المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دكاترة القلب يقولون مافيك شي!! ابي حل مع هالحالة الي تصيدني

البيت القديم
15-09-2012, 07:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

في البداية أسأل الله ان لا يريكم مكروة

بدت قصتي مع هالحاله من كمن سنه ... كنت العب كورة مع الربع بعد صلاة العصر والجو كان حار وفجئة حسيت ان ضربات القلب تخربطت عندي ، شي غريب مب عارف اوصفه لكم بس حسيت ان في تباعد بين كل ضربة قلب والثانية مع بطئ هاي الي حسيت فيه والحمدلله رجع قلبي طبيعي بعد ثواني من الي صار

المهم رجعت البيت وبعد كمن يوم رحت المستشفى سولي تخطيط قلب قالي الدكتور مافيك شي وكل شي تمام في قلبك ، بس المشكله ان هذي الحركه الي تستوي في القلب رجعت وقمت احس فيها بس بشكل اخف عن اول مرة صارت لي ، تقريباً يوميا تستويلي كذا مرة ومرات اتوقف لمدة اسبوع بس ترجع

راجعت دكاترة قلب وكلهم يقولون مافيك شي وهاي اوهام ومادري شنو ، المشكله ان هذي الحركه ماتستوي اذا حطو جهازالتخطيط علي والله احترت ومب عارف شاسوي مع العلم اني قمت العب كورة بعد الي صار والحمدلله ماصار شي بس بعدها وقفت عن اللعب نهائياً

حسن
15-09-2012, 07:31 AM
صباح الخير ياخوي

انت مافيك الا العافيه اللي عندك توهمات ان قلبك وقف ولا سريع وتسمع دقات قلبك في اذنك صحيح
انا هذه سوالف القولون يوسوس بك وتحس بنقزات في كل جسمك صوب القلب صوب الكله
اذا سفهت له فتتكيت منه واذا حطيته في راسك بيوسوسبك لين تجن

dream~qa
15-09-2012, 07:33 AM
علشان تتطمن روح لأكثر من مستشفى لفحص القلب وبعد لازم تسوي تشيك أب كامل لأن ممكن سرعة دقات القلب تكون عرض لأكثر من مرض .

إذا كلهم أجمعوا على سلامتك حاول ما تفكر في هالموضوع وواظب على أذكار الصباح والمساء وإن شاء الله ما فيك إلا كل خير .

البيت القديم
15-09-2012, 07:49 AM
صباح الخير ياخوي

انت مافيك الا العافيه اللي عندك توهمات ان قلبك وقف ولا سريع وتسمع دقات قلبك في اذنك صحيح
انا هذه سوالف القولون يوسوس بك وتحس بنقزات في كل جسمك صوب القلب صوب الكله
اذا سفهت له فتتكيت منه واذا حطيته في راسك بيوسوسبك لين تجن

والله ياخوي ياحسن حاولت اني ماعطي الموضوع اي اهميه وانسى بس مافي فايدة

وهالحركة ماوقفت.. ونقزات القولون الي تقصدها اعرفها انا هاي الي ايني غير عن نقزات القولون..

البيت القديم
15-09-2012, 07:54 AM
علشان تتطمن روح لأكثر من مستشفى لفحص القلب وبعد لازم تسوي تشيك أب كامل لأن ممكن سرعة دقات القلب تكون عرض لأكثر من مرض .

إذا كلهم أجمعوا على سلامتك حاول ما تفكر في هالموضوع وواظب على أذكار الصباح والمساء وإن شاء الله ما فيك إلا كل خير .

رحت كذا دكتور وكلهم يقولون مافيك شي ،، لكن مثل ماذكرت في الموضوع الدكتور لين قعد يفحص ولا حط جهاز تحطيط القلب ماتصيدني الحركه وتكون دقات القلب طبيعية

لورنس العرب
15-09-2012, 08:15 AM
كانت فيني هالحالة من قبل حتى مستشفى حمد ركبوا فيني جهاز لمدة يوم او يومين هب متذكر وعقب شالو الجهاز المهم ان في الاخير قالوا مافيك شي اطلع برع

والحين الحمدلله يالله لك الحمد والشكر كل شي تمام وضربات انتظمت بدون علاج وبدون اي شي

النهار
15-09-2012, 08:25 AM
اخي الفاضل انا حصل لي نفس الشي عندي في بعض الاحيان تزداد نبظات القلب بشكل غير طبيعي وتستمر لمدة ثواني حوالي 30 الي 40 ثانيه بدون سبب في احد ي الايام زادت الضربات استمرت معاي اكثر من ساعه ذهبت الي مستشفى الاهلي قسم الطواري الدكتور الموجود كان ممارس عام قال لي لازم تتنوم قلت لا انا جاي وماحد من اهلي يدري انا وين قال لي وقع على الورقه اننا غير مسؤلين في حال حدوث اي شي لك عموما وافقت انحجز ركبوا لي الابره في اليد وعلى طول على غرفة العنايه المركز ركبوا جهاز تخطيط القلب انجزت اربع ايام وعملت اختبار لجهد القلب اليوم الثالث طاعت النتيجه ايجابه ان القلب سليم عموما كل شهر ارجع عيادة القلب يعطوني حبوب معينه تساعد على عدم التجلط

