المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سأبيـــع المـال وأشتـري حياتـــي

بن مفتاح
13-09-2012, 11:42 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا ورسولنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين ..

موضوع أعتقد انه يُفكر به الكثيرين من موظفي المدارس المستقلة .. المدرسين خاصة .. وحتى الإداريين ..

الا وهو الهروب من المستغــلات .. نعم أُسميها مُستغــلة .. فهي استغلت موظفيها إلى أبعد حد ..

استغلتهم فاخذتهم من أنفسهم ومن بيوتهم وممن حولهم ..

استغلتهم فحرمتهم الراحة حتى في يوم إجازتهم ..

استغلتهم فاصبح يومهم كله متعلقاً بها وحسب .. حتى في الأحلام اصبحت تراودهم كالكوابيس ..

نعم أتمنى الهروب من المستغلة وأتمنى من الله ان يكون قراري صائباً .. وأتمنى ان يكون ذلك قريباً جداً ...

سأهرب منها بصحتي التي لا غني لي عنها .. فما فائدة المال بلا صحة ..

سأهرب منها لأسرتي .. فما فائدة أن اجمع المال وأُضيع أسرتي ..

سأهرب منها لحياتي .. فاستثماري بها أكبر وأهم منها ..

سأهرب منها لاصدقائي الذين اصبحت لا اراهم إلا نادراً ..

سأهرب منها إلى قلمي الذي غطته خيوط العنكبوت ..

سأهرب منها إلى حياة أتمنى أن تكون أفضل ..

سأهرب منها وأنا واثق ان رزقي سيأتي إلي راغماً .. فالله يقول (( وفي السماء رزقكم وما توعدون ))

للاسف يحسد البعض المعلمين على رواتبهم الجديدة .. ولا يعرف أن هم العمل بالمستغلة أكبر من كل ذلك الراتب ..!!

لا أنكر أن رواتب المعلمين اصبحت جيدة .. لكن ضغوطات عملهم أكبر من ذلك الراتب كله .. فهم في ضغوطات مستمرة من بداية السنة حتى نهايتها .. وللأسف إن تلك الضغوطات اثرت في صحتهم وفي أسرهم ..

فهل يا ترى أيهم أهم صحتك أم المال ..؟!؟

أيهم أهم أسرتك وبيتك أم المال ..؟!؟

أيهم تفضل أن تبيع صحتك وبيتك وأسرتك بالمال ..؟!؟

أم تشتري صحتك وبيتك وأسرتك بالمال ..؟!؟

جوابي أنا .. أني سأشتري صحتي وبيتي وأسرتي بالمال .. فمال الدنيا لا يعوضني شيء منها ..

سيقول البعض : ولمن ستتركون رسالتكم في تعليم النشء ..؟!؟

وسأرد عليه بما قلته أعلاه .. بالاضافة إلى أن أولادنا أحق بنا من أولاد الآخرين .. نعم هم إخواننا وأبناء اخواننا .. ولكن الأقربون أولى بالمعروف ..

ويقول عليه الصلاة والسلام ((خَيْرُكُمْ خَيْرُكُمْ لِأَهْلِهِ وَأَنَا خَيْرُكُمْ لِأَهْلِي)) أو كما قال عليه الصلاة والسلام ..

كلمة أخيرة : اقول للبعض لمن تعودوا على الحسد ولا حول ولا قوة الا بالله .. لا تحسدوا المعلمين على رواتبهم .. فلو كنتوا مكانهم لتضاءلت تلك الرواتب في عيونكم ..

سأبيع المال واشتري حياتي ...........................

بقلم اخوكم
بن مفتاح

chillis
13-09-2012, 11:54 AM
يعطيك العافيه على الموضوع بس اذا كل واححد فكر انه يهرب ويبيع من بيعلم عيالنا :) وبعدين مثل ما قلت رواتبهم كبيره خله يتحمل مايصير راتب كبير بدون تعب والله يعينهم هذي رساله وعليها اجر

خليفـة
13-09-2012, 12:02 PM
اعتقد انك بالغت قليلاً اخوي بن مفتاح
مافيه احد في الدنيا كلها مرتاح بنسبة 100% في عمله
العمل بشكل عام مُتعب .. فيه قومه الصبح وفيه ضبط والتزام وتقيد بقوانين وتعليمات
و و و الخ ..
فاذا كل واحد تعب شوي من عمله قدم استقالته وقعد في البيت وقال رزقي على الله
عزة الله ماحد اشتغل ولا حد كمل في عمله

وبعدين اخوي بالنسبة للمدرسين والمدرسات ماشاء الله الحين رواتبهم تعتبر من اعلى
الرواتب في قطر .. فبمجرد ان ينزل راتب المدرس او المدرسة ينسون التعب والهم
وهم يستحقون اكثر من ذلك .
لا ينكر احد انهم يتعبون .. وانهم يعانون من قوانين كثيرة تصدر بين الوقت والآخر
ولكن .. اين الصبر ؟ واين التحمل ؟ واين روح تحمل المسؤولية ؟

يعني لو كل قطري وقطرية طلعوا من المستقلة .. من بيدرس عيالنا غير الأجانب !
انا عن نفسي أفضل ان يدرس ابنائي معلم قطري .. اكثر مليون مرة من ان يدرسه
معلم غير قطري .. ولا حبذا لو كان هذا المعلم القطري قد تم تأهيلة وتدريبة بالشكل
المناسب والمطلوب .. الذي يساعده على القيام بعمله باحترافية عالية وعلى اكمل وجه

خليفــة

حسن
13-09-2012, 12:04 PM
هذه هي الكارثه للي حاصله والانسان يستطيع تحمل التعب والكرف الى الحماقه والتخبط اعيت من يداويها

ظاهره وخطيره جدا جدا ونتامل في خطه 2030 تتلافاها

بصمة قطرية
13-09-2012, 12:05 PM
( لام الله من لامكم )
اللي يسمع بالشي غير عن اللي يعيشه ....!!!

محب قطر 64
13-09-2012, 01:09 PM
والله أنا أؤيدك فهي مهنة شاقة ...
أتحدى ان يعلم أحدكم ابناءه من السابعة صباحا حتى بعد الظهر لمدة سنة .... هل سيتحمل

الزعفراني
13-09-2012, 01:22 PM
مهنة التدريس اخوي بن مفتاح مهنة لازم يكون عند صاحبها ( شغف ) للتدريس وحب هذه المهنة .. مش يكون صاحبها مدرس عشان الرواتب مرتفعة .

لأن مع الأسف كثير يشتغل او يقبل على هالمجال مؤخرا بسبب الرواتب المرصودة لمثل هالمهنة .. لكن بعد فترة بسيطة تلقاه يترك الشغل وينتقل لوظيفة ثانية .

فيه ناس تلقى التدريس في دمهم ، ومستمتع بالمهنة ويلقى نفسه فيها . وفي العكس .

عموما الله يوفقك واهم شي مثل ما ذكرت الراحة والصحة .

بن مفتاح
13-09-2012, 01:52 PM
يعطيك العافيه على الموضوع بس اذا كل واححد فكر انه يهرب ويبيع من بيعلم عيالنا :) وبعدين مثل ما قلت رواتبهم كبيره خله يتحمل مايصير راتب كبير بدون تعب والله يعينهم هذي رساله وعليها اجر

هلا بكِ اختي ..

الحقيقة طلابنا نحبهم مثل اخواننا وعيال اخواننا .. لكن احياناً ننجبر على ما لا نريد .. اشتغلنا على أيام الحكومية .. وكانت رواتبنا أقل .. لكن كنا نعمل ونحن مرتاحين .. وأهم من ذلك راحتنا النفسية .. ولو ظل ذاك النظام لما تركنا تلك المهنة العظيمة ..

أما الان فرواتب أكبر .. لكن بلا راحة نفسية ولا جسدية .. فلذلك فضلنا الهروب .. أعلم أن الهروب خطأ .. لكنهُ بالنسبة لي اصبح شيء لابد منه ..

