المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( الجلسه المسائيه ))8/5

مغروور قطر
08-05-2005, 10:46 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله مسائكم جميعا بدون استثناء اليوم شهدنا هبوط في اسعار الاسهم الذي يشجع على شراء ولكن انصح بشراء على دفعات متفاوته للحصول على افضل الاسعار عني انا حطيت طلب شراء دولي على 278.5 وان شاء الله اقدر احصل عليه

تحياتي لكم

ROSE
08-05-2005, 11:31 AM
مساك الله بالنور

وتحية عطره مني لك اخي مغرور على المجهود اللي بذلته اليوم في رفع الروح المعنويه للاعضاء

:eek3: :eek3: والسوق بالفعل شهد هبوط بالاسعار والمستثمرين شهدوا هبوط بالقلب

:nice: ( الله ليقول)

ان شاء الله السوق بيرجع اخضر يبرق

بس خاطري اعرف شنو اللي صار اليوم اغلب الشركات لمت داون :mad:

صرخه صمت
مشا الله مغرور عندك فلوس تبارك الرحمن دولي مره وحده
نبي نا قلات ومش قادرين
ماش فلوس

دربك خضر
مساكم الله بالخير

لا شريت ولا بعت اليوم

وحتى بث اسعار الاسهم ماقمت اشوفه
يعني اكتفيت بالمتابعه هني وياكم

مغروور قطر
08-05-2005, 11:32 AM
مساكم الله بنور والعافيه

الله يوفقكم واشكرج اختي روز الامارات على مجهودج اليوم

صرخت صمت الله يرزقك ان شاء الله

صرخه صمت
08-05-2005, 11:32 AM
ومن شر حاسداذا حسد ومن شر النفاثت بالعقد

العنان
08-05-2005, 11:33 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله مسائكم جميعا بدون استثناء اليوم شهدنا هبوط في اسعار الاسهم الذي يشجع على شراء ولكن انصح بشراء على دفعات متفاوته للحصول على افضل الاسعار عني انا حطيت طلب شراء دولي على 278.5 وان شاء الله اقدر احصل عليه

تحياتي لكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كلامك عين العقل يعني السوق يغري الواحد في انه يشتري فيه خصوصاً بعد الهبوط الحاد في كثير من الشركات الكبيره , وان شاء الله باشتغل على العقاريه وبطبخ الطبخه على نار هاديه لين الربيع

مغروور قطر
مساكم الله بالخير

لا شريت ولا بعت اليوم

وحتى بث اسعار الاسهم ماقمت اشوفه
يعني اكتفيت بالمتابعه هني وياكم

مساء النور والعافيه

الله يوفقك

Bint Qatar
الله يعطيك العافيه يا مغروور قطر بصراحه جهد تشكر عليه

بس عندي اقتراح

من اليوم ... يا مراقبنا حاول اتغير اسم الجلسه الصباحيه الى .... جلسة فلة حّجَاجّ ... ياخي هالله هالله فينا :) تعبنا وقلوبنا انكسرت :(

مغروور قطر
08-05-2005, 11:34 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كلامك عين العقل يعني السوق يغري الواحد في انه يشتري فيه خصوصاً بعد الهبوط الحاد في كثير من الشركات الكبيره , وان شاء الله باشتغل على العقاريه وبطبخ الطبخه على نار هاديه لين الربيع

كلام جميل وياريت توزع المبلغ بين اكثر من شركة وعلى دفعات انا انصح تشتري في العقاريه نص ونص الاخر وقووووووووود متوقع لها ارتفاع كبير في المرحله القادمه حيث محطات البترول واشكت على العمل

مغروور قطر
08-05-2005, 11:35 AM
الله يعطيك العافيه يا مغروور قطر بصراحه جهد تشكر عليه

بس عندي اقتراح

من اليوم ... يا مراقبنا حاول اتغير اسم الجلسه الصباحيه الى .... جلسة فلة حّجَاجّ ... ياخي هالله هالله فينا :) تعبنا وقلوبنا انكسرت :(

هاهاهاه الله يعافيج وين رايحين النعيريه فلة احجاج والله لو تحطون في بالكم متوسط الاستثمار صدقوني بتكونون مرتاحين

