المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زراعة المناطق المحمية ( المحميات )

الساهر 17
04-09-2012, 05:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
انا لست باول شخص قد تكلم عن هذا الموضوع ولاكن من حبي الى بلادي اتمنى ان تصل رسالتي الى الجهة المسئوله عن المحميات ..
الان بعد مضى كم سنه والمحميات موجوده وممنوع الدخول بها او التجول .. وهي كمن ادعى بانها حماية للحيوان والطير وهذا لاخلاف فيه ....
لاكن ان تترك بدون خطه لزراعتها بشجر خلال هذه الفترة اعتقد انه لافائده من تسويرها
انا بحسب علمي بان هناك انواع من الاشجار ممكن الاستفاده منها وزراعتها بكميات كبيره في هذه المحميات وسوف تكون لها اثر ايجابي على البيئة خلال السنوات القادمة وفي رائى المتواضع هناك انواع كثيره ممكن زراعتها وهي:
1/القرطه او تسمى باسمها العربي السنط العربي
2/السمر
3/ر أشجار الغاف

اتمنى لو احد من الشباب من (الجنسين )على صفحة في التوتير يدعم هذه الفكره ....
حتى ترى النور ... هذه بلادك يااخوي وياولد عمي ... وكلنا قطر

والصلاه والسلام على سيد الخلق محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم وعلى صحبه ومن اتبعهم باحسان الى يوم الدين

Scout Sniper
04-09-2012, 05:41 PM
كلامك 100% صحيح

وبعد يخوي في انواع طيور ممكن انها تعيش ببيئة قطر , يليت وزارة البيئه تشتري مجموعه وتهدهم يتكاثرون ..
نفس ماسوو بالمينا والبلابل من زمان ..

وراس مال السالفه كلها ما يوصل 4 مليون , مقابل انك كل ماتروح مكان تسمع وتشوف اشكال والوان من الطيور والعصافير

أسد الجزيرة
04-09-2012, 08:43 PM
زراعة الاشجار البرية موجود و تقدر تحصله على خط امسيعيد في الروضة الي قبل المحطة هذا حسب علمي

و بخصوص جلب طيور غير مستوطنة هذا اكبر خطأ ممكن يصير حيث انه جلب طيور غير مستوطنة ممكن يصيب الطيور المستوطنة بامراض ليس لهم مناعة منها

واثق بالله
04-09-2012, 10:14 PM
انا طموحي كان اعلى

وهو ان يتم تأهيل الروض بريها الماء

وذلك حتى تنمو هذه الاشجار وتخضر

وتعطي منظرا جماليا ...

ولا اعتقد انها ستحتاج اكثر من الماء

لتستعيد خضرتها ونظارتها

Riku3
04-09-2012, 11:01 PM
وين وربعنا مع كل اجازة على اول طيارة !! .. ما صار في اهتمام في الداخل حتى الشوارع صارت ميته كلها انترلوك ومافي تشجير واهتمام من هالناحيه .. وكل شي مغلق حتى البر اما خاص او محميه ..

كلامك عين العقل .. والله افرح يوم اقرء عن الاهتمام بالبيئة البحرية والمزارع واطلاق الاسماك .. اما الناحيه البريه ما نسمع الا تنظيف شواطئ ومرات يزرعون كم شجره ويحسسونا في الجرايد ان زرعوا غابه وطبعاً مافي تفاصيل مستقبلية عن هالمواضيع ولا نعرف شنو صار فيهم ! .

La Bella
04-09-2012, 11:24 PM
مايصير يزرعون شجر لوز
خاطرنا بلوز

Scout Sniper
05-09-2012, 11:19 AM
زراعة الاشجار البرية موجود و تقدر تحصله على خط امسيعيد في الروضة الي قبل المحطة هذا حسب علمي

و بخصوص جلب طيور غير مستوطنة هذا اكبر خطأ ممكن يصير حيث انه جلب طيور غير مستوطنة ممكن يصيب الطيور المستوطنة بامراض ليس لهم مناعة منها

صحيح , لكن السالفه مب جيب وحط !
اكيد بيتم فحصهم ..

ولا شلون جابو البلابل والمينا

اوف ليميت
05-09-2012, 11:36 AM
لا مايصير
ربعنا مايشترون شي من الخارج ويجيبونه
عيب..لازم احنا ننمي هالطيور هني ونكاثرها ونوالدها

(خلني ساكت بس قبل لا اذكر اسماء الاماكن اللي من فوق يشترون لهم "اسماك هامور" طلبيات بالملايين من اوروبا ويقطونهم فالبحيرات الصناعيه عندنا..عشان حضرات الملاك الاغنياء او "الفاحشين الثراء" يقدرون فالويكند يتصيدون اسماك هامور بالقرب من شاليهاتهم المزوده بمحلات خاصه حتى ومواني ومرافق خاصه لليخوت والطراريد وغيره)

;p
وفي دول خليجيه اخرى نفس الشي

لكن المحميات الطبيعيه خلها تولي

:]

الساهر 17
06-09-2012, 10:56 AM
والله الصراحه امس كنت في دبي ورحت صوب منطقه العوير والهباب حكومه دبي تزرع شجره الغاف
في البر شيء جميل اتمنى تحرك الشباب لزراع هذه الاشجار لانها لاتحتاج الى مجهود ورئى مستمر وانشاء الله انا ناوي ازرع في العديد اذا الله عطنا في العمر

قلبي الطيب
06-09-2012, 11:10 AM
لازم زراعة أشجار من البيئة المحلية تتحمل الجو وقلة الماء وملوحة التربه مع ملاحظة ان لازم نكون واقعيين قطر مناخها صحراوي والتوسع في الزراعة بيست هلك ماي إحنا نصرف عليه في عملية التحلية ممكن جداً نستخدم مياه مجاري معالجة

الساهر 17
06-09-2012, 11:18 AM
لازم زراعة أشجار من البيئة المحلية تتحمل الجو وقلة الماء وملوحة التربه مع ملاحظة ان لازم نكون واقعيين قطر مناخها صحراوي والتوسع في الزراعة بيست هلك ماي إحنا نصرف عليه في عملية التحلية ممكن جداً نستخدم مياه مجاري معالجة

رايك ونعم الرائى بس هل من مجيب :victory: