المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المراكز الصحية بالدولة @@@@@@@@

العربية نت
03-09-2012, 07:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،،،،

الحمد لله رب العالمين البلد في خير ونعمه والميزانية كل سنه فيها فائض ولكن ومع تزايد عدد السكان سواءاً مواطنين او وافدين نلاحظ ان الدولة بين فترة واخرى تقوم بفتح بعض المراكز الصحية وارى انها صغيرة جداً ولا تلبي تلك الاعداد المتزايدة على سبيل المثال مركز الريان الصحي لماذا مركز فقط ؟:omg::omg:
لماذا لا يكون مستشفى الريان نظراً للكثافة السكانية الي تتبع لذلك المركز وليست تلك المعاناة فقط التي يشعر بها المواطن من خلال الازدحام ولكن هناك معاناة اخرى وهي مساواة المراكز الصحية بالجهات الحكومية العادية التي لا تقدم خدمات ملموسة واقصد هنا اجازات العيد فاجازة العيد الماضي والتي كانت 12 يوماً كان معظم مرافق المركز شبه مغلقة لايوجد بها الا استقبال حالات طوارئ او خلافه لماذا المواطن يعاني ؟:eek5::eek5:

وفي المقابل ايضاً ارتفاع تكلفة المراكز الصحية الخاصة فمثلاً انا ذهبت لاحد المراكز الصحية الخاصة لاخذ فحص دم دفعت على ذلك 1400 ريال لا اعلم لماذا هذه التلكفة العالية المبالغ بها بنظري ؟؟؟:omg::omg:

وفي النهاية نتمنى العافيه للجميع ....:)

قلبي الطيب
03-09-2012, 08:03 AM
بالنسبة لي أشوف المراكز الطبية مشكلتها في الدكاترة اللي يحسسونك انهم أهمه بيدفعون من جيبهم بطلوع الروح يحولونك على اختصاصي وهنيه مشكلة مستشفى حمد والأنتضار الطويييييييييل لين تحصل موعد والمسافة والتكدس لازم فعلا التوسع بانشاء عيادات خارجية في قطر تلبي احتياجات المواطن في المناطق الكثيفة سكانيا

العربية نت
03-09-2012, 08:20 AM
بالنسبة لي أشوف المراكز الطبية مشكلتها في الدكاترة اللي يحسسونك انهم أهمه بيدفعون من جيبهم بطلوع الروح يحولونك على اختصاصي وهنيه مشكلة مستشفى حمد والأنتضار الطويييييييييل لين تحصل موعد والمسافة والتكدس لازم فعلا التوسع بانشاء عيادات خارجية في قطر تلبي احتياجات المواطن في المناطق الكثيفة سكانيا

الدكاترة تعتبر مشكلة اخرى تعاني منها بعض المراكز الصحية حتى ان بعضهم يمكن تنقصه الخبرة وارى ان الدولة تستقدم الاطباء الاقل جودة وهم اقل تكلفة خاصة القادمين من بلدان المغرب العربي وهذا يتحمل نتائجه المراجع :omg:
نشكر مروركم :)

رذاذ
03-09-2012, 08:25 AM
للأسف المراكز الصحية بحاجة الى من يمد العوون اليها ..
بعض المدراء غير مداومين ولا يجون الا وين وين .

وللأسف تلاحظ نوعية من الاهمال من الرسبشن والممرضات حتى الدكاتره حتى الصيدلية .

انا على كثر المراكز الصحية الى رحت ومريت عليها افضل مدينة خليفة الشمالية على طيب الاستقبال وحسن معاملتهم عداااا عيادة الاطفال وخاصه الدكتور الى ينقع الواحد غصب .

العربية نت
03-09-2012, 08:48 AM
للأسف المراكز الصحية بحاجة الى من يمد العوون اليها ..
بعض المدراء غير مداومين ولا يجون الا وين وين .

وللأسف تلاحظ نوعية من الاهمال من الرسبشن والممرضات حتى الدكاتره حتى الصيدلية .

انا على كثر المراكز الصحية الى رحت ومريت عليها افضل مدينة خليفة الشمالية على طيب الاستقبال وحسن معاملتهم عداااا عيادة الاطفال وخاصه الدكتور الى ينقع الواحد غصب .