بوفجر
08-05-2005, 11:36 AM
سالم عليكم شخبارك اخوي مغروور قطر اخبار السوق اليوم

نورس الخليج
08-05-2005, 11:36 AM
كان الله بعون الجميع واقول للهوامير :

ارحموا الصغار خربتوا بيوتهم

مغروور قطر
08-05-2005, 11:37 AM
سالم عليكم شخبارك اخوي مغروور قطر اخبار السوق اليوم

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخبار الخير السوووق اليوم شهد انخفاضات كبيره وان شاء الله تستقر الاسعار

بوفجر
08-05-2005, 11:38 AM
الله يعين الجميع صرحه سوق واضعه مب طبيعي

متداول
08-05-2005, 11:45 AM
مساكم الله بالخير
شصاير اليوم في السوق اليوم حطيت اردر شراء الصناعات على 150 ريال وبداء السوق 152 ريال وشوي شوي ينزل انا مستانس الحين تصيد 150 وتم العملية والسعر ينزل لين وصل 146 ريال وبصرحة طلعت متكدر الله يعوض علينا بالفليسات اللي راحت وشكله بكرة لمت داون .
وسلامتكم ,,,,,,,,,

دربك خضر
08-05-2005, 11:45 AM
شباب تتوقعون العرض الي نشوفه
والذي ادى الى انخفاض السهم
يعني هالعرض من صغار المستثمير؟؟ ام من الكبار؟
وماهو الحل المناسب لايقاف هذا العرض؟؟
يعني وهقه بصراحه السعر مثلا كان اول يوم للناقلات وصل 79 ومابعنا واخر شي ناس عرضوا وباعوا والحين ب 39 وفيه ناس يعرضون؟؟ لي متى !!
من السبب في وجود هذه العروضات الهائله كبار ام صغار المستثمرين؟؟

مغروور قطر
08-05-2005, 11:47 AM
مساء النور جميعا وحياكم الله في كل من دخل

الصمت
08-05-2005, 11:48 AM
مغرور مليت وانا انتظر الدولي ينزل اليوم اخذت اول دفعه ب 281
واخذت بعد كميه في المصرف ب 234

شرايك في الاسعار.؟
لاتقوولي استعجلت.

نورس الخليج
08-05-2005, 12:02 PM
يعني وهقه بصراحه السعر مثلا كان اول يوم للناقلات وصل 79 ومابعنا واخر شي ناس عرضوا وباعوا والحين ب 39 وفيه ناس يعرضون؟؟ لي متى !!

كبار المستثمرين لديهم الخبرة والمال ويعرفون كيف ينزلون السوق والضحية هم

صغار المستثمرين اللذين هم لقمة سائغة للكبار

اتمنى من الصغار ( وانا منهم )ان يتعلموا ولا ينساقو ا الى شبكة الكبار

hamad110
08-05-2005, 12:05 PM
كم المؤشر

وكم نقطة نازل اليوم

:eek3:

بـوصـالـح
08-05-2005, 12:10 PM
مساكم الله بالخير جميعا

عن نفسي ( كنت متابع ) لا شريت ولا بعت

بعت كل الي عندي يوم الخميس ( ما عدا الناقلات ) حراااااام ( اسهم الاكتتاب )

والحمدلله اني بعت

( اتوقع بكره نزول كل الشركات في بداية السوق ) ويمكن يرتد السوق ( يعتمد على كمية العرض )

والله يوفقنا واياكم

نورس الخليج
08-05-2005, 12:22 PM
كم المؤشر

وكم نقطة نازل اليوم

:eek3:

المؤشر اليوم 8681

- 248.78 نقطة

$$$
08-05-2005, 12:34 PM
اليوم بعد الي شفته في السوق...........اخذت قرار اني ما افكر في البيع الا في شهر 10 و11و12...............وبحاول اشتري قد ما اقدر..........

$$$
08-05-2005, 12:47 PM
مغرور.........ماخذ المتحده على 52قبل الجمعيه....3000سهم......تعتقد يسوى الاكتتاب فيها....علما ان الاكتتاب الجديد قيمة 60000.............؟؟؟

