المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طالبات يتعرّضن للعنصرية في جامعة بريطانية

لاجئ عاطفي
06-09-2012, 07:41 AM
طالبات لـالراية: الإدارة هدّدتنا بالفصل بسبب تحقيق أعلى الدرجات

كتب - حسين أبوندا:

كشفت طالبات قطريات مبتعثات من المجلس الأعلى للتعليم عن تعرّضهن لبعض المظاهر العنصرية داخل جامعة ليدز البريطانية.

وأكّدن لـالراية أن بعض أعضاء هيئة التدريس بالجامعة البريطانية ردّدوا عبارات مسيئة للإسلام فضلاً عن توجيه إهانة للقطريين ومنها أن المواطن القطري محدود الذكاء ويأتي إلى بريطانيا ليتعلّم كيف يكون متحضرًا.

وكشفت إحدى الطالبات عن تعمّد أحد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة إهانة الطالبات القطريات ومنحهن درجات منخفضة في إحدى المواد.

وأشارت طالبة أخرى إلى أن الجامعة رفضت منحها شهادة السنة التأسيسية بسبب ما وصفته الجامعة من وجود شكوك لدى بعض المدرّسين في قيامها بالغشّ في إحدى المواد والتي حصلت فيها على معدّل ممتاز.

وأكّدت أنها تلقت اتصالاً في شهر يونيو الماضي من إدارة الجامعة بعد عودتها إلى قطر تطالبها بالعودة مرة أخرى إلى المملكة المتحدة لمناقشتها حول سبب حصولها على درجة عالية!.

وأضافت: كنت في قطر لقضاء الإجازة الصيفية، واضطررت للعودة إلى المملكة المتحدة بسبب الإلحاح على عودتي فورًا، وهناك اكتشفت أن الإدارة قامت باستدعاء 6 طلاب قطريين آخرين لنفس السبب، حيث أكّدت لنا الإدارة أن إجاباتنا في الاختبار أعلى من مستوانا وإنه يستحيل أن نصل إلى هذا المستوى ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث رفضوا منحي شهادة العلامات.

وأكّدت أنها حاولت سحب أوراقها من الجامعة البريطانية بسبب ما تواجهه من مظاهر عنصرية أصابت العديد من الطلبة القطريين بالإحباط، ولكن امتناع الجامعة عن إصدار الشهادة حرمها من الدراسة في أي جامعة أخرى خلال الفصل الدراسي القادم.

وقالت: لا أعرف ما هو مصيري خاصة بعد أن أكّدت لي الإدارة أنه لو ثبت حدوث حالة غش فإنهم سوف يمنعونني من الدراسة في جميع الجامعات البريطانية لمدة عامين، دون أن أعرف بعد إن كنت راسبة أو ناجحة.

وأكّدت أنها لجأت إلى السفارة القطرية لحل المشكلة، ولكنها لم تتلقَ أي رد، كما لجأت إلى المسؤولين في المجلس الأعلى للتعليم دون أن تظهر في الأفق أي خطوة إيجابية.

الخبر كما هو منشور في جريدة الرايه اليوم ..
http://www.raya.com/mritems/streams/...3854_1_212.pdf

اللوز
06-09-2012, 07:52 AM
الله المستعان

Scout Sniper
06-09-2012, 07:56 AM
من طلع من داره , قل مقداره
شفيها جامعات المدينة التعليميه ؟

عزووز قطر
06-09-2012, 08:05 AM
انا الصراحة استغرب من نظام التعليم عندنا !!!
عندنا اكبر الجامعات وافضل الدكاترة ،،، واللي يروح المدينة التعليمية يشوف ان اكثر الدارسين فيها أجانب !!!

وين اهل قطر عن هالجامعات !!!

والشي الثاني بريطانيا معروفة بالعنصرية وفيهم تعصب مب طبيعي ،،،

ولو قالوا لي ان الطالب القطري محدود الذكاء ويأتي الى بريطانيا ليكون متحضراً ،،، برد عليه وبقول : مثل البريطاني يأتي الى قطر وهو لا يملك ألف باوند ،،، ويترك موطنه ليكون ثرياً

لازم نعاملهم بالمثل

العقل الحر
06-09-2012, 08:06 AM
ليس بجديد العنصرية عندهم

يوجد عندهم قانون التميز والعنصرية العرقيه والدينيه هو الرادع الوحيد ولكن يمارسونها بشكل كبير من تحت الى تحت ولولا القانون كان راحوا فيها من زمان

