المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تريد شراء الريان ادخل

الآغا
28-06-2006, 10:28 AM
اخي الكريم ان كنت تريد شراء الريان اسحب طلب الشراء اللي حاطة على اللمت اب

عندما تكون الكمية المطلوبة على اللمت اب قليلية سيقوم اغلب الناس بالبيع وعندها سيتوفر المعروض اللي تقدر تشتري منه بكل راحة

كل ما تعمله الآن هو دفع السهم الى الارتفاع وجعل السعر يرتفع

وبطلبك وطلبات الناس الكثيرة يتمنع الراغب بالبيع عن البيع الى ان يصل السعر الى مستوى عالي جدا عندها سيبيعوك السهم ويهربون

تبغى الشراء لا تعمل طلب شراء على اللمت اب

مستشار صغير
28-06-2006, 10:35 AM
فهمنا اكثر مافهمنا؟
:p

الآغا
28-06-2006, 10:42 AM
يعني
انت منتظر حد يبيعك على اللمت اب والطلبات 20 مليون الراغب بالبيع رح يتنظر اليوم التالي لان الحجم المطلوب يؤكد له بأن السعر غدا سيكون افضل واعلى

بينما لو تم سحب طلبات الشراء ولم يتبقى طلب لاكثر من 2 مليون سهم سيقوم الراغب بالبيع بالبيع فعلا لخوفه من نزول سعر السهم وعدم تمكنه من البيع على السعر الحالي

كيف صارت اسهل

العربي قرين
28-06-2006, 12:00 PM
عزيزي ولي يبي عشرين مليون على طريقتك ما يحصل غير الهوى .
ههههههههههههه بكره ماشي شره وبعده ما شي شره حتى يخلصوا الهوامير والفتات لصغار :funny: المساهمين.omen

شبيــ الريح ــه
28-06-2006, 12:10 PM
الاغا نضريتك يشوبها بعض القصور في شركات اخرى
اما الريان فهي خائطه في وجهة نظري اخوي
والاختلاف في الرأي لا يفسد في الود قضيه
انت تتحدث عن سهم مرغوب ونزل بسعر غير متوقع
والان بدأ الجمع فيه يعني اذا سحبت طلبك في آلاف الطلبات غير طلبك
يعني ما راح تجيب نتيجه الا اذا وصل السهم لسعر مناسب فوق العشرين طبعا
والله اعلم

ابوعلي اليافعي
28-06-2006, 12:11 PM
اخي الكريم اذا ارتفع السهم خير وبركه لان الاغلبيه يملكون في سهم الريان ويتمنون ارتفاعه لتعويضهم بعض الخسائر التي تكبدوها جراء انهيار الاسهم ...

شمعة الحب
28-06-2006, 12:17 PM
وين الى 25 مثلا توقعاتكم ..انا وحده طمعانه في البيع اما الشراء نو وي انت لين يجي دورك الا لطيور طارت برزاقها :eek2: ..

الأختصاصي
28-06-2006, 12:19 PM
لحد الان سعر مصرف الريان غير ثابت ممكن يتغير في اي لحظه
اهم حاجه ان سعر السهم يثبت وهذا الي ودنا نشوفه
يعطيكم الف عافافيه

هجروس
28-06-2006, 12:22 PM
طلوع الريان اكثر مش من صالح السيولة في السوق..
انهيار بيصير...

QIIK
28-06-2006, 12:45 PM
بأختصار ومن غير تعقيد
اللي باعوا في السابق
ردوا يبون يشترون
وطبعا هذا لايعني أنه لايوجد من ضمن الطلبات طلبات أخرى بغرض الأستثمار والمضاربه

نصيحتك حلوه يالآغا ;)

سهم الخيانة
28-06-2006, 01:36 PM
أفتكر أن الهوامير بوصلون سعر سهم الريان إلى 20 ريال أو أكثر بعدين بضخون الاسهم في السوق لينزل والمساكين صغار المستثمرين راح يقلدونهم ويبعون بأي سعر (( ألحق ما تلحق ))وهنا راح تعاد الكره الى الهوامير للشراء بسعر أقل من 20 ريال للشراء مرةً اخرى وهكذا ؟؟؟؟؟

خلاص فهمنا اللعبة :deal:

abusultan707
28-06-2006, 01:37 PM
هو فعلا الي يبي يشتري الحين تعتبر مغامره لان ممكن يقلب براحه تتذكرو يو م كان لمت داون 4 مليون على 14.9اشلون تغير بيسير نفس الشي بس بالعكس والله اعلم الحذر مطلوب

الآغا
28-06-2006, 05:45 PM
كل الشكر للجميع اللي شارك بالموضوع

ابغى اوضح لكم شيئ

اللي يبغى يشتري بأي سهم ( وخاصة الكميات ) لا يقوم ويدخل على السهم بكل قوة ويطلب على اللمت اب كل الكمية اللي يريدها كم كان سعر السهم مغري ولكن يقوم بعمليات شراء منظمة على اسعار متفاوتة ولكن بدون ان يجعل السهم يرتفع بشكل كبير

اكبر مثال على ذلك ما حصل لبنك الدوحة خلال الاربع ايام الماضية حيث تم تجميع ما يقارب ال 800 ألف سهم باسعار لا تتجاوز ال 115 ريال ولا تقل عن 110 وان كان اللي بيشتري دخل الكميات هذه على اللمت اب لما حصل شيئ من الكمية المطلوبة ابدا ولكنه دفع السهم الى الارتفاع لمدة اسبوع ووصل السعر الى سعر عالي

انا بودي ان الاسعار ترتفع بالسوق وتعوض كل الناس خساراتها اللتي صارت وانا واحد منهم ولكنني ارغب ان لا تزيد خساراتهم بسبب تلاعب بعض الناس بطلبات شراء وهمية على اسعار عالية تنسحب من الشاشة خلال ثواني عندما يبدا البيع

سعر سهم الريان اول ايام التداول لم يتجاوز العشرين ريال واللي كان يبغى يشتري ليش ما اشترى اول يوم مع انه كان بامكانه تجميع كميات كبيرة على السهم بدون اي معوقات

مثل ما بيسووا بعض المضاربين عند البيع لايهام الناس ان السهم مطلوب ويرغبون بالشراء حتى تتجمع كمية كبيرة بعد ايام على اللمت اب ويقوموا بتصريف الاسهم اللي عندهم باسعار عالية

Breakaway
28-06-2006, 05:51 PM
أخي الآغا،، الكباااااااااااار(بنوك و محافظ كبرى) لن يلتفتوا لنصيحتك ويتحينون الفرصة للأنقضاض على أسهم هذا البنك ذو الأسعاااار الزهيدة والرخيصة.

سهم قوي جدا
28-06-2006, 06:33 PM
الصراحه سعر الريان مغري لين 30 ريال وانا عن نفسي دام السعر تحت 30 ريال اشتري دون تردد ولايهمني حتى لو شريت 30 ريال ونزل 11 ريال هذا بنك كبير وله عوائد ضخمه في المستقبل وهذا سهم مستقبلي.

عبــ الرحمن ــد
28-06-2006, 09:10 PM
يوم كان السهم ب14.9 ريال يوم الاحد وضعت طلب شراء الساعة 8:44 فوجئت بالسوق يفتح بعد دقيقة واحدة وقبل موعده ويتم شراء كل الكمية المعروضة دون وجود طلبات شراء ولم ينفذ طلبي بالطبع
ترى من الذي شرى ؟؟؟؟

الأستشاري
28-06-2006, 10:21 PM
أشكرك أخي الأغا على الموضوع . وبالفعل أتفق معاك وأن هناك عروض وهمية على السهم ومن غير المعقول أن يضع شخص طلب شراء ويرى الطلبات تجاوزت 15 ألف سهم .

