المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصتي في حادث راس بو عبود

نون
28-06-2006, 09:47 AM
بعد ارسال عزائي في صباح يوم 25 - 6 - 2006 في وفاة اخونا " ابو البورصة " ( قبل اغلاق الموقع ) لم اكن اعلم بأنه كنت على وشك أن القى نفس النهاية التي حدثت له . وكنت اتسائل دوما ما هو شعور من يتعرض لحادث مروري وينجو منه ؟ الى أن جاء اليوم الدي أدوق به هدا الشعور. في مساء يوم 25 - 6 - 2006 بعد خروجي من محاضرة في الدوحة عائدة الى منزلي حدث ما كان لابد من حدوثه حتى يهز كياني . في الطريق أخرجت مسباحي ( الدي اهداني أخي في رحلتنا للعمرة قبل 7 شهور ) وبدأت بدكر الله ، ثم وصلنا لطريق راس بو عبود ( شارع الموت ) ، دلك الطريق المشؤوم الدي لطالما تناثرت عليه جثث مرتاديه.

كنت جالسة في الخلف من الناحية اليمنى ولم أدري بأن الله اختار لي هدا المقعد ليجعل لي فرصة أخرى في هده الدنيا الفانية حتى أصلح شؤوني كلها . كان السائق يسير بسرعة تقارب 100 كم / الساعة وفي دلك الطريق المظلم وعلى دلك الطريق الغير مستو جاءني احساس بأنه قد يقع لنا حادث مروري , فكنت أقول بداخلي ( على الأقل أموت وفي يدي مسباح - سبحة - وعلى لساني دكر الله ) . ولم تمض الا 5 - 7 دقائق حتى تحول السناريو في مخيلتي الى حقيقة . لم أر ما تحادف علينا ولكن سمعت صوت ارتطام قوي بسيارتنا وصوت يشبه فرقعة شيء قوي ثم مالت السيارة على الناحية اليمنى وظلت تسير فترة قصيرة على العجلات اليمنى ( في لحظتها تدكرت القبر واحسست اننا سوف ننقلب وبدأ لساني لااراديا بدكر اسم الله 3 مرات .. وأحسست فعلا بشعور من يتعرض لحادث مروري .. ولكن لم أكن أدري ان كنت سأعيش لأروي هده المشاعر ) وبدأ السائق بتخفيف السرعة تدريجيا ( الحمدلله انه لم يدعس على الكابح - القير - بقوة وفجأة .. والا لانقلبت السيارة ).. ثم توقفت السيارة وطلبت من السائق اطفاء محرك السيارة والنزول فورا خوفا من تسرب البنزين وحدوث حريق . وفور نزولي وتأكدي اني بخير وكدلك السائق بدأت اتلفت على باقي السيارات المرتطمة وفجأة سمعت صوت شابا يصرخ متألما صرختين ثم سكت ، تفطر قلبي لما يعانيه وودت لو استطيع الدهاب لرؤيته وباقي المصابين علني استطيع عمل شيء ( خاصة انني مدربة على اساسيات الانقاد ) ولكن بسبب عدم تقبل مجتمعنا الخليجي لوجود فتاة تساعد في موقع الحادث وكدلك لتوافد الكثير من الشباب لم استطع دلك . حيث ان هدا الحادث يشمل 3 سيارات منهم سيارتي . وفورا اتصلت بأخي الدي جاء خلال دقائق وقد اتصل قبل وصوله للشرطة .. دهبت أنتظر في سيارة أخي وبينما أنا كدلك بدأت بالتفكير :-
- لو كنت جالسة خلف السائق لانفصل رأسي عن جسدي ( الله يبعد عنا جميعا كل مكروه ) لأن ما حدث هو اصطدام البيكم بالكامري ثم تقلب أو تطاير الكامري واصطدامها بسيارتي من الناحية اليسرى مباشرة خلف مقعد السائق وتداخل جسم السيارة للداخل ( بينما أجلس أنا بالناحية اليمنى ).
- لمادا نجاني الله من هدا المقعد وهدا الحادث ؟ هل لينبهني ويمنحني فرصة أخرى في هده الدنيا حتى أصلح شؤوني كلها ( مثل القيام لصلاة الفجر، والتخلص من أسهم الشركات الربوية - ناقلات وصناعات ) وكنت قبل 10 أيام بدأت التفكير جديا في التخلص من هده الأسهم.
- هل ما نقوم به من صالح الأعمال ممكن أن يثيبنا الله عليها في الدنيا بابعاد السوء والمكروه عنا ( حيث أقعدني الله في المقعد الآخر ) فقد كنت كنت صباحا - نفس يوم الحادث - اتصلت بالمجموعة لبيع ناقلات ( لاتخلص من الربا ) ولم أوفق لأن السعر كان منخفض جدا.. كما أنني دهبت صباحا لدرس تفسير وحفظ سورة الكهف.
- كدلك عند مشواري للدهاب للدوحة عصرا كنت أردد ايات سورة الكهف للتسميع في الدرس القادم .

