المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخليج العربي أم الفارسي؟؟؟

بوNasser
08-09-2012, 10:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله
لفت انتباهي في عدد اليوم السبت 8/9/2012 من جريدة الراية اعلان مسح جيولوجي في الصفحة 13 ، ما لفت انتباهي في الاعلان هو اسم الخليج في الخارطة كما في الصورة التالية
يمكن ما تبين الصورة هنا لكنها في الجريدة كانت الكتابة واضحة: Persian Gulf

هنا زووم على الخارطة

سقطة اخرى تضاف لسقطات جرايدنا المحلية.

تحياتي للجميع

intesar
08-09-2012, 10:30 PM
تعرف ليش لأن أخواننا الفرنجة يسمونها الخليج الفارسي.. ويدرسونها على هذا الأساس..

يمكن الصورة ماخذينها من موقع أجنبي.. وما لاحظوا الكلام..
الجريدة ما عليها عتب.. والعتب على الشركة اللي حاطه الإعلان التحذيري..

الخزرجي قطر
08-09-2012, 11:06 PM
اذا الجرايد عندنا تنقل الخارطه بالغلط المكتوب
اجل ايش نقول للغير الله يعين .

Bin Hood
08-09-2012, 11:21 PM
اختي انتصار
لا العتب على الجريدة بأن لاتسمح بنشر الاعلان ببساطة

-----------------------------------------------------

قبل كم اسبوع كنت اكلم صيني
يقول لي انت من وين ؟
قلت له البحرين ؟
قال وين هذه ؟
قلت له : في الخليج العربي جريب الامارات
قال لي تقصد الخليج الفارسي !!!!!

قلت بل معناتها 2 مليار من سكان العالم يسمونه الخليج الفارسي

غايه الطواش
08-09-2012, 11:29 PM
التاريخ يقول الخليج الفارسي

Al-Kuwari
08-09-2012, 11:36 PM
الخليج العربي شاء من شاء وأبى من أبى

امـ حمد
08-09-2012, 11:40 PM
الخليج العربي غصب عن رؤوسهم

حسبي الله على الروافض

intesar
08-09-2012, 11:49 PM
أم حمد الروافض مالهم بهذا.. تاريخيا الخليج الفارسي..

Scout Sniper
09-09-2012, 12:05 AM
بالفعل .. التاريخ يقول انه اسمه الخليج الفارسي ...
حتى قبل الاسلام .. اظن ..

ms-qtr
09-09-2012, 12:13 AM
بنظرة محايدة
المفروض يسمونه الخليج العربي/ الفارسي
لإرضاء الطرفين
دامه يطل على الاثنين

CH Engineer
09-09-2012, 12:23 AM
بعض الاخوان فوق كاتبين تاريخيا كان يسمى الخليج الفارسي صح كلامهم الفرس كانوا يسموونه الخليج الفارسي
بس العرب سموه باسامي كثيره ومنها خليج البصره وخليج البحرين وخليج عمان وخليج القطيف

هل تعلم بان ايران تملك ثلث الحدود على الخليج العربي والثلثين للعرب..

هل تعلم بأن الثلث الذي تمتلكه ايران جزء كبير منه يسكنه عرب ايران..

هل تعلم بان كانت هناك دوله تسمى عربستان تمتلك تلك الحدود وتم استعمارها وضمها لايران..

intesar
09-09-2012, 12:25 AM
نعم نعلم بعض تلك المعلومات سيدي..
لكن عالميا معترف فيه الخليج الفارسي.. وحنا مو هذه التسمية.. لكننا نتكلم عن واقع.. لو نستطيع تغييره فهذا شيء رائع جدا..

CH Engineer
09-09-2012, 12:26 AM
بدأ بعض الباحثين الغربيين يتخلون عن التسمية الفارسية للخليج. ومن هؤلاء المؤرخ الإنجليزي رودريك أوين الذي زار الخليج العربي واصدر عنه سنة 1957 كتابا بعنوان "الفقاعة الذهبية – وثائق الخليج العربي" وقد روى فيه أنه زار الخليج العربي وهو يعتقد بأنه خليج فارسي لأنه لم ير على الخرائط الجغرافية سوى هذا الاسم. ولكنه ما كاد يتعرف إليه عن كثب حتى أيقن بأن الأصح تسميته "الخليج العربي" لأن أكثر سكان سواحله من العرب. وقال: «إن الحقائق والانصاف يقتضيان بتسميته الخليج العربي»

رودريك اوين مؤرخ انجليزي

CH Engineer
09-09-2012, 12:28 AM
كما كتب جون بيير فينون أستاذ المعهد الوطني للغات والحضارات الشرقية في باريس في كانون الثاني 1990 دراسة في مجلة اللوموند الفرنسية حول الخليج تؤكد تسميه الخليج بالعربي. فقامت السفارة الإيرانية بالاحتجاج واقعدتها. وكتبت رداً على بيير. فرد هو أيضاً رداً مدعماً بالحجج العلمية، وقدم خارطة لوكانور التي يرجع تاريخها إلى نهاية القرن السادس عشر والتي تحمل التسمية اللاتينية سينوس ارابيكوس أي "البحر العربي"، وقال: "لقد عثرت على أكثر من وثيقة وخارطة في المكتبة الوطنية في باريس تثبت بصورة قاطعة تسمية الخليج العربي، وجميعها تعارض وجهة النظر الإيرانية".