حفظكِ الرحمن أخيتي ..

غموضي محيرهم
01-10-2012, 10:04 AM
الله المعين ,, والله اهم شئ راحتك النفسية

العلم
01-10-2012, 10:22 AM
اسمع الكل يتكلم عن رواتب المدرسين وانها الاعلى ،،،، كم رواتبهم مثلا ؟

أما الي يقول التدريس مثل غيره والكل يتعب فمع احترامي له غلطان لاأن اغلب الوظايف عملها بس في وقت الدوام واذا في غير وقت الدوام فيعيتر عمل اضافي يأخذ عليه مقابل.

almaf1a
01-10-2012, 10:25 AM
أما الي يقول التدريس مثل غيره والكل يتعب فمع احترامي له غلطان لاأن اغلب الوظايف عملها بس في وقت الدوام واذا في غير وقت الدوام فيعيتر عمل اضافي يأخذ عليه مقابل.

للعلم موظفيين الشركات الخاصه من فئة كبار الموظفيين لا يأخذون اي مقابل على العمل الاضافي

ويمتد عملهم الى خارج الدوام الرسمي

الجني
01-10-2012, 10:31 AM
أن أضرب بصاروخ من طيارة بطيّار أو بدون طيار

أحب ألي من أن اقرأ كتاب كهذا

عظّم الله أجركم في التعليم

حسبنا الله و نعم الوكيل

العلم
01-10-2012, 10:37 AM
للعلم موظفيين الشركات الخاصه من فئة كبار الموظفيين لا يأخذون اي مقابل على العمل الاضافي

أول شيء أنت قلت خاصة يعني الوضعية غير واحنا نتكلم عن الوظائف الحكومية ....

وثاني شيء مش قاعدة مطردة في جميع الشركات الخاصة انهم مايأخذون عمل إضافي ،يختلف من شركة لشركة .

وثالث شيء شوف كم رواتبهم ؟!!

المسك1969
01-10-2012, 10:41 AM
لحظه لا تستعجل الأمور وتبتعد... أنت أن كنت مديرا فبإمكانك أن تغير من هذا كله وتعجل كل المقابلات وما يطلبه المجلس الأعلى للتعليم وقت الدوام الرسمي... وإن كنت موظف عادي فاتفق مع مديرك لأن كما سمعت أن أي عمل خارج العمل الرسمي يعتبر عمل إضافي تؤجرون عليه

في النهاية لا يبقى للمرء إلا صحته ونفسه ليحافظ عليها فربي يعين الجميع إن شاء الله آمين

almaf1a
01-10-2012, 10:46 AM
أول شيء أنت قلت خاصة يعني الوضعية غير واحنا نتكلم عن الوظائف الحكومية ....

وثاني شيء مش قاعدة مطردة في جميع الشركات الخاصة انهم مايأخذون عمل إضافي ،يختلف من شركة لشركة .

وثالث شيء شوف كم رواتبهم ؟!!

الرواتب مقاربه جدا للمعلمين والمعلمات اذا ما كان اعلى في التعليم مقارنة ببعض الشركات الخاصه
اما بالنسبه للرواتب الحكومية فاذا كانوا ياخذون غير العمل الاضافي بعد ماتوصل رواتبهم لرواتب المدرسين الله يزيدهم

بمعنى اخر لما تقارن راتب الشركات الخاصه وتقول اعلى هذا يعني هناك موازنه بين الجهد والراتب
وهذا ايضا ينطبق على الي في التعليم

فهناك الي بيقول شوف كم رواتبهم (المقصود بالمعلمين)

الامر متروك للموظف نفسه لان الدولة ماقصرت وحفزت الالتحاق بالتعليم من خلال ميزة الرتب والامر متروك فمن قبل بهذي الوظيفه بهذا الراتب المغري عليه ان يتحمل اعباء الوظيفه هذي.

