المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة قطر .. لا يوجد مواقف كافية للسيارات وتهديد بالمخالفات!

khalid Qtr
19-09-2012, 08:26 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

كما سمعنا خلال الايام الماضية ، استقبلت جامعة قطر اكبر دفعة طلاب في تاريخها ، حيث بلغ عدد الطلاب والطالبات ما يقارب الـ 11 الف طالب وطالبة ، واتضحت ضخامة هذا العدد لمن زار الجامعة خلال الايام الماضية لا سيما في الفترة الصباحية ، حيث اصبح الحصول على موقف نظامي صعب للغاية ، مما اضطر الطلاب الى الوقوف على الارصفة وفي بعض المواقف غير النظامية .. اعتقدنا في البداية ان ادارة امن الجامعة ستراعي هذا الامر كون الاعداد كبيرة ولا يوجد مواقف كافية لاستيعاب هذا العدد ، ولكن اليوم وصلنا الايميل التالي :

من: إدارة العمليات والمرافق الجامعية
إلى: الموظفين وأعضاء التدريس والطلبة والطالبات
الموضوع: تسيير دوريات لتطبيق قوانين المرور داخل الحرم الجامعي

يرجى الإحاطة بأن إدارة المرور والدوريات ستقوم بإرسال دورية مرورية إلى داخل الحرم الجامعي بالتنسيق مع إدارة العمليات والمرافق الجامعية ( قسم الامن) وذلك بشكل يومي، وستقوم الدورية بمخالفة المركبات التي لا يلتزم سائقيها بالقواعد والانظمة المرورية وفقاً للقوانين المنظمة لحركة المرور بدولة قطر.

وعليه الرجاء من الجميع الالتزام بالقواعد المرورية داخل الحرم الجامعي حفاظاً على سلامة منتسبي وضيوف جامعة قطر.

بصراحة قرار سيسبب الكثير من المشاكل للطلاب ، فأنا كطالب اصبحت في مأزق .. اما ان اقف بشكل مخالف واعرض نفسي للمخالفة ، او ان اتأخر على المحاضرة واقع في حرج مع الدكاترة وربما احرم من الدخول لاني متأخر !

كل ما نريده من ادارة الجامعة الموقرة ان تجد حلول سريعة لتصبح المواقف كافية لجميع الطلاب بدلا من حل الموضوع بالمخالفات ، خاصة ان كثير من طلاب الجامعة ليسوا موظفين ، ومخالفتهم تسبب لهم احراجات ومشاكل ربما .

تحياتي لكم ..

حسن
19-09-2012, 08:29 AM
والله مشكله وبعدين المرور ليش يدش الحرم الجامعي ويخالف الطلاب وخصوصا اذا كان وقوفهم مايعرقل حركه سير
وبعدين هذا مهب في شوارع السوق ولا مجمع تجاري هذه جامعه صج ماعندهم سالفه

العلم
19-09-2012, 08:34 AM
أنا بقولك ..... الجماعة لكل تصرف من تصرفاتهم أهداف استراتيجية وانا اتوقع انها ماتخرج من امرين ::

1- إما أن هذا الشيء إتفاقية مع كروه عشااان الطلاب يستأجرون سيارات توصلهم ويريحوون مواترهم وتربح كروه :shy:.

2-إتفاقية مع إدارة المرور بهدف تقليل الازدحام المروري وذلك عندما يذهب كل اربعة طلاب او خمسة في سيارة أحدهم ويلاقون موقف بالسهولة .

هههههههههههههههههههههههههه الله يعينكم بيطلع فيكم الشيب من هالجامعة *

khalid Qtr
19-09-2012, 08:50 AM
حسن : المرور له فترة طويلة ما دخل الحرم الجامعي ، صار امن الجامعة هو ينظم ويخالف ويحول لهم المخالفات لتحصيلها .

العلم العالي : نتمنى يتفقون لما فيه مصلحة الطلاب .. لو يسوون مواقف كبيرة في البراحة اللي في بداية الجامعة ، ويطورن خدمة اكسبرس للتوصيل الداخلي داخل الجامعة الى كل مبنى بيتخلصون من الزحمة

حسن
19-09-2012, 08:54 AM
اذا كان هذا القرار من اداره الجامعه مشكله ولازم تنحل

من حسن الي بنت عبدالله بن علي وقفي قرار المخالفات ياخت ناصر

almaf1a
19-09-2012, 09:02 AM
يقولون طابور الكافتريا واصل لين اشارات الجامعة
السنه هذي الطلاب يشكون من الاعداد الكبيرة

عزووز قطر
19-09-2012, 09:06 AM
الصراحة يستاهلون المخالفات

انا كنت في الجامعة واعرف نظام بعض الشباب

البعض منهم وهم الاغلبية: مايبون يمشون مسافة طويلة ويصفون فوق الرصيف والبعض عند مداخل المباني واللي يبي يمر يحس بمعاناة لان بيدخل بين موترين ،،، غير تشويه المنظر وغير تشويه منظر الانترلوك

والنوع الثاني : شوفوا موتري
وهم اصحاب السيارات السوبر سبورت او الكشخة ويصف موتره عند الباب بالضبط مع توافر المواقف ،،، وكانوا يجون قبل المحاضرة بربع ساعة على اساس الموقف اللي عند الباب :rolleyes2:

طبعا هالكلام قبل 5 سنوات تقريبا ،،،

khalid Qtr
19-09-2012, 09:09 AM
الصراحة يستاهلون المخالفات

انا كنت في الجامعة واعرف نظام بعض الشباب

البعض منهم وهم الاغلبية: مايبون يمشون مسافة طويلة ويصفون فوق الرصيف والبعض عند مداخل المباني واللي يبي يمر يحس بمعاناة لان بيدخل بين موترين ،،، غير تشويه المنظر وغير تشويه منظر الانترلوك

والنوع الثاني : شوفوا موتري
وهم اصحاب السيارات السوبر سبورت او الكشخة ويصف موتره عند الباب بالضبط مع توافر المواقف ،،، وكانوا يجون قبل المحاضرة بربع ساعة على اساس الموقف اللي عند الباب :rolleyes2:

طبعا هالكلام قبل 5 سنوات تقريبا ،،،

الله يهديك !

هالكلام قبل 5 سنوات ..
الحين تعال شوف عدد الطلاب في الجامعة وبترحم حالنا ، انا لي 4 سنوات في الجامعة ، اول مرة اشوف هالاعداد الكبيرة ..

تخيل بعض المواد صار عدد الطلاب فيها ما بين 70 الى 100 طالب !!!

Chambray
19-09-2012, 09:24 AM
الله يهديك !

هالكلام قبل 5 سنوات ..
الحين تعال شوف عدد الطلاب في الجامعة وبترحم حالنا ، انا لي 4 سنوات في الجامعة ، اول مرة اشوف هالاعداد الكبيرة ..

تخيل بعض المواد صار عدد الطلاب فيها ما بين 70 الى 100 طالب !!!

مساكين طلاب فرنسا
في المحاضرة مش اقل من 400 - 500 طالب ! والمدرس بالمقرفون خخخخخخخخ

يمكن جامعة قطر مش مهيئة لهذا العدد !! الله يعينهم ..

قطري2012
19-09-2012, 10:04 AM
انا اشوف المواقف لكثرها فاضيه بس بعض الشباب ابحبون ايصفون قريب من البوابات
كسل

العلم
19-09-2012, 10:57 AM
الاخوان الي يقوولون الشباب كسالى ، لاتظنون انكم في جوو لندن وباريس . عشان تلومون الشباب إذا ما مشوا .

مفروض الجامعة تخلي المواقف كلها مضللة وتوفر ممشى مغطى ومكيف من المواقف لكل كلية .

وذاك الساع يمشوون الشباب على راحتهم :shy:

متروس
19-09-2012, 06:51 PM
الحل بسيط جداً ,, يبنون مبنى مواقف من كم دور على نفس موقع المواقف الحالي ,, وقبل عملية البناء يتم انشاء مساحة خاصة للمواقف في مكان مؤقت (اقرب وافضل مساحة فاضية هي الي جنب مجمع السباحة مال الجامعة وقريبة جدا من المواقف الحالية ,, شوفوا المساحات الفاضية من قوقل ماب ) ,, ويتم نقل الطلبة من والى اقرب مسافة لمبنى الجامعة بالباصات الي يسمونها (شاتل بص) على مدار اليوم ,, بحيث انه كل 5 دقايق تقريباً يمر الباص ويشل الشباب وينزلهم

الفلوس موجودة والخير واجد ,, خلهم يضبطون مبنى مواقف ويغلفونة بنفس تصميم مبنى الجامعة الحالي ومشروع ما ياخذ سنة وسلام عليكم

الخاضع لله
19-09-2012, 07:57 PM
حسبي الله ونعم الوكيل اليوم الكل تصرقع

الوضع في الجامعة غير طبيعي الجامعة مش مهيئة لاعداد بهالطريقة

بس ترا في شباب مصختها صفاتهم تعرقل السير

الحل في جامعة قطر الي من زمان نتكلم عنه مواقف طوابق المواقف عند المسبح ومواقف الموظفين ومواقف النشاط كلها تصير طابقين وفكرة سهلة مش صعبة والمفروض صارت بفترة الصيف لانهم عارفين انه في عدد كبير داخلين الجامعة بس مافي تخطيط ولا تفكير

الله المستعان

الخـود
19-09-2012, 10:31 PM
حتى مبنى الطالبات.. زحمة جدا.. بعض البنات يشتكون من قلة المواقف... الا إذا وصلت الجامعة قبل 8 ..

Mohammad ALG
19-09-2012, 10:40 PM
رجاءا يا شباب اللي ما راح الجامعة هاليومين لا يحكم على كلام الاخ ويقول ما يحبون يصفون بعيد !

كل المواقف فل بعيد ولا قريب خاصة في ساعات معينة ما في امل تحصل

Lili2005
20-09-2012, 12:39 AM
نقصت عليهم الفلوس

والمكان الوحيد اللي ما دشوه الجامعات

فعلاً افكارهم جهنمه

khalid Qtr
20-09-2012, 11:20 AM
نشكر جريدة الراية على تقريرها المفصل اليوم عن هذه المشكلة