المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطلاق للضرّر .. موضة القطريات!

لاجئ عاطفي
17-09-2012, 07:38 AM

بسبب إساءة استخدام قانون الأسرة ..
زوجات: سوء المعاملة وعدم الإنجاب.. أهم الأسباب ..

المصدر : الراية
كتبت - رشا عرفه:

كشفت النشرة السنوية للإحصاءات الحيوية عن الزواج والطلاق في قطر عن وقوع 754 حالة طلاق بين القطريين العام الماضي بما يعني وقوع حالة طلاق كل 12 ساعة بمعدل حالتي طلاق يومياً.

وأكدت الإحصائية الصادرة عن جهاز الإحصاء تراجع حالات الطلاق للقطريين بنسبة 1.9% بالمقارنة بعام 2010، فيما يرى خبراء الاجتماع أن النسبة مازالت مرتفعة.

وأشار التقرير إلى أن عقود الزواج للقطريين بلغ 898 عقداً العام الماضي، بمتوسط 5 عقود زواج يومياً، وهو ما يعني أنه مقابل كل 5 عقود زواج تقع حالتي طلاق.

واعتبر التقرير أن الحالة الإنجابية للزوجة من العوامل المؤثرة في الطلاق، حيث إن الزوجات اللائي لم ينجبن أكثر عرضة للطلاق حيث تمثل نسبتهن 67.6% من إجمالي المطلقات، بينما كانت نسبة الزوجات المطلقات اللائي أنجبن 6 أطفال فأكثر 3.1% من إجمالي المطلقات .

ويؤكد مواطنون لـ الراية أن أحد أبرز الأسباب لارتفاع نسبة الطلاق يعود إلى إساءة بعض النساء استخدام قانون الأسرة لعام 2006، حتى صار الطلاق للضرّر موضة بين السيدات!.

وأشاروا إلى أن القانون ظلم الرجال في كثير من مواده، وخصوصاً فيما يتعلق بقضايا النفقة والحضانة وغيرها من الأمور الأخرى، فيما رأت بعض المواطنات أن الحالة الإنجابية للزوجة من أهم العوامل المؤثرة في الطلاق، حيث إن الزوجات اللائي لم ينجبن يصبحن أكثر عرضة للطلاق.

وأكدن أنه لا يعقل أن تسعى المرأة للطلاق لمجرّد حصولها على بعض المكاسب المادية، خاصة في ظل نظرة المجتمع السلبية للمطلقة، وتحميلها سبب الطلاق، حتى وإن لم تكن هي السبب، وأرجعن السبب وراء الطلاق إلى تعرّض الزوجة للعنف من قبل الزوج، وعدم التوافق النفسي والاجتماعي، وتدخل الأهل، وطالبن بإلزام الزوجين بالخضوع لدورات تدريبية إلزامية بعد عقد القران، يكون هدفها تعريف الزوجين بما لهم وما عليهم، وبكيفية التصرّف إزاء أي مشكلة تقابلهم .

وأظهرت نتائج النشرة أن نسبة شهادات الطلاق قبل الدخول بلغت العام الماضي 21% ، ونصح أساتذة علم الاجتماع الفتيات بالتريث في اختيار شريك الحياة، وشدّدوا على أهمية ألا يتلفظ الزوج بكلمة الطلاق مع كل صغيرة وكبيرة، وأن يتحلى كلا الزوجين بالصبر والمرونة التي تساعدها على تقبل الطرف الآخر، وتصحيح ما يمكن تصحيحه في العلاقة الزوجية .

حسن
17-09-2012, 07:39 AM
يالله صباح خير

تسجيل حضور لين اكتمال النصاب القانوني

qatarman8008
17-09-2012, 07:40 AM
الطلاق ابغض الحلال .. المفروض ان لا يصبح موضة ..

لاجئ عاطفي
17-09-2012, 07:44 AM
هو فعلا اصبح موضه لان بعض الحريم على اتفه الاسباب تبي اتطلق بدون ماتراعي حياتها الزوجيه ولا عيالها ..!!!

بصمة قطرية
17-09-2012, 07:46 AM
لا حول و لا قوة الا بالله ..
نسبة مخيفة ..!!!
مقابل كل خمس حالات زواج حالتين طلاق ...!!!
لازم يعرفون الخلل في وين بالضبط ..!!
هل فعلاً القوانين كانت مع المرأة و ضد الرجل..!!!

الفجرالباسم
17-09-2012, 07:48 AM
نعم اصبحت موضة لان محكمة الاسرة تستمد قوانينها التي تفرض على الزوج بقوانين فرنسية

بوغانم995
17-09-2012, 07:54 AM
أعتقد أن المشكله ...........هى النيه الصافيه في تحمل أعباء الزواج بين الأثنين ......والموافقه العشوائيه على الأرتباط بدون دراسة الزواج كاحياة أبدية العشره ...حلوه او مره .....ويأتي دور الأبوين في تثقيف الجنسين وتنويرهم بهذه الحياة الجديده ...والطريق الطويل الذي سوف يربطهم .....فأما حياتاً تسرالعائلتين او طلا قاً يسر العدوين ...ويتبهدل الصغار الحلوين ...ويتحسر الجدين وبس

المسك1969
17-09-2012, 07:56 AM
هو فعلا اصبح موضه لان بعض الحريم على اتفه الاسباب تبي اتطلق بدون ماتراعي حياتها الزوجيه ولا عيالها ..!!!

لا أعتقد أنهن لجأن للطلاق على سبب تافه ولكن قل أنها تخفي حقيقة وراء طلبها للطلاق لا تريد أن تفضح أبو عيالها أن لها منه عيال أو أن تستر على ذلك الرجل حتى يفرج ربي كربها.

ليست هناك امرأة عاقله تتزوج لتسعى للطلاق.. ومن وجهة نظري هو الرجل الذي بيده أن يسعد تلك الأسرة أو يشقيها وليست المرأة..

وحرام أن نقول أنها موضة القطريات فهو ظلم لها كبير: فما بالك بالزوج الخائن والتي تتحمله الزوجة ثم تجد أنها ستموت من الضغط النفسي الذي هي به ، ألا يحق لها الطلاق، ثم هناك من يتزوج لشهوته فقط لمشاكل بينه وبين زوجته الاولى فما أن تعلم زوجته الاولى حتى تعدل من سلوكياتها فيرجع لها ويطلق الثانيه بدون ذنب (لأنه ذكر محسوب على الرجال رجل) ، وهناك من يتزوج بثانيه فيعلم أهله فيضغطوا عليه لتطليقها فيطلقها.

وهناك من يتزوج عليها زوجها فتصبر إلى أن تجد أنها غير قادره على الأمر لأنه أضر بها من تركها وعدم الصرف عليها ووو فتضطر لطلب الطلاق

يبه والله السبة كلها في الرجل وليس المرأة.

مقال قاسي ضد المرأة القطرية وكأنه سهل عليها الطلاق وسهل أن تظل بلا زوج وسهل أن تقتل مشاعرها وتحرم نفسها العفه...

من لم يجرب هذا الألم "ظلما" فلا يتكلم...

قال موضة القطريات... قبحها الله من جريدة

جزاكم الله خيرا

حسن
17-09-2012, 07:57 AM
لا حول و لا قوة الا بالله ..
نسبة مخيفة ..!!!
مقابل كل خمس حالات زواج حالتين طلاق ...!!!
لازم يعرفون الخلل في وين بالضبط ..!!
هل فعلاً القوانين كانت مع المرأة و ضد الرجل..!!!

تدرين الخلل وين انا اقولكم عوده العصى للخدمه الاسريه لاتكى عليها ولي فيها مارب اخري:eek2:

:victory:

روح الاطلس
17-09-2012, 07:59 AM
بدون شك قانون الاسرة قوى من شوكة المرأه على الرجل، ويقف بصفها ضده :) ولا استبعد ان ثلاث ارباع حالات الطلاق تكون المرأه هي الطالبه له

المسك1969
17-09-2012, 08:03 AM
:nice: :nice: :nice:

جزاهم الله خيرا على قانون الأسرة فقد أنصف نساء مظلومااااات كثيرا....

ضوى
17-09-2012, 08:03 AM
لا أعتقد أنهن لجأن للطلاق على سبب تافه ولكن قل أنها تخفي حقيقة وراء طلبها للطلاق لا تريد أن تفضح أبو عيالها أن لها منه عيال أو أن تستر على ذلك الرجل حتى يفرج ربي كربها.

ليست هناك امرأة عاقله تتزوج لتسعى للطلاق.. ومن وجهة نظري هو الرجل الذي بيده أن يسعد تلك الأسرة أو يشقيها وليست المرأة..

وحرام أن نقول أنها موضة القطريات فهو ظلم لها كبير: فما بالك بالزوج الخائن والتي تتحمله الزوجة ثم تجد أنها ستموت من الضغط النفسي الذي هي به ، ألا يحق لها الطلاق، ثم هناك من يتزوج لشهوته فقط لمشاكل بينه وبين زوجته الاولى فما أن تعلم زوجته الاولى حتى تعدل من سلوكياتها فيرجع لها ويطلق الثانيه بدون ذنب (لأنه ذكر محسوب على الرجال رجل) ، وهناك من يتزوج بثانيه فيعلم أهله فيضغطوا عليه لتطليقها فيطلقها.

وهناك من يتزوج عليها زوجها فتصبر إلى أن تجد أنها غير قادره على الأمر لأنه أضر بها من تركها وعدم الصرف عليها ووو فتضطر لطلب الطلاق

يبه والله السبة كلها في الرجل وليس المرأة.

