت دوريات الشرطة والمرور تنتظرني على جانبي الطريق، وكانوا قد وفروا لي الحماية وأخلوا الطريق من المركبات".

وأكمل "أصبت بحالة من الارتباك ولم أستطع التفكير في طريقة إيقاف المركبة وأنا أقودها بسرعة كبيرة، لكن دوريات المرور سارت حول المركبة من اليمين واليسار لتأمين الطريق".

وأثناء ذلك، دخل مدير فرع الإسعاف والإنقاذ النقيب طارق الشرهان الطريق بسرعة تفوق سرعتي، مخاطراً بنفسه، وجعل مركبته أمام مركبتي حتى أصطدم به لتخفيف سرعة المركبة، إلا أنني رفضت ذلك خوفاً من أن يقع حادث مروري خطير، وفضلت رفع فرامل اليد، وعندها بدأت المركبة بالانحراف باتجاه اليمين واليسار، وفيما واصل الشرهان محاولة منع المركبة من التدهور، تمكنت من السيطرة على المركبة، وتخفيف سرعتها، والاتجاه بها نحو المنطقة الرملية بجانب الطريق، ومن ثم الخروج منها بأمان".

وأكد أنه وجد مساعدة كبيرة من الجهات المعنية، شارحاً أنه أصيب بصدمة كبيرة ولم يستطع التحدث لمدة 15 دقيقة، بعد توقف المركبة، لكن وجود دوريات الشرطة وسيارات الإسعاف والإنقاذ بجانبه ساعده على تخطي الصدمة.

الفـيـديـو

http://sabq.org/YMmfde

لاجل QT
29-08-2012, 11:47 PM
الله حفظة

موقف صعب لايحسد علية

حميداني
30-08-2012, 12:00 AM
الله احفظه

CH Engineer
الحوادث القاتله الي اكثرت على الخطوط السريعه
تتوقعون سببها معلق السرعه!!

نتمنى من الجهات المختصه توفير مختصين لفحص سيارات التيوتا بعد وقوع الحوادث على الطرقات السريعه (كم واحد راح ولا ندري السبب ونقول كالعاده السرعه)

كتكوت الوحش
لاحول ولا قوة الا بالله

المسك1969
30-08-2012, 12:02 AM
الحمدلله وجزاهم الله خيرا

جزاك الله خيرا على الطرح

الجغميني
30-08-2012, 12:03 AM
الله حفظه
الحمد الله
للمرة المليون نقول جميع سيارت لاند كروزر يجب ان تسحب من السير على الطرقات
فتح تحقيق شامل و اجراء اختبارات الأمان لها
الى متى و ثقافة التيوتا سائده عندنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قطر70
30-08-2012, 12:10 AM
تسلمون على الردود

الواحد ماقام يأمن في الاند كروزر خاصه انه تكرر هالشي في السعوديه واللحين صار في

الامارات الله يستر من الجاي وانا عن نفسي مستحيل اثبت السرعه من عقب هالحوادث اللي

صارت الله يكفينا الشر

الله يحفظ الجميع

المسك1969
30-08-2012, 12:14 AM
لا تخاف ربي يحفظك ما بيجيك إلا كل خير إن شاء الله... ولا مفر من قضاء الله وقدره سبحان الله

ربي يحفظنا وإياكم ومن يقرأ من كل سوء آمين

قطر70
30-08-2012, 12:17 AM
الله حفظه
الحمد الله
للمرة المليون نقول جميع سيارت لاند كروزر يجب ان تسحب من السير على الطرقات
فتح تحقيق شامل و اجراء اختبارات الأمان لها
الى متى و ثقافة التيوتا سائده عندنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وللأسف اخوي ان وكيل تويوتا عندنا خدمته تعيسه الى ابعد الحدود وتأخير في السيرفس