و أكد الكاتب وجهة نظره فيما تضمنته خارطة جوهين سبيد التي نشرت عام 1956 تحت اسم الإمبراطورية التركية حيث ورد في الخريطة تسمية "بحر القطيف" ثم "الخليج العربي". وقد دحض جون بيير (Jean-Pierre) مزاعم الإيرانيين، وأكد أن تسمية "الخليج الفارسي" الشائعة حديثاً بين الجغرافيين الأوربيين جاءت نتيجة توجه سبق، وابتدعته الدول الاستعمارية خاصة إيطاليا

جون بيير فينون

CH Engineer
09-09-2012, 12:31 AM
سماه الرومان "الخليج العربي". وممن أطلق تلك التسمية المؤرخ الروماني بليني Pliny the Younger في القرن الأول للميلاد. قال بليني: «خاراكس (المحمرة) مدينة تقع في الطرف الأقصى من الخليج العربي، حيث يبدأ الجزء الأشد بروزاً من العربية السعيدة، وهي مبنية على مرتفع اصطناعي. ونهر دجلة إلى يمينها، ونهر أولاوس إلى يسارها. والرقعة التي تقوم عليها -والتي يبلغ طولها ثلاثة أميال- تقع بين هذين النهرين، وعلى مقربة منها يلتقيان. أنشأها بادئ ذي بدء الاسكندر الكبير، وأمر أن يطلق عليها اسم الإسكندرية. إلا أن فيضان النهرين دمرها. فأعاد بناءها انطيوخوس وأطلق عليها اسمه. وبما إنها هدمت للمرة الثانية، فقد أعاد بناءها "باسينس" (Pasines) ملك العرب المجاورين، وأقام على ضفتي النهرين سدوداً لرد المياه عنها، واسمها باسمه. وكان طول هذه السدود ثلاثة أميال وعرضها أقل من ذلك بقليل. وكانت تبعد أول الأمر ما ينيف على الميل عن الضفة، حتى كأنها كانت تملك ميناء خاصا بها»

الشيخة شيوخة
09-09-2012, 01:34 AM
الخليج عربي وغصبا عن ايران لان الى على ضفة ايران هم عرب علشان كذا هو خليج عربي

الأحوازي
09-09-2012, 01:40 AM
الأسماء تتغير
من بعد سقوط دولة المجوس أصبح الاسم الخليج العربي والي مب عاجبه يشرب منه
العرب كانوا يسكنون الضفتين حتى عام 1925 عندما سقطت دولة الاحواز
يعني مضى أكثر من قرن والعرب يقطنون شمال وغرب وجنوب الخليج

khalid525
09-09-2012, 02:58 AM
مش من المنطق ان ايران تغير اسمها من فارس الى ايران وتدعي المحافظه على هذا الاسم بالنسبة للخليج علما بان فارس اصبحت محافظة في ايران بعدما كانت تطلق على ايران باكملها ، تاريخيا الخليج اسمه الخليج الفارسي والذي شجع العرب على تغيير الاسم الى الخليج العربي هو جمال عبدالناصر ، الحل الامثل هو ان يسمي الطرفين الخليج بما يناسبهم لكني ارى الان بدأ العالم يتقبل اسم الخليج العربي ، ونحن لن نقبل الا اسم الخليج العربي

Locale
09-09-2012, 04:16 AM
كلمة فارس تطلق على عرب ايران
والخليج الفارسي هذا اسمه فالاطلس العالمي مثل ماسمعت

واثق بالله
09-09-2012, 05:53 AM
بعض الاخوان فوق كاتبين تاريخيا كان يسمى الخليج الفارسي صح كلامهم الفرس كانوا يسموونه الخليج الفارسي
بس العرب سموه باسامي كثيره ومنها خليج البصره وخليج البحرين وخليج عمان وخليج القطيف

هل تعلم بان كانت هناك دوله تسمى عربستان تمتلك تلك الحدود وتم استعمارها وضمها لايران..

ما دام ان دولة عرب ستان هي المحاذيه للخليج والطرف الاخر للعرب

فالاولى ان يسمى الخليج العربي

حسبي على الفرس المجوس

م. عبدالعزيز
09-09-2012, 08:40 AM

معلومات صحيحه 100%

ثابت
09-09-2012, 08:50 AM
الخليج العربي هو الاسم الصحيح لو ترجع لتاريخ تحصل الدول الي تطل على الخليج العربي كلها دول عربية حتى من الجهة الاخرى دولة الاحواز وحاكمها خزعل الكعبي والي عايشين على الجهة الاخرى اكثرهم قبائل عربية وموجودين حتى الان فيها الله يفكهم من حكم الروافض الظالم

وهذي صورة لحاكم الاحواز شوف لبستة وتعرف الخليج انة عربي 100%

http://theeye.elaphblog.com/Blog/theeye/album/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D9%88%D8%A7%D8%B2/15452_imgcache.jpg

شوف الامتداد العربي المحيط بالخليج العربي

http://www.syasi.com/new/images/murasel-images/20110326/655h89.jpg

dream-team
09-09-2012, 08:50 AM
الخليج العربي ,100,000,000,000% بــ 100% والي مب عاجبة يبلط البحر
ولا الشوق والولة حق عيال العم الفرس المجوس اتباع عبدالله ابن سبأ

ثابت
09-09-2012, 08:56 AM
بالله عليك شوف شعب الاحواز العربي حتى اطفالهم لبسهم عربي لو تودي هذي الصورة لليابان او امريكا وتسائلهم شنو اصل هولاء الاطفال في الصورة على طول بيقول لك
this Arab children

ثابت
09-09-2012, 08:59 AM
يبة الفرس المجوس يبون يشفطون حتى دول عندك بالخليج وشفطوا الاحواز وبلعوها شنو تتوقع يقولون لك الخليج العربي هم فيهم حقد علينا مش طبيعي
وللاسف انة بعض المواقع ومنها مواقع شهيرة ودول تسمية الخليج الفارسي لحقارتهم ولحقدهم على الامة العربية الاسلامية .

ثابت
09-09-2012, 09:02 AM
يبة الفرس المجوس يبون يشفطون حتى دول عندك بالخليج وشفطوا الاحواز وبلعوها شنو تتوقع يقولون لك الخليج العربي هم فيهم حقد علينا مش طبيعي
وللاسف انة بعض المواقع ومنها مواقع شهيرة ودول تسمية الخليج الفارسي لحقارتهم ولحقدهم على الامة العربية الاسلامية

انا اتمنى من اهل القانون الي مشاء الله عندنا بالخليج يرفعون قضية على هذي المواقع الشهيرة لعدم تسميت الخليج العربي با اسمة الحقيقي.