مقال قاسي ضد المرأة القطرية وكأنه سهل عليها الطلاق وسهل أن تظل بلا زوج وسهل أن تقتل مشاعرها وتحرم نفسها العفه...

من لم يجرب هذا الألم "ظلما" فلا يتكلم...

قال موضة القطريات... قبحها الله من جريدة

جزاكم الله خيرا

حسبنا الله ونعم الوكيل

عبالهم كل شي بيقدرون يقولون عنه موضة ، جريدة غبية ، مسكينة هالقطرية اللي صارت ملطشة للي يسوى واللي مايسوى

حسن
17-09-2012, 08:07 AM

مادري خلينه ابحث عن دورهم واشوف انا باسترق السمع عندي هناك اذان وبعدين لي تعليق وعوده
لما اتيكم بالخبر اليقين

غايه الطواش
17-09-2012, 08:12 AM
لا حول ولاقوه الا بالله
حتى الاعلام ..تجرأ على البنت القطريه , القطريه سوت والقطريه شالت ,القطريه فيها ,والقطريه مافيها ,نزلتومن قدر بنت بلادهكم وهو عالي من كثر الذم فيها , وخيلتوا وبتخلون الغريب يتجرأ عليها , بسبب نظرتكم الدونيه لبنت بلادكم,مافي امراه عاقل تهدم بيتها, البيت والابناء والاسره غريزه في المرأة ما انكر ان القانون جرأها , لكن احنا نتكلم وكان البنت ماوراجا رياييل يعرفون السنع والعادات والتقاليد,مهما كان , محد يرضى تكون بنته مطلقه , الرجال بيده يصلح الامور وبيده يفسدها ,ومافي رجال مايقدر على زوجته الا الي شايفه عليه شوفه .

ماقول غير ...الداد لج يالقطريه

BoFahed
17-09-2012, 08:20 AM
مع احترامي للاخوات انا ما انكر انه فيه ظلم كبير للنساء في الماضي من المجتمع من العادات والتقاليد المتشددة (من الاهل من الزوج من القانون) والتي لم تكن في ماضي الاباء والاجداد بهذه الصوره

ولكن لاننكر ونحن نعيش في زمن الحرية المطلقة للمراه خصوصا العاملة ذات الراتب القوي (الله يزيدهم )والسيارة والبيت (بنك الاسكان ) والسفرات والطلعات مع الرفيجات يعني طوق الخوف من المجتمع خفت بشكل كبير في زمنا الحالي مقارنة بعشر سنوات سابقة

هذا يشجع العديد من النساء وخصوصا جيل الbb يطلبن الطلاق لاسباب واهية وتافهه( امك مارتحت لها -انته متشدد كله صاك علي -انته بخيل لازم تجيب لي كل اللي ابيه -ابي اشتغل وشفيها لو مكان مختلط )

يعني صار الطلاق عندهم عادي جدا يا تاخذ زوج(طرطور) تمشيه علا كيفها ولا طلقني بعيش علا حريتي والقانون معاي ولاتخاف من اخو ولا ابو ولا نظرة مجتمع انا عندي راتب و بعيش مع عيالي في بيت بروحنا ولا حد عنده شي عندي

يعني التغيير المادي والانفتاح اللي صار سبب خلل في المفاهيم في حياتنا كلنا وفي العلاقات الاسرية بشكل خاص

حسن
17-09-2012, 08:25 AM
لا حول ولاقوه الا بالله
حتى الاعلام ..تجرأ على البنت القطريه , القطريه سوت والقطريه شالت ,القطريه فيها ,والقطريه مافيها ,نزلتومن قدر بنت بلادهكم وهو عالي من كثر الذم فيها , وخيلتوا وبتخلون الغريب يتجرأ عليها , بسبب نظرتكم الدونيه لبنت بلادكم,مافي امراه عاقل تهدم بيتها, البيت والابناء والاسره غريزه في المرأة ما انكر ان القانون جرأها , لكن احنا نتكلم وكان البنت ماوراجا رياييل يعرفون السنع والعادات والتقاليد,مهما كان , محد يرضى تكون بنته مطلقه , الرجال بيده يصلح الامور وبيده يفسدها ,ومافي رجال مايقدر على زوجته الا الي شايفه عليه شوفه .

ماقول غير ...الداد لج يالقطريه

لام الله من لامك ماتقولين الا الطوفه الهبيطه صارت القطريه
بعدين لاعاد تقولين الداد لان بيقولون لك هذا كلمه جايبه من بندر لنجه ولا حيدر اباد
ولا بوركينا فاسو:eek5:

غايه الطواش
17-09-2012, 08:25 AM
مع احترامي للاخوات انا ما انكر انه فيه ظلم كبير للنساء في الماضي من المجتمع من العادات والتقاليد المتشددة والتي لم تكن في الماضي بهذه الصوره

ولكن لاننكر ونحن نعيش في زمن الحرية المطلقة للمراه خصوصا العاملة ذات الراتب القوي (الله يزيدهم )والسيارة والبيت (بنك الاسكان ) والسفرات والطلعات مع الرفيجات يعني طوق الخوف من المجتمع خفت بشكل كبير في زمنا الحالي مقارنة بعشر سنوات سابقة

هذا يشجع العديد من النساء وخصوصا جيل الbb يطلبن الطلاق لاسباب واهية وتافهه( امك مارتحت لها -انته متشدد كله صاك علي -انته بخيل لازم تجيب لي كل اللي ابيه -ابي اشتغل وشفيها لو مكان مختلط )

يعني صار الطلاق عندهم عادي جدا يا تاخذ زوج(طرطور) تمشيه علا كيفها ولا طلقني بعيش علا حريتي والقانون معاي

اخوي بو فهد تتكلمون عن البنت كنه ماوراها ابو واخوان, وكانها هي صاحبه القرار فالطلاق من غير شور ابوها واخونها , صدقني لو ابوها واخونها يعرفون ان بنتهم غلطانه ورجالها فيه خير والله مايرضون بالطلاق ,بتلقاهم ياخذون موقف معادي لموقف البنت واذا ابو البنت شديد بزعل عليها وبقولها لاتدخلين بيتي ومرت علي حاله جذيه ,ايش بتستفيد الوحده اذا صغرت في عين ابوها وخوانها اذا تطلقت ,الوحده تضن انها اذا تطلقت قادره بكل شي في امور! مايسونها الا رياييل ومايبي لها الا رياييل .

بصمة قطرية
17-09-2012, 08:26 AM
في نسوان طلبوا الطلاق لأسباب سخيفة جداً ..
كلنا عارفين هالشي ..
و لو ما كانت ضامنة حقوقها وان أشياء كثيرة في صفها
كان ما فكرت في الطلاق لأسباب ما تستاهل ..!!!

المسك1969
17-09-2012, 08:27 AM
مادري خلينه ابحث عن دورهم واشوف انا باسترق السمع عندي هناك اذان وبعدين لي تعليق وعوده
لما اتيكم بالخبر اليقين

لا تتأخر ربي يحفظك الكل ينتظرك:)

المسك1969
17-09-2012, 08:34 AM
مع احترامي للاخوات انا ما انكر انه فيه ظلم كبير للنساء في الماضي من المجتمع من العادات والتقاليد المتشددة (من الاهل من الزوج من القانون) والتي لم تكن في ماضي الاباء والاجداد بهذه الصوره

يعني صار الطلاق عندهم عادي جدا يا تاخذ زوج(طرطور) تمشيه علا كيفها ولا طلقني بعيش علا حريتي والقانون معاي ولاتخاف من اخو ولا ابو ولا نظرة مجتمع انا عندي راتب و بعيش مع عيالي في بيت بروحنا ولا حد عنده شي عندي

يعني التغيير المادي والانفتاح اللي صار سبب خلل في المفاهيم في حياتنا كلنا وفي العلاقات الاسرية بشكل خاص

أخطأت وأن صح ربع ما قلته حفظك الله... فلا يغني راتب المرأة عن زوج يحبها ويعفها... ولا تغني الصديقات عن زوج يكون صديقها وسندها... ولا يغني البيت عن تواجد حس الرجل فيه

وليس كل من تملك البي بي هي تافهه وتطلب الطلاق لأتفه الأسباب وهناك من الطلاقات من يكون لأهل الزوج دخل فيه ونادر أهل الزوجه

ومثلما تفضلت من نساء هن قليلات إلم يكن نادرات ولا تستحق الواحدة منهن لقب متزوجة... ولكن الأغلبية من النساء المطلقات مظلوماااات من قبل أزواجهن الذين أساءوا التعامل معهن ولكن ولأننا في مجتمع ننظر للمطلقه بعين ضيقه .. نراها دائما هي المخطئة

والرجل الذي يتزوج ويطلق الحق كله معه... فلنتق الله في إماء الله...

والتافهات من النساء هي ندرة والأغلبية مظلوووووومة... ولكن أصبحنا نعمم القليل على الكثير فنراه كثيرا والله المستعان

جزاكم الله خيرا

ANONYMOUS
17-09-2012, 08:42 AM
الله يصلح الجميع والبيوت اسرار

روح الاطلس
17-09-2012, 08:54 AM
في نسوان طلبوا الطلاق لأسباب سخيفة جداً ..
كلنا عارفين هالشي ..
و لو ما كانت ضامنة حقوقها وان أشياء كثيرة في صفها
كان ما فكرت في الطلاق لأسباب ما تستاهل ..!!!