نتمنى االاهتمام من قبل المجلس الاعلى للصحة بتلك المراكز ومحاولة تطويرها لما فيه منفعة للمواطن قبل الوافد ؟

بوخالد911
03-09-2012, 08:56 AM
اشدعوة فحص دم ب 1400 ريال؟

عيل فحص القلب بكم؟!؟!

دااانة قطر
03-09-2012, 09:07 AM
موظفاات الاستقباال في أغلب العياادات والمرااكز الصحيه يحتااجون دوراات لمهاارات التعاامل مع الجمهور

الله المستعاان

chillis
03-09-2012, 09:12 AM
وللاسف المزاجيه تلعب في المراكز الصحيه انا قاطعتهم من زمااااان كله عيادات خاصه الدكتوره الي تدشين عليها جنج تطرين منها فالواحد يشتري راحته

العربية نت
03-09-2012, 10:20 AM
اشدعوة فحص دم ب 1400 ريال؟

عيل فحص القلب بكم؟!؟!

اي والله يا بو خالد استغلال لابعد الحدود الله يعين
حياك اخوي ...

موظفاات الاستقباال في أغلب العياادات والمرااكز الصحيه يحتااجون دوراات لمهاارات التعاامل مع الجمهور

الله المستعاان

موظفات الاستقبال حدث ولا حرج من حيث سوء التعامل مع الجمهور وقلة الخبرة وفائض العمالة ارى انهم فائض في بعض المراكز ويمكن الاستغناء عن بعضهم من خلال وضع اجهزة تنظيم مراجعين :)
نشكر مروركم ...

وللاسف المزاجيه تلعب في المراكز الصحيه انا قاطعتهم من زمااااان كله عيادات خاصه الدكتوره الي تدشين عليها جنج تطرين منها فالواحد يشتري راحته

هلا اختي شيليز ... نشكر مرورك بالموضوع ...
العيادات الخاصة فيها ارتفاع التكلفة وسوء في تقديم الخدمة الهدف مادي بالدرجة الاولى
من واجبات الدولة على المجتمع توفير الخدمات الصحية وبالشكل الذي يلبي حاجاتهم الذي نراه حالياً انه لايلبي ولو القليل من حاجاتهم بعض العيادات مثل الجلدية المريض ياخذ موعد بعد شهرين زين واذا ساءت حالته يقعد ينطر شهرين او يذهب الى العيادات الخاصة السيئة وغير الجلدية الكثير بس ضربت مثال للتوضيح ...

حياكم جميعاً ....

qrt_trading
03-09-2012, 03:29 PM
أنا من فترة رحت للمركز الصحي وتحسفت صراحة كان عندي احتقان وازكام دخلت على الدكتوره ولا اتقولي وش فيج وش حاسه فيه قلت لها جان تمسك دفتر الوصفات وعلى طول تكتب الأدوية بدون فحص ولا هم يحزنون والمصيبة اني كنت حامل قلت لها دكتوره أنا حامل الا اتطالعني وتقول لي انتي حامل صحيح الأدوية دي مش اكويسه علشانك واتغيرهم لي الطامع الكبرى اني كنت في الشهر السابع او الثامن مش ذاكره بالضبط ودبتي جدامي مترين العمي يشوفها.

أنا امقاطعتهم من زمان بس في هالمره كنت تعبانه وايد ومالي خلق اطق طريق للخاص فرحت لهم وهذي النتيجه لا فحص ولا اهتمام

الصغيره
03-09-2012, 09:32 PM
مركز الغرافه الاستقبال مممممااااااساه وربي

MAZEN37
03-09-2012, 10:24 PM
اي ماساه قول كارثه وهدر مال عام
المفروض يبيعون طماط بالسوق

ms-qtr
03-09-2012, 10:42 PM
مركز الخليج الغربي
نفس الحجم من عشرين سنة
سكان المناطق الي حوله زادوا لاكثر من الضعف
الزحمة لا تطاق فيه
بس الانتظار يمرض
وغرفة قياس الحرارة والضغط واااااايد صغيرة وما فيها تنظيم
مع ان الطبيبات الي فيه بكل امانه وايد حليوين

العربية نت
05-09-2012, 07:44 AM
أنا من فترة رحت للمركز الصحي وتحسفت صراحة كان عندي احتقان وازكام دخلت على الدكتوره ولا اتقولي وش فيج وش حاسه فيه قلت لها جان تمسك دفتر الوصفات وعلى طول تكتب الأدوية بدون فحص ولا هم يحزنون والمصيبة اني كنت حامل قلت لها دكتوره أنا حامل الا اتطالعني وتقول لي انتي حامل صحيح الأدوية دي مش اكويسه علشانك واتغيرهم لي الطامع الكبرى اني كنت في الشهر السابع او الثامن مش ذاكره بالضبط ودبتي جدامي مترين العمي يشوفها.

