المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندك استفسار يخص المدارس ؟ انا ممكن افيدك

lule
20-09-2012, 12:25 AM
السلام عليكم . اخواني اللي عنده اي استفسار او تساؤل خاص بالمدارس انا ممكن افيده باللي اقدر عليه. مثال نظام الاختبارات والمواد اللي يدرسونها الطلاب

الأصيلة
20-09-2012, 12:29 AM
بس نبغي نسأل هل سيستمر الحال كما هو عليه بالنسبة لمهزلة الأختبارات الوطنية
ولد أختي ممتاز وشاطر وذكي جدا في المرحلة الثانوية
لكن ها السنة صايدة رعب وخوف وكله يهاذي بها الإختبارات
ويتسائل ليه يعطونا اختبارات في أشياء مادرسونا إياها

lule
20-09-2012, 12:32 AM
اختي العام الماضي الاسئلة كانت سهلة ومن ضمن المنهج . واحنا بعد الاختبارات حللنا الاسئلة .المشكلة في الطلاب اللي حطوا في بالهم ان الاختبارات مش محسوبه وانها من بره المنهج فليش ندرس !

ANONYMOUS
20-09-2012, 12:39 AM
ليش مايكون لكل وظيفه في المدرسه لها " وصف وظيفي "

عشان الكل يكون عارف اللي له واللي عليه

الأصيلة
20-09-2012, 12:39 AM
اختي العام الماضي الاسئلة كانت سهلة ومن ضمن المنهج . واحنا بعد الاختبارات حللنا الاسئلة .المشكلة في الطلاب اللي حطوا في بالهم ان الاختبارات مش محسوبه وانها من بره المنهج فليش ندرس !

الملزمة اللي عطونا إياها المدرسة
حفظناها عيالنا وكانت أيام نفس الإختبارات العادية واهتمينا فيها
بس المستوى نزل وبعض الأسئلة مامرت عليهم...
واعتقد انها زيادة تعب على تعب..
يكفي الإمتحان النهائي
ما أظن يقيس شيء ها الإختبار...

ام ناصر1
20-09-2012, 12:46 AM
هل فيه للطالب نظام لتقيم السلوك والا بس الدرجات ....وهل التقيم شهري او ربع سنوي

هل تم الغاء حصص الرياضة والفنية ...والا مازالت موجوده
ومن الي يقوم بتدريسها ان وجدت وكم حصه في الاسبوع

وحش قطر
20-09-2012, 01:04 AM
بالنسبه لطلاب الليلي والمنازل هل بيكون فيه اختبارات وطنيه للصف الثالث ثانوي وكم اختبار مقرر نص السنه وآخر السنه ولا ٣ اختبارات

ريم 28
20-09-2012, 01:14 AM
اشكرك علئ هذه المبادره الطيبه

بارك الله فيك

سـ ع ـود
20-09-2012, 03:12 AM
بالنسبه لطلاب الليلي والمنازل هل بيكون فيه اختبارات وطنيه للصف الثالث ثانوي وكم اختبار مقرر نص السنه وآخر السنه ولا 3 اختبارات

نفس السؤال وبالاخص المستقله شلون بيكون نظام المنازل فيها؟

al_maystro
20-09-2012, 08:51 AM
عدة اسئله ولن نجد لها رد مقنع سوى التبرير باي كلام
ممكن اعرف شالحكمه ان يخلون طالبات الاعدادي اللي لهم حصص رياضه يبدلون
الزي الرسمي في المدرسة بالزي الرياضي ويمنعونهم يلبسون زي الرياضه بالبيت ؟؟

khalid Qtr
20-09-2012, 11:17 AM
يعطيج العافية ..

ابي اجابة واضحة ..