اتفق معاج لانها ضمنت كامل حقوقها المرأة الحين وايد مستقوية

المسك اسمحي لي كلام المرأة ما تعيش بدون زوج وتحتاج لسند وحد يعفها ومشاعر والخ هالكلام كله بح امام المرأة العاملة الحين على قولة بوفهد ذات الراتب القوي

دام عندها وظيفة براتب عالي وبيت لها ونفقة وعيالها عندها اذا ماكان زوجها ( طرطور ) وعذراً على هالكلمة فهي ماتبيه ماتبي حد يشكمها ولا يقولها لا تشتغلين او مب جايب خدامه انتي ربي عيالج

المرأة الحين صارت اكثر وعي وحتى الجاهله تخربها الرفيجة الواعية

وياكثر سوالفهم اش لج بالريال ويييييييييه عووش ماسفرج هالسنة باريس ويييييييه قاص عليج ريلج ماياب لج طقم الالماس اللي توه نازل، لو انا منج شابي فيه هالبخيل طلبي الطلاق ابرك لج

وياغاية الطواش تقولين لي البنت تحشم ابوها واخوانها هذيج اللي براسها مخ اللي تهمها سمعتها وتهمها اسرتها اما اللي عقلها ضايع مايهمها كلام ولا يهمها حد دام كل شي عندها.

صرنا بزمن الزوجه مجرد ماكينة تفريخ والزوج الفانوس السحري لازم يلبي كل طلباتها وهي حاطه ريل على ريل خاصة لو متمسك بعياله ويحبهم مضطر يتصبر شيسوي بعد

cristal
17-09-2012, 09:01 AM

وهو يروح يتزوج بدون لايراعي مشاعر ولاعيال ولاهمه كل همه يتزوج ويجدد شبابه ووناسه والله لو تقول له عيالك يقولك خلهم يولون
ليش المراءه اللى تتحمل ماتنلام لين طلبت طلاق ضرر
انتوا واااااايد ظالمين المراءه :omen2:

qatarman8008
17-09-2012, 09:05 AM

على اتفه الاسباب ..!!
يمكن .. يكون .. العريس .. الجديد .. جاهز ...!!!
:omg::omg::omg::omg::omg::omg:

cristal
17-09-2012, 09:10 AM
اخوي ممكن اتحط لنا شنو المستحقات اللى تاخذها الزوجه بطلاق الضرر !!

لان انتوا واجد مكبرين السالفه على اساس تسستلم راتب 100 الف :shy:
وسياره اخر موديل
و 3 شغالات وسواقين

لاجئ عاطفي
17-09-2012, 09:10 AM
وهو يروح يتزوج بدون لايراعي مشاعر ولاعيال ولاهمه كل همه يتزوج ويجدد شبابه ووناسه والله لو تقول له عيالك يقولك خلهم يولون
ليش المراءه اللى تتحمل ماتنلام لين طلبت طلاق ضرر
انتوا واااااايد ظالمين المراءه :omen2:

في الوقت الحالي الزوج هو المظلوم وعلى كلام احد المحاميين القطريين قالي بالحرف الواحد ان قانون الاسرة الحالي في صف المرأة ضد الرجل بنسبة 80% ..!!! للعلم اعرف واحد من ربعي معرفة من ايام الطفوله زوجته اطلبت الطلاق لان ماخلاها اتسوق ولا خلاها تكشف وجهها وهالكلام على لسانه هو شخصيا والشخص هذا معروف باخلاقه وطيبته والكل يشهد له ولكن بعض الحريم الواحد مادري شيقول عنهم ..!!!

لاجئ عاطفي
17-09-2012, 09:15 AM
اخوي ممكن اتحط لنا شنو المستحقات اللى تاخذها الزوجه بطلاق الضرر !!

لان انتوا واجد مكبرين السالفه على اساس تسستلم راتب 100 الف :shy:
وسياره اخر موديل
و 3 شغالات وسواقين

تاخذ سكن او بدل سكن حتى لو هي بتسكن في بيت اهلها وحتى لو قصر فيه 100 غرفه .. تاخذ حضانة العيال .. تاخذ النفقه ... وتاخذ نفقة العده .. وتاخذ خدامه .. وغيره من الامور الثانيه اي شي تبيه بتاخذه اما الزوج وشراح ياخذ؟؟؟

ضوى
17-09-2012, 09:15 AM
انا مدري من وين جايبن انه المرة مستقوية؟؟ اذا حالة والا حالتين والا الف هذي ينفع نقول ونعمم على كل القطريات ؟؟
شوفي ياعزيزتي روح الاطلس مافي انثى سوية عايشة بالفطرة تقدر تقول اني اقدر استغني عن الرجل بحكم عندي شغلي وراتبي هذا كلام غير منطقي ، الفلوس تجلب شي من السعادة ولكن ليس كل السعادة ، تشتري لي الاشياء اللي احبها لكنا مابتشتري لي طفل يقولي يمه وكلمته هذي تسوي الدنيا ومافيها ، مابتشتري لي الامان اللي احسه وانا بظل رجل يحميني ويكون سند وعون لي بهالحياة ، خلق الانسان في كبد ومشقة صحيح والحياة فيها وفيها لكن في اشياء الواحد يتحملها واشياء مايقدر فوق طاقته .
ماننكر في فئة من النساء باغية وطاغية وقوية مثل ماتقولون لكن ابدا مب هي القاعدة هالفئة استثناء وشواذ عن القاعدة الفطرية السليمة

لاجئ عاطفي
17-09-2012, 09:18 AM
انا مدري من وين جايبن انه المرة مستقوية؟؟ اذا حالة والا حالتين والا الف هذي ينفع نقول ونعمم على كل القطريات ؟؟
شوفي ياعزيزتي روح الاطلس مافي انثى سوية عايشة بالفطرة تقدر تقول اني اقدر استغني عن الرجل بحكم عندي شغلي وراتبي هذا كلام غير منطقي ، الفلوس تجلب شي من السعادة ولكن ليس كل السعادة ، تشتري لي الاشياء اللي احبها لكنا مابتشتري لي طفل يقولي يمه وكلمته هذي تسوي الدنيا ومافيها ، مابتشتري لي الامان اللي احسه وانا بظل رجل يحميني ويكون سند وعون لي بهالحياة ، خلق الانسان في كبد ومشقة صحيح والحياة فيها وفيها لكن في اشياء الواحد يتحملها واشياء مايقدر فوق طاقته .
ماننكر في فئة من النساء باغية وطاغية وقوية مثل ماتقولون لكن ابدا مب هي القاعدة هالفئة استثناء وشواذ عن القاعدة الفطرية السليمة

تبيبن اتفهمينا ان نسبة الطلاق الكبيره الحاصله هالايام سببها الزوج فقط؟؟؟؟؟

cristal
17-09-2012, 09:21 AM
في الوقت الحالي الزوج هو المظلوم وعلى كلام احد المحاميين القطريين قالي بالحرف الواحد ان قانون الاسرة الحالي في صف المرأة ضد الرجل بنسبة 80% ..!!! للعلم اعرف واحد من ربعي معرفة من ايام الطفوله زوجته اطلبت الطلاق لان ماخلاها اتسوق ولا خلاها تكشف وجهها وهالكلام على لسانه هو شخصيا والشخص هذا معروف باخلاقه وطيبته والكل يشهد له ولكن بعض الحريم الواحد مادري شيقول عنهم ..!!!

السواقه حريه شخصيه وموضوع بينها وبين زوجها وانت ماتدرى الناس من برا هالله هالله ومن داخل يعلم الله

انا اتكلم عن اللى يقولون اى القانون معاها وفي صفها وتكسب من ورا الطلاق ذهب واللى يقول محصله زوج ثاني
يعني يحطون فى ذمتهم سبحان الله لو اختهم والا بنتهم ماقالو هالكلام ..

المسك1969
17-09-2012, 09:23 AM
روح الأطلس مع احترامي لج... لو أملك كنوز الدنيا فلن تطغي على رغبتي في وجود زوج بجانبي

أختي هذا كلام مبالغ فيه جدا واللي بتستقوي الحين بكره بتندم وقت ما يفيد فيه الندم

ولكن مثل المرأة المستقويه التي ذكرتيها وتفضل الغير بذكرها سيكون لها زوج غير زوجها الذي استقوت عليه لأنها وإن كانت عاملة وراتبها عالي لن تستغني عن مشاعرها كأنثى وكأمرأة وتريد من يلبي لها احتياجاتها النفسية والعاطفيه وإلا اسمحي لي هي امرأة منحرفه... لأنها بعيشها لوحدة ورفضها لرجل هي قد خرجت عن الفطرة السليمة.

إلا إلم يأتها نصيبها فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم... بس مافي امرأة ترفض وجود رجل في حياتها وإن قالت هذا الكلام أمام النساء فهو كذذذذذذذذذذذذذبا ... وفي داخلها ناااااااااااااااار تغلي وتتمنى ما عند غيرها

جزاكم الله خيرا

ضوى
17-09-2012, 09:24 AM
تبيبن اتفهمينا ان نسبة الطلاق الكبيره الحاصله هالايام سببها الزوج فقط؟؟؟؟؟

لا طبعا مب صحيح

الطلاق سببه الطرفان ، احيانا ممكن يكون الزوج هو السبب ، واحيانا تكون الزوجة هي السبب ، واحيانا الاثنين ، بس في النهاية في ظالم ومظلوم واحيانا ممكن يكون الظالم مظلوم والمظلوم ظالم
مايصير نجي نقول نسبة الطلاق الكبيرة هاي سببها المراة لانها اخذت كامل حقوقها من قانون الاحوال الشخصية ، مافي واحدة عاقلة تجرؤ على هالخطوة الا ذات العقل الصغير ومانكر وجود صاحبات العقل الصغير ولكن لا للتعميم وتحميل المراة كامل المسؤولية في الطلاق

المسك1969
17-09-2012, 09:25 AM
صدقتي ضوى ربي يحفظج

ضوى
17-09-2012, 09:25 AM
روح الأطلس مع احترامي لج... لو أملك كنوز الدنيا فلن تطغي على رغبتي في وجود زوج بجانبي

أختي هذا كلام مبالغ فيه جدا واللي بتستقوي الحين بكره بتندم وقت ما يفيد فيه الندم

ولكن مثل المرأة المستقويه التي ذكرتيها وتفضل الغير بذكرها سيكون لها زوج غير زوجها الذي استقوت عليه لأنها وإن كانت عاملة وراتبها عالي لن تستغني عن مشاعرها كأنثى وكأمرأة وتريد من يلبي لها احتياجاتها النفسية والعاطفيه وإلا اسمحي لي هي امرأة منحرفه... لأنها بعيشها لوحدة ورفضها لرجل هي قد خرجت عن الفطرة السليمة.