أنا امقاطعتهم من زمان بس في هالمره كنت تعبانه وايد ومالي خلق اطق طريق للخاص فرحت لهم وهذي النتيجه لا فحص ولا اهتمام

هههههههههه هذا هو حال اغلب الدكاترة في المراكز الصحية للاسف التشخيص عن بعد :eek5:
مركز الريان انا ارى ان هناك بعض الدكاترة فيهم الصفة المذكورة :omg:

تسلمون ع المرور

العربية نت
05-09-2012, 07:48 AM

ومركز الريان الصحي ليس ببعيد يمكن مأساة قليه بحقه :eek5:
نشكر مروركم ...

اي ماساه قول كارثه وهدر مال عام
المفروض يبيعون طماط بالسوق

هههههههههه يمكن بعد واجد عليهم بيع الطماط هههههههههه :eek5::omg:
فعلاً كارثة المشكلة انه لايوجد تغيير في المستويات الادارية لتلك المراكز مما يجعل الماسة تزيد يجب مراقبة تلك المراكز فالمواطن بحاجة للراحة في الخدمة المقدمة له من الدولة ..

حياك اخوي ...

مركز الخليج الغربي
نفس الحجم من عشرين سنة
سكان المناطق الي حوله زادوا لاكثر من الضعف
الزحمة لا تطاق فيه
بس الانتظار يمرض
وغرفة قياس الحرارة والضغط واااااايد صغيرة وما فيها تنظيم
مع ان الطبيبات الي فيه بكل امانه وايد حليوين

هذا هي المشكلة الحقيقية والميزانيات فيها فائض والمراكز لاتلبي حاجة المجتمع فعلاً لغز محير ؟
من الزحمة احياناً يصير هواش وضرب في الاستقبل عند الارقام :eek5:

حياكم الله جميعاً ....

المسك1969
05-09-2012, 08:08 AM
اعتقد أن الخطأ هو من المجلس الأعلى للصحة ... فأي طبيب يستطيع أن يعالج 50 -60 مريض في خلال 7-8 ساعات دوام

وكان يجب عليهم أن يزيدوا عدد الأطباء والغرف ويقلل الضغط على الطبيب الواحد حتى يسهل له التركيز والتشخيص واعطاء العلاج ولكن عندما يجد نفسه مضغوط وهناك العشرات بانتظاره فهو قد يستعجل وقد يشخص الحالة خطأ وقد ترى منه عدم مبالاة واهتمام...وقد يكتب الوصفة بدون فحص وقد يكتب لك العلاج الذي تقرره لنفسك حتى يخلص منك (أنا أدخل وأطلب دواي ولا أريد التشخيص ... كله بندول العلاج) وقد تراه يهتم أن وجد الحالة تستدعي ذلك وطارئة مثلا.

وبعض الأطباء ومن له خبرة في مجالة تراه يعرف الحالة قبل أن يفحصها وهذا أمر صحيح فلا تجادله كمريض ولا تقول أنت مافحصت لأن في أمراض تعرف على المريض من النظرة الأولى

وعلينا أن نراعي الضغط الذي يتعرض له الطبيب من زحمة المرضى وهناك من المرضى من يرفض الخروج من عيادة الطبيب أو تجده يدخل على الطبيب ليشرح له على الدواء بالرغم من أن الصيدلية تكتب على الدواء كل شيء.

تأخر الملفات على الطبيب تجعل الطبيب في فراغ لفترة كبيرة ثم يتراكم عليه المرضى...

الاستقبال وما أدراك ما الأستقبال؟ فعلا يراد لهم تأهيل ليس فقط اللي في المراكز الصحيه ولكن كل موظفي الاستقبال في مؤسسة حمد.. لا يعرفون فن الابتسامة الكاذبه والكلمة الطيبة وتهدأت المريض... وهم نسميهم استقبال يعني واجهة المكان الذي يرضي المريض أو يجعله يسخط والله المستعان.