متى تنتهي اختبارات نهاية الفصل الدراسي الاول لجميع الطلاب ؟

وشكرا

مدرسة
20-09-2012, 12:50 PM

كل وظيفة في المدرسة لها وصف وظيفي محدد من حق الموظف الاطلاع و مناقشة الوصف الوظيفي كل عام و الاطلاع على المهام المناطة به

qatarairways2
20-09-2012, 01:01 PM
لماذا لم يصدر المجلس الأعلى للتعليم قائمة بالمدارس التي بها شواغر ( بالنسبة للطلاب ) حتى الأن؟" مما يسهل عملية البحث عن مدرسة على أولياء الأمور بدلاً من التنقل من مدرسة إلى أخرى"

أخوكِ

Qatarairways2

حبر وقرطاس
20-09-2012, 01:42 PM
السلام عليكم . اخواني اللي عنده اي استفسار او تساؤل خاص بالمدارس انا ممكن افيده باللي اقدر عليه. مثال نظام الاختبارات والمواد اللي يدرسونها الطلاب

بخصوص الكوبونات التعليميه
لماذا طبقت على عض المدارس الخاصه والبعض الاخر للسنه القادمه؟؟

الحريّه
20-09-2012, 03:16 PM

تقوم معظم - إن لم يكن جميعها - المدارس المستقلة بتدريب الطلاب على نماذج الإختبارات الوطنية , حيث أن هناك حَثٌّ لها لتقوم بذلك من قِبُل هيئة التعليم . كما أنها - المدارس - أخبرت طلابها و أهلهم منذ بداية العام الدراسي أن نتائج هذا العام - العام الأكاديمي السابق - ستكون محسوبة و متضمنة في تقارير الطلاب . و قد بدأ التدريب على دليل الإختبارات منذ بداية العام الدراسي حينها , و تم إرساله إلى جميع المدارس .
أين يكمن الخلل إذن ؟؟؟

Bo jassim 33
20-09-2012, 07:22 PM

هل ممكن تفيدينا بالشواغر في المدارس ؟

عندج كشف ؟

والى اي مستوى ممكن تفيدينا ؟

هل عندج خلفيه عن الترقيات المتوقفه ؟

هل تعتبرين جهه رسميه نقدر نتواصل معاها لافادتنا عن وضعنا الاداري والمالي ؟

ولج الشكر

خليفـة
20-09-2012, 07:25 PM

كثر الله امثالج
خدمة تقدمينها للأخوة والأخوات الأعضاء ولوجه الله
لا تنسونها بدعوه طيبة يا جماعة الخير
تستاهل بارك الله فيها

خليفــة

الميزان 1969
21-09-2012, 05:47 PM
المداااااااااااارس لم تقصر والطلاب بدأوا يستوعبون أهمية الاختبارات الوطنية ...
ولكن الخلل
ثم الخلل
كان في الإختبارات نفسها

ahmed203949
21-09-2012, 10:21 PM
ولكن الخلل
ثم الخلل
كان في الإختبارات نفسها

اي والله ...

شيزكيك
21-09-2012, 10:34 PM
ولكن الخلل
ثم الخلل
كان في الإختبارات نفسها
صح كلامك الخلل في اسئلة الامتحانات الوطنية يا هيئة التقييم الموقرة ومش في المدارس ان الاوان ان الي يصممون الامتحانات الكوادر المحليه

مجرد سفير
21-09-2012, 11:23 PM
عندنا اسئله واجده

وينج ؟

العلم
22-09-2012, 05:30 PM
اخت ( lu le) وينج ...

شكلج تحسفتي من كثر الأسئلة :taunt:

تعالي وينج نبي نسأل !!!!!

lule
23-09-2012, 03:24 PM

فيه وصف وظيفي والادارة ملزمة انها تعطي كل موظفة الوصف الوظيفي الخاص بها وتوقع بالاستلام

احلى دنيا
23-09-2012, 03:27 PM
فيه وصف وظيفي والادارة ملزمة انها تعطي كل موظفة الوصف الوظيفي الخاص بها وتوقع بالاستلام

السلام عليكم

الوصف الوظيفي العايم ( كل ما يطلب منها من الإدارة ) !!!!