ثم بدأت بالتفكير، هل أنا مستعدة للرحيل اليوم من هده الدنيا ؟ ووجدت أن الجواب لا ، ودلك للأسباب التالية :-
- انني لا أواضب على صلاة الفجر في وقتها .
- لم أؤدي فريضة الحج .. وكنت قد نويت أن أحج هدا العام .
- لدي أسهم في شركات ربوية ( ناقلات - خاصة بعد قراءة رأي الشيخ السالوس في هدا المنتدى - وصناعات كدلك ) لم أتخلص منها .

بعد هده التجربة المؤلمة وتلك المشاعر المتداخلة التي لطالما كنت أفكر " ما شعور من ينجو من حادث مروري ؟ " , أود أن أوجه كلمة لجميع المساهمين هنا :-
- عدم ارتياد طريق راس بو عبود ليلا ودلك لخطورته الى أن تتم انارته كاملا.
- عدم السرعة في أي شارع وعدم تجاوز سرعة 90 - 100 كم \ الساعة
- تركيب المخفي ساهم في عدم تناثر الزجاج بكمية كبيرة وبالتالي التقليل من الاصابة من قطع الزجاج الصغيرة .
- دوام العمل الصالح كل يوميا ولو بكلمة طيبة لمسكين أو صدقة لفقير
- كتابة وصيته لبعد مماته قبل أن ينام .
- مسامحتي على تقصيري وأي خطأ صدر عني ، فقد لا ألقاكم في هده الدنيا وعسى أن نلتقي جميعا في جنات عدن بل في الفردوس الأعلى أخوة متحابين .

مغروور قطر
28-06-2006, 09:50 AM
الف الحمد الله على سلامتج اختي

عبدالمحسن
28-06-2006, 09:56 AM
الحمد لله على سلامتج

وفعلا هذه تعتبر موعضه وتذكره

اثابك الله على ماتقومين به من اعمال الخير لصالح لنفسك

واشكرك على تنبيهنها وتذكيرنا

تحياتي واحترامي

نون
28-06-2006, 10:19 AM
الله يسلمكم يا " مغرور قطر " و " عبدالمحسن "

سوف اوافيكم بتبعات هدا الحادث

khaldoon
28-06-2006, 10:25 AM
الف الحمد لله على سلامتك اختي

وجزاكي الله كل خير على النصائح المفيده وان شاء الله انها في ميزان حسناتك

نون
28-06-2006, 10:28 AM
تبعات هدا الحادث :-

- " على لسان أحد الضباط " انه من اخشن الحوادث.

- تصادم 3 سيارات واحدة تلو الأخرى

- وجود 7 مصابين .. توفي منهم 3 في الحادث ... من اسرة واحدة

- المتوفي الرابع طفل 4 سنوات .. توفي في العمليات بسبب نزيف في المعدة ... من نفس الأسرة
ادا المجموع 4 وفيات من نفس الأسرة .. الأب و الأم و بنت وولد

- باقي 3 مصابين .. طفل 8 سنوات اصابته خفيفة .. بنت 16 سنة في العناية ... وهالاثنين بعد من نفس الأسرة ... المصاب الأخير هو شاب 18 سنة في العناية لديه كسر في الرجلين ... قد يكون هو المتسبب بالحادث

يابعدهم كلهم
28-06-2006, 10:56 AM
لا حول ولا قوة الى بالله

الله يرحمهم

الله يحمي الجميع من حوادث الطرق

الحمد لله على سلامتج اختي

بنت الحرمي
28-06-2006, 11:24 AM
حمدلله على سلامتج اختي نون .. والله يرحم اللي توفوا ان شاءالله

جزاج الله كل خير

مخاوي بورصه قطر
28-06-2006, 11:32 AM
الحمد لله على سلامتج اختي

المخلب
28-06-2006, 11:35 AM
لاحول الله ..

حمد لله على السلامه ..

شوفي .. نصيحه مجرب ومصقوع من قبل !

اذا تبين ترتاحين مالج الا الصدقه اليوميه ! ..

الحمد لله .. انا الصراحه من النوع الي يخاف لما يسوق السياره (( لاني بكل وضوح متهور ! )) ..

ولكن لما ادفع صدقه يرتاح بالي ..

وخاصه بعد مانقلبت الاند فيني ! ..

واذا على طاري شارع الموت ..

ترى صارلي حادث هناك ! لكن سبحان الله ! بسبب الصدقه ! لم اصب بمكروه ! ..

والله يبعد عنا وعنكم الشر ..