المسك1969
06-09-2012, 08:34 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل.. أنا بنفسي تعرضت للظلم عندما كنت أحضر لشهادتي العليا في أمريكا.. وأمريكا تعتبر أفضل من بريطانيا بكثير إلا أن تواجد يهود في إدارة التعليم
وبالنسبة لي فقد كرهت نفسي وتمنيت إلا أكمل دراستي وقتها وكله بسبب حجابي وكانت الطالبات السعوديات والكويتيات غير محجبات... فقمت بطلب سحب أوراقي من الجامعه وذهبت بنقابي وقتها (مب بدون نقاب.. دام خربانه خربانه) وقلت بأنني منسحبه وأريد أوراقي ... وحقيقة في داخلي كنت أتقطع حزنا على وجودي وبدأي للدراسة وغربتي وتغريب والدي حفظه الله معي أثناء الدراسة...
ولكنها فُرجت وأعتذرت لي العميد وقتها ثم أصبح هؤلاء اليهود يتحاشوني إلا أنهم يكيدون لي... قبحهم الله أينما كانوا

ويمكن دكاترتهم يهود والله أعلم؟؟؟

وفي نظري خطأ ان تبتعث الطالبات في مرحلة مبكرة للدراسة بالخارج (اقصد بعد الثانوية)... ثم ما احتقرونا هكذا وما قالوا أننا غير أذكياء ونريد التحضر إلا من وجدوا أننا متنافسين بل متسابقين لجامعاتهم وندفع ما يطلبون بدون تردد.

والجامعات العربية مابها؟ ولكن نُغصب على الدراسة في الجامعات الأجنبية من قِبل العمل والمجلس الأعلى للتعليم.

وهذه هي النتيجة: تهزيئ وتحقير لطلبتنا وتهديد بالطرد ظلما وهم على يقين ألا يرد عليهم أحد... والدليل ماهم به هؤلاء الطلبة ولم يتكلم أحد للآن

حسبنا الله ونعم الوكيل

جزاك الله خيرا على النقل

fahadq
06-09-2012, 08:48 AM
الله المستعان

لا بد ان الشخص يصبر
وفعلا توجد عنصرية فى بريطانيا

وانا درست فى بريطانيا 4 سنوات والانجليز شعب متعالى عمن حولة وفيهم كبر ونفس لانة كل العالم يتحدث لغتهم

وهم عنصرين حتى فيما بينهم وليس فقط عنصريتهم ضد العرب فحسب بل ضد اى شخص غير ان جليزى

والله الان يعاقبهم حيث انهم يمرون بازمة ماليه واقتصادية وكذلك عدم توفر فرص العمل وحتى الذين يعملون غير مطمانين على عملهم حيث ان 80 با المئة من الشعب البريطانى فى تذبذب نفسى وايضا مادى بسبب زيادة الضراب على كل شى حتى المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية وكذالك رسوم الطلاب فى الجامعات

بل مختصر المفيد هم الان فى ضائقة مزمنة

دمتم بود

nadeemy
06-09-2012, 08:52 AM

كتب - حسين أبوندا:

كشفت طالبات قطريات مبتعثات من المجلس الأعلى للتعليم عن تعرّضهن لبعض المظاهر العنصرية داخل جامعة ليدز البريطانية.

وأكّدن لـالراية أن بعض أعضاء هيئة التدريس بالجامعة البريطانية ردّدوا عبارات مسيئة للإسلام فضلاً عن توجيه إهانة للقطريين ومنها أن المواطن القطري محدود الذكاء ويأتي إلى بريطانيا ليتعلّم كيف يكون متحضرًا.

وكشفت إحدى الطالبات عن تعمّد أحد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة إهانة الطالبات القطريات ومنحهن درجات منخفضة في إحدى المواد.

وأشارت طالبة أخرى إلى أن الجامعة رفضت منحها شهادة السنة التأسيسية بسبب ما وصفته الجامعة من وجود شكوك لدى بعض المدرّسين في قيامها بالغشّ في إحدى المواد والتي حصلت فيها على معدّل ممتاز.

وأكّدت أنها تلقت اتصالاً في شهر يونيو الماضي من إدارة الجامعة بعد عودتها إلى قطر تطالبها بالعودة مرة أخرى إلى المملكة المتحدة لمناقشتها حول سبب حصولها على درجة عالية!.

وأضافت: كنت في قطر لقضاء الإجازة الصيفية، واضطررت للعودة إلى المملكة المتحدة بسبب الإلحاح على عودتي فورًا، وهناك اكتشفت أن الإدارة قامت باستدعاء 6 طلاب قطريين آخرين لنفس السبب، حيث أكّدت لنا الإدارة أن إجاباتنا في الاختبار أعلى من مستوانا وإنه يستحيل أن نصل إلى هذا المستوى ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث رفضوا منحي شهادة العلامات.