اوف ليميت
01-10-2012, 11:57 AM
في ناس تبيع المال وتشتري الراحه
وفي اس تبيع الراحه وتشتري المال لتكوين أساس ومستقبل ثم تلتفت للراحه دامها هالوقت بصحه وقدره
والكدح الحلال الطيب خير وهو جزء من طريق المسلمين
ف انتبه لقرارك

:]

نوار قطر
01-10-2012, 12:25 PM
[quote=محب قطر 64;8446890]والله أنا أؤيدك فهي مهنة شاقة ...
أتحدى ان يعلم أحدكم ابناءه من السابعة صباحا حتى بعد الظهر لمدة سنة .... هل سيتحمل[/quot

سوري على المداخله بس المدرس والمدرسه هاي وظيفتهم انه يعلمون عيالنا وياخذون رواتب تبارك الله من اروع مايمكن عيل بنقول انتحدى اي واحد منكم انه يعالج عيالكم او يعالجكم وصابر على الشقى مثل الدكتور او انتحدى اي حد يقدر يصبر على المراجعين في اي دائره حكوميه هاي مب كلام هاي شغلته والمدرس او الدكتور كان اختياره من البدايه وكان بيده انه بحب العافيه ويقعد مكانه بدون شغل

مشاكل
01-10-2012, 12:30 PM
وين بتروح ؟
نبي المدرسين والمدرسات القطريين حق عيالنا
وعقب نقول ليش يوظفون اجانب ؟ وليش ماخذين فكره عن القطري انه مب مال شغل ؟
ياخي العزيز لقد خلق الله الانسان في كبد
وهذي سنة الحياة
احتسب الاجر عند رب العالمين وخذ اجر الدنيا والاخرة

أنثى
01-10-2012, 06:50 PM
بعد نرجع ونقول اللي يده في الماء مب مثل اللي يده في النار اللي مب في المدارس لا يفتي
انا ادارية بس كل الشغل فوق طاقة الانسان لانهم يحتاجون رجل آلي في المستقلة يقدر يقوم بأكثر من شغله في نفس الوقت في الاماكن الثانية اذا عندك دورة تروحها وما تروح الدوام بس عندنا يا تداوم وبعدين تروح او تروح الدورة وبعدين ترجع المدرسة لان ما في حد يقدر يشيل عنك شغلك الااذا كانت الدورة من 7ونص الى 1ونص يفكرون ان ما في وقت ترجع

عاهد بن علي
01-10-2012, 06:52 PM
بعد نرجع ونقول اللي يده في الماء مب مثل اللي يده في النار اللي مب في المدارس لا يفتي
انا ادارية بس كل الشغل فوق طاقة الانسان لانهم يحتاجون رجل آلي في المستقلة يقدر يقوم بأكثر من شغله في نفس الوقت في الاماكن الثانية اذا عندك دورة تروحها وما تروح الدوام بس عندنا يا تداوم وبعدين تروح او تروح الدورة وبعدين ترجع المدرسة لان ما في حد يقدر يشيل عنك شغلك الااذا كانت الدورة من 7ونص الى 1ونص يفكرون ان ما في وقت ترجع

عسى الله يعينكم

بو_حسين
01-10-2012, 07:50 PM
يعطيك العافيه على الموضوع

بن مفتاح
02-10-2012, 09:38 AM
اعتقد انك بالغت قليلاً اخوي بن مفتاح
مافيه احد في الدنيا كلها مرتاح بنسبة 100% في عمله
العمل بشكل عام مُتعب .. فيه قومه الصبح وفيه ضبط والتزام وتقيد بقوانين وتعليمات
و و و الخ ..
فاذا كل واحد تعب شوي من عمله قدم استقالته وقعد في البيت وقال رزقي على الله
عزة الله ماحد اشتغل ولا حد كمل في عمله

وبعدين اخوي بالنسبة للمدرسين والمدرسات ماشاء الله الحين رواتبهم تعتبر من اعلى
الرواتب في قطر .. فبمجرد ان ينزل راتب المدرس او المدرسة ينسون التعب والهم
وهم يستحقون اكثر من ذلك .
لا ينكر احد انهم يتعبون .. وانهم يعانون من قوانين كثيرة تصدر بين الوقت والآخر
ولكن .. اين الصبر ؟ واين التحمل ؟ واين روح تحمل المسؤولية ؟