واسعار حدث ولا حرج واذا بغيت تشتري سياره قالوا لك مافيه انتظر كم شهر وهذي سياسة

تثبيت سعر السياره في السوق وربعنا ثابتين على مقولتهم شيك في المخبا والسيارات مكدسه في

الصناعيه وفي الاستور اللي في مزرعة العطيه

اللوز
30-08-2012, 12:23 AM
الله ستر

امـ حمد
30-08-2012, 12:47 AM
الحمد لله على السلامه

آلملآزم
30-08-2012, 01:25 AM
وين ربعنا اللي معلقين على شيك فالمخبا سياره قيمتها 300 ألف قيمة الماني وهي تفتقر لادنى معايير الأمن والسلامه سياره السييفتي فيها 0%
يعني المفروض اذا الواحد بيركب تيوتا يودع أهله ويوصي قبل لا يحرك ماصارت ياتيوتا الواحد دافع فلوسه يبي مواصفات وسياره آمنه بعد رب العالمين مب مشتري موته في أي لحظه :anger1:

بريق الحق
30-08-2012, 03:32 AM
والله يازين النظام القديم لا الكتروني ولا خرابيط
ومن اكثر الحوادث الي تصير ان الواحد يرقد على الخط وهذي صارت لنا والله ستر ..وفي النهاية لن يصيبنا الا ماكتبه الله لنا

بيرق_المجد
30-08-2012, 05:38 AM
الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وينها. من ذا المشكله الى تواجه مواطنين دول مجلس التعاون الى اخبره ان كل دوله فيه جهه مالت المواصفات والمقاييس وكلهم يرجعون للهيئة الى في الرياض .المفروض ان وحده السلامه الى تخص سلامت المركبة تصرح هل الخبر صحيح ولا مجرد إشعاعه لان الفيديو. مال الشاب الإماراتي نزالين عليه الشرطة يركضون كنه مسوي جريمه والله اعلم.

Lulu Caty
30-08-2012, 06:52 AM
الله يحفظنا ويحفظكم يا رب

راشد محمد
30-08-2012, 07:48 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

Scout Sniper
30-08-2012, 10:04 AM
المفروض يصير توعيه بهالشي :
لما يصيدك هالموقف , خلك ضاغط على زر ال start لمدة 10 ثواني
وبتفصل الانظمه كلها

heavy duty q
30-08-2012, 10:08 AM
وللأسف اخوي ان وكيل تويوتا عندنا خدمته تعيسه الى ابعد الحدود وتأخير في السيرفس

واسعار حدث ولا حرج واذا بغيت تشتري سياره قالوا لك مافيه انتظر كم شهر وهذي سياسة

تثبيت سعر السياره في السوق وربعنا ثابتين على مقولتهم شيك في المخبا والسيارات مكدسه في

الصناعيه وفي الاستور اللي في مزرعة العطيه

صادق بكل اللي قلته بس ربعنا يحبون الشيك بالمخبا

Scout Sniper
30-08-2012, 10:08 AM
وين ربعنا اللي معلقين على شيك فالمخبا سياره قيمتها 300 ألف قيمة الماني وهي تفتقر لادنى معايير الأمن والسلامه سياره السييفتي فيها 0%
يعني المفروض اذا الواحد بيركب تيوتا يودع أهله ويوصي قبل لا يحرك ماصارت ياتيوتا الواحد دافع فلوسه يبي مواصفات وسياره آمنه بعد رب العالمين مب مشتري موته في أي لحظه :anger1:

التيوتا هي اكثر سياره تناسب البيئه القطريه ...

يخوك كفايه اسمها : مفخرة الأرض :victory:

بيانو
30-08-2012, 10:12 AM
الحل

http://ysv.me/303650

بصمة قطرية
30-08-2012, 10:15 AM
لا حول و لا قوة الا بالله
الحمدلله اللي ربي سلمه ..
المفروض يلغون تثبيت السرعة ..
مش اول حادث ...!!!!