إلا إلم يأتها نصيبها فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم... بس مافي امرأة ترفض وجود رجل في حياتها وإن قالت هذا الكلام أمام النساء فهو كذذذذذذذذذذذذذبا ... وفي داخلها ناااااااااااااااار تغلي وتتمنى ما عند غيرها

جزاكم الله خيرا

جزاج الله خير يالمسك

ضوى
17-09-2012, 09:28 AM
حالة لمطلقة عاشرتها

امراة سوية ذات اخلاق وطيبة وجمال ، سبب الطلاق الزوج ، وصلت لمرحلة لا يمكن الحياة معه ، تطلقت منذ سنوات طويلة ، وعيالها ماشاء الله تزوجوا وانجبوا ، وهي مسكينة لا تزال تحن لرجل تريد ان تتزوج واهلها لها بالمرصاد بحكم مالج حاجة بالزواج ، تقول بالحرف احترق من داخلي لا احد يشعر بي

هي من لجات للطلاق وليست نادمة وهي الان تريد رجلا يكون لها سندا في كبرها فهل هذا خطأ؟

Scout Sniper
17-09-2012, 09:29 AM
دامها تشتغل وينزلها راتب وعندها موتر وخدامه و و و و ...
ماراح تفرق معاها ..

المسك1969
17-09-2012, 09:29 AM
وإياكم غلاي

كله من لاجئ عاطفي قط الموضوع وشرد...
وشكله مصدق انها موضة جان زين ماركه نقبلها:) (استغفر الله العظيم)

cristal
17-09-2012, 09:30 AM
تاخذ سكن او بدل سكن حتى لو هي بتسكن في بيت اهلها وحتى لو قصر فيه 100 غرفه .. تاخذ حضانة العيال .. تاخذ النفقه ... وتاخذ نفقة العده .. وتاخذ خدامه .. وغيره من الامور الثانيه اي شي تبيه بتاخذه اما الزوج وشراح ياخذ؟؟؟

عن الطفل 500
ويدفع راتب الشغاله حق عياله
وكل ويك اند يشوفهم
وممكن يوفر لها سكن غرفتين ومطبخ وتجبرها المحكمه تقعد فيه
نفقه العده مب شرع الله والا بتحرمونه !!!
عنده فلوس يدفع حق الزوجة الثانيه والثالثه وسياره ويسافر سبحان الله

هى مالها حق منه البيت حق عياله والنفقه حق عياله والخدامه حق عياله
والا خل يقطهم فى دريمه ترا اتوقع عادي ماعندهم مشاكل تعرف الحين الرجل القطري فقير ومديون حتى الحسا مب قادر يروح يوسع خاطره :weeping:

ضوى
17-09-2012, 09:32 AM
ماراح تفرق معاها ..

بس التفكير في الامور المادية ؟؟؟؟ وين الامورالحسية العاطفية ؟؟ لغينا الفطرة بالمرة ؟ كانه نتكلم عن جماد مهب بشر؟

المسك1969
17-09-2012, 09:35 AM
ماراح تفرق معاها ..

واحاسيسها ووجدانها وعواطفها... شنو انتو الريايل تفكيركم كله في المادة:anger1:

cristal
17-09-2012, 09:36 AM
بس التفكير في الامور المادية ؟؟؟؟ وين الامورالحسية العاطفية ؟؟ لغينا الفطرة بالمرة ؟ كانه نتكلم عن جماد مهب بشر؟

ظالمين المراءه

خفيف الروح
17-09-2012, 09:41 AM
بدون شك قانون الاسرة قوى من شوكة المرأه على الرجل، ويقف بصفها ضده ولا استبعد ان ثلاث ارباع حالات الطلاق تكون المرأه هي الطالبه له
*

كلامك 100%. اتفق معاك

Scout Sniper
17-09-2012, 09:42 AM
بل بل بل بل !!!
حريم المنتدى كلوني بقشوري على كلمتين ما كذبت فيهم ...

لنفرض انه الرجال قاسي , بارد , سربوت ... الخ

شاللي يخلي المره تصبر عليه (وهذا هو المفروض) ؟؟؟
انها ماتبي تضيع اعيالها ..
ولا اتثقل على اهلها .. واترد لهم مطلقه ..
ومن بيصرف عليها ؟ من بيقوم فيها ؟ من ومن ومن ومن ؟؟

هالتساؤلات تخليها تهون وتصبر على بلواها ...

الماده , ضمنت لها انها تعيش معززه مكرمه , محد يمن عليها ولا بتتلته ..

وخلو عنكم كلام احاسيس ووجدان وعواطف و فريده :)

و كفايه خراب بيوت

bo_hamad
17-09-2012, 09:45 AM
أغلبية النساء تريد الحرية لنفسها أولاً وأبتعدت عن الدين كثيراً ( تعمل في مجال مختلط / لديها سيارة / الشياطين حواليها / ... الخ ) وهذه من أسباب ظاهرة الطلاق من نظرتي

الله يستر علينا وعلى بناتنا ويجمع شملهم لحفظ الاسر والابناء ... آمين

المسك1969
17-09-2012, 09:48 AM
بل بل بل بل !!!
حريم المنتدى كلوني بقشوري على كلمتين ما كذبت فيهم ...

لنفرض انه الرجال قاسي , بارد , سربوت ... الخ

شاللي يخلي المره تصبر عليه (وهذا هو المفروض) ؟؟؟
انها ماتبي تضيع اعيالها ..
ولا اتثقل على اهلها .. واترد لهم مطلقه ..
ومن بيصرف عليها ؟ من بيقوم فيها ؟ من ومن ومن ومن ؟؟

هالتساؤلات تخليها تهون وتصبر على بلواها ...

الماده , ضمنت لها انها تعيش معززه مكرمه , محد يمن عليها ولا بتتلته ..

وخلو عنكم كلام احاسيس ووجدان وعواطف و فريده :)

و كفايه خراب بيوت

الحين كلامك فيه جانب من الصحة بس ماتقول عشان المادة تطلب الطلاق...

الظاهر بنطلع عن الموضوع ونتكلم في المشاعر

سكوت ترى سبحان الله من أجمل ما يعيش الانسان فيه في هذه الدنيا هي المشاعر الفياضه والحانيه وتلك العواطف التي لا تتوقف...

المال يجلب البيت والسيارة ولا يجلب السعادة أن لم يكن لك شريك فيها يشاركك حلوها ومرها... يوم حب ويوم هواش

كل ماااااااااال الدنيا لا يساووي حب تعيشه وتعيش لحظاته وتتفانى في الحفاظ عليه

طيب انا بلا مشاعر وماعندي حب في حياتي... الصبح في دوامي والعصر مع عيالي وبعد المغرب الف بالسيارة وبالليل ارجع لفراشي مثلا وحيدة/وحيد

بالله عليه مثل هذا الشخص تجده مرتاح... كل حياته مسئوليات من عمل لعيال لبيت لتموين البيت وووو.... ووين راحته ووين سلوته وين مايجعله يتحمل عناء الحياة ومسئولياتها؟؟؟

قال المادة تغني عن المشاعر

ريتويت
17-09-2012, 10:03 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

Scout Sniper
17-09-2012, 10:05 AM
الحين كلامك فيه جانب من الصحة بس ماتقول عشان المادة تطلب الطلاق...

الظاهر بنطلع عن الموضوع ونتكلم في المشاعر

سكوت ترى سبحان الله من أجمل ما يعيش الانسان فيه في هذه الدنيا هي المشاعر الفياضه والحانيه وتلك العواطف التي لا تتوقف...

المال يجلب البيت والسيارة ولا يجلب السعادة أن لم يكن لك شريك فيها يشاركك حلوها ومرها... يوم حب ويوم هواش

كل ماااااااااال الدنيا لا يساووي حب تعيشه وتعيش لحظاته وتتفانى في الحفاظ عليه

طيب انا بلا مشاعر وماعندي حب في حياتي... الصبح في دوامي والعصر مع عيالي وبعد المغرب الف بالسيارة وبالليل ارجع لفراشي مثلا وحيدة/وحيد

بالله عليه مثل هذا الشخص تجده مرتاح... كل حياته مسئوليات من عمل لعيال لبيت لتموين البيت وووو.... ووين راحته ووين سلوته وين مايجعله يتحمل عناء الحياة ومسئولياتها؟؟؟

قال المادة تغني عن المشاعر
يا مسك ..
لو الماده ما تجيب المشاعر والحب .. ماكان صار شي اسمه مسيار :nice:

شبل الجزيره
17-09-2012, 10:08 AM

اخوي مب شرط ان تكون المرأه هي المسؤل الاول في حالات الطلاق!!

قد يكون الرجل..

على العموم مسألة الزواج يبيلها وعي ودرايه ودراسه قبل التقدم لأخذ خطوه فيها من كلا الطرفين!!

ام تعال تزوج بس عشان القيل والقال بينتهي بنتيجه مئساويه يعاني فيها الطرفين..