محاسب
15-09-2012, 08:29 AM
المشكله الي تعاني منها والي تحتاج علاج ...هي المشكله الواضحه الي ماتحتاج تبحث عنها وتأكدها..
ولكن مادام هي تجي وتختفي لاتحطها على بالك
__ أعرف واحد كانت عنده ضربات القلب تتجاوز ال200 ضربه في الدقيقه وعاش سنوات مع هالحاله وراجع كذا طبيب .. ومالقو شي .
بعدها جات مناسبه كان فيها طبيب وجاته الحاله,,, وطبيب جالس .. قريب منه.. فعرض حالته عليه مباشرة..
فسأله الطبيب ::أكلت ايش قبل ساعتين
ج:: أكلت كذا وكذا
الطبيب :: أكلت لحد الشبع
ج:: نعم
الطبيب ::راقب نفسك لوجاتك الحاله بنفس الأعراض ,,,بعد نفس الوجبه ,,
... ونتبه للمعلومه الهامه (حتى لاتعاني فترة طويلــــــــه من اي شي غريب متكرر) ..راقب نفسك قبل كم ساعه أنا ايش سويت أو ايش أكلت مادام الحاله متكررة...

وماتشوفون الى كل خير,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, السلام

حسن
15-09-2012, 08:46 AM
اخي الفاضل انا حصل لي نفس الشي عندي في بعض الاحيان تزداد نبظات القلب بشكل غير طبيعي وتستمر لمدة ثواني حوالي 30 الي 40 ثانيه بدون سبب في احد ي الايام زادت الضربات استمرت معاي اكثر من ساعه ذهبت الي مستشفى الاهلي قسم الطواري الدكتور الموجود كان ممارس عام قال لي لازم تتنوم قلت لا انا جاي وماحد من اهلي يدري انا وين قال لي وقع على الورقه اننا غير مسؤلين في حال حدوث اي شي لك عموما وافقت انحجز ركبوا لي الابره في اليد وعلى طول على غرفة العنايه المركز ركبوا جهاز تخطيط القلب انجزت اربع ايام وعملت اختبار لجهد القلب اليوم الثالث طاعت النتيجه ايجابه ان القلب سليم عموما كل شهر ارجع عيادة القلب يعطوني حبوب معينه تساعد على عدم التجلط

اعتقد ان الدكتور صادك شلون يقول مافي شي ويقولكوقع على ورقه يعني الحين لوصار شي لك لاقدر الله
هو المسؤل ابقى قابلني نصب على الناس

مستشفي القلب عندنا مايعلا عليه وممتاز وفيه دكاتره ممتازين السويدي والخليفي وعبد الواحد والليبي على ماعتقد
وحبوب سيوله الدم الاسبرين اخبر ياخذونها للوقايه عن الجلطات وغيرها

شوفلك مطوع يقرا عليك بس مطوع زين مهب الكل يقدر يشافيك بعد الله

واتمنى لكم الشفاء والصحه والعافيه

abo saif
15-09-2012, 08:47 AM
السلام عليكم

اخوي انا اتوقع اللي فيك اسمه خلل في كهرباء القلب ينتج بعد جهد عضلي مثل الجري و الممارسات الرياضيه

و انا استغرب الدكاتره ما سوو لك فحص ايكو عشان يصورون لك القلب ويشوفون هل البطين والاذين هل فيهم شي او لا و هل الشفرات سليمه والا لا و هذا ابسط تحليل للقلب

وبعدين الحاله اللي فيك تجي ناس وايد و ينصح فيه الابتعاد اللممارسات الرياضيه اللي في جهد عضلي قوي

ونصيحتي لك ابعد عن الجهد العضلي و مارس رياضة المشي و روح حق مستشفى عدل مثل العسكري في البحرين

والله بطمنك على نفسك
وتطمن زام ما يرافق حالتك لا ضعف عام و الا دوخان وتعيش طبيعي اعرف انك بخير

وتقبل مروري

L . V
15-09-2012, 08:48 AM
اخوي نفس الحالة كانت مع الوالدة الله يعطيها الصحة والعافية وكل مكان بالدوحة يقولون لها ما فيج الا العافية وفي الاخير جاتها جلطة في المخ بعيد الشر عنك وعن جميع المسلمين واكتشفنا ان هالشي كان إنذار بس محد عرف وفي المانيا قالوا لنا .... أنا ما ابغي اخوفك او أخليك تقلق بس لازم تطلع تشيك برا ويمكن حالة الوالدة تختلف عنك بحكم كبر السن وكل حاله غير عن الثانية .... الله يعطيك الصحة والعافية وطمنا عليك وعلى فكره الوالدة استمرت معاها سنين طويله

الجسراوي
15-09-2012, 08:55 AM
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك

اخوي اذا الكشوفات ماتبين شي والله اعلم يمكن عين او حسد

وربي يعافيك

Aaziz
15-09-2012, 09:08 AM
السلام عليكم

ماتشوف شر ان شاءالله .. انصحك تشوف متى الوقت الي يناسبك و تروح اسبوع تايلند تمشى و مر المستشفى سو فحص عام و خل يسوون لك اختبار جهد الي هو يركبون عليك اجهزه تخطيط القلب و تجري على جهاز الجري .
بس طبعا انصحك انك قبل لا تبدا بالفحوصات تذكر لهم انك جاي خصيصا للقلب عشان يركزون على فحوص القلب .