مغروور قطر
08-05-2005, 12:54 PM
مغرور.........ماخذ المتحده على 52قبل الجمعيه....3000سهم......تعتقد يسوى الاكتتاب فيها....علما ان الاكتتاب الجديد قيمة 60000.............؟؟؟

مرحبا اخواني اسف على تأخير في ردود بنسبه لسعر تمت الصفقه خلاص بس انصح بصبر وتخليها استثمار متوسط الاجل

اما عن الاكتتاب انتظر قبل نهاية مدة الاكتتاب وشوف سعر السووق في ذيك الفتره وقرر

اخوي الصمت

سعر مناسب ومبروك وتستاهل

عزيز
08-05-2005, 01:34 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ياهلا ومرحبا في الجميع شحالكم؟ :) وشحالك أخوي مغرور بالأول أبارك لك علي المنصب الجديد ;) ويعطيك العافيه علي أداره هالمنتدي بنجاح

شنو توقعاتك لسهم الصناعات بكره ؟

مغروور قطر
08-05-2005, 01:44 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ياهلا ومرحبا في الجميع شحالكم؟ :) وشحالك أخوي مغرور بالأول أبارك لك علي المنصب الجديد ;) ويعطيك العافيه علي أداره هالمنتدي بنجاح

شنو توقعاتك لسهم الصناعات بكره ؟

بخير الله يسلمك الله يبارك في عمرك

سهم صناعات اعتقد بينزل الى ماقبل 140 ومن تما بيعاود الارتفاع وسف يكون هناك تذبذب في سعر مابين 142_148

عزيز
08-05-2005, 01:48 PM

بخير الله يسلمك الله يبارك في عمرك

سهم صناعات اعتقد بينزل الى ماقبل 140 ومن تما بيعاود الارتفاع وسف يكون هناك تذبذب في سعر مابين 142_148

شكرا أخوي مغرور علي التجاوب والتحليل المنطقي بنظري

تحياتي لك :)

عزيز
08-05-2005, 01:49 PM
ليش المنتدي العام بالذات مايفتح عندي؟؟ :s

بوفيصل
08-05-2005, 01:56 PM
مساكم الله بالخير
ياجماعة ودي اصيح
انا شاري الصناعات على 234ريال
ومثل منتو شيفين كم سعرها الحين
ودي ابيعهم قبل لا توصل 60 ريال
وابغي رايكم ابيع ولا انتظر
لو بعت ببيع بخسارة كبيرة
ولو قلتولي انتظر بانتظار بس عاد في امل انا سعر سهم الصناعات يرجع نفس ما كان قبل
ومتى بيرجع لاني الصراحة زهقت

مغروور قطر
08-05-2005, 01:59 PM
مساكم الله بالخير
ياجماعة ودي اصيح
لو بعت ببيع بخسارة كبيرة

مساء الخير والعافيه اخوي ابو فيصل
ليش تشائم بلعكس صناعات ماعليها خوف لانها مرتبطه في اقتصادنا المتين ولله الحمد وصدقني وهم صدقني اخي العزيز هي الوحيده الى ماعليها خوف بأذن الله تعالى ولكن مطلوب منك اتحلي بصبر وسوف تشاهد سعرها خلال اشهر اي خل استثمارك متوسط الاجل وسوف تشاهد ان شاء الله مايرضيك

مع خالص تحياتي :deal: :deal:

بوفيصل
08-05-2005, 02:03 PM
مشكور اخوي مغرور على المواساه
وهذا احنا قعدين ناخذ بنصايحكم القديرة

مغروور قطر
08-05-2005, 02:06 PM
مشكور اخوي مغرور على المواساه
وهذا احنا قعدين ناخذ بنصايحكم القديرة

اخوي ابو فيصل صدقني مش مواساه هذا واقع وعليكم بتحلي بصبر اخي اذا سهم لازال في السوق لايعتبر خساره

السهم الاخضر
08-05-2005, 02:06 PM
مساكم الله بالخير
ياجماعة ودي اصيح
لو بعت ببيع بخسارة كبيرة
اخوي كلام مغرور هو الصواب
اصبر كم شهر وانشالله بتشوف خير
لا تيأس مدام اقتصادنا قوي سوقنا بيرتفع
الصبر مفتاح الفرج

تداول
08-05-2005, 02:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مساكم الله بالخير

ياجماعة ودنا بعض الاراء عن الي قاعد يحصل في بورصتنا العزيزة , ابكل صراحة ضاق فينا البين وكل يوم والبورصة في نزول خوفي تصل جميع الاسهم الي سعر الاكتتاب

ابوعلي اليافعي
08-05-2005, 02:31 PM
مساء الخير اخوي مغرور.. وعلى جميع الاخوه الاعضاء..

