المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جريدة الشرق فصل طالب "قطري" قبل التخرج بـ 4 شهور

حب عابر
09-09-2012, 09:45 AM
قامت جامعة قطر بفصل طالب قطري قبل تخرجه بـأربعة أشهر فقط مما جعل مستقبله العلمي على المحك .

وحسب رواية الطالب فقد بدأت المشكلة عندما فوجئ بكتاب يفيد بفصله من الجامعة نتيجة نزول المعدل التراكمي الخاص به، وحاول كثيرا التوسل إلى عدد من الموظفين والمختصين بالجامعة حرصا منه على استكمال تعليمه وحصوله على شهادة الليسانس خاصة أنه لم يتبق سوى فصل دراسي واحد ويحصل على شهادة التخرج التي طالما حلم بها تنفيذا لوصية والده .

ولكنه عجز عن تحقيق الحلم بسبب رفض بعض الموظفين الاستجابة إلى توسلاته أو سماع ظروفه الاجتماعية التي أدت إلى نزول المعدل التراكمي.

وقد تنازل الطالب عن وظيفته وترك الراتب الذي كان يتقاضاه رغم أنه متزوج ولديه طفل صغير حينما علم أنها كانت السبب وراء نزول معدله التراكمي حرصا منه على استكمال تعليمه وحصوله على شهادة التخرج وذلك بعد عجزه عن التوفيق بين الوظيفة والعلم فقرر تقديم استقالته من وظيفته والتفرغ للدراسة الجامعية ورغم ذلك رفضت الجامعة أيضا إعادته مرة أخرى للدراسة.

وناشد الطالب " محمد.أ " المسؤولين عن جامعة قطر في أن ينظروا في طلبه ليعود مرة أخرى لإستكمال تعليمه لأنه يحلم بالحصول على الشهادة الجامعية بعد سنوات طويلة من التعليم داخل كلية الآداب تخصص تاريخ علم اجتماع وأن يحقق طموحه وحلم والده في الحصول على الشهادة الجامعية.

ويروي الطالب في بداية حديثه قصته قائلا: لقد التحقت بكلية الآداب بجامعة قطر منذ عدة سنوات حيث حصلت على تقدير يؤهلني للالتحاق بالجامعة وبالفعل كنت سعيدا جدا بهذا الانجاز الذي حققته خاصة أن والدي كان يرغب في إلحاقي بالجامعة وأن أحصل على الشهادة الجامعية وخلال الدراسة التحقت بالتدريب في قطر للبترول وكنت أدرس تخصص ميكانيكي وكنت أذهب للعمل من الساعة السابعة والنصف صباحا حتى الرابعة والنصف.

وكان دوامي داخل الجامعة من الساعة الخامسة مساء وحتى الثامنة إلا الربع وكنت أحاول بقدر الإمكان أن أقوم بالتوفيق في المواعيد خاصة أنها متقاربة من بعض جدا وبالفعل حاولت ولكن وجدت معدل الدرجات الخاص بي داخل الجامعة قد نقص وقد وجهت لي الجامعة إنذارا فقمت على الفور بترك التدريب داخل قطر للبترول وعدت للجامعة.

وقمت بالدراسة وحاولت رفع الدرجات واحمد الله إنني قمت بتحسينها حتى وجدت وظيفة في اللجنة الاوليمبية وكنت وقتها متزوجا حديثا فوافقت عليها وكنت أداوم فيها من الصباح حتى الساعة الثانية ظهرا، وكانت المواد التي أقوم بدراستها في الجامعة في الفترة المسائية مما شجعني على الالتحاق بالوظيفة، ولكن أثناء عملي وجدت أن هناك مادتين يتم تدريسهما في الصباح فعجزت عن التوفيق بين المواعيد ونقصت درجاتي فوجه لي الإنذار الثاني، فقمت على الفور بتقديم استقالتي من الوظيفة وقررت التفرع للدراسة.