متى سيمحى هذا البند من الوصف الوظيفي ؟؟

كيف يكون هناك بنود محددة و يأتي هذا البند ليهد كل ماسبق ؟

lule
23-09-2012, 03:30 PM
هل فيه للطالب نظام لتقيم السلوك والا بس الدرجات ....وهل التقيم شهري او ربع سنوي

هل تم الغاء حصص الرياضة والفنية ...والا مازالت موجوده
ومن الي يقوم بتدريسها ان وجدت وكم حصه في الاسبوع

سياسة التقييم تشمل تقييم اكاديمي وتقييم سلوك . التقييم السنة بالنسبة للصفوف حتى الحادي عشر عبارة عن ثلاث تقييمات داخلية واختبار خارجي نهاية العام. بمعنى الطالب يقدم امتحان في منتصف الفصل الاول ونهاية الفصل الاول ومنتصف الفصل الثاني اختبارات توضع من داخل المدرسة بالاضافة لاختبار نهاية العام ويكون على مستوى الدولة وشامل الفصلين. حصص الرياضة موجودة واجبارية على كل المراحل ويقوم بتدريسها معلمو الرياضة .اما الفنية تحولت الى مادة تكاملية بمعنى ليس لها حصص لكن تتعاون فيها معلمة الفنية مع معلمات المواد الاخرى ويتم فيها شرح بعض الدروس مثل الاشكال الهندسية من قبل معلمة الفنية

lule
23-09-2012, 03:31 PM
السلام عليكم

الوصف الوظيفي العايم ( كل ما يطلب منها من الإدارة ) !!!!

متى سيمحى هذا البند من الوصف الوظيفي ؟؟

كيف يكون هناك بنود محددة و يأتي هذا البند ليهد كل ماسبق ؟

فيه وصف وظيفي معتمد من قبل هيئة التعليم وموحد !

lule
23-09-2012, 03:32 PM
بالنسبه لطلاب الليلي والمنازل هل بيكون فيه اختبارات وطنيه للصف الثالث ثانوي وكم اختبار مقرر نص السنه وآخر السنه ولا 3 اختبارات

طلاب الليلي والمنازل اللي يقدمون مناهج الوزارة تقصد ؟ لهم اختبارين نهاية الفصل الاول ونهاية الفصل الثاني

lule
23-09-2012, 03:35 PM
يا جماعة الخير.انا مجرد موظفة في مدرسة . اقدر افيدكم بنا يخص الجانب الاكاديمي ونظام الاختبارات والمواد فقط . بالنسبة للامور الثانية الادارية والشواغر ما اقدر اتكلم فيها . وانا وضحت هالشي واعذروني

lule
23-09-2012, 03:37 PM
عدة اسئله ولن نجد لها رد مقنع سوى التبرير باي كلام
ممكن اعرف شالحكمه ان يخلون طالبات الاعدادي اللي لهم حصص رياضه يبدلون
الزي الرسمي في المدرسة بالزي الرياضي ويمنعونهم يلبسون زي الرياضه بالبيت ؟؟

هاي الامر خاص بادارة المدرسة نفسها

اوف ليميت
23-09-2012, 03:39 PM
اسمحيلي الاخت صاحبة الموضوع

الوصف الوظيفي اللي تقولين عليه غير موجود بمعنى الكلمه

ترى بعض المدارس تتفلسف وتخليهم يوقعون على سوالف "آي تي كندكت" و "ايثيكال كندكت"..بس مافي الجوب ديسكريبشن بمعنى الكلمه

لازم هذا يتضمنه عدة اشياء من بينها..مواصفات الوظيفه..تفاصيل الوظيفه..أهداف الوظيفه والغرض منها..والكي اكاونتبيليتيز .. ومرات يفضل ينط المهام العامه..واذا في مهام اخرى ممكنه وتبعاتها .. عشان الناس اتعرف اذا شي من ضمن العمل وللا لا واذا مش من ضمنه او ضمنه...وش لك وشنو عليك اذا بتسويه

هذا المفروض يصير

مش تحايل عالناس وعطهم اي ورق .. وبالنهايه مساكين الشباب والبنات .. يوم يي يشتكي قلتوله اذلف..لانكم تدرون ان اللي موقع عليه مافيه اي شي يحفظ حقوقه 100%

انا اقول ترى وظايف المدرسه معدوده على الأصابع

ياريت لو المجلس الأعلى...اي حد فيهم الله لايهينه..وربي ماتاخذ ويكند واحد منه لو بيتفنن فيها
يحط وصف وظيفي لكل وظيفه ممكن ان تكون وظيفه مدرسيه (معلم،، مشرف،،سكرتير .... الخ)
وتمم على كل مدارس قطر