المقاول
09-09-2012, 09:07 AM
كما قال قائدنا واميرنا الله يطول في عمرة ( ابومشغل ) امام العالم
الخليج العربي .. غصب على من لا يرضى .. والاخوان الذين يدعون
بوجود هذا الاسم في التاريخ .. احب اقولهم هذا التاريخ ما مر علينا
شلون مر عليهم ؟ اي نعم عبدة النار المجوس كسرى وعبيده لهم تاريخ
طويل وعريض اسود مثل وجوههم .. ولكن تاريخنا في مواجهتهم في الحروب
مشرف كلها انتصارات عربية وخذلان للمجوس العجم .. حتى لايكون هناك
منطقة عربية تحت سيطرة عبيد نار المجوس ... والخليج العربي كل الذين
يسكنون على ضفافة حتى في ايران عرب .. عرب استان او الاحواز ولكن
وللاسف التقاعس العربي ضيع عرب استان والان اصبحنا نخاف على
خليجنا من تسميتة بالخليج الفارسي.

BoAzozz
09-09-2012, 09:21 AM
لكل من يشكك بعروبة الخليج وكل من يصدق اكاذيب المجوس

لا يوجد في المعجم الفارسي او في الغه الفارسيه مصطلح "خليج"

فكيف يكون الخليج فارسي وليس هناك مرادف لكلمة خليج؟؟

العرب كانو ولا زالو على ضفاف الخليج ولكان هناك جزء محتل من الدوله المجوسيه وهو"الاحواز العربيه"

وتحياتي

ولد العلي
09-09-2012, 11:53 AM
كما قال قائدنا واميرنا الله يطول في عمرة ( ابومشغل ) امام العالم
الخليج العربي .. غصب على من لا يرضى .. والاخوان الذين يدعون
بوجود هذا الاسم في التاريخ .. احب اقولهم هذا التاريخ ما مر علينا
شلون مر عليهم ؟ اي نعم عبدة النار المجوس كسرى وعبيده لهم تاريخ
طويل وعريض اسود مثل وجوههم .. ولكن تاريخنا في مواجهتهم في الحروب
مشرف كلها انتصارات عربية وخذلان للمجوس العجم .. حتى لايكون هناك
منطقة عربية تحت سيطرة عبيد نار المجوس ... والخليج العربي كل الذين
يسكنون على ضفافة حتى في ايران عرب .. عرب استان او الاحواز ولكن
وللاسف التقاعس العربي ضيع عرب استان والان اصبحنا نخاف على
خليجنا من تسميتة بالخليج الفارسي.

http://www.you tube.com/watch?v=ZGPSgyN3wWc
:nice:

intesar
09-09-2012, 12:07 PM
وحنا ما نتكلم من فراغ..
دراسة التاريخ باميركا كانت تكتب الخليج الفارسي..

ولي ما يبي يقتنع.. بكيفه.. لا تتوهمون.. بس حاولوا تغيرون المسمى.. بالأخص مع الخلافات الأميركية الإيرانية على حد قولهم..

Al-Kuwari
09-09-2012, 12:27 PM
وحنا ما نتكلم من فراغ..

ولي ما يبي يقتنع.. بكيفه.. لا تتوهمون.. بس حاولوا تغيرون المسمى.. بالأخص مع الخلافات الأميركية الإيرانية على حد قولهم..

سؤال بريء لو تسمحين

ليش احسج مصرة على مسمى الخليج الفارسي ؟ هل في اسباب معينه لذلك ؟؟؟ :shy:

dream-team
09-09-2012, 12:33 PM
وحنا ما نتكلم من فراغ..

والله حاله تبي تقنعنا انة الخليج ..... والله اشوفك متمسك بهاي الكلمة ليكون ولهت حق عيال العم وحق بابة شجاع

غايه الطواش
09-09-2012, 12:44 PM
كل الخرايط والوثايق الي شفتها .... في احد دور المزادات العريقه
كانت تشير الى الخليج الفارسي .

intesar
09-09-2012, 12:44 PM
أخي الكواري..

آنه مو مصرة.. لكن هذا واقع تاريخي أو أجنبي.. ما ننكره.. ونتحيز لحقائق عايشينها..
لكن قول ليش ما نغيره.. دام الظروف جات بصالحنا..

نصيحة لك.. وأنا أعرف لإيش ترمي له..

المرة اللي فاتت واللي اشتكى عليك بالإدارة مو أنا.. فقط للعلم.. وصلني خبر بعتاب وصلك من الإدارة.. يمكن كنت أنا سبب فيه.. لكن قلت لك أنا ما يهمني.. حتى لو قلت عني من كوكب المريخ..

لأن هذي الامور ما تهمني.. وما عمري شفت ناس على أنهم دون المستوى..
قول اللي بخاطرك.. من غير تدليس.. أنا ما أزعل من مثل هذي الأمور.. لأن أهلي الله يخليهم علموني أن الإنسان بدينه وأخلاقه..

اليوم ولله الحمد فيه الكثير من الناس في هذا المنتدى تشوفني إنسانة رائعة.. مو لأني بنت فلان وعلان ومن قبيلة فلان وعلان.. لا.. لأني أتعامل معاهم بأخلاقي وبشفافية..

ومازلت أحاول أغرس في عيالي بان لا فرق بيننا كشعوب عربية ولا أجنبية.. لأنهم للأسف عاشوا بمجتمع عنصري..

بالرغم من الخلافات.. لكنني اتابع ما تكتب.. لانني لا أعير للخلافات أي اهتمام..

ودمت سيدي بحفظ الرحمن..

intesar
09-09-2012, 12:45 PM
والله حاله تبي تقنعنا انة الخليج ..... والله اشوفك متمسك بهاي الكلمة ليكون ولهت حق عيال العم وحق بابة شجاع

ايه مشتاقة لهم مووووت..

intesar
09-09-2012, 12:46 PM
كل الخرايط والوثايق الي شفتها .... في احد دور المزادات العريقه
كانت تشير الى الخليج الفارسي .