النهار
15-09-2012, 09:31 AM
اعتقد ان الدكتور صادك شلون يقول مافي شي ويقولكوقع على ورقه يعني الحين لوصار شي لك لاقدر الله
هو المسؤل ابقى قابلني نصب على الناس

مستشفي القلب عندنا مايعلا عليه وممتاز وفيه دكاتره ممتازين السويدي والخليفي وعبد الواحد والليبي على ماعتقد
وحبوب سيوله الدم الاسبرين اخبر ياخذونها للوقايه عن الجلطات وغيرها

شوفلك مطوع يقرا عليك بس مطوع زين مهب الكل يقدر يشافيك بعد الله

واتمنى لكم الشفاء والصحه والعافيه

اخوي حسن اخلاء مسؤليه حتى في طواري حمد عندما ترفض الدخول والتنويم يطلب منك التوقيع على اخلاء طرف المستشفى في حال حدوث مضاعفات بعد الخروج هذه عاده متبعه في كل المستشفيات عموما ظربات القلب عندي حتى بعض الاحيان تكون سريعه بدون سبب معين انشاءالله اسمع نصيحتك اشوف لي مطوع زين مثل ماقلت يقراء على لاني فعلا حاسس ان فيه شي غير طبيعي يحدث لي وشكرا على النصيحه

المسك1969
15-09-2012, 09:58 AM
زيادة ضربات القلب محد يعرف أسبابها ودام أنها لا تتعلق بالقلب والقلب طلع سليم فهي تكون والله اعلم لمجهود كبير وعدم النوم أو لشرب كميات كبيرة من القهوة والنسكافيه والكابتشينو الخ وأكل وجبات دسمة

أذكر كانت تصير لي وقت الدراسه وكنت أحس قلبي بيطلع من مكانه والله المستعان... وسويت تخطيط وخلافه ولله الحمد كل شيء سليم

ماعليك شر إن شاء الله بس لا تجهد نفسك وابعد عن المنبهات

com
15-09-2012, 10:02 AM
اقرى على نفسك وانا اخوك

البيت القديم
15-09-2012, 10:04 AM
جزاكم الله الف خير على نصايحكم

وان شاء الله ماتشوفون مكروه

وراح اخذ بنصيحة بعض الاخون واسوي فحص شامل

اكرر شكري لكم اخواني

قطرية مثقفة
15-09-2012, 10:13 AM
السلام عليكم

اخوي انا اتوقع اللي فيك اسمه خلل في كهرباء القلب ينتج بعد جهد عضلي مثل الجري و الممارسات الرياضيه

و انا استغرب الدكاتره ما سوو لك فحص ايكو عشان يصورون لك القلب ويشوفون هل البطين والاذين هل فيهم شي او لا و هل الشفرات سليمه والا لا و هذا ابسط تحليل للقلب

وبعدين الحاله اللي فيك تجي ناس وايد و ينصح فيه الابتعاد اللممارسات الرياضيه اللي في جهد عضلي قوي

ونصيحتي لك ابعد عن الجهد العضلي و مارس رياضة المشي و روح حق مستشفى عدل مثل العسكري في البحرين

والله بطمنك على نفسك
وتطمن زام ما يرافق حالتك لا ضعف عام و الا دوخان وتعيش طبيعي اعرف انك بخير

وتقبل مروري

نفس الكلام اللي بقوله :) فعلاً يمكن كهربه زايدة @ وحده من ربعي كانت تجي هالحالة لولدها وكان في المرحلة الثانوية سوله عملية بمستشفى حمد والحمدلله واللي شخص الحالة وسوه العملية دكتور قلب في مستشفى حمد أردني من أصل فلسطيني وهو دكتور ممتاز تخصصه كهربة القلب للأطفال مايحضرني اسمه @ بس للأسف تعاقد مع مستشفى في أمريكا وترك الدوحة

باراكودا
15-09-2012, 10:26 AM
لتقطع الشك باليقين عليك ببانكوك وأشترط عليهم بأن تكون تحت المراقبة لمدة يومين في المستشفى . وماتشوف شر .