أن الذي يقوم بالبيع هو المحتاج والذي لا ينظر الى أفضل وقت للبيع لكونة يحتاج للمال بأسرع وقت ممكن .

أن مايحدث لسهم الريان يعتبر (( مهزلة )) والسهم سوف يعاود النزول وبتدرج الى ان يستقر عند سعر معين . وانا أحذر المشتريين من الوقوع في فخ (التعليق ) وأن هناك الكثير من يريد البيع وينتظر الفرصة المناسبة .

وقد لا يعجب البعض كلامي ... ولكن ما قيل في الناقلات أكبر بكثير من ماقيل عن مصرف الريان . وإنظر الى الناقلات الأن من كان يتوقع أن تصل الى هذا السعر ؟؟؟؟؟

مصرف الريان سيكون السهم الأول في المضاربة بعد الناقلات وبروة . وان العائد على السهم سيكون ((((((( صفر ))))))) لمدة 5 سنوات بمعنى ان السهم ملحوق .

والسناريو المتوقع لمصرف الريان في المرحلة القادمة هو أنفتاح الطلب وتساوي العرض والطلب ومن ثم عودة الطلبات من غير عرض ولكن بكميات أقل ومع بداية الأسبوع القادم سوف يتساوى العرض مع الطلب( نتيجة جني أرباح الأكتتاب والمضاربة ) ومن ثم النزول التدريجي للسهم ولكن بدرجة أقل من قبل الى أن يستقر عند نقطة معينة . . هذا والله أعلم

الآغا
28-06-2006, 10:42 PM
كل الشكر اخي الاستشاري على المرور والتعليق على الموضوع وسرني ما كتبت

اتمنى من كل قلبي ان يرتفع سهم الريان ليصبح ب 100 ريال ولكن الاحلام شيئ والواقع شيئ آخر بعيد كل البعد وباتقادي لن تطول الى الاسبوع القادم كلها الخميس والعرس خلص

أهم مؤشر يحرك الاسعار هي الارباح المحققة للشركة ( التشغيلية )

الله يكون بعون الناس اللي رح تعلق بالسهم

حركة السهم ريال واحد تعني 5% من قيمة المحفظة

HENTAR
28-06-2006, 11:15 PM
هل تعتقدون ياجماعه ان سعر الريان حاليا مبالغ فيه ؟؟
وهل هو مناسب للمكتتب ان يبيع بهالسعر ؟؟
اعتقد ومن قناعه ذاتيه الاجابه ب لالالالالا
السهم نزل باسعار رخيصه وغير متوقعه للكل ... وهذا اصاب العالم بذهول ونوع من الترقب والسبب بيع الخليجيين باسعار اول اسبوع .. ولكن سرعان ما استوعبت المحافظ والصناديق المحليه والخليجيه رخص هذا السهم ومن ثم التوجه له
هل تعتقدون يا جماعه ان الطالب بالمت اب 20 مليون هم صغار المتداولين ؟
انا عن نفسى لا اعتقد وذلك لسبب واحد وواضح وهو ان كل المتداولين الصغار متورطين باسهمهم باسعار عاليه والاسهم نازله عليهم ولاتوجد عندهم سيوله ولو وجدت فهى من باب اولى للتبريد على اسهمهم وليس لشراء الريان اللى مكتتبين فيه اصلا
ولكل قاعده شواذ يمكن يكون البعض يطلب السهم ولكن الاكيد ان هناك عوائل خليجيه وتحديدا من الكويت قد اتفقت ورصدت محفظه ماليه للاستحواذ على جزء من الريان طلبا بمقعد داخل مجلس الاداره

العقيد
28-06-2006, 11:20 PM
أشكرك أخي الأغا على الموضوع . وبالفعل أتفق معاك وأن هناك عروض وهمية على السهم ومن غير المعقول أن يضع شخص طلب شراء ويرى الطلبات تجاوزت 15 ألف سهم .