وأكّدت أنها حاولت سحب أوراقها من الجامعة البريطانية بسبب ما تواجهه من مظاهر عنصرية أصابت العديد من الطلبة القطريين بالإحباط، ولكن امتناع الجامعة عن إصدار الشهادة حرمها من الدراسة في أي جامعة أخرى خلال الفصل الدراسي القادم.

وقالت: لا أعرف ما هو مصيري خاصة بعد أن أكّدت لي الإدارة أنه لو ثبت حدوث حالة غش فإنهم سوف يمنعونني من الدراسة في جميع الجامعات البريطانية لمدة عامين، دون أن أعرف بعد إن كنت راسبة أو ناجحة.

وأكّدت أنها لجأت إلى السفارة القطرية لحل المشكلة، ولكنها لم تتلقَ أي رد، كما لجأت إلى المسؤولين في المجلس الأعلى للتعليم دون أن تظهر في الأفق أي خطوة إيجابية.

الخبر كما هو منشور في جريدة الرايه اليوم ..

يا جماعة لا تستعجلون في اصدار الاحكام
الموضوع غير واضح وموقف والطالبات موقفهم ضعيف جدا في مواجهة الاتهام لهم بالغش , والدليل اقحامهم لموضوع العنصريه ضد الاسلام والقطريين , انتم في بريطانيا للدراسه ونيل شهادات وليس لاصلاح المجتمع البريطاني او مواجهة اي شخص يوجه ملاحظات عنصريه ضد الاسلام او القطريين وياكثرهم
مع العلم ان اي عضو هيئه تدريس يوجهة ملاحظه عنصريه من اي نوع , يعني مستقبله الاكاديمي اصبح مهب الريح
استدعائهم خلال اجازة الصيف بالتاكيد لم يكن فقط لاستفسار عن سبب حصولهم على درجات عاليه ,وانا اعتقد انه عرض عليهم اعادة الاختبار لتبديد الشكوك او على الاقل هذا اللي مفروض يحدث
ارجع اقول لا تستعجلون والموضوع غير واضح

chillis
06-09-2012, 08:59 AM
من طلع من داره , قل مقداره
شفيها جامعات المدينة التعليميه ؟

يمكن يدرسون طب هني ما يتوفر غير طب الجراحه يمكن تخصصات مافيه هني لا تحكم عليهم

بريق الحق
06-09-2012, 09:42 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل.. أنا بنفسي تعرضت للظلم عندما كنت أحضر لشهادتي العليا في أمريكا.. وأمريكا تعتبر أفضل من بريطانيا بكثير إلا أن تواجد يهود في إدارة التعليم
وبالنسبة لي فقد كرهت نفسي وتمنيت إلا أكمل دراستي وقتها وكله بسبب حجابي وكانت الطالبات السعوديات والكويتيات غير محجبات.:(.. فقمت بطلب سحب أوراقي من الجامعه وذهبت بنقابي وقتها (مب بدون نقاب.. دام خربانه خربانه) وقلت بأنني منسحبه وأريد أوراقي ... وحقيقة في داخلي كنت أتقطع حزنا على وجودي وبدأي للدراسة وغربتي وتغريب والدي حفظه الله معي أثناء الدراسة...
ولكنها فُرجت وأعتذرت لي العميد وقتها ثم أصبح هؤلاء اليهود يتحاشوني إلا أنهم يكيدون لي... قبحهم الله أينما كانوا

ويمكن دكاترتهم يهود والله أعلم؟؟؟

وفي نظري خطأ ان تبتعث الطالبات في مرحلة مبكرة للدراسة بالخارج (اقصد بعد الثانوية)... ثم ما احتقرونا هكذا وما قالوا أننا غير أذكياء ونريد التحضر إلا من وجدوا أننا متنافسين بل متسابقين لجامعاتهم وندفع ما يطلبون بدون تردد.

والجامعات العربية مابها؟ ولكن نُغصب على الدراسة في الجامعات الأجنبية من قِبل العمل والمجلس الأعلى للتعليم.

وهذه هي النتيجة: تهزيئ وتحقير لطلبتنا وتهديد بالطرد ظلما وهم على يقين ألا يرد عليهم أحد... والدليل ماهم به هؤلاء الطلبة ولم يتكلم أحد للآن

حسبنا الله ونعم الوكيل

جزاك الله خيرا على النقل

الله يثبتج

انا مستغرب من بعض البنات الي يفصخون الحجاب وراضيه انها تشتغل بدون حجاب

الزعفراني
06-09-2012, 10:02 AM
كان الله في عونهن

غايه الطواش
06-09-2012, 10:04 AM
بعض جامعات المدينه التعليميه ترفض طلبات فبول الطلاب ف المقابل الجامعات خارج الدوله تقبلها.
لان عدد كراسي الطلاب القطرين في الجامعه محدود .

