المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصرف قطر الإسلامي يعين رئيساً لمجموعة الاستثمار والتطوير



مغروور قطر
28-06-2006, 04:43 AM
مصرف قطر الإسلامي يعين رئيساً لمجموعة الاستثمار والتطوير


جان مارك
الدوحة - الراية :أعلن السيد صلاح الجيدة الرئيس التنفيذي لمصرف قطر الإسلامي عن أن المصرف تعاقد مع السيد جان مارك ريجال الرئيس الحالي للخدمات المصرفية الإسلامية في بنك باريبا بالبحرين، للعمل بالمصرف رئيساً لمجموعة الاستثمار والتطوير، وهي إحدي المجموعات الرئيسية التي تم استحداثها في الهيكل الجديد، وسيتسلم السيد ريجال مهامه في الأسبوع الأخير من شهر يوليو القادم.

وقال الجيدة إن السيد ريجال يتمتع بخبرة مصرفية عريقة حيث عمل لمدة 17 عاماً بمواقع رفيعة في بنك باريبا مسؤولاً عن تطوير الخدمات المصرفية الإسلامية في مجال الاستثمارات والخدمات المالية، والخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الموجودات. وفي السنوات العشر الأخيرة شغل مواقع مرموقة في المؤسسات المالية في الشرق الأوسط منها رئاسة وحدة الخدمات المصرفية الإسلامية في بنك باريبا بمملكة البحرين. كما عمل من قبل رئيساً للخدمات المصرفية للشركات في بنك باريبا بكندا.

وأكد الجيدة علي أن تعيين السيد ريجال سيكون إضافة جديدة ومميزة للخبرات المصرفية التي تعمل في المصرف نظراً لخبراته المهنية والأكاديمية المميزة في العمل المصرفي والإداري والمالي.

وأشار الجيدة إلي أن استقطاب المصرف لمثل هذه الخبرات العالمية ذات المهنية العالية تهدف لتطوير منتجات وخدمات المصرف التي تقدم للعملاء في مختلف مجالات الخدمات المصرفية الإسلامية، مشيراً إلي أن المجموعة التي سيرأسها السيد ريجال ستهتم بالتخطيط الاستراتيجي لتطوير استثمارات ومنتجات المصرف وفق استراتيجية يهدف منها مجلس إدارة المصرف إلي تحقيق أعلي قدر من التطور في هذا المجال، لتعزيز تنافسية المصرف، بما يعود علي المساهمين والمودعين والعملاء بأفضل النتائج بإذن الله.

وتجدر الإشارة إلي أن للسيد ريجال خبرات إدارية رفيعة حيث عمل كمدقق في المقر الرئيسي لبنك باريبا في باريس، كما هو حاصل علي درجة الماجستير من جامعة Ceramesc مدرسة الأعمال الفرنسية، ودرجة الماجستير في الإدارة من جامعة Hec-montreal بكندا، كما هو بروفيسور في الجامعة الفرنسية اللبنانية Esa، حيث قام بتطوير وتدريس برنامج التمويل الإسلامي منذ 2005.