المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل قطري يدفع 36 الف من المسؤل مدرسة ام العمد ام من تفضل

عنزي قطر
11-09-2012, 11:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العنوان حقيقه في حالة عدم توفير المطلوب . من مدرسة ام العمد الابتدائيه المستقله للبنات او المجلس الاعلى للتعليم . وان شاءالله صوتنا يصل اليهم من قبل الاسهم القطريه :)

الموضوع

مفاجأه من العيار الثقيل سحب باص منطقة ام عبيريه من المدرسه ماهو الاسباب لانعلم ؟
تم الاتصال بي لتوصيل اطفالي للمنزل في اول يوم في المدرسه .

وتم الاتصال بالمدرسه المذكوره وتم ابلاغي لايوجد باص تم سحبه من المدرسه حتى شعار اخر وللعلم الباص يوجد به 35 طالبه مواطنين ومقيمين .

والمعروف ان المجلس الاعلى والمدرسه من مسؤليتهم توفير باص للطلاب وتم ابلاغي من المدرسه انهم سوف يخاطبون المجلس الاعلى بتوفير الباص . وحتى كتابة الموضوع لم يتم توفير الباص واحتمال كبير لايتوفر.

السؤال هنا
1_ من المسؤل عن سحب الباص وماهي الاسباب ؟
2_ في حالة عدم استطاعت رب الاسره توفير المواصلات لابنائه من يتحمل غياب الطلاب؟
3_ لماذا لم يتم ابلاغ اولياء الامور بعدم توفير الباص قبل بداية العام الدراسي وهل يوجد تنسيق مسبق بين المدرسه والمجلس الاعلى بهذا ؟

ماهو الاجراء الذي اتخذته انا في هذا الامر .

نظراً لمستقبل ابنائي تم توفير لهم مواصلات ندفع شهريا بتعاقد 3000 ريال لتوصيلهم للمدرسه
3000 بالسنه يطلع الناتج 36000 في حالة عدم توفير الباص .

لكن فضل من الله نحن بخير ونعمه . وهمسه للمدرسه والمجلس الاعلى للتعليم اذا مواطن ومقيم يستطيع توفير هذا لابنائه للعلم بعض الاسر من 35 طالبه في الباص البعض لايستطيع توفير ذلك هنا اقول ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء .

واخيراً توفير الباص مسؤلية المجلس الاعلى والمدرسه

كتبه
مواطن قطري سوف يدفع غداً مقدم 3000 ريال لتوصيل :victory:

nadeemy
12-09-2012, 12:32 AM
لكن فضل من الله نحن بخير ونعمه . [color="navy"]وهمسه للمدرسه والمجلس الاعلى للتعليم اذا مواطن ومقيم يستطيع توفير هذا لابنائه للعلم بعض الاسر من 35 طالبه في الباص البعض لايستطيع

بالتاكيد المسئوليه مشتركه بين المدرسه والمجلس الاعلى للتعليم , وان كانت مسئوليه المدرسه أكبر ولعل التقصير من طرف المدرسة اكبر
ولكن أخي الكريم بما انكم 35 عائله ولو افترضنا ان كل اسرة ستفع مثلك لايصال بناتها للمدرسه وهو ما يعني انكم جميعا ستدفعون اكثر مئة الف شهريا , ليش اخوي ما تاخذ زمام المبادره من خلال محلس الاباء او الامهات لطرح فكرة وضع حل جماعي مثلا باستئجار باص او حتى اكثر من باص , ولو كل عشر عائلات الاقرب الى بعضهم سكنيا اسأجروا باص 12 راكب , لدفعت كل عائلة في حدود 300 ريال في الشهر بدلا من 3000
طبعا هذا لو لم تتمكن المدرسه من حل المشكله
اتمنى التوفيق لكم ولابنائكم ان شاء الله

بصمة قطرية
12-09-2012, 12:37 AM
شلون ولي الأمر يتكفل يهالشي ...!!!؟؟؟
وين المجلس الأعلى ...!!؟؟؟

عنزي قطر
12-09-2012, 06:37 AM
شكرا للجميع بارك الله فيكم لي عوده لكم

وللعلم توفير الباص مسؤلية المجلس الاعلى للتعليم والمدرسه لي عوده لكم

بنت الطائي
12-09-2012, 06:47 AM
اخوي الله رضى عليك لازم يكون سكنك حسب النطاق الجغرافي عشان يتوفر لك المواصلات من المجلس

عنزي قطر
12-09-2012, 06:51 AM
اخوي الله رضى عليك لازم يكون سكنك حسب النطاق الجغرافي عشان يتوفر لك المواصلات من المجلس

وانا بالنطاق الجغرافي وعلى خط الاستواء :)

ولي عوده لردود السابقه

عنزي قطر
12-09-2012, 07:01 AM
وافق سعادة السيد سعد بن إبراهيم آل محمود وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم على زيادة أعداد الحافلات المدرسية المخصصة للمدارس الثانوية للبنين، وذلك أسوة بنظيراتها في المراحل الابتدائية والإعدادية.