غاية لا تتعبين عمرج.. فيه ناس أفكارها رايحة.. :victory:

chillis
09-09-2012, 12:49 PM
ما زالت بعض الردود تضحك :) مادري متى نكبر مانقول هذا اصله كذا وهذا اصله كذا

Al-Kuwari
09-09-2012, 12:53 PM
أخي الكواري..

آنه مو مصرة.. لكن هذا واقع تاريخي أو أجنبي.. ما ننكره.. ونتحيز لحقائق عايشينها..
لكن قول ليش ما نغيره.. دام الظروف جات بصالحنا..

نصيحة لك.. وأنا أعرف لإيش ترمي له..

المرة اللي فاتت واللي اشتكى عليك بالإدارة مو أنا.. فقط للعلم.. وصلني خبر بعتاب وصلك من الإدارة.. يمكن كنت أنا سبب فيه.. لكن قلت لك أنا ما يهمني.. حتى لو قلت عني من كوكب المريخ..

لأن هذي الامور ما تهمني.. وما عمري شفت ناس على أنهم دون المستوى..
قول اللي بخاطرك.. من غير تدليس.. أنا ما أزعل من مثل هذي الأمور.. لأن أهلي الله يخليهم علموني أن الإنسان بدينه وأخلاقه..

اليوم ولله الحمد فيه الكثير من الناس في هذا المنتدى تشوفني إنسانة رائعة.. مو لأني بنت فلان وعلان ومن قبيلة فلان وعلان.. لا.. لأني أتعامل معاهم بأخلاقي وبشفافية..

ومازلت أحاول أغرس في عيالي بان لا فرق بيننا كشعوب عربية ولا أجنبية.. لأنهم للأسف عاشوا بمجتمع عنصري..

بالرغم من الخلافات.. لكنني اتابع ما تكتب.. لانني لا أعير للخلافات أي اهتمام..

ودمت سيدي بحفظ الرحمن..

اولا انا ماجاني انذار مصادرج مضروبة طال عمرج

الشي الثاني انا سألتج سؤال وانتي جاوبتي عليه ليش كل هالقصه ترى انا ماكتبت شي يدل على عنصرية او نظرة دون المستوى مثل ماتفضلتي حضرتج في هذا الموضوع

بخصوص الواقع

الواقع يقول انه خليج عربي بحكم ان الدول المطله عليه كلها عربية قبل ما تستولي فارس على الاحواز

اهل فارس حاولوا طمس الحقيقه وتغيير التاريخ ولكن مابيقدرون بأذن واحد احد

الشي الثاني التسمية قديمة مثل ماتفضلتي لكن قديما فارس ماكانت تطا عالخليج اطلاقا

بعض المؤرخيين القدماء سموه خليج البصرة وخليج العرب

بينما الرومانيين زاروا فارس فقط عن طريق هذا الخليج وماكانوا يدرون عن الحضارات الموجوده فالجانب الاخر من الخليج او الجزء الاول من بداية الخليج من ضفة فارس وسموه الخليج الفارسي وهذي مغالطة تاريخية وجغرافية

الموضوع الاخير هو الخليج خليحنا واحنا ادرى به ليش نروح نبحث عن مصادر من دول تبعد عنا الاف الكيلومترات ؟

يعطيكم العافية

chillis
09-09-2012, 12:56 PM
قاعدين نختلف على اشياء مالها اي معنى اول كان فعلا وقديما وما زلنا نذكر يسمونه خليج فارس والحين الخليج العربي وبيظل لنا احنا الخليج العربي ولو يتسكر الموضوع افضل :)

intesar
09-09-2012, 12:59 PM
ومن غير عصبية.. أنت سألت ببراءة.. وأنا رديت عليك بكل براءة..

أنا شفت هذا الشيء بعيني يوم كنت بأميركا.. وقلت لك مسبقا.. سواء من التاريخ ولا من الغرب.. وكلامي واضح.. ليش التدليس بالحقائق بحجة الوطنية.. الوطنية بالقلب يا أخي.. ومحاولة التغيير..

كنت تقدر ترد من غير هالسؤال البريء.. عشان أجاوبك من غير هالجواب البريء..

غايه الطواش
09-09-2012, 01:02 PM
غاية لا تتعبين عمرج.. فيه ناس أفكارها رايحة.. :victory:

اختي انتصار ....
انا اقول الي شفته بعيني من خلال دراستي في ذيك الفتره .

يعني خرايط شايفتها بعيني من 300 و500 سنه

chillis
09-09-2012, 01:02 PM
اختي انتصار ....

مشتاقه لعيال العم :secret::tease:

intesar
09-09-2012, 01:03 PM
اختي انتصار ....

مصدقتج.. بس من بيصدق.. يحسبون حب الوطن بالصراخ وتشويه الحقائق..:victory:

Al-Kuwari
09-09-2012, 01:08 PM
ومن غير عصبية.. أنت سألت ببراءة.. وأنا رديت عليك بكل براءة..

أنا شفت هذا الشيء بعيني يوم كنت بأميركا.. وقلت لك مسبقا.. سواء من التاريخ ولا من الغرب.. وكلامي واضح.. ليش التدليس بالحقائق بحجة الوطنية.. الوطنية بالقلب يا أخي.. ومحاولة التغيير..

كنت تقدر ترد من غير هالسؤال البريء.. عشان أجاوبك من غير هالجواب البريء..

كلام سليم الانتماء يكون بالقلب ومش الجواز اللي يحدد مدى انتمائية ووطنية الشخص :shy:

بخصوص تغيير التاريخ ، تاريخيا هو عربي اهل فارس هم من حاولوا طمس الواقع من الاف السنين واحنا ماحاولنا طمس اي شي احنا نحاول نرد على محاولات اهل فارس لطمس الحقيقة

بعطيج مثال الحين قطر واهلها معروفين منذ عشرات السنين صح ؟

لو شفنا فئة دخيلة تحاول طمس تاريخ اهل قطر وادخال انفسهم في هالتاريخ وممارسة عادات وتقاليد اهل البلد من عرضة وغيره فاليوم الوطني مع انها مش من عاداتهم وتقاليدهم :shy:

هل نسكت عنهم بدافع الوطنية والانتماء فالقلب ؟ لا اكيد مابنسكت لان بكره بيصيرون هم اهل البلد واحنا الفئه الجديده :shy:

يعطيج العافية

Al-Kuwari
09-09-2012, 01:09 PM
اختي انتصار ....