اخوي مغرور وصلتك رسايل الخاص ولا لا ..رد علي ضروري..

مغروور قطر
08-05-2005, 02:37 PM
مساء الخير اخوي مغرور.. وعلى جميع الاخوه الاعضاء..

اخوي مغرور وصلتك رسايل الخاص ولا لا ..رد علي ضروري..

مساء النور والعافيه

لا ماوصل شي اخوي ابوعلي

السهم الاخضر
08-05-2005, 02:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مساكم الله بالخير

ياجماعة ودنا بعض الاراء عن الي قاعد يحصل في بورصتنا العزيزة , ابكل صراحة ضاق فينا البين وكل يوم والبورصة في نزول خوفي تصل جميع الاسهم الي سعر الاكتتاب
اخوي تداول اقرأ الي كاتبه اخونا ابوعلي اليافعي يمكن تقتنع

مايحدث في سوق الاسهم لا علاقه له بالشركات المدرجه بالسوق من حيث نتائجها ومشاريعها وارباحها المتطوره من عام الى اخر..

وما يحدث في سوق الاسهم لا علاقه له باقتصاد البلد المتين والمشاريع المستقبليه في مجال صناعة الغاز والتطور العقاري والسياحي ..

مايحدث في سوق الاسهم له علاقه واحده فقط ب ثقافة المستثمر فاذا انعدمة الثقافه الاستثماريه فكل شيء جايز وكل شيء ممكن

مغروور قطر
08-05-2005, 02:40 PM
مساء النور والعافيه اخوي تداول

صحيح الكلام منقول عن ابوعلي

السهم الازرق
08-05-2005, 02:42 PM

السلام عليكم و مساء الخير عالجميع ..

في نظري ان اعلان الاكتتاب في شركة دلاله كان له اثر واضح عالسوق ..

بالنسبه لصغار المضاربين و المستثمرين كان التسييل واضح في ضل نزول السوق و خوفهم من خساره اخري من سيولتهم مما اضطر الكثيرين للبيع بهدف توفير اكبر سيوله ممكنه للاكتتاب قبل نزول الاسعار اكثر على ان يتم الشراء مره اخرى بعد رد الفائض من اموال الاكتتاب ..

و بالتالي اتوقع والله اعلم ان الارتفاع سوف يكون منتصف الشهر القادم وهو موعد رد الفائض من اموال الاكتتاب و المتوقع ان يتم ضخها في السوق مره اخري ..

بالتوفيق للجميع

مغروور قطر
08-05-2005, 02:47 PM
السلام عليكم و مساء الخير عالجميع ..

في نظري ان اعلان الاكتتاب في شركة دلاله كان له اثر واضح عالسوق ..

بالنسبه لصغار المضاربين و المستثمرين كان التسييل واضح في ضل نزول السوق و خوفهم من خساره اخري من سيولتهم مما اضطر الكثيرين للبيع بهدف توفير اكبر سيوله ممكنه للاكتتاب قبل نزول الاسعار اكثر على ان يتم الشراء مره اخرى بعد رد الفائض من اموال الاكتتاب ..

و بالتالي اتوقع والله اعلم ان الارتفاع سوف يكون منتصف الشهر القادم وهو موعد رد الفائض من اموال الاكتتاب و المتوقع ان يتم ضخها في السوق مره اخري ..

بالتوفيق للجميع

الاسباب كثيره محتمل مثل ماتكرمت دلاله سبب او الاكتتابات في كذا شركة ومنها السلام ورالمتحده والنقل البحري من الاسباب وجهل بعض المستثمرين

تداول
08-05-2005, 03:03 PM
مشكور اخوي مغرور قطر والسهم الاخضر على الرد

لكن انا سمعت كلام من ناس تحكمني صداقة قوية معاهم وهم من شركات الوساطة الي تعمل في السوق قال لي بالحرف الواحد انا الي صار كان السبب الرئيسي لة هو ادارة السوق وعطني امثلة كثيرة مثال على ذلك قال صار عندنا خطأ في الشاشة الرئيسية وذلك في ثاني يوم من تداول الناقلات وكان من المفروض ان ادارة السوق اتسكر التداول لمدة نصف ساعة لكن المفاجأة ان استمر التداول بالسوق بأمر منهم ايش رايكم بالكلام هذا ؟

مغروور قطر
08-05-2005, 03:10 PM

لكن انا سمعت كلام من ناس تحكمني صداقة قوية معاهم وهم من شركات الوساطة الي تعمل في السوق قال لي بالحرف الواحد انا الي صار كان السبب الرئيسي لة هو ادارة السوق وعطني امثلة كثيرة مثال على ذلك قال صار عندنا خطأ في الشاشة الرئيسية وذلك في ثاني يوم من تداول الناقلات وكان من المفروض ان ادارة السوق اتسكر التداول لمدة نصف ساعة لكن المفاجأة ان استمر التداول بالسوق بأمر منهم ايش رايكم بالكلام هذا ؟

العفو اخوي العزيز

ومحتمل كلام صديقك صحيح الاقاويل كثير ولم يعرف الحقيقه أين هي

السهم الاخضر
08-05-2005, 03:15 PM

ممكن تقول الامثله الثانيه غير المثال الي ذكرته لو سمحت علشان نقدر نحلل اكثر

$$$
08-05-2005, 03:18 PM
اعتقد ان الكل يريد ان يبيع اليوم ويشتري بعد كم يوم بسعر اقل......مثل ما كان من كم شهر......الكل يشتري وبعد كم يوم يبيع 15-20% ربح........
هذي ثقافة المستثمرين في السوق.........وايضا الكل في السوق مضارب....وعدد قليل جدا مستثمرين..........

مجرد راي

السهم الازرق
08-05-2005, 03:21 PM

الاسباب كثيره محتمل مثل ماتكرمت دلاله سبب او الاكتتابات في كذا شركة ومنها السلام ورالمتحده والنقل البحري من الاسباب وجهل بعض المستثمرين

اخوي مغرور قطر مساك الله بالخير ..

الاكتتابات اللي ذكرتها هي اكتتابات خاصه يعني لملاك اسهم الشركات المذكوره ,,

لكن انا اتكلم عن اكتتاب عام و اتكلم عن فئة صغار المضاربين و المستثمرين الحديثين العهد في البورصه و هم اللي دخلو السوق مع بداية تداول سهم ناقلات و كان بالنسبه لهم بداية معرفتهم بعالم الاسهم ..

هالفئه كبيره ولا يستهان فيها و تأثيرها على السوق كان واضح في الفتره اللي فاتت نتيجة التخبط في البيع و الشراء بدون وعي مما اثر على احوال السوق الذي يمر بفتره غير معهوده من التذبذب لا يصلح معها اي تحليل منطقي بسبب نفسية هذه الفئه و قلة ثقافتها ..

بالنسبه لاكتتاب دلاله فهو اكتتاب عام وهالفئه لها نظره خاصه لأي اكتتاب عام لما لمسوه من ربح في ناقلات و كان بداية تفتيح عيونهم على رزق الاسهم ..

و بالتالي تسييلهم لاسهمهم في السوق كان حتمي لان هالاسهم هي كل راس مالهم و سيولتهم ..

و التسييل في هذا الوقت بالذات قبل الاكتتاب نتيجه لخوفهم من نزول السوق اكثر وخسارة جزء من سيولتهم للاكتتاب ..

نظرتي الشخصيه لو لم يتم الاعلان عن اكتتاب دلاله اليوم كان السوق وضعه مختلف اليوم اذا لم يكن ارتفاع خفيف لكان على الاقل مقاومه و ثبات ..