وللا بتقولون لي في بمدرسه فلانيه وزير معلم..وفي بمدرسه ثانيه قاضي مشرف ؟

وخلكم من سوالف ال ايثيكال كندكتس وال كود اوف كندكتس و الكنفليكت اوف انتريست

واذا تبون تضمنون حقوقكم وتحاسبون الشباب والبنات..عطوهم هالورق زياده بعد اللي ذكرته بالسطر اللي قبل
وزيدوا عليها بروبيشن بوليسي..بيرفورمينس منيجمنت..كابيبليتي اوف وورك..
يفهونها ويقرونها
وعقب ابدوا حاسبوا المقصرين

لكن عن العبط وبسكم لعب عالناس

:]

lule
23-09-2012, 03:40 PM
نفس السؤال وبالاخص المستقله شلون بيكون نظام المنازل فيها؟

نظام المنازل لاي صف ؟ لين الصف الحادي عشر ( ثاني ثانوي) الطالب يسجل في المدرسة ويقدم الاختبارات في نفس المدرسة في نفس المواعيد مع طلاب الصباحي . وتنطبق عليه نفس السياسة . 3 اختبارات داخلية والاختبار النهائي

lule
23-09-2012, 03:45 PM
اسمحيلي الاخت صاحبة الموضوع

الوصف الوظيفي اللي تقولين عليه غير موجود بمعنى الكلمه

ترى بعض المدارس تتفلسف وتخليهم يوقعون على سوالف "آي تي كندكت" و "ايثيكال كندكت"..بس مافي الجوب ديسكريبشن بمعنى الكلمه

لازم هذا يتضمنه عدة اشياء من بينها..مواصفات الوظيفه..تفاصيل الوظيفه..أهداف الوظيفه والغرض منها..والكي اكاونتبيليتيز .. ومرات يفضل ينط المهام العامه..واذا في مهام اخرى ممكنه وتبعاتها .. عشان الناس اتعرف اذا شي من ضمن العمل وللا لا واذا مش من ضمنه او ضمنه...وش لك وشنو عليك اذا بتسويه

هذا المفروض يصير
!
مش تحايل عالناس وعطهم اي ورق .. وبالنهايه مساكين الشباب والبنات .. يوم يي يشتكي قلتوله اذلف..لانكم تدرون ان اللي موقع عليه مافيه اي شي يحفظ حقوقه 100%

انا اقول ترى وظايف المدرسه معدوده على الأصابع

ياريت لو المجلس الأعلى...اي حد فيهم الله لايهينه..وربي ماتاخذ ويكند واحد منه لو بيتفنن فيها
يحط وصف وظيفي لكل وظيفه ممكن ان تكون وظيفه مدرسيه (معلم،، مشرف،،سكرتير .... الخ)
وتمم على كل مدارس قطر

وللا بتقولون لي في بمدرسه فلانيه وزير معلم..وفي بمدرسه ثانيه قاضي مشرف ؟

عن العبط وبسكم لعب عالناس

:]ما اقدر ارد لاني ما فهمت الصراحة ! اللي اعرفه ان التوظيف في اي مدرسة مرتبط بنظام مع الموارد البشرية وما يصير ان صاحب الترخيص يستحدث وظيفة غير عن الموجود في الهيكل الوظيفي اللي تم اعتماده والموافقة عليه ! والهيكل الوظيفي واضح ومافيه الوظايف اللي ذكرتوها

lule
23-09-2012, 03:50 PM
تقوم معظم - إن لم يكن جميعها - المدارس المستقلة بتدريب الطلاب على نماذج الإختبارات الوطنية , حيث أن هناك حَثٌّ لها لتقوم بذلك من قِبُل هيئة التعليم . كما أنها - المدارس - أخبرت طلابها و أهلهم منذ بداية العام الدراسي أن نتائج هذا العام - العام الأكاديمي السابق - ستكون محسوبة و متضمنة في تقارير الطلاب . و قد بدأ التدريب على دليل الإختبارات منذ بداية العام الدراسي حينها , و تم إرساله إلى جميع المدارس .
أين يكمن الخلل إذن ؟؟؟