أن الذي يقوم بالبيع هو المحتاج والذي لا ينظر الى أفضل وقت للبيع لكونة يحتاج للمال بأسرع وقت ممكن .

أن مايحدث لسهم الريان يعتبر (( مهزلة )) والسهم سوف يعاود النزول وبتدرج الى ان يستقر عند سعر معين . وانا أحذر المشتريين من الوقوع في فخ (التعليق ) وأن هناك الكثير من يريد البيع وينتظر الفرصة المناسبة .

وقد لا يعجب البعض كلامي ... ولكن ما قيل في الناقلات أكبر بكثير من ماقيل عن مصرف الريان . وإنظر الى الناقلات الأن من كان يتوقع أن تصل الى هذا السعر ؟؟؟؟؟

مصرف الريان سيكون السهم الأول في المضاربة بعد الناقلات وبروة . وان العائد على السهم سيكون ((((((( صفر ))))))) لمدة 5 سنوات بمعنى ان السهم ملحوق .

والسناريو المتوقع لمصرف الريان في المرحلة القادمة هو أنفتاح الطلب وتساوي العرض والطلب ومن ثم عودة الطلبات من غير عرض ولكن بكميات أقل ومع بداية الأسبوع القادم سوف يتساوى العرض مع الطلب( نتيجة جني أرباح الأكتتاب والمضاربة ) ومن ثم النزول التدريجي للسهم ولكن بدرجة أقل من قبل الى أن يستقر عند نقطة معينة . . هذا والله أعلم

دعني ارد على بعض ماجا في كلامك..

المقارنه بين الريان والناقلات مقارنه ضالمه لان سهم الناقلات وصل الى 70ريال اما الريان فلازال سعره دون 20ريال..يعني حتى لو تراجع كم بيتراجع ..هذا معا المميزات الي تصب في صالح سهم الريان من انه سهم شرعي 100% ولايوجد حوله شكوك ربويه او تطهير ودراسة الجدوى فيه اقوى من دراسة جدوى ناقلات ..ولاتنسى ان المقارنه بين شركات في قطاعات مختلفه خطاء ..

قولك بان العائد صفر خلال خمس سنوات مغالطه ثانيه راجع نشرة الاصدار والعائد في السنه الثالثه فوق 20%..

تقول عن الطلبات القويه في الريان مهزله ولكن ماسمعناك قلت عن العروض الكبيره مهزله..

الكلمات الي بالاحمر تحتاج الى تصحيح..

الأستشاري
28-06-2006, 11:56 PM
دعني ارد على بعض ماجا في كلامك..

المقارنه بين الريان والناقلات مقارنه ضالمه لان سهم الناقلات وصل الى 70ريال اما الريان فلازال سعره دون 20ريال..يعني حتى لو تراجع كم بيتراجع ..هذا معا المميزات الي تصب في صالح سهم الريان من انه سهم شرعي 100% ولايوجد حوله شكوك ربويه او تطهير ودراسة الجدوى فيه اقوى من دراسة جدوى ناقلات ..ولاتنسى ان المقارنه بين شركات في قطاعات مختلفه خطاء ..

قولك بان العائد صفر خلال خمس سنوات مغالطه ثانيه راجع نشرة الاصدار والعائد في السنه الثالثه فوق 20%..

تقول عن الطلبات القويه في الريان مهزله ولكن ماسمعناك قلت عن العروض الكبيره مهزله..

طرح أسهم الناقلات وقبلها الصناعات كان في وقت إنتعاش الأسهم وعدم وجود مساهمين بأعداد كبيرة . وأذا كنت تتحدث عن الأسعار فهناك الكثير من الأسهم وصلت الى أرقام عالية مثل الدولي والمصرف وغيرهم . ( عامل الوقت ) له دور كبير ولا يمكن المقارنة .

بالنسبة لعائد الريان ليس كل ماهو منشور في الأصدار يمكن تحقيقة 100 % فمصرف الريان سيتم تخصيص حصة كبيرة منه للأستثمار في مشروع الوسيل والذي سوف تبدأ فية الأنشاءات بعد عامين .