يعني لو كل قطري وقطرية طلعوا من المستقلة .. من بيدرس عيالنا غير الأجانب !
انا عن نفسي أفضل ان يدرس ابنائي معلم قطري .. اكثر مليون مرة من ان يدرسه
معلم غير قطري .. ولا حبذا لو كان هذا المعلم القطري قد تم تأهيلة وتدريبة بالشكل
المناسب والمطلوب .. الذي يساعده على القيام بعمله باحترافية عالية وعلى اكمل وجه

خليفــة

اعذروني من تأخري في الرد فقد اصبحت كسولاً في الكتابة .. ولا اعذر نفسي ..

حيا الله اخوي خليفة ..

ويمكن انا بالغت شوي .. يمكن ..

ويمكن أنا وصلت لمدى لا استطيع فيه الاستمرار وتقديم المزيد .. وهالشي هو اللي خلاني اكتب هالموضوع ..

انا ادري انه لا يوجد عمل بدون ضغوطات .. ولكن هذه الضغوطات قد تختلف من عمل الى آخر ,, وانا حقيقة ضغوطات التدريس اصبحت بالنسبة لي حملاً ثقيلاً لا استطيع ان احتمله .. وان احتملته سيكون على حساب صحتي وأسرتي وحياتي .. لذلك قررت الانسحاب .. قرار لم أندم عليه لحد الان ..

أنا لم أنسحب لأبقى في البيت فهذا ليس لنا نحن الرجال .. ولكني حولت مساري .. وأتمنى أن يكون في تحويل المسار خيراً لي بأذن الله ..

لو بقى نظام التدريس كما كان ، أيام وزارة التربية والتعليم لما أنسحبت .. ولكنني لم اتوائم مع النظام الجديد .. وأعتقد كثيرين غيري كذلك ..

اخواني وابنائي الطلبة لهم في قلبي الكثير .. لكن عندما اجد نفسي لا أقدم لهم ما يُرضي ربي ويرضيني .. حينها يجب أن أنسحب .. كما ترى هناك مواضيع كثيرة عن التدريس في هذا المنتدى أو غيره .. والسبب في ذلك تغير مهنة المعلم من كونها أساسها في الفصل الدراسي .. الى أن اصبح معلماً واداريا وعامل ملفات وطابع ومصور ومشرف ......

عندما تُحاسب المعلم/ة على عمله خارج الفصل اكثر من عمله داخله .. هنا يضيع المعلم ..
وعندما يكون اهتمامك بطلبتك لا يُشكل 30 او 40 % من عملك اليومي .. هنا تضيع رسالة التدريس ..
عندما لا تستطيع أن تُغير وتُصحح وتُعدل في سلوك طلبتك .. وتجد نفسك عاجزاً لا حول ولا قوة لك .. فالقوانين كلها ضدك .. وإن خالفت قوانينهم لمصلحة طلبتك انقلبت الدنيا كلها عليك .. هنا تنتهي كمعلم ومؤدب ومربي ..

أنا هنا انسحبت .. وأتمنى التوفيق لغيري في هذه المهنة العظيمة ..

حياك الله اخوي دووم .. ومداخلتك على العين والرأس لأن الهدف منها نبيل .. ولكن قراري لا رجعة فيه ..

حفظك الرحمن أخي الكريم ..

بن مفتاح
02-10-2012, 09:51 AM
هذه هي الكارثه للي حاصله والانسان يستطيع تحمل التعب والكرف الى الحماقه والتخبط اعيت من يداويها

ظاهره وخطيره جدا جدا ونتامل في خطه 2030 تتلافاها

حيا الله اخوي حسن ..

الحقيقة الكثير منا قد تعب .. فعندما لا يكون هناك ثبات .. فاكيد ان هناك سوف تكون اخطاء .. ومن سيتحمل هذه الاخطاء غير المعلم والطالب ..!!