مرحوم قطر
06-09-2012, 10:56 AM
صدق من قال من طلع من داره قل مقداره

المشكله يالربع ترى مب بره هذي بلادهم و كيفهم يسوون فيها الي يبونه

العيب فينا احنى في قطر نفسها

كل شي ممنوع علينا

انا عن نفسي ادرس في مصر

و مع انها دوله عربيه انا كاره عمري فيها و تمر علي 3 او 4 ايام ما اطلع من الشقه

لان جو مصر مب جوي و المضايقات في مصر خصوتاً بعد الثوره صارة لا تطاق

طبعاً مب عشان حنى قطريين لا عشان حنى خليجيين و عندنا فلوس على قولتهم

فا انا كرهت عمري اهناك و ما اقدر اتكلم لان هلاشياء نظام حياة عندهم

فا الغلط من قطر الحين انا موضف و الحكومه تعطيني اجازه لاستكمال الدارسه في الخارج

ليه ما تكون هلاجازه لاستكمال الدراسه في الداخل في قطر

في الجامعات القطريه دام نفس التخصص

انا في مصر ادرس حقوق و في قطر عندنا حقوق

بدل ما اروح مصر و جد جد جد اكره حياتي والله ان تمر علي ايام ودي خلاص ارجع

و في شباب من ربعنا كنسلو و ارجعو و في شباب اصمدو و خلصو

و غير كذا نظام مصر غير ترى اهناك التصحيح مب نفس عندنا

اهناك ما يصحح الاجابه في الاغلب يقرا او سطرين و بعدها يعد الصفحات كم صفحه كاتب يعني خبير

تخيلو يالربع في احدا الاختبارات دخلت الامتحان مب دارس الا شي بسيط اي كلام يعني

و الاساله 5 اختر منهم 4 و انا ما اعرف شي الا يعني رؤوس اقلام

فا اول ثلاث سطور من الاجابه كتبت الي اعرفه و الي اعرفه اصلاً ينكتب في سطر بس انا مكبر الخط

وبعدين ما عرفت شاكتب كتبت لهم قصيده خخخخخخخخخخخخخخخخخخ

والله يالربع كتبت قصيده و يوم خلصة كتبت اسمي الكامل

و تميم ثلاث او 4 اسطور اكتب اسمي الكامل ورى بعض و لما تمللت كتبت لهم قصيده ثاني المهم ترست لهم

يمكن 10 صفحات قصايد و اسمي و كلام فاظي و استهبال

اذكر من الاستهبال الي كتبته سالفة افتح يا سمسم ان قلنا واحد نقول بيب ان قلنا اثنين نقول بيب بيب خخخخخخخ

يعني كنت مخربها و يوم اطلعة النتايج اهني كانة الصدمه وهو اني ناجح و معطيني 12 من 20

والله على قد ما استانست من نجاحي على قد ما حسيت ابخيبة الامل لان هذا حال جامعة القاهره اقدم جامعه عربيه

و في نفس الوقت واحد من ربعي ماده يقول والله مب حال فيها شي معطينه 15 من 20

و ماده حال فيها و مبدع فيها و مرتب و مسوي يقول كاتب الاجوبه في 20 صفحه

و كاتب نقاط و من زود ماهو مستانس ان الامتحان سهل

اول ما طلع شيك على الاجوبه كوبي بست كنه ناقط من الملزمه ( الملزمه معتمده )

المراد معطينه في هلماده 7من 20 يعني راسب و مافي امل ينجحونه لان اكثر شي يرفعون في الماده درجتين

و طلع قال مب مكمل و هذا هو رجع شغله و قال مب مكمل

يعني ننظلم اهناك

و نتغرب صدق مصر دوله عربيه و اسلاميه بس بعد انا واحد ماقدر اعيش بدون اهلي و اخواني

يعني كنه دريوليه نشبك الكام حق بعض لان حتى لو ربعك معاك مايعوضونك عن اهلك

و فوق كل ذي خساير لنا

تذكره روحه رده من 2500 لين 3000 ريال

سكن من 7000 لين 10000 ريال و الكورس الجاي بنكون 5 يعني لازم شقه اكبر يعني ممكن ندفع من 15 الف

و غير كذا كهربه و المصريين يستغلون القطري لانه يدرون فيه مجبور عليهم لان ماعنده حل ثاني

يقولك الكيلو واط الواحد على 50 قرش وهو اصلاً يدفع 15 قرش على تسعيرة مصر

يعني احنى ندفع مش اقل من 2000 في الصيف بس حق الكهربه و الحين طالعين طلعه جديده

وايد عماير يقولون سعر الكيلو واط جنيه يعني دبل

غير كذا اجار سياره و سواق لان في مصر مستحيل تقدر تسوق على سواقتهم و الفوضا الي عايشين فيها و الدلاله مب سهله