ويستكمل الطالب : بالفعل انتظمت في الجامعة وقمت بتحسين درجاتي ولكن كان ينقصني درجتين فقط في إحدى المواد لم أتمكن من الحصول عليهما وهما السبب في الإنذار الأخير وفصلي رغم أن باقي الدرجات والمواد الدراسية نجحت في تحسينها بعد أن تركت الوظيفة ورغم ذلك صدر الإنذار وفوجئت بكتاب فصلي من الجامعة، وحاولت كثيرا العودة مرة أخرى وقدمت كل الأوراق الدالة والدرجات التي نجحت في رفعها وقدمت استقالتي من وظيفتي من اجل التفرغ للدراسة خاصة أنه لم يتبق لي سوى 4 شهور فقط ويتحقق حلمي وحلم أسرتي في الحصول على الشهادة الجامعية لكن دون جدوى.

وأضاف الطالب أن الأمل الأخير والوحيد له لاستكمال مسيرته العلمية وتحقيق أغلى أمنياته وحلم أبيه هو بصدور قرار إعادته لاستكمال الفصل الأخير من الدراسة والتخرج والحصول على الشهادة الجامعية.

نقلاً من جريدة الشرق

جنوب الدوحه
09-09-2012, 10:00 AM
سياسه متعبه لجامعه قطر صراحه ..

chillis
09-09-2012, 10:04 AM
ماقدر اعلق الا لما اسمع من الطرفين هذا من جهه الطالب ياريت نسمع راي الجامعه او تعليقهم علشان ما نظلم احد

اداري
09-09-2012, 10:09 AM
الطالب بنفسه معترف انه ما يحضر بعض المواد بسبب شغله

واكيد تلقى 3 انذارات قبل فصله

حب عابر
09-09-2012, 10:24 AM
نظام الجامعه اخوي اداري

انذارين والثالث ياخذه الطالب الله يسلمك وهو طالع يعني انذارين فقط

ويذكر الطالب بانه موازي فاستغرب بان الجامعه تطرح اكثر من ماده في الفتره الصباحيه مع علمهم بانهم موظفين

اداري
09-09-2012, 10:40 AM
نظام الموازي الغوه من زمان

قلبي الطيب
09-09-2012, 10:58 AM
والله أشوف وينعطى فرصة بما انه تخرج مع العلم انه ما يقدر يتخرج بأقل من ١ ونص بما معناه انه ممكن يتأخر تخرجه عشان يرفع المعدل باعاده مواد او دراسة مواد جديدة الله يوفقه

Al-Kuwari
09-09-2012, 11:37 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

مهما كانت الاسباب يجب ان تكون هناك مراعاة ودراسات حالة

للأسف في جامعة قطر لايوجد اي نوع من انواع دراسة الحالات

والجامعة تمشي عالقوانين حرفياً ظناً منها انها بهالطريقة جامعة راقية وكبيرة

بصمة قطرية
09-09-2012, 11:41 AM
حرام عليهم
اكثر من حالة فصل في كورس التخرج
وحدة من البنات كانت لها ظروف خاصة خلال سنه
وفاة ابوها واخوها وطلاقها
و آخرتها فصل في كورس التخرج ...!!!

المفروض اللي باقي له سنه او كورس
يكون حالة خاصة
على الأقل يساعدونه و يسهلون له
مش يتخذون هالقرار الظالم
سنين دراسة و في غمضة عين في كورس التخرج فصل ...!!!!!