واحد من الاسباب هو الاعتقاد السائد ان هذه الاختبارات مش محسوبه ! طول العام عملنا خطط واجراءات لتوعية الطلاب واولياء الامور باهمية هالاختبارات وانها ستحتسب لكن فكرة انها مش محسوبة ظلت عند البعض لدرجة ان بعض الطلاب اكتفوا بتسجيل الاسم فقط وخلوا الورقة فاضية ! فلما ظهرت النتائج ونسبة كبيرة رسبت عرف الطلاب اهميتها

khaldoon
23-09-2012, 04:11 PM
بارك الله فيكي اختي لولي على هذا الجهد الجبار و عودا حميدا ان شاء الله.... وين مختفية كل هالمدة؟

اختي سؤال... مدرسة ابني قالت انه الاختبارات الوطنية راح تلغى هذه السنه .... هل هذه اشاعة و الا ما قرروا للحين ؟

ليش زوجتي لما تقدم على وظيفه يقولون لها انت خريجة اعلام جامعية و ما تقدرين تدرسين بينما نلاقي انه خريجة الاقتصاد المنزلي اللي ما تحمل شهادة جامعية تدرس شريعة براتب فوق 10000 ريال

ليش لما تحاول زوجتي تقدم على مدرسة يقولون لها بس قطريات و المدرسة اغلب موظفينها و مدرساتها مقيمات؟

العلم
23-09-2012, 05:09 PM
أختي لو سمحتي عندي سؤال :

من المسؤول المباشر عن توظيف المدرسين في المدارس ومن أين تصرف رواتبهم ؟

وهل لأي مدير أو صاحب ترخيص مدرسة حق رفض أي مدرس قطري يريد التدريس ؟

عبدالله 1
23-09-2012, 05:09 PM
كيف يقولون الرياضيات هالسنة بالعربي ونشوف المسائل بالانجليزي والحل كذلك بالا نجليزي الي بالعربي فقط هو ترجمة السؤال او العنوان
ليش بعض المواد عبارتها اكبر من عقل الطفل وخاصة الاجتماعيات والعربي
وسؤال مهم
مافي حل قريب لصراااااااااااااااااااااخ المدرسات على الطلبه

مجرد سفير
23-09-2012, 09:11 PM

هذا الكلام غير مطبق فعليا على ارض الواقع

اعرف اداريه بمسى وظيفي اداري :
تطلع وتوصل الطالبات للباصات
تروح وتوقف بالمقصف
تحضر اجتماعات نيابه عن مديرة المدرسه او نائيتها

واذا ارفضت / تحطها فائض

مجرد سفير
23-09-2012, 09:13 PM
يا جماعة الخير.انا مجرد موظفة في مدرسة . اقدر افيدكم بنا يخص الجانب الاكاديمي ونظام الاختبارات والمواد فقط . بالنسبة للامور الثانية الادارية والشواغر ما اقدر اتكلم فيها . وانا وضحت هالشي واعذروني

هذا من اختصاص اداره المدرسه

والشواغر لازم تسد من القطريات بناءا على المطلوب في الهيكل

ولازم يكون عندج خلفيه عنها

مجرد سفير
23-09-2012, 09:15 PM
ما اقدر ارد لاني ما فهمت الصراحة ! اللي اعرفه ان التوظيف في اي مدرسة مرتبط بنظام مع الموارد البشرية وما يصير ان صاحب الترخيص يستحدث وظيفة غير عن الموجود في الهيكل الوظيفي اللي تم اعتماده والموافقة عليه ! والهيكل الوظيفي واضح ومافيه الوظايف اللي ذكرتوها

غلطانه اختي

استحداث مسميات الوظائف مب عن طريق الموارد البشريه

وهذا اختصاص هيئة التعليم - هيا جهام

واذا استحدث المسمى : تخاطبون الحاسب الالي وينزله لكم

مجرد تصحيح من مجرد سفير

مجرد سفير
23-09-2012, 09:17 PM
بارك الله فيكي اختي لولي على هذا الجهد الجبار و عودا حميدا ان شاء الله.... وين مختفية كل هالمدة؟

اختي سؤال... مدرسة ابني قالت انه الاختبارات الوطنية راح تلغى هذه السنه .... هل هذه اشاعة و الا ما قرروا للحين ؟