تحياتي

مغروور قطر
08-05-2005, 03:28 PM
اخوي سهم الازرق انا قلت محتمل الكلام عن اكتتاب دلاله من الاسباب ولماذا لانقول محتمل الاكتتابات في شركات من الاسباب بشرح لك الطريقه اسباب غير مباشره على سووق مثلا شخص يملك في اجاره 5000 سهم يفكر بيع 1000 سهم منها الاكتتاب في مثلا احدى الشركات الذي يوجد بها اكتتاب وهو مثلا خسران في الشركتين ويرد اشراء لعمل افرج وربحان في اجاره وشخص اخر نفس الطريقه ولكن في شركة اخرى فا هذا يؤثر على سوق بطريقه غير مباشر والعقول تختلف من شخص الى اخر وانا معاك محتمل احتمال كبير في شركة دلاله معا ان الاكتتاب لا يرد مبالغ كبير

جمال النعيمي
08-05-2005, 05:12 PM
مساء الخير

مغروور قطر
08-05-2005, 05:18 PM
مساء الخير

مساء النور والعافيه

السهم الازرق
08-05-2005, 05:26 PM
اخوي سهم الازرق انا قلت محتمل الكلام عن اكتتاب دلاله من الاسباب ولماذا لانقول محتمل الاكتتابات في شركات من الاسباب بشرح لك الطريقه اسباب غير مباشره على سووق مثلا شخص يملك في اجاره 5000 سهم يفكر بيع 1000 سهم منها الاكتتاب في مثلا احدى الشركات الذي يوجد بها اكتتاب وهو مثلا خسران في الشركتين ويرد اشراء لعمل افرج وربحان في اجاره وشخص اخر نفس الطريقه ولكن في شركة اخرى فا هذا يؤثر على سوق بطريقه غير مباشر والعقول تختلف من شخص الى اخر وانا معاك محتمل احتمال كبير في شركة دلاله معا ان الاكتتاب لا يرد مبالغ كبير

عزيزي مغرور قطر كلامك صحيح ..

لكن الاسباب التي ذكرتها حضرتك كانت موجوده في الايام الفائته وهي من اسباب تذبذب السوق في تلك الايام ..

انا تعليقي على النزول لليوم بالذات والذي كان عنيف لبعض الشركات التي كان المنتظر منها اليوم ان ترتفع قليلا او على الاقل تحافظ على الثبات استعدادا للارتفاع ..

و اشكر تجاوبك معي للمصلحه العامه ..

اهديك توقيعي ;)

الحزين
08-05-2005, 05:27 PM
الحمدلله شريت اليوم في الناقلات على 39 ريال ... وطبعا انا استثماري على المتوسط والبعيد ... مع اني اتوقع سعرها ينزل على الايام القادمة بس مب خسارة فيها على المدى البعيد

مغروور قطر
08-05-2005, 05:30 PM
اخوي سهم الازرق صحيح الكلام والاسباب كثيره

اخوي الحزين الف مبروك وتستاهل

السهم الازرق
08-05-2005, 05:32 PM
الحمدلله شريت اليوم في الناقلات على 39 ريال ... وطبعا انا استثماري على المتوسط والبعيد ... مع اني اتوقع سعرها ينزل على الايام القادمة بس مب خسارة فيها على المدى البعيد

اخوي الحزين سعرك ممتاز حتى لو يوصل السهم 20 ريال ..

ارقد و آمن دامك مستثمر متوسط او بعيد المدى

الحزين
08-05-2005, 05:39 PM
اخوي سهم الازرق صحيح الكلام والاسباب كثيره

اخوي الحزين الف مبروك وتستاهل

اخوي الحزين سعرك ممتاز حتى لو يوصل السهم 20 ريال ..

ارقد و آمن دامك مستثمر متوسط او بعيد المدى

الله يبشركم بالخير ويعطيكم الف عافية

السهم الازرق
08-05-2005, 05:53 PM
الله يبشركم بالخير ويعطيكم الف عافية

الله يعافيك اخوي الحزين و يرزقك من فضله ..