يأتي القرار في إطار حرص سعادة الوزير على توفير وسيلة مواصلات آمنة للطلاب، وتخفيف العبء عن أولياء الأمور حيث يجد الكثيرون منهم صعوبة في توصيل أبنائهم أو توفير مواصلات خاصة لأبنائهم، وخاصة مع افتتاح مبان مدرسية جديدة بعيدة عن المناطق السكنية للطلبة، ومساهمة في تخفيف الزحام المروري في شوارع الدوحة.
كان قراراً قد صدر في العام الدراسي 2007/2008م بقصر الباصات المدرسية على المرحلتين الابتدائية والإعدادية للبنين، والمراحل الثلاث للبنات، إلا انه تم استثناء عدد من المدارس الثانوية للبنين من هذا القرار تحقيقاً للمصلحة العامة.

الرابط

http://www.sec.gov.qa/Ar/Media/News/Pages/NewsDetails.aspx?NewsID=7576

بنت الطائي
12-09-2012, 07:14 AM
وانا بالنطاق الجغرافي وعلى خط الاستواء :)

ولي عوده لردود السابقه

عيل راح يكون لها باص باذن الله لا تحاتي ولا تدفع فلوس يا خوي

BO SAUD
12-09-2012, 08:33 AM
آآآآآآخ جبتها ياخوي عنزي قطر لانه انا بنتي بعد في هالباص وعلى كلامهم انه بيوفرون لهم باص خلال اسبوع من بداية العام الدراسي وبكره آخر يوم من المهله المحدده المشكله المدرسه اتقول انه المجلس الاعلى ساحبين الباص:eek5: إيس كلام وبنتظرهم لين بكره وبعدها لكل حادث حديث .
خاص لبنت الطائي : اختي ازيدج من الشعر بيت انا واحد من عيالي تم تسجيله باحدى المدارس وفي الداية سألتهم عن الباص قالوا اي نعم يوصلكم لانكم من ضمن النطاق الجغرافي وبعد تسجيله وصلوه اول يوم وبعدها قالوا اسمحلنا اخوي الباص ماراح يجيك مره ثانيه لانه المنطقه الي انت فيها محد مافيه الا ولدك :anger1:

عنزي قطر
12-09-2012, 09:24 AM
بالتاكيد المسئوليه مشتركه بين المدرسه والمجلس الاعلى للتعليم , وان كانت مسئوليه المدرسه أكبر ولعل التقصير من طرف المدرسة اكبر
ولكن أخي الكريم بما انكم 35 عائله ولو افترضنا ان كل اسرة ستفع مثلك لايصال بناتها للمدرسه وهو ما يعني انكم جميعا ستدفعون اكثر مئة الف شهريا , ليش اخوي ما تاخذ زمام المبادره من خلال محلس الاباء او الامهات لطرح فكرة وضع حل جماعي مثلا باستئجار باص او حتى اكثر من باص , ولو كل عشر عائلات الاقرب الى بعضهم سكنيا اسأجروا باص 12 راكب , لدفعت كل عائلة في حدود 300 ريال في الشهر بدلا من 3000
طبعا هذا لو لم تتمكن المدرسه من حل المشكله
اتمنى التوفيق لكم ولابنائكم ان شاء الله

شكرا لك على الرد وعلى المشاعر الطيبه بارك الله فيك لكن هذا ليس حل

الحال مايساعد
12-09-2012, 10:17 AM
مادري شاقول والله

الله يعينك

بنت الاجواد
12-09-2012, 10:27 AM
الله المستعان

عنزي قطر
12-09-2012, 09:25 PM
آآآآآآخ جبتها ياخوي عنزي قطر لانه انا بنتي بعد في هالباص وعلى كلامهم انه بيوفرون لهم باص خلال اسبوع من بداية العام الدراسي وبكره آخر يوم من المهله المحدده المشكله المدرسه اتقول انه المجلس الاعلى ساحبين الباص:eek5: إيس كلام وبنتظرهم لين بكره وبعدها لكل حادث حديث .
خاص لبنت الطائي : اختي ازيدج من الشعر بيت انا واحد من عيالي تم تسجيله باحدى المدارس وفي الداية سألتهم عن الباص قالوا اي نعم يوصلكم لانكم من ضمن النطاق الجغرافي وبعد تسجيله وصلوه اول يوم وبعدها قالوا اسمحلنا اخوي الباص ماراح يجيك مره ثانيه لانه المنطقه الي انت فيها محد مافيه الا ولدك :anger1:

شكرا للجميع على الردود والمشاعر الطيبه

ابشرك:) تم الاتصال بالمدرسه وتم ابلاغي غدا ان شاءالله سوف يتم توفير الباص:) وان شاالله خير

واعتقد صوتنا وصل عبر الاسهم القطريه :telephone:

جارح
12-09-2012, 10:02 PM
بالبداية الله يوفقك ياعنزي قطر وانشالله تنحل مشكلتك ويتوفر باص حسب الوعود التي وصلتكم ولكن اسمحلي لي تعقيب على موضوعك بسيط واعتبر هالتعليق بيهم الجميع
ذكرت لنا انك عندما اخبروك بعدم توفر باص قمت على الفور بالبحث عن بديل وهو تأجير مواصلات تكلفك 36000 ريال سنويا وهنا تبتدئ مشكلتنا جميعا عندما تصادفنا مشكلة لانفكر الا بحلها بما يخصنا اي بالمعنى الصريح لانفكر الا بأنفسنا فقط اعلم انك قد نشرت الموضوع لكي يصل صوتك وصوت من تضررو للمجلس الاعلى لكي يحل هذه المشكله ولكن بعد ان تدبرت امورك لوحدك بالبحث عن البديل مع انك قد اسلفت في موضوعك ان هنالك 35 طالب واريد ان اقول لك ملاحظه لو انكم جميعا كأولاياء امور لهؤلاء الطلبة ال35 اتفقتو ان تمسكو اولادكم عن المدرسة لمدة يومين فقط تتوقع ماذا كان سيحصل من ادارة المدرسة ومن مكتب المدارس المستقلة ومن مكتب الاعلام بالمجلس الاعلى للتعليم خصوصا ان العدد ليس بالهين احيانا تصادفنا امور لانفكر بالضرر العام الحاصل منها ولكن يهمنا انفسنا فقط ولو ان كل شخص فكر باخية الاخر لسندنا بعضنا ولن يكون للغير قوة تسلط علينا
اتمنى ان تكون الرسالة قد وصلت
وموفق اخوي عنزي وسهل الله امركم جميعا يا اولاياء الامور

امـ حمد
13-09-2012, 12:09 AM
توفير الباص مسؤلية المجلس الاعلى للتعليم والمدرسه
والمفروض يعلموكم قبل دخول الطلاب الى المدرسه

qatarshark
13-09-2012, 12:21 AM
الامر بسيط بس ربعنا معقدين الامور واااااايد
ليش ما يكون في شركة خاصة تتحمل المسؤلية ويكون العقد بينها وبين المدرسة مع توفير باص احتياطي يكون بالمدرسة غير الباصات الرسمية لتوصيل الابناء واذا ماطل صاحب الشركة تكون هناك جزاءات وعقوبات عليه.
انا كان في بالي مشروع باص لتوصيل الطلاب لكن قلت وش لي بالاذى خلني هالشل احسن

مجرد سفير
13-09-2012, 11:24 PM
اهمال من مديره المدرسه

المفروض تحاسب عليه

محمد الجفيري
14-09-2012, 03:08 AM
3000 ريال علشان توصل عيالك شهريا اعتقد المبلغ عالي شوي عموما المدرسة غلطانة هل حاولت تستفسر منهم ؟

dkdk
14-09-2012, 11:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نفس المشكلة مع روضة مدرسة ام العمد الابتدائية للبنات،فعندما سجلت بنتي قالوا لي في توصيل لمنطقة ام العمد ولكن في بداية اليوم الدراسي قالوا لنا لايوجد توصيل لمنطقة ام العمد وام صلال علي،وانصدمت وثاني يوم وفروا الباص، وعلى نهاية الاسبوع اتصلوا فيني وقالوا تم سحب الباص من منطقة ام العمد،نناشد المجلس الاعلى لحل هذه المشكلة.

بنت نـاس
15-09-2012, 03:59 AM
الباص جاي جاي ...مستحيل لين السنه اليايه
تلاقونه خربان وصلحوه