خوي الدرب
15-09-2012, 11:22 AM
اخي الكريم ان شاء الله ما فيك الا العافية
قد تكون المشكلة التي تواجهك ماهي الا مجرد اضطربات القولون العصبي
فيضغط على الجدار الحاجب فيحدث لك ذلك

غرِيبهـ
15-09-2012, 11:44 AM
سلامتك و ماتشوف شر

مستشفى القلب عندنا ممتاز و عشان كهربا القلب اطلب الدكتور قاسم هو مختص بكهربا القلب ووايد تعامله راقي يسمعك ويفهم شو مشكلتك و هو مع الدكتور نضال الاستشاري بالقلب و هو تخصصه كهربا القلب

اشرح مشكلتك لهم وبيركبون لك جهاز متابعه عشان يتعرفون على دقات قلبك

او حتى تطلب منهم فحص شامل

الله يشفيك يارب ويشفي جميع مرضى المسلمين

intesar
15-09-2012, 12:13 PM
أخي أنت بالعل ما فيك شيء..
عندك لخبطة بدقات القلب..
هذا شعور يصيب الكثيرين.. يسببه التعب النفسي.. والإجهاد الجسدي والنفسي..

المهم.. عطوك تنورمين.. هذا بعد متابعة للدواء بانتظام راح تروح الاعراض عنك وما تحس فيها..

عندك دكتور جيهاني.. مغربي أعتقد.. موجود بحمد.. من أفضل الأطباء..
وعندك طبيب القلب بعيادة الدوحة..

سؤال أخير.. ركبوا لك جهاز رسم القلب اللي تحطه يوم كامل..

شفاك الله وعافاك..

ودمتم بحفظ الرحمن..

ريم 28
15-09-2012, 12:34 PM
اخي

جسم عن جسم يختلف

ان كتبت حالتك هنا سترئ كل رد يختلف عن الاخر ويمكن الحاله تختلف

وبعض الردود تجعلك ان تقلق اكثر واكثر والنفسيه لها دور كبير

انصحك ان لا تفكر فيما تشعر به طالما ياخذ ثواني

هذا نتيجة اجهاد واحيانا من الخوف والتوتر تتجمع الغازات اكثر والقلب يتاثر بالنفسيه بلاشك

وان كان شي في قلبك لا سمح الله لن تستطع تحمل ذلك اوكد لك

فاقرا المعوذات يوميا ولا تفكر واشغل نفسك وتغلب علئ الوسواس
سترئ بنفسك كيف رجعت حالتك طبيعيه

اسال الله ان يشفيك ويبعد عنك السوء

خالد البلوشي
15-09-2012, 12:54 PM
انصحك بالحجامه وراح تلاحظ الفرق بنفسك
وما تشوف شر

Chambray
15-09-2012, 01:42 PM
والله نفس حالتك بالضبط ..

اقرا مشكلتك اقول شسالفه من الي كتب باسمي في هالمنتدى خخخخخخخخخ

بس المشكلة الاساسيه والرئيسيه هي ( القولون ) لاتحاتي

شموخ دائم
15-09-2012, 01:45 PM
,

,

مرحبا

الي عنده القولون هذا العرض يجي معاه ويختلف
من شخص الي شخص
ومادام تلعب كوره
تطمن اخوي الكريم الي عنده القلب ما يقدر يلعب كوره نهائيا
بالتوفيق لك

,

,

اخوك

شموخ دائم

cavok
15-09-2012, 01:51 PM
بالفعل اخوي عليك بزيارة الدكتور نضال اسعد بصراحة دكتور شاطر في تخصص عضلة القلب
وماتشوف شر يا رب

حسن
15-09-2012, 02:14 PM
,

,

مرحبا

الي عنده القولون هذا العرض يجي معاه ويختلف
من شخص الي شخص
ومادام تلعب كوره
تطمن اخوي الكريم الي عنده القلب ما يقدر يلعب كوره نهائيا
بالتوفيق لك

,

,

اخوك

شموخ دائم

قلت له ياشموخ شوف ردي الاولي القولون له دور كبير فيذالك وخصوصا بعد ماقال الدكاتره واالاجهزه
مافي اي مشكله

intesar
15-09-2012, 02:21 PM
اخي

جسم عن جسم يختلف

ان كتبت حالتك هنا سترئ كل رد يختلف عن الاخر ويمكن الحاله تختلف

وبعض الردود تجعلك ان تقلق اكثر واكثر والنفسيه لها دور كبير

انصحك ان لا تفكر فيما تشعر به طالما ياخذ ثواني

هذا نتيجة اجهاد واحيانا من الخوف والتوتر تتجمع الغازات اكثر والقلب يتاثر بالنفسيه بلاشك

وان كان شي في قلبك لا سمح الله لن تستطع تحمل ذلك اوكد لك

فاقرا المعوذات يوميا ولا تفكر واشغل نفسك وتغلب علئ الوسواس
سترئ بنفسك كيف رجعت حالتك طبيعيه

اسال الله ان يشفيك ويبعد عنك السوء

ريمي هذي الحاله عن تجربه من اختج.. صار لها سنوات وهي تمر فيه..:anger1:
أنا أتكلم عن خبره.. اسألي مجرب..

ولازم له علاج.. مدام كشف وقالوا له ماعنده مشكلة.. أعتقد هي نفس حالتي..
أرجوج ترا يعذب.. وأحيانا تحسين بضيق في التنفس.. على حسب الدقات قوية ولا ضعيفة..:weeping:

ومايشعر فيه إلا اللي طايح فيه..:rolleyes2:

intesar
15-09-2012, 02:22 PM
قلت له ياشموخ شوف ردي الاولي القولون له دور كبير فيذالك وخصوصا بعد ماقال الدكاتره واالاجهزه
مافي اي مشكله

مو شرط.. مو شرط..

حسن
15-09-2012, 02:33 PM

أرجوج ترا يعذب.. وأحيانا تحسين بضيق في التنفس.. على حسب الدقات قوية ولا ضعيفة..:weeping:

اها تراك وصلتي هذه المرحله اشوفك عنيده وتحبين تعايين

لا خلاص معاد باقي شي خليك مع الناس زينه وخصوصا انه لان يمكن اشفع لك يوم لا ينفع الندم

والاقيك محشوره في لغز ماعرفتيه وولا في طبخه عفستيها

ارجع واقول القولون هو السبب صدقتو زين ماصدقتو شوفولكم اقرب واحد يبع كرك

:victory:

إكليل الزهور
15-09-2012, 02:34 PM
أحياناً زيادة أو انخفاض هرمون الغدة الدرقية يؤثر على انتظام ضربات القلب :

انخفاض نشاط الغدة - - > بطء و عدم انتظام ضربات القلب

فرط نشاطها - - > ألم في الصدر و زيادة خفقان القلب

و ماتشوفون شر إن شاء الله...

حسن
15-09-2012, 02:34 PM
مو شرط.. مو شرط..

القولون القولون اشوفك عصبيه

زين وصلتي الى مرحه دسمعين دقات قلبك ردي على لاني انه اللي بيعالجك
وبنفتك وبيفتكون من تحنديك:nice:

البيت القديم
15-09-2012, 02:47 PM
أسأل الله ان لا يريكم اي مكروه

واشكر جميع من رد على الموضوع ونصحني

اخواني المشكله انا مب عارف اوصف لكم الاحساس الي احس فيه

الي يقول اجهاد والي يقول توتر والنفسيه لها دور

اخواني تخيلو ان اكون في وضع مرتاح وبدون بذل اي جهد واكون قاعد في مجلس وضحك ووناسه وبعد اتيني هالأعراض في قلبي هالي مب عارف اشلون اوصفه..

بس انا بحثت في قوقل وحصلت اقرب وصف للاعراض الي اتعرض لها الناس الي فيهم خوارج القلب .. هم اقرب واشبه للي يصير لي..

حسن
15-09-2012, 02:50 PM

اخواني تخيلو ان اكون في وضع مرتاح وبدون بذل اي جهد واكون قاعد في مجلس وضحك ووناسه وبعد اتيني هالأعراض في قلبي هالي مب عارف اشلون اوصفه..

بس انا بحثت في قوقل وحصلت اقرب وصف للاعراض الي اتعرض لها الناس الي فيهم خوارج القلب .. هم اقرب واشبه للي يصير لي..

الله لايهينك تذكره ورح بانكون يومين وانت معود شيك اب كامل وريح بالك
واقطع الشك باليقين بس ها هني لازم تقتنع انك مافيك شي

محاسب
15-09-2012, 03:01 PM
صدق المثل الي يقول :: اربط صبعك وكل ن بينعتلك أدوى
:::
:::
::
إلى أن كثرة ردود دل على الخير الي في الأعضاء ..... والحمدلله.

مــاي ورد
15-09-2012, 03:15 PM
الله يعينك ياخوي :(

ريم 28
15-09-2012, 03:55 PM
مو شرط.. مو شرط..

اخي الكريم

اعرف ما كتبته لك لانني اشعر جيدا بما تمر به من حالة قلق وبحث عن اسباب الحاله التي تاتيك فجاه واحيانا تختفي

من يحكم في حالتك هم الاطباء وهم حكموا مسبقا انك سليم ولا توجد لديك مشكله من خلال التحاليل والتخطيط تاكدوا

اذا ما تمر به لم يؤثر علئ صحتك او اجهزة جسمك ككل وليس امر خطير

بل حاله لديك فيها خياران

اما انك اتعديها مرور الكرام كل ما جاتك قد يكون بسبب الغازات او ارتجاع الاكل فالمرئ قريب ومايل واسباب كثيره لكنها ليست خطيره

واشعر بانك تريد ان تعرف السبب حتئ ترتاح ولكن الكثيرون مثلك

لما اتفكر واتوسوس واتخاف طبيعي دقات قلبك تتغير والدليل لما انخاف اتزيد دقات القلب ويجف الحلق وهكذا

انا لست طبيبه وهم من شخصوا حالتك ولكن لي في علم النفس

وهناك اناس يعانون من قرحه في المعده تخيل مجرد انهم لا يبالون ولا يخافون لا يشعرون بالالم وعايشين طبيعي

وهناك من يعاني من الالام شديده في القولون والمعده وسببها النفسيه والتوتر والخوف والقلق

في النهايه اذا لم ترتاح للاطبه هنا بالدوحه مع اني اوكد لك بانهم ممتازين لاننا تابعنا حالة والدي وعمليات جمعيها نجحت لله الحمد واكثر قسم رائع هو قسم القلب

وان لم يرتاح بالك لك ان تذهب بالخارج وتفحص وان قالوا لك نفس الكلام اذا عليك ان تريح بالك وتعتاد عليه مثله مثل الكحه او اي شي اخر وسيذهب بنفسه المهم لا تضع في نفسك امراض قد لا تكون موجوده بك

اسال الله ان يشفيك شفاء عاجل

ريم 28
15-09-2012, 04:05 PM

اختي العزيزه انتصار

اسال الله ان يشفيك شفاء عاجل باذنه الواحد الاحد

انتصار هل فحصتي في الدوحه

وشخصوا حالتك بانه لا توجد مشكله

وهل تاخذين علاج لحالتك وهل تختفي الاعراض من العلاج

وما هو تشخيص حالتك واين تم التشخيص

كل هذه الاجوبه ستساعد صاحب الموضوع

اما انا لم اشخص حالته فقط اتكلم عن النفسيه بما ان الحاله تحتمل والاطباء والتخطيط لا يظهر مشكله

اذا عليه التاقلم والراحه افضل من البحث والقلق المستمر

intesar
15-09-2012, 04:19 PM
اها تراك وصلتي هذه المرحله اشوفك عنيده وتحبين تعايين

لا خلاص معاد باقي شي خليك مع الناس زينه وخصوصا انه لان يمكن اشفع لك يوم لا ينفع الندم

والاقيك محشوره في لغز ماعرفتيه وولا في طبخه عفستيها

ارجع واقول القولون هو السبب صدقتو زين ماصدقتو شوفولكم اقرب واحد يبع كرك

:victory:

آنا عندي القولون.. لكن يمكن من 4 سنوات فقط..
ودقات القلب يمكن من 10 سنوات..

أقول لك عن تجربة..
مو شرط القولون تكون لها علاقة..
مثلا شرب القهوة تأثر على دقات القلب.. الطبيب قال لي لا استحاله يأثر.. يعني آنا اللي أحس ولا هو.. ومو بس آنا الكثيرين يحسون..
بس بلا فلسفة..
يعني عوارض القولون ممكن تسبب بلخبطة الدقات.. بس مو كل الناس..
على فكرة هم الأكل الدسم يأثر..

فيه شيء اسمه سرعة دقات القلب..
وفيه شيء اسمه عدم انتظام في دقات القلب..

سرعة دقات القلب بالغالب يعطونهم الحبة الحمراء.. ما أعرف اسمه..
اللخبطه يا خذون تنورمين..
:anger1:

intesar
15-09-2012, 04:25 PM
اختي العزيزه انتصار

اسال الله ان يشفيك شفاء عاجل باذنه الواحد الاحد

انتصار هل فحصتي في الدوحه

فحصت فحص كامل عند حمد.. أحسن أطباء للقلب هناك.. فحص كامل..

وشخصوا حالتك بانه لا توجد مشكله

نعم فيه لخبطه يكون فيها مشكلة بالقلب.. وفيه لخبطه تكون للناس اللي مثلي.. شايلين هم الدنيا على راسها.،

وهل تاخذين علاج لحالتك وهل تختفي الاعراض من العلاج ..

الحمد لله.. تخف حتى تختفي.. مع أخذ الدواء طول العمر.. لكن ممكن بين فترة متباعده يرجع العارض..

وما هو تشخيص حالتك واين تم التشخيص ..

حمد..
عيادة الدوحة..
ألمانيا.. والتشخيص عادي جدا.. فيه ناس ممكن تحس بعدم الإنتظام.. وفيه ناس ما يشعرون فيه..

كل هذه الاجوبه ستساعد صاحب الموضوع ..

أتمنى يلاقي الحل بكلامي..

اما انا لم اشخص حالته فقط اتكلم عن النفسيه بما ان الحاله تحتمل والاطباء والتخطيط لا يظهر مشكله

اذا عليه التاقلم والراحه افضل من البحث والقلق المستمر

نعم ياخذ العلاج.. ويقط كل شيء ورا ظهره..

intesar
15-09-2012, 04:38 PM
السلام عليكم.
أنا شاب عمري 25 عاما، قبل أن أدخل في الموضوع كنت أعاني من وسواس، وكان سبب الوسواس مرضا باطنيا ـ الحمد الله ـ تخلصت من هذا الشيء.

والشيء الثاني عندي ألم في أعلى البطن، أي في الجهاز الهضمي منذ ثلاثة أشهر وحتى الآن، أعاني من ألم البطن وانتفاخ أعلى البطن.

أدخل في الموضوع:
موضوعي: أعاني من دقات زائدة أو بتعبير أصح عدم انتظام في القلب.

ـ من فترةٍ لأخرى تنتابني حالة عدم انتظام في ضربات القلب، إما أن أشعر أن قلبي توقف لمدة ثانية أو أكثر مما يسبب لي هبوطا مؤقتا.

طبعاً هذه الحالة تحدث معي تقريباً يومياً مرة أو مرتين من فترة تقريبا شهر أو أقل.

ـ عند بذل جهد ولو كان بسيطا مثلا (ذاهب لشرب الماء) وأنا أشرب الماء أشعر بضيق في التنفس مع عدم انتظام في ضربات القلب.