و اشياء كثيره يعني هي خساره لنا نفسياً و معنوياً و ظلم كبير و خساره اقتصاديه

و في الاخير هي هي مافي فرق ماخذ الشهاده من قطر ولا من مصر هي بكلريوس حقوق

ليه عيل ما يخلونه ناخذهم في قطر و بدل ما يعطوني اجازة دراسه في الخارج يخلونها اجازه دراسه في الداخل

ترى كل الفرق كم حرف

الا اذا كان طوني و فرغلي ورى راسهم شي ثاني الله اعلم

اما بخصوص دراسة البنات بالخارج مثل بريطانيا ((( بروحهم او مجموعة بنات )))

انا ضدها نهائياً و تحة ضدها مليون خط

و اقول احشمي نفسج في ديارج معززه مكرمه و تركي عنج السوالف

Charisma
06-09-2012, 11:16 AM
محد جبرهم يدرسون بالخارج ..

شباب بتلتهون .. فمابالك بالبنات .. الله المستعان

intesar
06-09-2012, 11:28 AM
العنصرية ماهي غريبة عنهم.. الله يعينهم بناتنا ويثبتهم..

دانة الطواش
06-09-2012, 11:39 AM
السلام عليكم يا إخواني الموضوع صار له فترة بس محد كان يصدق الطلبة وأولهم أنا ، لي ولد يدرس في بريطانيا ومن السنة الماضية كانت درجاته نازلة وكل ما أساله ليش يقول والله أني مقدم زين لكن هم حاطين دوبهم ودوب الطلاب القطريين والفصل الي راح نفس الشي يقول والله أني مقدم من أحسن ما يكون ولما يشوف النتائج ينصدم بالرسوب وطبعا أزعل عليه واقول له انت كنت تلعب لكن اليوم بعد ماشفت الخبر راح اعتذر منه وابلغة بموضوع الجريدة ، واتمنى من المسؤولين متابعة الموضوع وكفاية عليهم غربتهم وبعدهم عن الأهل والوطن والله يحفظهم ويسهل طريجهم ويتوفقون في دراستهم .

بعيد النظر
06-09-2012, 12:27 PM
الحمدلله افتكينا من بريطانيا وبلاويها !! والحمدلله رجعنا بشهادة ..
والفال حق كل المبتعثين القطرين .. في كل البلدان !

سالفة ظلم وعنصرية جفناها .. بشكل يومي !
اذا مب الجامعة فـ الشارع ..

الجامعة للامانة كنا ننظلم بالدرجات .. اطلع من الامتحان ..
اجمع درجاتي .. اقدرها فـ بحر الـ 60 او الـ 70 !
تطلع الشهادة .. جايب 41 ولا 45 !!
واحيانا" 40.0 .. يعني 0.1 انا ساقط .. على اعتبار ان الحافة من 40 !

وعلى هـ الحال 3 سنين .. وما كنت ادقق كلش ..
واقول الحمدلله ناجح والامور طيبة ..

المهم جيت في اخر سنة شديت حيلي وقدمت امتحانات من احسن ما يكون ..
وكنت جدا" متفائل ! والصدمة لما طلعت الشهادة بعد الفصل الاول ..
صفة اربعينات .. و 47 هههههههههههههههههه ..
من القهر .. رحت اجوف الي عطتني الـ 47 ليش عطتني 47 .. وانا متاكد 100000000000%
ان اقل درجة ممكن اجيبها 75 !!

اول ما دخلت عندها المكتب .. قلت لها اكيد في غلط فـ التصحيح !
انا متاكد من حلي والامتحان جدا" سهل لدرجة اني طلعت من نص الوقت !
قالت اها وضحكت .. المهم شسمك .. عطيتها الاسم ..

خالد كم نسبة حضورك ؟!

السؤال المرعب بالنسبة لي @@
تبون الصج ما حضرت ولا مرة .. بحكم ان الحصة بعد صلاة الجمعة ..
وكنت اصلي واجوف الربع فـ تخصصات ثانية رايحين يتغدون واروح وياهم !

المهم قالت لي كانك ما حضرت عندي ولا حصة ..
طبعا" انا سكت .. قلت لها وشدخل الامتحان فـ الحضور !
قالت لان ما اقدر اعطيك درجتك الكاملة الي جبتها انت وانت ما تحضر !
يعني واحد يحضر اسبوعيا" .. تاخذ اعلى منه ! وزين اني عطيتك 47 ..
المفروض تكون ساقط !! والنقطة الثانية طالع من وقت !!

طالع من وقت ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

قالت سياستنا فـ الجامعة الي يطلع من وقت .. ما نساعده ..
وبحكم انك ماحضرت ولا حصة فـ انت اصلا ماخذ اكثر من حقك !
انزين لا تساعديني بس عطيني حقي .. لااااااااااا !!
انت شلون تاخذ درجة اكثر من اللي تم لي اخر الامتحان وهو يحاول بكل جهده "قصدها يالف" !