وهل 300 او 500 سنه تكفي لتكون دليل على ماضي يعود لاكثر من 1400 سنة ؟

غايه الطواش
09-09-2012, 01:11 PM
وهل 300 او 500 سنه تكفي لتكون دليل على ماضي يعود لاكثر من 1400 سنة ؟

يا اخوي غيرالي شفته كل المواقع والكتب التاريخيه تقول
صح بالنسبه لنا هو الخليج العربي ...

لكن لو تروح اي بلاد في العالم راح تشوف انه خليج فارسي ... حتى الخطوط الجويه القطريه تسميه الخليج الفارسي :shy:

طيب في اثبات انه قبل هالسنين كان موجود بهذا الاسم ... كل الدلائل والاشارات تشير انه خليج فارسي ...
فالاخير تره هو اسم لاهو الي بيزيد من ولاءنا للخليج ولا بقلل :shy:

واحنا حاليا ماشين عل التسميه الحديثه ...

intesar
09-09-2012, 01:12 PM
وهل عندك دليل من 1400 سنة.. ممكن تحطه لنا..

الدوحه1
09-09-2012, 01:20 PM
دشيت على موقع "الأمم المتحده" واخترت "خريطة الشرق الاوسط" وطلع على الخريطه "الخليج الفارسي"!!!
وحتى في خريطة "قطر" حاطين اسم "الخليج الفارسي"؟؟؟
ليش دول الخليج ماتحركت لتعديل المسمى في على الاقل الخرايط المعتمده في الامم المتحده؟؟؟

مرفق صوره للخرائط..

المصدر:
http://www.un.org/Depts/Cartographic/english/htmain.htm

Al-Kuwari
09-09-2012, 01:22 PM
الاخ ch engineer

ماقصر وعطاكم ادله

Al-Kuwari
09-09-2012, 01:34 PM
رداً على مصادركم الامريكية الامم المتحدة تسمي الخليج بالخليج العربي في موقعهم العربي

jassim_007
09-09-2012, 01:39 PM
رداً على مصادركم الامريكية الامم المتحدة تسمي الخليج بالخليج العربي في موقعهم العربي

ليش التحريف يبه؟

تدخل موقعهم و تضغط على الخرايط و يحولك للموقع الرئيسي :/ ياحبكم للتأليف !

http://www.un.org/ar/

intesar
09-09-2012, 01:39 PM
كلام سليم الانتماء يكون بالقلب ومش الجواز اللي يحدد مدى انتمائية ووطنية الشخص :shy:

بخصوص تغيير التاريخ ، تاريخيا هو عربي اهل فارس هم من حاولوا طمس الواقع من الاف السنين واحنا ماحاولنا طمس اي شي احنا نحاول نرد على محاولات اهل فارس لطمس الحقيقة

بعطيج مثال الحين قطر واهلها معروفين منذ عشرات السنين صح ؟

لو شفنا فئة دخيلة تحاول طمس تاريخ اهل قطر وادخال انفسهم في هالتاريخ وممارسة عادات وتقاليد اهل البلد من عرضة وغيره فاليوم الوطني مع انها مش من عاداتهم وتقاليدهم :shy:

هل نسكت عنهم بدافع الوطنية والانتماء فالقلب ؟ لا اكيد مابنسكت لان بكره بيصيرون هم اهل البلد واحنا الفئه الجديده :shy:

يعطيج العافية

ومن تقصد بالفئة الدخيلة.. ومدام عايشين بقطر.. لازم يكون انتمائهم لقطر.. يعني الحين العرضة هي اللي بتحدد الإنتماء الوطني.. اللي عنده الجواز العنابي.. حتى لو كان ولد امس.. من حقه يمارس كل العادات والتقاليد كونه مواطن.. والعرضة من ضمنها..

بس ما قلت وخلك أكثر صراحة.. من هم الفئة الضالة أقصد الفئة الدخيلة..

Al-Kuwari
09-09-2012, 01:46 PM
ليش التحريف يبه؟

تدخل موقعهم و تضغط على الخرايط و يحولك للموقع الرئيسي :/ ياحبكم للتأليف !

http://www.un.org/ar/

ومن قالك اني حرفت ادخل موقعهم واقرى مقالاتهم

تفضل كحل عيونك

http://www.un.org/arabic/news/fullstorynews.asp?newsID=3138

Al-Kuwari
09-09-2012, 01:54 PM
ومن تقصد بالفئة الدخيلة.. ومدام عايشين بقطر.. لازم يكون انتمائهم لقطر.. يعني الحين العرضة هي اللي بتحدد الإنتماء الوطني.. اللي عنده الجواز العنابي.. حتى لو كان ولد امس.. من حقه يمارس كل العادات والتقاليد كونه مواطن.. والعرضة من ضمنها..

بس ما قلت وخلك أكثر صراحة.. من هم الفئة الضالة أقصد الفئة الدخيلة..

