المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احترام مسؤولك الاجنبي! هل هو عيب ؟

مضارب دوسري
05-09-2012, 07:29 PM
السلام عليكم
موضوعي بسيط
الكثير منا يرى بان احترام المسؤول الاجنبي عيب لانك قطري بس تحترم المسؤول القطري هذا يعتبر عادات وتقاليد

من فتره حصل لي موقف مع مدير المصنع في شركتنا كنت امشي معاه فتح لي الباب قلت له بالانجليزي يمين - لانه هوفي قطر من زمان وعارف هالعاده عندنا - فرد علي بس هذي هي بلادك مب بلادي واجبرني اني ادخل قبله وتكرر هالموقف في نفس اليوم لاكثر من 5 مرات يعني خمس ابواب مرت علينا
مثال ثاني
واحد من الشباب مسوي فيها فهيم وكل يوم في الاجازه يعزم مسؤوله ( المباشر) على غدا او عشا او طلعه وما الى ذلك ومسؤوله كان فلبيني وكان دايم يجينا ويقول انا مضبط المسؤول وانا باخذ امتياز اكيد هالسنه جا وقت التقييم عطاه جيد راح وقاله ليش وما الى ذلك رد عليه وقال تفتكر لما تعزمني على وجبه هذا يعطيك الحق تاخذ امتياز وانت ماتشتغل مثل الباقيين !
سكت الاخ ومن عقبها ماعزمه

احترام مسؤولك في مجال عملك من غير ما تكون نيتك تدور وراها شي

هل تؤيد احترام مسؤولك بغض النظر كان اجنبي او اسيوي او قطري
ولا احترام القطري بالنسبه لك مافيها شي واحترام الاجنبي عيب ؟
وهل تفضل ان علاقتك مع مسؤولك تكون فقط في مجال عملك او تفضل تكون بينك وبين مسؤولك علاقات وطلعات وعزايم خارج العمل ؟

intesar
05-09-2012, 08:12 PM
نعم الإحترام واجب للكل من المسؤول للفراش.. سواء كان أجنبي ولا قطري..
والمفروض تكون العلاقة في حدود العمل.. حتى الواحد يبتعد عن الشبهة.. والقيل والقال..

ودمتم بحفظ الرحمن..

ظل القمر
05-09-2012, 08:14 PM
سواء كان اجنبي او قطري

وسواء كان مسؤولي او موظف عادي الاحترام يجب ان يكون موجود في قاموسي انا كموظف

احترم الجميع اللي فوق واللي تحت غض النظر عن جنسيته

Al-Kuwari
05-09-2012, 08:35 PM
احترم نفسك يحترمك الاخرون

وعامل الناس كما تحب ان يعاملوك ...

ريتويت
05-09-2012, 09:04 PM
صح لسانك اخي الكريم ملاحظه بالشركه نفس السلوك.. خصوصا والتقييم شهر ١٠

العقل الحر
05-09-2012, 10:06 PM
عشت في عده دول غير عربية

وكان هذا الامر طبيعي بأن يحترم بعضهم البعض

وكنت مره في قرية كلها بيض فقط ... ولا مره حد سلم او صبح علي بالخير بس يسلمون على بعض ويصبحون على بعض بالخير حتى لو مايعرفون بعض

وانا متفهم الامر ... بس اذا شربوا وسكروا يطلع في قلبهم الوصخ على لسانهم وكانهم شايفين انسان من الفضاء

وعلى راسهم بريطانيا وفرنسا اذا مسؤولهم من اصول اسيويه او اجداده من المهاجرين يحقرونه

وحصل عندهم حدث كبير منذ فترة بأن شرطه سكوتلند يارد لم توظف الشخص المناسب في المكان المناسب لانه اصوله اسيويه ( هندي ) مع انه بريطاني ولكن عينوا ابيض منهم اقل منه خبرة وشهادة ودورات وصاح ذوي الاصول المهاجرة في كل بريطانيا على هذي العنصريه

وتستطيع الرجوع الى الصحف الرئيسيه على هذا الخبر

استغفرالله
05-09-2012, 10:18 PM
جربت مسؤوول اجنبي اعامله بكل احترام لكن هو ما يستاهل الاحترام

qews
05-09-2012, 11:48 PM
الاحترام وجاب

اما سالفه يمين مادانيها

ms-qtr
06-09-2012, 12:15 AM
لازم نحترم كل الناس
الاحترام يعكس المعدن الطيب والتربية
وطبعا في نفس السياق ممكن تحصل وحده خلوقة جدا وتحترم صديقاتها لكن مع الخدامة اسلوبها غير محترم

بو شريم
06-09-2012, 12:26 AM
للأسف استسمح من صاحب الموضوع

النظره عندي لهم مشلوخه من يوم عاشرتهم في العمل

ام ناصر1
06-09-2012, 01:43 AM
من تجربتي ..العملية
الاجنبي المدير المحترم عملة نادر
الي محترمين واقلوبهم علينا اجانب مسلمين يتميزون بصدق وصلاح دينهم وغير ذلك تحزب لابناء جلدتهم
لافائدة ترجى من احترامهم ...ولكن تحفظ لهم قدر موقعهم ...تأدبا لا احتراما

khalid525
06-09-2012, 02:18 AM
مدري ايش قصدك في الاحترام لكن اكيد مثل ما جاوبوا الشباب الاحترام واجب على الجميع وللجميع .
اما في اطار العمل فالمسئول لابد ان يحترم ويستفاد من خبرته ، والمحترم راح يحترم اكيد .

