المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقياس قطرية المواطنين

ms-qtr
31-08-2012, 08:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

موضوعي باختصار هو ان بعض الناس عندهم مقياس على مدى قطرية المواطنين وممكن تحصلهم يعاملونهم على اساس المقياس الي حاطينه في بالهم

فتحصله يحكم على الناس على اساس
الاسم :nono:
الشكل :weeping:
اللبس :(
اللهجة :rolleyes2:
الطائفة :secret:
وحتى جنسية الأم :eek5:

وما ان يصيد شي مب على المقاييس اللي حاطها في باله يبدي يقلل من قطرية الي جدامه ويمكن يعايره فيها

وللأسف بعضهم يعلمون عيالهم هالمقاييس
فتحصلهم يضايقون زملائهم في المدارس :anger1:

هل تحسون ان فعلا في مقياس لمدى قطرية المواطن او المواطنة غير الجواز :con2: ؟؟؟
وكيف نقدر نوقف العقليات الي تتعالى على غيرها وتعايرهم :stop:؟؟؟

حميداني
31-08-2012, 09:03 PM
فعلاً يا مس قطر جبتها عالجرح
وجودالعقليات هذي سببها الجهل اللي تربت عليه فغطت جاهليتهم على عقولهم وحكمتهم فعاشو في تخلف تحت معايير غبيه

المضحك المبكي ان اكثار ما يعرفون وش معناة مواطن في الاصل
كلمه يعلمونها لطالب ابتدائي تكبر وتضيع معنى الكلمه مع الوقت

وطنية القطري بمدى حرصه ووللائه لوطنه وأهله وناسه
معايير فاسده أوجودها ناس تافهه حبت ما لقو شي فيهم يتميزون عن غيرهم فاختارو سلم الحماقه هذا

تفاضلو بعلومكم بمراكزكم اللي تخدم الوطن بمدى أهميتها لبناءه ورفعته , بينو اهتمامكم بالمكان اللي تنتسبون له واللي تاكلون من خيره

هذا اللي يميز مواطن عن مواطن

وسلم يا مس قطر على الموضوع الحلو

intesar
31-08-2012, 09:26 PM
هي كلمتين لا غير.. تحدد مقياس قطرية المواطنين..

الجواز القطري.. وبس

أكثر دولة فيها عنصرية عندنا بقطر.. مع الأسف..

الحريّه
31-08-2012, 09:28 PM
سبحان الله ! موضوع ربما سالت له دمعتي هنا و أنا في أوروبا أقضي اسبوعين قبل أن أعود إلى خِضّم العمل في المدرسة. أتصور أن السبب هو أن منّا من يتشرب مهنته فتصبح جزء منه و يصبح جزء منها.
في سويسرا , البلد الرائع , رأيت ما أبكاني و جعلني أفكر كيف أعود و أكتب فيما رأيت .
رأيت المعلمين في شوارع المدن مع طلابهم وهم في رحلات مدرسية . تذكرت و أنا أراهم , الرواقيون , تلاميذ سقراط و أرسطو . رأيت المعلمين و هم يجلسون مع التلاميذ في أماكن المشاريع الخارجية وهم أحرص ما يكون على إيصال الفكرة للطلاب. معلم يجلس مع الطلاب حول نافورة فيها أجهزة ترش الماء بطرق متعددة . وقفت أنظر إليه وهو يستخدم عينيه لكي يراقب الطلاب الصغار وهم يرسمون هذه الأجهزة , وفي نفس الوقت يجيب على أسئلة أحدى الطالبات . عيناه كعيني الصقر , فهو المعلم وهو الحارس . وعندما اقتربت لكي أسأله إذا كان هذا مشروع أو حصة علوم , رأيت الضيق في عينيه . فأجاب بسرعة : لا , إنها حصة رسم . واصلت مراقبتي لهم , وعندما رأيت زوجي انسحبت . فإذا بالرجل يأتي ليعتذر عن اقتضابه وبين لي أن السبب أنه يخاف على الطلاب .
وفي مدينة أخرى , رأيت معلمتين جالستين مع مجموعة من الطلاب على رصيف البحيرة وهما تراقبان أحد الطلاب وهو يقدم مختصراً عرفت بعد ذلك أنه عما شاهدوه أثناء الرحلة .
مالفت انتباهي هو أنني عندما تحدثت إلى المعلمتين عن التخطيط لهذه الرحلات , أخبرتني إحداهن أنهم يختارون ما يناسب الطلاب من خلال مناقشات مع الهيئة التدريسية . وأن الطلاب يتعلمون الكثير في هذه الرحلات .... كان في الحوار الكثير من التفاصيل التي جعلتني أتأمل وضعنا في قطر .
كان مركز تساؤلي هو مستوى مواطنة أحدنا وهو في عمله . لو كان كل منا يحس بالإنتماء إلى قطر فعلا , لكنا أفضل دولة على الإطلاق . لو كنا نخطط لقطر كما يخطط الرجل لبيته و أهله , لما حدثت لدينا أي انتكاسة أو تراجع على أي صعيد .
المواطنة هي حب للأرض , لا يحكمه لون ولا إسم ولا مال . المواطنة هي إخلاص في ما نقدمه للوطن , في إحساسنا أنها تستحق الأفضل . أما المقاييس التافهة التي تم ذكرها هنا , فهي تنم عن ضيق أفق ومحدودية أساسها عجزٌ و فراغٌ في الداخل .
أحب وطني , و أريدها أن تكون الأجمل و الأفضل في العالم .
أراكم قريباً إن شاء الله !
تحياتي

الأصيل
31-08-2012, 09:33 PM
الموضوع اعمق مما قلتم وهناك امور لا يعلمهن كثير من الناس تساعد على هذه " الطبقيه"............ من جهة اخرى نحن في غالبيتنا مجتمع قبلي والنسب والحسب مهم فقط اوضح انني ضد العنصريه والطبقيه وكلنا لادم وادم من تراب ومقياس كرامة الانسان عند ربه هو التقوى لكن هذا الواقع في الدول التي لايزال للقبيله مكانة فيها وهو سلاح ذو حدين زبن زشين وفهمكم كفايه

حميداني
31-08-2012, 09:36 PM
الموضوع اعمق مما قلتم وهناك امور لا يعلمهن كثير من الناس تساعد على هذه " الطبقيه"............ من جهة اخرى نحن في غالبيتنا مجتمع قبلي والنسب والحسب مهم فقط اوضح انني ضد العنصريه والطبقيه وكلنا لادم وادم من تراب ومقياس كرامة الانسان عند ربه هو التقوى لكن هذا الواقع في الدول التي لايزال للقبيله مكانة فيها وهو سلاح ذو حدين زبن زشين وفهمكم كفايه

:) صح يالاصيل هو والله ما قلته ما يبعد عنه بحذفة حصى

البدع
31-08-2012, 09:37 PM
الطبقية تزداد في مجتمعنا اخر ١٠ سنوات

هذي حقيقة لايستطيع احد ان ينكرها

والحكومة تساهم بشكل فعال في توسيع الطبقية بين الناس

المسك1969
31-08-2012, 10:38 PM
أعتقد من يفكر بمثل ما ذكرتم هو إنسان مريض وأشفق عليه... لأنه في النهاية لن يقدر على شيء لأن الجميع يحمل نفس الجنسية والجميع يفترض أن يتساوى أمام القانون.