للاسف مهب الكل انتمائهم لقطر

الكثير منهم جاء للمادة والفلوس ولكن انتمائهم الداخلي مش لقطر وافتخارهم باصولهم السابقة اكبر واعمق

واجهت الكثير من هالفئه اللي تنظر للجواز ولقطر كمصدر رزق لا اكثر

بخصوص العادات والتقاليد هي ترجع للتراث والاجداد ومش اي شخص لمجرد حمله للجواز يجوز له الاشتراك بها ترى على قولة المهندي مقدم الليوان " ما يوارج " :shy:

لكن هم لهم هدف اكبر من مجرد مشاركة الله يستر علينا لا بعد 50 سنة نصير احنا الفئة الضالة .. عفواً اقصد الدخيلة :shy:

بخصوص سؤالج من هم .. تراهم معروفين مايحتاي اوضح اكثر :shy: :shy:

عزووز قطر
09-09-2012, 02:00 PM
الخليج العربي يظل عربي

وفي مقطع لسمو الامير وهو يرد على أحد الوزراء ويقول له بأن الخليج عربي وليس فارسي

محد ضيعنا غير بعض الناس (( نفس اللي عندنا في المنتدى)) واهمالهم لمسمى الخليج العربي وتمسكهم بالخليج الفارسي ،،،

مدري ايش علاقتهم مع فارس !!! :rolleyes2:

Al-Kuwari
09-09-2012, 02:02 PM
مدري ايش علاقتهم مع فارس !!! :rolleyes2:

:shy:

intesar
09-09-2012, 02:06 PM
عاااد مع الإعتذار لراعي الليوان.. أكبر عنصري..
طيب نبي توضيح اكثر عشان أقول لك هم من متى موجودين هالفئة الضالة.. أقصد الدخيلة..

قول بصراحة.. ولا تخاف برد عليك بكل هدوء ومن غير عصبية..
وفي ناس انتماؤهم أحسن من حملة الجواز وليومك ما معاهم جواز.. عايشين بوثائق.. وصار لهم فوق 50 ولا 60 سنة بالدوحة.. يعني انولدوا وربوا هني.. اسمهم بدون.. ايش ذنبهم.. قول لي.. ايش ذنبهم.. إذا للحين من حملة الشهادات العليا يفكرون بشكل عنصري وينصرون العادات والتقاليد على حساب الشريعة الإسلامية..

أبغي أعرف هذي الفئة اللي في بالك..

Al-Kuwari
09-09-2012, 02:15 PM
عاااد مع الإعتذار لراعي الليوان.. أكبر عنصري..
طيب نبي توضيح اكثر عشان أقول لك هم من متى موجودين هالفئة الضالة.. أقصد الدخيلة..

قول بصراحة.. ولا تخاف برد عليك بكل هدوء ومن غير عصبية..
وفي ناس انتماؤهم أحسن من حملة الجواز وليومك ما معاهم جواز.. عايشين بوثائق.. وصار لهم فوق 50 ولا 60 سنة بالدوحة.. يعني انولدوا وربوا هني.. اسمهم بدون.. ايش ذنبهم.. قول لي.. ايش ذنبهم.. إذا للحين من حملة الشهادات العليا يفكرون بشكل عنصري وينصرون العادات والتقاليد على حساب الشريعة الإسلامية..

أبغي أعرف هذي الفئة اللي في بالك..

قلت لج تراهم معروفين مايحتاي اوضح اكثر خصوصاً ان البعض منهم في حالهم ومالهم في حركات الفئه الدخيلة بالعربي "على نياتهم" وحرام نشهر فيهم :shy:

يعطيج العافية

intesar
09-09-2012, 02:18 PM
لا من غير تشهير تكلم بشكل عااااااااااااام..
ليش تحسسني انك خايف توضح..
اللي عنده كلمة حق.. ويشوفه حق.. يقولها صريحة..

طيب إذا كنت خايف عطني الاسم على الخاص.. وبعطيك ردي على الخاص..

Al-Kuwari
09-09-2012, 02:40 PM
لا من غير تشهير تكلم بشكل عااااااااااااام..
ليش تحسسني انك خايف توضح..
اللي عنده كلمة حق.. ويشوفه حق.. يقولها صريحة..

طيب إذا كنت خايف عطني الاسم على الخاص.. وبعطيك ردي على الخاص..

مهب خايف لكن مهب مجبور بعد اتكلم

اتمنى تحترمين رغبتي :shy:

شكراً :shy:

غايه الطواش
09-09-2012, 02:48 PM
انتصار, الكواري يعني على مسمى بتختلفون ....
خلاص كلن عنده قناعاته ...ومحد ملزوم يفرض قناعاته على الاخر
فرضنا راينا وبامقابل نطلب بالاحترام ...اما اقناع الطرف الاخر مش من الضروره ز

CH Engineer
09-09-2012, 03:00 PM
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/2/24/Mercator-Hondius_%281634%29_Ottoman_Empire.jpg/794px-Mercator-Hondius_%281634%29_Ottoman_Empire.jpg
خارطة نشرت في الأطلس الصغير عام 1634 لرسامي الخرائط ميركاتور وهندويس يظهر فيها الخليج وقد كتب عليه باللاتينية اسم «sinus arabicus» أي الخليج العربي

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/6/66/Arabian_Gulf_%28Jollain%29.jpg
خريطة فرنسية قديمة (1667) يظهر فيها بوضوح اشارتها إلى الخليج العربي بأنه Sein Arabique، أي «الخليج العربي». كما ظهر اسم البحر الأحمر على أنه Mer Rouge «البحر الاحمر»

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/7/71/UN_Persian_Gulf.jpg/800px-UN_Persian_Gulf.jpg
الأمم المتحدة تجبر دول العالم على تسمية الخليج الفارسي المزعوم عبر البيان

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/8/85/%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D8%B7%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85% D9%86%D8%B7%D9%82%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%A7%D 8%B1%D8%B3%D9%8A%D8%A9.jpg
خريطة من عام 1607 م وتظهر اسم الخليج العربي

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/9/9d/Arabia_Agreable_to_Modern_History.jpg
بالإنكليزية: خليج البصرة - الخريطة من عام 1717 م.