لان قناعتي تقول اللي اعرفه بحطه واللي ما اعرفه اخليه !
الا اذا كان الامتحان وايد طويل وفيه تركس !

المهم .. تخيلو فـ اخر سنة !
واخر فصل اكتشفت ليش انظلمت فـ درجاتي !
اولهم التسرع وما كنت اقعد لي اخر الوقت ..
ثانيهم اني حضوري فـ كل سنة كان يقل لدرجة اني ما حضرت ولا حصة فـ السنة الاخيرة !!
وهذا حال اغلب ربعنا .. لان اعتمادنا كان على اوراق غيرنا والامتحانات مالت السنين السابقة ..
مع الاخذ بالاعتبار ان الحظور غير الزامي !!

وللاسف محد نبهنا على هـ النقطتين .. واحنا مبتعثين !!

بورصواوي
06-09-2012, 12:40 PM
اشكره غاشين من بعض مايبيلها كلام

او مستعملين التقنيات الحديثه للغش ههههههه

بورصواوي
06-09-2012, 12:46 PM

انت مصدق ان هذي السبب الحقيقي ؟؟؟ انا سمعت شي ثاني سبب ان الخليجي ماياخذ درجات عاليه

Scout Sniper
06-09-2012, 01:15 PM
يمكن يدرسون طب هني ما يتوفر غير طب الجراحه يمكن تخصصات مافيه هني لا تحكم عليهم

ولو ...
مالهم عذر بالسفر لدوله اجنبيه :omen2:

بعيد النظر
06-09-2012, 01:23 PM
انت مصدق ان هذي السبب الحقيقي ؟؟؟ انا سمعت شي ثاني سبب ان الخليجي ماياخذ درجات عاليه

نورنا :)

hot2000
06-09-2012, 02:04 PM
الله المستعان

بس مدري احس ان الموضوع مبالغ فيه

دائم الغريب غير مرحب فيه

ولا تنسون أنفسكم.

نحن أيضاً مع ان لدينا الذوق والكر امه العربيه الا ان ننظر للغريب بنظرة

من حيث الراتب والمنصب وأمور كثيرة

الله المستعان. شقيقتي راحت شهر بعثة نيوكاسل وبعد ان تكمن عليها رجعت. اسبوع وقالت ما اقدر ابي ارجع. ورجعت وكملت في أحسن جامعه

شفيها جامعاتنا

تقبلوا مروري

QtrGate
06-09-2012, 02:52 PM
في هذه الجامعة تم اهانة القطريين
يجب رد حق كل الطلاب من هذه الجامعه

في احداث صارت في هذه الجامعه
وتمت الشكوى في السفارة القطرية هناك

وعندي اثنين من ربعي كانو في الجامعة واتوقع مافي اي قطري بقى في تخصص البزنس
والي جابو الدرجات العليا في الفونديشن طردوهم

المليونير الفقير
06-09-2012, 04:02 PM
هالمليارات كلها واخرتها عنصريه والله شي مؤسف

بصمة قطرية
06-09-2012, 04:15 PM
الله يعينهم

الحسوم
06-09-2012, 04:37 PM

جريدة الراية ليست ثقة عندنا، فهل لأحد من أعضاء المنتدى أو من معارفه أن يؤكد لنا هذه الجريمة التي لا يمكن السكوت عنها والرد عليها ردا شافيا.

ولكن نُغصب على الدراسة في الجامعات الأجنبية من قِبل العمل والمجلس الأعلى للتعليم.

كلام من ذهب.

وحيد-الشوق
06-09-2012, 05:25 PM
انا ابي اعرف شلي يودي البنات للدراسة في هالدول قعدوا في بيوتكم ولا ادرسوا في بلادكم

الله العالم البعض منهم معاهم محرم ولا لا !!

الله يهدينا ويهديهم

alsoq
06-09-2012, 05:29 PM
والله لو فيه حزم ومحامي موكل من الوزاره ما شفت اهانه لهم احنا مشكلتنا الضعف وكان اهل الغرب ناس لا يعلى عليهم

الخزرجي قطر
06-09-2012, 05:45 PM
الله يعين المبتعثين للدراسه بالخارج من كلا الجنسيين
راح تواجهون مشاكل وعقبات كثيره وتهم مالها اساس
والسبب واضح لانكم مسلمين ويحاربون كل مسلم ومسلمه

العقل الحر
06-09-2012, 06:02 PM
والله لو فيه حزم ومحامي موكل من الوزاره ما شفت اهانه لهم احنا مشكلتنا الضعف وكان اهل الغرب ناس لا يعلى عليهم

احسنت

رد وافي وكافي ويبين الحقيقة

بل وتجد ناس تدافع وكانك وجهت له واسياده اهانه

Bin Hood
06-09-2012, 07:59 PM
اذا كان الموضوع صحيح

ليس ما يسون مثل ما سوت وزارة التربية والتعليم السعودية في 2002 مع الجامعات الامريكية !