لا تلتفتوا لأمور أجدها تافهه لن تقدم ولن تؤخر من الأمر شيئا سوى البلبة على الفاضي...

الشيء الوحيد الذي أفاضل به شخص عن شخص هو دينه فقط...وأما الجنسية فمن يحملها فله ماللأخرين من حقوق وواجبات

جزاكم الله خيراً

وحيد-الشوق
31-08-2012, 11:00 PM
كلام صحيح ووللأسف انتشر في الفتره الاخيرة حتى جنسية الام يعيارون الولد فيها اي تخلف الي احنا فيه

الانسان ما اختار حياتة ولا اختار اصل ابوه ولا امه !!!

هي كلمتين لا غير.. تحدد مقياس قطرية المواطنين..

الجواز القطري.. وبس

أكثر دولة فيها عنصرية عندنا بقطر.. مع الأسف..

بكل اسف اقول نعم وانا قدامي تصير مواقف استغرب ان بعض القطريين تصدر منهم هذي التصرفات !!

مشاكل
31-08-2012, 11:03 PM
الولاء هو المقياس الحقيقي للوطنية

الخزرجي قطر
31-08-2012, 11:11 PM
كل ماذكره الاعضاء من ردود هي فعلا واقع وملموس
الله يصلح حالنا وامورنا وينور طريقنا ويصلح حال المسلمين

حسن
31-08-2012, 11:19 PM
الطبقية تزداد في مجتمعنا اخر ١٠ سنوات

هذي حقيقة لايستطيع احد ان ينكرها

والحكومة تساهم بشكل فعال في توسيع الطبقية بين الناس

انت يالبدع دائما تضرب على الوتر الحساس لكن انا ابرهن لك ان الموضوع ماهوب تام هني

:victory::victory:

intesar
31-08-2012, 11:21 PM
انت يالبدع دائما تضرب على الوتر الحساس لكن انا ابرهن لك ان الموضوع ماهوب تام هني

:victory::victory:

ليش البدع ما قال شيء غلط..

حسن
31-08-2012, 11:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

موضوعي باختصار هو ان بعض الناس عندهم مقياس على مدى قطرية المواطنين وممكن تحصلهم يعاملونهم على اساس المقياس الي حاطينه في بالهم

فتحصله يحكم على الناس على اساس
الاسم :nono:
الشكل :weeping:
اللبس :(
اللهجة :rolleyes2:
الطائفة :secret:
وحتى جنسية الأم :eek5:

وما ان يصيد شي مب على المقاييس اللي حاطها في باله يبدي يقلل من قطرية الي جدامه ويمكن يعايره فيها

وللأسف بعضهم يعلمون عيالهم هالمقاييس
فتحصلهم يضايقون زملائهم في المدارس :anger1:

هل تحسون ان فعلا في مقياس لمدى قطرية المواطن او المواطنة غير الجواز :con2: ؟؟؟
وكيف نقدر نوقف العقليات الي تتعالى على غيرها وتعايرهم :stop:؟؟؟

هو رد واحد على المقياس القطري مايقول هذا الكلام الى اذا عنده مرض نفسي

ولا بشمرقي

حسن
31-08-2012, 11:26 PM
ليش البدع ما قال شيء غلط..

وانا قلت ان البدع قال شي غلط انا فاهم وهو فاهم

ولاتسوين بينه فرق تسد يانتصار

:victory:

حسن
31-08-2012, 11:38 PM
انا اقصد اللويا جاركا بدال البشمرقا طلعو مهب سهلين

بعد خصوصا عقب هل الثوارت واحنا ناقصين حروب

لذا لزم التنويه

مابدل العادات
31-08-2012, 11:49 PM
الجواز ماعمره كان مقايس للوطنيه او انه الشخص قطري

الولاء وحب الوطن هو الي حدد الوطنيه

qatarman8008
31-08-2012, 11:57 PM
اللي يمارس العنصرية في قطر ضد القطريين .. يكون هو في الاساس ليس قطري .. وانما متجنس .. ولاعنده اي احساس او معنى للوطنية .. فتجده يتعامل مع الناس على اساس المصلحة. . يبدا باتحديق الى ملابسك وشكلك .. ثم يسالك سؤال لطيف جدا .. ممكن نتعرف عليك " يالشيخ " .... ثم اذا اتضح له انك من قبيلة فلان او من جماعة فلان او تقرب لفلان ... تبدا الابتسامات والمجاملات والنفاق باشكاله .. والا .. فيبدو وكانه متضايق من شيء ولا يعجبه الكلام ولا يابه لاي تصرف وكانك لست واقف امامه ... سبحان الله ..
حصلت لي الكثير من هذه المواقف .. ولكن .. سرعان ما يعود ويعتذر عما بدر منه ... ولكن لا يضرني ولا ينفعني اذا قال او لم يقل .. او اذا اعتذر او لم يعتذر .

Bin Hood
01-09-2012, 12:04 AM
ولد عمي (بحريني) زاير اهله في قطر
راح احد ميالس ربعه
الا يسمعهم يقولون وين ولد البحرينية
رد اخر ولد البحرينية كذا كذا
وطبعا هذا الرجل (ولد البحرينية) قطري وخواله عائلة عريقة في البحرين وقطر

فطبعا ولد عمي قالهم ليش هذا الكلام ورى الريال ؟
كان ردهم لا من يوم كنا صغار نناديه ولد البحرينية

قالهم انزين اذا هو امه بحرينيه
ترى انا ظهر وبطن بحريني

++++++++++++++++++++++++

نرجع حق صلب الموضوع

بالنسبة للمعايير الدنيوية وبالذات في الخليج

الاسم + المنصب + الـ money

الشيخ عايض القرني يقول
عندك ريال تسوى ريال
عندك مليون تسوى مليون

يعني اذا شخص عنده شغله متواضعة او فقير
راح تنعكس على كل حياته
معاملة الناس له
زواجه
مستقبل عياله
علاج + قرض حكومي+ مساعدة من الديوان + ارقام سيارات ( اي معاملة حكومية)
مكانه في الميالس وطريقة سلام الناس له