بس سؤال اختي .. دريولكم هو السبب بالحادث .. ؟ وله مين ..؟؟

الرسام القطري
28-06-2006, 11:39 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله

والله العظيم بعد أن حزنا على أخينا أبو البورصة وسمعت خبر وفاته جاءني خبر وفات هؤلاء فهم من سكان منطقتنا الله يرحمهم ...
وذهبت الى العزاء أمس وكانو الحزن يملىء البيت عائلة كاملة

الأب والأم واثنين من العيال توفى باقي البنت في العناية لديها كسور في الفك وهي الآن في غيبوبة تامة
والولد الصغير خرج أمس من المستشفى والحمد الله ...........
اللهم أرحمهم برحمتك ......واسكنهم فسيح جناتك.......
إنا لله وإنا اليه راجعون

نون
28-06-2006, 12:21 PM
هم في منطقتي بعد .. ورحت اعزيهم امس

" على لسان الولد الصغير " الأم كانت تقرا قران وقت الحادث والأب نطق الشهادة ... الحمدلله لك يارب ان خاتمتهم على خير .. اللهم تحسن خاتمتنا جميعا

بوخالد2
28-06-2006, 12:31 PM
الف الحمدالله على السلامه اختى 000

غشيم121
28-06-2006, 12:34 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله

والف حمد لله علي السلامه
الصلاه والصدقه وفعل الخير اهم ما في الدنيا وبر الوالدين
الله يحفظ جميع المسلمين والمسلمات في كل الدنيا يا رب

وطن
28-06-2006, 12:36 PM
الحمدلله على سلامتج اختي

سمعت عن هالحادث بس ماكنت ادري ان في سيارة ثالثه

لاني سمعت عن العائله اللي ماتو

الله يرحمهم :(

الرسام القطري
28-06-2006, 12:39 PM
سامحيني نسيت أتحمد لج بالسلامة

الف حمد الله على السلامة أختي العزيزة نون

وسامحيني

اللهم صبر أهالي المتوفين يا رب العالمين
اللهم أرحمهم برحمتك
وصدقتي بكل كلمة قلتيها أختي العزيزة نون

مأجورة أن شاء الله

الأختصاصي
28-06-2006, 12:40 PM
خطاج الشر
والف الحمدلله على السلامه

نون
28-06-2006, 12:44 PM
الله يسلمكم جميعا .. وربي يحفظ جميع ابناء المسلمين

سهم الخيانة
28-06-2006, 12:53 PM
لا حول ولا قوة إلى بالله

أنا شفت الحادث الحمدالله على السلامة أختي نون الله يرحمهم ويسكنهم جناتة

الدم البنفسجي
28-06-2006, 12:54 PM

نون
28-06-2006, 01:07 PM
لاحول الله ..

بس سؤال اختي .. دريولكم هو السبب بالحادث .. ؟ وله مين ..؟؟

صراحة انا ما كنت شايفة الشارع من جدام وسيارتي فيها مخفي والشارع ظلام .... بس من السناريو اللي سمعته ان الشاب بو 18 سنة تجاوز ولف على الكامري ويبدو ان الكامري تقلب او تطاير شوي فوق وصدم سيارتي وكمل باقي القلبات ... بس التحقيق ما اكتمل وينتظرون صحة الشاب تتحسن عشان يحققون اكثر

لمت داون111
28-06-2006, 03:39 PM

بدور
28-06-2006, 03:43 PM
الحمدلله على السلامه اختي نون

والله يرحمهم برحمته المتوفين ويشفي المصابين

شوارع قطر كلها اصبحت طريقاً للموت في كل اتجاه الحوادث تكثر

وهذا ضريبة التصليحات العشوائيه بإغلاق جميع الشوارع في آن واحد

وفتح منافذ أخرى قليله جداً وضيقه مما تسبب في الحوادث والمتهورين طايرين

في السواقه سواء شارع بديل او رئيسي...

طالب علم
28-06-2006, 05:09 PM
ألحمد لله على السلامة أختي بس أنا لي عتب كبير عليكي وخصوصاً أنه موضوع مهم
هذا كلامك :
(تفطر قلبي لما يعانيه وودت لو استطيع الدهاب لرؤيته وباقي المصابين علني استطيع عمل شيء ( خاصة انني مدربة على اساسيات الانقاد ) ولكن بسبب عدم تقبل مجتمعنا الخليجي لوجود فتاة تساعد في موقع الحادث )
إختي ليش تعلمتي أساسيات الإنقاذ؟
وهل عيب أو حرام المساعدة في الحوادث أو الكوارث؟
وهل الأخوات مشاركات في المجتمع بكل شجاعة أو لا؟
الله يوفقك أختي وإذا شفتي أي إنسان بحاجة إلى إسعافات أولية أو مساعدة. فتذكر نساء المسلمين إيش كان شغلهم في المعارك وليش ضربو فيهم المثل.

البارع
28-06-2006, 05:59 PM
تستاهلين السلامه اختي نون
والله يرحم المتوفين ويغمد ارواحهم فلجنه ان شاء الله
ويشافي المصابين ان شاء الله

ولـ الذيب ـد
28-06-2006, 09:21 PM
تستاهلين الف سلامه اختي

قطر
28-06-2006, 09:31 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

الحمدلله على السلامة اختي

والله يرحم اللي توفاهم ربي

والله ايثبتك على دينه...

ويعطينا حسن الخاتمه... اللهم امين

ROSE
28-06-2006, 09:59 PM
خطاج الشر اختي والف الحمدلله على السلامة

والله يرحمهم يارب ويغمد روحهم الجنه

انا سمعت بهالحادث وتأثرت

والحمدلله انج طلعتي سالمة من هالحادث

اللهم نسألك الثبات والشهادة عند الممات

Qa6ar
28-06-2006, 10:53 PM
خطاج الشر وحمدالله على السلامه

والله يرحم موتى المسلمين

بس كان ودي انج ماتقصرين بالمصابين بأسعافهم بأسرع وقت ممكن... وفي مثل هذي الاوقات

محد يفكر بتقبل وماتقبل المجتمع ... بل يتأثرون ويقوم كل واحد منهم يساعد في نجده المصابين

سهم الخيانة
28-06-2006, 10:53 PM
موضوعج يا نون خوف زوجتي وحلفتني أني ما أمر من ذلك الطريق مرة أخرى، ، ،
الحمدالله على سلامتج للمرة الثانية وخطاج الشر والله يرحم الذين توفوا بالحادث .

سهم طايش
28-06-2006, 11:10 PM
الف الحمدلله على السلامه اختي و خطاج الشر

و الله يرحم المتوفين و يتغمد روحهم الجنه

يا جماعه هالشهر منحوس صارت وفيات كثيره فيه

اللهم احسن خاتمتنا و هذه كلها عبر و موعظه للجميع

ارجعوا الى الله و راقبوا انفسكم

الله يحمي الجميع من كل شر

فريق أول
28-06-2006, 11:43 PM
موقف صعب جدا ... الله يصبر اهلهم ... ويرحم موتاهم وموتا المسلمين

كنا في مسجد الوكرة الكبير ... ننتظر وصول المتوفين بعد صلاة العصر ... وما كنا نتوقع نشوف مصلين وايد ... بسبب انه يوم عمل .. وبالاضافة الى انها صلاة العصر ... ولكن سبحان الله امتلئ المسجد وكانه في صلاة الجمعة

توقعنا ان يجيبوا المتوفين الـ 3 ... ولكن شفنا الرابع معاهم ...

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

بعد الصلاة عليهم ... خذوهم لمقبرة الوكرة الكبيرة ... وكانت متروووسة ... وما فيها الا مكان لقبيرين ... فما رضوا اهلهم بدفانهم بعيدين عن بعضهم

سبحان الله ... اللي سشوف المقبرة اشلون متروسة ... يقول ما في حد عايش

فاخذوا المتوفين للمقبرة الثانية في الوكرة ... ودفنوهم قرب بعضهم ...

كان الموقف عصيب جدا ... تخيل ان الاب ينزل للحفرة ويدفن بيدة ابنته ... وعن يمينه من ينزل للحفرة الثانية ويدفن الزوج ... والابن يدفن في الحفرة الخلفية ....

اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة .... اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة

من يرى القبور ... يعلم انه موجود فيها الآن من كان يوما ... غنيا ... عظيما ... قويا ... ولكنهم الآن تحت التراب ... فهل من يعتبر

كان الجو حار ... وغبار ... ولكن قررت ان ارى بعيني ... ماذا سيفعل اهل المتوفين ... الى متى سينتظرون بالقرب من قبور اولادهم واهلهم المتوفين ... الكل ذهب ... وترك المكان ... كان اخر من خرج ... خرج بعد ساعة ونصف من دفان الميت

هذا درس لكل منا ... مهما كنت محبوبا ... وعزيزا ... عند اهلك ... لن يبقى احد عندك بعد دفنك ... ولو كان اقرب الناس لك... لن يبقى عندك الا عملك الصالح

سهم طايش
28-06-2006, 11:57 PM
هذا درس لكل منا ... مهما كنت محبوبا ... وعزيزا ... عند اهلك ... لن يقبى احد عندك بعد دفنك ... ولو كان اقرب الناس لك... لن يبقى عندك الا عملك الصالح

اشهد ان لا اله الا الله و اشهد ان محمد رسول الله

صدقت اخي الكريم لن يبقى معك الا عملك الصالح الكل سيتركك

انتبهوا من غفلتكم و راقبوا انفسكم و عملكم و اتعظوا من الدنيا و ما يجري حواليكم

من كان معكم ذهب و من بقى لن يبقى كثيرا

الدنيا ممر و الاخرة مستقر

فاعملوا لاخرتكم

اللهم احسن خاتمتنا

بو عبدالرحمن السهم
29-06-2006, 02:36 AM
لا حول ولا قوة إلى بالله

اللهم أرحمهم برحمتك ......واسكنهم فسيح جناتك

نون
29-06-2006, 06:48 AM

صدقت اختي

انا اتمنى ان ادارة المرور تسوي احصائية بالتالي :-

- عدد الحوادث اللي صارت قبل البدأ بتكسير الشوارع ( ممكن خلال سنة 2005 ) ومقارنتها عدد الحوادث اللي صارت خلال تكسير الشوارع ( ممكن خلال سنة 2006 )

-عدد المصابين و انواع اصابتهم ( لان الأغلب نزيف مخ ويتبعه شلل ) ومقارنة السنتين

- عدد الوفيات

واتوقع احنا عارفين نتيجة هالاحصائية من اللي صاير على ارض الواقع .. بس لابد من احصائيات تقنع المسؤولين .... وياريت ادا في حد في المنتدى من المرور يفيدنا !!!

سؤال يدور في بالي : هل سوء التخطيط ( باغلاق شارع وفتح منافد بديلة خطرة .. مما ينتج عنه خسارة ارواح ) يعاقب الله عليه الشخص اللي اساء التخطيط ( لانه ما اجتهد في دراسة الفكرة قبل التطبيق ) ؟

سراب الامل
01-07-2006, 08:23 PM
خطاج الشر اختي والف الحمدلله على سلامتج

ذكرتيني بالحادث اللي شفته من ثلاث اسابيع كنت راجعه من الدوام الظهر على نفس الشارع والله ستر انه بهاليوم ماكانت قدامي سياره ولا وراي اي سياره وانا اسوق طلعت لي من الشارع العكسي سياره فيها بنت جايه صوبي وكنت اشوفها واشوف الموت قدامي كنت اشوفها جايه صوبي وبسرعه كبيره هرنت وحاولت اتفادها بس المسكينه ماكان عندها اي كنترول على السياره شفتها عدتني وعلى الحواجز الحديد الصفر على طول شفت الحادث وشفت شلون سيارتها تقطعت تقطع وقفت على جانب الشارع وشفت السيارات وقفت لها وبعدها انا كملت طريقي ادعي ربي الله يخليها لاهلها وعيالها طول الطريق
واول ماوصلت البيت مارتاح قلبي الا بعد ماتصلت الطوارئ اسأل عن حالتها الصحيه وطمنوني انها بخير واللي صادها كسور

بس الصراحه الشارع بالنسبه لي صار مرعب بعد ماكثرت الحوادث فيه صرت كل اسبوع او اسبوعين اشوف حادث او اسمع بانه صار فيه حادث :eek3: :eek3: :eek3:

عزران
01-07-2006, 08:43 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

الحمدلله على السلامة اختي

والله يرحم اللي توفاهم ربي

والله ايثبتك على دينه...

ويعطينا حسن الخاتمه... اللهم امين

السهم القوي
01-07-2006, 09:41 PM
الف الحمدلله على السلامه اختي

ومن هني أحب إني أذكر كل واحد يقرأ هذا الموضوع إنه كل يوم الصباح قبل ما يطلع من البيت يقرأ أذكار الصباح والمساء وعقب العصر أو المغرب،، ما راح تأخذ منه 5 دقايق وبإذن الله هذي الأذكار تحفظه ففي قصص كثيرة تشهد على ذلك ومنها قصة لأحد الشيوخ كان يقول فيها إنه كان توه مخلص قراءة الأذكار وكان في البر على ما أذكر .. وعقب سلم على واحد ووقف يتكلم معاه فقال حسيت بشيء عند رجلي فاستحيت إني أطل على الأرض وانا واقف اكلم الرجال ويقول وقعدنا نتكلم وانا قاعد أحرك رجلي من الشيء إللي على الأرض ،، يقول عقب ما راح الرجال يقول نظرت للأرض وإذا بعقرب ،، فيقول تذكرت إني توني مخلص الأذكار ،،،
وقصة أخرى يرويها لي شخص عن واحد صاحبه في العمل يقول كان ماشي في الطريق وهو دائماً على وضوء ويكون قرأ الأذكار قبل ما يطلع من البيت وهو ماشي في السيارة قاعد يستغفر الله وإذا يصير له حادث ،، يقول أول ماصار الحادث والسيارة تقلبت فيه وعقب ما توقفت السيارة يقول طل وإذا هو خارج السيارة ولا فيه أي شيء وإتصل على الشرطة والشرطة جاءت ،، ويقول إنه لما شاف السيارة يقول كانت نفس الكورة إشلون طلع منها إللي مسوي الحادث ذات نفسه ما يدري فسبحان الله .....فلذلك أنصحكم جميعاً بالإستفار والدعاء دائما لأنه كم معروف أنه الدعاء له ثلاثة أشياء : دعاء يستجاب في الحال ودعاء يؤجل إلى يوم القيامة ودعاء يصعد إلي السماء وهو في الطريق يكون البلاء نازل من السماء فيعترجان في السماء ولا ينزل البلاء بالمسلم.....

حالي الذوق
01-07-2006, 09:51 PM
الف الحمد لله على سلامتك اختي
وفعلا هذا الشارع من اخطر شوارع قطر

الله يستر على كل مسلم

نون
01-07-2006, 10:46 PM
ألحمد لله على السلامة أختي بس أنا لي عتب كبير عليكي وخصوصاً أنه موضوع مهم
هذا كلامك :
(تفطر قلبي لما يعانيه وودت لو استطيع الدهاب لرؤيته وباقي المصابين علني استطيع عمل شيء ( خاصة انني مدربة على اساسيات الانقاد ) ولكن بسبب عدم تقبل مجتمعنا الخليجي لوجود فتاة تساعد في موقع الحادث )
إختي ليش تعلمتي أساسيات الإنقاذ؟
وهل عيب أو حرام المساعدة في الحوادث أو الكوارث؟
وهل الأخوات مشاركات في المجتمع بكل شجاعة أو لا؟
الله يوفقك أختي وإذا شفتي أي إنسان بحاجة إلى إسعافات أولية أو مساعدة. فتذكر نساء المسلمين إيش كان شغلهم في المعارك وليش ضربو فيهم المثل.

وكدلك اخوي Qa6ar قال " بس كان ودي انج ماتقصرين بالمصابين بأسعافهم بأسرع وقت ممكن... وفي مثل هذي الاوقات محد يفكر بتقبل وماتقبل المجتمع ... بل يتأثرون ويقوم كل واحد منهم يساعد في نجده المصابين " ....

انا كنت حاسة انه بيكون في لوم ونقد على هالجملة .. بس يبدو انه خاني التعبير .. أبغي أوضح بعض النقاط :-
- انا تعلمت أساسيات الاسعاف لانها من متطلبات شغلي .. لكني ما أشتغل في الطوارىء ... وبالتالي انا مش متمرسة في هده ( ترى عندي مشكلة في طباعة حرف د اللي فوقها نقطة ) الحالات الصعبة .. ولكن استطيع التعامل مع الحالات البسيطة .. مثال : ادا انت تدربت على استخدام أسلحة ودبابات وعمرك ما واجهت عدو قوي .. هل تعتقد انك ادا واجهت هدا العدو بتكون كفوء وتقدر تأدي مهامك 100 % !!! اعتقد بيكون الأداء 50 % ... أنا ما أعلق على حد بس اقصد عموما .. انا كان أدائي صفر % للأسباب التالية :-

- ادا الواحد مايعرف يسبح ويعوم ، ممنوع يدش الماي عشان ينقد حد ... لأنه بيزيد عدد الغرقانين ... والقاعدة اللي موجودة في الاسعاف... ادا ما تعرف تنهي الشي صح، لا تبدأ فيه ... وعشان ابدأ بانقاد حالات حرجة لازم يكون معاي ادوات و فريق ( اطفائيين وشرطة ) عشان أقدر أطلع المصاب العالق داخل السيارة واقدر انقله ( باستخدام ادوات ) بصورة سليمة ( دون التسبب بمضاعفات الاصابة .. مثل شلل .. لا سمح الله ) ... واشياء ثانية كثيرة ........... هدا كله ما راح يبرر موقفي ولا يقلل من عتابكم لي .... بس في سبب ثاني ما خلاني أتحرك من مكاني ... وها الشي ماراح يفهمه ويحسه الا اللي جربوه مثلي .. وهو الصدمة والدهول مما حدث .. يكون الانسان عاجز وتبدأ نبرة الصوت تتغير وكثير من الأسألة تيجي براسك ... ياترى هل احنا الغلطانين ؟ كم سيارة انصدموا ؟ وايش اللي صار بالضبط ؟ كل هده الأشياء تحدث لك في ثواني ولكن يبقى المسيطر على الموقف هو العجز و الدهول !!!

سابقا، صادفتني حالات بسيطة كنت أول من يبدأ بالاسعاف .. واللي حولي يعرفون هالشي ( انا ما اتفاخر بشي ولكن احاول اشرح وضعي ) بس هالمرة كان حادث خشن ومرعب صار لي شخصيا .. كنت مصدومة وعجزت اتصرف .... بس الحمدلله ان الاسعاف جا بسرعة

نون
01-07-2006, 10:55 PM

الله يسلمكم وربي حفظنا جميعا من كل مكروه

وصدقت اختي ... بس ايش دنب الناس ... يعني عشان أسياد ( اللي هي رياضة وشي ما يسوى ) نفقد أرواح ؟؟؟؟ أهل الرياضة ما يعجبهم هالحجي بس ما راح يحسون فيه الا لما يفقدون عزيز عليهم ( الله يرحمنا برحمته )

نون
01-07-2006, 11:04 PM
موضوعج يا نون خوف زوجتي وحلفتني أني ما أمر من ذلك الطريق مرة أخرى، ، ،
الحمدالله على سلامتج للمرة الثانية وخطاج الشر والله يرحم الذين توفوا بالحادث .