Dana’1
06-09-2012, 05:50 AM
نعم احترم كل من يستحق الاحترام ...أجنبي ايا كانت جنسيتة او قطري

خالد_قطر
06-09-2012, 07:07 AM
المحترم يحترم أيا كانت جنسيتة بالنسبة لي أما الغير محترم حتى لو قطري لن أحترمه

بعيد النظر
06-09-2012, 07:16 AM
احترمه .. ولكن السؤال هل هو يحترمني ؟!
ولا يجوفني قطري صغير فـ السن واخذ معاش ما استاهله ومغصوب عليه وعندي مليون فرصة !!

موووج قطر
06-09-2012, 08:25 AM
مدير اجنبي تقصد انجليزي - اسيوي
ولا تقصد اجنبي (عربي) ...
مع احترامي لجميع الجنسيات ... واعتذر مقدما (لحد يزعل)
ترا فرق ..
روح البنوك و بتشوف ...
مسؤولتي من جنسيه عربيه ... اتريح البنات من نفس جنسيتها .. بس القطريه تضغط عليها .. حتى لو نحترمها ...
اما لو جينا حق المدير من جنسية اسيويه .. وايد حقاني ومحترام و يجبرنا نحترمه لانه يعطي كل واحد حقه ..
بس في الشغل شغل .. مانقول مضبطين الوضع ولا لاء
:
الله المستعان

ضوى
06-09-2012, 08:27 AM
الأحترام صفة متأصلة في الانسان المحترم بذاته

المسك1969
06-09-2012, 08:40 AM
اعتقد أن السلوك هو نابع من الشخص ومن تربيته... ولن يستطيع أحد أن يكون عكس نفسه أبداً.

فإن كنت محترما ستحترم من أمامك سيئا كان أم محترما... وأن كنت منافقا فستظهر الاحترام وتبطن عدمه إلى أن يأتي وقت تنكشف فيه حقيقتك... وأن كنت غير محترما فأنت قلبا وقالبا غير محترم

قد يغلط الانسان أحيانا ولكن لا يستمر في غلطه ويتراجع عنه.

جزاكم الله خيرا

الزعفراني
06-09-2012, 08:44 AM
نعم الإحترام واجب للكل من المسؤول للفراش.. سواء كان أجنبي ولا قطري..
والمفروض تكون العلاقة في حدود العمل.. حتى الواحد يبتعد عن الشبهة.. والقيل والقال..

ودمتم بحفظ الرحمن..

أنا مع هذا الرأي

بو خليفه 123
06-09-2012, 08:55 AM
احترام المراسل قبل المدير
و الاحترام لا يعرف جنسيه او لون
لأن الاحترام صفه من صفاتك , تربيه تربيت عليها .

و لكن المسؤوليه الاكبر هي فرض احترامك على مديرك و غيره لأن مثال الموظف مع مديره الفلبيني خير شهاده على كلامي .. و في مجال العمل فرض الاحترام هي بالالتزام والانضباط بالعمل والانتاجيه و ليس بالمجاملات او الولائم .

بالنسبه لي مديري المباشر هو من جنسيه بريطانيه و الآن هو مديري لمدة 3 سنوات و لله الحمد العلاقه تسودها قمة الاحترام .. وهو قالها لي بصريح العباره منذ بداية ولايتي للمنصب : You are as good as your results

اشكرك يالدوسري على موضوعك المفيد
تقبلوا تحياتي

مضارب دوسري
06-09-2012, 01:08 PM
يعطيكم العافيه على مشاركاتكم واثرائكم للموضوع

ولكن فيه ناس تفكيرها
كالاتي
احترام المسؤول واجب عليك
احترام الموظف اللي معاك فالقسم ايا كانت جنسيته يعتبر خبث وتتضايق لما تشوفه شاد حيله
ولكن احترام من هم اقل منك مرتبه مثل الفراشين هذا يعتبر عطف لا اكثر

هل شفتوا موظفين من هالناس في تجاربكم العمليه ؟

Abdulraman
06-09-2012, 02:11 PM
احترام المسؤل واجب سواء قطري او اجنبي ولكن للاسف بعض القطريين اذا شافوا المسؤل اجنبي عطوه السين واللي لاحظته المسؤل الاجنبي يخاف من الموظف االقطري يعني اذا غاب الموظف او تأخر او ماخلص شغله المسؤل مايكلمه ولا يحتك فيه لان قطري وهذا الواقع