المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ░▒▓██▓▒░ أيهما تحترم: مالك الفندق أم مالك الصالون!؟ ░▒▓██▓▒░

أبو عبدالعزيز
08-09-2012, 09:11 PM
السلام عليكم..
عرفاً تعتبر الحلاقة والعمل في التزيين من المهن الحقيرة اجتماعياً، كحال الحجامة...الخ، ولا تزال نظرة الكثير إزاء هذه المهن لم تتغير، فنجد الشخص يأنف من مصاهرة أو حتى مصاحبة من يملك محل حلاقة ونحو ذلك!!
ولكن لماذا نجد الكثير لا يأنف من ذلك مع الشخص إذا كان مثلا: مالك فندق تباع فيه الخمور، أو حتى قد يكون بالفندق ما هو أكبر من أم الخبائث!!
مجرد سؤال، وأحاول الاستفادة من آرائكم بهذا الشأن!! تحياتي، وتقديري.

حسن
08-09-2012, 09:14 PM
حيالله بوعبد العزيز والله موضوعك محير بالنسبه لي ممكن نتابع معكم

intesar
08-09-2012, 09:22 PM
خليني أدوزنها وأرجع لك بإذنه تعالى..

النهار
08-09-2012, 09:34 PM
لايخوي هذاك اول الحين عندك خرده انشاءالله لوتكون من ماتكون يقبولونك روح شوف الحراير من قاعد ياخذهم هذاك وطر اول الذي تتكلم عنه من عشرين سنه وانت نازل
دمت بحفظ الرحمن
الي عندها صالون بعد ينطبق عليها الموضوع

اداري
08-09-2012, 09:37 PM
في كثير من الفنادق ما فيها خمور في قطر

لا تعمم

أبو عبدالعزيز
08-09-2012, 09:46 PM
حيالله بوعبد العزيز والله موضوعك محير بالنسبه لي ممكن نتابع معكم

الله يحييك يا حسن، ويحسن أمورنا كلها دنيا وآخرة!!.. ننتظر منك الإفادة، فلا تترقب فقط بل تفاعل.. تقديري

أبو عبدالعزيز
08-09-2012, 09:47 PM
خليني أدوزنها وأرجع لك بإذنه تعالى..

ننتظر نتيجة الميزان.. فلا تتأخري، فمثلك دائما يُطمع في رأيها.. تقديري

أبو عبدالعزيز
08-09-2012, 09:49 PM
لايخوي هذاك اول الحين عندك خرده انشاءالله لوتكون من ماتكون يقبولونك روح شوف الحراير من قاعد ياخذهم هذاك وطر اول الذي تتكلم عنه من عشرين سنه وانت نازل
دمت بحفظ الرحمن
الي عندها صالون بعد ينطبق عليها الموضوع

التعميم ليس طيب.. فلا يزال الخير في كثير من الناس إلى اليوم والغد...

أبو عبدالعزيز
08-09-2012, 09:51 PM
في كثير من الفنادق ما فيها خمور في قطر

لا تعمم

لم أعمم يا أخي!! وإنما جاء كلامي مقيداً بما إذا كان الفندق تباع فيه الخمور!!
هذا كما أني أصلاً لم أحصر نقاشي في فنادق قطر.. فتنبه، وننتظر تفاعلك

هداف
08-09-2012, 10:04 PM
الاول !! حتى المطوع اللي يحفظ الناس القران وأمام المسجد والمؤذن اللي يمتهنون هذي المهن
مع انهم مثال للالتزام كانوا الاعراب والقبايل ما يزوجونهم ولا يناسبونهم !! هذي عقليه كانوا
يعيشون بها العرب اللحين تغير الحال اخي الكريم

الفكر الحر
08-09-2012, 10:13 PM
وعليكم السلام والرحمة

بما أنك تسأل عن الاحترام فعامل نظافة .. وليس فقط مالك صالون.. يكسب بشرف أرقى عندي مليون مرة من مالك فندق ملياردير خمور!

لا زالت الأموال لا تستر من مزق مروءته وإن كثر الغثاء يا أخي الكريم

الخزرجي قطر
08-09-2012, 10:14 PM
اي مهنه من رزق حلال لاعيب فيها ولكن المجتمع الحالي ينظر الى الشخص من منطلق مايملك
ومن هذا المنطلق الاحترام لصاحب المال والجاهه والمنصب حتى لو كانت الاموال من مصادر
غيرمشروعه اومحرمه وغيرها.
انا شخصيا احترم الحلاق الذي يكسب من مهنته بالحلال ولكن هل المجتمع او البعض على نفس
الراي اعتقد هناك نظره دونيه لأصحاب بعض المهن ؟؟

الفكر الحر
08-09-2012, 10:22 PM
بالمناسبة .. تذكرت موقفا لأحد معارفي يعيش براتب بسيط إضافة إلى ما يكسبه من دخل غير ثابت ( مكسب بسيط أيضا ) تردد عليه عشرات المرات أحد أقاربه ملياردير (من مساهمات ربوية هداه الله ) يطلب منه تزويجه ابنته وهو يرفض ويكرر الرفض حتى لامه شخص يعرف حاجته وتعففه وينصحه بأن يزوجه من أجلها إن لم يكن من أجله.. فقال: أن أزوجها فقيرا شريفا أموت وأنا مطمئن عليها معه أفضل عندي من أن أزوجها مرابيا لم يخش الله في نفسه فكيف فيها ؟..