جزاكم الله خيرا ولا أحوجنا وإياكم لطبيب آمين

العربية نت
05-09-2012, 08:26 AM
اعتقد أن الخطأ هو من المجلس الأعلى للصحة ... فأي طبيب يستطيع أن يعالج 50 -60 مريض في خلال 7-8 ساعات دوام

وكان يجب عليهم أن يزيدوا عدد الأطباء والغرف ويقلل الضغط على الطبيب الواحد حتى يسهل له التركيز والتشخيص واعطاء العلاج ولكن عندما يجد نفسه مضغوط وهناك العشرات بانتظاره فهو قد يستعجل وقد يشخص الحالة خطأ وقد ترى منه عدم مبالاة واهتمام...وقد يكتب الوصفة بدون فحص وقد يكتب لك العلاج الذي تقرره لنفسك حتى يخلص منك (أنا أدخل وأطلب دواي ولا أريد التشخيص ... كله بندول العلاج) وقد تراه يهتم أن وجد الحالة تستدعي ذلك وطارئة مثلا.

وبعض الأطباء ومن له خبرة في مجالة تراه يعرف الحالة قبل أن يفحصها وهذا أمر صحيح فلا تجادله كمريض ولا تقول أنت مافحصت لأن في أمراض تعرف على المريض من النظرة الأولى

وعلينا أن نراعي الضغط الذي يتعرض له الطبيب من زحمة المرضى وهناك من المرضى من يرفض الخروج من عيادة الطبيب أو تجده يدخل على الطبيب ليشرح له على الدواء بالرغم من أن الصيدلية تكتب على الدواء كل شيء.

تأخر الملفات على الطبيب تجعل الطبيب في فراغ لفترة كبيرة ثم يتراكم عليه المرضى...

الاستقبال وما أدراك ما الأستقبال؟ فعلا يراد لهم تأهيل ليس فقط اللي في المراكز الصحيه ولكن كل موظفي الاستقبال في مؤسسة حمد.. لا يعرفون فن الابتسامة الكاذبه والكلمة الطيبة وتهدأت المريض... وهم نسميهم استقبال يعني واجهة المكان الذي يرضي المريض أو يجعله يسخط والله المستعان.

مشكورة اختي على المشاركة الطيبة
وبالنسبة لقلة الغرف امر طبيعي نظراً لصغر حجم المركز وهذا ما نتكلم عنه وقلة الاطباء فعلاً امور مستغرب ان تحدث في بلد تبرعاته تصل لجميع دول العالم :eek5:

حياكم الله ...

العربية نت
06-09-2012, 08:12 AM
.........

دااانة قطر
06-09-2012, 08:27 AM

الله يعينهم ويعين المرضى من سوء الإداااره العليا

واللي تدخلين عليها وتهذر في الجواال وتنقعج لين تسمع الساالفه ولا تخلص هذرتها:rolleyes2:

ذكرتيني بدكتوره في مركز مدينة خليفه وديت بنتي لها تعباانه جلست تشخص حاالتي ليش مصفره وليش ماتسوين تحااليل وهل عندكم وبنااء على حاالة بنتي سألتني سوي فحص كذا وكذا خلتني اوسوس وانا طاالعه مند عندها

أحياانا الدكتور جداامج يقول بكتب لج كذا وكذا ولما تروحين الصيدليه تكتشفين العلااج نااقص او الطريقه مختلفه والله صاارت معااي كذا مره فلابد ترجعين للدكتور وتذكرينه لكن تنتظرين لين يطلع المريض الي موجود بالغرفه

التأخير من موظفاات الاستقباال وحده تدور الملفاات ووحده تدخل ارقاام ووحده ستااند بااي ماالها خص تطاالعج ياتتأفف يا تبتسم

الله المستعااان بعضهم يدبلون لج المرض ببرودهم

وجزااج بالمثل
:shy:

المسك1969
06-09-2012, 08:55 AM
دانة ياحليلج معانيه ربي يحفظج إن شاء الله...

والطبيب يالغلا مثله كمثل باقي البشر يتعرض لأمور في بيته تجعله إما سعيدا مرتاح البال أو متضايقا ومتكدر الخاطر... وأحيانا تكون هناك مكالمات لابد من الرد عليها أثناء العمل... صح وإلا لا؟ متى بيردون أن المرضى وراء بعض

جزاكم الله خيرا

العربية نت
06-09-2012, 10:08 AM
الاخوات
دانة قطر
المسك 1969
نشكر تواجدكم بالموضوع والاضافة ....:)