ريم المدينة
06-09-2012, 08:25 PM
عندهم وعندنا خير...

عكاس
07-09-2012, 03:39 AM
حسب ما سمعت من أقارب لي في هالجامعه ان بعض الطلبة القطريين يخلون المدرسين يكتبون لهم الأبحاث واللي تعتبر بدل امتحان وطبعا يبخونه فلوس، ولما يجئ وقت التصحيح يفاجأ مدرس المادة ان لغة البحث انجليزية قح ورفيجنا اللي المفروض انه كاتب البحث انجليزيته نص نص، فلذلك يشكون فيهم انهم غاشين ويستدعونهم يعيدون الامتحان للتأكد، وطبعا ربعنا لأنهم مب اهم اللي كاتبين الأبحاث يرفضون يعيدون الامتحان.
انا أتكلم من واقع تجربة من ايام الدراسة في بريطانيا لان نفس القصة حدثت لزميل خليجي كان يدرس معي .

fahad123
07-09-2012, 04:19 AM
انا متخرج هالسنه من بريطانيا ومنعت من الشهاده بسبب احد الدكاتره العنصريين واكثر من مره نشتكي انا والطلبه من دول الخليج ومعنا طلبه بريطانين ومحد رد لنا اعتبار ولا وقفه بالعكس وقفوا معاه ضدنا
المشكله ان مانقدر نحذف هالماده من عندنا والله اللذي لا اله الا هو اني حاولت اغير شهادتي من هندسه الي علوم هندسيه بس عشان احدف هالماده ورفضو تغيير بسبب اني راح انزل قريد
ويوم الجمعه راجع منهم وانا متحطم نفسياً ومعنوياً مع العلم ان درجاتي من اول سنه الي اخر سنه وهي عاليه جداً بفضل الله سبحانه ثم بفضل دعاء الوالدين لي
والله محد نفعني هناك ولا هنا من كثر ما اشتكي اجتمعات ع الفاضي
ع العموم انا بس احب ارد ع اللي يشكك في وجود العنصريه في هيئة التدريس في بريطانيا واقوله العنصريه والتشككيك في عقلياتنا نحن يالعرب وبالاخص الخليجين
بدون تخصيص دوله خليجيه معينه
لانهم يقولون لنا انتو فلوسكم واجد وجايين مب للتعليم جاين ترفيه وتشترون الشهاده بس
والله العظيم ماواجهت اي صعوبات بفضل الله سبحانه وتعالى مع اي ماده كثر هالماده اللي الي الحين مب راضين يشوفون لي حل مع العلم اني اضطريت اشيلها معي من سنه اولى
هالسنه رفض دخولي الاختبار الي ان تدخل احد الدكاتره ودخلني غصب عنه لان القانون يمنع حرمان الطالب من تقديم الاختبار

الدراسه في بريطانيا اصبحت في اردى مستوياتها العلميه
واتمنى من الدوله فتح باب التسجيل والقبول والتسهيل على من يريد الالتحاق في احد الجامعات العريقه في الدوله وليس وضع العراقيل امامهم وتحطيم معنوياتهم ونفسياتهم

عسى ربي يوفقنا ويوفق كل مغترب عن اهله وديرته ويسهل عليه اموره الدنيويه

nadeemy
07-09-2012, 10:59 AM
لانهم يقولون لنا انتو فلوسكم واجد وجايين مب للتعليم جاين ترفيه وتشترون الشهاده بس

يا اخي احيانا معاهم حق
لان فيه فرق بين الذهاب الى بريطانيا او اي دوله للحصول على شهاده او للتعلم , فرق كبير بين الهدفين
هناك الف طريقه للحصول على الشهاده , ولكن للتعلم هناك طريقه واحده
معاهم حق لما يشوفون نوعيه من الطلبه مثل :

تبون الصج ما حضرت ولا مرة .. بحكم ان الحصة بعد صلاة الجمعة ..
وكنت اصلي واجوف الربع فـ تخصصات ثانية رايحين يتغدون واروح وياهم !
!!