ليش زوجتي لما تقدم على وظيفه يقولون لها انت خريجة اعلام جامعية و ما تقدرين تدرسين بينما نلاقي انه خريجة الاقتصاد المنزلي اللي ما تحمل شهادة جامعية تدرس شريعة براتب فوق 10000 ريال

ليش لما تحاول زوجتي تقدم على مدرسة يقولون لها بس قطريات و المدرسة اغلب موظفينها و مدرساتها مقيمات؟

الجواب :

بناءا على مقابله مديرة المدرسه

والرواتب للاجنبيات محدد

تقريبا 13 للعزباء و 15 للمتزوجه

مجرد سفير
23-09-2012, 09:20 PM

السؤال الاول :

المسؤول المباشر عن التوظيف هو مدير المدرسه

وتصرف الرواتب عن طريق الموارد البشريه مب من جيبه المدير

السؤال الثاني :

بتركه للاخت تجاوبه

اسمحي لي على التطفل

ولكن فيني حرقه على مستوى التعليم الحالي خاصة : الناحيه الاداريه

lule
23-09-2012, 10:01 PM

هلا اخوي . لم يتم الغاؤها . اصبحت هي اختبار نهاية العام . بمعنى الطالب يقدم 3 اختبارات داخلية يتم وضعها في المدرسة واختبار نهائي اخر العام وموحد على مستوى الدولة .
بالنسبة للتوظيف . لازم يكون عندها شهادة بكالريوس في نغس تخصص مادة التدريس بالنسبة للتدريس في المرحلة الثانوية او تخصص قريب للتدريس في المدارس الاعدادية والابتدائية . وبالنسبة لخريجة الاقتصاد المنزلي . اشلون ما عندها شهادة جامعية وخريجة !! هذي تكون من القدامى اللي تحويلهم لما كان يعرف بالمسارات . معلمات من تخصصات مختلفة تم تدريبهم واعطائهم ورش تدريبية لمدة عام كامل .

lule
23-09-2012, 10:06 PM

بالنسبة للاختبارات الوطنية لم يتم الغاؤها بل اصبح اختبار التقييم التربوي الشامل يمثل اختبار نهاية العام بمعنى الطالب يقدم 3 اختبارات داخلية يتم وضعها داخل المدرسة واختبار نهائي موحد على مستوى الدولة .

بالنسبة للتوظيف . يشترط ان يكون التخصص من نفس مادة التدريس بالنسبة للمرحلة الثانوية أو قريب من التخصص بالنسبة للمرحلة الابتدائية والاعدادية.
أما خريجة الاقتصدا المنزلي وتدرس شريعة . هي تحمل شهادة جامعية !! والاغلب تكون من المعلمات اللي كانوا يتبعون ما كان يعرف بالمسارات . مجموعة من المعلمات تخصص اقتصاد منزلي تم تحويلهم بعد الغاء المادة الى برنامج يعرف بالمسارات تم من خلاله اعطائهم مجموعة من الورش لمدة عام كامل.

lule
23-09-2012, 10:09 PM

يتم التوظيف بعد رفع طلب الترشيح الى الموارد البشرية وتسجيل المتقدم في نظام الكتروني محدد للتوظيف وبناء على معايير معينة النظام يحدد هل تتم الموافقة على الطلب او لا.

بالنسبة للرواتب . هناك لائحة محددة والرواتب كلها موحدة وتختلف فقط فب العلاوات . قبل كان التوظيف وتحديد الراتب متروك لصاحب الترخيص . اللحين اصبح هناك نظام وتسكين للرواتب

lule
23-09-2012, 10:11 PM
كيف يقولون الرياضيات هالسنة بالعربي ونشوف المسائل بالانجليزي والحل كذلك بالا نجليزي الي بالعربي فقط هو ترجمة السؤال او العنوان
ليش بعض المواد عبارتها اكبر من عقل الطفل وخاصة الاجتماعيات والعربي
وسؤال مهم
مافي حل قريب لصراااااااااااااااااااااخ المدرسات على الطلبه

السنة تم تطبيق ما يعرف بنهج ثنائية اللغة في مواد الرياضيات والعلوم بمعنى التدريس والمصادر والشرح وعرض المعلومة يكون باللغة العربية أما كتابة المصطلحات والرموز والارقام والمعادلات والقوانين تكون باللغة الانجليزية .