بالنسبة للولاء
الولاء ليست كلمة تقال وشعارات ترفع ولا لهجة تنطق

بالنسبة ( رايي المتواضع جدا )
ان الولاء هو ان تخدم الدولة وتكون شخص منتج في مختلف الاصعدة ( تعمل بامانه + تربية ابناء على الاخلاق وحب الوطن القيادة + الدفاع عنه بشكل او باخر + تعكس صورة عن دولتك داخلها وخارجها + .... )
وذلك لمساعدة الدولة في النمو والتطور والتقدم

يعيني اذا شخص اجنبي اشتغل في قطر بامانه وحرص دون تقديم مصلحته على مصلحة الوطن
نقدر نقول ان هذا الاجنبي عنده ولاء لقطر

ms qtr
موضوع جميل جدا ممكن اكتب موضوع قريب له اذا حصلت وقت ( وصار لي مزاج)

Riku3
01-09-2012, 12:21 AM
مع احترامي لرأي الجميع بس العديد مما تم ذكره بالامثله في بداية الموضوع يأثر على اخلاق الشخص وصفاته وهذا شي مهم لما نزوج بناتنا او نختار اصدقاء لعيالنا .. وفي امثله كثيرة بالمجتمع العديد منا مر عليهم ..

بس هذا ما يعني ان نعايرهم عليها طبعاً او يتم التفريق بين كل شخص يحمل الجنسية في الامور الحكومية.

لاجل QT
01-09-2012, 12:23 AM
عندنا ناس عندهم عنصرية غريبة غريبة

على المواطنين انفسهم من مستوى او طبقة معينة او لبس الى الخ.. والمقيمين بعد سالفة مساكين اكثر ناس تعانى من عنصرية البعض..الله يعينهم على العنصريين وعقدعم

اعتبرها نوع من انواع النقص والغرور والتعالي على خلق الله

chillis
01-09-2012, 12:26 AM
العنصريه منتشره وبكثره عندنا والدليل البعض الي هني بالمنتدى ان عارضتهم بشي اول شي يقولونه مهب قطري

حسن
01-09-2012, 12:35 AM
العنصريه منتشره وبكثره عندنا والدليل البعض الي هني بالمنتدى ان عارضتهم بشي اول شي يقولونه مهب قطري

هني لان الناس تكتب باسماء وهميه مش على حقيقتها فا ماتعرف من اللي يكلم هو قطري ولا نيوزلندي

ولا بشتوني فالوضع يختلف ولا تقيس عليه

اذا كان في الواقع الحقيقي يعني فيس توفيس هني المصيبه

وبعدين اللى يقول الجواز هو مش مقياس للوطنيه عجل عبود كوني ولائه قطري ولا كاضم الساهر ولائه قطري مش عراقي

الوطنيه ماتقاس بالجواز الوطنيه تقاس بانك تطفي الكهربا والماي وبنشوف منهو اللي عنده وطنيه

حتى سلوم كشل مانتو بشايفينه

نمـر
01-09-2012, 12:43 AM
ان عليكم لحافظين كراماً كاتبين يعلمون ماتفعلون

نمـر
01-09-2012, 01:22 AM
تهقون اذا استخدمنا سلاح العنصرية وأحنا نحمل نفس الجواز بنقدر نحمي بعضنا بعض لاصكت الحلقة لبطان ولاتهقون بتنزرع الاحقاد وبنحصدها بعدين لان التاريخ علمنا ان الايام دول مرة لك ومرة عليك, ولي صارت ضروف خارجة عن الارادة بيغفر لنا اللي عاملناه بعنصرية وهو ايعرف تفاصيل بيوتنا ومقراتنا وأحنا ماعطينه الجواز ولا والمصيبة العودة يوم القيامة يوم الصحوة الابدية تهقون بنوصل عند ربنا سبحانة وتعالى درجة (المهاجرين والانصار) وعلاقتهم ببعضهم البعض ولوكان في أنفسهم خصاصة ..انا اقول مسكوا اركانها ياعيال بطنها وهذا من حقنا وخلوا النهضة يشارك فيها الجميع في قطر الجميع وابتعدوا عن العنصرية ولاتاخذكم العزة بالاثم وعاملوا الناس كما تحب أن تعاملون وبتصبحون في وضع (حكمت فعدلت فأمنت)

chillis
01-09-2012, 01:33 AM
هني لان الناس تكتب باسماء وهميه مش على حقيقتها فا ماتعرف من اللي يكلم هو قطري ولا نيوزلندي

ولا بشتوني فالوضع يختلف ولا تقيس عليه

اذا كان في الواقع الحقيقي يعني فيس توفيس هني المصيبه

وبعدين اللى يقول الجواز هو مش مقياس للوطنيه عجل عبود كوني ولائه قطري ولا كاضم الساهر ولائه قطري مش عراقي

الوطنيه ماتقاس بالجواز الوطنيه تقاس بانك تطفي الكهربا والماي وبنشوف منهو اللي عنده وطنيه

حتى سلوم كشل مانتو بشايفينه

والله الي هني عنصري اكيد بره بيكون عنصري ولا انت شرايك الا اذا يمثل شخصيتين :rolleyes2:

المخضرم85
01-09-2012, 01:45 AM
(بسم الله الرحمن الرحيم)
من رايي ان قطرية المواطن مب جوازه بالعكس بولائه للدولة ويكون مثال جيد الاخرين يقتدون فيه ويعكس صورة طيبه عن المواطن القطري.

هامور خرطي
01-09-2012, 01:49 AM
الموضوع قسمين
(1) الجنسية وهو أمر سيادي تمنحه الدولة يعني ممكن يكون لاعب صومالي عنده جواز قطري أو سباح روماني ويرفع راس قطر

(2) مع احترامي لكلامكم وان احنا مانسوي طبقية ومادري ايش على سبيل المثال القطري الأصيل وأقصد به (ابن القبائل ) هل يتساوى في ( المجنس من اليمن أو ايران أو غيرها )
في الحقوق والواجبات من الدولة نعم يتساوى ولا توجد تفرقة . لكن بيننا وبين بعض وطبيعي راح انحاز مثلا ابن القبيلة (99.9%) ماراح يزوج ابنته حق (مجنس)
صح أو انا غلطان؟

intesar
01-09-2012, 01:55 AM
وانا قلت ان البدع قال شي غلط انا فاهم وهو فاهم

ولاتسوين بينه فرق تسد يانتصار

يكتبون بيننا.. وأنا هم مأيده كلام البدع.. ولا تبي تسوي مشاكل من لا شيء..
وأنا ما قلت كلامك ضده.. مبين عليك تدور المشاكل
وهذا آخر حوار بيني وبينك..
بالإذن..

ابو ماهر
01-09-2012, 03:55 AM
هههه
بتفرج ان شاء الله

العميد الركن
01-09-2012, 05:00 AM
اهم شي الطائفيه وولائهم للوطن

بصمة قطرية
01-09-2012, 05:52 AM
متابعة ~

بنت المطر
01-09-2012, 06:24 AM
هالشي موجود صح لكن مايوصل لدرجة تصير تفرقة عنصرية

الانسان خُلق

من تواضع لله رفعه

Mr. H
01-09-2012, 07:00 AM
هل من العدل , أن يتساوى السكان الاصليين مع المجنسين في حقوق المواطنة ؟

@فارس@
01-09-2012, 07:28 AM
العنصرية تزايدت في الخليج خاصة في الفترة الاخيرة بشكل ملحوظ
واحد اكبر اسبابها التباهي بالمال والاعلام الذي يحرض على التباهي بشكل خاطئ وغير مسؤول
والغريب اني ما شفت احد يتكلم عن الاحاديث والسنة و ( ان اكرمكم عند الله اتقاكم )
لكن الظاهر لان (افتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ) الشي حرام علينا حلال على غيرنا
يعني كما قال الحق سبحانه ( واذا دعو الى الله ورسوله ليحكم بينهم اذا فريق منهم معرضون وان يكن لهم الحق ياتو اليه مذعنين )
مساكين المقيمين يشربون من عنصرية البعض كل يوم سب واهانات واحتقار واحيانا ظلم من كثر ما نلاقي تعبئة اعلامية جاهلة وواقع مادي تعيس وكاننا لسنا مجتمع اسلامي
واليوم نشرب من نفس الكاس لان المخالفة لشرع الله في التعامل تؤدي في الاخير للخسران
واتمنى من كل من يكتب ان يتذكر حقوق المسلمين مثلما تنكسر نفسك للي يتكبر عليك شوف كم مسلم ظلمته وانت رافع خشمك عليه
اللهم اصلح مجتمعاتنا امين

الجسراوي
01-09-2012, 07:42 AM
العنصريه موجوده في بعض القطريين والصراحه هاذول ناس مايشرفونا وحرام فيهم الجواز حتى لو يسمون نفسهم عيال ناس وقبايل

سخافه ومالها معنى

Cooki
01-09-2012, 11:54 AM
طبيعي ان الانسان يفتخر باصله وفصله وناسه وديرته ..
والافضل انه يفتخر باللي يقدر يضيفه لهذا الاصل ومب باللي انجزوه اسلافه ..بس الغير طبيعي انه يشوف نفسه افضل من غيره لاي سبب كان انتسابه للقبيله الفلانيه , علمه., فلوسه ..اللي هوو.. .." لا يدخل الجنه من كان في قلبه مثقال ذره من كبر "
اعتقد ان تميز الانسان وافضليته في المجتمع بمقدار فائدته للمجتمع وليس بمقدار فائده المجتمع له على الصعيد الشخصي ..
في مجال عملي وبحكم تعاملنا مع مختلف الجنسيات والطبقات .. عندنا موظفين يقدمون معاملات اهل قطر (عيال القبايل ) على باقي المعاملات ( قطريين درجه ثانيه حسب المقاييس المذكوره ) بحجه ان خيرنا لعيالنا وعيالنا يستاهلون والاولويه لاهل قطر .. بالرغم من ان القانون يصنفهم كلهم كقطرييين ولهم كامل الحقوق والواجبات ..
هل تعتقدون هذا التصرف طبيعي ومنطقي ؟؟
هل هذه وطنيه ام عنصريه ؟؟؟

لاجل QT
01-09-2012, 11:59 AM
العنصرية تزايدت في الخليج خاصة في الفترة الاخيرة بشكل ملحوظ
واحد اكبر اسبابها التباهي بالمال والاعلام الذي يحرض على التباهي بشكل خاطئ وغير مسؤول
والغريب اني ما شفت احد يتكلم عن الاحاديث والسنة و ( ان اكرمكم عند الله اتقاكم )
لكن الظاهر لان (افتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ) الشي حرام علينا حلال على غيرنا
يعني كما قال الحق سبحانه ( واذا دعو الى الله ورسوله ليحكم بينهم اذا فريق منهم معرضون وان يكن لهم الحق ياتو اليه مذعنين )
مساكين المقيمين يشربون من عنصرية البعض كل يوم سب واهانات واحتقار واحيانا ظلم من كثر ما نلاقي تعبئة اعلامية جاهلة وواقع مادي تعيس وكاننا لسنا مجتمع اسلامي
واليوم نشرب من نفس الكاس لان المخالفة لشرع الله في التعامل تؤدي في الاخير للخسران
واتمنى من كل من يكتب ان يتذكر حقوق المسلمين مثلما تنكسر نفسك للي يتكبر عليك شوف كم مسلم ظلمته وانت رافع خشمك عليه
اللهم اصلح مجتمعاتنا امين

احسنت

بس شوف عنصرية بعض المواطنيين كيف تختفي عند الاوروبيين:nice:

وعجبي :)

حسن
01-09-2012, 02:57 PM
يكتبون بيننا.. وأنا هم مأيده كلام البدع.. ولا تبي تسوي مشاكل من لا شيء..
وأنا ما قلت كلامك ضده.. مبين عليك تدور المشاكل
وهذا آخر حوار بيني وبينك..
بالإذن..

السلام عليكم ياخت انتصار

ماهكذا تورد الابل على مايقولون

اانتي الظاهر دخلتي عرض ولا بفاهمه وش مقصدي ولا كان موجه لك بتاتا

ولا ابسي اسوي مشاكل هذا كان لغز مالك انتي خص فيه

واستغربت من ردك شكلك معصبه على غيري وحطيتي الحره فيني :weeping:

ياخي استفسري قبل لاتحكمين قولي الو:telephone:

عزيزه وغاليه وانا اعتذر عن لم يكن خطا ولكن سوء فهم منك تحيه لك:victory:

intesar
01-09-2012, 03:04 PM
أي لغز.. أنا ما أتكلم عن ألغاز..
أنا عجبني رد البدع..

بس انت ردك مو محله..

مقبوله منك أخوي..

eXpert*
01-09-2012, 03:29 PM
المقياس بالنسبة لي : ( مدى بذل الفرد من مجهود في خدمة دولة قطر ، فنشاهد هنالك من أخذ الجواز منذ 5 سنوات ولكنه قدم للبلد صحته و أفنى عمره في خدمة قطر،،و على نقيض آخر : هنالك من هو مواطن أب عن جد ، ولم يضيف شئ لدولته نهائياً ) .