غايه الطواش
09-09-2012, 03:04 PM
CH Engineer
شكرا جذيه يكون الاقناع مو بالهواش :)

حسن
09-09-2012, 03:14 PM
الحين الموضوع عن البحر المالح دخلتو في معركه اي داد بيداد مايسير والمهندي وش علاقته عيب ياجماعه والله عيب

وبعدين فارس مجابلتنه على السيف الثاني وين المشكله شرايكم ننزع ملكيانهم ونشتريها ونفتك من هل الاوادم

وش رستو عليه فارسي ولا عربي ولا خليجي ولا بصراوي

qatara
09-09-2012, 03:18 PM
بما ان كل الدول المطله عليه مسلمه

يسمونه الخليج الاسلامي

ويفكونا من الفتن

فبريطانيا لم تخرج من منطقه الا وزرعت فيها فتنه

فرق تسد

CH Engineer
09-09-2012, 03:28 PM
بما ان كل الدول المطله عليه مسلمه

يسمونه الخليج الاسلامي

ويفكونا من الفتن

فبريطانيا لم تخرج من منطقه الا وزرعت فيها فتنه

فرق تسد

اسم الخليج الاسلامي كان مقترح ولكن خميني رفض تسميته بهذا الاسم واصر على الخليج الفارسي

الموضوع ليس بالتسميه الموضوع بالمضمون ايران تمتلك حقول نفط في جزر داخل الخليج العربي وتمتلك حقول اخرى على السواحل ولا ننسى كانت هناك دولة تسمى عربستان في تلك المناطق الغنيه بالنفط...

intesar
09-09-2012, 03:55 PM
مهب خايف لكن مهب مجبور بعد اتكلم

اتمنى تحترمين رغبتي :shy:

شكراً :shy:

آكيد أحترم رغبتك.. وأعرف رأيك.. وأعرف من تقصد..:shy:

شكرا لحوارك الهاديء..

intesar
09-09-2012, 03:57 PM
انتصار, الكواري يعني على مسمى بتختلفون ....
خلاص كلن عنده قناعاته ...ومحد ملزوم يفرض قناعاته على الاخر
فرضنا راينا وبامقابل نطلب بالاحترام ...اما اقناع الطرف الاخر مش من الضروره ز

غاية أنا والكواري خرجنا عن لب الموضوع وعن المسمى.. وانتهى نقاشنا عند احترام رغبته.. وما بينا خلاف ان شاءالله.. حتى لو اختلفنا بأصل مسمى الخليج العربي..

وأكيد بالأخير بيكون لنا الخليج العربي.. وما بنعترف بمسمى الخليج الفارسي..:victory:

intesar
09-09-2012, 04:11 PM
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/2/29/Persiae_Regnum_1598.jpg

خارطة قديمة من العام 1598 تظهر اسم بحر القطي و(الخليج الفارسي) .

من نفسزمصدرك يا سي جي انجنير..

ويكيبديا..

http://ar.wikipedia.org/wiki/الخلاف_على_اسم_الخليج_العربي

برزان1
09-09-2012, 04:19 PM
التاريخ يقول الخليج الفارسي

أي تاريخ تقصد؟ التاريخ يقول أن الخليج أطلق عليه عدة تسميات من قبل الميلاد حتى العصر الحديث
منها خليج البحرين خليج عمان خليج القطيف البحر الجنوبي والبحر السفلي
إلا إذا كنت تقصد تاريخ الفرس فهذا لا شأن لنا به ولا يعنينا

CH Engineer
09-09-2012, 04:24 PM
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/2/29/persiae_regnum_1598.jpg

خارطة قديمة من العام 1598 تظهر اسم بحر القطي و(الخليج الفارسي) .

من نفسزمصدرك يا سي جي انجنير..

ويكيبديا..

http://ar.wikipedia.org/wiki/الخلاف_على_اسم_الخليج_العربي

يعني الحين وصلنا لخلاصة تقول بان التسمية كانت صراع بين العرب والفرس و انت الآن تقف مع الفرس لماذا!
مع ان المفكرون والمؤرخون الغرب وقف بعضهم مع العرب لقولهم بأن الهويه العربية غالبه هناك فالدول العربية تمتلك 66% من الحدود البحرية المطله على الخليج العربي كما ان الحدود الايرانيه يسكنها العرب وكانت قبل احتلالها وانضمامها لايران خالصه للعرب تحت مسمى عربستان والفرس نفسهم لا يشكلون الاغلبيه في تكوين ايران العرقي فلماذا يعطى الفرس كل هذا الحجم!!!!

intesar
09-09-2012, 04:24 PM
المهم بالأخير حنا نسميه الخليج العربي..

CH Engineer
09-09-2012, 04:25 PM
المهم بالأخير حنا نسميه الخليج العربي..

اتمنى....

intesar
09-09-2012, 04:26 PM
يعني الحين وصلنا لخلاصة تقول بان التسمية كانت صراع بين العرب والفرس و انت الآن تقف مع الفرس لماذا!
مع ان المفكرون والمؤرخون الغرب وقف بعضهم مع العرب لقولهم بأن الهويه العربية غالبه هناك فالدول العربية تمتلك 66% من الحدود البحرية المطله على الخليج العربي كما ان الحدود الايرانيه يسكنها العرب وكانت قبل احتلالها وانضمامها لايران خالصه للعرب تحت مسمى عربستان والفرس نفسهم لا يشكلون الاغلبيه في تكوين ايران العرقي فلماذا يعطى الفرس كل هذا الحجم!!!!

لا تغير بكلامي.. انت حاولت تغير بالحقائق وأنا جبت لك اثبات.. مثل ماقالت غاية..

حجة الضعيف دوووم الإلتفاف والتلفيق..

مجرد سفير
09-09-2012, 04:30 PM
موضوع مكرر

CH Engineer
09-09-2012, 04:30 PM
لا تغير بكلامي.. انت حاولت تغير بالحقائق وأنا جبت لك اثبات.. مثل ماقالت غاية..

حجة الضعيف دوووم الإلتفاف والتلفيق..

انا بالاصل ما اخذ بكلامج عشان اغيره..
ليش تكتبون عبارات جاهزه؟

intesar
09-09-2012, 04:32 PM
خلاص بوقف لين هني.. مدام النقاش بياخذ منحى آخر وبشكل متعصب..

ودمتم بحفظ الرحمن..