اعتقد اني ارى بعض بوادر التصحيح .. وأتمنى ان يكون ذلك سريعاً ومدروساً ومُقيماً .. وندعوا الله ان نرى ما فيه الصلاح لاخواننا وواخواتنا الطلبة ..

حفظك الرحمن اخي الكريم ..

بن مفتاح
02-10-2012, 09:56 AM
( لام الله من لامكم )
اللي يسمع بالشي غير عن اللي يعيشه ....!!!

حيا الله اختي بصمة قطرية ..

وجزاكِ الله عنا كل خير على احساسك بمعناتنا .. وأكيد ليس السامع كالمعايش .. فمن يسمع بمشاكل التعليم يعتقد اننا نبالغ .. ولكننا فاض بنا .. ولا حول ولا قوة الا بالله ..

حفظكِ الرحمن أخيتي ..

العلم
02-10-2012, 10:00 AM
اخوي بن مفتاح ..

بما إنك مدرس ممكن نعرف رواتب المعلمين الجدد والقدامى حتى نتيقن إذا كان هناك فرق كبير بين رواتبهم ورواتب موظفين الجهات الاخرى يستحق كل التعب الي على المدرس ؟؟؟

بن مفتاح
02-10-2012, 10:03 AM
والله أنا أؤيدك فهي مهنة شاقة ...
أتحدى ان يعلم أحدكم ابناءه من السابعة صباحا حتى بعد الظهر لمدة سنة .... هل سيتحمل

حيا الله اخوي مُحب قطر .. واحبك الله ..

اي والله صدقت .. الكثيرين منا صاروا ما يستحملون تدريس ابنائهم وبناتهم في البيت .. فما بالك بابناء وبنات الاخرين .. والله يجزى كل خير اخواتنا فهم اساس التعليم في البيت وعسى الله ان يجزيهم عنا خير الجزاء ..

والحقيقة أنا اعتقد أن البيت أولاً ومن ثم المدرسة .. فمن سيكون أحن واصبر على الطلبة من أولياء امورهم .. وان لم يستطيعوا ذلك .. فلا تلوموا مدرسيهم ..!!

بن مفتاح
02-10-2012, 10:15 AM
مهنة التدريس اخوي بن مفتاح مهنة لازم يكون عند صاحبها ( شغف ) للتدريس وحب هذه المهنة .. مش يكون صاحبها مدرس عشان الرواتب مرتفعة .

لأن مع الأسف كثير يشتغل او يقبل على هالمجال مؤخرا بسبب الرواتب المرصودة لمثل هالمهنة .. لكن بعد فترة بسيطة تلقاه يترك الشغل وينتقل لوظيفة ثانية .

فيه ناس تلقى التدريس في دمهم ، ومستمتع بالمهنة ويلقى نفسه فيها . وفي العكس .

عموما الله يوفقك واهم شي مثل ما ذكرت الراحة والصحة .

حيا الله اخوي الزعفراني ..

هل سمعت بالمثل : ومن الحب ما قتل .
اعتقد ان من يُحب ويعشق التدريس يموت موتاً بطيئاً .. فالمعلم اصبح يسبح عكس التيار في رأيي الشخصي ..
أما من ما زال يستمتع بالتدريس فاغبطه على ذلك وأتمنى أن لا يُغير الله عليه وأنا اشبهه بالمرابط في سبيل نمو الامة وعسى الله ان يجزيه عنا خير الجزاء ..

أنا ممن رفع الراية البيضاء .. وأتمنى التوفيق لغيري فيما عجزت عن الاستمرار فيه ..

بن مفتاح
02-10-2012, 10:18 AM
الله المعين ,, والله اهم شئ راحتك النفسية

حيا الله اختي غموضي محيرهم ..

وعسى الله يعيننا ويعينكم .. واكيد اموال الدنيا ما تسوى راحة الواحد النفسية .. والمال اشتري به صحتي وراحتي مب العكس ..

حفظكِ الرحمن أخيتي ..

بن مفتاح
02-10-2012, 10:38 AM
اسمع الكل يتكلم عن رواتب المدرسين وانها الاعلى ،،،، كم رواتبهم مثلا ؟

حيا الله اخوي العلم العالي ..