هذا مقياسيّ الشخصيّ :)

alfahad1
01-09-2012, 04:25 PM
(2) مع احترامي لكلامكم وان احنا مانسوي طبقية ومادري ايش على سبيل المثال القطري الأصيل وأقصد به (ابن القبائل ) هل يتساوى في ( المجنس من اليمن أو ايران أو غيرها )
في الحقوق والواجبات من الدولة نعم يتساوى ولا توجد تفرقة . لكن بيننا وبين بعض وطبيعي راح انحاز مثلا ابن القبيلة (99.9%) ماراح يزوج ابنته حق (مجنس)
صح أو انا غلطان؟

من اليمن وايران في ناس من قبائل قحطان وعدنان العربية وفي منهم من ال البيت لو تبي تناسبه لو تكون من ما يناسبك ما يبي يختلط دمه النقي اشقاعد تخربط

روح اليمن قول لاي واحد انت مش قبيلي اقسم بالله بينهي مستقبلك احفظ لسانك بس

هذه هي العنصريه

khalid525
01-09-2012, 04:40 PM
السؤال هو :ليش انتوا محتاجين لمقياس لمواطنة القطرين ؟

Scout Sniper
02-09-2012, 01:07 AM
القانون يقول :
القطري هو من كان من سكان قطر قبل عام 1940

هذا المقياس الوحيد :)

تعليقي
02-09-2012, 08:32 AM
في اعتقادي هو من يدافع بعرضة ومالة ومستعد ان يبيع نفسة دون ارض قطر

ولتاريخ ما يقول ليثبت قولي

مثل ما سار في ازمة الخليج وما يحتاج اكمل ................

قطريه ماركه
02-09-2012, 11:34 AM
الولاء هو المقياس الحقيقي للوطنية

نفس اللي في بالي بس ما عرفت ارتب له الكلمات

الولاء

كلمة وحدة بس صح هي اللي تبين مدى المواطنة الحقيقية :victory:

ms-qtr
02-09-2012, 05:12 PM
مع احترامي لرأي الجميع بس العديد مما تم ذكره بالامثله في بداية الموضوع يأثر على اخلاق الشخص وصفاته وهذا شي مهم لما نزوج بناتنا او نختار اصدقاء لعيالنا .. وفي امثله كثيرة بالمجتمع العديد منا مر عليهم ..

بس هذا ما يعني ان نعايرهم عليها طبعاً او يتم التفريق بين كل شخص يحمل الجنسية في الامور الحكومية.

اخوي الاختلاف طبيعي ومن الطبيعي في مجتمعاتنا ان الكل يحب يناسب اهله وجماعته لكن لما اجوف الشخص المختلف بدونية وانه ما يرتقي لمستواي واقلل منه هذي مشكلة

ms-qtr
02-09-2012, 05:18 PM
اهم شي الطائفيه وولائهم للوطن

هل تقصد ان الي من طائفة مختلفة ما عندهم ولاء!!!
ولو كانوا على هذه الارض الطيبة من سنوات طويلة!!!

اعرف ناس من طائفة مختلفة يفتخرون بعروبتهم وما يرضون اي احد يشكك فيها
ومستحيل يبدلون جوازهم بفلوس الدنيا

ms-qtr
02-09-2012, 05:20 PM
هل من العدل , أن يتساوى السكان الاصليين مع المجنسين في حقوق المواطنة ؟

الا تعتقد بان بعض المجنسين يفيدون البلد اكثر من بعض المواطنين الاصل
لو فعلا نظرت للموضوع بنظرة حيادية

ms-qtr
02-09-2012, 05:28 PM
طبيعي ان الانسان يفتخر باصله وفصله وناسه وديرته ..
والافضل انه يفتخر باللي يقدر يضيفه لهذا الاصل ومب باللي انجزوه اسلافه ..بس الغير طبيعي انه يشوف نفسه افضل من غيره لاي سبب كان انتسابه للقبيله الفلانيه , علمه., فلوسه ..اللي هوو.. .." لا يدخل الجنه من كان في قلبه مثقال ذره من كبر "
اعتقد ان تميز الانسان وافضليته في المجتمع بمقدار فائدته للمجتمع وليس بمقدار فائده المجتمع له على الصعيد الشخصي ..
في مجال عملي وبحكم تعاملنا مع مختلف الجنسيات والطبقات .. عندنا موظفين يقدمون معاملات اهل قطر (عيال القبايل ) على باقي المعاملات ( قطريين درجه ثانيه حسب المقاييس المذكوره ) بحجه ان خيرنا لعيالنا وعيالنا يستاهلون والاولويه لاهل قطر .. بالرغم من ان القانون يصنفهم كلهم كقطرييين ولهم كامل الحقوق والواجبات ..
هل تعتقدون هذا التصرف طبيعي ومنطقي ؟؟
هل هذه وطنيه ام عنصريه ؟؟؟

النقطة الي ذكرتها وايد مهمة وخطيرة بنفس الوقت
ان الموضوع اصبح اكثر من كلام بل صار يأثر في مستقبل بعض الافراد
نفس الي يترقون للاسم وليس للانجاز
او يحجبون فكرة مبدع او انجازاته بس لانه مب على مقايسهم
وهذا النوع من العنصرية يأثر سلبا على اداء بعض الشركات والمؤسسات
وبهالطريقة على الرغم من انهم يفكرون انهم يتصرفون بدافع الحس الوطني الا انهم في الحقيقة هم يعملون ضد مصلحة الوطن

ms-qtr
02-09-2012, 05:35 PM
القانون يقول :
القطري هو من كان من سكان قطر قبل عام 1940

هذا المقياس الوحيد :)

المشكلة ان في قطريين موجودين من قبل هالتاريخ بسنوات وسنوات وسنوات ولا يعرفون غير هالارض وللحين بعض الناس يعتبرونهم مب قطريين وينسبونهم لدول تركوها اجداد اجدادهم من قبل ما يكتشف العرب الجوازات

الخلل في وين؟؟

ms-qtr
02-09-2012, 05:55 PM
الموضوع قسمين
(1) الجنسية وهو أمر سيادي تمنحه الدولة يعني ممكن يكون لاعب صومالي عنده جواز قطري أو سباح روماني ويرفع راس قطر

صح أو انا غلطان؟

اخوي الاختلاف طبيعي لكن لما تجوف الغير بدونية هني تبدي المشكلة
في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم
كان من الصحابه بلال بن رباح وكان عبد وايضا سلمان الفارسي وكان اصله من العجم
لكن لم ينظر اليهم الصحابة بدونية حتى قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : ( ابو بكر سيدنا واعتق سيدنا) مشيراٌ الى بلال بن رباح وعمر بن الخطاب من قبيلة معروفة