طالب يقول ما حضر ولا مره ويشوف الربع رايحين الغدا يترك المحاضره علشان يروح معاهم , ولا مره ولامره , وفي الاخير يحتج لانه ماحصل على العلامه اللي كان يتوقعها

المهم .. تخيلو فـ اخر سنة !
واخر فصل اكتشفت ليش انظلمت فـ درجاتي !
اولهم التسرع وما كنت اقعد لي اخر الوقت ..
ثانيهم اني حضوري فـ كل سنة كان يقل لدرجة اني ما حضرت ولا حصة فـ السنة الاخيرة !!
وهذا حال اغلب ربعنا .. لان اعتمادنا كان على اوراق غيرنا والامتحانات مالت السنين السابقة ..
مع الاخذ بالاعتبار ان الحظور غير الزامي !!

طالب جامعي و في اخر فصل يقول انا اعتمد على اوراق غيري لسنوات سابق
طالب جامعي في اخر فصل يقول انا محد نبهني
ايش كان يسوي اربع او خمس سنوات في الجامعه ؟ ما ادري
عرفت اخوي شالفرق بين الذهاب للحصول على شهاده او الذهاب للتعلم

The Game
07-09-2012, 11:31 AM

بس حبيت اوضح هالنقطة ,, معروف لكل شخص درس ف بريطانيا ان اغلب الامتحانات ان لم تكن كلها تكون من الامتحانات السابقة او الـ past exams صحيح مش نفس السؤال حرفيا ولكن بنفس الاسلوب اللهم تغيير بعض الارقام او وضع السؤال بصيغة ثانية

OREO
07-09-2012, 12:40 PM
نستاهل ،،

fahad123
07-09-2012, 03:25 PM
يا اخي احيانا معاهم حق
لان فيه فرق بين الذهاب الى بريطانيا او اي دوله للحصول على شهاده او للتعلم , فرق كبير بين الهدفين
هناك الف طريقه للحصول على الشهاده , ولكن للتعلم هناك طريقه واحده
معاهم حق لما يشوفون نوعيه من الطلبه مثل :

طالب يقول ما حضر ولا مره ويشوف الربع رايحين الغدا يترك المحاضره علشان يروح معاهم , ولا مره ولامره , وفي الاخير يحتج لانه ماحصل على العلامه اللي كان يتوقعها

طالب جامعي في اخر فصل يقول انا محد نبهني
ايش كان يسوي اربع او خمس سنوات في الجامعه ؟ ما ادري
عرفت اخوي شالفرق بين الذهاب للحصول على شهاده او الذهاب للتعلم
انا معاك ف كل كلمة قلتها وفعلاً يوجد مثل هالطلبه ولكن اي شخص عاقل او حاصل على اعلى مستوا تعليمي يستطيع التفريق بين طالب مب مهتم وطالب مايفوت ولامحاظره ولا لاب وحتى في اوقات الغير الدراسيه يبحث عن المساعده وبحث عن الاجوبه
الكل منا مايختلف في هالمثل اللي الكثير منا يستخدمه في التفريق (اصابع يدك مب سوا) حتى عندهم والله يستخدمون نفس هالمثل
انا لما اجتمعت مع رئيس القسم ومع العميد وسكرتير العميد وشرحت لهم
تخيل ردهم علي يكون (نحن مانقدر نسوي لك شي لانه هالشي يرجع لنفس الدكتور )
في كل جامعه معروف عندها الطعن في التصحيح او بالاصح الطعن في وضع الدرجات ويحق للطالب ان يطلب اعادة تصحيح بتواجده وتواجد رئيس القسم اثناء التصحيح واذا تم التشكيك تبعث الاوراق والتصحيح والدرجات الي جامعه معترف فيها ليتم الانصاف بين الاثنين
ولكن في حالتي تم رفض هالطلب ثلاث سنين مع العلم اني في كل سنه يسمح لي باختبار واحد فقط وف الاصل يحق لك اختبارين

مثل ما يوجد طلبه ليسو بمهتمين لبعثتهم وماخذين الامور سهالات
هناك طلبه يسهرون الليل على بحوثهم واختباراتهم
والدكتور بنفسه يقدر يفرق لما يشوف الدرجات في كل سمستر
فرق بين اني اخذ درجات عاليه في كل المواد وفرق بين ان يكون تذبذب في
الدرجات بين ماده واخرى
انا بحوثي كلها اعطيتها احد الطلبه اللي ماعرفه الا بالاسم بسبب عدم احتكاكي معهم
ولكن طلبها مني وانا لست في حاجتها لاني تخرجت وقد تساعده او تضره
ولكن هو اعلم بمصلحته
من يبي يستفيد راح يستفيد

اتمنى عدم خلط الاوراق وظلم الكثير بسبب القله
ولنتعلم من غلطتنا في الجامعات العربيه وتنزيل مستواها وتحطيم معنويات الكثير من الطلبه وتقليل من قدراتهم العلميه والعقليه بسبب فقط ان القليل منهم (شوهو سمعتها باستطيرهم )

اللي ايده في النار مب مثل اللي ايده في الماي