المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا يحدث على أوامر بنك الريان

متداول برو
28-06-2006, 09:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة خلال متابعتي لأوامر بنك الريان لاحظت شيء غريب يحدث على هذه الأوامر!!! فهناك أوامر يتم تنفيذها قبل الأخرى ... سؤالي هل توجد هناك مشكلة في نظام سوق البورصة أو هناك جهة خفية تتلاعب بالأوامر...

ارجوا من الأخوة ولأخوات المشاركة للأهمية...

مستشار صغير
28-06-2006, 09:58 AM
مرحبا أخوي المميز كلامك صحيح وانا بعد متابع معاك وشفت ان هناك اوامر شراء تمت قبل الاخرى وقبل اصحاب الاولويه والصراحه ماني لاقي اي تفسير لها اتمنى الاخوان يوضحون لنا هالشي وتحياتي لك....وعلى فكره مش بس اول امس وامس حتى اليوم صار هالشي الغريب...اتمنى اته يكون خلل في الsystem مب سبب ثاني....

متداول برو
28-06-2006, 10:04 AM
مشكور اخوي مستشار صغير وانا عندي اكثر من حالة صارت ويا ريت احد من الاخوان يوضحلنا.

مراقب الاسهم
28-06-2006, 10:18 AM
مشكور اخوي مستشار صغير وانا عندي اكثر من حالة صارت ويا ريت احد من الاخوان يوضحلنا.

ممكن نسبه تملك الاجانب لاتسمح بالشراء

فمثلا عندما يأتي الدور على طلب اجنبي تكون النسبه fullبالتالي يذهبون للطلب للي بعده اذاكان قطري يستاهل يشترون له واذا كان اجنبي يذهبون لليي بعده وهكذا لين تفضى نسبه معينه من تملك الاجانب 25% يرجعون وينفذون طلبات الاجانب اللي ماقدرو ينفذونها

وهذا حصل معاي اول يوم ادارج طلبت عن طريق النت وتم الغاء طلبي مع ان الرصيد والمعروض يكفي ان اشتري وبعد لاتصال على الوسيط اخبرونى ان نسبه تملك الاجانب لاتسمح لك بالشراء حط طلب جديد وانتظر وفعلا حطيت طلب جديد وتنفذ شراء ولله الحمد

متداول برو
28-06-2006, 11:00 AM

فمثلا عندما يأتي الدور على طلب اجنبي تكون النسبه fullبالتالي يذهبون للطلب للي بعده اذاكان قطري يستاهل يشترون له واذا كان اجنبي يذهبون لليي بعده وهكذا لين تفضى نسبه معينه من تملك الاجانب 25% يرجعون وينفذون طلبات الاجانب اللي ماقدرو ينفذونها

وهذا حصل معاي اول يوم ادارج طلبت عن طريق النت وتم الغاء طلبي مع ان الرصيد والمعروض يكفي ان اشتري وبعد لاتصال على الوسيط اخبرونى ان نسبه تملك الاجانب لاتسمح لك بالشراء حط طلب جديد وانتظر وفعلا حطيت طلب جديد وتنفذ شراء ولله الحمد

مشكور اخوي مراقب الاسهم على الإيضاح.. لكن انا لا اعتقد ان هذا السبب لان بعد الانتهاء من الامر الذي علية المشكلة نفذ الأوامر اللي قبلة يا ريت تشوف الصورة المرفقة وتحكم..

تحياتي

a-razzaq
28-06-2006, 11:29 PM
this was totaly unfair i seen also i dont know where is managment of dsmcrazy

ابو الاسهم
28-06-2006, 11:36 PM

مراقب الاسهم اخوي

اسمح لي بس تعليلك غير صحيح

لان اذا النسبة مقفلة لا ينزل الطلب الى السوق اصلاً

وخذ منّي النسبة مفتوحة وانا متأكّد

majdqatar
28-06-2006, 11:48 PM
المسؤوليه تقع على عاتق موظفي قسم ترحيل الاسهم الى السوق من قبل موظفي الوساطه وليس السوق السوق ينفذ اوامره بالاسبيه لكل امر ..اما عن تنفيذ اوامر قبل غيرها من السوق فان اداره السوق لا تنفذ امر بيع او شراء بالتقابل لنفس شركه الوساطه اذا كان هناك امر بيع او شراء من شركه وساطه اخرى واذا لا يوجد امر من شركه اخرى فتقوم اداره السوق بتفيذ الامر له كما تفضلوا الاخوان الاعزاء بشرحه قبلي ..اعتقد من بتحمل المسؤليه هذا ان وجد اي تجاوز طبعا في هذا الامر هو بعض موظفي الوساطه حتى نكون عادلين بكلامنا ولا اقول جميعهم ويجب على شركات الوساطه ان تشدد على موظفيها في ذلك

CNBC
29-06-2006, 12:32 AM

من قال النسبة أغلقت ؟ الوسيط ؟ الله يهدية مسرع ماغلقت النسبة دعاية جديدة
كل ما في الموضوع أنا الطلبات تنفذ لرقم 3 مثلا عن طلب رقم 1 هو نظام عدم قدرة المستثمر شراء السهم من قبل البائع من نفس الوسيط اذ لايسمح لشخص بشراء بسهم معين اذا كان البائع من نفس الوسيط اللهم الا اذا لم يوجد مشتري أخر أي لاتوجد طلبات وهذا نظام في البورصة .وتركو عنكم موضوع النسبة أغلقت

متداول برو
29-06-2006, 01:04 PM
ألف شكر للاخوه على الردود وبصراحة مع احترامي وتقديري لوجهات نظر الاخوان إلى الان لم اجدت السبب المقنع لهذه المشكلة فارجو من الاخوان المشاركة للأهمية.

CNBC
29-06-2006, 01:08 PM
كل ما في الموضوع أنا الطلبات تنفذ لرقم 3 مثلا عن طلب رقم 1 هو نظام عدم قدرة المستثمر شراء السهم من قبل البائع من نفس الوسيط اذ لايسمح لشخص بشراء بسهم معين اذا كان البائع من نفس الوسيط اللهم الا اذا لم يوجد مشتري أخر أي لاتوجد طلبات وهذا نظام في البورصة .وتركو عنكم موضوع النسبة أغلقت
هذا هو السبب أخوي

متداول برو
29-06-2006, 01:27 PM
معني كلامك اخوي Cnbc اني لو طلبت شراء سهم الريان من دلالة مثلا وكمية المعروض عن طريق دلالة كبيرة يعني اني انتظر حتي يتم تنفيد اوامر جميع الوسطاء الاخرين ثم ينفذ امري!!! هذا اللي فهمتة من ردك يا ريت توضح الجدوي من ذلك.

مراقب الاسهم
29-06-2006, 04:21 PM

الله يعطيك العافيه اخويCNBC

انا ذكرت ان النسبه كانت مغلقه في اول يوم ادراج سهم الريان فقط باول يوم

وهذا حصل معاي انا شخصيا بعد شد وجذب مع موظف المجموعه بسبب الغاء امر الشراء واخبرني ان الشركه ليس لها ذنب بما حدث والمشكله من السوق نفسه بسبب نسبه تملك الاجانب

اكرر هذا كان في اول يوم فقط بل ليس باول يوم ممكن باول ساعه تداول لاني شريت بنفس اليوم ونفذوطلبي