زوجتك صاجة .. وخوفها في محله ... انا بعد أندروني قبل ما أجي هالشارع بس ما اهتميت والحين بعد تجربة قاسية أقول توبة اني اروح هالشارع بالليل .. النهار ممكن ..

وعلى فكرة احساس الحريم دايما صادق و في محله ... أرجوك تسمع لنصيحتها

نون
01-07-2006, 11:15 PM
خطاج الشر اختي والف الحمدلله على سلامتج

ذكرتيني بالحادث اللي شفته من ثلاث اسابيع كنت راجعه من الدوام الظهر على نفس الشارع والله ستر انه بهاليوم ماكانت قدامي سياره ولا وراي اي سياره وانا اسوق طلعت لي من الشارع العكسي سياره فيها بنت جايه صوبي وكنت اشوفها واشوف الموت قدامي كنت اشوفها جايه صوبي وبسرعه كبيره هرنت وحاولت اتفادها بس المسكينه ماكان عندها اي كنترول على السياره شفتها عدتني وعلى الحواجز الحديد الصفر على طول شفت الحادث وشفت شلون سيارتها تقطعت تقطع وقفت على جانب الشارع وشفت السيارات وقفت لها وبعدها انا كملت طريقي ادعي ربي الله يخليها لاهلها وعيالها طول الطريق
واول ماوصلت البيت مارتاح قلبي الا بعد ماتصلت الطوارئ اسأل عن حالتها الصحيه وطمنوني انها بخير واللي صادها كسور

بس الصراحه الشارع بالنسبه لي صار مرعب بعد ماكثرت الحوادث فيه صرت كل اسبوع او اسبوعين اشوف حادث او اسمع بانه صار فيه حادث :eek3: :eek3: :eek3:

الحمدلله الله سلمج من هالموقف وحفظج ... والله يشفي المصابة

Smart
01-07-2006, 11:24 PM
الف الحمد لله على سلامتك اختي نون

aljaber1
02-07-2006, 05:49 AM
سـلامـات وخـطـاكـم الـشـر ...
والله يرحم المتوفـين ..
ويشفي المصابين ...
ولاحــول ولا قــوة الا بالله ...

وطن
02-07-2006, 08:03 AM
اختي نون

حرف الذال تلاقينه جنب رقم 1 فوق في الكي بورد

جربيه بيطلع معاج ولا لا :)

والله يعطيج العافية

الرسام القطري
02-07-2006, 08:21 AM
إنا لله وإنا اليه راجعون

توفى أمس شاب أثر حادث اليم وكان معه طفل ولكن الطفل حي والحمد الله ولكن الشاب فارق الحياة ...
الشرطة يوم حادث العائلة حطوا حواجز بس نسوا مساكين ما حطوا ليتات ..
الشاب ما شاف الحواجز وانقلبت سيارته أمس تاريخ أمس 1/7/2006م

لا حول ولا قوة إلا بالله الله يرحمه برحمته أن شاء الله

السؤال ؟؟
وين المرور ؟
كل يوم نشتكي من هذا الخط وهو شارع الموت ليش ما في تدخل من الدولة أو المرور ليش
سؤال محير أقسم بالله العظيم وابي من الكل يجهز كاميرا وقبل صلاة المغرب بنص ساعه تعال شوف مسابق باصات العمال والشاحنات واهم يضحكون يسابقون مع بعض
أتمنى من جميع أعضاء المنتدى يروح ويصور المشهد المحزن والأستهتار ...
سبحان الله والله العظيم وقفت مرة واحد يسوق شاحنة قلت اشفيك مب صاحي كم تمشي لأنه لف علي والله كان يضحك بكل معنى السفاهة وما عرفت أقوله شيء ....

ليش كل هذي قاعد يصير ..........
أريد من الدولة التدخل ووضع حد لهذه المهزلة الي صايره الصراحة .....
نحن لسنا ضد بناء مطار جديد ولكن نحن ضد قتل الأبرياء على هذا الطريق

وطن
02-07-2006, 09:00 AM
لا حول ولا قوة الا بالله :(

الله يرحمه
اخوي ما تعرف اسم الشاب ؟؟

الرسام القطري
02-07-2006, 07:17 PM
لا والله أخوي بس الشاب من فلسطين

الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

السهم الذهبي 2007
02-07-2006, 07:23 PM
الحمد لله على سلامتك اختي
عليج بكثر الاستغفار والتسبيح والتحميد والتكبير لانها منجاه للعبد في يوم الحاجه عند حدوث الكرب
ياما ناس الله انقذهم من مصائب بسبب التسبيح والتهليل والتحميد