الكاسب
30-08-2012, 10:56 AM
سلامات...أحذروا.

alsoq
30-08-2012, 11:12 AM
حتى بدون مثبت سرعه ولد اخوي عنده جي اكس ار 2008 يمشي 120 تقريبآ جاي من ابو نخله طفى عليه الكمبيوتر وتعطل كل شي حتى الدركسيون يقول ما اقدر الف به قوي يقول الله ستر ان الوقت الظهر ما فيه سيارات كثيره راح راح للشركه قالو نعيد لك البرمجه مبلغ وقدره طلع من عندهم راح محل معروف وسوا اعاده برمجه بـ 2000 ريال

الامريكي افضل منها بالف مره من ناحيه الامان على طرقات حتى لو تشفون السيارات المنقلبه والحوادث كله يباني الامريكي قليل جد’

الصغيره
30-08-2012, 12:34 PM
الحمد لله على سلامته

دعوات الوالدين ربي يحفظهم

والشبا ليه يستخدمون مثبت السرعه الصراحه هو السبب بكثير من الحوادث

الحمد لله والشكر على السلامه

زقرتي ومزاجي
30-08-2012, 01:27 PM
الله سلمه ... لاحول ولا قوه الا بالله

آلملآزم
30-08-2012, 01:49 PM
التيوتا هي اكثر سياره تناسب البيئه القطريه ...

يخوك كفايه اسمها : مفخرة الأرض :victory:

أي مفخرة الارض ياخوك قصدك تعليقة الارض :tease:
من كثر ماتعلق التيوتا حسيت أنها أنتاج شركة بلاك بيري ويبغي لها كل شوي تشيل بطاريتها وتركبها مره ثانيه :tooth:
كل شركه تقدر تسوي لنفسها دعايه وتسمي نفسها بأحسن الاسماء التسويقيه الرنانه مهما كانت بساطة تصنيعها لكن نبي شي ملموس على الواقع يعني اسعار مناسبه وخدمة مابعد البيع وكذلك رفاهيه وجوده فالتصنيع مب بس مجرد هيكل مركبينه على أجهزه أي كلام أي خلل بسيط على طول علقت :rolleyes2:

ابن سينا
30-08-2012, 02:14 PM
انا ماصدق هل الكلام وانا استخدم النظام دائما واذا علق دق الكير على حرف n وايضا فيه زر للجير يتحول يدوي اظغط عليه وخل عنكم الخزعبلات

Ahmed25
30-08-2012, 07:08 PM
و الله العظيم لو هالشي صاير لواحد فأوروبا كان فضحهم و رفع عليهم قضايا و جرجرهم و عوضوه الوكيل المحلي بالملايين لأنهم خاطرو بحياته ! لكن هنا ، حمد الله على السلامه و ربي يجعلها اكبر المصايب و كم تقرير فالجريده و انتهينا

حميداني
30-08-2012, 07:39 PM
يا كثر ما سمعت عن مشاكل مثبت السرعه بس توقعتها مجرد كلام
لا حول ولا قوة الا بالله

الحمدالله ربنا احفظه بفضله وفضل الناس الطيبه اللي قامت بالواجب

حميداني
30-08-2012, 07:40 PM
و الله العظيم لو هالشي صاير لواحد فأوروبا كان فضحهم و رفع عليهم قضايا و جرجرهم و عوضوه الوكيل المحلي بالملايين لأنهم خاطرو بحياته ! لكن هنا ، حمد الله على السلامه و ربي يجعلها اكبر المصايب و كم تقرير فالجريده و انتهينا

بالضبط هاللي كان في بالي , المشكله عندنا جهل كبير في حقوقنا
الله يستر بس

Scout Sniper
31-08-2012, 03:32 AM
أي مفخرة الارض ياخوك قصدك تعليقة الارض :tease:
من كثر ماتعلق التيوتا حسيت أنها أنتاج شركة بلاك بيري ويبغي لها كل شوي تشيل بطاريتها وتركبها مره ثانيه :tooth:
كل شركه تقدر تسوي لنفسها دعايه وتسمي نفسها بأحسن الاسماء التسويقيه الرنانه مهما كانت بساطة تصنيعها لكن نبي شي ملموس على الواقع يعني اسعار مناسبه وخدمة مابعد البيع وكذلك رفاهيه وجوده فالتصنيع مب بس مجرد هيكل مركبينه على أجهزه أي كلام أي خلل بسيط على طول علقت :rolleyes2:

يامرحبا بالملازم
اخوي اكون صريح معاك ...
انا من كثر حبي للتيوتا متعصب لها , وانت الظاهر انك منحاز لسياره ثانيه ..
فنقاشنا راح يطووووول ولا حد فينا بيستفيد :victory: كل واحد فينا يبي يثبت وجهة نظره :victory:

escape

حسن
31-08-2012, 09:28 AM
ياما سمعنا عن حوادث مثبت السرعه وخصوصا التويتا والاماراتي شكل موتره نيسان ولاسف ماذكرو السياره شنهي

والحين ماندري يعني حتى القير لو خلاه في الخالي مايروح مايركب البريك مايشتغل معقوله وقاصين علينا نظم الامن والمواصفات الخليجيه

كلها خرطي في خرطي من يوم شفت هل الصداديم البلاستك وانا عارف ان الجماعه مجرد سمان ديقه

ومن شفت الجيبات صار مفتاحها دقمه قلت الله يخرب بيتكم ياليابانيين خربنو السيارات

انا موتري نسيان بترول الجديد المشكله فيه كله قطع الكترونيه وحساسات من كم يوم عندي مشكله في التكيف الى وقف حتر واذا مشي

بارد طبيعي اتصدقون خذ الموتر اكثر 15 يوم في الوكاله كل شي غير الفالف والمروحه للتبريد وعقب نظفو البيبات مالت الغاز

وعقب غيرو الراديتر وعقب غيرو الكمبريسر وهم دايخين مهب عارفين ايش السبب معقوله اتوقع لو وديته شارع بن محمود

عرفو وكاله سيارات تخبط اخبر اول ماشريته اطلوبوه مني قالو جيبه نبيه قلت لهم باروح دبي وبرجع قلو لي تحمل تطلع من الحدود

لازم تجيبه باسرع مايمكن في قطعه الكترونيه لازم نغيرها ومرتبطه بالنظام كامل وارجوك لاتوهقنا وتسويلك مشكله هناك

قبل ماغيرها كنت اشتكي من التكيف اذا وقفت الموتر في الشمس وبعدين شغلت المكيف تقولون هذه دفايه مهب مكيف

يوم غيرو القطعه رجع اوكيه يقولي الموظف هذه مربوطه بكمبيوتر السياره مشكله والله كل قطع الكترونيه وسنسرات

حساسات وجونا حار فوق الخمسين ومع حراره السياره تلقاها تعطب هذه القطع ولا تخبط لك في النظام مالها تعال امسك بعدين

مالي الا اعود على الجمس ولا اشتري هلك بوغمارتين وشرط دبل علشان مايغرس

والله مالوم السعودي لى جاء يدور بومفتاح احسن منهل الخايس بودقمه

مره قلت للسواق روح عب الموتر بترول ونسيت المفتاح عندي الموتر كان شغال واتصلف فيه قلت له تحمل تبند الموتر

المفتاح عندي والله العظيم وهقه ولا ذاك مسكين القطري الللي في الخبر حط اللكزز عند الفنددق والاسبير داخل

ويمر عليه ذاك الطيب ويمسك قبضه الباب الى البيبان تنفتح كان يدق له سلف ولين يوميك ماله اثر

راحو الطيبين راحو وينك يابوسيف:telephone: شوفلنا عند حوض عراوي هلكس لو حتى ستيك بدي

احسن من هل المواتر الكشره

basma222
01-09-2012, 11:46 AM
لاحول ولا قوة الا بالله