ملاحظه بسيطه الفقره الاولى من مشاركتك تمت بواسطة مغرور قطر و لست انا

تحياتي

Alemadi
08-05-2005, 07:00 PM
السلام عليكم ورحمه الله
بخصوص الحلقه الاقتصاديه اليوم الساعه 10 عندكم خبر اذا بيتكلمون عن البورصه في حلقه اليوم ؟؟؟؟

السراب
08-05-2005, 07:42 PM
السلام عليكم000

اخوى ذكرت الساعة 10 الحلقة الاقتصادية

بس ياريت تقول على اى قناة 0

Alemadi
08-05-2005, 07:59 PM
على قناة قطر الفضائيه

تداول
08-05-2005, 08:23 PM
السموحة يالسهم الاخضر كنت غير موجود على النت , ايضا مثال ذلك ايقول احنا ننفذ في الدقيقة مئات العمليات من البيع والشراء لكن السستم غير قادر عرض جميع الصفقات في نفس اللحظة وبالتالي المستثمر الاجنبي يشوف انا لاتوجد عمليات , وقالي مرة اتصل فية اكثر من مستثمر من الخارج ايقول لة اشتر لي هذا السهم وذاك السهم ايقول قالت لة انا راقد في البيت اشلون انفذ العمليات رد علية الرجال قال لة اشوف السوق مفتوح عندي على الكمبيوتر اكيد عندكم لعبات خاصة فيكم وهذي الاخطاء كلها اتأثر على مصداقة السوق

$$$
08-05-2005, 09:34 PM
لكل طلوع حاد نزول حاد...........ولكن نزول حاد طلوع حاد.............بس اطلوع يبيله اشاره..........واعتقد النتائج نصف سنويه بتكون اشارة الانطلاق.........

مساء الخير جميعا.......

ملكة الأسهم
08-05-2005, 10:49 PM
مساء الخير على الجميع

اذا ممكن تفيدوني ؟

أنا شريت اسهم صناعات لم كان سعرها 93

طبعاً ولله الحمد عندي غيرها من ايام الاكتتاب

بس ابغي رايكم اذا ابيعها الحين وبعد فترة ارجع اشتري

وشوركم واهداية الله

سهم طايش
08-05-2005, 10:52 PM
و الله يا جماعه انا تعبت من التحليلات و من السوق الاحمر

و نصيحتي لكم اللي شرى اسهم يخليها و يصبر عليها و لا يبيع بخساره لين شهر 2\ 2006

و ان شاء الله و بأذن كل الامور بتعدل مع بداية السنه الجديده

و اسباب النزول كانت واضحه و متوقعه :

1 - أكتتاب السلام

2 - اكتتاب العقاريه

3 - نزول شركة ( دلاله ) بتاريخ 15 \ 5 و تسييل معظم المساهمين لاسهمهم للشراء في دلاله و الاكتتاب في شركتي العقاريه و السلام 0

يعني بالعربي لا تحتاون وايد و اصبروا على اسهمكم لين بداية السنه الجديده

مشكلة اغلب المساهمين هو الخوف و الهلع و البيع بخساره على كل نزول

يا اخي انت شريت اسهم في شركة ما و بعد فتره نزل سعر هالسهم يا اخي انتظر و اصبر على سهمك لين يرجع للسعر نفسه حتى لو استدعى انتظارك شهور 0

مشكلتنا نشتري اليوم و نبي نبيع بكره ربحانين

( الصبر زين )

و الوعد السنه الجايه شهر 1 و 2 \ 2006

الصمت
08-05-2005, 10:54 PM
الله كريم ياسهم.

ملكة الأسهم
08-05-2005, 10:57 PM
مشكور اخوي سهم طايش

انا اسهمي اللي عندي مخليتهم للاستثمار الطويل الاجل

لاني صراحه اخاف اغامر بالمضاربات

بس هذي الاسهم اللي اتكلم عنها هي عدد معين

وشريتها بسعر 93 قلت بغامر فيها بس بعد ماخذ رايكم

سهم طايش
08-05-2005, 11:00 PM
مساء الخير على الجميع

اذا ممكن تفيدوني ؟

أنا شريت اسهم صناعات لم كان سعرها 93

طبعاً ولله الحمد عندي غيرها من ايام الاكتتاب

بس ابغي رايكم اذا ابيعها الحين وبعد فترة ارجع اشتري

وشوركم واهداية الله

و الله نصيحتي لج يا طويلة العمر لا تغامرين و امسكي اسهمج

لأنج لو بعتي بترجعين لموال القلق و بتقعدين اتعبين قلبج مره ثانيه في المشترى

امسكي مجنونك لا يجيك اجن منه

هذي نصيحتي لج و العلم عند الله

و خل نشوف رأي الشباب

ملكة الأسهم
08-05-2005, 11:02 PM
مشكور اخوي سهم طايش على النصيحة

وبنشوف نصيحة الباقي

الصمت
08-05-2005, 11:04 PM
انا نصيحتي مادام ربحانه فيها بيعي واشتري في الدولي .