رواتب المعلمين هي الأعلى مُقارنة برواتب موظفي الدولة الحكوميين .. فأساسيهم زيد في الفترة الاخيرة بالاضافة الى طبيعة العمل ال 60% التي لا تجدها في الوظائف الاخرى ..
لكن لو قارنت رواتب المعلمين برواتب كيوتل او مؤسسة البترول او بروة او المدينة التعليمية لوجدتهم يتفوقون على المدرسين أو يساوونهم ..

اما عملنا في البيت فحدث ولا حرج .. اصبحنا ننقل عملنا للبيت حتى أن زوجتى اصبحت تتذمر أحياناً من ذلك ولا ألومها .. فطلعاتنا من البيت أصبحت نادرة جداً .. وان بقينا في البيت فإما اني في ترتيبات عملي .. او ان اكون في مزاج لا يسمح لي أن اقوم باي عمل ترفيهي مُفيد لي ولأسرتي ..

هل تعلم اننا قد نأخذ ورش قد تجعلنا نداوم في المدرسة الى الثالثة او الرابعة عصراً .. وأن علينا ان نحضر ورشاً في يوم السبت يوم اجازتنا .. وعلينا أن نحضر مجالس اولياء الامور خارج اوقات الدوام الرسمي .. وكُل ذلك بدون مُقابل .. وان لم تتقيد بالحضور وجه اليك كتاب مسائلة عن سبب عدم حضورك .. والمرتاح من لا يلتزم بكل ذلك وما بعده .. !!

يقولون الحديث ذو شجون .. واعذروني ان اطلت ..

hnoof-qtr
03-10-2012, 01:04 AM
لا بالعكس اختار صحتك ونفسيتك وروح دور على وظيفة ادارية تزود البطالة المقنعة عندنا ،
يعني ليش الاجانب يداومون قريب ال١٠ ساعات وقادرين يلبون احتياجات ابنائهم واهلهم .

بن مفتاح
03-10-2012, 07:27 AM

هلا بك اخوي الكريم ..

كبار الموظفين هؤلاء لهم في اعمالهم الرواتب العالية جداً والتي لا تُقارن براتب المُعلم .. بالاضافة الى انهم عندما يذهبون الى بيوتهم تكون اعمالهم قد انتهت وتركوها في مكاتبهم .. وليس كالمعلم الذي يأخذ عمله للبيت لأن يومه المدرسي الخاص بالعمل لا يترك له فرصة أحياناً ( لا اقول ان هذا دائماً ) للقيام باستعداداته ليومه الجديد .. وايضاً اولئك الموظفون يعملون بما يُفيد أعمالهم .. أما المعلم فالكثير من اعباء عمله الجديدة في نظري الشخصي لا فائدة منها والله اعلم ..

حفظك الرحمن اخي الكريم ..

بن مفتاح
03-10-2012, 07:36 AM
أن أضرب بصاروخ من طيارة بطيّار أو بدون طيار

أحب ألي من أن اقرأ كتاب كهذا

عظّم الله أجركم في التعليم

حسبنا الله و نعم الوكيل

حيا الله اخوي الجني ..

دائماً كلامك مُبهم وبالالغاز .. وحقيقةً لم افهم مغزى كلماتك .. ولكنني متأكد من قوة كلامك وحتى ولو لم أفهمها .. وقد تكون رسالتك التي لم تصل اليّ قد تصل الى غيري من أخواني وأخواتي ..

عظم الله اجرنا واجركم في التربية اولاً واعتقد ان التعليم سوف يلحقها .. ولكن متى الله اعلم .. مع أنني أتمنى أن نجد من يُنقذ تعليمنا ويُعيد الحياة الى تربيتنا التي فقدناها .. اعلم ان ذلك من الصعوبة بمكان .. لكنهُ ليس على الله ببعيد ..

واخيراً .. نعم : حسبنا الله ونعم الوكيل ..

&شهد&
03-10-2012, 08:46 AM
اكل العيش مررررر وانا اختج