لولو2022
09-09-2012, 04:35 PM
الخليج الفارسي غصبا عن الي مايرضى :nice:

حسن
09-09-2012, 04:37 PM
خليج حسن ولا حد يزعل ويرتفع ضغطه مهب ناقصين

intesar
09-09-2012, 04:38 PM

أحسن رد.. :omen2:

لولو2022
09-09-2012, 05:07 PM

هههههههههههه عاد انا ماحب هالمواضيع
خلاص خليج حسن ولا شرايك تغير اسمك :telephone:

Dana’1
09-09-2012, 06:09 PM
الفرس احتلو العراق ومخططين على الشرقية والبحرين ويمكن نجد .... خل العرب الخليجين المسلمين يركزون على دولهم ويتحدون بكل شي عشان ما تروح عليهم دولهم بعد مثل ماراح اسم الخليج العربي عليهم رسميا!!
والسلام ختام

حسن
09-09-2012, 07:13 PM
هههههههههههه عاد انا ماحب هالمواضيع
خلاص خليج حسن ولا شرايك تغير اسمك :telephone:

اغير اسمي علشان هل المالح لا ولله ماغير ولا شي تبون تسمونه على هو له الشرف اسمى حلو

ويدل على راعيه

وهم مايدرون ان هذا بحر يشربهم كلهم وهويبتسم:victory:

عبدالعزيز881
10-09-2012, 12:55 PM
الخليج العربي
الخليج العربي

حتى لو كان هناك سكان في الخليج أصولهم من ايران
إحنا عندنا دولة عربية داخل ايران

قلبي الطيب
10-09-2012, 01:09 PM
إحنا نسميه عربي وأهماخل يسمونه فارسي الواقع انه عربي لان سكانه عرب بالضفتين

تاجر الشباب
10-09-2012, 01:09 PM
اخواني الاعزاء

هذا الاسم قديم اصلا وحتى في امم المتحدة يسمونه الخليج الفارس والى غيرها هو الرئيس جمال عبدالناصر عند عقد اول اجتماع للجامعة العربية اي شفويا واما فعلا هو الخليج الفارسي لايران ولا غيرهم هم لهم دخل وعندي اقتراح نحن العرب تماسكنا وتقدما للامم المتحدة لتغيير الاسم ممكن يوافقون عليه

اليحصبي
10-09-2012, 01:11 PM
الخليج الاسلامي ، محد يختلف عليه

intesar
10-09-2012, 01:12 PM
اخواني الاعزاء

هذا الاسم قديم اصلا وحتى في امم المتحدة يسمونه الخليج الفارس والى غيرها هو الرئيس جمال عبدالناصر عند عقد اول اجتماع للجامعة العربية اي شفويا واما فعلا هو الخليج الفارسي لايران ولا غيرهم هم لهم دخل وعندي اقتراح نحن العرب تماسكنا وتقدما للامم المتحدة لتغيير الاسم ممكن يوافقون عليه

هاي اللي حاولنا نوصله لهم.. فاتهمونا اتهامات مالها حصر..

تاجر الشباب
10-09-2012, 01:16 PM
الخليج الاسلامي ، محد يختلف عليه

والله هذا احلى حل ونتقدم للامم المتحدة بهذا الاسم اكيد ايران متعارض عليه

قطري 777
10-09-2012, 02:33 PM
لا اله الا الله

سكتون
10-09-2012, 04:59 PM
احنا نسميه الخليج العربي لقناعتنا ان سكان الخليج على الضفتين كلهم عرب
وهم يسمونه الفارسي لقناعتهم ان بحر الخليج كان للفرس
يعني بالعربي اختلاف وكلن يقول انا صح
تناقشنا مع ايراني يشتغل عند واحد من الربع واحنا 5 قلنا له الحين شرايك الخليج العربي ولا الفارسي ؟
قال الفارسي وعطانا وجهة نظره واحنا قلنا له احنا متمسكين ان الخليج اسمه الخليج العربي
وشرحنا له الاسباب وفي الاخير ماسبيناه واتهمناه
يمكن لو كان عند كذا شخص من اللي سمعت رايهم في المنتدى اول شي بيقولون له
يالمجوسي ياعابد النار الخليج العربي غصبن عليك
للأسف الأسلوب الحضاري للنقاش معدوم الا من رحم ربي
والخليج بيتم ان شاء الله اسمه الخليج العربي
والله يهدينا وياكم

قلم محايد
10-09-2012, 05:14 PM
احنا نسميه و نعتبره الخليج العربي ..

لكن دول العالم الاخرى الاجنبية تسميه رسميا الخليج الفارسي ، مرة من المرات كنت اكلم واحد اجنبي لما سألني انت من وين و قلت له اني من البحرين في الخليج العربي ما عرف شكله وين يصير الخليج العربي ، فقلت له بجانب السعودية ، لذلك هم يدرسونه في مدارسهم على انه الخليج الفارسي .

اعتقد قبل لا نعتب على جرايدنا .. لازم نعتب على مسؤولين دولنا اللي قصروا في توصيل اسم الخليج العربي و تثبيته في الخرائط العالمية ، و اذا كان فيه مشكلة فيجب تقسيم نصف الخليج المقابل لدولنا باسم الخليج العربي ، و النصف الآخر المقابل لايران يكون باسم الخليج الفارسي .

Lili2005
10-09-2012, 09:54 PM
امممممم

جريــده عربيــه تحط الخليــج الفارسي!!!!!!!.. مئـة علامة تعجـب

وبعدين الخليج قبل الاسلام كان ايضاً الخليج العربي،، من وين جبتوها انه خليج فارسي،، والا انتو من اللي يبي خلق خليج فارسي،،

ذكرتوني لما اليهوود قالو انه فلسطين هيي لليهود وتسمى اسرائيل من الاف السنين،، والحمد لله مع خيانة اخواننا العرب صار في فعلاً خريطة اسرائيل

خريطة اسرائيل+ خريطة الخليج الفارسي= كلها على ورق وكل ما على الورق يمحى وفلسطين والخليج العربي محفوظ في الصدور وما في الصدوور لا يمحى،، لا من صدورنا ولا من صدور ذرياتنا الى يوم الدين :) ،، فلا دااعي للزعل ولا لحرقة القلب

وفهمكم كفاايه