هذا مجرد رأي والله اعلم

ملكة الأسهم
08-05-2005, 11:07 PM
مشكور اخوي الصمت والله افكر اشتري بالدولي

بس مابي افرط في الصناعات

طماعة الأخت :funny:

سهم طايش
08-05-2005, 11:09 PM
مشكور اخوي الصمت والله افكر اشتري بالدولي

بس مابي افرط في الصناعات

طماعة الأخت :funny:

الله يوفقج اختي

و بالتوفيق للجميع

الصمت
08-05-2005, 11:09 PM
الله يوفقج اختي وانصحج مره ثانيه بالدولي لاتفرطينه حطي عينج عليه اذا نزل اخذي فيه وانسيه لين شهر فبراير او مارس وراح تدعين لي.

بس الارباح ففتي ففتي.

بس فكري قبل لاتاخذين فيه واستخيري.

ملكة الأسهم
08-05-2005, 11:13 PM
تسلمون والله يوفق الجميع

بس الصمت بدون ففتي ففتي

قلت لك طماعة :D

الصمت
08-05-2005, 11:14 PM
هههههههههههههههههه

بالتوفيق اختي. :)

بدوي
08-05-2005, 11:52 PM
أختي ملكة الأسهم

أنا أضم صوتي لصوت أخوي (سهم طايش) الصبر زيييييين

بعدين مرحلة الصيف مرحله معروفه بالهبوط بالأضافه اذا كان يصاحبها

إكتتاب شركة (دلاله) و (العقاريه) و (السلام) لازم الصبر شوي

ومن وجهة نظري لو بعتي أسهم الصناعات وانتي ذكرتي انها بسيطه

يعني لو فرضنا قيمتهم تساوي 40000 ريال

ولو نويتي انج تشترين في الدولي وهو الحين بـ 280 ريال

40000 ÷ 280 = 142 سهم

ولو ارتفعت قيمة السهم مثلآ ووصل لو فرضنا 400 ريال ، كم ربحج رفيه ؟؟

142 × 400 =56800 ريال .. وعشان إطلعين ربحج (صافي الربح)

إجمالي الربح - رأس المال = صافي الربح

56800 - 40000 =16800 ريال هذا .. ربحج في الدولي ( وهذا مثال )

أنتي ذكرتي إنج تفكرين بإستثمار طويل الاجل

لو فرضنا إنج حطيتي 40000 ريال في الناقلات الحين

40000 ÷ 39 = 1025 سهم

ولو ارتفعت قيمة السهم ووصل 100 ريال ، كم يطلع ربحج ؟؟

1025 × 100 = 102500 ريال

صافي الربح يطلع لج

إجمالي الربح - رأس المال = صافي الربح

102500 - 40000 = 62500 ريال

فأنا من وجهة نظري اذا راس مالج مب (قوي) أخذي ناقلات وانتي مغمضه

وقد ماتقدرين حاولي تجمعين للمستقبل (وهم يتوقعون له أكثر مستقبلآ)

اما اذا عندج راس مال كبير وتبين تربحين بسرعه إشتري في البنوك

واتمنى التوفيق لج ولجميع المستثمرين

وأهم شي الرزق الحلال

تقبلي أصدق التحايا

أخوج

بدوي

Alemadi
09-05-2005, 12:29 AM
السؤال هو ؟؟؟ متى الناقلات بترتفع ؟؟؟ يبيلها وقت كبير لين العالم تبيعها عشان ديونها او حاجات ثانيه يعني السالفه مطوله ... وعدد اسهمها حول 280 مليون سهم يعني يبيلها اقل شي الف هامور يحركها والله اعلم