ابوعلي
02-07-2006, 07:48 PM
الحمدلله على سلامتج اختي ،

والله يرحم الي توفوا ويسكنهم فسيح جنتها ، ويشفي المصابين

وتسلمين اختي على النصايح ، وحبيت اذكر ان الصدقه واذكار الصباح والمساء تدفع البلاء

هسلان
02-07-2006, 08:06 PM
لا حول ولا قوة الى بالله

الله يرحمهم

نون
03-07-2006, 07:43 AM
إنا لله وإنا اليه راجعون

توفى أمس شاب أثر حادث اليم وكان معه طفل ولكن الطفل حي والحمد الله ولكن الشاب فارق الحياة ...
الشرطة يوم حادث العائلة حطوا حواجز بس نسوا مساكين ما حطوا ليتات ..
الشاب ما شاف الحواجز وانقلبت سيارته أمس تاريخ أمس 1/7/2006م

لا حول ولا قوة إلا بالله الله يرحمه برحمته أن شاء الله

السؤال ؟؟
وين المرور ؟
كل يوم نشتكي من هذا الخط وهو شارع الموت ليش ما في تدخل من الدولة أو المرور ليش
سؤال محير أقسم بالله العظيم وابي من الكل يجهز كاميرا وقبل صلاة المغرب بنص ساعه تعال شوف مسابق باصات العمال والشاحنات واهم يضحكون يسابقون مع بعض
أتمنى من جميع أعضاء المنتدى يروح ويصور المشهد المحزن والأستهتار ...
سبحان الله والله العظيم وقفت مرة واحد يسوق شاحنة قلت اشفيك مب صاحي كم تمشي لأنه لف علي والله كان يضحك بكل معنى السفاهة وما عرفت أقوله شيء ....

ليش كل هذي قاعد يصير ..........
أريد من الدولة التدخل ووضع حد لهذه المهزلة الي صايره الصراحة .....
نحن لسنا ضد بناء مطار جديد ولكن نحن ضد قتل الأبرياء على هذا الطريق

والله صاج ... انا كنت مارة يوم 2 - 7- 2006 الصبح في شارع راس بو عبود وشفت راشين الشارع ماي و حواجز مكسرة .. قالوا لي كان في حادث ليلة أمس

وطن
03-07-2006, 12:34 PM
الله يرحمه :(

هاجن داز
03-07-2006, 07:54 PM
الحمدلله على سلامتك

والله يرحمهم ويجمعهم في جنة الخلد

اللهم اامين

ولـ الذيب ـد
03-07-2006, 08:13 PM
لاحول ولا قوه إلا بالله

والحمدالله على سلامتج اختي

والله يرحم الي توفو وإن شاء الله في جنة الخلد

وردة العشـاق
03-07-2006, 09:55 PM
حمدللله على سلامتج أختي ....

واللله يرحم موتاناااااا ويغفر لهم وايصبر اهلهم ...

ذيب البورصة
03-07-2006, 11:02 PM
حمدالله على سلامتج اختي

والله يرحمهم برحمته ويغفر لهم

CNBC
03-07-2006, 11:49 PM
حمد الله على سلامتج أختي وتستاهلين السلامة

والله يرحم المتوفقين وينور على قبورهم من نور الجنة وأخص بذكر ابو البورصة " الله يرحمة "

أختي سؤال : رأس بوعبود تقصدين الشارع اللي خلف المطار ؟

وطن
04-07-2006, 12:10 AM
حمد الله على سلامتج أختي وتستاهلين السلامة

والله يرحم المتوفقين وينور على قبورهم من نور الجنة وأخص بذكر ابو البورصة " الله يرحمة "

أختي سؤال : رأس بوعبود تقصدين الشارع اللي خلف المطار ؟

اخوي هو خط سلاح الجو

"اسمحي لي اختي على المداخله" :)

خاربه خاربه
04-07-2006, 04:09 AM
حمدالله على السلامه وربي يحفظج

وربي يحمي جميع المسلمين

ويذكرنا ويذكركم الشهاده آمين يارب

احلى سهم
04-07-2006, 04:36 AM
وفجأة سمعت صوت شابا يصرخ متألما صرختين ثم سكت ، تفطر قلبي لما يعانيه وودت لو استطيع الدهاب لرؤيته وباقي المصابين علني استطيع عمل شيء ( خاصة انني مدربة على اساسيات الانقاد ) ولكن بسبب عدم تقبل مجتمعنا الخليجي لوجود فتاة تساعد في موقع الحادث وكدلك لتوافد الكثير من الشباب لم استطع دلك

:eek2: :eek2: :eek2: :eek2:

عالعموم .. الحمد لله على سلامتج

نون
04-07-2006, 08:43 AM
الله يسلمكم جميعا ويحفظنا من كل مكروه

CNBC
04-07-2006, 04:43 PM
اخوي هو خط سلاح الجو

"اسمحي لي اختي على المداخله" :)
يسلمووو الغالي

حمد
04-07-2006, 05:48 PM