ومع ان كثيرين من الذين قلت عنهم من اليمن او ايران اخذوا الجنسية من سنوات طويلة ومع ذلك الا الان يقولون لهم انت يمني وانت ايراني
ولا تقال كمعرفة في النسب فهم يعرفون نسبهم جيدا ولا يحتاجون الا تعريف
ولكن للاسف تقال للتقليل منهم وهنا تكمن المشكلة

ms-qtr
02-09-2012, 06:04 PM
ولد عمي (بحريني) زاير اهله في قطر
راح احد ميالس ربعه
الا يسمعهم يقولون وين ولد البحرينية
رد اخر ولد البحرينية كذا كذا
وطبعا هذا الرجل (ولد البحرينية) قطري وخواله عائلة عريقة في البحرين وقطر

فطبعا ولد عمي قالهم ليش هذا الكلام ورى الريال ؟
كان ردهم لا من يوم كنا صغار نناديه ولد البحرينية

قالهم انزين اذا هو امه بحرينيه
ترى انا ظهر وبطن بحريني

++++++++++++++++++++++++

نرجع حق صلب الموضوع

بالنسبة للمعايير الدنيوية وبالذات في الخليج

الاسم + المنصب + الـ money

الشيخ عايض القرني يقول
عندك ريال تسوى ريال
عندك مليون تسوى مليون

يعني اذا شخص عنده شغله متواضعة او فقير
راح تنعكس على كل حياته
معاملة الناس له
زواجه
مستقبل عياله
علاج + قرض حكومي+ مساعدة من الديوان + ارقام سيارات ( اي معاملة حكومية)
مكانه في الميالس وطريقة سلام الناس له

بالنسبة للولاء
الولاء ليست كلمة تقال وشعارات ترفع ولا لهجة تنطق

بالنسبة ( رايي المتواضع جدا )
ان الولاء هو ان تخدم الدولة وتكون شخص منتج في مختلف الاصعدة ( تعمل بامانه + تربية ابناء على الاخلاق وحب الوطن القيادة + الدفاع عنه بشكل او باخر + تعكس صورة عن دولتك داخلها وخارجها + .... )
وذلك لمساعدة الدولة في النمو والتطور والتقدم

يعيني اذا شخص اجنبي اشتغل في قطر بامانه وحرص دون تقديم مصلحته على مصلحة الوطن
نقدر نقول ان هذا الاجنبي عنده ولاء لقطر

ms qtr
موضوع جميل جدا ممكن اكتب موضوع قريب له اذا حصلت وقت ( وصار لي مزاج)

الولاء هو مربط الفرس

على طاري ولد البحرينية اعرف وحده تستحي تقول ان امها من جنسية عربية فقط لأنها خايفة من نظرة المجتمع

واعرف وحده رفضت واحد تقدم لها من نفس العيلة وهي تقولي انه منصب والكل يمدحه بس لان امه من جنسية عربية

وننتظر موضوعك اخوي

intesar
02-09-2012, 06:10 PM
المشكلة ان في قطريين موجودين من قبل هالتاريخ بسنوات وسنوات وسنوات ولا يعرفون غير هالارض وللحين بعض الناس يعتبرونهم مب قطريين وينسبونهم لدول تركوها اجداد اجدادهم من قبل ما يكتشف العرب الجوازات

الخلل في وين؟؟

الخلل في العنصرية اللي عندنا،،:victory:

Scout Sniper
02-09-2012, 06:31 PM

الخلل في وين؟؟

ماقط سمعت عنهم يخوك ..
لكن اكثرهم :
ما طلعو منها الا من ضيق العيش .. ومارجعولها الا على ريحة البترول :)

Ahmed25
02-09-2012, 06:53 PM
المقياس يجب ان يكون ما يعطيه الفرد لهذا الوطن هذي هي الوطنية الحقيقية ... قيمتك في وطنك يجب ان تكون بمقدار ما تقدمه لهذا الوطن ! و ليس ما تستهلكه أو ما ولدت و انت تحمله

MoHaMmEd114
02-09-2012, 07:16 PM
كلنا عيال تسعة

بروحنا شوي نتعنصر على شنو بالضبط

كل شخص يعرف اصله وفصله والنعم في الكل

والي يتعنصر ويتكبر على اي اساس

اعتقد اذا في شي عن ذكر الاصل ولا جنسية الام
تراها تجي مزح مؤ جد

في النهاية كلنا إخوان

وأهل قطر يد وحدة دوم للابد

خوي الدرب
02-09-2012, 08:30 PM
من يحملون هذا الفكر
هم أوّل من لديه الأستعداد لخيانة الوطن

ms-qtr
02-09-2012, 10:00 PM
ماقط سمعت عنهم يخوك ..
لكن اكثرهم :
ما طلعو منها الا من ضيق العيش .. ومارجعولها الا على ريحة البترول :)

واضح لما تقول "طلعوا ورجعوا "من تقصد
اخوي تم اكتشاف البترول في قطر سنة 1940
وبدت قطر تصدر البترول وتستفيد منه سنة 1950 تقريبا

و تقريبا 90 % منهم ياوا قطر قبل اكتشاف البترول بسنوات

بس دايما للأسف يسمعون هالفئة وغيرها هالكلام انكم مب قطريين وانتوا ما يتوا الا علشان الفلوس والخ الخ الخ

حسن
02-09-2012, 10:21 PM
اذا لابس غتره بيضه وعقال بوكركوشه وعنده كروزر هذا قطري قح مهب دبل كيت

BoFahed
03-09-2012, 08:20 AM
واضح لما تقول "طلعوا ورجعوا "من تقصد
اخوي تم اكتشاف البترول في قطر سنة 1940
وبدت قطر تصدر البترول وتستفيد منه سنة 1950 تقريبا

و تقريبا 90 % منهم ياوا قطر قبل اكتشاف البترول بسنوات

بس دايما للأسف يسمعون هالفئة وغيرها هالكلام انكم مب قطريين وانتوا ما يتوا الا علشان الفلوس والخ الخ الخ

صادقة اختي معظم اللي تجنسوا في قطر جوا في فترة الخمسينات وتجنسوا في فترة السبعينات واللي يقول انهم جوا علشان البترول يسال شيبانه شنو كان في قطر فترة الخمسينات كم الرواتب وشلون العيشة وشنو المميزات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

chillis
03-09-2012, 08:26 AM
من يحملون هذا الفكر
هم أوّل من لديه الأستعداد لخيانة الوطن

:nice::victory: بالصميم

Scout Sniper
03-09-2012, 08:41 AM
صادقة اختي معظم اللي تجنسوا في قطر جوا في فترة الخمسينات وتجنسوا في فترة السبعينات واللي يقول انهم جوا علشان البترول يسال شيبانه شنو كان في قطر فترة الخمسينات كم الرواتب وشلون العيشة وشنو المميزات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انزين والخمسينات ماكان في بترول ؟:nice:

فرهود
03-09-2012, 08:47 AM
انزين والخمسينات ماكان في بترول ؟:nice:

الخمسينات كانت العيشه نكد وتعب رغم وجود البترول .حتى في بداية الستينات كم بيت فيه مكيف والباقيين عالمراوح . وكانت حزتها لبلاد العربيه عايشين في عز وراحه اكثر منا .البترول مابداء يعطي مردود ويشعرون فيه الشعب الا معا بداية السبعينات .