واذا السالفه فيها عيال بتسمع مقولة.... استحملي عشان عيالج

بصمة قطرية
17-09-2012, 10:11 AM
واحاسيسها ووجدانها وعواطفها... شنو انتو الريايل تفكيركم كله في المادة:anger1:

هالنقطة مش عند الكل إختي المسك ..
في ناس آخر اهتماماتها المشاعر و الأحاسيس ...!!!
صدقيني كلامهم صحيح
في نسوان تطلقوا عشان المادة
و نسوان تطلقوا عشان ( حريتهم )
طلعات .. سفر .. مطاعم ..
حتى لو كانت النسبة بسيطة ما نقدر ننكر هالشي ..
وحدة تطلقت بعد زواجها بكم شهر
و هي صغيرة في بداية العشرين
شنو سبب الطلاق ...!!!
زوجها ما يخليها تطلع مع صديقاتها مطاعم و سينمات
و امها وقفت في صفها
قالت له انت ماخذ بنتي عشان تحبسها ...!!!!

ووحدة ثانية راحت لأهلها و قالت لهم
ما يخليني اطلع اروح مع صديقاتي ..
أبوها إتصل في زوجها و قال له :
تعال خذ زوجتك ،،
و لك حق تمنعها هي على ذمتك ..
غصباً عنها رضت بالواقع لأنها ما حصلت تشجيع
بالعكس ابوها حكيم و عرف يتصرف معاها
بدل ما يهدم حياتها مثل المثال الأول ..
الجيل الحالي ..
لو كل أم رصت على بنتها و ما وقفت في صفها ضد زوجها
جان ما زادت حالات الطلاق ..
هاي أمثلة بسيطة ...!!!

ريم 28
17-09-2012, 10:19 AM
صباح الخير

النسبه نعم مخيفه

لكن السبب ليس فقط سؤء استخدام القانون

بل لان المراه الان تستطيع ان تخلص نفسها من زوج سئ لا يحسن معاملتها او لا يتحمل مسئوليتها او يعاملها بالعنف او بذئ اللسان

توجد نسبه قليله من النساء لا تتحمل المشاكل البسيطه وتنفصل ولكنها قليله وبالغالب تعودت علئ حياه الرفاهيه

ولا نتجاهل نسبة الرجال الذين لا يتحملون اي خلافات او حتئ المسئوليه فيطلق بكل سهوله

الموضوع لا ينحصر تحت مسمئ موضة الطلاق

فقط كل شخص ينظر لاخته او ابنته ان كانت مطلقه هل كانت في جحيم وخلصت نفسها ام كانت تركض وراء الموضه

الطلاق بالنسبه للمراه شي كبير فهو انكسسسسسسسار

الخطا من الزوجين انفسهم

الان اختلف كل شي الرجل اقل مسئوليه والمراه اقل تحمل
والمراه تتستطيع ان تاخذ حقها والاهل في صفها

الاسباب كثيره وهناك بالفعل من تعيش الظلم ولم تستطع التحمل وهم الاغلبيه

وهناك من فضلت الطلاق لمشاكل من الممكن التغلب عليها

لست مع هذا المقال الجارح لعديد من القطريات المطلقات وكانهم فقط هم السبب في هذه النسبه

بنـ الدحيل ـت
17-09-2012, 11:17 AM

صدقتِ غاليتي

بنـ الدحيل ـت
17-09-2012, 11:26 AM
لا طبعا مب صحيح

الطلاق سببه الطرفان ، احيانا ممكن يكون الزوج هو السبب ، واحيانا تكون الزوجة هي السبب ، واحيانا الاثنين ، بس في النهاية في ظالم ومظلوم واحيانا ممكن يكون الظالم مظلوم والمظلوم ظالم
مايصير نجي نقول نسبة الطلاق الكبيرة هاي سببها المراة لانها اخذت كامل حقوقها من قانون الاحوال الشخصية ، مافي واحدة عاقلة تجرؤ على هالخطوة الا ذات العقل الصغير ومانكر وجود صاحبات العقل الصغير ولكن لا للتعميم وتحميل المراة كامل المسؤولية في الطلاق

صدقتِ غاليتي

7llo
17-09-2012, 11:34 AM
هذي مب رجوله الواحد يطلق مرته لانها ماتييب عيال لانه اذا كان العيب منه اهو المره تستحمل واتم معاه وماتقوله شي
ثاني شي في حريم الصراحه راعيات مشاكل انسميها بمجتمعنا (عقارب) هذيلن الصراحه المفروض مب بس يطلقون المفروض يحرقونهم هههههههههه
وفي شباب يتمون دواره طول اليوم مايدخلون الا 4 الفجر يحسب انه لين الحين في حياه العزوبيه وهذا غلط المفروض يراعي انه متزوج مو مشكله الواحد يطلع بس مب يمصخها يتم لين اخر الليل ممكن يوم واحد في الاسبوع او يومين ولازم بعد يطلع المره مب يطلع بروحه ترا هاي بعد اسباب من اسباب الطلاق

الزعفراني
17-09-2012, 11:38 AM
لحد يلوم الجريدة لين قالت موضه .. اللي يروح المحاكم بيعرف ليش الجريدة قالت موضه .. وللعلم مثل حالات الطلاق ذي للأسف لفتيات عقولهم صغيرة .. اللي بالكثير كملت سنه أولى زواج ..

الله يصلح أحوال الشباب والبنات ويستر عليهم .

بعيد النظر
17-09-2012, 12:29 PM
الطلاق للحرية الكاملة !
والله يستر ع الجميع !

ريم 28
17-09-2012, 12:32 PM
لحد يلوم الجريدة لين قالت موضه .. اللي يروح المحاكم بيعرف ليش الجريدة قالت موضه .. وللعلم مثل حالات الطلاق ذي للأسف لفتيات عقولهم صغيرة .. اللي بالكثير كملت سنه أولى زواج ..

الله يصلح أحوال الشباب والبنات ويستر عليهم .

امين الله يصلح حالهم

والفئه التي تتكلم عنها

انا الوم الفتاه فيها لعدم تحمل الخلافات في السنه الاولئ من الزواج وهي طبيعيه لتعرف الطرفين علئ شخصيات بعض وتبدا المشاحنات

والوم الاب كامل العقل اين هو عن ابنته لماذا لا ينصحها ان كانت خلافات عاديه لا تستحق الطلاق

والوم الام التي هي اكثر خبره في الحياه الزوجيه اين هي عن ابنتها لمذا لا تهدئها ولماذا تقف بجانبها وكانها الضحيه

الفتاه الصغيره لابد من تهيئتها للزواج

وايضا من هو صغير سن لابد ان يعطئ له نصائح من قبل الاهل

اين الاهل واين الحكماء للاصلاح

هل الاهل مع الفتاه هي اطلبي طلاق للضرر فقط لانه رفع صوته او قال كذا او وهم يجهلون الاسباب

فقط سوء تصرف وتدخلات تؤدي الئ الطلاق

الله يصلح الحال

المسك1969
17-09-2012, 12:35 PM
يا مسك ..
لو الماده ما تجيب المشاعر والحب .. ماكان صار شي اسمه مسيار :nice:

مافهمت الشيخ؟ يعني زواج المسيار مادي وإلا عشان يجيب الحب؟

عيون الدوحة
17-09-2012, 12:43 PM
ليش العنوان موضة القطريات
ليش مب موضة القطريين
لان الرجل هو الي يرمي الطلاق
والقطريات بس يقدرون يطلبون خلع من المحكمة

لاجئ عاطفي
17-09-2012, 01:04 PM
ليش العنوان موضة القطريات
ليش مب موضة القطريين
لان الرجل هو الي يرمي الطلاق
والقطريات بس يقدرون يطلبون خلع من المحكمة

الاحصائيه من مركز الاحصاء فاكيد فيها احصائيه ان كان الطلاق بسبب الزوج او خلع من جانب الزوجه ...!!

روح الاطلس
17-09-2012, 01:19 PM
غالياتي ضوى والمسك

احترم رايكم واقدره

لكن فعلا فيه حريم مستقوية خاصة ان القانون بصفها

المسك اللي تهمها المشاعر ورجل سند لها يوقف معها كان تحملت وسايرت الحياة وعاشت معاه على الحلوة والمرة بتقولين لي يمكن الزوج مب حق عشرة وخاين وفيه مافيه بقولج شوفي حريم اول الضعيفات المسكينات والله حتى اللي زوجها اقشر ويصبحها بضرب ويرقدها بضرب تتحمل وتصبر وتعيش معاه مايطلبون الطلاق

الطلاق موضة هالجيل على اسباب تاااااااااااااافه والله تااااافه

اذا الزوج حتى لو انه مايصلي او شراب خمر اسألي اي شيخ بيقول تصبر المرأة عليه ولا تطلب الطلاق

يعني حريم أول كانو مدلعات ؟ كان عندهم راتب ولا خدم وحشم وسووايق وسفريات ؟

على العموم اسباب الطلاق وايد لكن النسبة في تزايد يقولج من 800 حالة زواج السنه الماضية 700 حالة حصل بينها طلاق ( مقابل كل 5 زواجات 2 طلاق ) !! هالرقم مخيف وله اسبابه لا تقولون كلها الزوج خاين وعربيد ومن حق المرأة تطلق لانه الزوج مب كفو زواج!! احد اسبابها ذكرته ولازلت متمسكة فيه هو هالقانون اللي اعطى المرأة قوة كانت مفقودة بالسابق

وبعد ما احط الملامة كلها على المرأة واقول هي السبب لان كل حالة مختلفة لكن برأيي الحريم الحين مب مثل حريم قبل

راحو الطيبين :(

الزعفراني
17-09-2012, 01:20 PM
امين الله يصلح حالهم

والفئه التي تتكلم عنها

انا الوم الفتاه فيها لعدم تحمل الخلافات في السنه الاولئ من الزواج وهي طبيعيه لتعرف الطرفين علئ شخصيات بعض وتبدا المشاحنات

والوم الاب كامل العقل اين هو عن ابنته لماذا لا ينصحها ان كانت خلافات عاديه لا تستحق الطلاق

والوم الام التي هي اكثر خبره في الحياه الزوجيه اين هي عن ابنتها لمذا لا تهدئها ولماذا تقف بجانبها وكانها الضحيه

الفتاه الصغيره لابد من تهيئتها للزواج

وايضا من هو صغير سن لابد ان يعطئ له نصائح من قبل الاهل

اين الاهل واين الحكماء للاصلاح

هل الاهل مع الفتاه هي اطلبي طلاق للضرر فقط لانه رفع صوته او قال كذا او وهم يجهلون الاسباب

فقط سوء تصرف وتدخلات تؤدي الئ الطلاق

الله يصلح الحال

وين الاب والأم خبرج عتيج .. اليوم البنت محد يقدر يقول لها برم .. لا أبو ولا أم ولا أخوان .. فما بالج إذا كانت متزوجة وموظفة وشايله نفسها بنفسها ..

اتفق وياج ان المشكلة في تهيئة الفتاة للزواج وكذلك التربية الصحيحة وإشعارها بالمسؤولية .

ريم 28
17-09-2012, 01:25 PM
اختي روح الاطلس لتصحيح معلوماتك

الزوج الذي لا يصلي اي شيخ سيقول للفتاه ان تنفصل

هذا يعتبر كافر يا اختي

النهار
17-09-2012, 01:27 PM
اختي روح الاطلس لتصحيح معلوماتك

الزوج الذي لا يصلي اي شيخ سيقول للفتاه ان تنفصل

هذا يعتبر كافر يا اختي

لاحول ولاقوة الا بالله خلاص كفرتيه

ريم 28
17-09-2012, 01:27 PM
وين الاب والأم خبرج عتيج .. اليوم البنت محد يقدر يقول لها برم .. لا أبو ولا أم ولا أخوان .. فما بالج إذا كانت متزوجة وموظفة وشايله نفسها بنفسها ..

اتفق وياج ان المشكلة في تهيئة الفتاة للزواج وكذلك التربية الصحيحة وإشعارها بالمسؤولية .

الله المستعان اذا هذا الحال

ريم 28
17-09-2012, 01:28 PM
لاحول ولاقوة الا بالله خلاص كفرتيه

لازم انزل لكم فتوئ يعني

معقوله ما تعرفون شي بسيط مثل هذا في دينكم

Scout Sniper
17-09-2012, 01:29 PM

الله يسلمك اللي ما يشكم المره مهب ريال ..

اقلها اربطها بحوش البيت , ووكسر خيازرين السوق على ظهرها

واذا مافي حل اخر , بسويلها سواة عرب الجاهليه بالبنات :nice:

ولا يقولون اركبتني مره :)

ضوى
17-09-2012, 01:31 PM

هذا اللي انا اقوله، لو المرة لقت ريال يشكمها كان صار اللي صار ؟؟ كان استقوت المرة ؟؟

ارجع ريال ياريال ، والحرمة بترجع حرمة تحت جناحك

ريم 28
17-09-2012, 01:32 PM
كيف تعامل الزوجة زوجها الذي لا يصلي وقد حثته كثيرا على الصلاة دون جدوى؟ هل معاشرة ذلك الزوج حرام؟ أرجو الإفادة.
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فالصلاة أعظم دعائم الإسلام بعد الشهادتين وأهمها، وهي عنوان صدق الإيمان وأبرز علاماته. ومن تركها منكراً لوجوبها فقد خرج عن ملة الإسلام باتفاق الأمة، لإنكاره ما هو ثابت بالكتاب والسنة، وما عرف من الدين بالضرورة، ومن تركها تهاوناً وكسلاً مع إقراره بوجوبها فقد كفر على الراجح من أقوال أهل العلم، لقول النبي صلى الله عليه وسلم "بين العبد وبين الكفر ترك الصلاة" وفي رواية "ليس بين العبد وبين الكفر إلا ترك الصلاة" والحديث في السنن وصحيح ابن حبان وغير ذلك. ولقوله صلى الله عليه وسلم "العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر " كما في المسند وصحيح ابن حبان والسنن. وبهذا تعلمين خطورة ما ارتكبه هذا الزوج، وأنه يجب عليك أن تحثيه حثاً جاداً على الإقلاع عن هذا الذنب العظيم، وتبيني له ما لعله يجهله من أن فعله هذا كفر كما تقرر بالأدلة السابقة، وأعلميه أن العصمة بينكما منحلة شرعاً إذا لم يقلع عن هذا الذنب، وذلك لأن المسلمة لا يجوز أن تبقى في عصمة كافر، لقوله تعالى: (لا هن حل لهم ولا هم يحلون لهن) فإن استجاب لنصحك وفاء إلى رشده فذلك المرجو، وإلا فامنعي نفسك منه، وارفعي أمرك إلى ولي أمرك، فإن نفع ذلك فبها، وإلا فارفعي أمرك إلى المحاكم الشرعية، ولا يجوز لك البقاء معه في حالة إصراره على ترك الصلاة وتضييعه لها، فإن المرء إذا ضيع حق الله تعالى ولم يخش عقابه، فهو لما سوى ذلك أشد تضيعاً.
والله أعلم.

المصدر اسلام ويب

نزلت الفتوئ لان للاسف هناك ناس تجهل شي مثل هذا

يا تارك الصلاه لا يجوز لزوجتك ان تعاشرك لانك كفرت نعم كفرت بتركك لصلاتك وتكبرك علئ الله

ريم 28
17-09-2012, 01:34 PM

انا مثلك استغرب كثير كثير

عندما اسمع الرجل لا يستطيع علئ ردع بنته او اخته

او انه مظلوم ومغلوب علئ امره

لم ارئ هذا الشي لله الحمد ولا اريد ان اراه

اللهم عافانا ولا تبلينا

الزعفراني
17-09-2012, 01:39 PM

اتفق وياك أخوي .. راحوا الطيبين :telephone:

اليوم البنت باتصال واحد مستعدة تبهدل أي حد يتعرض لها من أهلها .. يعني في هالزمن - عند البعض - التفرعن وفرد العضلات .. وسوالف عنتر بن شداد .. وانا الشنب .. ومخاوي الذيب .. كل هالسوالف ما تفيد .. خلها على الله :rolleyes2:

qatara
17-09-2012, 01:40 PM
الطلاق للضر اصبح موضه قديمه برغم انها مستخدمه

خذو الجديد الان

ملليه ودمري البيت لعوزي الخدم احرقي ثيابه الخ
ارمي اغراض البيت بالزباله واطلبي غيرها
ليكون البيت دائما فاضي ويخسر اكثر واكثر
اكثري عليه الطلبات بحاجه وبغير حاجه

راح يضطر يطلقج وتاخذين كل شي بدون ان ترفعي قضيه

تدمير من الداخل اتلفي اعصابه وان
ضربك كرده فعل فمهما كان على حق فلصالحك
فهي فرصتك الذهبيه لبهدلته
ولن يتحمل كثيرا فيا يجن او يطلق

لاكن ياريت يتم ارجاع كل شي كما كان قبل 2006 قبل قانون
الحضانه المدمر لكي يتم لم ما تبقى من اسر وابناء يضيعون

باسباب (((((بعض))))))
التالفات من عدم الضمير وعدم الحشمه
الا من ظلم
والله المستعان

روح الاطلس
17-09-2012, 01:46 PM
لازم انزل لكم فتوئ يعني

معقوله ما تعرفون شي بسيط مثل هذا في دينكم

لا اختي نعرف

ولايجوز ان نقول كافر عن من ترك الصلاة تقصيراً

الكافر من ترك الصلاة عمداً متعمداً

والفتوي اللي نزلتيها هذا رأي لأحد الشيوخ
وماقلناه رأي اخر :)

والاختلاف موجود في الافتاء

النهار
17-09-2012, 01:59 PM
لا اختي نعرف

ومن تركها منكراً لوجوبها فقد خرج عن ملة الإسلام باتفاق الأمة، لإنكاره ما هو ثابت بالكتاب والسنة، وما عرف من الدين بالضرورة

من تركها منكرا لوجبها نعم هذا يعتبر كافر بأجماع العلماء

ريم 28
17-09-2012, 02:09 PM
لا اختي نعرف

الا الصلاه يا روح الاطلس

ليقصر في كل شي الا الصلاه

عموما احترم رايك والفتاوي في اسلام ويب تكفر من لا يصلي ونحن نتكلم عن زوج لا يصلي لا يؤدي واجبه اتجاه ربه ويقول انا مسلم

اي مسلم هذا
واي فتاه مسلمه ستعيش معه

عموما اختي وان وجد الاختلاف انزل لك فتوئ للشيخ ابن عثيمين ولابن باز

وانا اخذ بفتواهم

ولم اكفر من عندي

والله يهدي الزوج الذي يستهين بالصلاه ويتركها اي كسل هذا استغفر الله

والمشهور من مذهب الإمام أحمد أنه يكفر ، وبذلك قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله – 0
والأدلة النقلية الصريحة الصحيحة في كتاب الله وفي سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم تؤكد رأي أصحاب القول الثاني ، فقد ثبت من حديث أَبِي سُفْيَانَ قَالَ : سَمِعْتُ جَابِرًا يَقُولُا : سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ( إِنَّ بَيْنَ الرَّجُلِ وَبَيْنَ الشِّرْكِ وَالْكُفْرِ تَرْكَ الصَّلَاةِ ) ( حديث صحيح - أخرجه الإمام مسلم في صحيحه – كتاب الإيمان ) ، وقد ثبت من حديث عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بُرَيْدَةَ عَنْ أَبِيهِ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( الْعَهْدُ الَّذِي بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمُ الصَّلَاةُ فَمَنْ تَرَكَهَا فَقَدْ كَفَرَ ) ( حديث صحيح - رواه الإمام أحمد ، وأبو داود في سننه ، والنسائي في سننه ، والترمذي في سننه ، وقال : " حسن صحيح " ، وابن ماجه في سننه ، وابن حبان في صحيحه ، والحاكم في المستدرك ) 0

* وعَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ عَنْ أَبِيهِ أَنَّ الْمِسْوَرَ بْنَ مَخْرَمَةَ أَخْبَرَهُ أَنَّهُ دَخَلَ عَلَى عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ – رضي الله عنه - مِنَ اللَّيْلَةِ الَّتِي طُعِنَ فِيهَا فَأَيْقَظَ عُمَرَ لِصَلَاةِ الصُّبْحِ فَقَالَ عُمَرُ : ( نَعَمْ وَلَا حَظَّ فِي الْإِسْلَامِ لِمَنْ تَرَكَ الصَّلَاةَ ، فَصَلَّى عُمَرُ وَجُرْحُهُ يَثْعَبُ دَمًا ) ( أخرجه الإمام مالك في الموطأ – كتاب الطهارة – برقم 74 ) 0

* وعن ابن عباس - رضي الله عنهما - قال : ( من ترك الصلاة فقد كفر ) ( رواه المروزي في تعظيم قدر الصلاة ، والمنذري في الترغيب والترهيب ) 0

* وعن جابر بن عبد الله - رضي الله عنهما - قال : ( من لم يصل فهو كافر ) ( رواه ابن عبد البر في " التمهيد " – 4 / 226 ، والمنذري في " الترغيب والترهيب " – 1 / 439 ) 0

* وقال عبد الله بن شقيق : ( كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يرون من الأعمال شيئاً تركه كفر إلا الصلاة ) 0

قالت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء : ( من ترك الصلاة دائماً أو أياماً تهاوناً بها أو كسلاً عنها أو لعدم الاهتمام بها فهو كافر يخرجه من الإسلام والعياذ بالله ، يستتاب ، فإن تاب وأدى الصلوات الخمس في أوقاتها فالحمد لله ، وإلا قتل لردته ، وإذا كان كافراً بتركه الصلاة فلا تحل له امرأته ، بل تعتبر ردته طلاقاً لها أو فسخاً لعقدها ، وإن تاب وهي في عدتها ردت إليه بدون عقد ، ولا يدفع إليه شيء من أموال الزكاة المفروضة لأنه ليس أهلاً لها ) ( فتاوى هيئة كبار العلماء – ص 264 – أنظر مجلة الدعوة العدد 784 ) 0

سئل العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز عن إمرأة وهي أم لأربعة أطفال وهي حامل ولا تصلي فهل يجوز أن تبقى في ذمته ؟

فأجاب رحمه الله - : ( عليك أن تفارقها ، فإن ترك الصلاة كفر أكبر ، على الصحيح من أقوال العلماء 0
فعليك أن تفارقها ، وسوف يعوضك الله خيراً منها ، فإن من ترك شيئاً لله ، عوضه الله خيراً منه ، والله – سبحانه وتعالى – يقول : ( ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب ) ( سورة الطلاق – الآية 2 ، 3 ) ، ويقول عز وجل : ( ومن يتق الله يجعل له من أمره يسراً ) ( سورة الطلاق – الآية 4 ) 0
فامرأة لا تصلي أمرها منكر ؛ لأن ترك الصلاة كفر أكبر ، من الرجال والنساء ، يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر ) ( سبق تخريجه ) ، وهو حديث صحيح ، رواه الإمام أحمد ، وأهل السنن بإسناد صحيح ، والأدلة في هذا كثيرة ، كلها دالة على أن ترك الصلاة كفر ، سواء كان من الرجل ، أو من المرأة 0
فعليك أن تفارقها وتبتعد عنها ، وأنت أولى بأولادك ، ومتى تابت توبة صادقة ففي إمكانك الرجوع إليها ، فقد وقع عليها طلقة ، وفي إمكانك أن تراجعها ، عندما يثبت إليك توبتها الصادقة ، والله المستعان ) ( فتاوى الطلاق الصادرة عن مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – 1 / 273 ) 0

سئل العلامة الشيخ محمد بن صالح العثيمين عن حكم البقاء مع زوج لا يصلي ؟

فأجاب – رحمه الله - : ( هذا الزوج لا يجوز البقاء معه ، لأنه بتركه الصلاة كان كافراً ، والكافر لا يحل للمسلمة أن تبقى معه ، قال تعالى : ( فإن علمتموهن مؤمنات فلا ترجعوهن إلى الكفار لا هن حل لهم ولا هم يحلون لهن ) ( سورة الممتحنة – الآية 10 ) 0 فالنكاح بينك وبينه منفسخ ، لا نكاح بينكما إلا أن يهديه الله عز وجل ويتوب ويرجع إلى الإسلام ، فحينئذ تبقى الزوجية ، والمهم أنه بالنسبة إليك يجب عليك أن تفارقي هذا الزوج وألا تبقي معه لأنه كافر وأنت مؤمنة ) ( فتاوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين – باختصار - 2 / 776 ، 777 ) 0

ريم 28
17-09-2012, 02:12 PM
ومن تركها منكراً لوجوبها فقد خرج عن ملة الإسلام باتفاق الأمة، لإنكاره ما هو ثابت بالكتاب والسنة، وما عرف من الدين بالضرورة

من تركها منكرا لوجبها نعم هذا يعتبر كافر بأجماع العلماء

نعلم ان هناك اختلاف لكن انا مزلت لك فتوئ للعلامه واقرئيها

وروح الاطلس قالت لا يصلي ويشرب الخمر يقول لها الشيخ استمري

هناك شيوخ يقولون انفصلي ولا تستمري

فهم لا يستحقون مسلمه تعيش معهم وهم مقصرين وتاركين الصلاه ويقولون انها واحبه لكن نحن مقصرين

خلاص حتئ الصيام لا يصوم ويقول ادري انها واجبه وما انكرتها

استغفر الله العظيم

حقيقه
17-09-2012, 02:15 PM
لا مش موضه
بس الحريم الحين صارن يعرفن حقوقهن عدل
ماهن نفس قبل ماغير تخدم واتربي فالعيال حق واحد ماهو بكفو

qatara
17-09-2012, 02:21 PM
لا مش موضه
بس الحريم الحين صارن يعرفن حقوقهن عدل
ماهن نفس قبل ماغير تخدم واتربي فالعيال حق واحد ماهو بكفو

سالت عنه وقبلته و تزوجته وعاشت معه
فتره قد تطول وقد تقصر
وصار صدفه بليله وحده مهب كفو هههههه ؟

يعني تقصدين ان الاوليات ظلمهم الشرع ولم ياخذن حقوق
يعني كان الشرع ظالم للمراه سابقا ؟
حقوق بالملي متر واقل من ذالك مقدار ذره
بعدين عند رب الحقوق ستعرف الحقوق

سيعرف بعظهم مقدار ظلمهم لانفسهم ولازواجهم ولابنائهم
بتسغلالهم الفرص ضد من امرها الله بالخضوع له

الا الكفو ماهي بتشتكي وبتلجلج وبتفضح
نفسها وعيالها وبتنشر اساميهم وغسيل بيتها بكل مكان

« كَفَى بِالْمَرْءِ إِثْمًا أَنْ يُضَيِّعَ مَنْ يَقُوتُ »
زيدي عليها
الافتراءات على ابيهم بكفران العشير

الكفو يا بتجلس بستر او بتروح بستر
مثل ما جات بستر
مهما كان الخلاف

خليفـة
17-09-2012, 06:14 PM
ما اعتقد ان كل حالات لطلاق كانت كما ذُكر في الخبر
هناك من هي بالفعل متضررة
وهناك الي اتخذت بعض الأعذار كحجة للطلاق

نسأل الله سبحانه ان يصلح حال كل بيوت المسلمين

خليفـــة

chillis
17-09-2012, 06:28 PM
كلام رخيص ومقال رخيص بحق القطريات الزمن اول كان كلن يعرف حقوقه زمنا الحين اختلفت المعاير عند الناس سواء عند المراه او الرجل ان في امراه ظالمه في رجل ظالم وطبيعي بالحضانه الام بتكون ارحم من مرت الابو او العمات :) الاول المراه ماكانت تعرف لحقوقها مجال الحين متعلمات وواعيات ويعرفون وين حقوقهم ان كان لها حق خلها تاخذه لو بالمحكمه وانت كان هو له حق ببحكمون له وبنظري الطريقه الوديه بالتفاهم حتى بالطلاق افضل من المحاكم بشرط تنازل الطرفين

qatara
17-09-2012, 06:39 PM
كلام رخيص ومقال رخيص بحق القطريات الزمن اول كان كلن يعرف حقوقه زمنا الحين اختلفت المعاير عند الناس سواء عند المراه او الرجل ان في امراه ظالمه في رجل ظالم وطبيعي بالحضانه الام بتكون ارحم من مرت الابو او العمات :) الاول المراه ماكانت تعرف لحقوقها مجال الحين متعلمات وواعيات ويعرفون وين حقوقهم ان كان لها حق خلها تاخذه لو بالمحكمه وانت كان هو له حق ببحكمون له وبنظري الطريقه الوديه بالتفاهم حتى بالطلاق افضل من المحاكم بشرط تنازل الطرفين

مايمدح السوق الا من ربح فيه

حسن
17-09-2012, 06:41 PM
الاول الظاهر ماكان عندهم الاسلام الحين الظاهر جاهم الاسلام

qatara
17-09-2012, 06:42 PM
الاول الظاهر ماكان عندهم الاسلام الحين الظاهر جاهم الاسلام

كبرت كلمة تخرج من أفواههم

kuwari
17-09-2012, 07:11 PM
فرق زمان اول والحين الذه يستر على امهاتنا وشيبانا

حسن
17-09-2012, 07:40 PM
صدقت كلمه يوسف وهم من الكاذبين

بعد البحث والتحري عن الطلاق وكيفيته عندنا الكل سهل العمليه وفكرها ابلكشين تعبيه المره وتقدمه للقاضي وهو يوقع عليه انه خلاص الف مبروك لقد تحررتي من العبوديه وحذتي صك الغفران :

لا لا ياجماعه الموضوع اكبر من هل الكلام ولا هو مثل ماتتصورون ولا تاخذون على كلام جريده ماتحمله من قطريتها
سوى انها تصدر من قطر

حتى راي الشارع سلوم كشل يقول ان القطريه تسعى للطلاق للضرر علشان تبي بيت
عبود قلو يقول كثره الطلاق من القطريه لانها تبي تسافر اما بروك شلخ يقول زوجها منع عنها البلاك بيري البولد
مافيكم رجلا رشيد

وينكم ياهل قطر ليش ماعاد نشوف ارائكم في الجريده من محامين قضاه وجهاء البلد اصحاب الراي السديد

ماعندهم الى دلالوله سوق الحراج حاطينهم بيز ويمثلون قطر في جميع المواضيع حتى البورصه جابوها لارض

ياروساء التحرير اتقو الله في المسؤوليه تراها امانه ومافي مانع تاخذون من مواضيع المنتدي هذا شرف لكم
كلنا في مركب واحد

الناس تفكر الطلاق بسيط للمراه ماتدرون ان ماتتطلق الى للضرر البليغ وحطو الف الف خط معني البليغ القوي مش ضرب سطار ولا خيزرانه تقارير طبيه وتنويم مستشفي وفيها تكسير توصل او الزوج اربع وعشرين ساعه سكران ولا مدمن وياءس الطب بعد في علاجه او بخيل ابخل من ضب حيان واشعب ومايصرف على هله وعياله خير شر ولا بالقطاره او مريض مرض نفسي شديد في ضرر على غيره هذه نبذه من انواع الضرر وان القاضي مايطلق الى بعد ما
استنفذ جميع الحلول من اخصاءيين والاطباء النفسيين والحكمين للصلح وتاخير المده تصل الى اكثر من سنه ونصف
وروح وتعال وجيب لين ماتطلع روح المراءه المتزوجه

هذا المتبع والقصه الحقيقيه لعمليه الطلاق المتزوجين

وهل تفكرون ان كل انسانه ماتتمنى السعاده مع زوج وعيال وعيشه هنيه

اما طلاق قبل الدخول هذا يرجع لعدم الاتفاق بين الطرفين قبل الزواج وهذا حاصل مالله كتب لهم نصيب

ريم 28
17-09-2012, 07:46 PM
صدقت كلمه يوسف وهم من الكاذبين

بعد البحث والتحري عن الطلاق وكيفيته عندنا الكل سهل العمليه وفكرها ابلكشين تعبيه المره وتقدمه للقاضي وهو يوقع عليه انه خلاص الف مبروك لقد تحررتي من العبوديه وحذتي صك الغفران :

لا لا ياجماعه الموضوع اكبر من هل الكلام ولا هو مثل ماتتصورون ولا تاخذون على كلام جريده ماتحمله من قطريتها
سوى انها تصدر من قطر

حتى راي الشارع سلوم كشل يقول ان القطريه تسعى للطلاق للضرر علشان تبي بيت
عبود قلو يقول كثره الطلاق من القطريه لانها تبي تسافر اما بروك شلخ يقول زوجها منع عنها البلاك بيري البولد
مافيكم رجلا رشيد

وينكم ياهل قطر ليش ماعاد نشوف ارائكم في الجريده من محامين قضاه وجهاء البلد اصحاب الراي السديد

ماعندهم الى دلالوله سوق الحراج حاطينهم بيز ويمثلون قطر في جميع المواضيع حتى البورصه جابوها لارض

ياروساء التحرير اتقو الله في المسؤوليه تراها امانه ومافي مانع تاخذون من مواضيع المنتدي هذا شرف لكم
كلنا في مركب واحد

الناس تفكر الطلاق بسيط للمراه ماتدرون ان ماتتطلق الى للضرر البليغ وحطو الف الف خط معني البليغ القوي مش ضرب سطار ولا خيزرانه تقارير طبيه وتنويم مستشفي وفيها تكسير توصل او الزوج اربع وعشرين ساعه سكران ولا مدمن وياءس الطب بعد في علاجه او بخيل ابخل من ضب حيان واشعب ومايصرف على هله وعياله خير شر ولا بالقطاره او مريض مرض نفسي شديد في ضرر على غيره هذه نبذه من انواع الضرر وان القاضي مايطلق الى بعد ما
استنفذ جميع الحلول من اخصاءيين والاطباء النفسيين والحكمين للصلح وتاخير المده تصل الى اكثر من سنه ونصف
وروح وتعال وجيب لين ماتطلع روح المراءه المتزوجه

هذا المتبع والقصه الحقيقيه لعمليه الطلاق المتزوجين

وهل تفكرون ان كل انسانه ماتتمنى السعاده مع زوج وعيال وعيشه هنيه

اما طلاق قبل الدخول هذا يرجع لعدم الاتفاق بين الطرفين قبل الزواج وهذا حاصل مالله كتب لهم نصيب

ما شاء الله يا حسن

درر بارك الله فيك

كفايه وقفتك هذه مع خواتك القطريات

اللي الاغلب حاط عليهم وحتئ الجرايد

حالات نادره وتصير تعميم

chillis
17-09-2012, 07:48 PM

وانت شدراك رابحين ولاخسرانين يعني هل يعقل مافي امراه مظلومه شالكلام لاتظلم الناس من تجربه انت شفتها او عاصرتها في حريم ظالمات وفيهم مظلومات

حسن
17-09-2012, 07:53 PM
ما شاء الله يا حسن

درر بارك الله فيك

كفايه وقفتك هذه مع خواتك القطريات

اللي الاغلب حاط عليهم وحتئ الجرايد

حالات نادره وتصير تعميم

انا قلت حق المسك باجيبلك الخبر اليقين
المشكله اغلبيه الردود ترد بدون درايه وعلم ولا حتي كلف نفسه السؤوال وبعدين هذا الموضوع حساس
مايوصل لهذه الدرجه وخصوصا بنت بلادي ماهيب الطوفه الهبيطه ولا طالت وتشمخت تطرحون مشكله
اطرحوها بالتفصيل وايش الحلول مهب عمليه حشو جريده ماتبي تتعب في اعداد تقاريرها بالشكل الصح

:victory::victory::victory::victory:

حسن
17-09-2012, 07:57 PM
كبرت كلمة تخرج من أفواههم

ان يقولون الا كذبا

حسن
17-09-2012, 08:00 PM

هذه القضيه مافيها ربح ياكتارا الكل فيها خسران الزوج والزوجه والعيال والجتمع بكبره

:victory::victory::victory:

PIX
17-09-2012, 08:04 PM
اعتقد ان احد الاسباب ان في حال الطلاق

تضمن الزوجة منزل ملك باسمها بعد فتره وجيزه من الدولة

وهذا ما لاتستطيع الحصول عليه وهي متزوجه

اذن راتب قوي نفقه محترمه تكسر ظهر الزوج وتنتقم منه

سياره ومنزل ملك وكهرباء وماء ببلاش

وفي جميع الحالات العيال لها والزوج راحت عليه يرجع بيت امه ابرك له

قانون فاشل والحمدلله

qatara
17-09-2012, 08:08 PM
هذه القضيه مافيها ربح ياكتارا الكل فيها خسران الزوج والزوجه والعيال والجتمع بكبره

:victory::victory::victory:

هذا ما نقوله من قبل ومن بعد
لاكن
اسمعت لو ناديت حيا
الله المستعان

ريم 28
17-09-2012, 08:10 PM
انا قلت حق المسك باجيبلك الخبر اليقين
المشكله اغلبيه الردود ترد بدون درايه وعلم ولا حتي كلف نفسه السؤوال وبعدين هذا الموضوع حساس
مايوصل لهذه الدرجه وخصوصا بنت بلادي ماهيب الطوفه الهبيطه ولا طالت وتشمخت تطرحون مشكله
اطرحوها بالتفصيل وايش الحلول مهب عمليه حشو جريده ماتبي تتعب في اعداد تقاريرها بالشكل الصح

:victory::victory::victory::victory:

اكثر شي عجبني انك ما رديت الا بعد ما تاكدت

وهذا يدل علئ رجاحة عقلك

والله يسامح من يشوه صورة القطريات

ومن يصدق ويمشي وراهم

موضه مره وحده

الهذه الدرجه القطريات بلا قلب او رحمه او حتئ عقل

طيب الاهل ما دورهم حتئ هم وراء هالموضه

حسن
17-09-2012, 08:18 PM
هذا ما نقوله من قبل ومن بعد
لاكن