للأسف مازالت لاتقراء الموضوع جيدا" ولا تستطيع أن تستوعب كلمة ((( المتوقع ))).

العقيد
29-06-2006, 12:15 AM
طرح أسهم الناقلات وقبلها الصناعات كان في وقت إنتعاش الأسهم وعدم وجود مساهمين بأعداد كبيرة . وأذا كنت تتحدث عن الأسعار فهناك الكثير من الأسهم وصلت الى أرقام عالية مثل الدولي والمصرف وغيرهم . ( عامل الوقت ) له دور كبير ولا يمكن المقارنة .

بالنسبة لعائد الريان ليس كل ماهو منشور في الأصدار يمكن تحقيقة 100 % فمصرف الريان سيتم تخصيص حصة كبيرة منه للأستثمار في مشروع الوسيل والذي سوف تبدأ فية الأنشاءات بعد عامين .

للأسف مازالت لاتقراء الموضوع جيدا" ولا تستطيع أن تستوعب كلمة ((( المتوقع ))).
بالنسبه للنقطه الاولى انت رددت على نفسك بنفسك فماحصل للناقلات ودلاله والصناعات من هبوط كبير كان بسبب انهم نزلوا في وقت انتعاش السوق والي حصل الان هو تصحيح لسعرهم اما الريان فقد نزل في وقت تدهور السوق وبسعر اقل من الطبيعي او عالاقل دعنا نقول انه يتداول بسعره العادي ولو كان نزل ايام الناقلات كان لايقل سعره عن 100...

اما عن كلامك عن نشرة الاصدار وانه لايمكن تحقيقه فبصراحه من تريد ان نصدق نشرة الاصدار القائمه على دراسه وتوقع العائد يكون فيها اقل من المفترض تحسب للاخطاء او تريدنا نصدقك..ولاتنسى اللقاء مع رئيس مجلس ادارة البنك والذي اعلن ان البنك سيحقق ارباح سنة 2007 وليس بعد خمس سنوات..

هل من المعقول بنك يعمل لمدة 5سنوات ويكون العائد صفر..اعطني اسم بنك عمل لمدة 5سنوات ولم يحقق عوائد اذا تريد اقناعنا..

استوعب المواضيع جيدا..والمتوقع ينطوي تحت عبائته كل الاحتمالات حتى لو حدث العكس يكون الرد انا توقعت ولم اجزم..:deal:

سهم123
29-06-2006, 12:29 AM
بالنسبه للنقطه الاولى انت رددت على نفسك بنفسك فماحصل للناقلات ودلاله والصناعات من هبوط كبير كان بسبب انهم نزلوا في وقت انتعاش السوق والي حصل الان هو تصحيح لسعرهم اما الريان فقد نزل في وقت تدهور السوق وبسعر اقل من الطبيعي او عالاقل دعنا نقول انه يتداول بسعره العادي ولو كان نزل ايام الناقلات كان لايقل سعره عن 100...

اما عن كلامك عن نشرة الاصدار وانه لايمكن تحقيقه فبصراحه من تريد ان نصدق نشرة الاصدار القائمه على دراسه وتوقع العائد يكون فيها اقل من المفترض تحسب للاخطاء او تريدنا نصدقك..ولاتنسى اللقاء مع رئيس مجلس ادارة البنك والذي اعلن ان البنك سيحقق ارباح سنة 2007 وليس بعد خمس سنوات..

هل من المعقول بنك يعمل لمدة 5سنوات ويكون العائد صفر..اعطني اسم بنك عمل لمدة 5سنوات ولم يحقق عوائد اذا تريد اقناعنا..

استوعب المواضيع جيدا..والمتوقع ينطوي تحت عبائته كل الاحتمالات حتى لو حدث العكس يكون الرد انا توقعت ولم اجزم..:deal:

بدون مجاملات

كلام منطقي 100 %

كل يوم تكبر يالعقيد