بو خليفه 123
03-09-2012, 08:50 AM
متابع من البلكونه

chillis
03-09-2012, 08:54 AM
متابع من البلكونه

تتوقع بالخمسينات كانت العيشه زينه ولا لا يعني كان البترول له اثر على اهل الخليج :secret:

bo_hamad
03-09-2012, 09:02 AM
العقول الكبيرة تناقش الأفكار

أما العقول المتوسطة تناقش الاحداث

أما العقول الصغيرة فإنها تناقش شؤون الناس

BoFahed
03-09-2012, 10:18 AM
العقول الكبيرة تناقش الأفكار

أما العقول المتوسطة تناقش الاحداث

أما العقول الصغيرة فإنها تناقش شؤون الناس

احنا نبي اخوي كل العقول ودرجاتها اللي تعلمت وتنورت اكثر من جيل ابائها تؤمن بانه مالنا غنى عن بعض احنا وعيالنا واحفادنا ان شالله وين بنروح ؟؟ وتصحيح التاريخ والافكار الخاطئة والاتهامات والنظرة المرسخة في عقول البعض عن الاخر ونتأخا مثل شيبانا ايام الفقر (لين الستينات ) اول البدوي مع الحضري والعربي مع الهولي والسني والشيعي كلهم اخوان ياكلون من صحن واحد وكانوا يتصاهرون والامثلة عديدة رغم الامية و القبلية محد يقول انته اصلك وفصلك مثل المهازل اللي تصير الحين تحصل واحد مايع ولكح ويقعد ينافخ علا العالم في الدوام في المجالس في كل مكان هذا اصله جذي هذي ولد ال--- ؟؟؟؟؟

اللي يشكك بالمتجنسين يسال عن احداث حرب الخليج هل باعوا بيوتهم وارضيهم وانحاشوا ولا العسكريين منهم هل رفضوا الاوامر لما راحوا الخفجي وقالوا ما لنا خص ليش تودونا ؟؟؟ ولا شالوا ارقابهم في ايدهم ؟؟ ولما صارت احداث و ودوهم حوار في 86 هل رفضوا الاوامر؟؟؟ بحكم ما يصورهم البعض بانهم مرتزقة ومالهم ولاء وجوا علشان الفلوس ؟؟؟؟ يسال عن دور المتجنسين من اول ما انشأت الوزارات في التجارة في التعليم في الخارجية الخ الخ

اوف ليميت
03-09-2012, 10:55 AM
اعتقد ان الجيل القديم ماكانت عنده التفرقه والعنصريه الموجده حاليا..والدليل 99% من كلام اللي ردوا عالموضوع بأن الناس تواجدت منذ الخمسينات وماحولها من سنين وماصار ولاسمعنا شي؟...وفقط الان في الاونه الاخيره بدا هالكلام...
ف خطأ انك تقول المتعلمين والمثقفين اللي فاهمين عالوضع...بما انه اصلا هالمثقفين والمتعلمين هم في جيلهم وعصرهم اللي طلعوا هالاشياء مش في زمن الاباء

زمن الاجداد كان افضل ومابه هالشي

واضافه اخرى .. كل يوم طايحين دق وانتقاد ببنات وشباب قطر .. وكل يوم موضوع عن الوظيفه واللبس وحركات الشباب وحركات البنات وهالواضيع الممزقه .. الحين بتفهمني صاروا الشباب والبنات هذولي "الشبه عراه دينيا وثقافيا واجتماعيا وتعليميا" صار رايهم مهم لمن جيتوا على (الجنسيه) ؟؟!! .. ضحكتوني..ولو انكم عارفين هم نفسهم اسباب الانحطاط الللي صار

انا اقول اللي غلط بالماضي وعارض امر الوالدين او اعرافه الصحيحه ف ليجني ما اراد..واصلا اذا اللي سواه صح ومش مخالف للدين..اذا ليش خايف؟ مش الله بينصره وبيساعده وماراح ينساه؟ .. خلاص..الحين لاتقعد تساوملي (اتباعك لشرع الله اللي مسوي روحك فلته وتبي تتبعه او تتبينه وانتو مراهقين) وتساوملي عليه الحين بالجنسيه..اشوف صارت الجنسيه اهم من اتباعك لقول الله فالماضي؟
اذا كان الشي اللي سويته (انت او انتي) غلط من الاساس..لسبب عناد أسري..او خطأ محرم ومن ثم طحتوا في جبد بعض..او لاسباب اخرى منها العمر والمال وغيرها..ف لايوجد لدينا ماهو مبنى على باطل..لا جنسيه ولا وظيفه ولا بعثات ولا غيره
يوم قررت هالشي..عقلك كان في راسك
ويوم تبي تربي وتعيش عيالك..اعتقد لازال عقلك في راسك..وتقدر حالك حال غيرك

وسوالف نبي ومانبي..عشان ال (weakest link) ويتسبب في بناء مجتمع منحل متفصخ من العادات والتقاليد والادب والدين هذي مانبيها وعارفينها
يكفي اللي موجود .. واللي تأقلم معاهم..الله يباركله بفساده..ولاينسى بترجع عليه

وافهم يافهيم

ms-qtr
03-09-2012, 08:43 PM
الخمسينات كانت العيشه نكد وتعب رغم وجود البترول .حتى في بداية الستينات كم بيت فيه مكيف والباقيين عالمراوح . وكانت حزتها لبلاد العربيه عايشين في عز وراحه اكثر منا .البترول مابداء يعطي مردود ويشعرون فيه الشعب الا معا بداية السبعينات .