خيالة قطر
09-09-2012, 12:44 PM
اي والله قهرر
وحراام لازم يراعون الطلبه
كل واحد وله ظروفه ، كل هسنين دراسه وتعب وجهد
اخر شي على كورس واحد فصل!!!! ظلللم
لازم كل الجامعات يقدرون ظروف الطالب مهما يكون ،

abdo222
09-09-2012, 02:02 PM
مب غريب من جامعه قطر,,

اعرف ناس "كورس تخرج" رسبوهم في ماده وخلوهم يعيدون الماده بروحها في سمستر كامل على 3 درجات,, ولا ان الماده تعتبر ماده تخصص,,

جامعه قطر ما عندهم مرونه في شيء,,

الحين هال الكتاب الي استلمه "فصل من الجامعه" معناه ايش بالضبط؟ انه لازم يعيد من اول سنه؟ ولا معناه انه مفصول لعدد من السمسترات وبعدين يرد يكمل؟

intesar
09-09-2012, 02:11 PM
كسر خاطري أن باقي له بس 4 شهور..

قلب شامخ
09-09-2012, 02:19 PM
حررررررررررررررام والله قهر بس كووورس واحد !!!!!!! : (

اللهم خرجني من هالجامعه ب كامل قواي العقليه : ( وارحم من هم في السنين الاولى

لان صراحه الجاامعه صااارت صعبه وكلن نزل معدله وخصوصن بنات الهندسة من بعد ماخذت الجامعه شهادة الابيت والدكاااتره صاروا مستلعنين حسبي الله عليهم

قلب شامخ
09-09-2012, 02:21 PM
مب غريب من جامعه قطر,,

اعرف ناس "كورس تخرج" رسبوهم في ماده وخلوهم يعيدون الماده بروحها في سمستر كامل على 3 درجات,, ولا ان الماده تعتبر ماده تخصص,,

جامعه قطر ما عندهم مرونه في شيء,,

الحين هال الكتاب الي استلمه "فصل من الجامعه" معناه ايش بالضبط؟ انه لازم يعيد من اول سنه؟ ولا معناه انه مفصول لعدد من السمسترات وبعدين يرد يكمل؟

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

انا الكورس الماضي رسبت ف ماده
خذت 59.7 موراااضي يرفعني 3 بوينات وانجح فما بالج ب 3 درجااااااات استحاله يرفعووون خصوصن الهندسه خصوصا الحاااسب الله يعينهم : (

mr mohammed
09-09-2012, 03:43 PM
اولا : مب مهم نسمع من الطرفين لأن جامعه قطر معروفه ،، ولو انتظرتوا خمسين سنه ماحد راح يرد .
ثانيا : ليش ألغوا نظام الموازي !!!.؟؟؟ ولصالح من ؟؟
مع العلم أنه كان يخدم الموظفين ويساعدهم على تكلمه دراستهم ،،
ثالثا : ممكن اعرف وين وصلت جامعه قطر في التصنيف العالمي ..؟
اللي ذبحونا فيها بالقوانين وقوة القانوني اللي اعرفه انه جامعه القاهره وجامعه من السعوديه من الجامعات العربيه اللي داخله في التصنيف والباقي .............:secret:
رابعا : كم قطري يدرس في الخارج على حسابه الخاص والسبب الغاء الموازي ولا مطلوب النسبه الفلانيه انا ادرس على حسابي ليش نسبه ؟؟ يمكن انا كنت طايش ومب مقدر ولا عارف قيمه الدراسه والله هداني وحبيت ادرس ليش ها التعقيد .؟
،،، وشكرا ،،،

Cooki
09-09-2012, 03:48 PM
حراااااام عليهم .. اخر كورس وبيتخرج ....صج قهر

اذكر من فتره كان عندهم ندوه مطروحه للنقاش في جامعه قطر .. باسم اسباب عزوف الشباب عن التعليم الجامعي .. الصراحه قريت الاسم وضحكت ..

يستعبطوووووون الطيبييين ..

PGR
10-09-2012, 12:10 PM
والله أشوف وينعطى فرصة بما انه تخرج مع العلم انه ما يقدر يتخرج بأقل من 1 ونص بما معناه انه ممكن يتأخر تخرجه عشان يرفع المعدل باعاده مواد او دراسة مواد جديدة الله يوفقه

اوووووه اختي خبرج عتيييييق ,, احين 2.0 ولا مافي تخرج