المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افتح الموضوع 10 مرات وستسمع خبر مفرح وإن لم تفتحه ستحزن

خليدان
04-09-2012, 02:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شحالكم عساكم طيبين

أول شي مسامحه على العنوان

لكن حبيت أناقش الجميع في هذا الموضوع
اللي الصراحه يتعجب الإنسان منه

الرسايل المنتشره من إيميلات وبرودكاست

يجيك واحد يرسل لك أن رجل شاف الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام ويقولك أرسلها ل9 أشخاص وستسمع خبر مفرح الليله
وإن لم ترسلها ستحزن 9 سنوات أو ماشابه :omen2:

لا والمصيبه يقولك في ناس ماطرشوا وصادهم حززن أو ماشابه :nice::eek5:

أبي أعررف هذي الناس اللي ترسل شتفكيرها وشنهي عقليتها :anger1:

أنا الحمدلله سنين تمر علي هذي الخرافات وماطرشتها والحمدلله للحين ماحزنت :tease:

ويجيك نوع ثاني يقهرك زود كاتب لك في بداية الرساله اقسم بالله إني راح انشر :omen2:

يعني سبحان الله لو نفترض اللي طرشته شي عدل ياخي أنا مالي نية أطرش :tease: بكيفك تحلفني وكاتب بعد انت حلفت :eek5: يعني إن مسكها عليك :discuss:

ياليت نشوف تفاعل من الأعضاء وبالذات اللي يأيدون هالشي حاب أعرف شاللي يفكرون فيه :telephone:

بو علاوي
04-09-2012, 02:53 AM
قول هذي سهلة شوي
المضحك المبكي انك تشوف مثلا صورة عالفيسبوك معدلة عالفوتوشوب وواضحة جدا انها فوتوشوب وتلقى عليها مئات التعليقات ( ياسبحان الله) ومئات الاعجابات (like)
انا اذا شفتها اروح ابلغ عن مثل هالصور

خليدان
04-09-2012, 03:02 AM
قول هذي سهلة شوي
المضحك المبكي انك تشوف مثلا صورة عالفيسبوك معدلة عالفوتوشوب وواضحة جدا انها فوتوشوب وتلقى عليها مئات التعليقات ( ياسبحان الله) ومئات الاعجابات (like)
انا اذا شفتها اروح ابلغ عن مثل هالصور

أخوي في هالزمن تعيش وتشوف عجايب وغرايب

intesar
05-09-2012, 10:39 AM
لو وصلتني على طول أحذفها..
بالأخص لو قالها أنشرها تؤجر.. حتى لو كان دعاء ولا حديث صحيح..

ما أحب هالأسلوب.. وبالعند أمسحها..
إذا بنشرها.. بنشرها بمزاجي وبرغبتي.. مو منتظرة من أحد يذكرني..

ودمتم بحفظ الرحمن..

نوار قطر
05-09-2012, 10:45 AM
ساعات يقولون مثلا قسم بالله اني بنشر وعقب ماتقرى باقي الكلام يقولون لك هذا انت حلفت انشر وساعات هم يقولون استحلفك بالله او امانه امانه ترسلها انا هالاشياء دلييت وما افكر اني انشرها

كازانوفا
05-09-2012, 10:46 AM
للاسف الكثير من المشايخ تكلم عن هذا النوع من الرسائل اللى تعتبر بدع وفتن اخر الزمان
ولكن لازلنااا نراهاااا منتشره لوقتناا الحالي
بالنسبه لي سواء وصلتني عن طريق الايميل او غيره امسحهااا لكي لا تنتشررر

الخزرجي قطر
05-09-2012, 09:02 PM
اهمال الرساله وحذفها وعدم نشرها هو الحل في مثل هذه الحاله
كله كلام فاضي وبدع منتشره هذه الايام

R.T.Z
06-09-2012, 12:02 AM
لو وصلتني على طول أحذفها..
بالأخص لو قالها أنشرها تؤجر.. حتى لو كان دعاء ولا حديث صحيح..

ما أحب هالأسلوب.. وبالعند أمسحها..
إذا بنشرها.. بنشرها بمزاجي وبرغبتي.. مو منتظرة من أحد يذكرني..

ودمتم بحفظ الرحمن..

قال تعالى : {وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ}
على المسلم يتأكد أّذا وصلته رساله دعاء أو حديث وتبين له أنه صحيح ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم ذلك فلماذا لا يحب أن يقرأها ؟ويرسلها للجميع كم من الأجر سيحصل عليه
أيضاً هذا فيه عملاً بحديث نبيناً محمد صلى الله عليه وسلم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "بلـّغوا عني ولو آية"
كم من أنسان حرم من الخير الكثير بسبب " العناد " هذا من عمل الشيطان لايريد من عباد الله أن يذكرو بالله ولا يبلغوا دين الله
كلمة أنشر تؤجر لاتستدعي من الأنسان كل هذا الضجر هذه كلمة طيبه تحث على الخير
يعني مهيب غصب الأكيد أنه بيرسلها بطيب نفس منه ومستحسب الأجر من الله
فالذي عنده رصيد في جواله يرسل ولا ماعنده رصيد إن شاء الله ماعليه شي فلا يضيق صدره
وقال ابن حجر في الفتح : " وهو عن الأسود بن هلال قال : قال لي معاذ بن جبل : " اجلس بنا نؤمن ساعة " هذا وهم صحابه محتاجين فما بالنا نحن في هذا الزمان الكل محتاج فليذكر بعضنا البعض بعمل الخير وما فيه من أجر والحث عليه ... والواجب علينا أن نعاند الشيطان وننشر الخير ولعل بهذا العمل البسيط يكون سبب لدخولنا الجنة. هذا والله أعلم

R.T.Z
06-09-2012, 12:06 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي خليدان وإن شاء الله الأخوة ما قصروا في الرد على موضوعك وماقصرت على التنبيه لأن كثير من الناس يحرص على نشر الكلام الفاضي والله المستعان