فعلا
لو نجيب ألبوم الصور ونطالع الصور في ذيك الفترة راح تحس انهم كانوا يعيشون في فقر
انا ابوي كان يقولي وهو مواليد بداية الخمسينات انه وايد كان يروحون المدارس حفي يعني الله يعزكم بدون نعال
ومب الكل كان عنده سيارة وتلفزيون وغيرها من وسائل الراحه والترفيه

qatarman8008
03-09-2012, 09:12 PM
احنا نبي اخوي كل العقول ودرجاتها اللي تعلمت وتنورت اكثر من جيل ابائها تؤمن بانه مالنا غنى عن بعض احنا وعيالنا واحفادنا ان شالله وين بنروح ؟؟ وتصحيح التاريخ والافكار الخاطئة والاتهامات والنظرة المرسخة في عقول البعض عن الاخر ونتأخا مثل شيبانا ايام الفقر (لين الستينات ) اول البدوي مع الحضري والعربي مع الهولي والسني والشيعي كلهم اخوان ياكلون من صحن واحد وكانوا يتصاهرون والامثلة عديدة رغم الامية و القبلية محد يقول انته اصلك وفصلك مثل المهازل اللي تصير الحين تحصل واحد مايع ولكح ويقعد ينافخ علا العالم في الدوام في المجالس في كل مكان هذا اصله جذي هذي ولد ال--- ؟؟؟؟؟

اللي يشكك بالمتجنسين يسال عن احداث حرب الخليج هل باعوا بيوتهم وارضيهم وانحاشوا ولا العسكريين منهم هل رفضوا الاوامر لما راحوا الخفجي وقالوا ما لنا خص ليش تودونا ؟؟؟ ولا شالوا ارقابهم في ايدهم ؟؟ ولما صارت احداث و ودوهم حوار في 86 هل رفضوا الاوامر؟؟؟ بحكم ما يصورهم البعض بانهم مرتزقة ومالهم ولاء وجوا علشان الفلوس ؟؟؟؟ يسال عن دور المتجنسين من اول ما انشأت الوزارات في التجارة في التعليم في الخارجية الخ الخ

والله انك اجملت واختصرت .. وخل كل واحد فينا يسال نفسه .. ماذا قدمت لدولة قطر كمواطن ؟؟ هل انت فعلا تستحق لقب مواطن قطري ام انك من الذين وجدوا ابائهم هكذا يفعلون ؟؟
من الذي قسم عيال الديرة الوحدة الى شيعي وسني وبحريني وسعودي ويمني وبدوي وهولي وايراني ؟؟
اعتقد ان المصلحة من ستار العنصرية هي الاستحواذ على اكبر قدر من المصلحة المادية .. بالاضافة الى تضبيط الوضع خارج البلد .. حتى يتسنى له اللجوء الى بلد امن في حال حدوث اي مكروه لدولتنا الحبيبة قطر ...

QtrGate
03-09-2012, 09:17 PM
جاء في البخاري أن
رجلان من المهاجرين والأنصار تشاجرا
فَقَالَ الأَنْصَارِىُّيَا لَلأَنْصَارِ. وَقَالَ الْمُهَاجِرِىُّيَا لَلْمُهَاجِرِينَ
فَسَمِعَ ذَاكَ رَسُولُ اللَّه صلى الله عليه وسلم فَقَالَ
مَابَالُ دَعْوَى جَاهِلِيَّةٍ
قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَسَعَ رَجُلٌ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ رَجُلاً مِنَ الأَنْصَارِ .
فَقَالَ
دَعُوهَا فَإِنَّهَا مُنْتِنَةٌ
فذكر النسب أو الوطن
على سبيل الإفتخار والتكبر على الآخر
من دعاوى الجاهلية التي أبطلها الإسلام

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا فضل لعربي على أعجمي ولا لعجمي على عربي
ولا أبيض على أسود ولا أسود على أبيض
إلا بالتقوى الناس من آدم وآدم من تراب

وقال الله تعالى
إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ
( الحجرات : 13 )
فالأكثر تقوى هو الأكرم عند الله ولو كان عبداحبشيا
والأنساب لا تغني شيء عن العبد

مع كل هذا مرات تكون مجبور خصوصاً اذا جالك واحد ويشكك في اصلك
لازم تثبتله ومن المصادر انكم موجودين قبل اجداده

وماشاء الله المصادر على كيف كيفك

captin
03-09-2012, 09:30 PM
جاء في البخاري أن
رجلان من المهاجرين والأنصار تشاجرا
فَقَالَ الأَنْصَارِىُّيَا لَلأَنْصَارِ. وَقَالَ الْمُهَاجِرِىُّيَا لَلْمُهَاجِرِينَ
فَسَمِعَ ذَاكَ رَسُولُ اللَّه صلى الله عليه وسلم فَقَالَ
مَابَالُ دَعْوَى جَاهِلِيَّةٍ
قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَسَعَ رَجُلٌ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ رَجُلاً مِنَ الأَنْصَارِ .
فَقَالَ
دَعُوهَا فَإِنَّهَا مُنْتِنَةٌ
فذكر النسب أو الوطن
على سبيل الإفتخار والتكبر على الآخر
من دعاوى الجاهلية التي أبطلها الإسلام

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا فضل لعربي على أعجمي ولا لعجمي على عربي
ولا أبيض على أسود ولا أسود على أبيض
إلا بالتقوى الناس من آدم وآدم من تراب

وقال الله تعالى
إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ
( الحجرات : 13 )
فالأكثر تقوى هو الأكرم عند الله ولو كان عبداحبشيا
والأنساب لا تغني شيء عن العبد

مع كل هذا مرات تكون مجبور خصوصاً اذا جالك واحد ويشكك في اصلك
لازم تثبتله ومن المصادر انكم موجودين قبل اجداده

وماشاء الله المصادر على كيف كيفك

هذا الكلام الصحيح بارك الله فيك
غير هالكلام كله باطل وتخلف أمحق

خل الأصل والفصل والنسب والقبيلة يدخلون أحد الجنة

لا من الدين ولا من التحضر في عالم اليوم
عالم اختلاط الأجناس وتعايشها بألوانها وعروقها
وأصولها وأكبر مثال دول مثل أمريكا وكندا وأستراليا
وسنغافورة وغيرها من دول كثيرة عندهم المواطنه مفهوما يختلف تماما
عن المفهوم عندنا

حسن
03-09-2012, 11:59 PM
فعلا
لو نجيب ألبوم الصور ونطالع الصور في ذيك الفترة راح تحس انهم كانوا يعيشون في فقر
انا ابوي كان يقولي وهو مواليد بداية الخمسينات انه وايد كان يروحون المدارس حفي يعني الله يعزكم بدون نعال
ومب الكل كان عنده سيارة وتلفزيون وغيرها من وسائل الراحه والترفيه

هذا مهب في الخمسينات بس حتى في الالفينيات طلاب يرحون حفي المدارس

تحداني الزمن وينك اي مدرسه اللي شوفتيهم حفي:telephone:

ms-qtr
04-09-2012, 01:29 AM
هذا مهب في الخمسينات بس حتى في الالفينيات طلاب يرحون حفي المدارس

تحداني الزمن وينك اي مدرسه اللي شوفتيهم حفي:telephone:

عاد في فرق بين الي كانوا يخشون نعلهم للعيد لأن المال قليل
والي ما يشتهون يلبسون نعل