ـ عند النوم أو عند الجلسة يأتيني هبوط في القلب تصل إلى 53 أو 60، وبعض الأحيان طبيعي 72.

أجريت فحصا لي ـ تخطيط القلب ـ فالأول قال لي في ضربه 1 لكنه شيء طبيعي، يمكن من السهر والتدخين والقهوة، والفحص الثاني قال لي الدكتور سليم. (الحمد الله).

والشيء الأخير: أهلي يقولون لي: أنت تعاني من الوسواس، فهل عدم انتظام ضربات القلب لها علاقة نفسية؟

أرجو الرد وجزاكم الله خيرا.

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

فآلام البطن وانتفاخها قد يكون ناتجًا من إفراز زائد في عصارة المعدة، وهذا يكون مرتبطًا في بعض الأحيان بالقلق واضطرابات القولون العصبي، وانتفاخ البطن ربما يضغط قليلاً على الحجاب الحاجز، وهذا يشعرك بعدم الارتياح، وقد يكون سببًا في الشعور بضربات القلب.

أما عدم انتظام ضربات القلب فهي ظاهرة كثيرة الحدوث، أحيانًا تكون أسبابها عضوية - أي مرض في القلب - وفي معظم الأحيان عند الناس القلقين يكون سببها القلق أو تناول النكوتين من خلال التدخين أو الإكثار من شُرب المنبهات كالشاي والقهوة.

ويظهر أن هذه الأسباب قد تكون هي العوامل الرئيسية فيما تعانيه من عدم انتظام في ضربات القلب.

عمومًا الحالة ليست مخيفة أبدًا، لكن الذي أفضله هو أن تذهب إلى طبيب القلب مرة أخرى، وسوف يقوم بفحص يسمى (الهولتر) والهولتر هو جهاز يثبت في الصدر لمدة أربعة وعشرين ساعة، وهذا الجهاز متميز جدًّا بأنه يرصد كل ضربات القلب لمدة أربع وعشرين ساعة، وبعد ذلك تتم قراءة هذا التسجيل، ويستطيع الطبيب أن يحدد نوعية هذه الضربات والتي كما ذكرت لك في الغالب تكون من النوع الحميد البسيط المرتبط بالقلق وتناول المنبهات والتدخين، كما أن ارتفاع الحجاب الحاجز من خلال انتفاخ المعدة قد يكون عاملاً مساعدًا في هذا الأمر.

ما ذكرته من تأرجح في ضربات القلب، هذا أمر فسيولوجي طبيعي جدًّا ويجب أن لا يشغلك كثيرًا، وعمومًا حين تقوم بفحص الهولتر هذا أيضًا يوضح سرعة وعدد ضربات القلب في كل لحظة، هذا الفحص فحص بسيط جدًّا لكنه فحص جيد، وأنا متأكد أنه سوف يطمئنك إن شاء الله تعالى.

من المفترض أيضًا أن تقوم بفحص هرمون الغدة الدرقية، لأن زيادة إفراز هرمون الغدة الدرقية كثيرًا ما يؤدي إلى القلق ويؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب، وهذا أيضًا يعتبر من الحالات الحميدة البسيطة.

بالنسبة للوسواس أنت لم تشرح حول هذا الوسواس كثيرًا، ولكن الوساوس في مجملها مرتبطة بالقلق أيضًا و بالتوتر؛ لذا ننصح أن يتجنب الإنسان الأوضاع التي تجعله تحت ضغوط نفسية بقدر المستطاع، وأن يكون إيجابيًا في تفكيره، وممارسة الرياضة خاصة مثل رياضة المشي مفيدة جدًّا في علاج انتفاخات البطن وإزالة القلق وحتى ضربات القلب يمكن أن تنتظم كثيرًا من خلال ممارسة الرياضة، فكن حريصًا على ذلك.

هنالك دواء بسيط مضاد للقلق خاصة القلق الذي يؤدي إلى ما يعرف بالأعراض النفسوجسدية، أي الأعراض الجسدية التي منشأها القلق وكما هو في مثل حالتك، هذا الدواء يسمى علميًا باسم (سلبرايد) ويسمى تجاريًا باسم (دوجماتيل) أنصحك بأن تتناوله بجرعة كبسولة واحدة في اليوم، وقوة الكبسولة هي خمسون مليجرامًا، تناولها لمدة أسبوعين، بعد ذلك اجعلها كبسولة في الصباح وكبسولة في المساء لمدة شهرين، ثم خفضها إلى كبسولة واحدة في اليوم لمدة شهرين أيضًا، ثم توقف عن تناول هذا الدواء.

أسأل الله لك العافية والشفاء والتوفيق والسداد.

بريق الحق
15-09-2012, 04:43 PM
عليك بالدعاء برب العباد

ريم المدينة
15-09-2012, 05:06 PM
الابتعاد عن التوتر و الانفعال هو الحل...

intesar
15-09-2012, 05:32 PM
التوتر والاكتئاب والوسواس..
صعب أنك تقول له تغلب عليه..

هي إرادة من الإنسان.. وأدوية.. وتسبيح واستغفار وتوابعه..
عمرج لا تقولين تغلب عليه.. لأن مو شيء سهل.. القول سهل.. ولا يعاني منه إلا وقع..

ريم 28
15-09-2012, 06:31 PM
التوتر والاكتئاب والوسواس..
صعب أنك تقول له تغلب عليه..

هي إرادة من الإنسان.. وأدوية.. وتسبيح واستغفار وتوابعه..
عمرج لا تقولين تغلب عليه.. لأن مو شيء سهل.. القول سهل.. ولا يعاني منه إلا وقع..

الكابه وفترة الوسواس يمكن كل الاعضاء مروا فيها
وانا مريت وكنت ابحث في النت وغيره حتئ ازداد خوفي

وبعدها ايقنت ان الحالات تختلف والاجسام تختلف

الحل الاطباء من بعد اللجوء لله طبعا

وانصحك اختي الحبيبه انتصار انتي وصاحب الموضوع

بالتلبينه

لقد ذكر عنه الرسول عليه الصلاة والسلام الكثير وهو علاج للفؤاد

اسال الله ان يشفي الجميع

intesar
15-09-2012, 06:40 PM
أنا الحين الحمد لله.. بس الملاقيف يبعدون عني..

مليت
15-09-2012, 07:27 PM
الف سلامه عليك

بعطيك نصيحتي عشان ما تتعب اكثر (اول شي روح مختبر البرج خله يسويلك تحليل جرثومة المعده عند طريق النفخ

انا كانت عندي ننفس الحاله وطلع السبب ان عضلة الحجاب الحاجز مرتخيه بسبب الجرثومه وهذا سبب لي شد للعضله الي في العنق والم في العمود الفقري وبناء عليه صرت احس بنبض قلبي في اذني يجي مره ويختفي

ولا فيك الاالعافيه ان شاء الله

بريق الحق
15-09-2012, 10:30 PM
اخوي نصيحة لا تحط الجوال في المخبه الي صوب القلب

الصغيره
15-09-2012, 11:12 PM
نصيحه شف اكثر من طبيب

وكثير الظن ان اللياقه عندك يبي لها

اتمنى لك لشفاء

مرحوم قطر
15-09-2012, 11:19 PM
مادري اذا نفس الشي الي عندي

لان يصير لي تقريباً نفس الشي

و يجيني الم شديد في القلب و رحة المستشفى ربعي ودوني بالغصب لاني ما احب المستشفيات

المراد سوولي تحاليل و بهدلوني و ابر و اجهزه و غربال

اخر شي قالي هذا هوا يدخل مادري وين و يسويلك الم اذا جاك انفخ ابقو

قلت له اوكي خخخخخخخخخخخخخ

و بعدين طنشت و رحت عياده ثانيه

سوالي فحص و ماعرف ايش قالي انت تشيل حديد قلت له ايه على ذيك الايام كنة اشيل

قالي لا تسوي تمارين صدر كثيره لان عندك شريان مادري قالي شفيه منخش ورى العضله و لما تكبر تضغط عليه

قلت اوكي و بعدها تميت فتره ماتمر و بعدها رجعة و اموري طيبه

لحد الحين تجيني كل فتره و فتره بس ما احس فيها

طبيب قطري
15-09-2012, 11:33 PM
http://www.nlm.nih.gov/medlineplus/ency/article/003081.htm

هذا الرابط في كل التفاصيل عن موضوعك اخوي
هذي الأعراض الي تحس فيها اسمها: الإحساس بضربات القلب وهو مجرد اعراض ولكن مش مرض وقد تكون مؤشر لشي غير صحي اتقوم به مثلا شرب القهوه بكثره او التدخين او التمارين العنيفه
ماتشوف شر ان شاءالله

هامور خرطي
18-09-2012, 01:52 AM
مافيك الا الصحة والعافية
انت تسمع قلبك عن طريق اذنك بمكان هادي صح؟
اذا كانت الاجابه صح فهذا ليس معيار ان قلبك يتوقف
القلب لو توقف فعلا فلن يرجع لوحده بل يحتاج لانعاش القلب عن طريق الضغط عليه وتدليكه او جرعات كهرباء
التخطيط الكهربائي العادي سيظهر اي خلل وكذلك تخطيط الجهد بحيث يوضع عليك اجهزه وتقوم بالمشي على الجهاز لفترة معينة ويتم خلالها تحليل نبضات القلب .
وهناك جهاز يسجل نبضات القلب لأيام
اقطع الشك باليقين واطلب تخطيط مع الجهد حيث يتم مراقبة تخطيط القلب ونبض القلب وردة فعل ضغط الدم الشرياني لذلك النوع من الجهد ويتم ايضا مراقبة المريض وردة فعل جسمه لذلك الجهد اذا كان هناك آلام في الصدر او دوخة او غثيان او اغماء او ضيق في النفس او الم في الارجل

تعوذ من ابليس لايلعب بك الوسواس الخناس

بوحنان
18-09-2012, 02:03 AM
اخوي جرب الفطر الهندي سمعت انه له فوائد عجيبه بعد الله