وفي رأيي.. كل معياره من خلقه .. بغض النظر عن وضعه المادي

chillis
08-09-2012, 10:32 PM
للاسف مازلنا نعيش بزمن العنصريه والبعض منهم اول شي يشوف قبيله الرجال فما بالك بحلاق او غيره وبنظري الافضل كل واحد يحاول يتزوج على مستواه الاجتماعي علشان لايتعب باجر ومهب شرط صاحب فندق افضل من حلاق وطبيعي الاب والام يبون الافضل للبنت او الولد الاخلاق بالنهايه هي الاهم

ابداع قلم
08-09-2012, 10:48 PM
هذا ما نسميه نظرة العرف والمجتمع وهي تتغير بتغير الناس والظروف
فممكن الحلاق لو تبحث عن اصله تلاقيه ولد قبيلة وحمولة ولكن حدته الظروف انه يشتغل ويمتهن هالمهنة .
هذا طبعا بسوالف الشيبان مثلا تلاقيه هارب من حد قتل او فر من غزوة تم غزوها على ديرته وابادوهم الرجال فلفى وعاش عند البيئة والمنطقة الجديدة وكانت هذه المهنة هي رزقه ورزق عياله .

ريم 28
08-09-2012, 11:57 PM
بالفعل كلامك واقعي

اكثر الناس يهمها ما تملك

الافضليه تتحدد لديهم في كثر ما تملك من مال

الاحترام والتقدير نفس الشي يتحدد حسب المستوئ المعيشي

هؤلاء عقليتهم واضحه وتهمهم المظاهر وفي الغالب يكونون منافقين

ولكن البعض من اصل طيب يعامل الناس باصله وطيبه وتواضعه

والله يكثر منهم

ومن ذكرتهم في موضوعك الله يهديهم وينور بصيرتهم

شكرا لك ابو عبد العزيز

intesar
09-09-2012, 12:15 AM
ماراح أتكلم عن النظرة الدينية لأن لا خلاف عليه..
نظرتي أنا من النظرة الدينية.. ما يهمني هو أخلاقه ودينه..
بالنسبة للمجتمع.. نعم يأثر وبشدة.. ولحد يخدع نفسه.. للأسف.. أحيانا العادات والتقاليد ونظرة المجتمع ومن حولك تحكم بالإعدام على أناسا.. مالهم دخل بحياتهم المعيشية وظروفها القاسية.. والأرزاق بيده سبحانه وتعالى..

مو عارفة أعلق موضوع مشربك ظاهره هين ولين.. لكن بالعمق مشربك وصعب..
بالدول الأوروبية.. عند الزواج يشوفون الرجل من نواحي أخرى غير الشكل والمهنة.. يعني حتى لو الرجل شين وزبال.. ممكن يتزوج أميرة مثل ما يقولون.. لأنهم ينظرون للزواج من نواحي أخرى.. والعنصرية بين أبناء الوطن الواحد تكاد تكون معدومة.. أنا قلت تكاد حتى لا يحاججني الغير فيها..

الغرب غير مسلمين أصبحوا يطبقون الكثير من أخلاقيات إسلامية نحن الأولى بتطبيقها كوننا مسلمين..

واللي عنده فلوس ينحط فوق الراس قبل اللي على قد حالة.. هناك أعراف وتقاليد بالمجتمع يجب أن تذوب وتختفي.. لأنها تكون في محل تضاد مع ديننا الحنيف..

أنت قول لي وخبرني.. من اللي بيرضى يزوج بنته واحد مهنته كاشير ولا يصب بنزين مثل دول الجوار الخليجية.. عندنا صعب.. صعب جدا.. مجتمع يحب الفشخرة ويطالع فوق.. ،حتى المتعلم والذي حصل على أعلى الشهادات يكون بنفس التفكير..

يمكن زمان أول الوضع غير.. لكن بعد البترول والطفرة المادية.. والنفوس تتغير من غير ما نحس..

الحين حتى لو الوالدين وافقوا.. مكن البنت توقف في طريق هذا الزواج.. وتقول لك أنا آخذ واحد يشتغل المهنة الفلانية.. برستيجها ما يسمح لها.. ولا كيف تفوشر على ربيعاتها بخطيبها..

وحتى شبابنا من الأساس ماراح يوافقون يشتغلون بمثل هذي المهن.. تخترب كشختهم.. لازم وراء طاولة وكرسي ولا ما يكون قطري..

ياريت تستحدث بعض المهن.. وتخلي المجتمع يتقبلها.. إذا اليوم لا.. فغدا راح يتقبلونه.. ياريت يتركون عنهم سالفة أنا قبيلي وأنا ما دي وشو.. ياريت يلتفتون للأهم.. كيف يعمرون.. وكيف ينتجون.. حتى لا نكون بحاجة لدول الغرب في كل شيء..

شكلي طلعت من الموضوع ما قلت لك.. موضوع شائك وموهين..

راعي الفندق كإسم رزة أكثر من راعي الحلاق.. لكن كمقارنة.. ظالمة جدا.. لأن الإنسان بقلبه وعقله.. وما يحتويه من حسن وسيء..

ودمت سيدي بحفظ الرحمن..